شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

كيف أصحي من الحشيش وأشرب ايه علشان أفوق منه


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
يد ترفض تعاطي الحشيش وتتسائل كيف أصحي من الحشيش

محتوي المقال ( إضغط علي العنصر للتنقل )

المقدمة

يبحث بعض المتعاطين بعد الاحتفالات عن كيف أصحي من الحشيش؟ لذا ننصحهم بالتحلي بالهدوء والتنفس بشكل جيد وشرب كميات مناسبة من المياه وضرورة الاستعانة بالمتخصصين لكي يفيقوا من مفعوله ويسيطروا على ظهور الأعراض التي تؤرقهم وتعوقهم من اداء مهامهم مثل دوخة الحشيش، التوهان، القلق، وعدم الشعور بالوقت، والغثيان، لذلك فى هذا المقال سنتحدث عن الطرق المختلفة للاستيقاظ من الحشيش وفاعليتها.

كيف أصحي من الحشيش بأسرع الطرق

لكي تستيقظ من الحشيش، هناك عدة طرق تُيسر لك ذلك كالآتى:

كيف أصحى من الحشيش بأسرع الطرق

عليك بالهدوء، والاسترخاء، والتنفس بعمق:

وذلك لأن توترك الزائد يجعلك تستغرق وقتًا أطول للاستفاقة، وحتى تصحى من الحشيش يجب  إعطاء جسمك الوقت الكافي للتخلص من سموم مخدر الحشيش بالاسترخاء، وتصفية عقلك بالجلوس فى مكان هادئ بعيدًا عن الصخب، كما أن التنفس بعمق سيساعد بشكل كبير فى استفاقتك من الحشيش.

قم بمضغ بعض قرون الفلفل، وشرائح الليمون:

وذلك لأن قرون الفلفل تحتوي على مادة تسمى التيربين بينين terpene pinene ، وهو مركب يعمل على موازنة أعراض الحشيش المزعجة، بينما تحتوى شرائح الليمون على مركب التيربين ليمونين terpene limonene ، وهو يُساعد على الارتخاء، وتقليل التوتر الناتج عن الحشيش.. يُمكن استبدال شرائح الليمون فى حال عدم تواجدهم بأى فاكهة حمضية مثل البرتقال.

اشرب الماء بكثرة

حتى تفوق من الحشيش وتساعد نفسك في تحفيف الأعراض وتصحى من النشوة يمكنك شرب الماء بكثرة، فمن أكثر أعراض الحشيش المزعجة هى جفاف الحلق الشديد بسبب قلة إفراز الغدد اللعابية للعاب، وشرب الماء يُساعد على اختفاء ذلك العرض كما أن الماء يُساعد على سرعة إزالة سموم الحشيش من الجسم، و استعادة الجسم لتوازنه.

قم بإلهاء نفسك بأى طريقة

لأن ذلك يُساعد على مرور الوقت بشكل أسرع، حيث يُمكنك فعل الآتى:

  • قم بمشاهدة فيلم مُضحك.
  • تحدث إلى صديقك عبر الهاتف، ودعه يُحدثك مطولاً.
  • استمع إلى ألبومك المُفضل.
  • قم بلعب اللعبة التي تحبها.
  • قم بتناول الوجبات الخفيفة، فالمضغ المستمر يُساعد على الاستيقاظ من الحشيش.
  • إذا استطعت قم بالتمشية لبعض الوقت.

الاستحمام بماء بارد

وذلك لأن الماء البارد يجعل عقلك يستفيق من الحشيش ليعود لواقعه، ويخلصك من دوخة الحشيش، كما أن الماء البارد يُخفض من معدل ضربات القلب الزائد بسبب التوتر الناتج من التعاطي.

الاستعانة برأى مُتخصص

وذلك لأن أعراض الحشيش قد تسوء بشدة لدرجة الهلع، والعدوانية، فإذا مررت بذلك، أو أحد من أحبائك فلا تتردد فى التواصل مع المتخصصين مثل مستشفى دار الهضبة على رقم الواتس آب الخاص بها 01154333341.

ملخص المقال

لا يوجد إجابة واحدة لسؤال كيف أصحي من الحشيش؟ فهناك عدة طرق لذلك، لكنها تُسرع من عملية الاستيقاظ، ولا تؤتى ثمارها مرة واحدة مثل أخذ حمام بماء بارد، شرب كميات من الماء البارد، أو مضغ قرون الفلفل وشرائح الليمون، وإذا لم تشعر بتحسن بالطرق السابقة فاستعن برأي متخصص مثل مركز دار الهضبة تلك أفضل وسيلة كى تفوق من الحشيش والتخلص من الحشيش نهائيا.

للكاتبة / ا. بسنت

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة عل  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول كيف أصحى من الحشيش

يصحى شارب الحشيش بعد مدة تتراوح بين ساعة ل3 ساعات لكن هناك عدة عوامل قد تؤثر على تلك المدة مثل الكمية التى تعاطاها المحشش، وعمره، وحالته الصحية، وطريقة تعاطيه للحشيش.. فمثلا شرب الحشيش أو أكله يؤخر من الفترة التي يحتاجها المحشش لكي يفيق بحوالى ساعتين إضافيتين كما أن من يتعاطى الحشيش بشكل منتظم قد لا يفيق لمدة أسابيع من آثاره.

لا تعمل القهوة على إفاقة المتعاطي من نشوة الحشيش على عكس كل ما يتم تداوله، إذ أن القهوة من الممكن أن تزيد التوتر والقلق مما يضاعف من أعراض تعاطي الحشيش.

لا يؤثر الملح بأى شكل على الحشيش، ولا يُساعد فى خروجه من الجسم، أو إبطال مفعوله.

يتوقف ذلك على هل المحشش يشرب باستمرار أم هى تجربة مرة واحدة، لأن شرب الحشيش باستمرار أو بمعنى أدق إدمان الحشيش يُغير من كيمياء المخ، وطريقة تصرفات المدمن.. أما إذا كانت مرة واحدة ففى الغالب يعود المحشش لطبيعته على ألا يُكرر تلك التجربة مرة أخرى.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة