شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

مغذي تنظيف الدم من الحشيش هل فعَال؟ وما الطريقة الأكثر فاعلية


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
ما المقصود بمغذي تنظيف الدم من الحشيش
المقدمة

يلجأ بعض المدمنين لاستخدام مغذي تنظيف الدم من الحشيش مثل السوائل ومدرات البول وغيرها عندما تكون هناك شكوك في نتيجة اختبار البول لهم، ومطالبتهم بإجراء اختبار المخدرات في الدم للحصول على نتائج ذات دقة عالية، فلنتعرف على جدوى هذه الطريقة؟ وما هي الطرق المضمونة؟.

ما هو؟

مجموعة من المواد المختلفة  التي يستخدمها المدمنون بغرض تنظيف الدم من الحشيش، لمحاولة الخداع في اجتياز اختبار المخدرات بسهولة دون علاج الإدمان، إليك أشهرها:

ما هو مغذي تنظيف الدم من الحشيش

السوائل

يشرب المتعاطي الكثير من السوائل قبل أداء الاختبار للكشف عن الحشيش، لتخفيف تركيز السموم في الجسم مثل الماء، أو بعض العصائر التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل عصير الليمون، كما يعتمدون على شرب عصير التوت البري أيضًا، إذ يعتقد أنه يتميز ببعض الخصائص التي تساعد على إزالة السموم من الجسم.

مدرات البول

تساعد على كثرة التبول مما يعني التخلص من أكبر قدر من السموم في الجسم، وبالتالي يستخدم المدمنون بعض الحبوب المدرة البول أو يتناولون المشروبات التي تحتوي على كافيين باعتبارها منظف الدم من الحشيش.

حبوب التخلص من السموم

يلجأ المدمنون لتناول بعض الأدوية في هيئة أقراص وكبسولات للتخلص من السموم الناتجة عن تناول الحشيش، مثل حبوب منع الحمل.

مساحيق التنظيف

تعتبر تلك المساحيق من ضمن أنواع مغذي تنظيف الدم من الحشيش، التي يستخدمها المدمنون لمحاولة اجتياز اختبار المخدرات.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



هل مغذي تنظيف الدم من الحشيش فعال؟

لا يفيد استخدام تلك المغذيات في جعل اختبار المخدرات سلبيًا. ذلك لأن عملية استقلاب الحشيش في الجسم تكون معقدة ولا يمكن تسريعها باستخدام تلك المواد، ويتم إخراج نواتج الأيض الناتجة عن الحشيش من خلال البراز بشكل أكبر من البول، مما يستغرق وقتًا أطول، حيث يستغرق الجسم من 45 إلى 60 يومًا لتنظيف الدم من الحشيش طبيعيًا، ولكن يمكن استخدام طرق معتمدة لتنظيف الدم من الحشيش بطريقة مضمونة وسريعة نذكرها فيما يلي.

كيفية تنظيف الدم من الحشيش بسرعة؟

أسرع طريقة هي اللجوء للعلاج الطبي من قبل المتخصصين لعلاج الادمان على الحشيش، حيث اتضح للمدمنين الذين يتسألون عن كيف أنظف دمي من الحشيش بسرعة؟ أن جميع محاولاتهم لاجتياز تحليل المخدرات بنجاح غير مجدية،بل بالعكس يمكن أن تعرضهم للعديد من المخاطرة الصحية والقانونية.

لتكون افضل طريق للتخلص من أثر الحشيش في الجسم هو التوقف نهائيا عن التعاطي واللجوء للمتخصصين للتعامل مع الاعراض الانسحابية بطريقة صحيحة وتنظيف الجسم من السموم عن طريق استخدام الأدوية والتقنيات التي تحفز عمليات الأيض وتنشيط الكبد والكلى.

بالإضافة للالتزام بنظام غذائي معين وممارسة التمارين الرياضية بشكل دائم لتنشيط الجسم ومساعدته على التخلص من السموم.

تواصل مع مركز دار الهضبة حيث التخصص الدقيق لسحب سموم الحشيش من الجسم سريعا وعلاج الإدمان والتأهيل 01154333341.

ملخص المقال

مغذي تنظيف الدم من الحشيش هو عبارة عن بعض المواد التي اعتاد المدمنون استخدامها لاجتياز اختبار المخدرات، ولكنها تكون غير فعالة ولا تؤثر على نتيجة الاختبار، كما أنه إذا حاول المتعاطي التلاعب بالعينة يمكن كشفها بسهولة، والطريقة الأمثل لتنظيف الدم من الحشيش بسرعة هي التوقف عن تناول الحشيش قبل الاختبار بفترة زمنية كافية، ويجب على المُدمن أن يتابع مع طبيب متخصص للتعامل مع أعراض الانسحاب التي ستظهر عليه، واللجوء لنظام تنظيف الجسم من السموم الطبي لجعل نتيجة الاختبار سلبية.

للكاتبة / د. نورهان بركات

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة عل  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مغذي تنظيف الدم من الحشيش

لا يبطل الخل مفعول الحشيش، ويمكن أن يؤدي تناول الخل بكثرة إلى مخاطر صحية.

تساعد الحجامة في التخلص من السموم من الجسم، ولكنها ليست طريقة مضمونة لاجتياز الاختبار.

نعم، يظهر استنشاق الحشيش في الدم، ويمكن الكشف عنه أيضًا في نفس المدة.

لا يؤثر الملح على مفعول الحشيش، ولا يساعد على اجتياز اختبار المخدرات.

لا يبطل الشاي مفعول الحشيش، الشاي يحتوي على نسبة ضئيلة من الكافيين، وبالتالي قد يستخدمه المدمنون كمدرب للبول للتخلص من سموم الحشيش بسرعة، ولكنه لا يؤثر.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة