شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

أفضل مراكز علاج الإدمان في المقطم..كن مطمئن معنا


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
طبيب في مراكز علاج الإدمان في المقطم يشرح العلاج
المقدمة

تشتهر منطقة المقطم بتعدد مراكز علاج الإدمان فيها، نظرا لطبيعتها الجغرافية التي تبعد المدمن عن بيئة التعاطي، ووفرة المساحات لإنشاء مرافق علاجية ملائمة للمقاييس المعمول بها والتي تتيح خلق بيئة داعمة مرفوقة بمساحات خضراء تمنح المريض راحة جسدية ونفسية ليمضي قدما في سبيل التعافي.
عن مواصفات مراكز علاج الإدمان في المقطم ونظائرها من المصحات والعيادات والأفضل بينهم نتحدث في ذلك المقال.

أفضل مراكز علاج الإدمان في المقطم

على مدار السنوات العشر الأخيرة يعد مركز دار الهضبة أفضل مراكز علاج الإدمان والطب النفسي في المقطم بعد أن حصل على أعلى تقييم للجودة في أكثر من مناسبة من المسؤولين وتمكين أعلى نسبة من المنتسبين إليه للتخلص من الإدمان والتعافي الممتد منه، إذ تعد دار الهضبة اشهر مستشفى متكامل مخصص لعلاج الحالات الإدمانية في مصر من بين مستشفيات منطقة المقطم تحديدا، كما يمتلك فرعا آخر في منطقة 6 أكتوبر.
كما يوجد في منطقة المقطم بعد المراكز المشهورة الأخرى لعلاج الإدمان مثل مركز أبو العزايم لعلاج الإدمان ومركز الرخاوي.

يتم تقييم المراكز العلاجية المتخصصة في علاج المدمنين على أساس جودة المنشأة والإمكانيات التي تتمتع بها من موقع متميز، مساحات خضراء، الخدمة الفندقية في الغرف، كفاءة الكادر الطبي وشموليته، القدرة على تطبيق كافة برامج الإدمان السكنية والخارجية عبر العيادات، القدرة على التعامل مع المدمن عاطفيا وسبل دعمه، وتحقيق أعلى نسب للتعافي.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أين يذهب المريض لعلاج الٱدمان مجانا بالمقطم؟

لا يوجد مركز حكومي يقدم خدمات علاج الإدمان مجانا للجمهور في منطقة المقطم. ورغم ذلك يمكن للمدمن اللجوء للمستشفيات الحكومية المجانية القريبة من المقطم مثل مستشفى المطار في القاهرة الجديدة لعلاج الإدمان، مستشفى حلوان لعلاج الإدمان، مستشفى مصر الجديدة للطب النفسي وعلاج الإدمان بمدينة نصر، مركز الدمرداش لعلاج الإدمان، المجمع الطبي للقوات المسلحة قسم علاج الادمان بالمعادي.

عيادة دكتور لعلاج الإدمان في المقطم

بالنسبة لبرامج علاج المرضى الخارجيين والتي تتم عبر الرعاية النهارية والسماح للحالة بالمبيت في منازلهم، فتمتلك دار الهضبة أفضل عيادات لعلاج الإدمان والاضطرابات العقلية والنفسية في المقطم، إذ تطبق كافة استراتيجيات العلاج التي يتم الارتكاز عليها للمدمنين المقيمين، و تبلغ مبلغها من التخصص وطرق الرعاية رفيعة المستوى بتوفير الجلسات الفردية والجماعية للمدمن، العلاج بالادوية، العلاج السلوكي المعرفي، العلاج بالنظام الغذائي والأنشطة الصحية، العلاج البديل عبر تمارين الاسترخاء، الفن والموسيقى (علاج المدمنين بالدراما)، العلاج بطرق التأمل واليوجا، بجانب أحدث الوسائل العلاجية الأخرى والأكثر تخصصا.

تسخر دار الهضبة نخبة متميزة تضم أشهر الكوادر العلاجية وأكثرها تكاملا، ويعد الدكتور أحمد مصطفى وفرية العلاجي من خيرة أطباء علاج الإدمان في المقطم وأفضلهم نسبة لما وصلوا إليه من خبرة وتمكن في طرق علاج الإدمان ومعاملة المدمنين، بجانب كفاءتهم الطبية من حيث المؤهلات العلمية والتخصص أبرزهم دكتورة شيماء عثمان استشاري الطب النفسي وعلاج سوء استخدام العقاقير، دكتور أمجد العجرودي عضو الزمالة العربية للطب النفسي واستشاري علاج الإدمان، دكتور هشام عبد الفتاح المحاضر الدولي، وعضو هيئة تدريس الصحة النفسية بالأكاديمية المصرية.

أفضل عيادات ودكتور لعلاج الإدمان في المقطم لدى دار الهضبة

لماذا دار الهضبة؟

كوننا -دار الهضبة- مرفق مرسم كأفضل مستشفى في علاج الإدمان في مصر نضمن لك أن يكون سحب سموم المخدرات دون معاناة أو ألم يذكر كوننا نستخدم البروتوكول الدوائي المعتمد والموثوق فيها لإدارة أعراض الانسحاب كمرحلة أولى من علاج الإدمان ويتم ذلك خلال 7 إلى 15 يوما حسب تشخيص الحالة.
تتميز دار الهضبة من بين مصحات علاج الإدمان في المقطم بامتلاكها فريق علاجي من أطباء واستشاريين سلوكيين هو الأعلى كفاءة من بين المرافق العلاجية الموجودة هناك وتمتد خبراتهم العلاجية إلى أكثر من 15 عاما على الأقل، فتأهيل السلوك التي تختص به المصحات هو خطوة في البرامج العلاجية المطبقة في المركز عبر البرامج السكنية والمتنوعة والمتمثلة في برنامج 28 يوم، برنامج 60 يوما، برنامج 90 يوما و 180 يوما.

يتم تحديد الخطة العلاجية الفردية الأنسب تبعا لحالة المدمن على عكس المصحات والمراكز الأخرى في المقطم والتي تعتمد برامج علاجية معممة على جميع المدمنين، بالإضافة إلى امتلاكها لمنتجع سياحي متكامل كمجتمع صحى لتعزيز التأهيل السلوكي والمحافظة على التعافي يضمن الحياة الصحية والرفاهية والإشباع العاطفي والتطوير الذاتي والشخصي حتى يكون المدمن المتعافي مؤهلا تماما التأهيل لمقاومة الانتكاس عند الخروج للمجتمع هذا بالنسبة لبرامج المرضى الداخليين لعلاج الإدمان.

بجانب ذلك نوفر الخصوصية والسرية في بيئة نظيفة تحتوى على أعلى سبل الرعاية، ناهيك عن طرقنا المتبعة لعلاج الاضطرابات العقلية والتي تعد هي الأعلى من بين مراكز علاج الإدمان في المقطم لذلك ستحظى بفترة علاج نفسي وسلوكي لا مثيل لها، لتكون على أتم استعداد وقدرة لتطبيق خطط التعافي الخارجية والتي نخصص لها فترات متابعة ودعم طويلة المدى لإعانة المدمن المتعافي على منع الانتكاسة.
تواصل معنا عبر رقم الواتس 0201154333341 لتفتح أبواب المساعدة أمامك لتحصل على أفضل وأكثر البرامج العلاجية للإدمان في المقطم بين فريق دار الهضبة.

ملخص المقال

أصبح اختيار أفضل مركز من مراكز علاج الإدمان في المقطم ليس بالأمر العسير إذ يمكن للمريض وأسراه البحث عن مطابقة المركز لمعايير الجودة وما يشتمله من الإمكانيات المتكاملة، سنوات الخبرة، كفاءة الفريق العلاجي الذي يضم أفضل متخصصي الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر، ونسب الشفاء والتعافي الممتد من الإدمان المحققة عبر السنوات السابقة، حينها لن يجد الباحث عن التعافي من الإدمان أفضل من مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان لتحقيق الشفاء المتكامل للمدمن في المقطم.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مراكز علاج الإدمان في المقطم

لا يمكن تحديد التكلفة النهائية لعلاج الإدمان عبر المراكز المتخصصة في المقطم، حيث أن التكلفة تتحدد حسب حالة المدمن وما يحتاجه من علاجات، طول مدة العلاج، العلاج عبر الإقامة أم من خلال العيادات الخارجية، ورغم ذلك يوجد متوسط لأسعار علاج الإدمان متعارف عليه بين جميع المراكز العلاجية للمدمنين في المقطم حسب جودة المركز وخبرته والكفاءات داخله ويتراوح التكلفة تبعا لذلك ما بين 30 إلى 60 ألف جنية مصري.

إذا كان تشخيص حالة الإدمان لا تحتاج إلى فترة إقامة لعلاج أعراض الانسحاب، فقد يكتفي الطبيب بجلسات الاستشارة النفسية والتأهيل السلوكي، وقد يحتاج المدمن في المتوسط من 12 إلى 16 جلسة لاحتواء الأعراض والاضطرابات العقلية وتأهيله سلوكيا، مع الوضع في الاعتبار أن مدة التعافي المبكر بعد العلاج قد تستغرق شهرا على الأقل للمتابعة، بينما يعمل المتعافي على تنفيذ خطط صحية أطول مدة للوقاية من الانتكاسة. وغالبا ما تكون المدة مع الاستشاري ما بين 30 إلى 90 يوما.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة