شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

مصحة لعلاج الإدمان بالهرم واختيار البرنامج العلاجي الأنسب


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
طبيب يستمع الي مريضة في مصحة لعلاج الادمان بالهرم
المقدمة

إذا أخذ المدمن قرار العلاج ويبحث عن مصحة لعلاج الإدمان بالهرم تحديدا، فعليه أن يخطط جيدا لاختيار أفضل مصحة تستطيع أن تقدم له العلاج الصحيح والأكثر أمانا بما يتوافق مع واقعه الطبي، ونحن نشدد على ذلك نظرا لأن الإدمان من الاضطرابات العقلية التي تحتاج إلى إمكانيات خاصة، وكادر طبي كفء، ومركز يمتلك الخبرة الكافية لتأمين اقصى درجات الراحة الجسدية والنفسية، واستخدام بروتوكولات دوائية معتمدة، وطرق حديثة للعلاج النفسي والسلوكي.
إذا الأمر يتعدى مكوث المدمن في مصحة أو مستشفى لعلاج الإدمان بالهرم، بل بطبيعة المكان نفسه وقدرته على إحداث التغيير الجذري للمدمن والوصول للاستفاقة العقلية وعودته طبيعا، في سبيل ذلك سنرشدك إلى كافة المعلومات التي تريد الحصول عليها للوصول ألى أفضل مصحة لعلاج الإدمان بالهرم.

متى نعني بمصحة نموذجية لعلاج الإدمان بالهرم؟

قد تجد العديد من مصحات علاج الإدمان بالهرم، ولكن عند الحديث عن المصحة النموذجية في تلك المنطقة فنحن نعني أن تكون مرفق علاجي متكامل يتميز بالموقع الفريد القادر على جعل الرحلة العلاجية يتخللها الراحة النفسية، بجانب تقديم مستوى راق من الخدمة ومستوى الغرف، وامتلاك الأجهزة الطبية الحديثة، وكادر علاجي على أعلى مستوى، بخلاف خبرة المصحة وتفوقها ونسب التعافي التي تحققها كل عام، بخلاف تحقيق مبدأ الخصوصية للمريض وعلاجه في سرية تامة.
تبعا للمقاييس السابقة يضاف عليها استخدام احدث برامج علاجية وخبرة تفوق ال 16 عاما ، والقدرة الفائقة على علاج المدمن ورعايته بشهادة الجميع، فإن مصحة دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هي المكان النموذجي كأفضل مصحة لعلاج الإدمان في الهرم بقيادة الدكتور أحمد مصطفى الحائز على جائزة أفضل مدير مستشفيات علاج الادمان في مصر.

تتمتع دار الهضبة بأفضل المزايا التي يمكن الحصول عليها لعلاج المدمنين إذ لها باع طويل في المجال النفسي واضطرابات تعاطي المخدرات وتعد نموذجا يحتذى به لكافة مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في مصر وليس في الهرم فقط.

لماذا يجب التأكد من امتلاك المصحة للتراخيص الرسمية؟

أول ما يجب السؤال عنه عند اختيار مصحة علاج الإدمان هي امتلاك التراخيص الرسمية لمزاولة مهنة علاج المدمن، لأن عدم امتلاكها يعني أنك في مكان غير مؤهل لتقديم العلاج الآمن، خاصة إذا عرفنا أن مصحات علاج الإدمان بالهرم الغير مرخصة يديرها أشخاص غير متخصصين، بجانب استخدام أدوية غير آمنة أو معتمدة، بالإضافة إلى سوء معاملة المدمنين وتعرضهم للإساءة والضرب والتعذيب.
امتلاك المصحة التراخيص والاعتمادات يؤكد لك أن المصحة خاضعة لمراقبة وزارة الصحة، وتوفير كافة عوامل الراحة واستخدام بروتوكولات علاجية آمنة وفعالة، والحفاظ على حقوق المدمن القانونية والتي تضمن المعاملة بآدمية، تقديم كافة أنواع الدعم النفسي والعاطفي، بخلاف جودة العلاج، ولقد تم تكريم مصحة دار الهضبة رسميا من وزارة الصحة كأبرز مراكز علاج الإدمان بالهرم، والحصول على درع التميز، بعدما استطاعت مساعدة أعلى نسبة من المدمنين في التخلص من اضطرابهم والوصول للشفاء التام على مدار سنوات العمل.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



اختيار البرنامج العلاجي الأنسب للمدمن

بعض مستشفيات و مراكز علاج الإدمان في الهرم تتبع تطبيق برامج علاجية موحدة لكل المدمنين مما يرفع من أسباب الانتكاس وهذا في حد ذاته سببا من أسباب فشل العلاج، بينما مصحة دار الهضبة بامتلاك الإمكانيات والخبرة العميقة تقدم برامج متنوعة لعلاج المدمن يتم تحديد الأنسب منها لحالته ما يرفع من جودة الشفاء ونسبة التعافي الممتد.

كل مدمن له سمات جسدية ونفسية مختلفة لذا البروتوكول المتبع لسحب السموم مختلف من حالة إلى أخرى، كما أن الضرر الواقع على المخ وما يتبعه من اضطرابات متباين ويحتاج إلى تشخيص عال الدقة وفهم دقيق للمنظومة العصبية للمريض على أساس السمات الوراثية والشخصية الفريدة، لذا اختيار البرامج العلاجي المناسب لا يتم إلا من خلال مصحات يمكنها تطبيق كافة الخيارات المتاحة عالميا لعلاج المدمن، لذلك تقدم دار الهضبة كافة البرامج العلاجية سواء خارجية عبر العيادات الملحقة بها، أو داخلية اثناء إقامة المدمن فيها، مع تقديم أدق طرق تأهيل المدمن سلوكيا، بما يتناسب مع درجات استجاباته ليتخلص من اضطرابه الإدماني نهائيا.

أفضل مصحة لعلاج الإدمان بالهرم.. كيف تؤمن لك التعافي الممتد

من أجل تأمين تعافي المدمن نهائيا يجب أن يتم الانتقال بين مراحل علاج الإدمان بصورة تحقق له الانتعاشة الكاملة دون إرهاق أو إجهاد نفسي وعقلي مع توفير طرق الدعم اللازمة وتحقيق المتعة الروحية في آن واحد، وعلى هذا الأساس تؤمن لك دار الهضبة أفضل طريقة ممكنة لتطبيق برنامجك العلاجي حتى التعافي الممتد من خلال:

  • أطباء تقييم وتشخيص على أعلى مستوى مما يضمن وضع أفضل خطة علاجية ممكنة يمكن تقديمها في مصحة لعلاج الإدمان في الهرم.
  • تخصيص وحدة لسحب السموم لمراقبة المدمن بشكل دوري على مدار اليوم، واستخدام أعلى الإمكانيات الموصى بها دوليا لإدارة أعراض الانسحاب، مما يجعل تلك الفترة تتميز بالارتياح الجسدي والاستقرار الانفعالي بأكبر قدر ممكن، وهذا من شأنه تأمين المريض من اي مضاعفات أو مخاطر صحية قد يتعرض لها.
  • توفير خبراء تغذية،حيث تعد الخطط العلاجية الغذائية جزء لا يتجزأ من العلاج والتي توضع خصيصا لكل مدمن على حدة لضمان رفع كفاء الجسم وتغذية المخ بما يلزمه من عناصر لتحقيق الصحة الجسدية والاستقرار العصبي.
  • غرف منتقاة لحالة المدمن وما يساعده على التأقلم مع بيئة العلاج وبناء الراحة النفسية والهدوء، وما تشمله من وسائل تأمين وسلامة ورفاهية.
  • فريق الدعم العاطفي والنفسي خبير في معاملة المدمن أثناء العلاج، حتى يتم إشباعه من تلك الناحية ويطمئن أنه بجواره ما يستطيع فهم ما يمر به وما يعاني منه من اضطراب عقلي وسلوكي، ذلك الجانب يعزز إرادة المدمن ويشجعه على الاستمرار في العلاج ويرفع استجابته.
  • علاج نفسي عبر الجلسات الفردية والجماعية تحت إشراف اكبر أطباء علاج الإدمان في الهرم ومصر، داخل قاعات فاخرة تحتوي على أفضل متطلبات العلاج البدني والنفسي.
  • وسائل الطب البديل وما يشمله من علاجات باليوجا، التأمل، التدليل، الإبر الصينية، العلاج بالفن والدراما، وهي استراتيجيات معتمدة في أفضل مراكز علاج الإدمان على مستوى العالم.
  • الأنشطة الترفيهية والصحية حيث يضم دار الهضبة وما يملكه من مساحات خضراء وقاعات رياضية وأنشطة للترفيه مضي أيام العلاج دون ملل أو كلل، وترسيخ العادات الصحية السليمة وإعادة البناء العصبي واللذة الروحية بروتين يومي لتحقيق أهداف بناء شخصية المتعافي من جديد على أساس التغيير الكلي في أنماطه التفكيرية.
  • خيارات تعافي متعددة وفيه يتم وضع برنامج للرعاية الممتدة لمنع الانتكاسة مع وجود منتجع عالمي لدعم التعافي لذلك دار الهضبة أشهر مصحة للتعافي من الإدمان في منطقة الهرم، لأنها تضمن مجموعات للدعم وراعي ومدرب للتعافي كخيارات أمام المدمن وما تتطلبه حالته لمنع تعاطي المخدرات او الانتكاسة.
  • نمتلك أيضا أقسام خاصة بكبار السن، النساء، ذوي الاحتياجات الخاصة، قسم للتشخيص المزدوج.

دار الهضبة ليست مجرد مصحة لعلاج الإدمان في الهرم، لكنها تعد أحد الصروح العلاجية الرائدة في مصر والتي تضمن لك توفير كل ما يلزم لعلاج المدمنين والتعافي من الاضطرابات العقلية.

هل توجد مصحات تقدم علاج الادمان مجانا بالهرم؟

تعد مصحة القصر العيني لعلاج الإدمان بالجيزة أقرب مصحة تقدم العلاج مجانا بمنطقة الهرم، إذ تفتح أبوابها لتشخيص الحالات الإدمانية وعلاجها من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا في ثلاثة أيام في الأسبوع وهي الاحد، الثلاثاء والأربعاء.

ملخص المقال

الحاجة إلى اختيار مصحة لعلاج الإدمان في الهرم نموذجية أمر ضروري لضمان سلامة المدمن أثناء العلاج، بجانب تأمين العلاج الصحيح وحسن المعاملة ومستعدة بشكل كلي للتحقيق التعافي.
لذا على المدمن. وأسرته الاهتمام والتدقيق في الشروط والمعايير الواجب توافرها في مرفق علاجي يقدم خدمات مرض يحتاج إلى كفاءة ودقة للعلاج الجسدي والنفسي والسلوكي، وطبقا لتلك المعايير لن تجد مركز أو مصحة أفضل من دار الهصبة للطب النفسي وعلاج الإدمان بالهرم.

للكاتبة: أ. إلهام عيسى.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مصحة لعلاج الادمان بالهرم

يمكن الوصول لأكثر الأطباء شهرة لعلاج الإدمان بالهرم من خلال زيارة العيادة الخارجية لمركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، الاتصال برقم 00201154333341 لتحديد موعد العلاج، حيث توافر خدمة سحب السموم، والاستشارات النفسية والسلوكية ودعم التعافي والطب المجتمعي، والاستشارات الاسرية والنفسية، إذ تنفذ برامج علاج المدمنين من خلال الرعاية النهارية بما يوازي مستوى العلاج السكني.

عادة ما تقدم برامج علاجية للمدمنين تختلف في مدتها حسب ما تطلبه الحالة من علاج، فهناك برنامج علاجي للمدمن مدته 30 يوما، وهناك برامج اخرى تطول مدتها من شهرين إلى ستة أشهر.

لا تتميز تكلفة علاج الإدمان بالهرم بالثبات بل يحكمها مستوى الخدمة المقدمة وطريقة الخطة العلاجية الموضوعة، بجانب المدة التي يحتاجها المدمن للتعافي، وعلى هذا الأساس تراوح أسعار مصحات علاج الإدمان بالهرم ما بين 20 إلى 60 ألف جنيه شهريا، لكن يجب الحذر من التكلفة المنخفضة لأنها مقدمة من مراكز غير مرخصة وهناك قد يتعرض المدمن لأضرار بالغة بسبب سوء المعاملة وعدم كفاء الأطباء، والادوية الطبية الغير ملائمة.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة