شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

كيف تختار أفضل دكتور نفسي في الكويت ؟ اليك أفضل اطباء نفسيين


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
كيف تختار دكتور نفسي في الكويت

المقدمة

إمكانية الوصول إلى دكتور نفسي في الكويت أصبحت متاحة عبر عدة وسائل من خلال المستشفيات الحكومية المجانية، والعيادات الخاصة، وحتى دكتور نفسي أون لاين بالكويت. ومع زيادة نسبة الأمراض النفسية العامة خاصة منها القلق والاكتئاب، وتفاقمها عند بعض المرضى تصل إلى حد المعاناة من اضطراب ثنائي القطب أو الرهاب الاجتماعي وغيرهما بسبب عدم توفر التخصصات بالكويت، أو عدم استكمال العلاج لاعتبارات مجتمعية خاطئة، توجه المريض للبحث عن أفضل دكتور علاج نفسي بالكويت من أجل تلقي العلاج المتكامل الصحيح. وإذا كانت الخيارات متعددة، فكيف يثق المريض أنه يتعامل مع أحسن دكتور نفسي في الكويت بعدما خضع لعلاجات لا ترتقي إلى المستوى المطلوب، وفي حالة النساء ما هي أفضل دكتورة نفسية في الكويت قادرة على منحهن العلاج والرعاية الأعلى والوصول للشفاء، ثم ماذا عن دكتور نفسي للأطفال والمراهقين بالكويت؟ هل يتوفر ذلك التخصص أم أنه هناك نقص في الكادر الطبي؟، كل ذلك تجد إجابته المباشرة في السطور التالية.

تطور كوادر الطب النفسي بالكويت 

لا يخفى على أحد أن الطب النفسي من فروع الطب التي تحتاج إلى مؤهلات وكفاءات وتخصص دقيق، فالدكتور النفسي بالكويت يتعامل مع اضطراب متصل بخلل هرموني أو دماغي قد يكون له علاقة بالوراثة أو ظهر بسبب تراكم التجارب الحياتية القاسية، وبالتالي الطبيب النفسي يحاول معالجة الباطن في المريض سواء جسديا أو نفسيا، ولما كان تخصص الطب النفسي حديثا في الكويت، أصبح واقع نقص كوادر الطب النفسي هناك حقيقة واقعة، لذا ومع ارتفاع نسبة الاضطرابات النفسية في الكويت بدأت الجهات المسؤولة في العمل على تكوين أطباء نفسيين بالكويت للتمكن من احتواء الحالة المرضية على المستوى النفسي، إذ قامت بالخطوات التالية: 

  • استقدام خبرات من الخارج من أجل تعزيز كفاءة الدكتور النفسي في الكويت. 
  • إرسال بعثات تعليمية من أجل سد ثغرات ندرة تخصصات الطب النفسي. 
  • تطوير جامعات الطب النفسي. 
  • تشجيع الطلاب على دراسة الطب النفسي. 
  • تخصيص فترات تدريب تطبيقية في المستشفى الحكومي للطب النفسي. 

 وبالفعل الطبيب النفسي في الكويت يكتسب الخبرات والكفاءات، ولكن ذلك الاكتساب بالحتمية تطوره بطيء لأن الطب النفسي يحتاج إلى اكتساب خبرات ممتدة، وكفاءات عالية المستوى من أجل أن تصل خبرة الاستشاري أو الأخصائي أو دكتور نفسي في الكويت إلى درجة التمكن لعلاج الأمراض النفسية المصنفة بالمزمنة أو تلك التي تحتاج إلى علاجات طويلة الأمد، لذلك نرصد أن معظم المرضى النفسيين في الكويت يعانون من عدة مشكلات.. سنعمل على ذكرها فيما يلي ثم سنكشف عن كيفية الوصول إلى دكتور نفسي في الكويت وتخصصاته. 

5 أسباب للبحث عن بديل العلاج النفسي بالكويت

لا شك أن عزوف المرضى عن الخضوع للعلاج تحت إشراف دكتور نفسي في الكويت ليس من فراغ، فتخصص العلاج النفسي في الكويت رغم التطور الملموس مؤخرا يعاني من عدم إمكانية منح المرضى كافة متطلباتهم رغم الجهد الجهيد المبذول للرفع من واقعه وجودته، وإليك 5 أسباب تدفع المرضى للبحث عن بديل للعلاج النفسي خارج الكويت: 

تأخر موعد البدء في العلاج

سرعة البدء في العلاج النفسي عامل مهم في رفع احتمالية نسب الشفاء، ولأن هناك مستشفى او اتنين هما المختصتان في تقديم العلاج النفسي الشامل، أصبح هناك طوابير من الحجز، مما يعجز المريض عن بدء علاجه في وقت أبكر، وبالتالي انتظاره لوقت طويل، وهنا كان البحث عن بديل هو المنفذ الوحيد أمام المرضى النفسيين في الكويت. 

صعوبة الوصول للتخصص المناسب 

يلعب التخصص الدقيق في الطب النفسي دورا حيويا في نسبة شفاء المريض النفسي، فلابد من وجود وفرة من المتخصصين ليختار من بينهم المريض دكتور نفسي في الكويت لديه خبره في علاج مرضه، ولأن الكويت تعاني من نقص الأطباء بسبب أنها مازالت تعمل على تكوين الكادر الطبي لحداثة التخصص، أصبح يعاني المريض من أجل الوصول إلى طبيب نفساني بالكويت مختص وذو كفاءة وخبرة. 

تمركز الكوادر الخبرة في المدن الكبرى

ندرة عدد الأطباء خصوصا استشاري طبيب نفسي بالكويت، جعلت تمركز تلك الفئة الكفء في المدن الكبرى في الكويت فقط، وقد يكون الحجز مع دكتور تفسي بتلك المواصفات لتلقي مستويات مناسبة من العلاج والرعاية النفسية الحقة من الأمور التي يعجز عنها المريض بسبب توافد معظم المرضى من المدن الأخرى عليهم، ذلك يعني بالحتمية أن المريض سيظل رهن انتظار دوره لفترة طويلة، وهذا ما يمثل خطرا مرتكزا في تدهور الحالة المرضية له. 

ارتفاع تكاليف العلاج النفسي الخاص

رغم أن معظم الدكاترة النفسيين الخواص يقدمون استشارات نفسية عامة، إلا أن أسعار الجلسة الواحدة في عيادة طبيب نفسي بالكويت مرتفعة للغاية، ومع توالي الجلسات سيكون مجمل التكلفة باهظة، رغم أنه بنفس التكلفة أو أقل يمكن الحصول على خدمات أعلى، وتخصصات أوفر، وأطباء نفسيين أكثر خبرة عبر العلاج في الخارج أو عن بعد أونلاين. 

البحث عن الخصوصية 

في حالة الأمراض النفسية التي ستحتاج إلى تدخل سريري ممتد، سيضطر أي دكتور نفسي في الكويت إلى توصية بالعلاج في مستشفى الطب النفسي، أو مستشفى بيت التمويل الكويتي للصحة النفسية، ذلك يرجع إلى أن إمكانيات عيادته لا تسمح بالعلاج طويل الأمد، وفي المستشفيات وبسبب قلة عدد الأسرة والغرف مقابل أعداد المرضى، ستجد أن الخصوصية أقل من المتوقع، ولأن عامل الخصوصية هام في علاج المرضى النفسيين خصوصا بالكويت بسبب نظرة المجتمع، أصبح البديل الخارجي أو معالجة الأمراض النفسية عن بعد هو ما يلجأ إليه المريض وأسرته لضمان السرية بجانب مميزات تلقي العلاج الأعلى جودة. 

تبعا لتلك الأسباب، بات المريض يسأل من أفضل دكتور نفسي في الكويت؟. وتبعا للواقع أصبح الاسم الذي يتردد كأحسن دكتور نفسي في الكويت هو طبيب يقدم العلاج عن بعد، حيث النجاح في علاج الكثير من الحالات، مما جعله موضع ثقة ويوصى به من قبلهم. 

أفضل دكتور نفساني في الكويت

إذا تساءلت عن منو أفضل دكتور نفسي في الكويت من مصادر غير موثوقة على محركات البحث ستجد الكثير من الإجابات التي لا تعتمد على الخبرة والكفاءة ولا تقييمات المرضى الواقعية، أو النجاح في العلاج وتوفير متطلباتهم، وبالتالي الثقة في أنك تخضع للعلاج مع أفضل طبيب نفسي في الكويت تعتمد على تجربة المرضى السابقين ومؤهلات الطبيب. 

وتطبيقا للشروط السابقة يمكنك الحجز مباشرة مع الدكتور أمجد العجرودي استشاري الطب النفسي كأحسن طبيب نفسي بالكويت يقدم خدمات العلاج عن بعد يعمل لدى مستشفى دار الهضبة للطب النفسي، حيث كان الحل المثالي أمام المرضى لتجنب مشاكل البحث عن دكتور نفسي في الكويت، واستطاع الوصول بالمرضى إلى مرحلة احتواء الأعراض وخفض حدتها بتقديم أفضل وأدق  تشخيص، وأكثر علاج دوائي فعالية، وتطبيق جلسات العلاج السلوكي بأعلى جودة، مما جعله يحقق نسب تعافي مرتفعة، اتصل الآن عبر الواتس برقم 01154333341 لبدء أولى جلساتك النفسية.

خبرات أفضل دكتور علاج نفسي بالكويت (د. أمجد العجرودي)

لدى د. أمجد العجرودي خبرات طويلة في العلاج النفسي و تمتد خبرته إلى ما يفوق ال20 عاما في ممارسة الطب النفسي، حيث حصل على دبلوم ممارسة الطب النفسي جامعة لندن في منتصف التسعينات (1996)، وهكذا تفوق خبرته تاريخ تطوير الطب النفسي في الكويت، ناهيك عن نجاحه في علاج كثير من حالات المرض النفسي لجميع الجنسيات العربية سواء عن بعد أو داخل المستشفى المتخصص المنتسب إليه، بعدما وصلت المستشفى إلى أرقى مكانة لممارسة الطب النفسي في مصر. 

 لماذا اعتبر المرضى د. العجرودي أفضل طبيب نفسي بالكويت 

 اعتبر معظم المرضى الذين عولجوا عن بعد أن دكتور العجرودي أفضل دكتور نفسي في الكويت لعدة أسباب أبرزها: 

  • دكتور نفسي ممتاز يعمل لدى مستشفى من أفضل المستشفيات المتخصصة في الطب النفسي. 
  • يمتلك كافة التراخيص والاعتمادات الرسمية والدولية. 
  • الفهم العميق للمرضى النفسيين وإتقان التعامل معهم مما يرفع قابليتهم للاستمرار في العلاج. 
  • التشخيص الدقيق في أقل فترة ممكنة.
  • خبرته تمكنه من اختيار الأدوية الآمنة والفعالة والأكثر ملائمة للمريض. 
  • إدماج الإرشاد الأسري مع جلسات العلاج الفردية مما يوفر للمريض أقصى درجات الدعم. 
  • توافر متخصصين ومعالجين نفسيين يعملون بجانبه. 
  • تحقيق أقصى درجات الخصوصية لأن أجود أنواع العلاج تقدم للمريض عن بعد وهو في منزله. 
  • توفير الوقت، الجهد، والتكلفة. 

وكل ذلك لا يمنع وجود أطباء نفسيين ممتازيين داخل الكويت نذكر أبرزهم فيما يلي. 

دكتور نفسي في الكويت ممتاز.. أبرز 6 أطباء

بجانب دكتور أمجد العجرودي سيجد المريض النفسي بالطبع اسم أو أكثر لدكتور نفسي في الكويت ممتاز مثل دكتور عبد الله الحمادي، و قد تكون الأسماء محدودة إذا بحث المريض عن تخصصات للعلاج النفسية دقيقة، أو بعد موعد حجزه، ولكن هذا لا يمنع وجود خيارات ممتازة لاستشاري طبيب نفسي بالكويت يقدم العلاج النفسي العام. 

ويمكنك اختيار دكتور نفسي ممتاز من ضمن أشهر 6 اأطباء نفسيين في الكويت التالي ذكرهم مع العناوين: 

دكتور عصام النصاري

يعد دكتور عصام طبيب نفساني في الكويت بارز ويمتلك خبرات في العلاج النفسي والأمراض العقلية وصفه كثير من المرضى بالممتاز. 

العنوان: قطعة 11- السالمية- الكويت. 

دكتور عبد الله غلوم 

يعتبر الدكتور عبدالله غلوم استشاري طبيب نفسي في الكويت ممتاز إذ يقدم خدمات استشارات  الطب النفسي العام، ولديه سنوات من الخبرة تؤهله لتقديم علاج مناسب دوائي ونفسي للأمراض النفسية. 

 العنوان: ش الخليج العربي- السالمية- الكويت. 

دكتور حسن الموسوي

دكتور حسن الموسوي دكتور متخصص في العلاج النفسي والدعم والاستشارة النفسية والأسرية، وعلاج الأمراض النفسية العامة كالقلق والاكتئاب وغيرهما الخاصة بالاضطراب الانفعالي، يعتبره المرصى من أمهر الأطباء، لكنه لا يقدم العلاج الدوائي للأمراض النفسية المزمنة، ولا يقدم خدمات علاج اضطرابات الإدمان. 

العنوان: الجابرية- ش حسن المعرفي- الجابرية. 

دكتور عبد الله الحمادي 

استشاري طبيب نفسي في الكويت وعضو جمعية الأطباء النفسيين، ويعد من الأطباء المهرة الموصى بهم، يعمل لدى عيادات نفسية مزايا كلينك بالكويت، ويقدم استشارات الطب النفسي العام للأمراض المتعلقة بالقلق والاكتئاب، بجانب تقديم الدعم النفسي للفئات العمرية المختلفة. 

العنوان: حولى- الدور الأول- الكويت. 

دكتور أحمد الدسوقي 

دكتور أحمد الدسوقي أخصائي في علم النفس، يعالج المرضى بالجلسات النفسية والعلاج السلوكي بالكلام. 

العنوان: مدينة الكويت- الكويت. 

دكتور أحمد الملا

طبيب نفسي بالكويت يعمل لدى عيادات سايكو لايف، يقدم خدمة جلسات الدعم النفسي للمراهقين والبالغين، والتوجيه الأسري، وتحسن الصحة النفسية. 

العنوان: صباح السالم- الكويت. 

ولعل تمركز معظم الأطباء النفسيين في منطقة السالمية، أو في الكويت العاصمة بصفة عامة أحد العوائق التي تزيد من معاناة المريض النفسي في المناطق الأخرى، لذا نخصص فقرة للكشف عن دكتور نفسي في الكويت خاصة  في الجهراء نظرا لارتفاع البحث في تلك المنطقة عن ذلك التخصص. 

أبرز دكتور نفسي بالجهراء الكويت 

في حالة البحث عن دكتور نفسي بالجهراء ربما يستعصي عليك الاختيار بسبب قلة المتخصصين في تلك المنطقة، لكن يمكنك التواصل مع دكتور أحمد مصطفى كأشهر دكتور نفسي بالجهراء عن بعد، حيث العلاج عبر الانترنت دون مجهود أو تنقل، نظرا لخبرته التي تفوق ال 15 عاما في إدارة أفضل مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان ونجاحه في علاج الكثير من الحالات المصابة بأمراض نفسية بالكويت ومساعدتهم في الحفاظ على تعافيهم. 

وأيضا يعتبر الدكتور محمد سويدان دكتور نفسي بارز في الجهراء كمتخصص في علاج الأمراض النقسية وتقديم العلاجات الدوائية والنفسية. 

قد يكون المريض النفسي في الكويت في حاجة ماسة لأكثر من دكتور نفسي في الكويت، يحتاج إلى عيادة نفسية بها بعض الإمكانيات لضمان جلسات أعمق وتدريب أكثر كثافة للتأهيل السلوكي، وفيما يلي دليلك لأشهر عيادة نفسية في الكويت. 

أبرز 4 عيادة طبيب نفسي بالكويت 

تختلف الإمكانيات بين دكتور نفسي في الكويت وآخر، من حيث امتلاك المكان الذي يتسع لتطبيق كافة تقنيات العلاج النفسي والسلوكي، وقد تكون العيادات الشاملة التي تتميز بوجود كافة متطلبات المريض النفسي نادرة في الكويت، لكن يمكنك اختيار عيادة طبيب نفسي في الكويت من بين الأسماء التالية إذ تعد الأبرز والأشهر: 

عيادة دكتور أحمد مصطفى موسى للطب النفسي عن بعد 

عيادات خارجية تابعة لمستشفى متخصصة في الطب النفسي ( دار الهضبة)، يدير الفريق الطبي والإداري فيها دكتور أحمد مصطفى موسي ، وبسبب ندرة التخصص في الكويت أتاحت المستشفى تقديم خدمات العيادة عن بعد، ممكنة المريض من الجلسات النفسية الفردية والجماعية، وتطبيق استراتيجيات التأهيل السلوكي أون لاين، لتتبوأ بذلك مكانة عليا بين العيادات النفسية،  وتكون  أبرز عيادة دكتور نفسي في الكويت بعدما نجحت مع العملاء الكويتيين الذين انتسبوا إليها.

عيادة الدكتور فيصل العجمي للاستشارات النفسية 

يمكنك اللجوء أيضا ألى عيادة الدكتور فيصل العجمي، التي تعد من أشهر العيادات النفسية بالكويت، حيث يعمل الطبيب فيها على الدعم النفساني، والاستشارات المتخصصة، والطب المجتمعي، والتأهيل السلوكي للمضطربين نفسيا أو الباحثين عن تحسين مستوى الصحة النفسية والتأقلم مع الحياة بدون ضغوطات أو ضيق روحي. ويمكن الوصول وبدء العلاج في عيادة الدكتور فيصل العجمي للاستشارة الأسرية والدعم النفسي من خلال تتبع العنوان التالي: شارع بغداد- ميدان حولي- الكويت. 

عيادة الدكتور سليمان إبراهيم للطب النفسي 

من عيادات الطب النفسي البارزة في الكويت، يديرها دكتور سليمان ابراهيم الخضاري وهو على درجة استشاري طبيب نفسي في الكويت، ويعمل في كلية الكويت، كدكتور في الطب النفسي، وبالطبع يمتلك سنوات من الخبرة.، اما عن عنوان عيادة العلاج النفسي للدكتور سليمان فهو: 81 الشعب البحري- الكويت. 

عيادة دكتور نواف القديري

عيادة فري مايند للدكتور نواف القديري، استشاري الطب النفسي بالكويت يفتح أبوابه لتقديم جميع أنواع الاستشارات النفسية والدعم وتعديل السلوك، والطب المجتمعي وتحسين العلاقات الأسرية والزوجية، يقوم بالتشخيص ووضع الخطط العلاجية النفسية. 

العنوان: ش حمد المبارك- السالمية- الكويت. 

قد يصعب على بعض المرضى تحمل نفقات اطباء نفسيين بالكويت بسبب ارتفاع التكاليف، لذلك قد يبحثون عن طبيب نفسي مجاني بالكويت، وهنا قد يجد المريض عدة عوائق أهمها قوائم الانتظار، البعد المكاني، كما يوجد بعض التحذيرات الخاصة التي يجب الاعتبار لها عند محاولة العثور على دكتور علاج نفسي مجاني بالكويت، لذا من اجل سلامتك فقط توجه لما يلي ذكره من أسماء. 

أين تجد دكتور نفسي في الكويت مجانا؟ 

يمكنك التوجه في الكويت إلى المستشفيات الحكومية المتمثلة في مستشفى الصباح للصحة النفسية، مستشفى الأميري للطب النفسي،  المستشفى العام مبارك الكبير من أجل الخضوع للعلاج تحت إشراف دكتور نفسي مجاني موثق ومعتمد ويقدم علاجا آمنا في الكويت. 

تلك العيادات الثلاث في المستشفيات الحكومية هي التي تستطيع أن تقدم لك خدمات دكتور نفسي في الكويت بصورة مجانية بشكل شامل وأمن، أما غير ذلك فلا يمكن الوثوق في أي طبيب بالكويت يقدم العلاج مجانا، إلا بعد التأكد من امتلاكه للتراخيص والشهادات المعتمدة.

مع التنقل المستمر ناهيك عن ابتعاد بعض المدن عن العيادات الحكومية التي تقدم خدمات الطبيب النفسي المجاني بالكويت، قد يتعرض المريض للإجهاد،  بالإضافة إلى الضغط الواقع على المريض والأسرة بسبب ما تصدره لهم نظرات المجتمع حسب الثقافات الراسخة من وصمة عار.. وأسباب أخرى، لذا كان الحل الأمثل بالنسبة إليهم هو اللجوء إلى دكتور نفسي عبر الانترنت، سواء بعقد جلسات اونلاين، أو عبر الواتساب، وفيما يلي  ذكر لأفضل الأطباء النفسيين الذين يقدمون خدمة العلاج النفسي بجودة عالية أونلاين أو واتساب. 

دكتور نفسي في الكويت اون لاين 

أصبح علاج الاضطراب النفسي بالكويت عبر الانترنت اتجاها يتوجه إليه المريض من أجل تخفيف الضغط والتكاليف، والحصول على خيارات أفضل في العلاج من قبل أطباء نفسيين يمتلكون مؤهلات العلاج النفسي الممتد بخبرة وكفاءة عالية، وقد اشتهر الدكتور هشام عبد الفتاح كأفضل وأمهر وأفضل دكتور نفسي أونلاين بالكويت، بنجاحاته مع المرضى النفسيين حيث  استطاع أن يكون رقم واحد لعلاج الأمراض النفسية عن بعد، فهو طبيب نفسي منتنمي لأفضل فريق علاجي في مصر، يعاونه العديد من المعالجين والمدربين، بجانب توافر أحدث الإمكانيات لإنجاح المعالجة المرئية أونلاين او عن طريق الواتساب، فقط تواصل عبر الواتس آب عبر 01154333341  لحجز موعد في القريب العاجل وبدء الجلسات. كما يمكنك الوصول إلى دكتور أمجد العجرودي عن طريق نفس الرقم. 

ماذا يقدم لك د. دكتور هشام عبد الفتاح للعلاج النفسي أونلاين الكويت؟ 

د. هشام طبيب نفسي مختص ومحاضر دولي، خبير في علاج الاضطرابات النفسية ويقدم الاستشارات النفسية على أعلى مستوى، نظرا لخبرته الطويلة، وتشمل خدمات الطبيب ما يلي: 

  • تشخيص المرض النفسي بدقة. 
  • بدء العلاج بجلسات العلاج النفسي المنفردة وأيضا الجماعية كونه منتسب إلى مستشفى تمتلك جميع الإمكانيات ويستطيع أن يوفر لك أشكال الجلسات المتنوعة التي تعتبر من أهم متطلبات حالتك للشفاء. 
  • وضع خطط علاجية طويلة المدى وجدولة كيفية تنفيذها مع المريض وأسرته. 
  • إدماج أفراد الأسرة في خطة العلاج مما يحسن من مؤشرات الاستجابة لدى المريض ويوفر له الرفاهية ويحميه من مسببات الانتكاسة. 
  • الخضوع للعلاج الإكلينيكي بواسطة الخبراء النفسيين والاستشاريين في دار الهضبة للطب النفسي. 
  • تكلفة مناسبة نقابل جودة علاجية مرتفعة. 

دكاترة نفسيين للعلاج النفسي اونلاين الكويت

ويمكنك الوصول أيضا إلى أكثر من دكتور نفسي اونلاين الكويت من خلال الأرقام التالية: 

  • 96525636069

رقم تليفون مركز نجاحات حيث يمكنك العلاج أونلاين وتلقي الاستشارة النفسية مع دكتور نفسي في الكويت. 

  • 966556352892

رقم الواتس آب الخاص بمركز مطمئنة للعلاج النفسي والدعم أونلاين الكويت.

  • 96590099599

رقم تليفون مركز بداية للاستشارات النفسية الكويت، حيث يمكنك التواصل عبر الإنترنت أونلاين مع طبيب نفسي للطب النفسي العام. 

يعتبر الكويتين أكثر استخداما لتطبيق الانستقرام عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، لذا قد يتجه البعض عبر الانترنت للعلاج عبر ذلك التطبيق والبحث عن دكتور نفسي معتمد وموثوق. 

أشهر دكتور نفسي في الكويت انستقرام 

حاز طبيق الانستقرام ثقة الكويتين، لأن معظمه حسابات رسمية وتتمتع بالثقة، ناهيك على أنه التطبيق الأكثر استخداما لديهم، لذا المريض النفسي هناك يبحث عن دكتور من أجل العلاج عبره، ويعتبر الدكتور أحمد مصطفى أحد أشهر الأطباء المعروفين في الكويت لتقديم العلاج النفسي وتشخيص الاضطرابات النفسية، ووضع أعلى الخطط العلاجية جودة عن بعد عبر انستقرام دار الهضبة 

من جانب آخر ارتفع قلق الأسر في الكويت بسبب زيادة نسبة الاضطرابات النفسية للأطفال، وتأخير الخضوع للعلاج المهني أدى إلى تفاقم تلك الأعراض عند بلوغ مرحلة المراهقة، لذا فهناك احتياج دائم لوجود طبيب نفسي متخصص بالكويت للأطفال والمراهقين، وفيما يلي دكر للأطباء المتخصصين في العلاج النفسي للأطفال والمراهقين. 

واقع الطب النفسي للأطفال- المراهقين بالكويت 

من المهم الحديث حول ماهية تخصص الطب النفسي للأطفال والمراهقين بالكويت، إذ يعتبر ذلك التخصص من فروع العلاج النفسي الدقيقة، نظرا لصعوبة التعامل مع الطفل المريض وعدم استيعابه للأعراض التي يعاني منها، بالتالي يحتاج الأمر إلى دكتور نفسي يمتلك سنوات عديدة من الخبرة، أما واقع الطب النفسي في الكويت للمراهقين والأطفال فيتلخص فيما يلي: 

  • تأخر دخول تخصص طب نفسي أطفال بالكويت. 
  • عدم وفرة الأطباء المتخصصين. 
  • لا يتم علاج الأمراض النفسية المزمنة للأطفال إلا من خلال المستشفيات الكبرى.
  • تمركز الكفاءات على الرغم من ندرتها في مدينة الكويت.

لذا قد تجد الأسر صعوبة في الوصول إلى دكتور نفسي للمراهقين بالكويت  أو الأطفال، وإذا وجدت قد يكون الإجهاد هو المرافق نظرا لطول المسافة أو الموعد المتأخر.. أما عن أفضل أحسن دكتور نفسي للأطفال بالكويت كدليل إرشادي لك لنوفر جهد البحث نذكره لك فيما يلي. 

من هو أفضل دكتور نفسي للأطفال بالكويت؟ 

الطب النفسي للأطفال يحتاج إلى طبيب خبير قادر على فهم مراحل النمو، الحالة العاطفية، وتأثير الاضطراب العقلي على الطفل، بالتالي البحث عن دكتور في ذلك التخصص يحتاج إلى تمحيص والتأكد من كفاءة الطبيب، ويعتبر دكتور دار الهضبة  من أفضل دكاترة العلاج النفسي للأطفال بالكويت، و أيضا دكتور  نايف المطوع، بجانب دكتور مصطفى أبو السعد و دكتور محمد سويدان، وإليك فيما يلي تصنيف لأشهر دكاترة العلاج النفسي للأطفال مع العناوين: 

دكتور نواف المطوع

يعد الدكتور نواف المطاوع أفضل دكتور نفسي للأطفال بالكويت، مدير مركز السور، أستاذ مساعد في الكويت داخل كلية الطب، أخصائي علاج نفسي للأطفال والتنويم الإكلينيكي، وأستاذ مساعد في تخصص علم النفس السريري. 

العنوان: 22 شارع السور- الكويت- الكويت. 

دكتور محمد سويدان 

دكتور محمد سويدان طبيب نفسي متخصص في علاج اضطرابات المزاج والقلق للأطفال والبالغين، ويعد من أمهر الأطباء النفسيين بالكويت لعلاج الأطفال وغيرهم من الفئات. 

العنوان: التجارية- مدينة الكويت- الكويت.

دكتور مصطفى أبو السعد

من أبرز الأطباء النفسيين المتخصصين في علاج الأطفال بالكويت الدكتور مصطفى أبو السعد، دكتور نفسي خبير و متحصل على دكتوراه في علم النفس التربوي، من المدربين الدوليين في مجال البرمجة العصبية، مغربي يقدم خدمات العلاج النفسي للأطفال منذ سنوات إذ لديه سنوات مناسبة من الخبرة في تعديل سلوكيات الطفل. 

العنوان: الشامية- الكويت- الكويت. 

دكتور نفسي بدار الهضبة للأطفال عن بعد 

يمتلك دار الهضبة أفضل دكتور نفسي للأطفال بالكويت عن بعد، حيث يوفر عليك العلاج عبر الانترنت الوقت والمجهود كما يحمي طفلك من الإجهاد والخجل، تخصص دكتور نفسي في الكويت للأطفال والخبرة التي يمتلكها المركز جعله في فئة الريادة والأفضل لدى العديد من الأسر. تواصل معنا عبر الفيس بوك بسرية تامة. 

من نفس الجانب، ومع ارتفاع الاضطرابات النفسية للمراهقين، خاصة منها اضطرابات الإدمان السلوكي مثل إدمان الإنترنت، والعادة السرية، إدمان الألعاب الإلكترونية، وغيرها من أنواع الإدمان السلوكي التي قد تؤدي إلى اضطرابات تعاطي المخدرات، ضف اضطرابات القلق الخاصة بمرحلة المراهقة والبلوغ، يجب معرفة أفضل دكتور نفسي للمراهقين بالكويت من الضروريات عند ملاحظة علامات الاضطراب النفسي على المراهق. 

متى يحتاج المراهقين بالكويت إلى دكتور نفسي؟

يوجد عدة علامات تؤكد للأسرة أن المراهق يحتاج للعلاج عند دكتور نفسي في الكويت ومن أبرز تلك العلامات: 

  • الانعزال والانسحاب الاجتماعي. 
  • ردود الأفعال العنيفة. 
  • جنون العظمة. 
  • تأخر التحصيل الدراسي. 
  • ظهر علامات تعاطي المخدرات. 
  • ظهور علامات القلق والتوتر. 
  • انخفاض الطاقة والانسحاب من النشاطات. 
  • الضيق الروحي المستمر وعلامات الكآبة. 
  • نوبات عصبية وتشنجات. 
  • الوحدة وعدم التأقلم مع الأقران. 
  • التعرض للتنمر. 
  • التعرض للصدمات القاسية. 
  • الغضب، تشتت الانتباه، فرط الحركة. 
  • الأرق. 
  • الهلاوس والأوهام. 
  • الهوس والاندفاع. 
  • قلق انفصال الوالدين والنشأة في جو أسري مفكك. 
  • سيطرة الأفكار الانتحارية.

تلك العلامات تؤكد أن المراهق يحتاج إلى العلاج عند أفضل دكتور نفسي للمراهقين بالكويت، وإليك فيما يلي معايير الاختيار للأفضل في ذلك التخصص. 

كيف تختار أحسن طبيب نفسي للمراهقين بالكويت؟ 

خوفك على المراهق، وما يمر به من اضطرابات هرمونية، وازدياد تحديات التربية يجعلك تحاول الوصول إلى الطبيب النفسي الأفضل للمراهقين بالكويت، وإليك أهم المعايير التي تجعل الوصول إلى الطبيب الأفضل لعلاج المراهق على المستوى النفسي: 

  • دكتور متخصص في علم النفس التربوي وتعديل السلوك. 
  • دكتور استشاري في الإرشاد الأسري. 
  • دكتور لديه خبرة واسعة في العلاج النفسي للمراهقين. 
  • يعمل لدى مستشفيات نفسية كبرى لضمان تعامله مع العديد من حالات الاضطراب النفسي وخاصة اضطرابات الإدمان. 
  • تقييمات مرتفعة من المرضى السابقين بقدرته على رفع استجابة المراهق وتقبله للعلاج. 

عوائق علاج المراهقين نفسيا بالكويت

قد يكون الوصول إلى دكتور نفسي في الكويت لعلاج المراهقين أمرا أكثر يسرا من العوائق التي تظهر أمام الأسرة من طرف المراهق ذاته، حيث تعاني الأسرة من المراهق المطرب نفسيا من أجل إخضاعه للعلاج، والتي تتمثل في: 

  • رفض المراهق للعلاج النفسي. 
  • إنكار المراهق لمرضه. 
  • العصيان والتحدي. 
  • عدم الالتزام بالخطة العلاجية حتى بعد بدء العلاج. 
  • الانتكاسة العاطفية بمجرد معرفته باضطرابه وقد يلجأ لتعاطي المخدرات للهروب من ألمه النفسي. 
  • الانتكاسات المتكررة بسبب سيطرة المساعر السلبية عليه نظرا لوضعه النفسي. 

إذا المراهق المضطرب نفسيا يحتاج إلى تعامل خاص من قبل الأسرة وتعامل دكتور خبير يستطيع تدريب الأسرة على إدارة ذلك الوضع، بجانب تجنيب المراهق عوامل تفاقم المرض كالخجل من المجتمع مثلا، والتعرض للتنمر من قبل أقرانه، لذا يعتبر العلاج عن بعد أو في الخارج أفضل خيار للأسر عند الشروع في علاج المراهق نفسيا. 

أفضل دكتور نفسي للمراهقين بالكويت عن بعد؟ 

يعطى العلاج عند دكتور نفسي عن بعد للمراهقين عدة مميزات أهمها السرية والخصوصية، تكلفة أقل، وخيارات بجودة علاجية أفضل، بجانب ضمان استجابة المريض للعلاج في المنزل عن بعد، ويعتبر الدكتور أحمد مصطفى متخصص تشخيص الاضطرابات النفسية للمراهقين أفضل دكتور نفسي للمراهقين بالكويت عن بعد، من حيث القدرة على التعامل مع المريض ووضع أفضل خطط نفسية علاجية للمراهقين والعمل تنفيذها بأجل طويل للحماية من الانتكاسة، مع إشراك الأسرة للعلاج. 

دكتور أحمد مصطفى ليس مجرد طبيب ولكنه أفضل مدير على مستوى مصر لمستشفيات الطب النفسي، بجانب قيادته لفريق متميز من أفضل الأطباء النفسيين على رأسهم دكتور أمجد العجرودي ودكتور هشام عبد الفتاح، والأستاذ ميثم خبير علاج الإدمان والاضطرابات النفسية للتعاطي بالكويت، بجانب أنه شريك رسمى لمركز نجاحات للطب النفسي وعلاج الإدمان بالكويت. بالإضافة إلى وجود العديد من الأطباء الذين يمكن اللجوء إليهم لعلاج المراهقين بالكويت.. نذكرهم فيما يلي. 

أشهر 3 دكاترة نفسيين للمراهقين بالكويت

يوجد عدة دكاترة نفسيين للمراهقين بالكويت، يقدمون خدمات علاجية متخصصة، نذكر أفضل 3 منهم في القائمة التالية: 

الدكتور عادل أحمد الزايد 

من أبرز أطباء الكويت لعلاج الاضطرابات النفسية للمراهقين، وهو استشاري في الطب النفسي، ويعتبر من الأطباء الحاصلين على الزمالة الملكية للأطباء النفسيين، كما يعتبر خبير في الاستشارات الأسرية. 

العنوان: حولي- صفا- الكويت- الكويت. 

الدكتور إبراهيم الخليفي 

من أمهر الأطباء النفسيين في علاج المراهقين بالكويت، وله باع في الإرشاد الأسري والتوجيه التربوي وتعديل سلوكيات المراهقين. 

دكتور غازي العتيبي 

الدكتور النفسي بالكويت غازي العتيبي الاستشاري النفسي طبيب متخصص في مركز ابن سينا، يعد من احسن الاطباء النفسيين لعلاج المراهقين والبالغين، حيث معالجة الاضطراب السلوكي، واضطرابات الشخصية، وعلاج الأمراض النفسية الانفعالية كالقلق والرخهاب والوسواس. 

العنوان: الفراونية- طريق المطار- الكويت. 

ومع ازدياد نسبة الأمراض النفسية بالكويت أصبح وجود دكتورة نفسية بمثابة طوق نجاة لهن، إذ تكون المرأة أكثر اطمئنانا عند التعامل مع طبيبة نفسيه، فهل يوجد دكتورة نفسية كفء في الكويت تستطيع تلبية ما تطلبه المريضة النفسية؟! 

هل يوجد دكتورة نفسية بالكويت كفء؟ 

الطب النسائي خاصة منه النفسي يظهر تطورا ملحوظا، ويوجد العديد من الطبيبات النفسيات في الكويت سواء عن بعد أو من خلال تقديم الخدمات العلاجية داخل العيادات المتخصصة للاستشارات النفسية، مثل الدكتورة شيماء عثمان استشاري الطب النفسي والدكتورة تفاؤل فوزي والتي تعتبر احسن دكتورة نفسية بالكويت عن بعد، بجانب دكتورة سميرة أحمد دهراب وغيرهن من الطبيبات اللاتي أثبتن كفاءة عالية في علاج الأمراض النفسية للنساء خصوصا. 

من هي أفضل دكتورة نفسية في الكويت؟ 

الدكتورة تفاؤل فوزي هي أفضل دكتورة نفسيه بالكويت عن بعد كونها طبيبة استشارية في العلاج النفسي والإدمان، حاصلة على دبلوم الطب النفسي من جامعة كينجز بلندن وتعمل في مستشفى دار الهضبة للصحة النفسية، متخصصة في تشخيص وعلاج الأمراض النفسية للنساء عن بعد ومؤهلة لتقديم كافة خطط العلاجات النفسية الجسدية والنفسية المتعلقة بالاضطراب النفسي، ويوصى بها العملاء والمرضى بشكل دائم بعد أن حققت نسب شفاء غير مسبوقة بين النساء الكويتيات، يمكنك الحجز مع الطبيبة عبر الواتس آب على 01154333341

وفي حقيقة الأمر نحن نعتمد على خبرات الطبيب، ونسب الشفاء، وتقييمات المرضى، وقد يختلف تقييم كل مريض حسب تجربته مع دكتورة نفسية بالكويت، لذا سنعمل على توضيح تصنيف العملاء لكل طبيبة نفسية في الكويت. 

طبيبة نفسية بالكويت وتصنيفات المرضى

يعتبر كل اسم من الأسماء التالية دكتورة نفسية في الكويت ممتازة، ولكن تقييمات المرضى وتصنيف الطبيبة ما بين أحسن أو أشطر أو ممتازة تختلف من مريض لآخر، حيث أننا ذكرنا أفضل دكتورة نفسية بالكويت في الفقرة السابقة على حسب الكفاءة العلمية والتخصص والخبرة وتقييم العملاء، أما فيما يلي هناك 5 طبيبات صنفن في تصنيفات مختلفة من المرضى، إذ يمكنك اختيار أشهر دكتورة نفسية بالكويت من بينهن

أحسن دكتورة نفسية بالكويت د. شيماء عثمان أحمد

بتقييم كثير من العملاء تعد دكتورة شيماء عثمان أحمد أحسن دكتورة نفسية بالكويت لعلاج النساء أونلاين عن بعد، كونها المدير الفني لأحد أكبر مستشفيات الطب النفسي، واستشاري الطب النفسي وعلاج سوء استخدام العقاقير، ويرجع التقييم العالي من المرضى واعتبرها الأحسن بين الطبيبات النفسيات في الكويت لأنها استطاعت بخبرة واحتراف منح النساء العلاج النفسي بأدق وأحدث التقنيات عن بعد محققة بذلك سمعة طبية ونسبة تعافي مرتفعة بسرية تامة وجودة وتخصص عاليين.

دكتورة نفسية بالكويت ممتازة  د. رسل بورسلى 

الدكتورة رسل بورسلى تعد دكتورة نفسية ممتازة كما اعتبرها العملاء والمرضى بالكويت، وهي من أبرز الطبيبات النفسيات بالكويت بالفعل، حاصة على دكتورة في الطب النفسي، و متحصلة على ماجستير في علاج الأمراض العصبية والأمراض النفسية، تمتلك خبرة مديدة وتعتبر من أوائل الطبيبات النفسيات في الكويت.

العنوان: السالمية- مدينة الكويت- الكويت. 

دكتورة نفسية شاطره بالكويت د. سميرة أحمد دهراب 

د. سميرة أحمد دهراب استشاري نفسي وتربوي، يعتبرها العملاء دكتورة نفسية شاطره بالكويت، تعمل لدى مركز الرازي للصحة النفسية وتعد خبيرة في تطوير المهارات المعرفية والتفكير وتعزيز القدرات الذاتية. 

العنوان: السالمية- حولي- الكويت. 

أشهر دكتورة نفسية بالكويت انستقرام د. مريم عبدالله

يمكنك اللجوء إلى حساب دكتورة نفسية مريم عبدالله على انستقرام كأحد الطبيبات المشهورات على ذلك التطبيق بالكويت، وهي دكتورة متخصصة النفسية ومعالجة الإدمان.

أبرز عيادة دكتورة نفسية بالكويت د. مريم العوضي

تعتبر عيادة دكتورة مريم العوضي استشارية الطب النفسي من العيادات المميزة، إذ أعدها العملاء أبرز عيادة دكتورة نفسي بالكويت، والدكتورة مريم هي استشارية في الطب النفسي وخبيرة في الصحة النفسية وعلاج الاضطرابات العصبية. 

العنوان: مزايا- الجابرية- الكويت. 

هذا كل ما يخص بحثك حول دكتور نفسي في الكويت، وفيا يلي نقدم لك دليلك الأشمل للحصول على رقم طبيب نفسي بالكويت.

دليل الهضبة لرقم 17 دكتور نفسي في الكويت

كون مستشفى دار الهضبة من المساهمين الرواد في العلاج النفسي بدولة الكويت، والشريك الرسمي لمركز نجاحات بالكويت، وتسهيلا على المواطن الكويتي، سنعمل على تقديم دليل شامل للحصول على رقم طبيب نفسي بالكويت فيما يلي: 

 

اسم دكتور نفسي في الكويت  رقم الهاتف 
دكاترة أفضل عيادة نفسية بالكويت عن بعد 

  • د. أحمد مصطفى. 
  • د. أمجد العجرودي. 
  • د. شيماء عثمان. 
  • د. تفاؤل فوزي. 
  • د. هشام عبد الفتاح. 
0201154333341. 
دكتور عصام النصاري 96525642070.
دكتور عبد الله غلوم.  96525711102.
دكتور حسن الموسوي. 90505474.
دكتور عبد الله الحمادي 96522636346.
دكتور سليمان إبراهيم. 96551733389.
دكتور احمد الملا 96569977577.
دكتور محمد سويدان.  96522055334.
دكتور نواف القديري 96522209092.
دكتور مصطفى أبو سعد. 96539963032 واتساب.
دكتور عادل أحمد الزايد. 96522633930.
دكتور فيصل العجمي 96599739729.
دكتور غازي العتيبي. 96524838213.
دكتورة مريم العوضي. 96522269308.
دكتورة سميرة أحمد درهاب. 96524846000.
دكتورة رسل بورسلى. 96598871222.

ملخص المقال

الضرورة تخلق البدائل، هذا ملخص البحث عن دكتور نفسي في الكويت، فواقع العلاج النفسي بالكويت أبرز عدة معوقات منها ندرة التخصصات واقتصار الطبيب النفسي على إتاحة علاجات الطب النفسي العام، وتمركز الأطباء البارزين في مدينة الكويت العاصمة، وبالتالي لجأ المرصى إلى العلاج عن بعد أو واتساب. هنا برزت عدة أسماء متميزة أثبتت جدارتها في العلاج النفسي بالكويت، وصنفت كأفضل أطباء للعلاج عن بعد مثل دكتور أحمد مصطفى ودكتور أمجد العجرودي ودكتورة تفاؤل فوزي، حيث اتاح مركز دار الهضبة العلاج النفسي للرجال والنساء والأطفال والمراهقين العلاج النفسي عن بعد موفرا لهم أعلى جودة علاجية بسرية تامة وبتكاليف أقل دون تعريض المريض النفسي للخجل أو تفاقم الأعراض بسبب الإجهاد وهذا لا يمنع من وجود دكتور نفسي في الكويت بارز وممتاز، ولكن تظل العوائق موجودة خاصة مع قلة المستشفيات النفسية في الكويت وانخفاض عدد الأسرة مما يجعل الحجز صعبا ويحتم على المريض الانتظار طوبلا، لذا تواصل الآن عبر الواتساب 0201154333341 لتبدأ العلاج النفسي المهني عن بعد وأنت في الكويت مع أفضل دكتور نفسي في الكويت والوطن العربي عن بعد.

للكاتبة / ا. الهام عيسي

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة عل  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول دكتور نفسي في الكويت

يعتبر الدكتور خالد صالح من الأطباء النفسيين بالكويت البارزين ويمكنك الوصول إليه والحجز عن طريق رقم الهاتف: 96555555763، والعنوان هو السالمية- الكويت. وإذا كانت حالتك تستلزم العلاج النفسي طويل الأمد يمكنك التواصل مع مركز دار الهضبة أحسن مركز للعلاج النفسي بالكويت عن بعد عبر رقم: 0201154333342.

أفضل دكتور نفسي لعلاج الاكتئاب هو دكتور أمجد العجرودي الاستشاري النفسي في مستشفى الهضبة، إذ يتيح العلاج أون لاين أو عبر الواتس آب، وقد تبوأ تلك المكانة نظرا لقدرته الفائقة على إيصال المريض للتعافي بعد االتشخيص الدقيق وكيفيات تطبيق ادق برامج علاجية نفسية حديثة لحالته، اقرأ المقالة أعلاه لتعرف كيف تتواصل مع الدكتور أمجد لعلاج الاكتئاب بالكويت. 

يتيح العديد من الأطباء وأفضلهم فرصة التواصل معهم عبر تطبيق انستقرام بالكويت، وهنا يمكنك التواصل عبر انستقرام مع أفضل مستشفى للطب النفسي، دار الهضبة عبر  ، وأيضا يمكنك التواصل عبر حساب دكتور نفسي عادل الزايد انستقرام  أو اطلع على رقمه من خلال دليل نستشفى العضبة لأرقام الأطباء النفسيين في الكويت في المقالة أعلاه. 
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة