شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

مراكز علاج الإدمان في الدقهلية 2022 وأبرزها مراكز المنصورة


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
اشهر مراكز علاج الادمان في الدقهلية
المقدمة

مراكز علاج الادمان في الدقهلية هي عبارة عن مركز وحيد متخصص لعلاج الادمان بالدقهلية ووحدة داخل مستشفى عام بالمنصورة، سنعمل على ذكرها خلال المقال وشرح كافة الملابسات حولها وكل ما يحتاج القارئ من معلومات عنهما، بجانب عدد قليل جداً من مراكز علاج الادمان بالمنصورة الخاصة كما هو مُتاح.
وتواجه مراكز علاج الادمان بالمجان في المنصورة بالدقهلية عدة تحديات تخفض نسبة فعاليتها، وربما تلك التحديات دائماً ما تكون خارجة عن الإرادة إلا أن هُناك بدائل يجب أن يلتفت إليها المُدمن عند البحث عن مستشفيات علاج الادمان بالمنصورة.

من جانب آخر يجب أن يعي الباحث عن مصحة لعلاج الادمان بالمنصورة أن مرض الإدمان ليس مرض جسدي وحسب بل هو مرض يمسك بتلابيب المدمن من الناحية النفسية والسلوكية، ناهيك على أن كُل مُدمن له حالته المختلفة عن نظيره، ويحتاج إلى عناية خاصة ودقيقة، فالأمراض النفسية والعصبية المصاحبة للإدمان ليست بالأمر الهين.

بالتالي معرفة مستشفيات علاج الادمان بالمنصورة لا يُمكن الارتكاز عليها فقط لضمان علاج الإدمان والتخلص النهائي منه، بل يجب أن نضع عدة معايير، حتى نتفادى الانتكاسة المتكررة، وبالتالي ارتفاع تكلفة علاج الادمان في الحصيلة النهائية، بينما يُمكننا التوجه مباشرة لمراكز علاج الإدمان المشهود لها بالكفاءة والتميز.

وفيما يلي دليل للمدمن الباحث عن مركز علاج الادمان بالمنصورة، مع ذكر للخدمات المتوفرة، وأهم المآخذ التي قد تعيق تقدُّم العلاج، بجانب تقديم البديل المناسب لمستشفى علاج الادمان بالمنصورة بالدقهلية.

مراكز علاج الإدمان في الدقهلية ومراكز علاج الإدمان في المنصورة ما بين التوقُّعات والواقع

عندما يهب المُدمن أو أسرته للبحث عن علاج الادمان في المنصورة بعد الوصول بالمدمن إلى منطقة التخلّي عن إنكار الإدمان والاعتراف بالحاجة إلى المساعدة، يتوقعون وجود مركز علاج الادمان في المنصورة يستقبل الحالة في أي وقت نظراً لخطورتها إذ من الممكن أن يقع المدمن في مخاطر الجرعة الزائدة للمخدرات في أي لحظة، أو يتراجع عن فكرة العلاج.

في حين أن قلة عدد مستشفيات العلاج في المنصورة قد تقف حائلاً دون إتمام استقبال المدمن للعلاج على وجه السرعة، فواقع مراكز علاج الادمان في المنصورة قد يضع اسم المدمن في خانة من خانات قوائم الانتظار، نظراً لمحدودية المراكز العلاجية التي تقدم برامج شاملة وفعالة للعلاج، ضف إلى ذلك قلة عدد الأسرّة والمتخصصين المطبقين لبرامج العلاج المهني للإدمان.

إذن الواقع يقول أن مراكز علاج الادمان بالمنصورة المجانية لا تستطيع استيعاب أعداد المدمنين المرتفعة في الدقهلية، وأيضاً ارتفاع عدد المدمنين يؤدي إلى ظهور عدة سلبيات سنتحدث عنها لاحقاً، حتى يعي المدمن جيداً ماذا ينتظره في خطوته القادمة، أما فيما يلي سنعمل على ذكر  أماكن علاج الادمان بالمنصورة بالدقهلية وعنوانيها المتاحة، ثم مد المُدمن بمعلومات هامة تساعد المُدمن على التوجه الصحيح لعلاج ادمانه في المنصورة أو خارجها.

أولاً إليك أهم مراكز علاج الإدمان في الدقهلية والمنصورة

مراكز علاج الادمان بالمنصورة هي مراكز قليلة ومحدودة، إذ تتمثل في مركزين حكوميين، كجزء من مؤسسة طبية شاملة، وبعض المراكز الأخرى لعلاج الإدمان، بينما الواقع في تلك الأخيرة يؤكد أن معظم المتخصصين في العلاج الإدمان المشهود هم بالكفاءة يميلون إلى تكثيف عملهم وصب خبراتهم في القاهرة، وذلك بالطبع يؤثر على طبيعة تطبيق برامج معالجة الادمان في المنصورة والدقهلية بشكل عام، لذا سنعمل على ذكر أبرز مراكز علاج الادمان بالدقهلية عموماً، ثم ننتقل لذكر  مراكز علاج الادمان بالمجان في المنصورة والمراكز الأخرى، راجين أن يتم قراءة باقي أجزاء المقال كشف عن كل يمكن مواجهته عند اتخاذ الخطوة الأولى لعلاج الادمان في المنصورة وذلك حرصاً على زيادة الوعي وتوجهك الصحيح لضمان تلقي العلاج في أقرب وقت لحمايتك من أي مضاعفات.

مراكز علاج الإدمان بالدقهلية.

مراكز علاج الادمان في الدقهلية

مراكز علاج الادمان في الدقهلية

  • مركز دميرة للطب النفسي وهي المستشفى الوحيد في الدقهلية الذي يُقدم خدمات بالمجان.
  • مركز الدلتا للطب النفسي.
  • مركز الندى للصحة النفسية.
  • مركز الموجي للطب النفسي وعلاج الادمان.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



عن مستشفى دميرة للطب النفسي بالدقهلية

بعد مطالبات مُتعددة من أجل إنشاء مستشفى حكومي لعلاج الادمان بالدقهلية، نظراً لعدم وجود نوعية تلك المستشفيات بالدقهلية تم افتتاح مستشفى دميرة للطب النفسي بالدقهلية،  وكانت مستشفى دميرة مُسبقاً هي مستشفى متخصص في طب الأسرة، وتم تحويلها إلى مركز متخصص لعلاج الطب النفسي وتقديم خدمات برامج علاج الإدمان.

مستشفى دميرة للطب النفسي وعلاج الادمان بالدقهلية عبارة عن طابق واحد، بعد تحويلها إلى مركز لعلاج الادمان بالدقهلية تم تزويدها بأجهزة خاصة لكشف السموم المخدرة، بجانب أجهزة التحاليل الأخرى.

المستشفى بها عدة أسرّة للاسف لا يُمكنه استيعاب عدد المدمنين المتزايد في الدقهلية والمنصورة، وبالتالي يوضع المدمن في موقع متأزم، إذ عليه الانتظار طويلاً، ومع عُاجلة الحالة قد يقع ضحية مراكز علاج الادمان في المنصورة والدقهلية الغير مُرخصة، والأمثلة كثيرة على ضحايا مثل تلك الأماكن، والموثقة من الجهات الرسمية.

  • عنوان مستشفى دميرة للطب النفسي هو قرية دميرة- مركز طلخا- الدقهلية.
  • رقم تليفون مركز دميرة للطب النفسي هو  0502626026.

مراكز علاج الإدمان بالمنصورة

مراكز علاج الإدمان في المنصورة

مراكز علاج الإدمان في المنصورة

مراكز علاج الادمان بالمجان في المنصورة هي أماكن محدودة جداً وواقعياً هي مكان واحد كجزء من مستشفى عام، ومراكز علاج الادمان في المنصورة هي:

  • مركز علاج الادمان بالمجان في المنصورة الوحيد هو وحدة علاج الادمان بالمنصورة التابع للمستشفى الجامعي، وهو أول وحدة
  • متخصصة في علاج الادمان تم افتتاحه عام 2018 بدعم من صندوق مكافحة المخدرات.
  • مركز نقاء للصحة النفسية وعلاج الادمان.
  • مركز النور للصحة النفسية وعلاج الادمان.

عناوين مراكز علاج الإدمان بالمجان في المنصورة

عناوين مراكز علاج الادمان بالمجان في المنصورة تتلخص في عنوان واحد، حيث أن العلاج المجاني في المنصورة لا يُقدم إلا من خلال وحدة علاج الادمان الموجودة في المستشفى الجامعي، وعنوان وحدة علاج الادمان والطب النفسي بجامعة المنصورة هو كفر الموجي-شارع جيهان- المنصورة داخل مجمع مستشفيات المنصورة.

اسم مراكز علاج الادمان بالمنصورة  عنوان مراكز علاج الادمان بالمنصورة
مركز نقاء للصحة النفسية جديلة- المنصورة.
مركز النور للطب النفسي  شارع عبد السلام- المنصورة.
مركز الدلتا لعلاج الادمان الحرمين-طلخا- المنصورة.

عن مركز علاج الادمان بالمنصورة داخل المستشفى الجامعي

وحدة علاج الادمان بالمنصورة داخل المستشفى الجامعي تابعة لقسم الطب النفسي، تم تخصيصها استجابة لنداءات الأطباء لحاجة المنصورة لتلك الأماكن من أجل تقديم خدمات شاملة وهي الأولى من نوعها داخل المنصورة، ويحتوي مركز علاج الادمان في المنصورة كوحدة وحيدة في تلك المنطقة على 30 سريراً فقط لا غير، منها حوالي عشرة أسرة مخصصة للعلاج السريري لسحب السموم، وعشرين آخرين للعلاج النفسي.

وعند المقارنة مع عدد المدمنين الراغبين في العلاج بالوحدة سنجد أن تلك الوحدة لا تستطيع وحدها تلبية احتياجات المدمنين، بجانب احتوائها على غرفة واحدة قادرة على تقديم مستوى رعاية متوسط لحالات الإدمان الشديدة خاصة في مرحلة سحب سموم المخدرات، وبالتالي الحالات الشديدة للإدمان مع أزماتها لا تتلقى أعلى درجات الرعاية والعناية المطلوبة، ناهيك على أن العيادات الخارجية المتوفرة فقط عبارة عن اثنتين، أي أنه حتى مع اختيار برنامج العلاج الخارجي لا تستطيع تلك الوحدة الصمود أمام أعداد المدمنين المتزايد يوماً بعد يوم، وهذا هو الواقع الذي لا يحدث عن نفسه.

من ذلك المنطلق قد يتجه أغلب المدمنين إلى المراكز الأخرى، والتي تقل فيها الكفاءات والخبرات عن تلك الموجودة في مراكز علاج الادمان بالقاهرة تحديداً في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان كأفضل مركز متواجد بشهادة الجميع.

بينما نجد هناك قصور في برامج العلاج داخل مراكز علاج الادمان بالمنصورة نتيجة غياب الكفاءات ذات الخبرات الطويلة والدولية، بجانب صغر سعتها، ومنه قصور العلاج على بعض التقنيات فقط.

ثانياً دليل مستشفيات علاج الادمان بالمنصورة

مستشفيات علاج الادمان بالمنصورة من ناحية التخصص هي أماكن نادرة، إذ أن  المكان الحكومي منها عبارة مستشفى داخلها وحدة تابعة لقسم الطب النفسي، بينما تتواجد عدد من المستشفيات الأخرى، و مستشفيات علاج الادمان بالمنصورة هي:

  • مستشفى الجامعة بالمنصورة قسم الطب النفسي ، وهي وحدة علاج الادمان الوحيد بالمجان.
  • مستشفى أجياد للطب النفسي وعلاج الادمان.
  • مستشفى الهدى للطب النفسى وعلاج الادمان.

عناوين مستشفيات علاج الإدمان بالمنصورة

مستشفى علاج الادمان بالمنصورة  عنوان مستشفى لعلاج الادمان بالمنصورة.
مستشفى الجامعة بالمنصورة قسم الطب النفسي  شارع جيهان- في ممر داخل مستشفى الجامعة وحدة علاج الادمان.
مستشفى أجياد للطب النفسي وعلاج الادمان. طريق طلخا دمياط- المنصورة.
مستشفى الهدى للطب النفسي وعلاج الادمان. طريق شربين- المنصورة- الدقهلية.

ثالثاً حصر لمصحات علاج الادمان في المنصورة

يجب أن يعرف المدمنون أن مصحة علاج الادمان في المنصورة هي مكان يُقدم بعض الخدمات لعلاج الإدمان وليست جميعها، بينما قد تتطلب حالة المدمن العلاج في مكان أكثر شمولية من أجل معالجة حالته واحتوائها.

ومصحات علاج الادمان في المنصورة إما مبني صغير داخل مستشفيات إن وُجد، أو عيادات تقوم على مجهودات طبيب واحد للطب النفسي، ومن واقع علاج الإدمان والمهنية يجب أن نعرف أنه من المستحيل علاج الإدمان عبر طبيب واحدة، فهو ليس مرض نفسي ستقوم بمعالجته خلال عدة جلسات، فالأمر يحتاج إلى تشخيص بأجهزة عالية الدقة، تحاليل معملية، برنامج لسحب السموم وفي تلك المرحلة قد يحتاج المريض إلى وحدة عناية مركزة، ناهيك عن تصميم برامج معالجة نفسية وتأهيل سلوكي يحتاج إلى فريق طبي كامل بأماكن مجهزة، وكل ذلك لا يتوافر في مصحة لعلاج الادمان بالمنصورة أو عيادة، وعدم التوافر هذا قد يُسبب في انتكاسة المُدمن، نتيجة التردد على أكثر من مكان لتشخيص حالته.

إلا أن المجهودات المقدمة من تلك الإمكان لا يُمكن إنكارها مقارنة بالإمكانيات الموجودة وواقع  مراكز علاج الادمان بالمنصورة، وفي نفس الوقت لا تستطيع علاج حالات الإدمان على درجة عالية من الاحترافية وتقديم برامج علاج الإدمان ذات المستوى الأعلى، والخدمات العلاجية القادرة فعلياً على ضبط مستوى الاتزان الجسدي و النفسي للمُدمن، والعمل على إعادة البرمجة العصبية، ليرجع إلى الاستواء من حيث التفكير والتحكم في السلوكيات، مما يُعيده إلى المجتمع فرداً قادر على الاندماج وممارسة العادات الصحية، وكل ذلك ينتج عنه الوقاية من الانتكاسة، ومصحة علاج الادمان بالمنصورة هي:

  • مصحة د/ محمود للعلاج النفسي.
  • مصحة د/ محمد السيد للطب النفسي.
  • مصحة الإرادة  للصحة النفسية.

وبعد هذا العرض لأماكن مراكز علاج الادمان بالمنصورة ومستشفياتها ومصحاتها، يجب أن نقف هنية، فتعدد الاختيارات مع عدم علم أسر المدمنين بما هي برامج علاج الإدمان وكل الخدمات المقدمة فيها ذات المستوى الأعلى والتي تضمن حقاً علاج الادمان دون الوقوع المدمن فريسة الانتكاسة، قد يوقع تلك الفئات في دوامات غير متناهية من حيث التكلفة، وعدم تلقي العلاج الكامل، خطر الجرعة الزائدة عند الانتكاسة وغيرها من المخاطر، لذا دعونا نُلقى نظرة عن ما سيواجهة المدمن عند اقتصار بحثه على مراكز علاج الادمان بالمنصورة.

عقبات في طريق المدمن لعلاج الادمان في مراكز المنصورة بالدقهلية

  • ندرة مراكز علاج الادمان في المنصورة بالدقهلية، خاصة أن مراكز علاج الادمان المجانية بالدقهلية هي مركز واحد، ووحدة داخل المستشفى الجامعي.
  • عدد أسرّة محدود للغاية، الأمر الذي يُعني انتظار طويل من أجل تلقي العلاج.
  • برامج علاجية شاملة غير مكتملة الأركان إن وُجدت، مما يُعنى قدرة أقل على تطبيق أحدث طُرق العلاج.
  • نُدرة الأسماء الكبيرة في علاج الادمان في مصر داخل المنصورة، أولئك المتخصصون غالباً يمارسون عملهم في القاهرة داخل مراكز علاجية للإدمان كبيرة وعلى مستوى عال، مثل مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان.
  • عدم وجود وحدات تقدم مستويات عُليا من العناية والرعاية التي تضمن حماية المدمن الذي تصنف حالته بالشديدة أثناء سحب السموم
  • من الجسم، خاصة تلك الحالات التي قضت فترة طويلة في التعاطي، أو التي تتعاطى أنواع المخدرات الخطيرة.
  • عدم تهيئة المدمن نفسياً قبل تطبيق العلاج، الأمر الذي يجعل المدمن غير قادر على استكمال حتى فترة سحب السموم، مما يعجل بالانتكاسة.
  • عدم تواجد بيئة آمنة ذات مواصفات عالية الجودة، وذلك الأمر ما يحتاجه المُدمن من أجل الشعور بأن العلاج رحلة ممتعة بعيدة عن الضغوطات والأجواء المضغوطة.
  • قد يجد المدمن صعوبة في الحفاظ على سرية العلاج داخل مراكز علاج الادمان بالدقهلية والمنصورة، بسبب قرب تلك الأماكن من بيئته، وقد أكد معظم المتخصصين في أكثر من دراسة أن العلاج في أماكن بعيدة عن البيئة التي مارس فيها المدمن الإدمان النشط، أكثر حماية له من الانتكاسة، حيث ترفع استجابته للعلاج بعيداً عن التوتر والقلق وجلد الذات وغيرها من مسببات الانتكاسة المحتملة.
  • ارتفاع نسبة الانتكاسة بسبب عدم التزام المُدمن ببرنامج الرعاية اللاحقة عند اختيار علاج الادمان في عيادات علاج الادمان في المنصورة، خاصة للحالات التي طالتها الاضطرابات المصاحبة لتعاطي المخدرات.
  • ارتفاع تكلفة مراكز علاج الادمان في المنصورة كحصيلة نهائية وليست أولية بسبب تعدد الانتكاسة ومعاودة البرنامج العلاجي في كل مرة.
  • الانتساب إلى مركز لعلاج الادمان في المنصورة غير مُرخص، وهنا خطر جسيم، حيث استخدام أساليب عنيفة وأدوية خطيرة داخل تلك الأماكن المشبوهة.

والآن ما هي الاختيار المتاحة أمام المدمن لتفادي كل ذلك عن البحث عن مراكز علاج الادمان في المنصورة.. ستعرف ذلك بشكل مُحدد فيما هو قادم  من حديث.

الخيارات الآمنة لراغبي علاج الإدمان في الغربية ومراكزها

الخيارات الآمنة لراغبي الانتساب لمراكز علاج الادمان بالمنصورة هو تغيير وجه البحث إلى مراكز علاج الادمان في القاهرة، حيث وجود الاماكن وفرة في أطباء علاج الإدمان، وتصنيف بعض المراكز كأفضل مراكز لعلاج الادمان  في مصر والوطن العربي بأكمله مثل مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان.

ولا يجب أن يُفكر المُدمن وأسرته ببعد مكان العلاج، فذلك العنصر صحي من الأساس لخفض نسب الانتكاسة، ناهيك تواجد مستشفى دار الهضبة في منطقة المقطم والمعادي- 6 أكتوبر، في مناطق مؤمنة تماماً، حيث البناءات الطبية المتكاملة، ووحدات خاصة لكل مرحلة من مراحل علاج الإدمان، وتوفير كافة المستويات الحديثة والعالمية من أجل ضمان علاج آمن فعال وبسرية تامة، في مكان مُرخص يمتلك كافة الاعتمادات لمزاولة علاج الإدمان من وزارة الصحة، وخبرة طويلة، وامتلاك أطباء على درجة كبيرة من الكفاءة والخبرة.

تلك المميزات والتي هي مجرد ذكر بسيط لما يمتلكه ذلك الصرح العملاق من الإمكانيات جعلنا قبلة دائمة لراغبي علاج الادمان في المنصورة وباقي المحافظات، ومع استقبال أعداد غير منقطعة كُل عام، أصبح أفضل مركز لعلاج الادمان في المنصورة هو مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، وتلك المقايسة لا تعتمد على الوجود الجغرافي، لكن ترتكز على مدى المساهمة الفعلية في تقليل نسبة المدمنين في المنصورة وحمايتهم من الانتكاسة على المدى الطويل.

وإذا كُنت تحتاج إلى المساعدة أو الاستفسار عن حالتك، يمكنك التواصل مع فريقنا العلاجي المتخصص فوراً عبر رقم الواتس آب  01154333341، حينها ستجد كافة المعلومات التي تبحث عنها وكيفية العلاج والانتساب للمركز، وتشخصيك مبدئياً لحين تلقي فحص دقيق داخل أروقة المستشفى.

الخلاصة

مراكز علاج الإدمان في الدقهلية هي مراكز تحاول جاهدة أن تصل إلى تقديم أعلى مستويات الرعاية والعناية التي تحمي المدمن أثناء العلاج، وبعده من ناحية الانتكاس، لكن الواقع يقول أن هناك ندرة في مستشفيات علاج الإدمان بالمنصورة، وبالتي عدد قليل من الأسرة، بما لا يتناسب مع تحديات انتشار تعاطي المخدرات في المنصورة، فمثلاً هناك مستشفى متخصص وحيد لعلاج الإدمان في الدقهلية كُلها، ووحدة لعلاج الإدمان في المنصورة تابعة لقسم الطب النفسي بمستشفى الجامعة، ناهيك عن وجود مراكز خاصة تُعد على أصابع اليد، مما يجعل المدمن في مأزق حقيقي ولا يعرف إلى أين يتجه، ضف إلى ذلك خطر الانتساب لمراكز علاج الادمان في المنصورة الغير مرخصة.

وفي هذا المقال قدمنا كل ما هو متاح من مراكز علاج الادمان بالمنصورة بالدقهلية، ليكون الواقع مكشوفاً أمام الباحث عن علاج الإدمان، حتى لا يُعرض نفسه للاحتيال خاصة من قبل مصحة لعلاج الادمان في المنصورة غير مُرخصة، كما عملنا على رفع الوعي برسم صورة لما قد يواجهه المدمن عند اعتزام  الانتساب لمراكز علاج الادمان في مراكز المنصورة، وقدمنا له البدائل الأكثر مهنية وفعالية حماية له من المخاطر.

للكاتبة: أ. الهام عيسى.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مراكز علاج الادمان في الدقهلية

قد يُمكن علاج حالة إدمانية شديدة في مراكز علاج الادمان بالمنصورة، ولكن الأمر يتوقف على توافر وحدات تقدم أعلى درجات العناية خاصة في مرحلة سحب السموم من الجسم، والتي فيها قد تتعرض تلك الفئة من المدمنين لمضاعفات خطيرة، وبما أن وحدة علاج الادمان في المنصورة تحتوي على وحدة تقدم مستويات رعاية متوسطة المستوى للحالات الإدمانية الشديدة، فقط يصعب التعامل مع تلك الفئة من المدمنين، بينما مستشفى دار الهضبة تُقدم مستويات عالمية وعلى أعلى مستوى لتلك الحالات ضامنة حماية المدمن من أي مضاعفات أو خطورة.

مراكز علاج الادمان الحكومية في المنصورة هي مراكز مقتصرة على وحدة علاج الادمان بالقسم الطبي النفسي لمستشفى جامعة المنصورة، يُمكنك قراءة كافة التفاصيل عنها في المقال أعلاه.

رقم تليفون مستشفى دميرة للصحة النفسية وعلاج الادمان بالدقهلية هو 0502626026، وهو المستشفى الوحيد الحكومي بالدقهلية، وعليه تطول قوائم الانتظار لتلقي العلاج نظراً لتزايد عدد المدمنين، ولقد ذكرنا كل ما يخص مستشفى دميرة في أجزاء المقال أعلاه، مع ذكر البدائل المناسبة للباحثين عن مراكز علاج الادمان بالدقهلية والمنصورة.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة