شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض..أفضل مستشفى للأمراض النفسية


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض
المقدمة

تبذل الجهات المسؤولة جهود مضنية وتضع خطط طويلة الأمد من أجل الرفع من جودة العلاج النفسي بالرياض، حيث كانت أول الأولويات هي إنشاء مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض على مستوى لائق، وتكوين كادر طبي يستطيع مواجهة تحديات انتشار الاضطرابات النفسية، ففي الرياض ارتفعت معدلات الإصابة بالاكتئاب والقلق ونوبات الهلع، بالإضافة إلى الأمراض المزمنة الأخرى مثل الوسواس القهري والذهان، وثنائي القطب، وتلك الأخيرة تحتاج إلى رعاية خاصة مصحوبة بعلاج جسدي قائم على الأدوية لضبط الخلل الهرموني من أجل احتواء الأعراض، و علاجات سلوكية مطولة لتثبيت التعافي والمُحافظة عليه.

ورغم أن مُستشفى الأمراض النفسية بالرياض تُقدم خدمات جليلة للمواطنين، إلا أن الواقع التخصصي يفرض نفسه، من حيث نقص الكوادر والاسرّة، لذلك اُصدرت قرارات لتخصيص أقسام للأمراض النفسية في بعض المستشفيات العامة في الرياض، بجانب تقديم خدمة العيادات الخارجية لتحسين واقع الصحة النفسية بتلك المدينة.

ويؤكد المواطنون في الرياض أن لديهم مُتطلبات خاصة يجب أن تُراعى ويجب وجودها في مستشفى الأمراض النفسية بالرياض منها سُرعة بدء العلاج، وتحقيق درجات مقبولة من الخصوصية، وهذا ما يعمل عليه الجميع.

وفيما يلي سنذكر أبرز وأشهر مستشفيات الأمراض النفسية في الرياض وما هي أفضلها، ولكن قبلاً علينا أن نقف أمام توجهات مرضى الأمراض النفسية في الرياض، وما هي وجهتهم المفضلة لتحقيق مُتطلباتهم.

توجهات المرضى لعلاج الأمراض النفسية في الرياض

توجهات المرضى لعلاج الأمراض النفسية في الرياض

توجهات المرضى لعلاج الأمراض النفسية في الرياض

تتجه نسبة كبيرة من مرضى الأمراض النفسية بالرياض إلى العلاج عن بُعد أو العلاج خارج المملكة، لأسباب مُتفرقة، منها ما يخص الواقع التخصصي لمستشفيات الأمراض النفسية في الرياض، ومنها ما يتعلق بثقافة البيئة في الرياض، وفيما يلي نذكر كلا الاتجاهيين.

علاج الأمراض النفسية عن بُعد في الرياض

رأي كثير من المُصابين أن العلاج عن بُعد حلاً مثالياً لهم إذ يتحقق فيه جميع العوامل التي تتكيف مع ظروفهم وتساعد على رفع استجابتهم للعلاج، ومن أهم الأسباب التي أدت إلى تفضيل المرضى في الرياض لعلاج الأمراض النفسين عن بُعد ما يلي:

تحقيق مطلب العلاج في المنزل

مطلب العلاج المنزلي ضرورة ملحة للمريض النفسي في الرياض، من أجل توافر عُنصر الدعم النفسي وتجنب نظرات المجتمع التي لازالت تنظر للمريض وكأنه فاقد لعقله، لذلك علاج الأمراض النفسية بالمنزل كانت خياراً مثالياً لرفع الضغط عن المريض وزيادة تقبله للعلاج النفسي، بالإضافة إلى زيادة الشعور بالاطمئنان لأن العلاج بجانب الأسرة، فالأسر في الرياض قد لا تأمن لترك المريض وحده في المستشفيات النفسية لعدة شهور.

تحقيق مطلب السرية في العلاج

المُجتمع في الرياض مُجتمع مُصغر مكون من عائلات، ولما كانت نظرة المجتمع للمرض النفسي على أنه خبل أو جنون، فإن أمر سرية العلاج تهم الأسرة حتى لا تلحقها الأضرار الاجتماعية، بجانب تواجد المريض مع أسرته الأمر الذي يساعد على زيادة اطمئنانه، والارتياج للعلاج، وسهولة توفير متطلباته الشخصية.

تجنب التكاليف الباهظة لمستشفيات علاج الأمراض النفسية بالرياض

يُجنب العلاج في مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض عن بُعد التكاليف الباهظة التي يفرضها واقع نُدرة المستشفيات المتخصصة لعلاج الأمراض النفسية بالرياض، فتكلفة الجلسة الواحدة مرتفعة بما بالك بتكاليف يوم واحد داخل مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض.

التخلص من الإجهاد الجسدي والبدني ووصمة العار

الأمراض النفسية تتطلب حضور الجلسات أكثر من مرة في الأسبوع، وذلك الأمر قد يُعرض المريض للإجهاد والإرهاق، مما يُفاقم أعراض المرض النفسي، ناهيك عن الانتظار من أجل بدء الجلسة والمشاعر السلبية التي تدخل نفس المريض خلال تلك الفترة، وعلاج الأمراض النفسية عن بُعد يجنب المريض كُل ذلك مما يعزز فرص العلاج.

بدء علاج الأمراض النفسية دون انتظار الدور

قد ينتظر المرضى عند محاولة الانتساب لمستشفيات الأمراض النفسية بالرياض لعدة شهور من أجل العلاج، بينما العلاج عن بُعد وفر لهم بدء العلاج الفوري، مما يفيد في التشخيص وجودة العلاج، ورفع فرص التعافي.

وحقق ذلك الخيار نتائج مُبهرة مع عدد كبير من المرضى إذ استطاعوا الوصول إلى مستويات مناسبة من التعافي لمدة طويلة، حيث انتسبوا إلى أفضل مستشفى للأمراض النفسية بالرياض عن بُعد والتي ذاع صيتها منذ سنوات، ولنا حديث عنها في فقرة مُخصصة.

علاج الأمراض النفسية خارج الرياض والمملكة

نسبة مُعتبرة ممن يحتاجون إلى علاج الأمراض النفسية في الرياض، أصبحوا يتوجهون مباشرة إلى العلاج خارج السعودية، دون حتى البحث عن مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض وقد أتى ذلك التوجه بثماره نظراً لتوافر كل ما يُنجح العلاج النفسي، وأهم الأسباب التي جعلت ذلك التوجه هو الأعلى نسبة لعلاج الأمراض النفسية للراغبين في الرياض ما يلي:

الوصول إلى مستشفيات ذات خبرة طويلة وكفاءة عالية

علاج الأمراض النفسية في الرياض مازال تخصصاً حديثاً، وهذا واقع لا ينبغي الهروب منه، بينما الأمراض النفسية تحتاج إلى خبرات طويلة، لذلك لا يوجد وفرة في عدد المستشفيات التي تمتلك الخبرات الممتدة، بينما العلاج عبر مستشفيات في الخارج سيمنح المريض أفضلية في اختيار مستشفى تمتلك خبرات مناسبة لعلاج الحالة.

تطبيق أعلى استراتيجيات العلاج النفسي الحديث خاصة للأمراض المزمنة

الخبرة تُقابلها الكفاءة، ووجود كفاءات، يعني تطبيق أحدث أنواع الاستراتيجيات العالمية لعلاج الأمراض النفسية وذلك ما يجده المريض في الرياض عند علاج النفسي في الخارج، إذ يجد العديد والعديد من المستشفيات ذات الكفاءة العالية لاختيار واحدة من بينها تناسبة.

الحصول على فترات ممتدة من العلاج النفسي دون تقييد

تحاول مستشفيات العلاج النفسي بالرياض استيعاب أعداد المرضى المتزايدة بشكل مستمر، لذلك قد تقصر فترة العلاج السكني وإن كان المريض سيقيم فيها حتى التعافي، ولكن العلاج الممتد دون تقييد يرفع نسبة التخلص النهائي من الأمراض النفسية، وذلك ما يجده المريض في المستشفيات خارج السعودية.

التمتع بعامل علاج الأمراض النفسية بالسياحة والنقاهة

من أبرز ما يكتسبه الباحث عن مستشفيات للأمراض النفسية خارج الرياض في البلدان الأخرى خاصة مصر هو عامل العلاج السياحي، الذي يُغير بيئة المريض، ويعطيه دفعة من النقاهة الروحية التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من معايير جودة العلاج النفسي.

الحصول على أعى جودة من الإدماج المجتمعي

بعد إتمام العلاج السكني قد يواجه المريض الكثير من الضغوطات خاصة عند التعامل مع أفراد المجتمع مرة أخرى وهو لازال في فترة التعافي المُبكر، بينما العلاج في الخارج، سيمنحه نفساً أكثر انفتاحاً على الاندماج دون شعور بالخجل أو العار، ما يُكسبه مهارات اجتماعية ويساعد في تطور قدرة على إدارة عواطفه وأفكاره.

وإذا كان الأمر كذلك بالنسبة للباحثين عن مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض بعدما يواجهون عوائق الالتحاق بتلك الأخيرة، ما هي أفضل المستشفيات المختارة والأعلى تقييماً سواء عن بُعد أو الخارجية؟.. هذا ما نناقشه تالياً.

ملخص الفقرة

يفضل الباحثون عن علاج الأمراض النفسية بالرياض العلاج أونلاين العلاج الخارجي، لأنها كانت الخيارات الأفضل بالنسبة إليهم لتحقيق متطلباتهم الشخصية فيما يتعلق بخصوصية العلاج، بجانب العلاج تحت إشراف أطباء يمتلكون خبرات طويلة ناهيك عن المميزات الأخرى التي تجنبهم الكثير من الضغوطات الاجتماعية كما تعزز من نسب الشفاء.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أفضل مستشفى للأمراض النفسية بالرياض عن بُعد وفي الخارج

بالرجوع إلى توصيات المرضى المتعافين من المرض النفسي بالرياض خاصة منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن والذين خضعوا للعلاج عن بُعد، فإن مستشفى دار الهضبة للطب النفسي أفضل مستشفى للأمراض النفسية بالرياض، حيث تمكنت بفضل طاقمها الطبي المميز الذي يضم مجموعة مُختارة بعانية من أمهر وأشهر الأطباء النفسيين المتخصصين في علاج الأمراض النفسية بشكل بالغ الدقة، بخلاف كفائتهم الممتدة لسنوات طوال في علاج المرض النفسي أونلاين، حيث تطبيق مراجل العلاج بمنتهي الاحترافية، وتقنيات العلاج السلوكي بأعلى جودة مدعوماً بخبرتهم التي تتعدى الـ 15 عشر عاماً، بجانب أن الأطباء تعدت خبرتهم الـ 20 عاماً، فمستشفى دار الهضبة قادرة على علاج كافة الأمراض النفسية المنتشرة بالرياض، حيث تتميز بالآتي:

التشخيص في أقرب أجل

كثيراً من الأمراض النفسية تحتاج إلى وقت طويل من أجل التشخيص الدقيق، إذا يبدأ الطبيب بوضع افتراضات أولية، ثم يحاول الوصول إلى العلاجات الأفضل التي تعطي نتيجة إيجابية مع حالة المريض، ولكن خبرة مستشفى الهضبة مكنتها من تقديم التشخيص في أقرب أجل، وذلك يحمي المريض بشكل كبير من المضاعفات.

إتاحة علاج كافة الأمراض النفسية

نظراً لندرة التخصص وقلة الكوادر في الرياض، فقد لا يجد المريض أطباء يتمتعون بالخبرة في علاج بعض الأمراض، بينما مستشفى دار الهضبة توفر أطباء على أعلى مستوى لعلاج كافة الامراض النفسية بالرياض.

خفض حدة أعراض المرض النفسي بالدواء الآمن

كون مستشفى الهضبة مستشفى مُرخض ومعتمد، يُستخدم فيه الأدوية التي تُقرها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأكثر آماناً وفعالية للمريض النفسي، والتي تُظهر نتائج ملحوظة في بضعة أسابيع، إذ تنخفض حدة الأعراض شريطة أن يلتزم المريض بتوصيات الطبيب بدقة.

أعلى جودة من جلسات العلاج النفسي

الخبرة الطويلة في التعامل مع كافة الأمراض النفسية والكفاءة العالية مكنتهم من تطبيق أحدث تقنيات العلاج النفسي والسلوكي في الجلسات، الأمر الذي يعزز من فُرض الشفاء من الأمراض النفسية، ويرفع من استجابة المريض للعلاجات المُقدمة.

خطط التعافي الأعلى جودة والدعم الأسرى

لا ينتهي دور الطبيب عند تحقيق التعافي بل يمتد إلى الاستشارة طويلة الأجل، ووضع خطط مُحكمة ليتمكن المريض من الحفاظ على تعافية دون انتكاسات، بجانب تقديم الاستشارات للأسرة، وتوجيههم بكيفية التعامل مع المريض النفسي بالرياض بعد انتهاء الجلسات، وتوفير مجموعات للدعم الجماعي في فترات التعافي الأولى حتى يتمكن المريض من إتقان تدريبات الإدارة الذاتية التي تعلمها.

دار الهضبة أفضل مستشفى خارجية لعلاج الأمراض النفسية لمرضى الرياض

نسب المرضى الذين تعافوا من الأمراض النفسية بواسطة دار الهضبة جعلهم يتعبرونها أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في الرياض، ليس عن بُعد وحسب، لأنهم وبعد فترات النجاح في العلاج عن بُعد، بدأوا في الانتقال إلى مقرها في القاهرة، من أجل استكمال العلاج السكني، والتمتع بالمميزات الأكثر دقة وفعالية داخل المستشفى، من أجل جودة أعلى وأعمق في العلاج لتحقيق التعافي النهائي.

كيف تصل إلى مستشفى دار الهضبة لعلاج الأمراض النفسية؟

يُمكنك الوصول لمستشفى دار الهضبة إذا كُنت ترغب في علاج الأمراض النفسية بالإقامة السكنية عن طريق العنوان التالي: مبني9603- امام كارفور المعادي- الطريق الدائري- المقطم- مصر.
كما يُمنك بدء علاج الأمراض النفسية عن بُعد وأنت في الرياض من خلال التواصل عبر تطبيق الواتس آب من خلال: 0201154333341.

وبعيداً عن توجهات المرضى في الرياض، هُناك من يحتاج معرفة معلومات عن مستشفى للأمراض النفسية بالرياض، لذا فيما يلي سوف نذكر كل ما هو متاح من المستشفيات هُناك جامعين لك كافة المعلومات اتي تبجث عنها.

ملخص الفقرة

من أشهر مستشفيات علاج الأمراض النفسية عن بعد في الرياض، والتي وجد المرضى وأسرهم أنها قادرة على تحقيق متطلباتهم هي مستشفى دار الهضبة للطب النفسي، وهذا ما شجعهم على الانتقال إليها للتمتع بالمميزات الفريدة التي تقدمها بعدما استطاعت تحقيق نجاحات متعددة مع مصابي الأمراض النفسية الذين يحتاجون إلى علاج محترف فعال.

مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض

في الرياض يوجد مُستشفيات الأمراض النفسية الحكومية التي تُقدم العلاج مجاناً للمواطنين وفق بعض الشروط والمعايير، بينما هُناك مستشفيات خاصة، تُقدم الخدمات العلاجية بشكل شامل، وبعضها يقتصر على الاستشارات النفسية والأسرية وتقديم خدمات العلاج النفسي العام والتدريب والتأهيل السلوكي، وفيما يلي قائمة بأبرز وأشهر مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض:

  • مستشفى إرادة للأمراض النفسية.
  • مستشفى الصحة النفسية بالرياض.
  • مستشفى مجمع الرعاية النفسية بالرياض.
  • مُستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.
  • مستشفى الإخاء لناقهي الأمراض النفسية بالرياض.

وفيما يلي حديث عن أبرز تلك المستشفيات وما تُقدم من خدمات.

إرادة مستشفى الأمراض النفسية بالرياض الأبرز

تُعتبر مستشفى مجمع إرادة من أبرز مستشفيات الأمراض النفسية في الرياض إن لم تكن أهمها، فهي من أكبر مشاريع وزارة الصحة في السعودية، ولها 4 فروع في المملكة، وتعتبر هي الوحيدة التي تُقدم خدمات الطب النفسي وعلاج المرضى الشمولي المُتكامل، سواء بالإقامة السكنية الممتدة أو الرعاية النهارية، أو حتى للاستشارات والدعم، وجميع أفرع الطب النفسي وتُقدم مستشفى إرادة للأمراض النفسية بالرياض الخدمات التالية:

  • العلاج الجسدي والنفسي للمرضى المتعلق بالأمراض النفسية عبر الإقامة السكنية.
  • التأهيل السلوكي والتقويم الفكري.
  • الطب المُجتمعي والتدريب الاجتماعي.
  • العلاج الروحي والديني.
  • الاتشارات النفسية والعدم عبر العيادات الخارجية.

بجانب العديد من الخدمات المتعلقة بالطب النفسي العام إلا أن ما يجعل المريض في أزمة أنه من الممكن أن ينتظر 5 أشهر حتى يحصل على علاجه، نظراً لأنها المكان الوحيد في الرياض الذي يلبي المتطلبات من حيث علاج الأمراض النفسية بكافة مراحله ومهما كانت نوعها أو شدتها.

رقم تليفون مستشفى أرداة للأمراض النفسية بالرياض: 966114804548.

مستشفى مجمع الصحة النفسية بالريالض

مستشفى مجمع الصحة النفسية بالرياض من المستشفيات التي المتخصصة التي لها تاريخ للعلاج النفسي، ويُقدم الخدمات التالية:

  • تشخيص الأمراض النفسية.
  • علاج الأمراض النفسية بالأدوية.
  • معالجة المريض النفسي عبر الجلسات افردية النفسية.
  • الطب الاجتماعي.
  • الاتشارات النفسية العامة والدعم الأسري.
  • رقم الهاتف الخاص بمستشفى مجموع الصحة النفسية بالرياض: 920033360

مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض

من أوائل المُستشفيات العامة في الرياض، التي تُقدم خدمات علاجية لجميع التخصصات، واتُخذ قراراً بإدخال قسم العلاج النفسي فيها، من أجل تخفيف العبء عن مستشفى مجمع الصحة النفسي ومستشفى إرادة، والخفض من قوائم الانتظار، وإتاحة علاج الأمراض النفسية مجاناً لأكبر عدد ممكن من المرضى، ويُقدم مستشفى فيصل التخصصي في قسم الأمراض النفسية ما يلي:

  • العلاج السريري لكافة الأمراض النفسيية.
  • علاج الاضرابات العقلية المزمنة.
  • كافة خدمات العلاج النفسي العام.
  • تقديم خدمات العيادات النفسية الخارجية.
  • علاج كافة الفئات، كبار، أطفال، مراهقين.
  • تقديم خدمات الطوارئ لمرضى الأمراض النفسية.
  • تليفون مساشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض: 966117272464.

مستشفى الإخاء لناقهي الأمراض النفسية بالرياض

إذا بحثت عن مُستشفى للأمراض النفسية الرياض لتثقديم خدمات الناقهة والصحة النفسية، لن تجد إلا مستشفى الإخاء، فهي موجودة خصيصاً لتحقيق الصحة النفسية للمرضى، وتسخير خدمات النقاهة بالتعاون مع مركز إدارة ومستشفى فيصل التخصصي، كما تعمل على تأهيل وتدريب المرضى وتحسين جودة الصحة النفسية لديهم.

رقم هاتف مستشفى الإخاء للنقاهة بالرياض: 966538062861.

ملخص الفقرة

أشهر مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض هي مستشفى مجمع إرادة حيث الخدمات المتكاملة للعلاج النفسي، بجانب مستشفى فيصل التخصصي ومستشفى مجمع الرعاية النفسية، وهناك مرفق وحيد يتيح خدمات النقاهة للمرضى النفسيين بالرياض وهو مستشفى مجمع الإخاء.. رغم قوائم الانتظار الذي تفرضه نسب الاضطرابات النفسية بالرياض وقلة عدد المستشفيات، إلا ان هناك خدمات علاجية تستحق الانتساب إليها.

عناوين مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض

إليك عناوين أشهر 4 مستشفيات الأمراض النفسية في الرياض:

مستشفى مجمع إرادة للأمراض النفسية. طريق الملك خالد-منطقة الخزامى
مستشفى مجمع الأمراض النفسية بالرياض. منطقة الملاذ-  تقاطع شارع عمر بن عبد العزيز
مستشفى الملك فيصل التخصصي النجرس- طريق الأمير فيصل.
مستشفى  الإخاء لناقهي الأمراض النفسية بالرياض طريق الملك سليمان بن عبد العزيز- القيروان.

تلك هي مُستشفيات الأمراض النفسية في الرياض ولكن ماذا عن مستشفى أمراض نفسية بالرياض خاص.. إليك كُل ما يخض ذلك الاتجاه فيما يلي.

مستشفى الأمراض النفسية الرياض خاص

إذا كان بحثك عن مستشفى الأمراض النفسية في الرياض خاصة، فُهناك بالفعل بعض المستشفيات ولكن مُعظمها يُقدم خدمات العلاج النفسي والاستشارات والدعم العام، بجانب خدمات الإدماج الاجتماعي والدعم، عبر الجلسات الطبية الفردية، وأيضاً بالاستعانة بجلسات الدعم الجماعي، والتدريبات السلوكية وتقنيات الصحة النفسية الأخرى، وغالباً إذا كان المرض النفسي يحتاج إلى رعاية دقيقة مطولة بالإقامة السكنية الممتدة يتم تحويل المريض إلى مستشفى الأمل الحكومي للأمراض النفسية بالرياض، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، أما إذا كانت حالتك لا تستدعي الإقامة أو التخصص الدقيق، وأردت الانتساب لمُستشفى الأمراض النفسية بالرياض تابعة للقطاع الخاص، فنذكر لك أبرز تلك المستشفيات فيما يلي :

  • مستشفى فقيه للأمراض النفسية.
  • مستشفى مدارك لعلاج الأمراض النفسية.
  • مستشفى مُساندة النفسية للاستشارات.

والمُلاحظ أن إقبال مرضى الأمراض النفسية بالرياض لا يقبلون على العلاج في المستشفيات الخاص لعدة أسباب نذكر اهمها فيما يلي.

ملخص الفقرة

هناك عدد من مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض، ورغم قلتها إلا أنا استطاعت تقديم خدمات العلاج النفسي العام، وإذا كانت الحالة تحتاج إلى علاج مطول بتم تحويلها إلى المستشفيات الحكومية الكبرى لمباشرة علاج الأمراض النفسية هناك.

ما سبب عزوف المرض عن مستشفى الأمراض النفسية في الرياض الخاص

يرجع عزوف المرض عن الالتحاق بمستشفى الأمراض النفسية في الرياض الخاصة إلى إرتفاع تكاليف العلاج، خاصة وإن الأمراض النفسية تستغرق شعهوراً عدة من العلاج مما يُعنى الكثير من الجلسات، بجانب فترات الرعاية والعدم والحفاظ على التعافي، حيث تصل سعر أقل جلسة علاجية للأمراض النفسية في المستشفيات الخاصة إلى 400 ريال سعودي، وبعضها يتخطي ذلك المبلع، ناهيك عن سعر الإقامة الذي قد تراوح ما بين 1000 إلأى 25000 ريال في اليوم الواحد، مبالغ طائئلة، رغم أن تكلفة العلاج خارج السعودية بجانب توافر عوامل الخبرة والتخصصات العميقة بكافة أنواعها، وفي مستشفيات كبيرة قد توزاي تلك التلكفة أو أقل.. لذلك وكما ذكرنا في أول المقال، إن توجهات المرضى معظمهم هو الانتساب لمستشفيات علاج الإدمان بالرياض عن بُعد، او الانتقال إلى العلاج الخارجي، للتمتع بكل مميزات العلاج والصحة النفسية الأعلى جودة والأدق من ناحية التخصص.

ملخص الفقرة
يؤكد المسؤولون أن أغلب للمرضى قد يبتعدون على مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض المجانية رغبة في العلاج في عاجله وتحقيق السرية، وعندما يتجهون لمستشفى خاص للأمراض النفسية يصطدمون بارتفاع التكاليف، سواء سعر الإقامة لليوم الواحد، أو سعر الجلسة الواحدة.

ملخص المقال

مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض تسعى جاهدة لتطوير واقع العلاج والتخصص فيها، ورفع عاملي الخبرة والكفاءة، حت تستطيع أن تُلاحق أعداد المرضى المُتزايد وتوفير العلاجات الجسدية والنفسية الدقيقة لهم.
في حين أن هُناك مستشفى واحد في الرياض خُصص بأكلمله ليكون قادر على علاج الأمراض النفسية المزمنة التي تحتاج إلى برامج طويلة الأمد وهو مجمع إرادة، بجانب بعض المستشفيات التي تُساعد في سد الثغرات مثل مستشفى الملك فيصل التخصصي، ومستشفى مجمع العناية النفسية بالرياض، الأمر الذي أدي إلى انتظار بعض الحالات إلى أكثر من 5 أشهر لبدء العلاج.
ومن ذلك المنطلق بدأت الجهات المسؤولة التوجيه إلى زيادات العيادات الخارجية، ومازالت تلك المُشكلة تحتاج إلى حلول أكثر عُمقاً خاصة المتعلقة بتوفير جميع تخصصات علاج الأمراض النفسية.
لذا أصبح توجه معظم مرضى الاضطرابات النفسية في الرياض هو العلاج عن بُعد أو العلاج الخارجي مع أفضل مستشفى للأمراض النفسية بالرياض كما اعتبرها العُملاء المتعافين، مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان تواصل معنا عبر رقم الواتس آب 0201154333341 لتحصل على كل ما يلزمك لعلاج الأمراض النفسية حتى التعافي.

للكاتبة: إلهام عيسى.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مستشفيات الأمراض النفسية بالرياض

تُقدم مستشفى إرادة ومستشفى الملك فيصل التخصصي خدمات علاج الأمراض النفسية لجميع الفئات منهم الأطفال وكبار السن، يُمكنك معرفة كل المعلومات عن تلك المستشفيات بقراءة المقال أعلاه.

توفر مستشفى محمع الأمل بالرياض، ومستشفى الملك فيصل العلاج المنزلي للأمراض النفسية بالرياض، لأولئك المرضى الذين لا تسعفهم ظروفهم للخضوع للعلاج داخلها، كما يُمكنك العلاج عن بُعد مع أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في مصر حيث الخبرة والكفاءة عبر رقم 0201154333341.

جميع خدمات مستشفيات وزارة الصحة في الرياض تُقدم مجاناً للمواطنين التي تنطبق عليه شروط العلاج المعمول بها في المستشفيات.

يوجد تخصص علاج الأمراض النفسية بالرياض في المستشفيات الكبرى كمستشفى الملك فيصل وإرادة ( انظر إلى التفاصيل في المقال أعلاه)، وننصح ألا تتجه الأسرة لعلاج الأطفال في مستشفيات خاصة إذ يندر ذلك التخصص بالرياض، لذا إما التوجه إلى المستشفيات الحكومية أو اللجوء للعلاج عن بعد.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة