شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

أفضل 5 عيادات نفسية في البحرين جاهزين لتلقي استشارتك فورًا


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
مريض نفسي جالس أمام الطبيب في أحد عيادات نفسية في البحرين
المقدمة

لقد ارتفعت مُؤخراً نسبة الإصابة بالأمراض والاضطرابات النفسية في البحرين الأمر الذي دفع الكثيرين للبحث عن عيادات نفسية في البحرين سعياَ وراء تحقيق الشفاء من هذه الأمراض النفسية المُزعجة، ولكن هل فعلاً تُحقق هذه العيادات نسب الشفاء المرجوة وهل تُلبي مُتطلبات المُقبلين عليها لطلب العلاج، وما هي أفضل عيادة نفسية في البحرين كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في السياق التالي.

ماذا تتوقع عندما تَلجأ إلى عيادات نفسية في البحرين؟

ماذا تتوقع عندما تَلجأ إلى عيادات نفسية في البحرين؟

ماذا تتوقع عندما تَلجأ إلى عيادات نفسية في البحرين؟

تُعاني العيادات النفسية في البحرين من العديد من الصعوبات التي تَعوقها عن تَحقيق نسب الشفاء المرجوة من الإضطرابات النفسية المُختلفة، ولعل أبرزها مايلي:

  • عدم القدرة على تَشخيص بعض أنواع الإضطرابات النفسية، وذلك لنقص عامل الخبرة الأمر الذي يُؤثر سلباً على نسب الشفاء من هذه الإضطرابات النفسية.
  • اتباع أنظمة العلاج التقليدية التي لم تَعد ملائمة لعلاج العديد من الاضطرابات النفسية.
  • قلة الإمكانيات داخل عيادات نفسية البحرين، إذ عادة ما يَتواجد داخل العيادة طبيب نفسي واحد ويَقوم بالتعامل مع جميع الاضطرابات النفسية الأمر الذي يُؤثر سلباً على تحقيق نسب الشفاء المرجوة.
  • العيادات النفسية في البحرين يَقتصر دورها على التشخيص والعلاج فقط،، ولا تُتُيح خدمة الإقامة والمُتابعة الطبية الدورية، وهما من الأولويات اللازمة لتحقيق الشفاء من العديد من الإضطرابات النفسية خاصة الإضطرابات النفسية الشديدة وكذلك حالات الإدمان.

كل هذه الأسباب كانت دفعت الكثيرين للجوء إلى عيادات نفسية في البحرين عن بُعد، وتَصدرت المشهد عيادات دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان ،والتي استطاعت أن تُحقق نجاحات ساحقة في علاج الإضطرابات النفسية في البحرين .

إليك أبرز عيادات نفسية في البحرين

يُوجَد العديد من عيادات نفسية في البحرين، ولعل أبرز هذه العيادات مايلي:

اسم العيادة العنوان رقم الهاتف
عيادة دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان عن بُعد التواصل مع العيادة أونلاين ويُمكن الذهاب إلى مقرها بالقاهرة عنوان  مبنى 9603،أمام كارفور المعادي الطريق الدائري الحي الثامن مُحافظة القاهرة 00201154333341
عيادة الطب النفسي السلوكي البحرين   منطقة الزنج ـ مدينة المنامة  17840858
عيادة سلوان للطب النفسي  مدخل أبوقوة البحرين 10081700973
عيادة السعادة     مدينة عيسى البحرين    171717259773
عيادة عبد السلام خشبة للطب النفسي   المنامة ـ البحرين      02211727973

ما هي أشهر عيادات نفسية في الباحة؟

أشهر عيادات نفسية في الباحة هي عيادات دار الهضبة للعلاج عن بُعد بجانب ما يليها من عيادات مثل.. عيادة رأس الحدب ،وعيادة مجمع إرادة للصحة النفسية، وعيادة مُستشفى الصحة النفسية.

وبعد أن تعرفنا على أبرز عيادات نفسية في البحرين سنُجيب عن تساؤل الكثيرين عن أفضل عيادة نفسية في البحرين، وذلك من خلال سياق الفقرة التالية.

ما هي أفضل عيادة نفسية في البحرين؟

أفضل عيادة نفسية في البحرين هي عيادة دار الهضبة للطب النفسي و العلاج من الادمان  عن بُعد، وهي عيادة نفسية يُمكن الوصول إليها من خلال التواصل عن أونلاين من داخل البحرين، وقد تَم تصنيفها كأفضل عيادة نفسية البحرين للأسباب التالية:

  • تُقدم مُستشقى دار الهضبة أونلاين خدمة علاجية على أعلى مُستوى، إذ تُوفر العيادة مُختصيين نفسيين على قدر كبير من الكفاءة والخبرة العلمية في جميع التُخصصات النفسية لذا أصبح من اليسير الدخول على مُوقع العيادة، وحجز الموعد المُناسب مع الطبيب
  • النفسي الذي يَرغب فيه المريض دون الحاجة للذهاب إلى العيادات النفسية، والانتظار لفترات طويلة لتلقي الخدمة العلاجية.
  • انخفاض تكلفة الخدمة العلاجية التي تُقدمها عيادة دار الهضبة فعلى الرغم من جودة،وكفاءة الخدمة العلاجية التي يُقدمها أطباء العيادة، إلا أن تكلفتها المادية مُنخفضة، إذ ما تَمت مُقارنتها بالعيادات الأخرى ، الأمر الذي يَسرَ على الكثير من غير المُقتدرين تلقي العلاج والتخلص من الاضطرابات النفسية.
  • حسن المُعاملة إذ أن أطباء عيادة دار الهضبة يَمتازون بحسن مُعاملة المرضى والقدرة على التعامل، و استجواب المريض بذكاء الأمر الذي يَجعل المريض بحالة من الراحة النفسية.
  • الحفاظ على سرية وخصوصية المرضى الأمر الذي يُوفر الإحساس بالأمان والطمأنينة للمرضى المُقبلين على العلاج، خاصة هؤلاء الأشخاص الذين يَرغبون في الحفاظ على هويتهم الشخصية.
  • المُتابعة الدورية لحالة المريض ومُتابعة تَطورات الحالة النفسية لديه.

تسهيل إجراءات السفر للأشخاص الذين يَرغبون في تلقي الخدمة العلاجية داخل مصحة دار الهضبة في مصر، وكذلك الحالات التي يَستوجب علاجها داخل مصحة نفسية، والتي سنتعرف عليها في السياق التالي.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



حالات بحاجة للعلاج داخل مصحة نفسية بدلاً من عيادة نفسية في البحرين

يُوجَد العديد من الحالات النفسية التي لا يُمكن علاجها داخل عيادة نفسية في البحرين وإنما يَستلزم إدخالها مصحة نفسية ولعل أشهر هذه الحالات :

  1. حالات الإدمان الشديدة وهذه الحالات لابد من إدخالها مصحة نفسية مُتخصصة في علاج حالات الإدمان، وذلك لأنها تَحتاج إلى رقابة طبية مُشددة من قبل أطباء مُتخصصيين، وكذلك تَختاج الخضوع إلى خطة علاجية مُتكاملة حيث الخضوع إلى مرحلة سحب المُخدر من الجسم والتي تَستلزم رقابة طبية مُشدة لإدارة الأعراض الانسحابية التي قد تَظهر أثناء هذه المرحلة وتُمثل خطورة كبيرة على حياة المريض، ثم الخضوع لمرحلة العلاج النفسي ومرحلة إعادة التأهيل، كل هذه المراحل لا يُمكن إجراؤها إلا داخل مصحة نفسية مُتخصصة.
  2. حالات الاكتئاب الشديدة لابد من علاجها داخل مصحة نفسية وذلك لأن مرضى الإكتئاب الشديد يُعانون من هجوم الأفكار الانتحارية، ما قد يُعرض حياتهم للخطر لذا فإن هؤلاء الأشخاص يَحتاجون إلى مصحة نفسية، حيث يَتم علاجهم تَحت رقابة طبية مُشددة من قبل أطباء مُتخصصيين في علاج الإضطرابات المزاجية الحادة.
  3. بعض الإضطرابات النفسية التي قد يُمثل المصاب بها خطورة كبيرة على المحيطين به، وتَشمل هذه الإضطرابات على مايلي:
  • مريض الفصام البارانوي وهذا المريض قد يُمثل خطورة كبيرة على المحيطين به، لأنه قد يَقوم بقتل احد الأشخاص نتيجة اعتقاده بأنه يُريد قتله.
  • مريض الهوس قد يَقوم مريض الهوس أيضاً بارتكاب جريمة القتل، وهو غير مُتعمد القيام بذلك.
  • مريض الصرع قد يَقتل، وهو ليس في وعيه.
  • مريض الاكتئاب السوداوي، وهو أقصى حالات الإكتئاب التي يَشعر فيها المريض بأنه لا قيمة نهائياً للوجود، ما يَدفعه لقتل نفسه أو أحد المقربين إليه.

ويَعتبر مواطنو البحرين دار الهضبة أفضل عيادة في البحرين كمصحة نفسية مُتكاملة، إذ أنها تَستقبل العديد من حالات الإضطرابات النفسية وتُساعدها في الوصول إلى الإتزان النفسي خلال فترة وجيزة للغاية ،لذا إذا كنت تُعاني أحد الإضطرابات النفسية، وتَرغب في العلاج يُمكنك التواصل مع أطباء مصحة دار الهضبة من خلال رقم الواتساب 00201154333341.

هل عيادات نفسية في البحرين تُلبي مُتطلبات المُقبلين عليها؟

على الرغم من أن العيادات النفسية في البحرين جهوداً كبيرة في تَقديم خدمة طبية مُميزة للمُقبلين عليها، إلا أنها لا زالت تَعجز عن تلبية مُتطلبااتهم ويَرجع ذلك للأسباب التالية:

  • ارتفاع تكلفة العلاج داخل العيادات النفسية في البحرين، الأمر الذي يُؤدي إلى تراجع الكثيرون عن الإقبال عن تلقي العلاج،الأمر الذي أدى إلى تَزايد نسبة الإضطرابات النفسية في البحرين.
  • انخفاض نسبة الشفاء التي تُحققها العيادات النفسية في البحرين، ويرجع ذلك إلى اتباع أنظمة العلاج التقليدية، ونقص عامل الخبرة لدى الأطباء.
  • الحجز والانتظار لفترة طويلة لتلقي الخدمة العلاجية.
  • قصر الفترات التأهيلية وعدم اكتمالها.

ونَظراً لوجود قصور في الخدمة المُقدمة من قبل عيادات نفسية في البحرين، يَلجأ مُعظم المرضى للعلاج أون لاين أو اللجوء لأفضل عيادة نفسية في البحرين أون لاين وهي عيادة دار الهضبة للطب النفسي، بعد تأكيد كل المرضى المتابعين معها على خبرتها وكفاءتها.
وتلك الكفاءة والاحترافية هي التي جعلت البعض يفضل المجيء لمصر، واستكمال العلاج في مقرها مبنى 9603، امام كارفور المعادى الطريق الدائري الحي الثامن،إذ حققت المُستشفى نسب نجاح عالية في علاج العديد من الإضطرابات النفسية وحالات الإدمان المُختلفة، إلا جانب أن المُستشفى تُلبي مُتطلبات المُقبلين عليها على أكمل وجه.

الخلاصة

يَتراجع الكثيرون عن فكرة الذهاب إلى عيادات نفسية في البحرين، وذلك لما يَجدونه من قصور في الخدمة العلاجية المُقدمة ما دفعهم للبحث عيادات أونلاين لتلقي العلاج، وتُعدُ عيادة دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان من أقوى العيادات التي لاقت صدى كبير في علاج الإضطرابات النفسية في البحرين، نَظراَ لما حققته من نسب شفاء عالية في علاج الاضطرابات النفسية إلى جانب كفاءة الخدمة العلاجية المُقدمة من الفريق الطبي، كما تُوفر العيادة خدمة الإستشارات النفسية المجانية لذا إذا كنت تَرغب في الحصول على استشارة نفسية أو الحصول على أي استفسار يُمكنك التواصل مع الفريق الطبي عبر رقم الواتساب 00201154333341.

للكاتبة: أ. ميادة.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول عيادات نفسية في البحرين

تكلفة جلسات العلاج النفسي داخل العيادات النفسية في البحرين تبلغ 50 دينار جلسة علاج نفسي فردي مُدتها 50 دقيقة، و100 دينار لجلسة العلاج النفسي للزوجين.

من أشهر الاضطرابات النفسية التي يَتم علاجها داخل عيادات الطب النفسي البحرين الإكتئاب، والقلق، ونوبات الهلع.

يُمكن تطوير عيادات نفسية البحرين من خلال: العمل على زيادة عامل الخبرة لدى الكوادر الطبية العاملة لدى هذه العيادات، وذلك من خلال إرسال واستقبال بعثات من أماكن ذات كفاءة عالية ومُتخصصة في علاج الإضطرابات النفسية. التواصل عن بعد مع العيادات النفسية المتخصصة بالخارج، وذلك للحصول على الخبرة والكفاءة العلمية اللازمة لتحقيق نسب الشفاء المرجوة. إنشاء مصحات تابعة لهذه العيادات،وذلك للتعامل مع حالات الاضطرابات الشديدة ،والتي تَستدعي الدخول إلى مصحة نفسية.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة