شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

مستشفيات العلاج النفسي في مصر: أفضل مستشفى للعلاج النفسي مصر


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
مستشفيات العلاج النفسي في مصر

محتوي المقال ( إضغط علي العنصر للتنقل )

المقدمة

يُعتبر الالتحاق بُمستشفيات العلاج النفسي في مصر ضرورة مُلحة لأولئك الذين يعانون من اضطراب نفسي يُظهر أعراضاً تتسم بالخطورة، سواء كانت تلك الخطورة من مُنطلق الأذى النفسي أو إلحاق الضرر بالآخرين، حيث أن مراكز العلاج النفسي في مصر تُقدم خدمات ذات أهمية بالغة لأولئك المُصابين باضطرابات نفسية مزمنة تحتاج إلى علاج ومتابعة طويلة الأمد، عبر الإقامة داخلها أو عبر الانتساب للعيادات الخارجية، نظراً للإمكانيات التي تسخرها تلك المرافق المُتخصصة لتقديم الجودة العُليا من تقنيات الطب النفسي، بجانب استخدام أدوية آمنة مُراقبة ومعتمدة من وزارة الصحة المصرية.
وكغيرها من التخصصات مستويات الرعاية وجودة الخدمات تتفاوت بناءاً على الخبرة والكفاءة كعنصريين أساسيين لضمان السير في خطة علاجية فعالة في تخصص حساس مثل الطب النفسي، وأيضاً احترافية تطبيق تقنيات الطب النفسي الحديث إذ يتكون العلاج النفسي من أدوية تسيطر على الأعراض، وعلاج سلوكي معرفي ممتد أو بالصدمات الكهرومغناطيسية، تلك التي تحتاج إلى طبيب مُتعمق وذو تمكّن خاصة عند التعامل مع المريض.
لذا من الطبيعي أن يبحث المرضى وذووهم عن أفضل مستشفى العلاج النفسي في مصر وسعر الجلسة لضمان وضع المريض بين أيدي أمينة بما يناسب الإمكانيات المادية، ومحاولة الوصول إلى أفضل مركز يُقدم خدمة العلاج النفسي في مصر بطريقة فعالة وآمنة.. فكيف تصل إلى مستشفى العلاج النفسي الأفضل؟، وكيف تتأكد من ذلك؟.. وما هي أماكن مستشفيات العلاج النفسي في مصر؟.. كل ذلك تجد إجابته فيما يلي لضمان استواء صحتك النفسية.

ما الذي تُقدمه مستشفيات العلاج النفسي في مصر؟

طُرق العلاج المُقدمة من مستشفيات العلاج النفسي في مصر تهدف إلى الوصول لثلاث أهداف رئيسية:

  • إدارة أعراض المرض النفسي وتهدئة حدته حتى يتهيأ المريض للعلاج العميق بالجلسات.
  • العلاج العميق للمرض النفسي عبر اكتشاف أسبابه ومعالجتها، إذ قد يتصل المرض بتصوّرات مزروعة في العقل منذ الصغر، أو اهتزازت نفسية عنيفة وأفكار مُكتسبة خاطئة أدت إلى اضطراب في السمات الشخصية، أو أسباب بيولوجية متصلة بالوراثة.
  • الرعاية المُمتدة لإكساب المريض مهارات الاستواء النفسي والسيطرة على الأفكار والمشاعر ليستطيع التعامل مع أنماط الحياة بشكل طبيعي والحماية من الانتكاسات.

من أجل تلك الأهداف تهتم المستشفيات المختصة بتوفير كافة المتطلبات التي تُلبي احتياجات المريض، لأن كُل مريض يبحث عن العلاج النفسي في مصر يحتاج إلى منحه مقومات خاصة من ناحية العلاج المُقدم والبيئة المُطبق فيها، حتى يكون هناك ضمان لاستجابة المريض للخطط العلاجية، إذ أن العلاج النفسي يتعامل مع كل حالة على حدة طبقاً للتجربة والسمات الشخصية والمكتسبات الحياتية والبناء العقلي وغيرها من الخصائص، فما الذي يجب أن تجده في مراكز العلاج النفسي في مصر لتحقيق ذلك؟..

كيف يضمن مستشفى العلاج النفسي تحقيق تلك الأهداف؟

  • مُستشفى العلاج النفسي يجب أن تكون مرفق مُتكامل يوفر بيئة مُتكاملة آمنة للمريض، تتسم بمقاييس خاصة، حتى يُظهر العلاج النفسي نتائجه، فالمستشفى يجب أن تكون قادرة على رفع الضغوط النفسية من على المريض أثناء العلاج النفسي، وإبعاده عن المُشتتات أو عوامل الانتكاسة العاطفية، بجانب إدماجه في بيئة مُجتمعية داخل المرفق تعتمد نظاماً صحياً يساعد على استعادة الاتزان، ناهيك عن وجوب اهتمام المُستشفى بالجانب الروحي وتنميته، والجانب السلوكي وتقويمه، والجانب الترفيهي وتغذيته، لذا هناك معايير أساسية يجب أن يُمضن توافرها للعلاج النفسي الصحيح، قبل حتى البحث عن المميزات ودرجات الكفاءة، وذلك لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، ومن أبرز ما يجب توافره داخل مستشفى العلاج النفسي ما يلي:
  • تأمين أمن وسلامة المريض الخاضع للعلاج النفسي داخل المستشفى.
  • توافر غُرف بمستويات رعاية مُتدرجة من أجل الاختيار بينها على حسب مُتطلبات المريض.
  • الاعتناء بتوافر المحفزات التي تعمل على الراحة النفسية من خلال الألوان والتصاميم وغيرها من العوامل كما أكد عُلماء الطب النفسي الحديث.
  • ضمان توافر مُتخصصين في كافة المجالات الطبية، فالمرض النفسي مُرتبط ارتباط كُلى بالجسد والسلوك.
  • توافر المساحات التي تسمح بممارسة الأنشطة الترفيهية والاجتماعية والتثقيفية.
  • تناسب عدد الأطباء مع عدد المرضى من أجل توفير الاهتمام والرعاية لكل حالة على حدة، وتلك النقطة من أهم عوامل النجاح في مستشفيات الطب النفسي في مصر.
  • القدرة على التعامل مع المريض بما يتوافق مع حالته المرضية، وتقديم الدعم اللازم بأساليب مُشبعة عاطفياً.
  • تقديم خدمات العلاج السكني وخدمات العيادات الخارجية على أعلى مستوى.

تلك هي الإمكانيات الأساسية التي يجب أن تتوافر عليها مراكز العلاج النفسي في مصر، وبالطبع هناك مستشفيات تُقدم مستويات عُليا من الرعاية، وتمتلك إمكانيات تجعلها من مصاف المرافق العلاجية في ذلك التخصص، وسنذكر تلك المميزات لاحقاً ليعرف القارئ كيفية الاختيار بشكل دقيق بين الخيارات المُتاحة، لأنه هُناك مراكز علاجية تفتقر إلى تلك الإمكانيات أو تفتقر إلى بعضها، لذلك المريض أو ذووه بحاجة إلى معرفة أفضل مستشفيات العلاج النفسي في مصر ليس فقط من جهة الجودة ولكن أيضاً من جهة الأسعار فهذا عُنصر حاسم أيضاً في خطوة الاختيار حيث يختلف حسب إذا كان المريض يحتاج إلى العلاج الداخلي السكني أو العلاج الخارجي، فأين تجد مستشفيات العلاج النفسي بمصر؟ وما الذي يجب معرفته قبل الاختيار.. الإجابة فيما يلي.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أين تجد مستشفيات العلاج النفسي في مصر؟

مستشفيات العلاج النفسي في مصر موجودة في كافة مُحافظات مصر ، حيث أن الجهات المسؤولة لم تترك محافظة كبيرة إلا ووفرت لها مُستشفى حكومي للطب النفسي.

و بلغت مستشفيات العلاج النفسي في مصر 18 مستشفى، حتى تستطيع تقديم الخدمات العلاجية وتوفير أسرّة تناسب عدد المرضى، خصوصاًَ بعد ارتفاع نسبة المُدمنين المُصابين بالاضطرابات النفسية المتعلقة بتعاطي المخدرات كالقلق، التوتر، الاكتئاب، الوسواس القهري وغيرها منها على سبيل المثال مُستشفى العباسية للطب النفسي كأقدم مستشفى حكومي في القاهرة، ومستشفى المعمورة للعلاج النفسي بالإسكندرية، ومستشفى العزازي بالشرقية، وسنعمل على توضيح كيفية الوصول إلى أبرز مستشفيات العلاج النفسي الحكومية في مصر من خلال توضيح العناوين وأرقام هواتف كُل مستشفى للعلاج النفسي مع تبيان المستشفى الخاص الأفضل.

ما الذي يجب معرفته قبل اختيار مستشفى حكومي للعلاج النفسي؟

تواجد ذلك الكم من مستشفيات العلاج النفسي في مصر المجانية الحكومية أعطى الفرصة لغير القادرين لتلقي العلاج وتفادي تضاعف الاضطراب الذي قد يؤدي إلى مشاكل فردية وأسرية واجتماعية متفاقمة، ولكن تزايد عدد المرضى، وارتكاز معظم المستشفيات الحكومية الكُبرى في القاهرة، أدى إلى ظهور عوائق وانخفاض في الجودة المقدمة من ناحية الاهتمام الفردي بالمريض، رغم أن الأطباء يبذلون أقصى طاقاتهم، من هنا جاءت الحاجة إلى وجود مستشفيات خاصة للعلاج النفسي في مصر، قادرة على منح الخيارات الأفضل للمريض، وتصميم بيئة ملائمة لحالته المرضية، ووضع خطط علاجية دقيقة لحالته.. لذا أنت أمام اختيارين:

الاختيار من بين مستشفيات العلاج النفسي في مصر المجانية، ووضعك في قوائم الانتظار، أو تلقي العلاج على قدر الإمكانيات الموجودة والتي قد لا تناسب المريض.
اختيار أفضل مركز للعلاج النفسي في مصر بناء على معايير وامتيازات مُحددة تضمن علاجاً ورفاهية بإمكانيات عالية كما حددتها الجهات العالمية لعلاج المرض النفسي.

4 من أفضل مستشفيات العلاج النفسي في مصر وكيف تصل إليها

كما أشرنا تتوزع مستشفيات العلاج النفسي في مصر على أغلب المحافظات، ونجد بينها المستشفيات الكبيرة والعريقة التي يعمل بها أكبر كفاءات العلاج النفسي في مصر، وترتكز تلك المستشفيات في المحافظات الكُبرى، لذا سُنبين بالترتيب أفضل مستشفيات مُتخصصة للعلاج النفسي على مستوى كافة محافظات مصر من الأعلى ثم الأدنى درجة،  ثم نتجة لذكر الأفضل في أكبر محافظات مصر القاهرة والإسكندرية ذاكرين عناوينها وكيفية الوصول إليها فيما يلي:

أسماء أفضل مستشفيات العلاج النفسي في مصر  العنوان التفصيلي لمستشفيات الطب النفسي  أرقام أفضل مستشفيات للعلاج النفسي في مصر

1. مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان 

عنوان أفضل مستشفى للعلاج النفسي هو المُقطم- أمام كارفور المعادي – الطريق الدائري- الحي الثامن – مبنى 9603. 0221154333341 يمكن التواصل مع المتخصصين مباشرة بنفس الرقم على تطبيق الواتس آب.

2. مستشفى العزازي بالشرقية

الشرقية – أبو حماد – بين مدينة القرين وكفر العزازي. 0553443777

3. مستشفى بور سعيد للطب النفسي

بورسعيد- حي الزهور- مقابل لمساكن المروة- شارع 32 ديسمبر. 0663670454

4. مستشفى العباسية للصحة النفسية

القاهرة – بجوار أرض المعارض بمدينة نصر – صلاح سالم. 2616255

تلك هي أبرز مستشفيات تُقدم خدمات الطب النفسي في مصر،  وأفضل مستشفى فما الذي يجب أن تعرفه عن أفضلها.. تابع معنا.

خصائص أفضل مستشفى خاصة للعلاج النفسي في مصر

أفضل مستشفى للطب النفسي في مصر هي مستشفى دار الهضبة، لأنها تتوفر على أعلى جودة لمتطلبات المريض النفسي، وأعلى دقة تنفيذية لطُرق العلاج سواء بامتلاك العنصر البشري، أو المقاييس والمعايير العالمية على مستوى الأبنية والأجهزة وغيرها، وإليك  بعض خصائص مستشفى الطب النفسي الأفضل في مصر:

  • امتلاك أكبر فريق طبي مُتخصص في العلاج النفسي من حيث التنوع والخبرة والكفاءات، فلفيف الأطباء التي يعمل داخلها غني عن التعريف سواء على مستوى مصر أو العالم العربي.
  • تسخير خُبراء في التمريض مُدربين على أعلى مستوى، للتعامل مع أكثر الحالات النفسية تعقيداً والتي تحتاج إلى مراقبة ورعاية لصيقة دائمة.
  • مرفق مُتكامل به كافة درجات الخدمات الفندقية المتكاملة والغرف المتدرجة من  الـ vip وحتى الغرف المزدوجة.
  • إنشائها على مساحة واسعة سمحت بإقامة منتجع علاجي مُتكامل، يوفر بيئة آمنة وصحية للمريض على كافة المستويات من خدمات علاجية، وترفيهية وروحية سواء فردية أو جماعية، مما يسمح لها بتطبيق أي خطة علاجية مهما كانت دقيقة.
  • امتلاك أحدث الأدوات المستخدمة في الطب النفسي الحديث خاصة المتعلقة بالتعامل مع المخ والجهاز العصبي.
  • تُحقق مستشفى دار الهضبة أعلى نسب من الاستواء النفسي ورجوع المرضى إلى التعامل بطبيعية بعد الخروج منها.
  • عدد أسرّة يناسب مساحة المستشفى وعدد الأطباء، مما يسمح بتقديم العناية الفردية بأعلى درجات التركيز والاهتمام اللازم للمريض.
    تسهيلات في الدفع.

لذلك التكريمات التي حظيت بها مستشفى دار الهضبة والجوائز التي احتكرتها لنفسها كأفضل مستشفى يُقدم الخدمات المتكاملة للعلاج النفسي في مصر جاءت حسب امتلاك المميزات الأعلى، بجانب عملها على ترّقي طُرق العلاج بإدخال كُل ما هو جديد في العلاج النفسي أولاً بأول.

خصائص مستشفى بورسعيد للطب النفسي في مصر الحكومي

تُعتبر مستشفى بور سعيد من مستشفيات للعلاج النفسي في مصر الحكومية البارزة خارج القاهرة والإسكندرية، ومن أبرز خصائصها:

احتوائها على أقسام للعلاج النفسي الداخلي وتقدم الخدمات التالية:

  • العلاج النفسي للرجال والنساء.
  • علاج الحالات الإدمانية.
  • أقسام مخصصة للتحاليل والأشعة.
  • العلاج الطبيعي.
  • تخصيص جزء من المساحة لممارسة الرياضة ووسائل الترفيه.

قسم العيادات الخارجية ويقدم الخدمات التالية:

  • عيادة واحدة متخصصة للعلاج النفسي.
  • تقديم خدمات العلاج النفسي للأطفال بجانب علاج الأمراض العصبية كالصرع.
  • خدمات الطوارئ التابعة للخط الساخن لتعاطي المخدرات.
  • خدمات سحب السموم من الجسم وتنفيذ خطط معالجة المدمنين.

ورغم ذلك دائماً ما يجد المريض النفسي أمام معضلة قوائم الانتظار إذ لا تستطيع المستشفيات المجانية للعلاج النفسي أن توازن بين عدد الأسرّة الضئيل وبين عدد المرضى المتزايد، ناهيك عن الضغط الذي يتعرض لها الأطباء والتشتت الذي قد يكون عاملاً أساسياً لتشتت أذهانهم.

هُناك تركيز على مراكز العلاج النفسي في القاهرة والإسكندرية، وبالفعل المحافظتين يتوافر فيها أفضل مركز للعلاج النفسي في مصر خاصة القاهرة وما تستقطب من كفاءات وخبرات، وفيما يلي ذكر لأهم المراكز المتواجدة هُناك.

مراكز العلاج النفسي في القاهرة والإسكندرية والأفضل بينهم

نظراً لأنهما من أكبر محافظات مصر، وأشهرها حتى على مستوى العالم العربي، أصبح الطلب مُتزايد على معرفة كيفية الوصول إلى مراكز العلاج النفسي في القاهرة والإسكندرية.

ويُركّز البعض في معرفة المراكز الحكومية أولاً، ولكن بعدما تظهر الثغرات الخارجة عن الإرادة رغم الاهتمام البالغ بتقديم أفضل الخدمات، تلك الثغرات المتمثلة في انتظار أشهر عدة حتى يتم خضوع المريض للعلاج، بجانب الغُرف المجمعة رغم احتياج المريض لغرفة خاصة في حالات نفسية مُعينة حتى لو كانت لا تعاني من أعراض شديدة، ناهيك عن أنواع العلاجات التي تكاد تكون مُعممة، يبدأ المريض وذويه بتغيير دفة البحث إلى المراكز الخاصة للعلاج النفسي بل الأفضل بينهم.

وحتى لا يقع المريض في شرك المراكز الغير مُرخصة، أو تلك التي تستغل حالة المرضى وتكدسهم في الغُرف، بجانب اهتمامنا  بإرشاد المرضى الغير قادرين على أماكن العلاج النفسي المجاني في القاهرة والإسكندرية سنعمل على ذكر أهم المراكز والأفضل بينهم للعلاج النفسي في القاهرة ثم الإسكندرية موضحين المراكز الأفضل بناء على المعايير الدقيقة.

أولاً أهم 5 مراكز العلاج النفسي في القاهرة وعنوانها

إليك جدول يوضح أهم 4 مراكز يُمكنك اللجوء إليها في القاهرة للعلاج النفسي وكيفية الوصول إليها أو التواصل معها عبر الهاتف.

أسماء مراكز العلاج النفسي في القاهرة أين تجد مراكز العلاج النفسي في القاهرة  كيف تتواصل مع مراكز العلاج النفسي في القاهرة 
1. مركز الهضبة للطب النفسي والنقاهة. تجد مركز الهضبة للطب النفسي والنقاهة في مبنى 1- حدائق أكتوبر – منطقة 13/2 على طريق الفيوم، 6 أكتوبر المدخل الثالث أو فرع المستشفى في المعادي. عن طريق التواصل مباشرة على رقم الواتس آب 01154333341.
2. مركز العباسية للطب النفسي. مدينة نصر القاهرة. 02616255
3. مركز مصر الجديدة للصحة النفسية. بجانب المجمع الإداري لمصر للطيران- طريق المطار- القاهرة. 024196276.
4. مركز حلوان للصحة النفسية. حلوان- امتداد شارع منصور- بين العزبتين. القاهرة. 025547368.

ثانياً مراكز العلاج النفسي في الإسكندرية وكيف تصل إليها 

تتعدد مراكز العلاج النفسي في الإسكندرية ما بين مراكز حكومية ومراكز خاصة، وكشأن معظم المُدن المليونية، ترتفع نسبة الاحتياج إلى المحافظة على الصحة النفسية للتعامل مع الضغوطات الحياتية عن طريق الاستشارات النفسية في مستشفيات العلاج النفسي في مصر، كما ترتفع أيضاً نسبة الاضطراب لأسباب مُتعددة منها ارتفاع عدد المُدمنين، لذا العلاج النفسي في الإسكندرية ضرورة عبر المراكز الموجودة في المحافظة.

ويوجد عدد من المراكز للعلاج النفسي في الإسكندرية يُمكن للمريض اللجوء إليها، وفيما يلي أبرز تلك المراكز وكيف تصل إليها.

اسماء مراكز العلاج النفسي في الإسكندرية  كيف تصل إلى مراكز العلاج النفسي في الإسكندرية؟
1. مستشفى المعمورة للطب النفسي بالإسكندرية يُمكنك الوصول إلى مستشفى المعمورة للطب النفسي من خلال العنوان التالي:
شارع النبوي المُهندس- المعمورة – المنتزة- الإسكندرية.
رقم تليفون مستشفى المعمورة للطب النفسي كالتالي:
033256823
2. مركز الطب النفسي بمستشفى الشاطبي الجامعي. شارع بورسعيد – بجانب مكتبة الإسكندرية – الشاطبي.
3. مركز عباس حلمي للصحة النفسية بالإسكندرية. طريق الإسكندرية مطروح- البيطاش – العجمي – بجوار أبراج العائلة.

رقم تليفون مركز عباس حلمى للصحة النفسية هو:
033029821.
033029819.

2. مركز حُرية للطب النفسي. فيكتوريا – الإسكندرية.

مواصفات مستشفى المعمورة للطب النفسي بالإسكندرية

مستشفى المعمورة للطب النفسي بالإسكندرية هي الأكبر بتلك المحافظة، كما أنها من ضمن مستشفيات العلاج النفسي بمصر التابعة للأمانة العامة للطب النفسي الحكومية، أي تُقدم العلاج والأدوية مجاناً للمرضى، ورغم ذلك وعلى اتساعها لا تستطيع المستشفى استيعاب الأعداد الزائدة حيث يعتبر عدد الأسرة ضئيل إذا ما قورن بالراغبين في العلاج النفسي، ناهيك عن الغرف المُكدسة، وقلة عدد الأطباء بالنسبة للمرضى، وهذا بالطبع عُنصر تشتيت، بالإضافة إلى عوامل أخرى وثغرات معروفة للجميع عن المستشفيات المجانية الحكومية، تحاول الجهات المسؤولة بقدر المُستطاع إصلاحها، إلا أن الواقع المرض النفسي خاصة عند المدمنين أصبح يحتاج إلى ميزانيات ضخمة لمستشفيات العلاج النفسي بمصر مما يخلق عجز واضح في الخدمات المقدمة، أما عن مواصفات مستشفى المعمورة للطب النفسي بالإسكندرية فهي كالتالي:

أولاً الخدمات المقدمة عبر العيادات الخارجية بمستشفى المعمورة

عيادة واحدة تُقدم العلاج المتخصص للصحة النفسية.
تقديم خدمات الطب النفسي للفئات التالية (المراهقين- كبار السن- الأطفال خاصة منهم حالات التوحد وصعوبات التكلّم والتخاطب).

ثناياً الخدمات المقدمة لعلاج الإدمان

عيادات خارجية خاصة بالمدمنين وعلاج اضطرابات تعاطي المخدرات.
ضمن مستشفيات العلاج النفسي في مصر التي تقدم خدمة الخط الساخن لعلاج الإدمان.

ثالثاً الخدمات المقدمة عبر العلاج السكني بمستشفى المعمورة للطب النفسي.

  • خدمات الطوارئ.
  • الرعاية المُركزة.
  • وحدة مُخصصة لأمراض المخ والجهاز العصبي.
  • توفر خدمة الرعاية النهارية.
  • خدمات الطب المجتمعي.
  • خدمات التأهيل السلوكي.
  • تقدم  الإقامة السكنية الخدمات لجميع الفئات مرضي نفسيين ومدمنين.. مسنين، شباب من الجنسين.

بعدما بينّا ترتيب مراكز العلاج النفسي في أهم محافظتي القاهرة والإسكندرية، يجب أن يعرف القارئ أن معايير المركز الأفضل في مصر للعلاج النفسي تضمن لك العلاج الصحيح، وإعادة تأهيل المريض من جديد، حتى يستطيع استرداد طبيعته.. وفيما يلي حديث عن أفضل مركز للصحة النفسية في مصر.

ما هو أفضل مركز للعلاج النفسي في مصر على الإطلاق؟

أفضل مركز للعلاج النفسي في مصر هو مركز دار الهضبة، بناء على التقييمات الرسمية ونسب الشفاء الفعلية، واحترافية الخدمة المُقدمة التي قلّما تجدها في مكان آخر داخل مصر.

فالمريض النفسي يحتاج إلى النقاهة والمؤثرات الدقيقة التي تعمل على راحته النفسية والعصبية، بجانب تواجد نخبة من الأطباء والمتخصصين في العلاج النفسي والأمراض العصبية، أي يحتاج إلى بيئة مثالية تناسب حالته، ومجتمع داعم يعيش حوله، وتطبيق عالٍ المستوى للعلاج النفسية، ومركز الهضبة استطاع تحقيق تلك المعادلة ليصبح أفضل مركز على مستوى مصر للعلاج النفسي دون مُنازع.

ما المعايير التي يمتلكها مركز الهضبة ليصبح الأفضل في العلاج النفسي بمصر؟

معيار الأمان

أكثر ما يُخيف الأسرة هو هروب المريض النفسي من مركز العلاج، أو عدم إحساسه بالأمان داخله بين المرضى والمتخصصين، وما يمتلكه مركز الهضبة جعل الأسرة والمُدمن كليهما يشعرون بالأمان من خلال:

تأمين كامل لكافة مداخل ومخارج المركز، بالإضافة إلى الرصد والمراقبة عبر الكاميرات والعنصر البشري المُدرب على أعلى مستوى للتعامل مع المرضى.
الغُرف المؤمنة الفردية أو الزوجية على حسب اختيار المريض أو ذويه.
في حالة اختيار الغرف الزوجية يتم اختيار المرضى بعناية حيث لا يشكل أحدهما خطر على الآخر.
كُل قسم سواء قسم علاجي أو تأهيلي أو استشاري فردي أو جماعي رغم اتساعه إلى أنه مؤمّن أيضاً.

معيار السلامة

قد يَكون مصدر قلق الأسرة من التطبيقات العلاجية الموجودة داخل مستشفيات العلاج النفسي في مصر، إلا أن مركز الهضبة يمتلك معايير السلامة التي تؤكد على سلامة المريض أثناء تلقي العلاج ومن بين تلك المعايير:

امتلاك الاعتمادات والتراخيص من وزارة الصحة لمزاولة العلاج النفسي.
خضوع كُل الأدوية المُستخدمة لراقبة الجهات المهنية، تلك المُعتمدة من وزارة الصحة وإدارة الدواء والغذاء الأمريكية بعد التأكد من أمانها.
التفتيش الذاتي والآلي  لُكل زائر لضمان عدم دخول إلى آلات حادة أو مواد قد يستخدمها المريض لإيذاء نفسه أو الغير.
أدوات تعقيم على أعلى مستوى، كما تتوافر أدوات خاصة للتعقيم ضد الأوبئة وكورونا.
تغذية مُتكاملة يتم مراقبة مكوناتها وجودتها من أعلى خبراء التغذية احترافاً.
توافر مُدربين على أعلى مستوى في كُل نشاط جماعي لحفظ السلامة بين المرضى.

معيار التخصص والخبرة والكفاءة

بالطبع معظم مستشفيات العلاج النفسي في مصر متخصصة، ولكن هناك مستشفيات غير مرخصة، قد لا يعمل فيها غير متخصصين، وهناك مراكز تستقطب الكوادر في التخصص النفسي العام، بينما هناك مراكز أعلى تخصصاً، مثل مركز دار الهضبة الذي  يُسخّر أفضل وأكفأ فريق علاجي في مصر والوطن العربي كدكتور أحمد مصطفى، ودكتور أمجد العجرودي.
ومع تلك الوفرة و توافر عنصري الخبرة والكفاءة يكون المريض مُحاطاً بالاهتمام، على أساس تعامل صحيح مع أنماط تفكيره.

معيار الراحة والرفاهية

أبرز ما يُعيب مستشفيات العلاج النفسي في مصر أنها تقع وسط المُدن حيث الضجيج والاضطراب، بينما يقع مركز الهضبة للطب النفسي في منطقة هادئة مُصممة حديثاً، تتميز بالهدوء، ومن أبرز معايير الراحة داخل مركز الهضبة للطب النفسي:

  • الخدمات الفُندقية المُتكاملة بداية من الغُرف وحتى قاعات العلاج.
  • الدعم النفسي والإشباع العاطفي القائم على خطة مدروسة بناء على حالة المريض النفسية.
  • الهواء النقي نتيجة التواجد وسط مساحات واسعة خضراء.
  • توافر إمكانيات الاستجمام الحديثة.
    الهدوء التام.
  • تطبيق تقنيات الراحة النفسية والصفاء الذهني.
  • توفير أجهزة الألعاب الفردية والجماعية.
  • وجود ملاعب مُتعددة للنشاط الرياضي.
  • امتلاك منتجع كامل نموذجي علاجي سياحي.

معيار الامتياز والسُمعة

دائماً وأبداً معيار الامتياز يأتي باعتراف الجهات المراقبة لجودة الخدمات المُقدمة، والسمعة الحسنة تأتي من رأي العملاء المنتسبين إلى المركز، وتمتلك دار الهضبة أعلى درجات الامتياز والسمعة من ذلك المنطلق كالتالي:

الحصول على عدة جوائز على مدار سنوات تواجد مركز دار الهضبة على الساحة الطبية للعلاج النفسي من بين العديد من مستشفيات العلاج النفسي في مصر.
تزكية كبار المتخصصين في مصر لمركز دار الهضبة وأفضليته.
الحصول على أعلى التقييمات كُل عام من العُملاء والنزلاء وذويهم.
نسب التعافي الأكثر ارتفاعاً كُل عام سواء على مستوى الطب النفسي أو علاج الإدمان.

معيار العلاج الأسري والمجتمعي

أكد المتخصصون في الطب النفسي على المستوى العالمي وأيضاً المشرفين على نشاط مستشفيات العلاج النفسي في مصر، أن تقديم جودة عالية في العلاج للمريض لا تكفي لتصنيف أفضل مستشفى أو مركز، فالمريض النفسي اضطرابه مُرتبط بمحيطه وخبراته وأسرته، وإذا لم تُقدم المستشفى أو المركز برنامجاً للعلاج الأسري سيُعتبر هذا برنامجاً علاجياً ناقصاً.
إذ يحتاج المريض بعد العلاج إلى تعامل خاص، وبيئة مهيأة، ومساعدة وإرشاد، ويجب أن تكون الأسرة على دراية بُكل ذلك، كما يجب أن تشارك الأسرة هي الأخرى في العلاج للتعافي من أي اضطرابات طالت أفرادها بسبب تواجد المريض بينها فترة طويلة.
ومركز الهضبة من المراكز القليلة التي توفر تلك الخدمة على أعلى مستوى لتشترك الأسرة في علاج المريض بأساليب صحيحة وتحافظ عليه من الانتكاسة بعد التعافي بالتعاون مع المتخصصين.

معيار الرعاية المُمتدة في فترات التعافي

هناك أمراض نفسية مُزمنة تحتاج إلى علاج مُمتد يُقدم بأعلى جودة من مستشفيات العلاج النفسي بمصر، حتى بعد الخروج من المرفق العلاجي، ويوفر مركز الهضبة أفضل برامج علاجية ممتدة بالاتفاق مع المريض وأسرته حسب الظروف المُتاحة إذ تضع الخطط المتكاملة للمريض، والروتين اليومي والأنشطة الواجب تنفيذها، وحتى خطة التغذية، يجانب جدولة الجلسات الفردية والجماعية وما يلحقهما من أنشطة صحية سواء رياضية أو ترفيهية أو مجتمعية واجتماعية، أو أنشطة الاسترخاء وتساعده على تنفيذها مع إحاطته بعوامل الرعاية.

امتلاك خارجية يُقدم خدمة توازي العلاج السكني

نادراً ما تحد مركز علاجي يمتلك عيادات خارجية تُقدم نفس خدمات العلاج السكني خاصة في مستشفيات العلاج النفسي في مصر، فهذا الأمر يحتاج إلى مساحات واسعة، وتصميمات خاصة، وإمكانيات عالية، وقد استطاع مركز الهضبة تحقيق تلك المعادلة بنجاح باهر، حيث يمتلك أقوى عيادات للطب النفسي في مصر، وتسخير أفضل طاقم طبي يعمل بها، وتقدم كافة الخدمات والتقنيات وتطبيقها للمرضى الذين لا يحتاجون إلى العلاج النفسي الداخلي والإقامة داخل مقر المركز.

إذا نظرنا لتلك المعايير سنجد أنها معايير ترفع من نسبة نجاح العلاج النفسي بدرجة كبيرة، بينما قد تجد عدد محدود جداً من مستشفيات العلاج النفسي في مصر يُملكها، وبالطبع من الصعب أن تمتلكها المستشفيات المجانية الحكومية للعلاج النفسي في مصر، ناهيك عن العوائق التي قد تواجه المريض قبل حتى اللحاق بمجرد سرير لبدء العلاج داخل المستشفى الحكومي، لذا عليك أن تضمن أمن وسلامة المريض، وتلقيه أعلى جودة من العلاج عبر التواصل بمتخصصينا على رقم الواتس 01154333341، ولكن ما الفرق بين العلاج السكني والعلاج الخارجي وما المدة وأسعار العلاج النفسي في المستشفيات..  فيما يلي الإجابة.

ما هو العلاج النفسي الداخلي في المستشفيات بمصر؟

يُعني العلاج النفسي الداخلي في المستشفيات بمصر هو إقامة المريض النفسي داخل المرفق العلاجي إقامة كاملة للخضوع للعلاج والحصول على رعاية شاملة متضمنة الدواء، العلاج النفسي السلوكي والمعرفي الفردي والجماعي، الطب المجتمعي والتأهيل، وبالطبع هناك حالاتك يجب أن تخضع للعلاج السكني منها، الحالات التي تظهر أعراض خطيرة، الحالات التي لم تُظهر أي استجابة خلال العلاج في العيادة الخارجية.

ما هي مدة العلاج الداخلي في مستشفيات العلاج النفسي بمصر؟

مدة العلاج الداخلي غير ثابتة داخل المستشفيات، فالعلاج النفسي علاج يتسم بالخصوصية، وكل مريض له احتياجاته الخاصة التي تستلزم تطبيق خطة فريدة تلائمه، كما أن شدة الاضطراب العقلي ومستويات التأثر فيما يتعلق بالمخ وآلية عمله تلعب دور كبير في تحديد فترة العلاج داخل المستشفيات بمصر، ناهيك عن الاضطراب السلوكي وغيرها من العوامل.

لكن يُقدر المتخصصون الفترة المتوسط للعلاج النفسي بـ 90 يوماً قابلة للزيادة حتى 6 أشهر أو حتى عام.. وقد يمتد العلاج المعتمد على الأدية عبر الرعاية اللاحقة إلى سنوات للحفاظ على التعافي لأطول فترة مُمكنة بعد الخروج من مستشفيات العلاج النفسي بمصر.

ما هي تكاليف مستشفيات العلاج النفسي في مصر عبر العلاج السكني؟

تكاليف العلاج الداخلي في مستشفيات الصحة النفسية في مصر تتباين حسب التشخيص والتقييم للمريض، ومستوى الرعاية الذي يحتاجه، وخدمات التمريض الضرورية، وأيضاَ نوعية العلاج المُتبع، كما تتباين حسب جودة الخدمات ما بين العُليا والخدمات الفندقية والعادية منها.
وعلى مستوى العموم تكاليف العلاج النفسي في المستشفيات الحكومية في مصر مجاناً أو بمبلغ رمزي، أما تكاليف العلاج في المستشفيات والمراكز الخاصة للعلاج النفسي بمصر تتراوح ما بين 3000 إلى 10000 جنيه مصر شهرياً للرعاية ذات المستوى المتوسط، أما الخدمات الأعلى والتي تمنح المريض أقصى درجات الرعاية، الرفاهية، الراحة فتكاليفها تتراوح ما بين 25000 إلى 50000 أو حتى 60000 جنيهاً مصرياً.

ما المقصود بالعلاج الخارجي بمراكز العلاج النفسي في مصر؟

العلاج الخارجي يُعني أن يُتابع المريض النفسي مع مُتخصص في عيادة خارجية تابعة لمراكز العلاج النفسي في مصر، حيث يتم الاعتماد على الجلسات الفردية من أجل تعديل السلوك، ومجموعة الأدوية من أجل السيطرة على أعراض المُرض، ويسمح للمريض بأن يبيت في منزله، ويزاول أنشطته اليومية.
وهناك مرضى يحتاجون إلى فترات رعاية نهارية، لذا قد يتكون العلاج عبر العيادات الخارجية من جلسات مع الطبيب، وفترات مجدولة يقضيها المريض داخل المستشفى للعلاج الجماعي والتأهيل.

ما هي المُدة المتوقعة للعلاج الخارجي بمستشفيات مصر للعلاج النفسي؟

كما هو الحال مع العلاج السكني، لا يُمكن توقع مدة العلاج النفسي الخارجي هو الآخر، ولقد يؤكد العلماء أن هُناك حالات تتحسن بعد مرور 12 أو 15 جلسة للعلاج الفردي، وهناك حالات قد يصل مدة علاجها النفسي الخارجي إلى 20 إلى 30 جلسة، ناهيك عن فترات الرعاية النهارية، تلك الفترة هي مدة لتحسن المرضى والسيطرة على الأعراض وليس مدة للعلاج النهائي للمرض النفسي، إذ أن المرضي النفسي مرض تظهر انتكاسة في أي لحظة، ويمتد علاجه الدوائي للحفاظ على الاتزان النفسي الذي وصل إليه المريض عبر العلاج.

ما هو سعر جلسة العلاج النفسي في مصر؟

عبر العيادات الخارجية التابعة لمستشفيات العلاج النفسي في مصر فإن سعر الجلسة في المستشفيات المتخصصة يتراوح ما بين 250 إلى 550 جنيه مصري، وذلك حسب الإمكانيات التي تتمتع بها العيادات، والكفاءات والخبرات الموجودة، بجانب توافر تقنيات العلاج النفسي الحديث، ويُمكنك الوصول إلى أفضل أسعار لجلسات العلاج النفسي في مصر مقارنة بجودة العلاج المُقدم والخبرات المتواجدة من كبار وأستاذة العلاج النفسي في مصر عبر رقم الواتس 01154333341.

هل يوجد مستشفيات حكومية أخرى للعلاج النفسي في المحافظات بعيداً عن القاهرة والاسكندرية إليك الإجابة.

أين تجد مستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر في المحافظات الأخرى؟

تستطيع الوصول إلى المستشفيات الحكومية للصحة النفسية عبر معظم محافظات مصر، حيث استطاعت الأمانة العامة للطب النفسي في مصر توفير مستشفيات للعلاج النفسي في مُعظم محافظات مصر التي تتميز بالكثافة السكانية العالية وهنا نتحدث عن أبرز 11 مستشفيات للعلاج النفسي في مصر  في المحافظات إذا استثنينا القاهرة والإسكندرية أبرزها مستشفى طنطا للصحة النفسية وأسيوط للطب النفسي والخانكة للعلاج النفسي وبنها وغيرها كما سنعرف فيما يلي، وذلك لا ينم إلا على وعي الجهات المسؤولة بأهمية العلاج النفسي، إذ لازال تحاول إدخال المعطيات التي تستطيع سد العجز، بجانب محاولة تحسين جودة العلاج المُقدم ليتلائم مع المعايير التي يؤكد عليها المتخصصون على مستوى العالم، وفيما يلي عناوين 11مستشفى من مستشفيات للعلاج النفسي بمصر مجاناً:

مستشفى طنطا للصحة النفسية

تقع مستشفى طنطا للصحة النفسية في محافظة الغربية وعنوانها شارع عبد الحي مشهور متفرع من شارع الجيش، بجوار مستشفى طنطا الجامعي، وتقدم العلاج النفسي في طنطا مجاناً، وهي المكان الوحيد الذي يُقدم خدمات الصحة النفسية بطنطا، مما يرفع من عدد المرضى الموضوعين على قوائم الانتظار ورقم تليفون مستشفى طنطا للصحة النفسية هو 0403405652.

مستشفى شبين الكوم للصحة النفسية

تقع مستشفى شبين الكوم للصحة النفسية بمحافظة المنوفية وعنوانها قرية ميت خلف- مجمع المستشفيات ورقم هاتف مستشفى شبين الكوم للطب النفسي هو 0482170182.

مستشفى بنها للصحة النفسية

تعتبر مستشفى بنها للصحة النفسية من أهم مستشفيات العلاج النفسي بالقليوبية، ويمكن الوصول إليها من خلال العنوان التالي:
شارع كلية العلوم- خلف مستشفى الصدر- بجانب مركز تدريب مديرية الصحة بالقليوبية، كما يُمكن التواصل عبر رقم التليفون الخاص بها 0133232505.

مستشفى الخانكة للصحة النفسية

مستشفى الخانكة هي الأخرى من أبرز مستشفيات العلاج النفسية في مصر بمحافظة القليوبية، حيث تجدها في العنوان التالي:
مدينة الخانكة القليوبية، كما يُمكنك الاتصال على رقم الهاتف الخاص بمستشفى الخانكة للطب النفسية وهو  044672640.

مستشفى شبرا قاص للصحة النفسية

من المستشفيات التي اهتمت الأمانة العامة اهتماماً بالغاً بضرورة إنشائها هي مستشفى شبرا قاصة للصحة النفسية بمحافظة الغربية نظراً لقلة عدد المستشفيات المتخصصة هناك، خاصة علاج الإدمان وما يتبعه من علاج نفسي،  وعنوانها هو : قرية شبرا قاص- مدينة السنطة بمحافظة الغربية أما عن رقم الهاتف للمستشفى هو: 0405305739.

مستشفى الدميرة للصحة النفسية

من أبرز مستشفيات الصحة النفسية في المنوفية هي مستشفى الدميرة حيث يُمكن الوصول إليها من خلال تتبع العنوان التالي:
قرية ميت خلف- شبين الكوم- مجمع المستشفيات، ورقم الهاتف هو 0482170182.

مستشفى أسيوط للصحة النفسية

من ضمن مستشفيات العلاج النفسي بمصر التابعة للأمانة العامة، وتقع بمحافظة أسيوط في العنوان التالي: 4 شارع الملك فيصل بجوار مستشفى الصدر بأسيوط، أما عن رقم الهاتف الذي يستطيع المريض التواصل مع الإدارة من خلاله هو 0882148164.

مستشفى سوهاج للطب  النفسي

رقم تليفون مستشفى سوهاج للصحة النفسية هو 0932584365، وتقع بجانب المستشفى المتخصصة بالأمراض الجلدية في ش التحرير.

مستشفى بني سويف للعلاج النفسي

بها عيادات خارجية وقسم داخلي كمعظم مستشفيات العلاج النفسي في مصر المجانية، عنوانها: خلف مستشفى بني سويف، كورنيش النيل، الهاتف: 0822352323.

10.مستشفى أسوان للصحة النفسية

يُمكنك الوصل إلى مستشفى للعلاج النفسي في أسوان تابعة للأمانة العامة عن طريق العنوان ورقم التليفون التالي ذكرهما:

السد العالي من الجهة الشرقية بجانب الحجر الصحي.
رقم الهاتف: 097348651.
11. مستشفى المنيا للعلاج النفسي

من مستشفيات العلاج النفسي بمصر الذي تقدم العلاج مجاناً وتحتوي على أقسام لعلاج المرضى الداخليين، وعيادة واحدة خارجية للطب النفسي، أما عن العنوان فتقع خلف جهاز المنيا الجديدة، أما عن رقم الهاتف فهو: 0862294071.

تلك هي مستشفيات العلاج النفسي في مصر وعلى المريض أن يحتسب للعوائق التي قد تقابله عند اختيار العلاج المجاني خاصة إذا كانت حالته تستدعى البعد عن الضغوطات وعوامل الخطر، ويحتاج إلى تركيز واهتمام ودرجات دعم عالية، كل ذلك حتى يحصل على أفضل وأعلى جودة في العلاج النفسي، يمكنك الانتساب للأفضل على مستوى مصر في تخصص العلاج النفسي، يُمكنك اختيار مستشفى الهضبة.. تواصل مع المتخصصين 01154333341.

ما هي معايير اختيار أفضل مستشفى خاصة للصحة النفسية في مصر؟

أفضل مستشفيات الصحة النفسية الخاصة في مصر هي مستشفى دار الهضبة للطب النفسي ويجب أن يكون لديها مميزات معينة تؤهلها لمنافسة مستشفيات الصحة النفسية في بقية دول العالم وخاصة المجاورة، إذ إن كثيراً من المرضى النفسيين في الوطن العربي يبحثون و يستفسرون عن مراكز التأهيل النفسي في مصر ومستشفيات الطب النفسي في القاهرة وذلك لمعرفتهم بمدى قوة وكثرة الأطباء النفسيين في مصر وخاصة فيما يتعلق بـ علاج الادمان  لذلك لا بد من معرفة ما هي هذه المعايير للأخذ بها عند اختيار أي مستشفى أو مركز تأهيل نفسي في مصر ومن هذه المعايير:

  • أن تكون مرخصة من قبل الحكومة وخاضعة للرقابة والتفتيش مما يجعلها أكثر أماناً للمرضى.
  • أن يكون فيها أفضل فريق طبي في مصر من حيث الخبرة في العلاج والمعاملة للمرضى ومستويات التعليم لكل طبيب أو مرشد نفسي أو حتى ممرض.
  • تصميم المشفى بأحدث وأفضل التصاميم المناسبة لإقامة المريض والتأقلم مع فترة العلاج.
  • أن تكون الأسعار مناسبة وغير مبالغ فيها كما تكون شاملة الإقامة والعلاج والدواء والتحاليل الطبية ووجبات الطعام دون أي زيادة في التكاليف.
  • الحفاظ على سرية العلاج للمرضى والحرص الشديد على ضمان خصوصية المريض.
  • أن تكون وجبات الطعام كافية ومشبعة للمريض ومساعدة له على الشفاء مع التأكد من نظافة الطعام والمطبخ الخاص بوجبات المستشفى.
  • اتباع الإجراءات الوقائية لحماية المرضى والأطباء من أي أمراض وبائية معدية مثل فيروس كورونا.
  • وجود مختبر متكامل للكشف عن المريض وفحصه قبل بدء العلاج.
  • تأمين المشفى بشكل كامل بحيث تتوافر الأدوية والأجهزة الطبية كاملة.
  • متابعة المريض بعد الخروج من المشفى والتأكد من عدم وجود انتكاسة وسلامته.

الخلاصة

العلاج النفسي تخصص في غاية الحساسية والدقة يحتاج إلى آليات خاصة وبيئة مُشبعة بالدعم، لذلك عملت المستشفيات الخاصة للعلاج النفسي أفضلها على توفير تلك المُعطيات لضمان أقصى درجة من الدقة والرعاية للمريض النفسي لذلك تُعتبر مستشفى دار الهضبة للنقاهة والتأهيل النفسي هي أفضل مستشفى للطب النفسي في مصر، حيث توافر كافة معايير الجودة وأعلاها في مصر والوطن العربي.

الأمانة العامة للطب النفسي استطاعت أن توفير عدد لا بأس به من مستشفيات الطب النفسي في مصر الحكومية التي تقدم العلاج مجاناً وعددها 18 ما بين مستشفى ومصحة ومركز، إلا أن تحديات ارتفاع معدلات المصابين بالاضطرابات النفسية في مصر، بجانب قلة عدد الأسرّة في المصحات المجانية خصوصاً تلك البعيدة عن القاهرة والإسكندرية وضع تمخض منه عدة عوائق أهمها تشتت الأطباء بسبب عدد المرضى المبالغ فيه، وانتظار المريض طويلاً حتى يحصل على فرصة للعلاج السكني، ناهيك عن المواعيد البعيدة التي قد تصل إلى أشهر لمجرد الحصول على جلسة نفسية عبر العيادات الخارجية.

العلاج النفسي يحتاج أيضاً إلى فترات رعاية ممتدة بعد الخروج من مركز الطب النفسي، وقد يكون هناك تقصيراً من المستشفيات الحكومية للعلاج النفسي، لأنه يُترك للمريض والأسرة على حسب ثقافتها، وقد لا يُولى المريض الرعاية الأعلى والمناسبة لحالته، بينما في مستشفى دار الهضبة تقدم الرعاية اللاحقة بعد الوصول إلى درجة مناسبة من التعافي بما يناسب المريض تماماً وإشراك الأسرة على أعلى مستوى لذلك هي في مكانة متميزة بين مستشفيات العلاج النفسي في مصر.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مستشفيات العلاج النفسي في مصر

هُناك العديد من المستشفيات التي تقدم خدمة العلاج النفسي عن بُعد، وتُعد دار الهضبة هي المستشفى الأفضل لتقديم العلاج النفسي أونلاين، إذ يًمكنك الدخول إلى على موقعنا على الانترنت، والاختيار طبيب من ضمن أفضل دكاترة الطب النفسي في مصر، أو التواصل مباشرة عبر رقم الواتس آب 01154333341.

مستشفى الطب النفسي بالنزهة أحد المستشفيات الحكومية المجانية ويُمكنك أن تجدها عبر العنوان التالي: النزهة الجديدة- خلف محطة بنزين التعاون- آخر طريق المطار- بجانب نزل موفنبيك. ويُمكن التواصل مع مستشفى الطب النفسي بالنزهة عبر رقم الهاتف : 022905281.

يُمكن التواصل عبر رقم 01154333341 مع أفضل مستشفى متخصص لعلاج حالات الاكتئاب والقلق عبر العلاج السكني أو الانتساب للعيادات الخارجي.. مستشفى دار الهضبة، كما أن المستشفيات التابعة للأمانة العامة تُعالج حالات القلق ومرضى الاكتئاب عبر 15 محافظة مختلفة، يُمكنك الاطلاع على عناوين مستشفيات العلاج النفسي في مصر وأفضلها عبر النظر في الجدول الموضوع في المقال السابق.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة