شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

علاج الادمان في دبي..كيف تحدد أفضل مركز لعلاج الادمان في دبي


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
طرق علاج الادمان في دبي

المقدمة

زاد معدل الإدمان في دبي في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، وتباعاً زاد عدد من يبحثون عن علاج الادمان في دبي، لكن للأسف لأن الإدمان يُعتبر وصمة عار فى دبي، كما أنه تكاد تكون المساعدات والتسهيلات التى تُقدم مُنعدمة لمن يريدون العلاج من إدمانهم.. وذلك سبب تفاقم مشكلة الادمان حتى أن الاحصائيات أظهرت أن هناك مدمنين تحت سن الثامنة عشر، وقد قال مدير المركز القومي لإعادة التأهيل فى دبي أن لديه مدمنين يبلغون الخامسة عشر من عمرهم، وقد بلغ عدد من يتوفون بسبب إدمان المخدرات أو الكحول حوالى 5.3% من عدد الوفيات سنوياً في دبي..فما أسباب ارتفاع معدل الإدمان في دبي؟، وأين تتواجد مستشفيات علاج الادمان في دبي؟، وما عيوبها؟ وغيرها من الأسئلة التي تجول بخاطر القارئ، والتى سنجيب عنها في هذا المقال.

عوامل ارتفاع معدل الإدمان في دبي

يوجد العديد من العوامل التي تؤدي إلي ارتفاع معدل الإدمان في دبي ،تلك العوامل منها ما هو متأصل، وما هو مستجد كالآتى:

العامل الوراثي، والجيني:

فكثيراً ما  نجد أن الإدمان يسري فى عائلة المدمن، وأنه ليس الوحيد المدمن، وذلك بسبب جينات العائلة لكنها ليست العامل الوحيد.

التفكك الأسري، وغياب الوازع الديني

انشغال الوالدين بتوفير مستلزمات الحياة جعلهم يغيبون كثيراً عن حياة أبنائهم، مما جعل مشكلة الإدمان تظهر لدى من هم أقل من 18 عاماً، وأصبحت مستشفيات علاج الادمان في دبي تستقبل مدمنين من تلك الأعمار.

الضغوطات الحياتية المستمرة

فارتفاع مستوى المعيشة بشكل مستمر يجعل المواطنين لا يتوقفون عن السعي المستمر لتوفير احتياجاتهم الحياتية مما يُسبب لهم الكثير من الضغوطات التى تدفعهم للمرور بتجربة الإدمان.

الأمراض النفسية المزمنة

فكثير من المدمنين تدفعهم إصابتهم بمرض نفسي مثل الاكتئاب أو مرض ثنائي القطب لرغبتهم فى المرور بتجربة الإدمان، للهروب من هواجسهم المستمرة بسبب مرضهم النفسي.

التعرض لإصابة شديدة بالمخ:

مثل التعرض لحادث سيارة، أو السقوط  من مكان مرتفع مع إصابة الرأس بشدة قد يُسبب اضطراب كيمياء المخ، وبدء الشخص المصاب للتعاطي والإدمان.

وبعد أن تعرفنا على الأسباب والعوامل لارتفاع الإدمان في دبي، سنتحدث عن أنواع الإدمان المنتشرة هناك.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



ما هي أنواع الإدمان المنتشرة في دبي؟

بمجرد ذكر الإدمان في دبي يتبادر إلى ذهن الجميع المواد المخدرة، لكن من الممكن إدمان أشياء أو أفعال أخري كما سنذكر تالياً:

  • الكحول: وله مراكز متخصصة تُعرف بمراكز علاج ادمان الكحول في دبي وظهرت بشكل متزايد فى الآونة الأخيرة.
  • الكافيين.
  • النيكوتين، وتدخين السجائر.
  • المواد المخدرة مثل الكوكايين، والهيروين وغيرها.
  • الإنترنت، والألعاب.
  • المقامرة.
  • التسوق.
  • الأفلام الجنسية.
  • العمليات التجميلية.
  • وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة التلفاز.
  • الطعام.
  • اللياقة البدنية، وممارسة الرياضة.

كل تلك الأنواع من الإدمان، زادت الحاجة لوجود أكثر من مستشفى لعلاج الادمان في دبي كما سنتحدث فى الفقرة التالية.

أسماء بعض مستشفيات علاج الادمان في دبي:

إليك أسماء بعض مستشفيات علاج الادمان في دبي وعناوينهم، وأرقام هواتفهم:

مستشفى دار الهضبة بمصر عن بُعد:

تأسست منذ 15 عاماً، ولها فرعين بمصر، وحاصلة على ترخيص من وزارة الصحة المصرية، ومن مؤسسة العلاج الحر، ومن المجلس القومي للصحة النفسية.. حققت نسب شفاء عالية فى علاج مختلف أنواع الإدمان، مع وجود متخصصين على درجة عالية من الخبرة، والتدريب المهنى كما يتم مراعاة الخصوصية، والأمان للمدمن مع الاهتمام بكل تفاصيل المريض، ويُمكنك التواصل معهم من خلال 01154333341.

المركز الوطني للتأهيل في أبوظبي:

وتم تأسيسه بواسطة الحكومة عام 2002 بناء على توجيهات المغفور له الشيخ زايد، لكنه للأسف ليس به عدد كبير من الأسرة فى حالة احتياج المدمن للحجز فترة.. ويتبع برنامج ماتريكس فى علاج الادمان في دبي حيث يتم حضور المدمن جلسات علاجية لمدة 4 أشهر يتم فيها تقويم سلوكياته الإدمانية، والتركيز على الإيجابيات.

مستشفى الإرادة لعلاج الادمان وإعادة التأهيل:

يقع موقعها بوادي العمردي-دبي-الإمارات العربية المتحدة، تأسست منذ بضعة سنوات، كما أنها توفر الاستشارة الأولى مجاناً عبر موقعها، ويتضمن برامج علاجها برنامج ال 12 خطوة، والعلاج الجماعى وغيره..ويُمكنك التواصل معهم مباشرة من خلال رقم الهاتف 97142399992+.

مراكز علاج ادمان الكحول في دبي:

نظراً لأن إدمان الكحول هي المشكلة الأكثر شيوعاً التي يواجهها المجتمع في دبي، فبدأ ظهور مراكز مخصصة لعلاج إدمان الكحول كما سنذكر تالياً:

مركز أثينا باجز دبي لعلاج الادمان:

يقع مكانه ب61 شارع الثنية-أم سقيم بدبي، تم تأسيسه عام 2020. يستخدمون تقنية العلاج بالتبريد لعلاج الإدمان، ويمكن التواصل معهم من خلال رقم الهاتف 9718000321161+.

مركز عونك لإعادة التأهيل الاجتماعي:

أما مركز عونك فهو تابع لهيئة تنمية المجتمع في دبي، ويقع بشارع الخوانيج لكنه مختلف أنه مركز تأهيل اجتماعي يتعامل مع المدمن في مرحلة ما بعد الشفاء من ادمان الكحول، ولا يتم فيه بدء رحلة العلاج.. ويقدم العديد من البرامج التأهيلية النفسية، والاجتماعية، والأسرية للمتعافين من الإدمان. ويُمكن التواصل معهم مباشرة على رقم 9718002121+.

أماكن مصحات علاج الادمان في دبي:

سنذكر تالياً أسماء وأماكن بعض مصحات علاج الادمان في دبي:

مصحة Zorba Care لعلاج الادمان وإعادة التأهيل:

تم تأسيسها عام 2011، والمقر الرئيسي لها بالهند، ويتواجد في بر دبي، ويتم العلاج من خلال برامج عدة مثل العلاج السلوكي المعرفي، والعلاج الفردي أو الجماعي، والعلاج الروحانى.. ويُمكن التواصل معهم من خلال رقم الهاتف 918669567929+.

مصحة Solace Asia Dubai لعلاج مختلف أنواع الإدمان:

يقع موقعها في الطابق الأرضي من فندق Jumeirah Living Marina Gate بمارينا دبي،وتأسست عام 2014. ويتم المتابعة من خلال برنامج إعادة التأهيل الذي يستمر 18 شهراً ويتم التواصل مباشرة من خلال رقم 60333100145+.

عيوب مصحات علاج الادمان في دبي التابعة للحكومة

على رغم من جهود الحكومة في دبي لتوفير أماكن علاج إدمان في دبي إلا أنها بها الكثير من العيوب كالآتى:

  • وجود قوائم طويلة للانتظار للمدمنين الذين يسعون للعلاج، نظراً لقلة عدد مراكز علاج الادمان الحكومية في دبي.
  • قلة عدد الأًسِرة فى حالة وجود احتياج لحجز المدمن فى بداية رحلة علاجه من الإدمان، مما يُسبب حدوث انتكاسة بسهولة، و عودة المدمن لإدمانه.
  • ليست كل البروتوكولات المُتبعة في علاج مختلف أنواع الإدمان مُحدثة طبقاً لأحدث الخطط العلاجية العالمية مما يُقلل من نسب الشفاء.
  • قلة خبرة الأطباء المتواجدين، لصغر سنهم، وعدم مرورهم بالتجارب الكافية لعلاج المدمنين، مما قد يؤدي لإهمال وجود مرض نفسي لدى المدمن.
  • عدم توفر الأدوية الموصوفة فى بعض حالات علاج الادمان، مما يُعرض المدمن لخطر حدوث انتكاسة بشكل كبير.
  • بعض المراكز، لا يتم فيها متابعة المدمن بعد شفائه فيما يُعرف بمرحلة ما بعد التأهيل حتى يستطيع المدمن الانخراط مرة أخرى فى المجتمع، ومع من حوله، وذلك يُزيد من نسبة حدوث الانتكاس لديه.

ونظراً لتلك العيوب، بدأ ظهور العديد من المراكز الخاصة لكن هل هي جيدة بالشكل الكافي لتحمل مسئولية مشكلة علاج الادمان في دبي بشكل جذري؟

ما المعايير لتحديد أفضل مركز لعلاج الإدمان في دبي؟

مع وجود العديد من مراكز و مستشفيات علاج الادمان في دبي من الصعب اختيار وتحديد أى برامج علاج الادمان الأفضل بالنسبة لك.. ولأن إيجاد مركز علاج الإدمان الصحيح هام جدا لتوفير الوقت، والمال، والطاقة التي سيستهلكها علاج الإدمان لديك، وإعادة التأهيل، ولعائلتك أيضأً. لذلك الأبحاث، والدراسات حددت عوامل ومعايير معينة يجب أن يمتلكها مركز علاج الإدمان تتضمن الآتى:

التقييم المبدئي، والفحوصات الأولية

لإيجاد الخطة العلاجية الصحيحة والفعالة، يجب فحص المدمن والتحري عن احتمالية إدمانه لمواد أخرى، كما يجب التحقق من حالته النفسية، والجسدية.. يتبع ذلك فحص حالته الإدمانية التي جاء ليتعالج منها بدقة، ومعرفة تاريخه المرضي، والعائلي، وعلاقاته الاجتماعية، فكل ذلك يُساعد على كشف العوامل المتداخلة المؤثرة على حياة المدمن وتبين قابليته للتغيير، كما تمنع حدوث سهو عن أى عوامل مثل الصدمات الحياتية المُسبقة، والتي  قد تسبب فشل شفاء المدمن من إدمانه.

وضع برنامج علاجي متكامل

فكما وضحنا أن المدمن قد يُعانى أيضاً من أمراض نفسية مثل الاكتئاب، والقلق النفسي، ومرض ثنائي القطب فيما يُعرف بالتشخيص الثنائي، أو قد يُعانى من أمراض جسدية مثل التهاب الكبدي الوبائي سي، أو مرض الكبد الكحولى إذا كان مدمناً للكحول..فلا يصح أن يتم علاج مشكلة الإدمان بمفردها، وتجاهل الأمراض الأخرى لدى المدمن، ويجب علاجها فى مركز علاج الإدمان أو توجيه المدمن للاطباء المعنيين بالأمراض فى حالة عدم توفر ذلك بالمركز، لأن ذلك يؤثر بشكل كبير على معدل شفاء المدمن من إدمانه.

وضع خطة علاجية شخصية لكل مريض باختلاف حالته الإدمانية، وظروفه المعيشية

لا توجد خطة علاجية واحدة تصلح للجميع، فيجب أن يتم علاج الإدمان في دبي بوضع خطة مناسبة لكل مدمن باختلاف نوع ذكر أو انثي، وعمره مراهق أم بالغ، وحالته الإدمانية، وثقافته، وظروفه الاجتماعية.. فيجب للخطة العلاجية أن تُحقق للمدمن احتياجاته ليتم التماثل السريع للشفاء.

إشراك العائلة أو شريك الحياة للمدمن في خطته العلاجية

القيام بذلك يزيد من احتمالية استمرار المدمن في علاجه، بل الوصول لمرحلة ما بعد التأهيل، وتتم المشاركة من خلال التقنيات الآتية: تعلم المهارات الحياتية، وكيفية التعامل مع المدمن، تشجيع مراقبتهم للمدمن، والقيام بالخدمات المجتمعية سوياً يعزز من علاقة المدمن مع العائلة أو شريك الحياة مم يُحسن من سرعة الشفاء من الإدمان.

وجود خطط مُحكمة للمراحل العلاجية التالية، وما بعد التأهيل

لأن بعد انتقال المدمن من المرحلة المبدئية لرحلة علاجه، يجب متابعة رعايته دون كلل، وذلك حتى يطمئن المدمن أن رحلته العلاجية لا تتوقف فقط على توقفه عن التعاطي بل ستساعده فى الانخراط مرة أخري يالحياة الخارجية.. كما سيكتسب المهارات الحياتية، والمجتمعية اللازمة لمواكبة حياته من جديد دون احتمالية حدوث انتكاسة له.

استخدام الطرق العلاجية المعتمدة على الأدلة العلمية الحديثة

فاتباع أحدث البروتوكولات الموصوفة لعلاج مختلف أنواع الإدمان تُحسن من نسب الشفاء بشكل كبير، حيث يتم وصفها بأفضل الممارسات الطبية لعلاج الادمان في دبي، بالإضافة لإمكانية الوصول للأدوية المصرح بها من منظمة الغذاء والدواء العالمية FDA والتي تساهم بشكل كبير فى الشفاء التام من الإدمان، والأمراض النفسية أيضاً.

وجود بيئة مريحة، وموقع جغرافي متميز

على الأقل توفير بيئة نظيفة، ومشرقة، ومرحة كما هو الحال مع أصحاب المرض المزمن مثل السرطان، وذلك لأن المدمنين يشعرون دائماً أنهم فقدوا احترامهم للذات، وكرامتهم.. ووجود بيئة مريحة، وتحترمهم يساعدهم على الشفاء بشكل كبير.

ضرورة وجود فريق طبي مؤهل، وتدريب مستمر، ومراقبة دورية صارمة:

وجود فريق متعدد المهام مثل الأطباء المختصين، والأخصائيين الاجتماعيين، وأخصائيين التغذية، وغيرهم يُساهم بشكل كبير فى الخطة العلاجية للمدمن، وتحسنه المستمر، وسلامة صحته النفسية.. لأن وجود طاقم عمل ذو خبرات متقدمة، ومُعتمد من أكثر من جهة علمية يُبين مدى احترافية المركز او المستشفى.

اعتماد استراتيجيات لضمان جذب المدمن لإكمال الخطة العلاجية، واستمراره في مرحلة ما بعد التأهيل

تبلغ نسبة هروب المدمن من إكمال الخطة العلاجية خلال الشهر الأول من بدء الرحلة العلاجية حوالى 50% أي نصف عدد من يبدأون علاج الادمان في دبي، يعودون لإدمانهم مرة أخرى.. والأسوأ من ذلك أن من يبدأ العلاج من إدمانه دون الشفاء التام، تُصبح احتمالات شفائه أقل بكثير، والنتائج أسوأ، لذلك وضع خطط، واستراتيجيات من مركز علاج الإدمان في دبي تضمن  استمرارية المدمن لرحلة علاجه أمر حيوي وهام، ولا يجب أن يهمله أى مركز كفء.. حيث يُمكن فعل ذلك من خلال خلق جو من الثقة المتبادلة بين المدمن والمركز عن طريق التواصل الصريح، وشفافية البرنامج العلاجى وأهدافه، أو إعطاء جوائز للمدمن كلما حقق هدف من أهداف العلاج لتحفيزه للاستمرار.

قياس مدى فعالية الأداء للبرامج العلاجية الموضوعة، والنتائج الصادرة عنها

يجب وضع مؤشرات لكل مرحلة من الخطة العلاجية لتأكيد حصول الغرض المُراد منها، فيُمكن تشبيه ذلك بقياس الضغط لمن يُعانون من مرض الضغط العالي للتأكد من فعالية الدواء الموصوف للمريض.. حيث يتم حصد العلامات الحيوية للصحة العقلية، والإدمان للمدمن لمعرفة هل الخطة الموصوفة فعالة أم لا، وبُناءً عليها يتم تعديل خطة العلاج، وتحسينها، لأن عدم وجود أى مقاييس معيارية، يجعل توثيق تقدم المريض فى علاجه صعباً.

الاعتماد من لجان مُراقبة الجودة المُعترف بها محلياً

فوجود تلك الاعتمادات يؤكد صلاحية تلك المراكز، وتأكيد جودة العلاج بها، وأنه يتم تطويره باستمرار طبقاً لأحدث البروتوكولات العلاجية المُتبعة. وبُناءً على المعايير السابقة، لا يوجد أفضل مركز لعلاج الإدمان في دبي بل يتواجد خارجها، وذلك بسبب أن أى مركز أو مستشفى علاج إدمان في دبي لا تجتمع بها جميع المعايير بل ينقصها دائماً واحداً أو أكثر.. لذلك مركز دار الهضبة في مصر يستحق عن جدارة لقب أفضل مركز لعلاج الإدمان عن بعد، لأنه لا يجتمع به فقط جميع المعايير السابقة بل أيضاً تكلفة العلاج به أرخص بكثير من مراكز علاج الادمان في دبي. لذلك إذا كان لديك أى استفسار فيما يخص مشكلة الإدمان لديك أو لدى أحد أحبائك أو لديك سؤال عن مستشفي دار الهضبة نفسها، لا تتردد فى التواصل معنا على رقم الواتس آب 01154333341 .

افضل دكتور لعلاج الادمان في دبي عن بُعد

افضل دكتور لعلاج الادمان في دبي عن بُعد هو دكتور أمجد العجرودي، وهو استشاري علاج الإدمان، والطب النفسي، وأيضاً دكتورة تفاؤل فوزي استشارية علاج الادمان، والطب النفسي، وحاصلة على دبلوم علاج الادمان من جامعة القاهرة بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا، وكلاهما يعملان بمستشفى دار الهضبة بمصر.. ويوجد أيضاً في دبي دكتور د. خليل ابراهيم صنقور معالج سلوكيات الإدمان و باحث في آفة المخدرات وطرق الوقاية منها و التعامل مع الانتكاسة، وهو حاصل على شهادة علاج الادمان من الجامعة البريطانية فى مصر، وعنوان عيادته شارع الخليج -ديرة بدبي.

الطرق السائدة داخل المراكز والمستشفيات من أجل علاج الادمان في دبي:

الطرق الآتية هي باختصار الأكثر شيوعاً لعلاج الادمان في دبي:

الفحص الأولي، والتدخل السريع

حيث يتم فحص المريض بشكل شامل، ومعرفة تاريخه المرضي، والعائلي، ووضع الخطة العلاجية.

سحب السموم من الجسم

معظم المدمنين يحاولون بمفردهم الإقلاع عن الإدمان، فجأة و بمفردهم فيما يُعرف بأسلوب الديك الرومي البارد Cold turkey detox، وذلك خطير جداً، وقد يُودي بحياة المدمن، لذلك يجب أن يتم ذلك تحت إشراف المختصين.

الاستشارة، والعلاج النفسي

تلك الجلسات هي أكثر الطرق فاعلية فى علاج الادمان في دبي، حيث يقوم المعالج المختص بالتحدث مع المدمن لتقويم سلوكياته الإدمانية للإقلاع عن الإدمان.

استخدام الأدوية لعلاج الادمان

حيث يصف بعض الأطباء أدوية مضادة للاكتئاب، أو مضادة للقلق، أو أدوية تساعد على النوم حتى يستطيع المدمن التعامل مع الأعراض الانسحابية التي يُعانى منها أثناء العلاج.

مساعدة الذات

أثبتت تلك التقنية فعاليتها بشدة فى علاج الادمان في دبي مثل برنامج ال12 خطوة أو العلاج الجماعي.

ملخص المقال

زاد معدل الإدمان في دبي لعوامل عدة مثل التفكك الأسري، وغياب الوازع الديني، و الضغوطات الحياتية المستمرة، و الأمراض النفسية المزمنة، وغيرها، ويوجد العديد من أنواع الإدمان لمختلف الأشياء، وليس المواد المخدرة فقط مثل الكحول، والإنترنت، والألعاب، والمقامرة، والتسوق، والأفلام الجنسية، والعمليات التجميلية، ووسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة التلفاز،و الطعام.. لذلك ازداد عدد من يبحثون عن مراكز ومستشفيات علاج الادمان في دبي للشفاء من إدمانهم، لكن المصحات التي توفرها الحكومة لها عيوب عديدة مثل وجود قوائم طويلة للانتظار، وقلة عدد الأسِرة، وقلة خبرة الأطباء.. لذلك ظهرت المراكز الخاصة لكنها لم تستطيع تحقيق جميع المعايير التي أكدتها الدراسات للحصول على لقب أفضل مركز لعلاج الإدمان في دبي مثل التقييم المبدئي، والفحوصات الأولية، ووضع برنامج علاجي متكامل، ووجود فريق طبي مؤهل، وتدريب مستمر، ومراقبة دورية صارمة، وغيرها كما ذكرنا..
لكن لا يوجد مركز علاج إدمان في دبي يمتلك جميع تلك المعايير، لكنها تحققت في خارج دبي في مركز دار الهضبة في مصر، ويُمكنك التواصل معنا بخصوص أى تساؤل لديك على رقم 0201145333341.

للكاتبة / ا. بسنت

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة عل  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول علاج الادمان في دبي

بالطبع الأفضل مركز أو مستشفى من عيادة علاج الادمان في دبي، وذلك ببساطة لأن المركز او المستشفى يُتيح للمدمن إمكانية الحجز ليصبح تحت المراقبة الطبية الدورية فى مرحلة سحب السموم، وذلك ما يحتاجه معظم المدمنين في بداية رحلتهم العلاجية.

تختلف تكلفة علاج الادمان في دبي باختلاف عوامل عدة مثل المركز أو المشفى أو العيادة، وهل سيحتاج المدمن للحجز؟ ولكم من الوقت؟ وهل سيحتاج أدوية؟ وغيرها من العوامل.. لكن تبلغ متوسط تكلفة العلاج حوالى 120 ألف درهم في الشهر في حالة الحجز، وهي يُعتبر تكلفة مرتفعة جداً مُقارنة بالخارج مثل مستشفى دار الهضبة والتي توفر أسعار مناسبة وعلاج بجودة عالية تحت إشراف خبراء في علاج الإدمان.

إدمان الكحول هو الإدمان الأكثر شيوعاً في دبي، لذلك يوجد مراكز علاج ادمان الكحول في دبي مخصصة له فقط.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة