شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

اماكن علاج الادمان في مصر: أشهر 4 عناوين مصحات علاج الإدمان بمصر

أماكن علاج الإدمان: أشهر 4 عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر
المقدمة

انتشرت أماكن علاج الإدمان في مصر وأصبحت في مختلف المحافظات مثل.. القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، دمياط، حيث يبحث الكثير من الآباء والأمهات عن دليل عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر لعلاج ذويهم من أفراد الأسرة ممن وقعوا في تعاطي المخدرات والكحوليات، في هذا المقال سوف نقدم أبرز أماكن مستشفيات علاج الادمان في مصر فتابع القراءة.

ما هي أماكن علاج الإدمان في مصر وأنواعها؟

أماكن علاج الإدمان هي عبارة عن مؤسسات متخصصة في علاج الإدمان من المخدرات وعلاج إدمان الكحوليات سواء كانت خاصة أو حكومية وتنحصر أنواع أماكن علاج الإدمان في مصر على :

الفرق بين مراكز ومصحات ومستشفيات علاج الإدمان ليس كبيرًا، إنما يتمحور حول الإمكانيات والقدرات العلاجية، ووسائل الراحة ومستوي الإقامة، لكن الجميع يقدم خدمات علاج إدمان بطرق متشابهه.

أولا أماكن مستشفيات علاج الإدمان في مصر

مستشفيات علاج الادمان الخاصة والحكومية

تنتشر مستشفيات علاج الادمان في مصر في عدة أماكن بالمحافظات مثل القاهرة، الاسكندرية، الجيزة، أسيوط، العبور، المقطم وتتنوع ما بين مستشفيات علاج إدمان خاصة أو حكومية بالمجان، وتختلف فيما بينها حسب عدة معايير منها :-

عناوين مستشفيات علاج الادمان في مصر

بعد معرفة الفرق بين مستشفيات علاج الإدمان الخاصة والحكومية بالمجان، دعونا نتعرف علي أشهر عناوين كل نوع منهم

عناوين مستشفيات علاج الإدمان بالمجان في مصر
مستشفى علاج الإدمان بالمجان العنوان
مستشفى القوات المسلحة بالمعادي كورنيش النيل – المعادي – بجوار المحكمة الدستورية العليا
مستشفى العباسية للصحة النفسية ممر داخل أرض المعارض، الاستاد، مدينة نصر، محافظة القاهرة
مستشفى حلوان لعلاج الإدمان  حلوان، حلوان الشرقية، قسم حلوان، محافظة القاهرة
مستشفى الخانكة لعلاج الإدمان الخانكة – القليوبية

مستشفى القوات المسلحة بالمعادي

تُعالج المستشفى كلا الجنسين؛ الذكور والإناث، لكن الأعداد بها كبيرة نوعًا ما، وهذا ما يستدعي وجود حالات كثيرة بالانتظار، ولذلك يتوجب عليك الذهاب في وقت مسبق لأخذ موعد للبدء في العلاج.

مستشفى العباسية للصحة النفسية

تتضامن مستشفى العباسية مع كافة المدمنين وتمد يد العون لهم، وهذا للحد من انتشار هذه الآفة، علاوة على ذلك فهي من ضمن أماكن علاج الإدمان في مصر المتاحة كل أيام الأسبوع، كما أنها مخصصة للجنسين.

أشهر عناوين مستشفيات علاج الإدمان في مصر المعتمدة
مستشفى خاص لعلاج الإدمان العنوان
مستشفى دار الهضبة لعلاج الإدمان مبني 9603 ش طارق أبو النور- المقطم القاهرة – خلف محطة وطنية– الدائري
مستشفى الرخاوي لعلاج الإدمان المقطم – القاهرة
مستشفى د عادل صادق لعلاج الإدمان النزهة – القاهرة
مستشفى ابوالعزايم لعلاج الإدمان مدينة نصر – القاهرة

مستشفى دار الهضبة للنقاهة للطب النفسي وإعادة التأهيل

تُعد من أفضل أماكن علاج الإدمان في مصر لما تقدمه من مميزات للزائرين، إذ تصنف أقوى صرح للطب النفسي ودعم المرضى الذين يلجئون إليها في كل الأوقات؛ كما أنها ملاذ آمن للدعم النفسي أولاً ثم التطرق لأحدث وسائل العلاج، فإذا كنت تُعاني أو يُعاني أحدٍ ما قريب إلى قلبك من أي اضطراب نفسي أو الدخول في دوامة الإدمان فإن دار الهضبة هي الطريق المضمون.

ثانيا اماكن مصحات علاج الادمان في مصر

تتعدد أماكن مصحات الإدمان في مصر في مختلف المحافظات نتيجة لانتشار تعاطى المخدرات والكحوليات بين الشباب والفتيات، منها مصحات علاج إدمان مرخصة وغير مرخصة.

تعتبر محافظة القاهرة أكبر المناطق التي تحتوي علي مصحات علاج الإدمان في مصر كونها العاصمة ومزدحمة بالسكان، تليها الإسكندرية كونها محافظة ساحلية وتعتبر عاصمة مصر الثانية، وأيضاً بدأ ينتشر البحث عن أماكن علاج الإدمان بدمياط و بالغردقة كونهم مدن ساحلية وسياحية، لذا سوف نعرض الآن أشهر اماكن مصحات علاج الادمان في القاهرة وكذلك أبرز أماكن علاج الإدمان في الاسكندرية ودمياط والغردقة فتابع القراءة.

اماكن مصحات علاج الادمان في القاهرة

تعتبر اماكن مصحات علاج الإدمان في القاهرة أقوى علاجياً وأكثر تميزاً عن تلك الموجودة بالاسكندرية أو بدمياط أو الغردقة، هذا حسب إحصائيات التعافي ونسبة الانتكاس لدى وزارة الصحة حيث بلغت تلك الأخيرة في الإسكندرية والغردقة ودمياط نسبة كبيرة مقارنة بالقاهرة، ونعرض عليكم فيما يلي أشهر عناوين مصحات علاج الإدمان بالقاهرة المعتمدة.

أشهر 4 عناوين مصحات علاج الادمان في مصر
أسم مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة العنوان
مصحة الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان  مبني 1 منطقة 2\13 مدخل 3 أكتوبر علي طريق الفيوم, حدائق أكتوبر
مصحة الدمرداش لعلاج الإدمان الدمرداش – القاهرة
مصحة حلوان لعلاج الإدمان حلوان القاهرة
مصحة الحسين الجامعي لعلاج الإدمان الدرب الأحمر – القاهرة

مستشفى الحسين الجامعي

هي من مستشفيات علاج الإدمان بالمجان التي تُحدد يومين أسبوعياً لمتابعة مرضاها؛ وذلك ما يجعل الضغط كبير عليها في استقبال الحالات الجديدة، وتكون متاحة يومي الخميس والثلاثاء.

ننصح بالذهاب إلي مصحات الإدمان المرخصة والمعتمدة للحفاظ علي سلامة المريض وضمان تعافية بسرعة دون حدوث مضاعفات، وننصح بعدم الانصياع وراء تكلفة علاج الإدمان الزهيدة في مصحات علاج الإدمان الغير مرخصة.

اماكن علاج الادمان في الاسكندرية

أماكنعلاج الإدمان في الإسكندرية

تزدحم محافظة الإسكندرية بالعديد من أماكن علاج الإدمان وخاصة مصحات الإدمان، نظراً لأن محافظة الإسكندرية من المحافظات الساحلية التي تستقبل العديد من الزوار في فصل الصيف والربيع، مما ساهم في جعلها معقل للكثير من المدمنين على  المخدرات والكحوليات وتزداد نسبتهم سنوياً، سنعرض الآن أشهر عناوين مصحات علاج الإدمان في الأسكندرية فاستمر في القراءة.

عناوين مصحات علاج الادمان في الاسكندرية
اسم مصحة لعلاج الإدمان في الاسكندرية العنوان
مصحة الحياة للطب النفسي وعلاج الإدمان الطريق الزراعة – خورشيد – الرمل – الأسكندرية
مصحة الريادة لعلاج الإدمان شارع محمود حسن فهمي الابراهيمية, الاسكندرية
مصحة اليسر لعلاج الإدمان 16 ش الاسكندر الاكبر، محطة الرمل – الاإسكندرية

اماكن علاج الادمان بدمياط

أماكن علاج الإدمان بدمياط

إن تاريخ إنشاء مراكز علاج الإدمان بدمياط حديث، لذا ننصح بالتأكد من جودة البرامج العلاجية والترخيص من وزارة الصحة أولاً دون التركيز علي تكاليف علاج الإدمان فقط، وسنعرض الآن عناوين لبعض اماكن علاج الادمان بدمياط:

مراكز علاج الإدمان في دمياط
مركز لعلاج الإدمان بدمياط العنوان
مركز نقاء للصحة النفسية وعلاج الإدمان كفر سعد – دمياط الجديدة – دمياط
مركز ذات للصحة النفسية وعلاج الإدمان دمياط الجديدة  -الحي الخامس -المجاورة ٢٩ خلف عماره رقم ٦ من سكن مصر

اماكن علاج الادمان بالغردقة

أماكن علاج الإدمان بالغردقة

تسعى محافظة الغردقة إلي إنشاء العديد من اماكن علاج الإدمان، لسد العجز وتلبية احتياجات المواطنين في خدمات علاج الإدمان، وفي الآونة الأخيرة تم إنشاء عدة مراكز لعلاج الإدمان في الغردقة نذكر منها:

مراكز علاج الإدمان بالغردقة
مركز لعلاج الادمان في الغردقة العنوان
مركز العزيمة لعلاج الإدمان البحر الأحمر- الغردقة
مركز الحرية لعلاج الادمان بالغردقة البحر الأحمر – الغردقة

ثالثا أماكن مراكز علاج الإدمان في مصر

سنوياً تقوم وزارة الصحة المصرية والمجلس القومي للصحة النفسية بشن حملات تفتيش وفحص أماكن علاج الإدمان في مصر لضمان جودة البرامج العلاجية، والتحقق من تراخيص مراكز الإدمان وحصولها على مزاولة المهنة والاعتماد. للأسف يتم اكتشاف العديد من  عناوين مراكز علاج الإدمان الغير معتمدة والتي لا ننصح بها إطلاقاً.

إليكم أبرز عناوين مراكز علاج الإدمان في مصر المعتمدة والمشهورة  والتي ننصح بها:

عناوين مراكز علاج الإدمان في مصر
مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان  مبني 1 منطقة 2\13 مدخل 3 أكتوبر علي، طريق الفيوم, حدائق أكتوبر
مركز مصر الجديدة لعلاج الإدمان مصر الجديدة – القاهرة
مركز الصمود لعلاج الإدمان وسط البلد – القاهرة
مركز الإرادة لعلاج الإدمان وسط البلد – القاهرة

أفضل مكان لعلاج الإدمان في مصر

أفضل مكان لعلاج الإدمان في مصر

أفضل مكان لعلاج الإدمان في مصر هو مستشفى دار الهضبة لعلاج الإدمان والطب النفسي، وتم اختيار دار الهضبة كأفضل أماكن علاج الإدمان في مصر استنادًا لعدة نقاط جوهرية نذكر منها:

أفضل مكان لعلاج الإدمان في مصر
الاسم العنوان رقم الهاتف
مستشفى دار الهضبة لعلاج الإدمان مبني 9603 ش طارق أبو النور الهضبة الوسطي المقطم القاهرة خلف محطة وطنية أمام كارفور المعادي – الدائري 01154333341
أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

بالفعل يمكن علاج الإدمان بصورة نهائية إذا تم اتباع الخطوات السليمة على يد الأطباء والخبراء والاستشاريين ذوي الخبرة في مجال الدعم النفسي ومرحلة سحب السموم بالتدريج.

يتم التعامل مع المريض بالسياسة والحنكة؛ حيث تعتمد طرق الإقناع على الدعم السلوكي والنفسي للمريض في البداية وأن يشعر أن هناك أمل في العلاج، وهذا بالضبط ما توفره مستشفى دار الهضبة لعلاج الادمان .

وجود أشخاص بالمستشفيات الحكومية تستطيع تسريب المواد المخدرة للمرضى ليس كما نظن؛ أنها موجودة بالأفلام السينمائية فقط، لكن للأسف يتواجد أولئك الأشخاص بكثرة في المصحات المجانية على عكس ما يحدث في مستشفى دار الهضبة، إذ توفر المستشفى جودة وسرية العلاج بأفضل الطرق الممكنة.

تختلف المدة من شخص لآخر وفقًا لبعض العوامل؛ إذ أن كمية السموم عامل قوي في تحديد مدة العلاج، كما أن الطرق المستخدمة أيضًا تُساعد في إنجاز الوقت وسرعة التعافي إن كانت سليمة، لكن تتراوح من 3 أشهر وصولاً إلى عام كامل.

يجب عدم التهاون أبدًا والتطلع إلى أماكن علاج الإدمان في مصر للنجاة من ذلك الخطر وحماية الأهل والأقارب، وكذلك ليحيا المجتمع حياة هادئة وصحية، وكما برهنا لكم أن أفضل مصحة لعلاج الإدمان والمواد الكحولية هي دار النهضة للنقاهة والطب النفسي.

مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة