شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

مراكز علاج الإدمان: دليل شامل وأفضل 6 مستشفيات لعلاج الادمان


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
مراكز علاج الإدمان مقابل مستشفيات علاج الإدمان : دليل شامل
المقدمة

مراكز علاج الإدمان أصبحت منتشرة بكثرة عن الماضي، لكن هناك الكثير من الأشخاص لا يحسنون اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر، ومن ثَمَّ يتعرضون لتجربة سيئة في العلاج، وهناك آخرون يقتصرون العلاج على مرحلة الديتوكس فقط داخل مستشفيات علاج الادمان دون تكملة باقي المراحل العلاجية فينتهي الأمر بالانتكاسة، وآخرون يقومون بتجربة العلاج بالمنزل جهلاً منهم بالدور الطبي والصحي والفعال لمصحات الإدمان. لذا فيما يلي ستعرف كافة التفاصيل حول مراكز علاج المدمنين في مصر المنتشرة في القاهرة والجيزة ومعايير الثقة والجودة التي تجعل بعضها الأفضل والأشهر وأخيرا ما هي الإجراءات اللازمة لدخول مريض مستشفى لعلاج الإدمان بشكل سريع.

5 حالات يجب علاجها داخل مراكز الإدمان فوراً

5 حالات يجب علاجها داخل مراكز علاج الإدمان

إذا كان لديك صديق أو أحد أقاربك يعاني علي الأقل من واحد أو اثنين من تلك الحالات، فهذا يستوجب العلاج داخل مستشفيات علاج الادمان في أسرع وقت، وتلك الحالات هي:

حالات الإدمان علي المخدرات

الإدمان علي المخدرات انتشر كثيرًا بين الشباب في المجتمع العربي، حيث أن المخدرات لها تأثير كبير علي الجهاز العصبي المركزي والدماغ فيصبح الشخص غير قادر علي الإقلاع عن المخدرات و لديه إعتماد نفسي وجسدي علي المخدرات، وفي هذه الحالة يصعب تلقّي علاج الإدمان في المنزل، ووجب الذهاب إلي مركز لعلاج الادمان بأسرع وقت ممكن.

حالات الإدمان علي الكحول

إدمان الكحول لا يختلف كثيراً عن إدمان المخدرات، فشرب الكحول له تأثيرات سلبية كثيره علي الدماغ وأجهزة الجسم، حيث يُسبب الاعتماد ومن ثم الإدمان، وأبرز عواقب شرب الكحول إصابة المريض باضطرابات نفسية وسلوكية حادة، لذا فإن مدمن الكحول يجب خضوعه للعلاج داخل مستشفى علاج إدمان معتمدة مثل مستشفى دار الهضبة.

حالات الإدمان الجنسي

لا يقتصر مرض الإدمان علي المخدرات والكحول فقط، فقد تجد شخص لا يعاني من إدمان المخدرات أو الكحول لكن يعاني من إدمان الجنس، الذي يسبب له أضرار وخيمة من الناحية النفسية والجسدية والاجتماعية، ويصعب التعافى منه  إلا في مصحة لعلاج الادمان.

حالات التشخيص المزدوج

المعاناة من اضطرابين في وقت واحد، كلاً منهما تسبب في حدوث الأخر، اضطراب تعاطي المخدرات واضطراب نفسي حيث يلزم لتلك الحالات تلقي العلاج داخل مستشفيات علاج الادمان المعتمدة.

حالات انحراف السلوك

يُقصد بانحراف السلوك تلك التصرفات السيئة وسمات الشخصية السلبية التي تظهر غالباً عند المراهقين مثل.. العنف، السرقة، الكذب المستمر، كل هذه التصرفات تُعتبر بداية الوقوع في التعاطي ويحتاج الشخص الى برنامج تأهيل نفسي وسلوكي.

6 سمات تًحدّد أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

6 سمات تًحدّد أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

أغلب المؤسسات العلاجية تقول أنها الأفضل في مصر، وكثير من أسر المدمنين لا تعرف كيف تختار أفضل مراكز لعلاج الادمان في مصر من حيث الجودة والإعتمادية والرعاية الصحية، لذا نبين لك الآن أبرز العلامات والسمات التي إذا وجدتها في مصحة إدمان إطمئن:

  • يجب أن تكون مستشفى الإدمان حاصلة علي تراخيص من مؤسسة العلاج الحر والمجلس القومي للصحة النفسية ونقابة الأطباء.
  •  يجب توافر خبرة لا تقل عن 10 سنوات .
  • يجب أن يضم المركز العلاجي فريق علاجي متكامل (استشاريين – أطباء علاج إدمان درجة أخصائيين – أخصائيين نفسيين واجتماعيين – تمريض – مدمنين متعافين)، وألا يقتصر الفريق العلاجي علي طبيب حديث التخرج ومدمن متعافي وتمريض فقط.
  • أن تكون هناك نجاحات سابقة حققتها المصحة في التعافي من الإدمان وتخريج دفعات.
  • وجود مكان متخصص لعلاج أعراض الانسحاب، لأن أغلب مصحات علاج الإدمان الغير مرخصة لا تحتوي علي مبني تخلص من السموم بل ترسل الحالات للعلاج بالخارج.
  • تخصيص برامج متابعة ورعاية لمرحلة ما بعد التعافي، لتأهيل المدمن نفسياً واجتماعيًا بعد العلاج وضمان عدم حدوث الانتكاسة والتعاطي مرة أخرى.
  • إستخدام برامج علاجية متنوعة وحديثة مثل العلاج بالفن والرياضة وبرامج العلاج النفسي والتعافي مثل برنامج “الماتريكس موديل”.
نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

4 جوائز جعلت دار الهضبة الأفضل في مصر والوطن العربي

قد قامت جرائد الدولة الرسمية مثل جريدة الوفد المصرية والجمهورية اليوم بنشر أكثر من مقال عن تميز مركز دار الهضبة وتصنيفة أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر .

أقرأ الخبر
6 أسباب تجعلك تختار مستشفى دار الهضبة لعلاج الإدمان | جريدة الوفد 

 دار الهضبة حاصلة على جائزة الجودة والتميز من وزير الصحة المصرية سابقاً د/ عادل عدوي

جائزة الجودة والتميز أفضل مستشفى علاج إدمان

دار الهضبة حاصلة على درع أفضل مستشفى عام 2019

درع أفضل مصحة لعلاج الإدمان

دار الهضبة حاصل على شهادة تقدير وتميز في البرامج العلاجية

شهادة تقدير معتمدة من وزارة الصحة المصرية

حفل تكريم دار الهضبة كأفضل مركز لعلاج الإدمان في الخليج

درع أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الكويت من  دكتور ميثم

أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر حسب التصنيف الدولي

سنوياً يقوم المجلس القومي للصحة النفسية في مصر بعمل تقرير جودة لكل مستشفى علاج إدمان في مصر وبعدها يتم تصنيف مستشفيات الإدمان في الأفضلية حسب نتائج العلاج والمخالفات التى تم رصدها وفيما يلي إليكم تصنيف أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر لعام 2022 .

1- مستشفى دار الهضبة لعلاج الادمان

hqdefault

هي أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر، تم تأسيسها عام 2006 وهي تضم نخبة مميزة من أطباء علاج الإدمان والاستشاريين، حاصلة علي جوائز عديدة من وزارة الصحة، وكذلك حقّقت أكبر نسبة تعافى علي مدار السنوات الخمس الماضية، لديها فرعين وقسم خاص للرجال وقسم خاص للسيدات.

العنوان :- القاهرة – المقطم.

رقم التواصل: 01154333341.

2- مستشفى الرخاوي للطب النفسي وعلاج الإدمان

مستشفى الرخاوي للطب النفسي وعلاج الإدمان

لديها خبرة كبيره في مجال علاج الإدمان والطب النفسي، وساهمت في تخرج الكثير من المتعافين علي مر 20 سنة الماضية.

العنوان :- القاهرة – مدينة نصر.

3- مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان

مستشفى قديمة لها خبرتها في مجال علاج الإدمان والاضطرابات النفسية.

العنوان :- القاهرة – كارفور المعادي.

4- مستشفى أبوالعزايم للطب النفسي وعلاج الإدمان

مستشفى ابوالعزايم

هي مستشفى خاص للطب النفسي وعلاج الإدمان لصاحبها دكتور جمال ماضي ابو العزايم.

العنوان :- القاهرة – المقطم.

5- مستشفى العباسية للطب النفسي وعلاج الإدمان

مستشفى العباسية للأمراض النفسية

هي من أقدم مستشفيات علاج الإدمان الحكومية في مصر، العلاج بها بالمجان.

العنوان:- القاهرة – العباسية.

6- مستشفى قصر المعادي لعلاج الإدمان

مستشفى قصر المعادي لعلاج الإدمان

هي مستشفى خاص لعلاج الإدمان تأسست منذ 20 سنة تقريباً.

العنوان:- القاهرة – المعادي.

مقارنة بين مستشفيات علاج الإدمان الخاصة والحكومية

الكثير يقع في حيرة عند الاختيار بين مستشفى خاص لعلاج الإدمان ومستشفى حكومي لعلاج الإدمان، لذا جمعنا لكم أبرز الفروق في الجدول التالي.

مستشفيات علاج الإدمان الخاصة مستشفيات علاج الإدمان الحكومية
تكلفة العلاج تبدأ من 20 ألف جنية مجاني وتكلفة رمزية
مستوي الإقامة فندقي ومميز عادي
البرنامج العلاجي متكامل ومترابط مبتدأ
عدد الأسِرَّة من 20 إلي 25 سرير تصل إلي 100 سرير وأكثر
نسبة التعافي 90 % 50%
الاهتمام والرعاية أعلي مستوي عادية
النظام الغذائي فاخر عادي

أفضل 3 مصحات علاج الإدمان في مصر

  • مصحة الهضبة لعلاج الادمان.
  • د. مها لعلاج الإدمان.
  • مصحة د عادل صادق للطب النفسي وعلاج الإدمان.

أشهر مراكز علاج الإدمان في القاهرة والجيزة ونواحيها

قد ترى إن ذكر أشهر مراكز علاج الإدمان في مصر عموماً تحجيماً لخيارك، وحتى يكون المدمن متاح إليه العديد من الخيارات ليستطيع المقايسة، والتأكُّد من توافر كافة المعايير، رغم أنه من النادر توافرها جميعاً في مركز واحد كمركز دار الهضبة للطب النفسي، من الواجب أن نترك الخيار مفتوحاً ونذكر كل مستشفيات علاج الادمان في القاهرة عموماً حسب المناطق الأعلى نسبة للإدمان، والأكثر بحثاً، مع التأكيد على ضرورة البحث عن المعايير والعبرة بالبيئة الآمنة، الخبرة، الاحترافية، نسب الشفاء، وتوفير كافة متطلبات المدمن وتلبية ما تحتاجه حالته الفريدة من علاج دقيق. فتابع معنا.

الاسم التفاصيل النوع العنوان
دار الهضبة لعلاج الإدمان والصحة النفسية

 

من أفضل مراكز علاج الإدمان في المقطم جامع بين الشمولية والتخصص، يقدم كل الخدمات المتاحة وامتلاك البنايات المتعددة ذات التصميم المهني الفريد، من أجل تلبية كل احتياجات مُدمن الإدمان أثناء تطبيق برامج علاج الادمان وحتى بعد إتمامه. مركز في القاهرة القاهرة- المقطم- شارع طارق ابو النور
مسشتفى ادمان بلس مستشفى لعلاج الأمراض النفسية والعقلية مُلحقة بوحدة لعلاج الإدمان فقط، ولا تقدم كافة الخدمات لتلبية متطلبات علاج الإدمان. مستشفى في القاهرة منطقة منشية ناصر- القاهرة
مستشفى المعهد القومي لعلاج الإدمان

 

مستشفى حكومية، تتميز بقلة عدة الأسرّة، وتطبيق برنامج علاجي واحد على جميع المرضى، ناهيك عن قوائم الانتظار الطويلة. مستشفى بالقاهرة مدينة نص القاهرة
مركز ريكفر لعلاج الادمان إحدى مراكز علاج الإدمان في العبور والتى تقدم رعاية صحية وطبية لمرضى الإدمان والإضطرابات النفسية. مركز في العبور العبور- القاهرة الكبرى
مستشفى النيل النفسية أقدم مستشفيات علاج الإمان في المعادي وهي  مستشفى عريقة لها قدرها وسمعتها الطيبه. مستشفى بالمعادي المعادي – القاهرة

لماذا يفضل الالتحاق داخل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة ؟

على الرغم من تواجد الكثير من مصحات علاج الإدمان والمراكز والمستشفيات في مختلف المحافظات المصرية، ولكن يُعد قرار اختيار مصحة إدمان في القاهرة من أفضل الخيارات، وهناك أسباب كثيرة وراء ذلك:

  • وفقًا للدراسات فإن تلقي العلاج في بيئة أو محيط مختلف عن المحيط الذي بدأت فيه الإدمان قد يكون عاملًا لسرعة تحسنك، لذا تجد الكثير من المدمنين الذي يعيشون خارج القاهرة يختارون المصحات في العاصمة لتصبح المكان الذي ستبدأ فيه رحلتهم العلاجية.
  • تُعد القاهرة من أكبر المحافظات المصرية من حيث عدد السكان،  حيث يقطن فيها ما يزيد عن 9 مليون نسمة، وهذا يُحفز الكثير من الأطباء على إنشاء مزيد من مصحات الإدمان داخلها، ومحاولة توفير أفضل أنواع العلاج فيها لجذب المدمنين الراغبين في التعافي.
  • تواجد الخبرات الطبية والعلاجية بشكل أكبر في محافظة القاهرة، لذا من الطبيعي أن يختار المدمنين أو ذويهم السفر للقاهرة لتلقي العلاج مع هؤلاء الأطباء، لضمان نسب نجاح عالية.

كل هذه الأسباب تجعل من محافظة القاهرة تمركزاً لأفضل مصحات علاج الإدمان في مصر.

كيف تختار أفضل مركز ومصحة لعلاج الادمان في القاهرة؟

واحدة من أكبر المشاكل التي قد تواجه المدمن أو أسرته هو البحث عن مكان متخصص للعلاج لديه سمعة جيدة، وخبرة واسعة في علاج مختلف أنواع المواد المخدرة، لذا لو تُريد إجراء أبحاثك الخاصة للذهاب إلى مصحة معينة، فهناك بعض الأشياء التي عليك أن تضعها في الاعتبار عند تقييم فعالية مصحة لعلاج الادمان في القاهرة، ومنها:

هل تضع المصحة المدمن في المقام الأول؟

في المصحة الجيدة ستجد أنها تضع احتياجات المدمن في المقام الأول، وقد يكون هذا بديهيًا للكثير من الناس، ولكن هناك بعض المصحات التي تضع الأولوية للماديات، أو راحة الموظفين فيها، لذا عليك أن تتأكد أن المصحة التي ستختارها تهتم بالمدمن حقًا.

هل تعتبر المصحة ” الإدمان” مشكلة طبية أم لا؟

لا أحد يختار أن يصبح مدمنًا، ومن المعروف أن الإدمان مرضًا معترفًا به، ويتم التعامل معه على هذا الأساس، لذا يجب أن تعتبر المصحة المدمنين الذي يدخلون للتعافي والشفاء مرضى يحتاجون إلى علاجات محددة تُساعدهم على التخلص من مشكلتهم.

هل المصحة مرخصة؟

قد تعتقد أن أمر بديهي أن تكون المصحة مرخصة، ولكن في الحقيقة تُعاني الحكومة المصرية من المصحات غير المرخصة، والتي تعمل دون موافقة وزارة الصحة المصرية، وتخدع المدمنين الذين يذهبون للتعافي وأسرهم بأنها مرخصة وأوراقها مكتملة، لذا عليك أو على أسرتك أن تتأكد من ترخيص المصحة.

هل العيادة تقدم علاج التخلص من السموم؟

لا يُمكن بدء إعادة التأهيل دون الخضوع لبرامج التخلص من السموم، في المصحة الجيدة ستجد طاقم طبي متخصص في إدارة أعراض انسحاب المدمن، والتخلص من السموم والاستعانة بالأدوية إذا لزم الأمر ومعالجة المريض في هذه الفترة، ويُمكن أن تقدم المصحة أيضًا برامج إعادة التأهيل والعلاج النفسي أثناء أعراض الانسحاب.

هل تتبع المصحة نهج 12 خطوة؟

تم تقديم برنامج 12 خطوة أول مرة في الثلاثينيات من القرن الماضي، وهو برنامج علاجي فعال للحفاظ صحة المريض العقلية، وتمكينه من التخلص من الإدمان بفعالية، وتم استخدام هذا البرنامج جنبًا إلى جنب مع العلاجات الأخرى مثل العلاج السلوكي والمعرفية، والاستشارة الجماعية، والمقابلات التحفيزية. لذا في المصحة الجيدة ستجد أنها تقدم برامج 12 خطوة، وفي نفس الوقت ستشجع المدمنين في حضور الجلسات العلاجية الجماعية.

هل الطاقم الطبي في المصحة مدرب تدريبًا كاملًا ومؤهلًا؟

يجب أن يكون الموظفين والطاقم الطبي في المصحة مدربين تدريبًا كاملًا، ويجب أن يكون الطاقم الطبي به مزيجًا من التخصصات المختلفة سواء متخصصي في الإدمان، والأطباء المتخصصين.
من المهم أيضًا وجود عدد كافٍ من الموظفين والممرضين في المصحة لضمان حصول المدمن على الرعاية والاهتمام الكاملين  اللذان يحتاجهما، وإذا كانت المصحة تستقبل عددًا أقل من المدمن سيكون أفضل لضمان الحصول على رعاية فردية أكثر، ولكن إذا كنت تفضل التواصل مع الأخرين أثناء تلقيك العلاج فيمكنك اختيار المصحات التي بها عدد كبيرة من المرضى، حيث يُمكنك التفاعل والتعلم منهم أثناء رحلتك في العلاج.

هل مرافق العيادة جيدة؟

من المهم قبل اتخاذ قرار اختيار مصحة لعلاج الادمان في القاهرة معينة أن تزورها أولًا وترى المرافق والخدمات التي تقدمها هذه المصحة للتأكد من أن المكان نظيف والخدمات والمرافق عالية الجودة، والسبب في ذلك أن اختيار مكان مريح للعلاج سيجعلك تركز أكثر على شفاءك، عكس اختيار مكان لا ترضى عنه وغير مرتاحًا فيه سيصيبك التشتت حينها.

بعد معرفتك معايير اختيار المصحة الجيدة، قد تحتاج الان طلب الالتحاق بمصحة لعلاج الإدمان، ننصحك بالذهاب إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة وهي مصحة دار الهضبة لعلاج الإدمان، العنوان: القاهرة - المقطم - شارع طارق ابوالنور بجوار محطة وطنية.

الفرق بين مصحات ومراكز ومستشفيات علاج الإدمان

مقارنة بين مراكز ومستشفيات ومصحات علاج الإدمان

 

مراكز علاج الإدمان مستشفيات علاج الإدمان مصحات علاج الإدمان
التعريف هي مؤسسات علاجية تخضع للرقابة وهدفها التعافى من الإدمان. صرح يضم العديد من أطباء علاج الإدمان ومجهز لاستقبال الحالات الحرجة. أماكن علاجية تركز علي برامج التأهيل النفسي والسلوكي لمريض الإدمان.
شكل المبنى مبنى يتكون من عدة طوابق أكثر من مبني فيلا أو قصر به مساحات خضراء
حجم المبنى متوسط كبير متوسط
عدد الفريق العلاجي من 7 إلى 10 أفراد من 15 إلي 20 فرد من 12 إلي 14 فرد
تكلفة العلاج تبدأ من 15 ألف شهريا تبدأ من 25 ألف شهريا تبدأ من 20 ألف شهريا
عدد الأسِرَّة 30 سرير 50 سرير 25 سرير

الخلاصة

قمنا بطرح ذلك المقال الذي يحتوى على كافة المعلومات الدقيقة الإرشادية التي تعين الأسرة أو المدمن على معرفة كل ما يمكن معرفته عن مراكز ومستشفيات ومصحات علاج الإدمان في مصر والخدمات المتاحة وأيضاً دليل إرشادي كامل لأبرز أماكن العلاج  في القاهرة وضواحيها، ونظيرتها في الجيزة ومناطقها كأكثر المناطق يحاول فيها المدمن معالجة الإدمان، مبينين أنواع العلاج وتقنياته، وأهم المعايير الواجب مراعاتها عند اختيار المركز الأفضل لعلاج الإدمان، لضمان علاج آمن وفعّال وبسرية تامة دون انتكاسة محتملة.. كما في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان، الأعلى جودة والأكثر ثقة من بين مستشفيات مصر والوطن العربي.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مراكز علاج الادمان والمصحات

رقم مركز علاج الإدمان الساخن 01154333341.

في بداية حجز المريض وخضوعه لمرحلة سحب السموم يفضل عدم زيارة الأسرة وبعدها يقوم الفريق العلاجي بتنظيم أوقات لزيارة الأسرة والاطمئنان علي ذويهم.

أثبتت بعض الدراسات أن من الأفضل اختيار مصحات لعلاج الإدمان البعيدة عن محل الإقامة؛ وذلك لعدة أسباب أهمها إبعاد المدمن من بيئة الإدمان التي قد تعتبر بيئة محفزة على الإدمان، أو قد تكون بيئة مرهقة نفسياً ولا تجعله أكثر تركيزًا على التعافي؛ وبالتالي تكون مراكز علاج الإدمان البعيدة عن محل إقامته خالية من أي مشتتات خارجية وإغراءات للتعاطي مرة أخرى سواء من العمل أو الأصدقاء أو الأسرة، ولكن في بعض الحالات المرتبطة بالتزامات عائلية وتسعى للحصول على برامج العلاج الخارجي في العيادات الخارجية تكون مصحات علاج الإدمان القريبة من محل الإقامة أفضل لسهولة المتابعة الدورية.

تبدأ أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر من 20 ألف جنية شهريا وقد تزيد حسب كفاءة مصحة علاج الإدمان.

دار الهضبة لعلاج الإدمان هى أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر حسب إحصائيات عام 2021.

تكلفة مراكز علاج الادمان في مصر تبدأ من 15 ألف جنيه شهريا.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة