شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

مراكز علاج الإدمان في 6 اكتوبر: 6 معايير لسهولة الاختيار


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
مركز علاج الإدمان في 6 أكتوبر
المقدمة

أصبحت مراكز علاج الادمان في 6 أكتوبر وجهة لمعظم المدمنين في مصر وخارجها، ولعلْ ذلك الأمر يرجع إلى طبيعة المدينة الهادئة، وتميزها بالمهنية وميل المتخصصين المحترفين والكفاءات للعمل بها، ناهيك عن تواجد صرح كبير مثل مركز الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان بها.
ولكن حدود المدينة ومواصفاتها ليس تأميناً كاملاً لضمان التخلص من الإدمان نهائياً، فأنت بحاجة لأن تعرف ما هو المركز الأفضل والأكثر مهنية مما يضمن سلامتك وفعالية العلاج.

لذا وحتى تجعل قرار علاج الإدمان في مصر خياراً صائباً تمام الصواب، يجب أن تكون على دراية كاملة بكافة الملابسات حول بحثك لتتمكن من اختيار افضل مركز لعلاج الادمان في 6 أكتوبر بنفس مطمئنة لنتائج العلاج.. تابع معنا الأسطر القادمة، وحتماً لن تنهي قراءتك إلا وأنت متأكد تماماً من وجهتك الصحيحة.

لماذا علاج الادمان في 6 أكتوبر وجهة مفضلة للمرضى؟

لماذا تحديداً مراكز علاج الادمان في 6 أكتوبر ومستشفياتها هي الأفضل؟

نظراً لما تتميز مدينة 6 أكتوبر بالهدوء وتأمين وبيئة ملائمة تماماً لتطبيق برامج علاج الإدمان تعتبر الوجهة المفضلة لمعظم المرضى.
فالمدينة تم إنشاؤها بتخطيط عمراني حديث، مما يسمح للمنشآت الحديثة بها البناء على أحدث طراز، كلٌ بما يناسب التخصص الذي وُضع من أجله طبقاً للمواصفات العالمية.

وبالنسبة لمراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر قد عملت على تحقيق ما سبق ذكره بالفعل، إلا أن هناك فروقات في الخبرة، فهناك مصحات قد بُنيت ولكن مازالت خبراتها في مجال علاج الإدمان في مصر ضئيلة، بينما هناك مراكز تمتلك خبرات عميقة حتى قبل إنشاء المدينة، مما أهلّها لوضع كافة التفاصيل الأكثر تخصصاً لعلاج الإدمان، حيث تجد:

  • كل قسم مُخصص له بناء مُنفصل.
  • توفير أعلى وأحدث تقنيات علاج الادمان في مصر والعالم.
  • تسخير أكفأ الأطباء في مصر والوطن العربي.

لكن المعضلة أنه مع وفرة العلاج، وتعدد المترادفات ما بين مصحة وعيادة ومركز، ومستشفى، قد يقع المدمن وأسرته في حيرة، بسبب أنهم:

  • لا يعرفون الفرق بين المصحة، المستشفى، المركز والعيادة من حيث التخصص في علاج الإدمان والخدمات النقدمة
  • غير مُحددين للمعايير الواجب توافرها في أماكن علاج الادمان في 6 أكتوبر لاختيار الأفضل بينهم.
  • الاضطراب والقلق يجعل المدمن أو الأسرة يختارون مكاناً غير كُفء.

الاحتساب لبعض الأمور مثل تكلفة علاج الإدمان ومدته، غاضين الطرف عن حساسية برامج علاج الإدمان التي تحتاج أولاً إلى أعلى درجات العناية والرعاية لإنقاذ المدمن من كوارث قد تحدث عند وجود أي قصور في العلاج، ثم النظر إلى باقي الأمور كمستويات أدنى من حيث الأهمية.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



الفرق بين مسميات مرافق علاج المدمنين في 6 اكتوبر (مصحة، مركز، مستشفى، عيادة)

أمامك عدة خيارات لعلاج الادمان في 6 أكتوبر، حيث بمجرد البحث تجد نفسك أمام أسماء مصحات، مراكز، مستشفيات وعيادات وكلها مرافق تُقدم برامج علاجية، وإذا كان الأمر كذلك لماذا الاختلاف في المُسميات؟، إليك التفاصيل

خدمات المستشفيات

مستشفى علاج الادمان في 6 أكتوبر هي مرفق علاجي يُقدم مجموعة من الخدمات لعلاج الإدمان، وقد تتميز بالسعة وعدد أسّرة أكبر من أي مرفق آخر، لكن في المقابل لا تتمكن من تقديم كافة برامج علاج الإدمان بأعلى مستوياته، لأن المستشفى بمفهومها غير متخصصة في علاج الإدمان فقط، بل تحتوي على وحدة واحدة داخلها لعلاج الإدمان وباقي الوحدات لعلاج الأمراض الأخرى، بالتالي تُقدم خدمات أقل من جانب الأدوات والتقنيات التي تحتاجها حالات الإدمان لتحقيق الاسترخاء والرفاهية، كونها مكان غير متخصص فقط لعلاج الإدمان، وما تقدمه المستشفيات هنا هو:

  • خدمة خيار العلاج الجزئي لمرضى الإدمان.
  • خدمة التأهيل السكني للمدمن.
  • خدمة التأهيل الخارجي للمدمنين.

وتعتبر مستشفى 6 أكتوبر المركزي هي المستشفى المجاني الحكومي هناك، حيث يُخصص في المستشفى وحدة لعلاج الإدمان، وعنوانها طريق التحرير- ميدان فودافون- 6 أكتوبر بالجيزة.

ما تقدمه العيادات

عيادة علاج الادمان في 6 اكتوبر هي مرفق محدود لتقديم علاج الإدمان، حيث لا تتمكن من تقديم مستويات الرعاية العُليا نظراً لمحدودية الإمكانيات وضيق السعة، لذلك فكل ما تُقدمه هو خطوات عامة روتينية سواء على مستوى التشخيص أو الحماية، لذا يُمكن وصفها بأنها أقل الأماكن العلاجية جودة، ويُمكن اللجوء إليها للاستشارة ثم التوجه للمكان الأكثر تخصصاً، وتقتصر فقط على الخدمات التالية:

  • سحب سموم المخدرات من الجسم مع عدم توافر مستويات الرعاية الأعلى.
  • منهج تقليدي للمعالجة النفسية لتطبيقه على جميع المُدمنين.
  • تشخيص مبدئي لتوجيه المُدمن للبرنامج الأكثر فعالية.

ورغم ذلك يمكنك الوصول إلى عيادة لعلاج الادمان في 6 اكتوبر أكثر تخصصا و تقديما للخدمات الخارجية الشاملة التي تصل بالمدمن للتعافي التام وهي العيادات التابعة لمركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان وتجدها في مبنى (9603)- أمام كارفور المعادي- الطريق الدائري- الحي الثامن 6 اكتوبر

مفهوم المصحات

مصحة لعلاج الإدمان في 6 أكتوبر هي أماكن نادرة، فهي تُعتبر وحدات صغيرة تابعة للمستشفيات لاستقبال حالات الإدمان الطارئة وتشخيصها، فإما أن يتم استكمال العلاج في المصحة إذا كان تشخيص المٌدمن لا يُوصف بالخطير، أو التحويل إلى المستشفى من أجل العلاج طويل المدى.
مصحة لعلاج الادمان في 6 اكتوبر هي الوحدة التابعة لمستشفى أكتوبر للتأمين الصحي، موقها هو الدقي- الجيزة.

المراكز الأكثر تخصصا

مراكز علاج الإدمان في 6 اكتوبر هي الأماكن الأكثر تخصصاً، حيث تم احتساب كُل تفصيلة لعلاج الإدمان، وتستطيع استيعاب الحالات الشديدة، كونها مكان شديد الخصوصية مستقلاً بذاته، تُقدم جميع مستويات العناية والرعاية الأعلى والمعتمدة من الأطباء العالميين، فعلى المستوى السريري تجد الشمولية مما يجعلها أكثر قدرة على استيعاب حالة المُدمن الجسدية والنفسية والسلوكية، وعلى مستوى الخدمات الأخرى في مراحل العلاج النفسي والسلوكي تقدم للمدمن كل الخيارات المتاحة بأعلى جودة، إلا أن المراكز تختلف في برامج العلاج التي تقدمها بالطبع، والمركز الأعلى تقييماً هو القادر على تقديم كُل الخدمات الآتية:

  • العلاج الجزئي لسحب السموم وتنظيف الجسم من المخدرات.
  • برنامج المرضى الداخليين بثلاث مستويات.. 30، 60، 90 يوماً.
  • برنامج علاج الادمان عبر العيادات الخارجية بنفس تقنيات العلاج الداخلي.
  • تواجد مبني التشخيص المزدوج لعلاج الاضطرابات المصاحبة لتعاطي المخدرات.
  • البرامج طويلة الأمد للرعاية الخارجية اللاحقة تشمل مجموعات الدعم بكافة أنواعها.
  • تقديم الاستشارات والجلسات الفردية عبر مجموعة عيادات تابعة للمركز.

ما هو أفضل مركز لعلاج الإدمان في 6 اكتوبر ولماذا؟

كيف تعرف أفضل مركز لعلاج الإدمان في 6 أكتوبر؟

المركز الأفضل والأكثر تخصصا لعلاج الإدمان في 6 أكتوبر والذي يعتبر منتجعا علاجيا متكاملا هو مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، إذا يعد صرح عريق ورائد في علاج الإدمان في مصر، تتوافر فيه كافة الإمكانيات والمقاييس العالمية، ليس من اليوم أو البارحة، ولكن من سنوات عديدة، لذلك تجد مركز دار الهضبة في أعلى مرتبة من التطور إذ يتميز عن كافة المراكز والمستشفيات هناك بالتالي:

صرح متكامل بمواصفات عالمية

يتميز بأنه صرح متكامل الأوصاف على درجة عالية من الدقة والتخصص، حيث تجد فيه:

  • وحدة منفصلة لسحب سموم المخدرات من الجسم، مصممة غرفها بواسطة متخصصين لتُلائم استقبال مُدمن مخدرات خاضع للعلاج، حيث سيجد كافة وسائل الراحة النفسية والجسدية، والمثيرات الإيجابية التي تعزز دافعه للعلاج.. وتتميز الغرف بامتيازات الخمس نجوم.
  • وحدة منفصلة مقسمة إلى قاعات متعددة لعلاج النفسي والتأهيل السلوكي على مساحة واسعة تستوعب كل الأجهزة والتقنيات الحديثة.
  • أماكن مبنية على طراز رفيع لتنفيذ العلاج الترفيهي، والأنشطة الترويحية.
  • مساحات خضراء شاسعة حيث تشعر أنك تُقيم في منتجع راقي.
  • الفصل بين وحدات علاج الرجال ووحدات علاج ادمان البنات في 6 اكتوبر.
  • عيادات خارجية متعددة تابعة للمركز تتوافر على أحدث التجهيزات.

مركز معتمد يمتلك كل شهادات الخبرة والتميز

مركز معتمد من قبل وزارة الصحة، يمتلك كافة التراخيص لمزاولة تخصصه، حيث جميع الأدوية المستخدمة وتقنيات العلاج مُراقبة بشكل دوري من الجهات الرسمية.
ويكفي أن نقول أن نتاج تلك المراقبة كان التكريم المُستمر للمركز، نظراً لريادته وتميزه في علاج الإدمان.. وهنا يجب أن يحذر المُدمن من الانتساب للمراكز الغير مُعتمدة والتي لا تمتلك تراخيص، حيث ترتفع معدلات الخطورة وعدد الوفيات.

يمتلك أعلى طاقم طبي من حيث الخبرة والكفاءة

يسخّر مركز الهضبة نخبة منتقاة من أفضل أطباء علاج الإدمان في مصر والوطن العربي، والفريق العلاجي يمتلك أقوى المؤهلات من حيث الخبرة والكفاءة، والتطبيق الدقيق لتقنيات علاج الإدمان العالمية، ناهيك أنه فريق شامل من كُل التخصصات لذلك هو الأقدر لتلبية كل احتياجات المُدمن، حيث الطاقم الطبي والعلاجي مكون من:

  • كبار الاستشاريين.
  • أطباء.
  • فريق للطب النفسي.
  • طاقم تمريضي.
  • أطباء للعلاج الطبيعي.
  • متخصصين أشعة وتحاليل.
  • مُدربين وأخصائيين سلوكيين.
  • مُدربين رياضيين.
  • متخصصين في العلاج الطبيعي.
  • خبير تغذية.

خُبراء تعقيم.. وقد اهتم المركز أيما اهتمام بالوضع التعقيمي على أعلى مستوى خاصة مع جائحة كورونا، لأن المدمنين من أكثر الفئات عٌرضة للإصابة بالفيروس نظراً لضعف مناعتهم، واحتمالية الإصابة بالأمراض القلبية والرئوية.

يُقدم كافة أنواع برامج علاج الإدمان بنفس الجودة

تتوافر البرامج العلاجية للإدمان المُتاحة على المستوى العالمي بنفس الجودة، نظراً لما يمتلكه من إمكانيات عالية وحديثة، بجانب أحدث أجهزة الفحص والتشخيص الطبي التي من خلالها تُحدد حالة المُدمن وعليه يُقدم البرنامج العلاجي.
ناهيك أن جميع مراحل علاج الإدمان الـ 5 سواء التهيئة، التشخيص، العلاج النفسي، العلاج التأهيلي وبرنامج الرعاية اللاحقة يُضمّن فيه كل الأنواع المتاحة والخيارات الأكثر دقة لضمان راحة العميل ومراعاة لكافة ظروفه الأسرية والاجتماعية.

تقديم كل مستويات الرعاية للتعافي

الأكثر تخصصاً من بين مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر هو المركز الذي يستطيع تقديم مستويات مختلفة من الأعلى للأدنى للمُدمن المتعافي في مرحلة التعافي المُبكر، وهذا فارق جوهري يتميز به مركز الهضبة حيث يُقدم:

  • خطط الرعاية الخارجية على أعلى مستوى.
  • منتجع سياحي علاجي للتعافي قائم بذاته ليكون المُدمن محمى من مسببات الانتكاسة حتى التعافي التام.
  • أطباء متابعين للمدمن المتعافي على المدى الطويل.
  • جلسات الدعم الجماعية بكافة أنواعها، وخدمة مُدرب التعافي والداعم الشخصي.

خدمات على أعلى مستوى وافضل سعر

على مستوى العالم أجمع ترتفع أسعار علاج الإدمان كلما زادت جودة الخدمات المُقدمة وهذا أمر بديهي متبع في كُل التخصصات، بينما مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان يُقدم أعلى وأفضل مستوى من الخدمات المختصة بعلاج الإدمان، بتكلفة وأسعار مناسبة، لذا أنت ستكون في أفضل مركز بالنسبة للخدمات والأسعار وذلك ما يجعلنا محل ثقة الجميع، ووجهة أولى لكل من يُفكر في علاج الإدمان في مصر، فنحن مركز يحمل رسالة إنسانية في المقام الأول والأخير.

الأفضلية والريادة لعلاج الادمان تركَّزت في مركز دار الهضبة للطب النفسي لعلاج الإدمان، كونه المركز صاحب النسبة الأعلى في معدلات شفاء المدمنين على المدى الطويل في مدينة 6 أكتوبر، وتلك أصعب أنواع التحديات، حيث من المُمكن أن تتمكن بعض المراكز من تحقيق نسب شفاء قصيرة المدى بعد إتمام البرنامج العلاجي، ولكن سرعان ما ينتكس المُدمن وهذا يُعتبر فشل ذريع ومؤشر قوي على عدم امتلاك المركز للخبرة والكفاءة والتقنيات الحديثة وحتى الإمكانيات في العلاج النفسي والتأهيل السلوكي، الذي يُعد الفارق الجوهري بيننا وبين كافة المراكز

في الأخير يجب أن يعرف العميل أن سرية العلاج هي الركيزة الأولى التي نتبعها في مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، ويمكنك الآن التواصل مع المتخصصين مباشرة مجاناً وفي سرية تامة عبر رقم الواتس آب 01154333341 لتتلقي المساعدة المهنية والمحترفة في صورتها الأفضل.

ملخص المقال

مراكز علاج الإدمان في 6 اكتوبر هي مراكز شديدة التخصص، ولكن تتفاوت الجودة والخدمة فيما بينها، ويجب أن يعرف المُدمن المعايير التي على أساسها سيتأكد أنه داخل أفضل مركز لعلاج الإدمان، يجب أيضاً أن يطلع على الخدمات التي تقدمها المرافق المختلفة لعلاج الإدمان والفروق الجوهرية بين المستشفيات، والمصحات والعيادات، ومراكز علاج الإدمان، إذ أن تلك الأخيرة هي المرفق الأكثر تخصصاً الذي يجب أن يتوجه إليه المُدمن مباشرة، تحديداً مركز دار الهضبة قياساً على المعايير التي تم ذكرها أعلاه.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر

تصل إلى أفضل دكتور علاج الادمان في 6 أكتوبر عن طريق الانتساب لمركز الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان، حيث يتواجد افضل أطباء علاج الإدمان لدينا، سواء القائمين على معالجة المرضى الداخليين، أو في العيادات الخارجية، ومن ذلك المعيار افضل دكتور علاج الأدمان في 6 اكتوبر هو: د/ أحمد مصطفى. د/ شيماء عثمان أحمد. د/ أمجد العجرودي.

مدة علاج الادمان في مراكز الإدمان في 6 اكتوبر هي 30 يوماً إلى 90 يوماً، وقد تطول مدة علاج الإدمان إلى أكثر من ذلك حسب الحالة الإدمانية وجودة العلاج المقدمة ، وقد أكد المتخصصون أن البرنامج العلاجي البالغ مدته 90 يوماً هو البرنامج الأكثر ضماناً لعلاج المدمن بشكل آمن.

تكلفة علاج الادمان في مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر هي 20000 جنيه شهرياً لمريض العلاج السكني، وقدر ترتفع تلك التكلفة حسب الجودة المقدمة، إلا أن مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان يُقدم تسهيلات استثنائية للتكلفة وأعلى جودة علاجية.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة