شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

أفضل مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية وعناوين المصحات المرخصة


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية
المقدمة

مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية ومع ارتفاع عدد المُدمنين أصبحت لا تستطيع منح المُدمن كافة المُتطلبات التي يحتاجها، فإذا اتجهنا إلى الحكومية منها سنجد الأمر يقتصر على مستشفى تُقدم العلاج المُتكامل للمُدمن سواء عبر العيادات الخارجية أو الإقامة السكنية، بينما هُناك مستشفى آخر يُخصص عيادة لعلاج الإدمان واضطراباته النفسية.

ورغم أن الحكومية المصرية تحاول تخصيص ميزانية كُبرى لمنح المدمنين العلاج المجاني خاصة الأسكندرية، إلا أن المُدمن في تلك المحافظة المليونية يجد صعوبة في حجز مكانه بالمستشفى الوحيد الحكومي الموجود فيها، لذلك يتجه الكثير من المدمنين في تلك المحافظة إلى البحث عن المراكز الخاصة، وقد انتشرت مراكز غير مرخصة كادرها الطبي غير مؤهل لتقديم العلاج الصحيح، إذ يتم استخدام أدوية غير آمنة مع اتباع أساليب معاملة غير آمنة ما يزيد الأمر سوءا.

ومن ذلك الواقع، كان لزاماً وجود مقال يُرشد المُدمن في الإسكندرية إلى عناوين مصحات علاج الإدمان ومستشفياتها ومراكزها، بجانب كيفية تحديد الأفضل والأكثر مهنية بينهم، وما هي الخطة الآمنة للعلاج.
وهذا المقال يُقدم لك كافة الإجابات عن تلك التساؤلات الهامة حرصاً على سلامتك، وتشجيعاً لك في خطوة علاج الإدمان، وتحديد البرنامج الآمن والأكثر فعالية.

كيف يتم علاج الإدمان في الإسكندرية؟

كيف يتم علاج الإدمان في الإسكندرية؟

عندما يبدأ المُدمن في البحث عن مراكز لعلاج الإدمان في الإسكندرية، يجب أن يكون على علم تام بما هو مُقبل عليه، إذ يحتاج إلى معرفة تفاصيل البرامج العلاجية المقدمة، ويُكيّف ظروفه عليها ومدتها، ثم يبدأ في وضع المعايير التي تتناسب مع طُرق علاج الإدمان الصحيحة والبيئة العلاجية الآمنة حتى يحصل على أعلى احتمالية للتعافي.
يتم علاج الإدمان في الإسكندرية عندما يخضع له المُدمن في مركز موثوق فيه معروف بخبرته وكفاءته على 5 خطوات في غاية الدقة نوضحها فيما يلي:

تشخيص المُدمن ومعرفة أضرار التعاطي:

حيث يخضع للتحاليل، والمسح الطبي والتشخيص الباطني، من أجل معرفة نسبة السموم، الاختلالات الجسدية والنفسية نتيجة التعاطي، مع مراعاة عُمر وجنس المُدمن وسماته الجسدية، من أجل وضع خطة صحيحة تلائمه للعلاج.

تخليص الجسم من سموم المخدر:

على حسب الواقع الطبي الجسدي للمُدمن يبدأ الكادر الطبي المختص بوضع خطة إدارة أعراض الانسحاب في فترة زمنية تتراوح ما بين 7 إلى 14 يوماً، وذلك عن طريق الأدوية لتخفيف أعراض الانسحاب والدعم النفسي، والغذاء الصحي.

علاج اضطرابات تعاطي المخدرات النفسية والعقلية:

بعد تحقيق الانتعاشة الجسدية، يبدأ الأطباء في مستشفيات علاج الإدمان في الإسكندرية، بمعاينة الاضطرابات النفسية لتعاطي المخدرات لدى المُدمن وبدء معالجتها بتخصص دقيق، حتى يستطيع المُدمن أن يستوعب حالته النفسية، من أجل أن يستجيب للعلاج النفسي التأهيلي.

تعديل السلوكيات الإدمانية والتخلص من الأفكار الاضطرابية:

بعد ملاحظة وتشخيص السلوكيات الإدمانية، يركز الكادر الطبي على معالجة سيطرة الإدمان على عقل المدمن وأسبابه العميقة، وتمكين المُدمن من التحكم في مشاعره وأفكاره وإدارتها ذاتياً دون الرجوع للتعاطي، تلك المرحلة تهتم بإزالة كافة الأسباب التي من الممكن أن تُرغم المدمن على الانتكاسة، وهي من أهم مراحل علاج اضطرابات الإدمان.

الحماية الخارجية وتوفير بيئة دعم لاحقة:

عند إتمام البرنامج العلاجي، تُقدم المراكز المرخصة خدمة الحماية الخارجية، بتوفير بيئة داعمة لفترة ممتدة، تُساعد المُدمن المتعافي على مواجهة أسباب الانتكاسة ومغريات الإدمان، والوقوف بجانبه في لحظات الضعف من خلال التواصل مع الطبيب، أو مجموعات الدعم المتوفرة.

ذلك هو برنامج العلاج الأمثل، ومن أجل ضمان الحصول عليه يجب أن تختار المركز بعناية شديدة لذا نُقدم لك كيفية التأكد من ذلك.

كيف تتجنب الانتساب للأماكن الغير المرخصة بالأسكندرية لمعالجة المدمنين؟

تم مؤخراً مداهمة 5 مراكز لعلاج الإدمان بالأسكندرية غير مُرخضة يديرها أشخاص غير مُتخصصين، حيث كان المُدمنين يتعرضون للضرب والإهانة وغيرها من الممارسات الغير قانونية، لذا قبل الانتساب لأي مفرق علاجي عليك أن تتأكد من المعايير التالية حتى تحصل على العلاج الآمن:

  • امتلاك المركز الأوراق المعتمدة لمزاولة تخصص علاج الإدمان: وذلك للتأكد من خضوع ذلك المكان لمراقبة الجهات المسؤولة ووزارة الصحة، وهذا يصمن للمدمن استخدام الأدوية المعتمدة والحصول على حقوقه من حيث طرق المعاملة اللائقة، وجود متخصصين مهنيين معترف بهم، مع مطابقة بيئة المركز للمعايير الصحية.
  • اسأل على مُدة خبرة المركز في علاج الإدمان: تعد خبرة مركز علاج الإدمان جوهر دقة البروتوكول المتبع، وكلما كانت سنوات الخبرة طويلة، أصبحت قدرة المركز على رفع نسب شفاء المدمن وتعافيه عالية.
  • وجود فريق علاجي متكامل يمتلك الكفاءة: العلاج المُقدم في مراكز علاج الإدمان يجب أن يكون شاملاً من فريق مُتعدد التخصصات يمتلك كفاءات عالية في كُل تخصص، كالعلاج الباطني، العلاج النفسي، التأهيل السلوكي، العلاج النفسي الإكلينيكي، المعالجين النفسيين، الأخصائيين في تقنيات العلاجات الدراما والفن، العلاج الترفيهي، العلاج الروحي، لذا تأكد من أنك ستُعالج تحت إشراف فريق علاجي مُتكامل.
  • تطبيق برامج علاج الإدمان الفردية جميعها: الإدمان مرض جسدي عقلي يرتبط بالحالة الفردية للمدمن، وإذا لم تتوافر استراتيجيات وتقنيات مختلفة تتيح علاج كل حالة على حدة تأكد أن تعافيك لن يتم، لأن البرامج المعممة والتي تستخدمها الأماكن الغير موثوقة أو تلك ذات الخبرة القليلة تزيد من نسب الانتكاسة بشكل كبير

لذلك تأكد من وجود الإمكانيات داخل المركز التي تنم عن قدرته على وضع برنامج علاجي تخصك وتطبيقه بأحدث الطُرق.

وربما تلك الأساسيات قد لا تجدها إلا في المُستشفيات الكُبرى في الإسكندرية المتخصصة في معالجة المدمنين، ولأن هُناك بعض العوائق التي قد يصطدم بها المُدمن عند محاولة الانتساب لتلك المستشفيات أصبح معظم المدمنين يميلون إلى مراكز القاهرة، حيث أعلى مستويات الكفاءة والخبرة، إذا يُعتبر أفضل مركز مرخص لعلاج الإدمان في مصر هو مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، حيث توافر إمكانيات غير مسبوقة وتحقيق أعلى نسب شفاء..

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



الخط الساخن لمكافحة تعاطي المخدرات وعلاج الادمان بالاسكندرية

وفر صندوق مكافحة المخدرات وعلاج المُدمنين خط ساخن يُمكن للمُدمن الاتصال به من أجل تحويله لمستشفيات علاج الإدمان بالأسكندرية بالمجان الأقرب من مقر سكنه ورقم الخط الساخن لعلاج الإدمان هو 16023، حيث يبدأ القائمون على المستشفى في المسح الطبي وفحص المُدمن لوضع تقرير تشخيصي عن حالته، ثم تطبيق برنامج علاج الإدمان، وُهنا يواجه المُدمن عدة عوائق عند محاولة العلاج في مستشفيات متخصصة لعلاج الإدمان بالإسكندرية منها وضعه على قائمة انتظار طويلة، صعوبة الالتحاق ببرامج المرضى الداخليين لقلة عدد المراكز الحكومية ونقص الكادر الطبي وانخفاض عدد الأسرة المخصصة لعلاج المدمنين، احتواء الغرف على أكثر من سرير، قلة عدد العيادات الخارجية التي تفتح أبوابها للمدمنين، وذلك كله قد ينعكس بالسلب على المدمن ويؤخر من علاجه ويخفض جودة البرامج المقدمة نظرا للاكتظاظ بجانب عدم تحقيق الخصوصية المطلوبة.

كل ذلك لظروف خارجة عن الإرادة بسبب ارتفاع نسبة عدد المُدمنين، وبناء مستشفى مُتكامل يحتاج إلى مواصفات خاصة ومساحة شاسعة لإمكانية تطبيق برنامج علاج المدمنين الناجح في الإسكندرية وبتكلفة مرتفعة للغاية من أجل إتاحة العلاج المجاني للجميع، إلا أن جهود وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق مكافحة المخدرات وعلاج المُدمنين لا يُنكرها أحد، إذ تبذل جهود مضنية لمعالجة آفة الإدمان ، لذا هي خطوة تستحق التجربة.

أشهر مستشفيات علاج الإدمان بالإسكندرية مجانا وعناوينها

يوجد ثلاث مستشفيات في الإسكندرية حكومية تقدم خدمات علاج الإدمان مجانا سواء عبر الإقامة السكنية أو العلاج عن طريق زيارات العيادات الخارجية نذكرها فيما يلي لتسهيل الوصول إليها:

اسم المستشفى أو المركز الوصف رقم الهاتف العنوان
مستشفى المعمورة للطب النفسي وعلاج الإدمان  مُستشفى يُقدم علاج الإدمان السكني والخارجي. 033256823 شارع النبوي المهندس- الملاحة- قسم منتزة ثان- المعمورة- الإسكندرية
مركز عباس حلمى للصحة النفسية  مستشفى مُلحق به عيادات لعلاج الإدمان والتعاطي 033019340 البيطاش- 18 طريق اسكندرية مطروح- بجوار برج العائلة- الإسكندرية.
مستشفى النزهة لعلاج الإدمان والأمراض النفسية مستشفى تخصصي لعلاج الإدمان والصحة النفسية  033801770 الحضرة- شارع الجميزة- تقطع شارع قنال المحمودية- الإسكندرية.

مواصفات مستشفى المعمورة للأمراض النفسية وعلاج الإدمان بالإسكندرية

من أشهر مستشفيات علاج الإدمان بالاسكندرية مستشفى المعمورة للطب النفسي وعلاج الإدمان، بل وتُعتبر من أكبر المستشفيات المتخصصة في الصحة النفسية ومعالجة المُدمنين على مستوى مصر بعد مستشفى العباسية والخانكة في القاهرة، وهي المُستشفى الوحيد الحكومي القادر على تقديم كافة مستويات العلاج والرعاية للمُدمنين في المحافظة، لذلك تم ضمها ضمن مستشفيات الخط الساخن التابع لوزارة التضامن وصندوق علاج المخدرات والتعاطي، وإليك بعض المعلومات الهامة عن المستشفى وإمكانياتها:

  • يرجع تاريخ افتتاحها لعام 1967.
  • ضُمت لوزارة الصحة المصرية والأمانة العامة للصحة النفسية كمستشفى تُقدم العلاج المجاني للمواطنين عام 1998.
  • مساحة مستشفى المعمورة لعلاج الإدمان بالإسكندرية تبلغ 520000 م2.
  • تُقدم العلاج النفسي وعلاج الإدمان إما مجاناً أو بأجر رمزي في القسم الاقتصادي.

تحتوى مستشفى المعمورة على العديد من الأقسام نظراً لمساحتها الشاسعة، إذا استغل حوالي 90 في المائة من مساحتها لصالح المرضى، وتحتوي على الأقسام التالية:

  • أقسام الأمراض النفسية للرجال المجانية.
  • أقسام الأمراض النفسية للسيدات المجانية.
  • الأقسام العلاجية بأجور رمزية اقتصادية.
  • قسم علاج الإدمان.

وتحتوي على:

  • 70 سريراً مخصصاً لعلاج المُدمنين.
  • يحتوي قسم سحب سموم المخدرات على 20 سريراً.
  • يحتوي قسم علاج اضطرابات الإدمان والتأهيل السلوكي على 50 سرير.

وتُقدم المستشفى خدمة برامج علاج الإدمان المُتكاملة من حيث سحب السموم، وعلاج الاضطراب النفسي، التأهيل السلوكي، الإدمان المجتمعي، الإرشاد والتوجيه.

لكن في المقابل عدد الأسرة محدود جداً، ولا يستطيع الإيفاء بمتطلبات وأعداد المدمنين الراغبين في العلاج، الأمر الذي أصبح عائق كبير أمام المُدمنين، وهُنا كثير منهم يتوجه لعلاج الإدمان عبر العيادات الخارجية بنفس المستشفى، ولكن هنا ترتفع نسبة الانتكاسة بسبب تعرض المُدمن لمحفزات الإدمان بشكل مُستمر.

تواصل معنا عبر 0201154333341، لبدء علاجك مع أفضل متخصصين لعلاج الإدمان في مصر.

تعرف على مستشفى عباس حلمي للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالإسكندرية

بعدما أصبحت قوائم الانتظار مكتظة في مستشفى المعمورة، بدأت مستشفى عباس حلمي فتح أبوابها لعلاج المُدمنين عبر العيادة الخارجية التابعة لها، وهي في الأساس متخصصة في علاج الأمراض النفسية إذ تحتوي على عيادة للطب النفسي للبالغين، المراهقين والأطفال وكبار السن، وضُمت حديثاً عيادة لعلاج الإدمان ومشاكل تعاطي المخدرات، إلا أنها وحدها لا تستطيع أن تتكبد عناء نسب المدمنين المتوافدة عليها، بخلاف عيوب العلاج الخارجي عبر مركز علاج الإدمان بالإسكندرية، حيث خطورة العلاج مع مواصلة البقاء في البيئة الخارجية خاصة في حالة الإدمان الشديد الذي يحتاج إلى رعاية سكنية.

مستشفى النزهة لعلاج الإدمان والأمراض النفسية

رغم كونها مستشفى متخصص لعلاج أمراض المخ والأعصاب إلا أنها تعمل أيضا على معالجة المدمنين عبر الإقامة الداخلية والعيادات الخارجية، وشأنها شأن المراكز الأخرى، من حيث القدرة الاستيعابية المنخفضة مقارنة بأعداد المرضى الراغبين في العلاج.

كيف تختار المراكز الخاصة لعلاج المدمنين في الأسكندرية وما هي افضلها

إذا كُنت قد تعرفت على معايير الحصول على علاج الإدمان الآمن في الإسكندرية عبر مراكزها، فُهناك اعتبارات خاصة ودقيقة يغفل عنها المُدمنين وأسرهم، مما يوقوعهم في الانتكاس في ظرف وجيز أثناء العلاج أو بعدة، لذلك يجب أن تتخذ المعايير التالية في حُسبانك حتى تستطيع اختيار أفضل مركز خاصة لعلاج الإدمان بالإسكندرية:

اختر أبعد مكان عن بيئة التعاطي الخاصة بك

من خلال خبرات العلماء مع المُدمنين، أكد معظم المتخصصين، إنه إذا كان علاج الإدمان قريباً من المنزل أو بيئة التعاطي، يُشكل خطورة وقوع الانتكاس، بسبب إحساس المُدمن بقربه من المخدرات، ولذلك عليك اختيار الموقع الجغرافي.

اختر البيئة الهادئة البعيدة عن الكثافة السكانية

الصخب والضجيج إحساس المُدمن بأنه قريب من المدينة، من أبرز العوامل التي تُثبط عزيمة المُدمن، وتجعله يكسر مُدة علاجه، كما يجعله يحن للتعاطي، ويعرضه للاستنفاذ النفسي، لذا على المُدمن اختيار الموقع الهادئ البعيد عن الكثافة السكانية الذي يوفر مساحات واسعة خضراء، يستطيع فيها أن يُركز على نفسه بشكل مُركز، حتى ترتفع استجابته للعلاج.

تأكد أن جودة العلاج تُناسب الأسعار والتكاليف

المراكز عالية الكفاءة هي التي توفر لك أعلى مستويات الرعاية في مراحل علاج الإدمان والتعافي منه بأدق التفاصيل بتكاليف مُناسبة، وللأسف هُناك العديد من مراكز معالجة الإدمان، قد تستغل حاجة المُدمن، وعدم تمكنه من الالتحاق بالمستشفيات المجانية، وتفرض تكاليف باهظة رغم أنها لا تُقدم الخدمات بأعلى مستوى، قد تكون جيدة ولكن هُناك الأفضل منها بنفس التكلفة، لذلك عليك أن توازن بين جودة العلاج المقدم ومناسبته للتكلفة الموضوعة.

تأكد من تطبيق خطط رعاية خارجية ممتدة

إذا كانت مراكز العلاج من إدمان المخدرات تم برامجها خلال بضعة أشهر، فإن الوقاية من الانتكاسة تتم في برامج خارجية تستغرق سنوات، لذلك يجب أن تتأكد من جودة خطط الرعاية اللاحقة وجودتها ووجود العوامل التي تؤدي لنجاحها، أهمها وجود عيادات خارجية تابعة للمركز بأعلى مستويات، توافر مجموعات الدعم، وجود منتجع للتعافي حالة الحاجة إليه في مرحلة التعافي المُبكر.

تطبيقاً لكافة المعايير السابق ذكرها وبجانب مركز المعمورة لعلاج الإدمان والصحة النفسية الذي يُعد من أكثر المراكز الحكومة تميزاً لعلاج الإدمان في الأسكندرية من حيث المساحة والإمكانيات، يُعد مركز الهضبة للصحة النفسية وعلاج الإدمان من ضمن أفضل مراكز لعلاج الإدمان الخاصة بالإسكندرية، وذلك الاعتبار ليس فقط لأنه قدم خدمة العلاج عن بُعد وحقق نسب تعافي منقطعة النظير بين المُدمنين، ولكنه تقييم من المرضى المتعافين من الإسكندرية الذين انتسبوا إليه، وطبقوا معايير البُعد الجغرافي عن بيئة التعاطي، والبيئة الهادئة في موقع مُتميز في حي راقي يتميز بمساحاته الخضراء والهدوء، بعيداً عن مراكز الإسكندرية المُقامة وسط أحياء ذات كثافة سُكانية عالية ترفع من نسب الانتكاسة.

فإذا لم تستطع أن تخضع للعلاج في مركز المعمورة، ووجدت أنك ستنتظر طويلاً من أجل بدء علاجك، عليك بالانتساب لمركز الهضبة لبدء العلاج في أقرب فُرصة تحت إشراف دكتور/ أحمد مصطفى، أفضل مُتخصص لعلاج الإدمان في مصر، إذ يقود كوكبة من الكفاءات والخبرات في مجال علاج الإدمان، ناهيك عن الخبرة التي تتعدى 15 عاماً ويُمكنك التواصل مع المركز عبر رقم 01154333341 من خلال تطبيق الواتس آب، كما يُمكنك التمتع بما يلي من خلال مركز دار الهضبة:

  • مُناسبة تكاليف علاج الإدمان بما يُقدم من خدمات علاجية على أعلى مستوى.
  • إتاحة تسهيلات في الدفع.
  • الخدمة الفندقية ذات الخمس نجوم
  • توفير منتجع علاج سياحي لفترة التعافي المُبكر.
  • برنامج تعافي الأسرة.
  • التأهيل السلوكي بأحدث الأساليب العلاجية.
  • استقبال مرضى التشخيص المزدوج (الإدمان والاضطراب النفسي).
  • خطط الرعاية الخارجية التي تمتد لسنوات في حالة احتياج المريض.
  • توفير كافة الطُرق المساعدة للتعافي.. مُدرب للتعافي.. راعي للتعافي.
  • مجموعات الدعم ببرامج 12 خطوة وغيرها من الاستراتيجيات.
ملخص المقال

عدد مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية يُعتبر غير مُناسب تماماً لعدد المُدمنين المُتزايد، إذ يُقدم العلاج الشامل مركز واحد موثوق فيه وهو مركز المعمورة للطب النفسي وعلاج الإدمان، وبسبب نقص عدد الأسرة الذي يبلغ فقط 70 سريراً منها 20 لسحب السموم فقط لا غير، يجد المُدمن صعوبة بالغة في حجز مكانه للعلاج، لذلك قد يتجه الأغلب إلى العيادات الخارجية والتي هي الأخرى قد تكتظ بالمرضى.

ومن واقع تلك التبعات، أصبح المُدمنين في الإسكندرية يفضلون علاج الإدمان في القاهرة، والتوجه مباشرة إلى أفضل مستشفى بشكل عام في مصر لعلاج الإدمان وهي مستشفى دار الهضبة، حيث المكان الهادئ، والإمكانيات المرتفعة، والخبرات الطويلة وتحقيق أعلى نسبة من شفاء المُدمنين في مصر على مدار العام، كما وفرت مستشفى دار الهضبة خدمة علاج الإدمان في الإسكندرية عن بُعد، حتى تتيح للمُدمنين الغير قادرين على الانتقال الحصول على أفضل برامج علاج الإدمان، ورفع نسبة الشفاء، ويُمكنك التواصل من أي رقم واتس آب على 011543333441، لتحصل على علاج الإدمان بآمان، فعالية وسري

للكاتبة: إلهام عيسى.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية

لا يوجد مركز لعلاج الإدمان بالإسكندرية تابع للقوات المُسسلحة ولكن هُناك مستشفى علاج الإدمان بالإسماعيلية التابعة للقوات المُسلحة بجانب مركز علاج الإدمان التابع لنفس الجهة في الهايكستب.

تُعمم مُدة علاج الإدمان في مستشفى المعمورة والتي تبلغ 3 أشهر، ما بين سحب السموم والعلاج النفسي والتأهيلي، بالرغم من أن هُناك حالات تحتاج إلى علاج الإدمان لفترات أطول من ذلك قد تصل إلى 6 أشهر، ولكن المستشفى تتابع مع تلك الحالات عبر العيادات الخارجية، وحُددت مدة العلاج 90 يوماً حتى تتيح لكافة المُدمنين الخضوع للعلاج المجاني، وذلك بسبب نقص عدد الأسرة للمُدمنين الذي يبلغ 70 سريراً فقط.

تُقدم مستشفى المعمورة علاج الإدمان في القسم الإقتصادي بسعر رمزي يبلغ 300 جنيهاً فقط.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة