شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

مراكز علاج الإدمان في المعادي وأفضل مركز لعلاج المدمنين


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
مراكــــز علاج الإدمان في المعادي
المقدمة

كثيرا ما ترتفع معدلات البحث عن مراكز علاج الإدمان في المعادي، لانها منطقة تشتهر بكثرة المنشآت الطبية على اختلاف أنواعها نظرا لطبيعتها الهادئة، وعند محاولة العثور على مستشفى أو مصحة لعلاج الإدمان يجب على المدمن او أسرته التريث للاهتداء إلى أفضل مركز يوفر كافة الإمكانيات التي توفي بمتطلبات علاج اضطراب عقلي مثل اضطراب تعاطي المخدرات، والذي يحتاج بدوره إلى معالجة جسدية ونفسية وسلوكية على قدر عال من الرعاية الطبية والدعم.
فإذا كنت تحتاج إلى مصحة أو مستشفى أو مركز لمعالجة المدمن في المعادي فتابع معنا ذلك المقال، لأننا سنعمل على ذكر تلك المراكز وكيفية اختيار أفضلها وأكثرها احترافية.

إليك أبرز مراكز علاج الإدمان في المعادي

يمكن للمدمن الوصول إلى مركز للعلاج المجاني في المعادي وهو مستشفى المجمع الطبي للقوات المسلحة، كما يمكنه التوجه إلى مركز دار الهضبة كأفضل مركز خاص لعلاج المدمنين في المعادي.. إليك التفاصيل:

العلاج في مركز خاص:

عند اختيار مستشفى خاص في المعادي لا يوجد أفضل من مركز دار الهضبة، الذي يقدم أعلى الخدمات العلاجية وأكثرها احترافية ودقة في مرحلة إزالة السموم والعلاج النفسي والسلوكي، ويضم أقساما خاصة لحالات التشخيص المزدوج مزودة بأحدث الإمكانيات العلاجية، كما أنها من أكثر المراكز في المعادي تحقيقا لنسبة التعافي بين عملائها.
تضم مستشفى الهضبة نخبة منتقاة من أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي، تمنح المريض الراحة الآمان، الخصوصية والسرية.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



العلاج المجاني:

يبذل صندوق مكافحة تعاطي وإدمان المخدرات بالتعاون مع وزارة التضامن مجهودات جبارة من أجل توفير مراكز لعلاج الإدمان في كافة أنحاء الجمهورية لتقديم خدمة المعالجة المجانية للمدمنين حتى وصل عددهم إلى 18 مركز ومستشفى ومصحة تقريبا وتربط كل تلك المستشفيات بخدمة الخط الساخن من أجل الرد على كافة الاستفسارات وتوجيه المرضى.

ومؤخرا تم تخصيص قسم لعلاج الإدمان بمستشفى المجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي وفيه تقدم خدمات الإقامة السكنية والعيادات الخارجية لمعالجة المدمنين بتلك المنطقة، كما تحتوى المستشفى على قسم للعلاج النفسي والاضطرابات العقلية.
يمكنك الالتحاق بمستشفى القوات المسلحة بالمعادي لعلاج الإدمان مجانا عن طريق الاتصال بالخط الساخن على رقم 16023، أو عن طريق الحضور إلى مقر المستشفى في المعادي بجوار المحكم الدستورية قبل 24 ساعة من موعد الكشف بحضور المريض نفسه.

أما عن المواعيد المخصصة لاستقبالات الحالات الإدمانية وعلاجها عبر العيادات الخارجية والرعاية النهارية فهي من الساعة 9 إلى 12 ظهرا يومي الاثنين والأربعاء، بينما يوم الثلاثاء يخصص لمعالجة النساء المدمنات.

عيوب العلاج في المراكز المجانية

يواجه العديد من المدمنين بعض المعوقات للالتحاق بمستشفيات العلاج المجاني للإدمان بالمعادي وغيرها من الأماكن، نظرا لكثرة عدد المنتظرين للعلاج والقائمة الطويلة التي تعج بهم، مما يشكل صعوبة الالتحاق المدمن بالمستشفى في الموعد المناسب، بجانب قلة عدد الأسرة والكادر الطبي. رغم المجهودات التي تقدمها تلك المستشفيات إلا أنه دائما ما يفرض الواقع نفسه، مما يبرز قصورا في الخصوصية العلاجية للحالة والخدمات المقدمة، خاصة إذا عرفنا إن المستشفيات تخصص حوالي أسبوع واحد فقط لسحب السموم، وحوالي 4 أسابيع للعلاج النفسي والتأهيل السلوكي من أجل استيعاب أعداد المرضى رغم أنه يوجد حالات تحتاج إلى فترة زمنية أطول من ذلك خاصة أولئك المصابون بالتشخيص المزدوج، لذلك اتجه الأنظار إلى المراكز العلاجية الخاصة، من أجل إيجاد فرصة لرعاية أفضل.

هل يمكن التعافي من الإدمان بعد إتمام العلاج داخل المراكز؟

تتوقف نسبة التعافي من الإدمان على جودة العلاج الذي يتلقاه المدمن خاصة على مستوى علاج الاضطرابات العقلية المصاحبة لتعاطي المخدرات، وكلما ارتفعت كفاءة البرامج العلاجية كانت نسبة التعافي أعلى.
يؤكد الاطباء أن شفاء المدمن نهائيا يحتاج إلى فترة دعم ومساعدة لفترة ما بعد العلاج، تسمى تلك الخطوة بالرعاية اللاحقة حيث وضع خطة جيدة للتعافي مكونة من واجبات يومية يقوم بها المتعافي ليكون أكثر قدرة على الوقاية من الانتكاس، بجانب تثقيف الأسرة وتعليمها كيفية معاملة المدمن بعد العلاج.
الإحصائيات تؤكد أن النسبة العالمية للوصول إلى التعافي من الإدمان تتجاوز الـ 67 في المائة، على أن يعتمد الشخص في الفترة المبكرة منها على مجموعات الدعم والاستشارات والجلسات النفسية المستمرة، بجانب الخيارات الأخرى الداعمة والمقدمة من افضل مراكز علاج الادمان في المعادى.

إليك معايير الثقة التي تتميز بها دار الهضبة كأفضل مركز لعلاج المدمنين في المعادي:

  • تمتلك التراخيص الرسمية والاعتمادات التي تؤكد أنها تعمل بشكل قانوني وتحت مراقبة وزارة الصحة، وهذا المعيارهام حتى لا يتورط المدمن في الخضوع لعلاج غير آمن في مراكز غير مرخصة مما يعرضه للخطر وسوء المعاملة.
  • تطبق كافة البرامج العلاجية سواء الخارجية أو السكنية بحيث توضع خطة العلاج لكل مريض على حدة، خاصة وأن الإدمان مرض جسدي عقلي ولكل مدمن ظروفه وواقعه الفريد، مما يجعل لكل حالة متطلبات يجب الإيفاء بها حتى ينجح العلاج.
  • امتلاك المركز لخبرة طويلة لمعالجة المدمنين فطول الخبرة تعتبر حجر الأساس الذي يجعل المرفق العلاجي ذا جودة عالية في التعامل مع المدمن وتوفير متطلباته من العلاج الجسدي والدعم النفسي والسلوكي.
  • وجود فريق علاجي كفء متكامل من اطباء وأطباء نفسيين ومستشارين، مدربين، معالجين سلوكيين، خبراء تغذية، فريق تمريضي عال المستوى.
  • امتلاك وحدات خاصة لسحب السموم تضمن أفضل الأجهزة لتقديم أقصى مطلوب من الرعاية.
  • تقديم خدمة غرف فندقية لضمان الراحة الجسدية والنفسية للمدمن أثناء العلاج.
  • توافر برامج العلاج السلوكي والترفيهي بما يشمله من جلسات جماعية وفردية.
  • توفر مساحات خضراء ومميزات المنتجعات السكنية وما تشمله من ملاعب لممارسة الرياضة وغيرها من الانشطة.
  • توفير فترات الرعاية الممتدة لمنع الانتكاس.

أفضل دكتور لعلاج الإدمان في المعادي

تضم عيادات الهضبة الخارجية أفضل دكتور لعلاج الإدمان في المعادي من حيث الجودة والكفاءة وارتفاع نسبة التعافي من الإدمان وهو الدكتور أحمد مصطفى، إذ يقود فريقا علاجيا متكاملا من الأطباء النفسيين والأخصائيين السلوكيين وخبراء علاج الإدمان ومدربين التأهيل، الذين يمتلكون خبرة تفوق الـ 15 عاما لعلاج المدمنين، كما تقدم العيادات الخارجية لها برامج علاجية متكاملة تضاهي البرامج السكنية كفاءة وجودة لذلك تعد الأفضل، وبهذا تساعد المدمنين الذين لا تتوافق ظروفهم مع الإقامة داخل المركز على تلقي علاج الإدمان بشقيه الجسدي والنفسي بأعلى مستويات الرعاية والدعم والتأهيل السلوكي عبر مراحل إزالة السموم من الجسم، وجلسات الرعاية النهارية في زيارات يومية أو نصف اسبوعية منتظمة.

يمكنك الحجز والاستعلام وبدء العلاج في أفضل مراكز علاج الادمان فى المعادى وعيادتها الخارجية عبر رقم 0201154333341.

كيف تضمن لك دار الهضبة التعافي الممتد

القليل من المنشآت العلاجية هي التي تقدم خيارات متعددة للتعافي وهذا يعتمد على خبرتها وكفاءتها ومجال تعاونها الخارجي، ومن ضمن مصحات علاج الإدمان في المعادي الشهيرة والتي تتيح أفضل خيارات التعافي من الإدمان دار الهضبة لامتلاكها منتجعا علاجيا سياحيا متكاملا مخصص للإقامة من أجل رفع جودة التعافي بعد العلاج في بيئة صحية متكاملة، بجانب الخيارات الأخرى مثل مدرب التعافي، الراعي الشخصي وغيرها.
يمكن للمدمن الإقامة في المنتجع من شهر إلى 12 شهرا حسب اختياره استنادا إلى توصيات الأطباء.

ملخص المقال

تعد منطقة المعادي من أشهر المناطق التي تتمركز فيها مراكز علاج الإدمان، لذلك يجب أن يتفهم المدمن وأسرته أن هناك معايير مهمة يجب معرفتها من أجل اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان لضمان وجود أفضل الطرق العلاجية تحت إشراف فريق علاجي كفء يمتلك الخبرة العالية في التعامل مع حالات الإدمان ومرافقته حتى التعافي والشفاء، ونحن في مركز دار الهضبة نفتخر بأننا أفضل مركز في المعادي لعلاج المدمنين بتأكيد رسمي من الجهات المسؤولة وعملائنا على مدار 15 عاما.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مراكز علاج الإدمان في المعادي

تختلف تكاليف وأسعار علاج الإدمان في المعادي حسب مستوى الخدمة المقدمة ولكنها في العموم تتراوح ما بين 20 إلى 60 ألف جنيه شهريا في حالة العلاج عبر الإقامة السكنية.

يتم تحديد مدة علاج الإدمان في مراكز المعادي حسب تقييم الحالة وشدة الإدمان والاضطرابات الجسدية والنفسية التي تعاني منها، وبحسب النسبة المتوسطة للحالات تتراوح مدة علاج الإدمان ما بين 30 يوما إلى 6 أشهر.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة