شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

مراكز العلاج النفسي بالرياض:أفضل مراكز الطب النفسي في الرياض


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
أفضل مراكز العلاج النفسي بالرياض
المقدمة

أصبح هُناك أملاً في تلقي خدمات مراكز العلاج النفسي بالرياض بأعلى جودة، فمن خلال تتبع اهتمام الجهات المسؤولة بتطوير ذلك المجال، ستعرف أن الرياض أمامها بضع سنوات لتوفير جميع التخصصات الخاصة بالطب النفسي والتي ستتمكن من إيجاد حلول جذرية لتفاقم الاضطرابات النفسية بتلك المنطقة.
ورغم المؤشرات الإيجابية، فإن ذلك التطور وما يحتاجه من أجل تقديم علاج مُتكامل وشامل يحتاج مزيداً من الوقت والجُهد وتسخير الإمكانيات من أجل سد النواقص في الكادر الطبي وعدد الأسرة المتاحة، ولذلك قد يحاول المريض طويلاً لإيجاد أفضل مركز للعلاج النفسي في الرياض يملك الطاقة البشرية الحاملة للخبرات والكفاءات من أجل تلقي العلاج الصحيح.

لذا الهدف من مقالنا الحالي هو التسهيل على المريض النفسي للعثور على مراكز العلاج النفسي بالرياض وتمكينه من اختيار الأفضل بينها حتى يضمن إيجاد العلاج المُناسب لمرضه دون التعرض لإجهاد التنقل المُستمر، والبحث عن التخصصات النفسية الدقيقة التي قلما وجدها في الرياض.. تابع معنا.

ما هو هدفك من البحث عن العلاج النفسي بالرياض؟

ما هو هدفك من البحث عن العلاج النفسي بالرياض؟

ما هو هدفك من البحث عن العلاج النفسي بالرياض؟

معرفة هدفك من العلاج النفسي بالرياض يمنحك الإدراك الكامل بما تحتاجه، هل تريد علاجاً شمولياً يمنحك العلاج البيولوجي والفسيولوجي لأنك مُصاب باضطراب نفسى عميق؟، أم تحتاج إلى استشارة نفسية عامة أو استشارة أسرية، أو حتى علاجاً تربوياً للمراهقين أو طب مجتمعي؟. الإجابة على تلك الأسئلة تجعلك تماماً تعرف إلى أين تتجه، وكيف تختار أفضل مراكز العلاج النفسي بالرياض بالنسبة لحالتك حتى لا تُعرض نفسك لخطر الفشل في العلاج مما يؤدي إلى تدهور صحتك النفسية،وهُناك 3 تخصصات في الطب النفسي بالرياض بصفة عامة للعلاج النفسي سنذكرها فيما يلي تستطيع من خلالها معرفة المكان المتخصص الصحيح للعلاج النفسي في الرياض بالنسبة لواقعك الطبي والنفسي:

الطب النفسي المُتخصص

الطب النفسي المُتخصص هو ذلك المجال الذي يُعالج كل فئة عُمرية على حدة، حيث هُناك طبيب لعلاج الأطفال، وهناك آخر للبالغين، وغيره لكبار السن، وتهتم تلك التخصصات الدقيقة بعلاج الأمراض التي تحتاج إلى علاج طويل الأمد من الناحية الجسدية والنفسية، مثل أمراض الفصام، الذهان، نوبات الهلع، وايضاً الرهاب وحالات الاكتئاب الحاد، وننصح هُنا بالتوجه إلى مراكز الطب النفسي بالرياض القادرة على تقديم العلاج المُتكامل سواء عبر العيادات الخارجية، أو بالإقامة الجزئية أو الممتدة.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



 

العلاج النفسي العام

الطب النفسي العام يُقدم الاستشارات النفسية والدعم، العلاج السلوكي والتأهيل قصير المدى عبر الجلسات الفردية والجماعية، كما يُقدم خدمات الطب المجتمعي والتربوي والإرشاد الأسري، ويتم العلاج من خلال عدة جلسات تتراوح ما بين 12 جلسة إلى 20 جلسة إذ يُمكن أن يُعالج المشاكل الأسرية، الأمراض النفسية التي لا تتصف بالتعقيد مثل القلق الخفيف، الاكتئاب الذي لا يتسم بالخطورة، اضطرابات ما بعد الصدمة الغير مُعقدة، وتُقدم تلك الخدمة في مراكز العلاج النفسي في الرياض الخاصة وعبر العيادات المتخصصة.

علاج الإدمان واضطراباته النفسية

من أعقد فروع الطب النفسي هو علاج الإدمان والاضطرابات النفسية، إذ يجب أن يقوم على العلاج فريق طبي مُتكامل في جميع التخصصات للعلاج الجسدي والنفسي والسلوكي والفكري والروحي للمُدمن، لذا يلزمك في تلك الحالة العلاج في مراكز كُبري في الرياض منشأة خصيصاً لعلاج الإدمان.

من خلال تحديد احتياجك تستطيع التوجه إلى مراكز العلاج النفسي بالرياض الأفضل لك، إذ أمامك مراكز حكومية كُبرى مُتخصصة، ومراكز خاصة قد تكون أقل تخصصاً، وإذا كان وقع اختيارك على أي مُنهما فما هو الإمكانيات المتاحة للعلاج النفسي بالرياض وهل ستجد فيها الأفضل فعلاً لعلاجك؟.

إمكانيات مراكز العلاج النفسي بالرياض مقابل متطلبات المريض

بدأ الاهتمام بإدخال تخصصات العلاج النفسي بالرياض أو بالأحرى المملكة العربية السعودية بشكل عام منذ عهد قريب، إذ أن أول خطوة نحو تطوير العلاج النفسي كانت عام 2014، وأول قانون لرعاية المرضى النفسيين عام 2019، وبسبب ذلك التأخر، وبرغم أن وزارة الصحة تُسابق الزمن من أجل توفير ما يلزم لتلبية الاحتياجات، مازالت الإمكانيات في الرياض فيما يتعلق بالعلاج النفسي ومراكزها تعاني الكثير من النواقص، بينما هُناك متطلبات خاصة للمريض النفسي في الرياض يحتاج إلى تلبيتها حتى ترتفع استجابته للعلاج المُقدم، وفيما يلي مُقارنة بين خدمات العلاج النفسي بالرياض عبر المراكز المُتخصصة مُقابل ما يحتاجه المريض:

مُتطلبات المريض النفسي في الرياض الإمكانيات المُتاحة في مراكز العلاج النفسي في الرياض
استشارات نفسية عامة قصيرة الأمد وأسرية وتربوية وطب مجتمعي مُتاح في مراكز العلاج النفسي الخاصة ولكن تكاليف العلاج مُرتفعة للغاية مما أدى إلى عزوف المواطنين عنها.
علاج نفسي شامل جسدي وسلوكي وتأهيلي طويل الأمد للأمراض النفسية المزمنة مُتاح في مركز وحيد للطب النفسي يتوافد عليه المرضى من كافة أنحاء المملكة.
خبرة طويلة في العلاج وكفاءة مُرتفعة ووفرة في التخصصات نقص واضح في الكوادر الطبية بسبب حداثة التخصصات.
سرعة البدء في العلاج بسبب تفاقم الحالة الانتظار لوقت طويل بسبب نقص عدد الأسرّة، وزيادة أعداد المرضى، وتضخم قائمة الانتظار.
وفرة في الأطباء من أجل منح المريض النفسي في الرياض الاهتمام اللازم قلة عدد الأطباء مقابل تزايد أعداد المرضى.
مُدة كافية للإقامة السكنية والتأهيل. قصر مُدة العلاج السكني لإتاحة الفرصة لباقي المرضى من أجل العلاج، بسبب قلة عدد الاسرّ’ في مستشفيات الطب النفسي.
الحفاظ على الخصوصية  وجود أكثر من مريض في غرفة واحدة مما يجعل الخصوصية غير متوفرة.
التخصص الدقيق والمتشعب في الطب النفسي  نُدرة التخصص خاصة في مراكز العلاج النفسي الخاصة بالرياض.

إذاً واقع مراكز العلاج النفسي بالرياض لا يمنح المريض ما يُريده، وذلك الأمر خارج عم السيطرة، بسبب أن مجال الطب النفسي يحتاج إلى سنوات عديدة وممتدة من أجل التعمق فيه، واستقاء الخبرة، وإدخال المناهج التعليمية المُتخصصة، وتكوين أطباء يمتلكون كفاءات عالية، بجانب بناء مراكز الطب النفسي التي تحتاج إلى ميزانيات ضخمة في كافة أنحاء البلاد.

ذلك الواقع جعل هُناك عدة اتجاهات لإيجاد بدائل تمنح المريض النفسي الخصوصية، الخبرة، والسرعة في العلاج، وتتمثل تلك البدائل في العلاج الخارجي أو الانتساب لمراكز الطب النفسي أو العلاج النفسي عن بُعد، ودعونا أولاً نذكر الفارق بين مراكز الطب النفسي والعلاج النفسي ثم نذكر لكم أفضل المراكز التي يُمكن الانتساب إليها في كل الاتجاهين.

الفرق بين مراكز العلاج النفسي والطب النفسي بالرياض

قد يبحث المريض عن مراكز الطب النفسي بالرياض تارة، والعلاج النفسي تارة أخرى، مقتنعاً إن كلا المُسميين واحد، ولكن أن تجد مركز متخصص في الطب النفسي، وآخر في العلاج النفسي، أعرف أن هُناك فروق عميقة، متمثلة في التخصص وفي الخدمات المُتاحة، وبناء علاج حالتك يُمكنك اختيار مُسمى المركز الذي ستخضع للعلاج تحت إشرافه، وفيما يلي نوضح لك أبرز الفروق بين مراكز الطب النفسي والعلاج النفسي بالرياض:

مفهوم مراكز الطب النفسي بالرياض وماذا تُقدم مفهوم مراكز العلاج النفسي في الرياض وماذا تُقدم
َ1. مراكز الطب النفسي هي مراكز مُتكاملة تحتوي على كافة فروع الطب النفسي. 

2. بها فريق علاجي مُتكامل أطباء مُتخصصين، معالجين نفسيين، وأخصائيين.

3. الأطباء بها يستطيعون تشخيص الحالة إذا كان المرض النفسي ناتج عن اضطراب الهرمونات أو بسبب مُشكلة في الدماغ  كما إنه مؤهل لوصف الأدوية، بجانب جلسات العلاج السلوكي.

4. تتيح الإقامة السكنية طويلة الأمد لعلاج الأمراض المزمنة حتى التعافي.

5. يتم تشخيصك وعلاجك في مركز الطب النفسي مهما كان مرضك.

1. مراكز تُقدم العلاج النفسي بشكل عام .

2. يديرها معالجين ومتخصصين في العلاج النفسي بدون أطباء، أو يُشرف عليها طبيب واحد.

3. لا يستطيع المعالج أو الأخصائي النفسي إلا تشخيص الاضطراب المُتعلق بأسباب ظاهرة ومعطيات نفسية واضحة ويُقدم العلاج قائم على الجلسات فقط، وبعض الأدوية المسموح له بوصفها إن امتلك الترخيص بذلك.

4.. الإقامة السكنية فيها قصيرة الأمد، وتوفر سًبل رعاية متوسطة، وتعالج الأمراض الغير مُستعصية.

5. إذا كانت حالتك جسدية نفسية يتم تحويلك من مراكز العلاج النفسي إلى الطب النفسي.

إذاً مراكز الطب النفسي هي المراكز الأوسع والأشمل من مراكز العلاج النفسي بالرياض، وعليه كُل مركز مُتخصص في الطب النفسي هو مركز للعلاج النفسي، وفيما يلي سنعمل على ذكر كل ما هو مُتاح من مراكز علاج نفسي أو طب نفسي أمام الراغب في العلاج بالرياض.

أبرز مراكز الطب النفسي بالرياض

كما وضحنا هُناك عوائق أمام المريض لبدء العلاج سريعاً في مراكز الطب النفسي الكُبرى بالرياض، ولكن التجربة واجبة، إذا ما عرفنا أنها مراكز ينُدر وجودها في أنحاء المملكة إذ تتمركز فقط في المُدمن الكُبرى مثل الرياض وجدة وغيرها، كما سنعمل على ضم أفضل مركز في أول القائمة يُقدم خدمات الطب النفسي في الرياض عن بُعد، لأنه كان الحل الأمثل بالنسبة للمرضى من أجل الحفاظ على الخصوصية، خفض التكاليف، وتلقي أعلى مستوى علاجي مُتخصص، أما عن أبرز مراكز الطب النفسي في الرياض وأشهرها فتشمل التالي:

اسم مركز الطب النفسي بالرياض العنوان رقم الهاتف
مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان عن بُعد مبني 9603- الطريق الدائري- أمام كارفور المعادي- المقطم 0201154333341.
مركز الطب النفسي بالرياض. عمر بن عبد العزيز- الملاذ- الرياض. 920033360
مركز مجمع الأمل للطب النفسي بالرياض. الخزامى- طريق الملك خالد- الرياض 966114804548
مركز الملك فيصل التخصصي للطب النفسي  طريق الأمير فيصل- النرجس- الرياض. 966117272464.

مركز دار الهضبة للطب النفسي

من أشهر مراكز الطب النفسي بالرياض عن بُعد، ويُقدم جميع خدمات تشخيص ومعالجة الاضطرابات النفسية عن أونلاين بالرياض، بتكاليف مناسبة للجميع تحت إشراف خبرات وكفاءات بقيادة دكتور أحمد مصطفى استشاري إدارة المُستشفيات، والمُدرب المعتمد مع الجامعات الدولية.

مركز الطب النفسي بالرياض

من أبرز مراكز الطب النفسي بالرياض، وهو تابع للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، ويُقدم الاستشارة النفسية والعلاج مجاناً للمواطنين، يفتح أبوابه أمام المرضى 12 ساعة يومياً جميع أيام الأسبوع، والبداية من الساعة الثامنة صباحاً أما أيام السبت فبداية فتح عيادات المركز تكون من 1 ظ: 8 م.

مركز الملك فيصل التخصصي للطب النفسي

من أشهر مراكز الطب النفسي حيث يُعتبر مركز رعاية تخصصي، يُقدم جميع خدمات الطب النفسي بالرياض، ويقبل المحولين من المستشفيات الأخرى، ويمنح المريض التشخيص والعلاج السريري والنفسي، حيث تم افتتاح قسم الطب النفسي في المُستشقى من أجل سد الثغرات وتوفير عدد أسرّة أكبر للمرضى وتوفير الرعاية للمرضى، وهُناك شروط وضعها القسم النفسي بمركز الملك فيصل حتى يستطيع المواطن التمتع بخدمات العلاج النفسي المجاني فيها.

مركز مجمع الأمل للطب النفسي بالرياض

يُعتبر مجمع الأمل الحكومي المجاني بالرياض للطب النفسي من أهم مشاريع الصحة النفسية في الرياض، حيث تُقدم جميع خدمات الطب النفسي والعلاج النفسي من رعاية سريرية ونفسية، ودعم نفسي واستشارات.

يُعد ما سبق ذكره أهم مراكز تُقدم الطب النفسي بالرياض، ولكن لماذا مركز دار الهضبة في الصدارة.. إليك ما يُقدمه لك ذلك المركز من مميزات عند العلاج تحت إشرافه عن بُعد.

لماذا دار الهضبة أفضل مركز للطب النفسي بالرياض منذ سنوات؟

يُقدم مركز دار الهضبة خدمات جليلية لكُل الراغبين في الحصول على الطب النفسي في الرياض، كما يُقدم خدمات العلاج النفسي عن بُعد عبر موقعه الإلكتروني بأفضل التقنيات وأحدثها ليفتح السُبل أمام المرضى لتلقي علاج نفسي على أعل مُستوى، وإليك الخدمات التي يٌدمها دار الهضبة ليُصبح أشهر مركز للطب النفسي في الرياض:

توافر الخبرات والكفاءات في جميع التخصصات

من خلال الخضوع للعلاج النفسي في مركز الهضبة لن يضطر المريض إلى التنقيب عن المتخصصين في الطب النفسي في الرياض، فمع دار الهضبة سيجد نخبة من أفضل الأطباء النفسيين في العالم العربي المتخصصين في الطب النفسي القادرين على التشخيص، ووصف الدواء والعلاج بالجلسات، مثل دكتورة شيماء عثمان، دكتور أمجد العجرودي، دكتور هشام عبد الفتاح، بجانب والاخصائيين والمعالجين كل منهم في تخصصه الدقيق.

العلاج المنزلي والجودة المهنية للحفاظ على أعلى درجات السرية

أشد ما يُعاني منه المريض النفسي في الرياض إذا ما توجه لمراكز العلاج النفسي بالرياض أو الطب النفسي هي إحساسه بنظرات الوصم من المجتمع، إذ مازال المجتمع السعودي يرى المريض النفسي كمجنون، لذا رفع مركز الهضبة الحرج عن المريض بالجمع بين خصوصية العلاج النفسي في المنزل، وتوفر أعلى مستويات الجودة المهنية.

العلاج الفوري دون قوائم انتظار

إذا تجاوز المريض النفسي معضلة الوصم وشعوره بالعار، سيصطدم بقوائم انتظار طويلة، مما يُفاقم من حالته، ووجود مركز دار الهضبة للطب النفسي وإتاحة فرصة العلاج عن بُعد، جعل العلاج في عاجله فور التواصل مع المركز عبر الواتس آب على رقم 0201154333341، مُتاحاً مما يُجنب الكثير من الأزمات، بجانب سرعة التشخيص والعلاج التي تُساهم ولا ريب في رفع نسبة الشفاء.

العلاج على أعلى مستوى مُقابل مناسبة التكلفة

يرجع ابتعاد المرضى النفسيين عن مراكز الطب النفسي أو العلاج النفسي الخاصة إلى الارتفاع المُبالغ فيها في أسعار اليوم الواحد للمقيم أو حتى الجلسة الواحدة ومع طول العلاج تصل التكلفة إلى مبالغ مُرتفعة، بينما بتكلفة أقل كثيراً يُمكن المتابعة مع أفضل مراكز الطب النفسي بالرياض عن بُعد وبجودة عالية وتخصص عميق في كافة الفروع ومنها علاج الإدمان، بجانب إمكانية الانتقال إلى مقر مركز دار الهضبة والتمتع بمزايا العلاج السياحي وخيارات النقاهة، وخبرة تصل إلى 20 عاماً بنفس التكلفة أو أقل.

نسبة الشفاء مُرتفعة والتعافي ممتد

الأمراض النفسية تتميز بكثرة انتكاستها حتى لو اختفت الأعراض لفترة، وتتخلي خبرة أفضل مراكز الطب النفسي في الرياض في قدرتها على الحفاظ على تعافي المريض لأطول فترة ممكنة، وذلك الأمر قد يكون نادراً، بسبب قصر مدة المتابعة الخارجية، أما من خلال مركز دار الهضبة، فنسب الشفاء المُحققة مرتفعة للغاية، مع تمكين المريض من الحفاظ على تعافية لأطول فترة ممكنة دون انتكاسات بسبب دقة خطط الرعاية.
حتى وإن ظهرت الانتكاسات وهي واردة وبشدة، فالأطباء في دار الهضبة قادرين على استدراك الموقف ووضع خطط بديلة تحمي المريض النفسي في الرياض من تكرار الانتكاسة بنفس الأسباب.

ومن ذلك الواقع يُمكنك القول أن دار الهضبة باعتبارها أفضل مركز للطب النفسي بالرياض يرجع إلى تلبية كافة المُتطلبات وتحقيق ما يحتاج إليه المريض وبدقة متبوعة بخرة وكفاءة من أجل توفير كافة العوامل التي ترفع نسب الشفاء.

أما بالنسبة لأفضل مراكز العلاج النفسي بالرياض وسنعمل على ذكرها فيما يلي، إذا كانت متطلبات واحتياجات المريض هي العلاج النفسي.

 أبرز مراكز العلاج النفسي بالرياض

قد تجد العديد من مراكز العلاج النفسي بالرياض، والتي تُقدم خدمة الاستشارات النفسية العامة، حيث تستطيع مُساعدتك على زيادة تأقلمك مع الحياة بشكل صحي، كما يُمكنك مع المُعالج أو الاخصائي النفسي العام التدرب على كيفية الاسترخاء والتخلص من مُسببات الضيق الروحي والضغط النفسي، بالإضافة إلى التوجيه والإرشاد الأسري والتربوي، والعلاج السلوكي والمعرفي، وفيما يلي قائمة بأشهر مراكز علاج النفسي بالرياض:

اسم مركز العلاج النفسي بالرياض  العنوان 
مركز الهضبة للنقاهة والصحة النفسية عن بُعد التواصل عبر الموقع الإلكتروني: https://www.daralhadabaegypt.com/
مركز مجمع الرعاية النفسية  7955 شارع الأمير بن عبد العزيز- الرياض.
مركز مُطمئنة الطبي للصحة النفسية  الطريق الدائري- التعاون- الرياض.
مركز إدراك للصحة  النفسية والإرشاد الإمام سعود بن عبد العزيز- الرياض
مركز رشد التخصصي للإرشاد النفسي والأسري التخصصي- المحمدية- الرياض.
مركز شعيوي للصحة النفسية الروضة- الرياض.
مركز سكينة للعلاج والإرشاد النفسي غرناطة- الرياض.
مركز بسمة للصحة النفسية والاستشارات. شارع التخصصي- الرياض.

مركز الهضبة للصحة النفسية والنقاهة عن بُعد

من المراكز الرائدة في الرياض للعلاج النفسي التي استطاعت تقديم خدمات علاجية ممتازة بتقييم جميع العُملاء الذين تعاملوا معها للعلاج عن بُعد، حيث الوصول إلى أدق تخصصات الطب النفسي بسهولة، وتقديم طُرق العلاج بكفاءة عالية، والحفاظ على أهم عُنصر يهتم به المريض النفسي في الرياض وهو عُنصر السرية والخصوصية.

مركز مجمع الرعاية النفسية

مركز مجمع الرعاية النفسية في الرياض من أهم وأبرز المرافق التي تُقدم خدمات العلاج النفسي والتأهيل السلوكي والمعرفي والتعامل مع الاضطراب العقلي بأنواعه، تحت إشراف مجموعة من الاستشاريين والأخصائيين، يُقدم التشخيص والعلاج والدعم للعُملاء.

مركز مُطمئنة الطبي للصحة النفسية

يوجد به عدد من الأطباء ويُقدم خدمات العلاج النفسي العامة للمرضى النفسيين بالرياض، وعلاج حالات الاكتئاب، القلق، الوسواس القهري، واستطاع أن يمنح عدد من المرضى الراحة النفسية وتخفيف الضغوطات وتحسين مستوى صحتهم النفسية بشكل عام.

مركز إدراك للصحة النفسية والإرشاد

يُعد من مراكز العلاج النفسي بالرياض البارزة التي استطاعت تقديم خدمات العلاج النفسي والإرشاد بجودة مناسبة، وتقديم الاستشارات النفسية والتحسين من واقع المرضى.

مركز رُشد التخصصي للإرشاد النفسي والأُسري

من المراكز النفسية التي أثبتت كفاءتها في تخصص علاج المشكلات الزوجية والأسرية، بجانب الإرشاد النفسي والنقاهة الروحية.

مركز شعيوي للصحة النفسية

مركز من مراكز العلاج النفسي في الرياض يُقدم الخدمات النفسية، ويوجه لخطط الصحة النفسية ويتابعها مع العُملاء.

مركز سكينة للإرشاد والعلاج النفسي

يهتم مركز سكينة للإرشاد والعلاج النفسي بحالات المُراهقين، ويُقدم استشارات تربوية وأسرية، كما يُعنى بحالات الاضطراب النفسي ويُقدم لها الدعم اللازم.

مركز بسمة للتدريب والاستشارات والدعم النفسي والأسري

يُقدم مركز البسمة كمركز للعلاج النفسي بالرياض الدعم النفسي، والاختبارات النفسية المتنوعة، والتدريبات التي تُركز على الصحة النفسية بشكل عام، بجانب جلسات الإرشاد الأُسري.

مجموعة من المراكز التي تُقدم خدمات العلاج النفسي والإرشاد والتدريبات السلوكية.. فأي مركز هو الأفضل.. هذا ما سنقوم بتوضيحه خلال ما يلي.

أفضل مركز للعلاج النفسي بالرياض

يُعتبر مجمع العناية النفسية من أبرز المراكز التي تُقدم العلاج النفسي بالرياض، والتي تُعني بشكل مُعمق بالصحة النفسية للمرضى وتقديم اللازم الاضطرابات النفسية المختلفة بالإضافة إلى التوجيهات والدعم والإرشادات الأسرية، إذ يُشرف على العلاج فريق مكون من الأطباء والاستشاريين والاخصائيين لتقديم العلاج السريري والنفسي، ورغم أهمية مركز مجمع العناية النفسية بمدينة الرياض كمكان للعلاج النفسي، مازالت المريض يبحث فيه عن مُتطلباته الأكثر خصوصية، من حيث التخصص اللازم وسرعة العلاج، وذلك نسبة للقصور الذي تُعاني منه جميع مراكز العلاج النفسي بالرياض والسعودية بصفة عامة، وفي خضم تلك المشاكل ظهرت مراكز علاجية وفرت كافة ما يحتاج إليه المريض النفسي من خبرات وتخصصات، خصوصية، وعلاجات ممتدة فعالة، لذا أصبح مركز الهضبة للعلاج النفسي والسلوكي أفضل مركز للعلاج النفسي بالرياض لأنه استطاع أن يُقدم الخدمات العلاجية التي يتطلع لها معظم المرضى النفسيين.

مميزات الهضبة كأفضل مركز للعلاج النفسي في الرياض

استطاع مركز دار الهضبة في ظرف وجيز علاج العديد من حالات الاضطراب النفسي بالرياض بكفاءة عالية وتعافي مُستمر، وتوفير أقصى درجة من الرعاية النفسية عبر خطط علاجية ممتدة، وأدخل استراتيجيات علاجية نفسية غير مسبوقة، استطاع المرضى النفسيين في الرياض من خلالها الوصول إلى مستويات من الاتزان النفسي، والصحة العقلية تمكنهم من التعايش والتأقلم دون أزمات، فمن خلال العلاج النفسي مع دار الهضبة المركز الأفضل في الرياض عن بُعد تحقيق ما يلي:

  • الخصوصية.
  • بدء العلاج بشكل مُباشر.
  • تحديد الطبيب المتخصص التي تُريد المتابعة معه.
  • توفير الوقت والجُهد والمال.
  • تجنب الضغط النفسي.
  • الخضوع لأفضل استراتيجيات علاجية حديثة.
  • تطبيق برنامج 12 خطوة الأشهر.
  • العلاج الروحي.
  • العلاج بالتأمُّل.
  • التطوّر الذاتي للحفاظ على التعافي.
  • تطوير المهارات العقلية والاجتماعية.
  • حل مشاكل العلاقات الأسرية بسرية تامة.
  • علاج الإدمان السلوكي.
  • علاج اضطرابات المخدرات.
  • الانتقال بسهولة إلى مقر المركز للتمتع بمميزات العلاجات المتخصصة.
  • العلاج الترفيهي، وخيارات التعافي التي لا توفر إلا في المستشفيات العالمية خاصة العلاج السياحي.

مراكز العلاج النفسي بالرياض مُتعددة، إلا أن وعيك بمُتطلبات الحالة، وفهم عُمق الطب النفسي وعلاجه، سيجعلك تفهم ماذا تُريد تحديداً وتتوجه إلى مركز العلاج النفسي الأفضل دون تردد، خاصة إذا كان إداريو المركز على علم تام بالمجتمع في الرياض وماذا يُريد المريض وأسرته تحديداً، وتمكنه من توفير ذلك بأعلى مستوى.

ملخص المقال

مراكز العلاج النفسي بالرياض تحاول النهوض وتوفير كافة الاحتياجات التي يبحث عنها المريض حسب ما يؤكده الطب النفسي الحديث وفروعه المُتشعبة، ومع ذلك مازال القصور قائماً والثغرات موجودة، وذلك يرجع إلى عمق الطب النفسي والذي يحتاج إلى كثير من السنوات من أجل اكتماله.
وخلال ذلك يبحث المريض عن أفضل مراكز الطب النفسي والعلاج النفسي بالرياض، التي تستطيع أن تمنحه جودة العلاج، والكفاءة الطبية، بجانب السرية التي تمنح المريض وأسرته الراحة والحافز للاستكمال، بالإضافة إلى التكاليف المُناسبة، ويستطيع المريض التوجه إلى مراكز الطب النفسي الحكومية ولكن قوائم الانتظار قد لا تمنحه الفرصة لذلك وأيضاً نقص الكوادر والمتخصصين، وهُنا وجد المريض ضآلته في أفضل مركز للطب النفسي بالرياض حيث العلاج عن بُعد مع مركز دار الهضبة وتوفير كافة المُتطلبات بجانب إتاحة الجمع بين العلاج داخل المنزل والإشراف الطبي المُتخصص، فلا تتردد بالتواصل مع المتخصصين عبر الواتس آب 0201154333341، لتُمنح فرصة جديدة للوصول إلى الاتزان النفسي الذي يُمكنك من التأقلم مع حياتك بشكل طبي.

للكاتبة: أ. حياة.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مراكز العلاج النفسي بالرياض

عدد الجلسات المطلوبة لمعالجة الرُهاب الاجتماعي بالرياض تتحدد على حسب حالة المريض ودرجة الرُهاب لديه، ومستويات اضطراب القلق، وفي المتوسط يحتاج مريض الرُهاب الاجتماعي من 16 جلسة إلى 20 جلسة حسب تأكيدات المتخصصين، حتى يتم التشخيص وإدارة أعراض الرُهاب بالأدوية، والتدريب النفسي والسلوكي المُعتمد على تقنية العلاج الجدلي والعقلاني وتقنيات الاسترخاء وغيرها.

بسبب نُدرة مراكز الطب النفسي في الرياض، أصبحت أسعار الإقامة فيها لليوم الواحد مُرتفعة للغاية، ومُقسمة حسب مستوى الرعاية الذي يختاره المريض، إذا تتراوح الأسعار لليوم الواحد ما بين 1200 إلى 2000 ريال سعودي أو يزيد، وبالطبع تلك التكلفة مرتفعة، ومن هنا جاء عزوف المرضى عن الانتساب لمراكز الطب النفسي بالرياض كما يؤكد المتخصصين هُناك، والاتجاه إلي العلاج النفسي في الخارج، حيث الإقامة السكنية الراقية، والعلاج السياحي، وتوافر كافة التخصصات وتشعبات العلاج النفسي.. ويُمكنك الاطلاع على أفضل مراكز الطب النفسي الذي يُفضل المرضى في الرياض الانتساب إليها.

يُعد مركز مجمع العناية النفسية من أهم مراكز العلاج النفسي بالرياض، إذ يُقدم خدمات العلاج النفسي بشكل مجاني للمواطنين، وعلاج الاضطراب العقلي، ويُمكنك الوصول إليه، أو الاتصال من خلال قراءة كافة التفاصيل عبر قراءة المقال أعلاه.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة