شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

مصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر: 7 معايير لإختيار الأفضل


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
مثال للعلاج الجماعي في مصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر
المقدمة

يُعد اختيار مصحة لعلاج الإدمان بمدينة نصر لمساعدتك في مكافحة إدمانك أحد أهم الخيارات التي يجب تنفيذها، حيث يجب عليك أن تختار لعلاج الادمان وإعادة التأهيل مكان مُناسب ذو خبرة عالية، فذلك يُزيد من فرصة احتمالية إكمال البرنامج بنجاح والحفاظ على عودتك إلي حياتك بعد التعافي التام.
لذلك يجب اختيار أفضل مستشفى لعلاج الادمان فى مصر تطبق فيها رعاية طبية خاصة وكفاءة عالية وخطوات علاجية تجعل المدمن قادرًا على مُقاومة الإدمان والانتصار عليه.
وبالطبع بحديثنا فى هذا المقال عن أساليب وعيوب طرق العلاج في مصحة لعلاج الإدمان بمدينة نصر وأنه يجب على الأشخاص اختيار الأفضل للراحة وطرق العلاج الفعالة بسنوات من الخبرة وكفاءة طبية فى مساعدة المدمن على التعافى من الإدمان ونهج التفاهم لجعل التعافي مثمرًا وسهل قدر الإمكان واستعادة حياتك والتحول الى الجانب الأفضل بطرق العلاج الحديثة مع مراكز متخصصة ذو كفاءة وخبرة طبية علاجية بطرق وأساليب حديثة.
لذلك نطرح عليك أهم المعايير عند أختيارك أفضل مصحات ومراكز ومستشفيات لعلاج الإدمان بمدينة نصر في الفقرة التالية.

أهم 7 معايير عند أختيار مصحة لعلاج الإدمان بمدينة نصر

عند أختيار مستشفى لعلاج الإدمان بمدينة نصر لابد وأن تتوافر هذه المعايير التالية:-

  • قدرة المصحة على إتاحة بيئة وجو مناسب يُساعد المريض على الشفاء.
  • أن تكون المصحة مُعتمدة حاصلة على ترخيص من وزارة الصحة المصرية.
  • أن تكون المصحة ذو كفاءة وخبرة عالية وسنوات من الخبرة الطبية العلاجية باستخدام أحدث طرق وأساليب العلاج الحديث.
  • توفير طاقم طبي متكامل من أفضل الأطباء المتخصصين لمعالجة الإدمان وإتاحة برامج وأساليب علاج الإدمان المختلفة لكل مريض.
  • أن تكون المصحة بموقع هادئ وبعيد عن سكن المريض.
  • توفير المصحة برامج علاجية خاصة بالانتكاسة وبطرق مُختلفة عن برامج التعاطى.
  • أن تكون المصحة ذات السمعة الطبية والكفاءة العالية.

 ما هى أفضل مصحات ومراكز ومستشفيات لعلاج الإدمان بمدينة نصر؟

يوجد العديد من المراكز والمصحات والمؤسسات والمستشفيات لعلاج الإدمان بمدينة نصر منها الحكومى والخاص وهى كالآتى.

  • .مستشفى دار الثقة للتأهيل.
  • .مستشفى المعهد القومي لعلاج الإدمان بمدينة نصر.
  • .مستشفى العباسية لعلاج الادمان والطب النفسى.
نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



 ما هي افضل مصحة لعلاج الإدمان بمدينة نصر اون لاين؟

هى مستشفى العباسية للطب النفسي وعلاج الإدمان.

تخدم المستشفى 100 ألف مريض سنويآ 1300 مريض داخلى فى مختلف أقسام علاج الإدمان والطب النفسى مما يجعلها محط أنظار لمرضى علاج الإدمان بمدينة نصر.

 هل شرطا الذهاب إلى مصحة لعلاج الإدمان بمدينة نصر؟

ليس شرطا من الأفضل لمريض الإدمان أن يتم علاجه بمصحة أو مستشفى بعيدة عن موقع سكنه وأن يتم توافر بيئة صحية هادئة له بعيدآ عن الاختلاط  بأصدقاء السوء المحيطين به فى منطقة سكنه.

ما هى أفضل مستشفى مشهورة ومعروفة على مستوى مصر لعلاج الإدمان؟

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان على مستوى مصر هى مستشفى دار الهضبة لعلاج الادمان وإعادة التأهيل النفسى من أفضل المستشفيات الرائدة وحسنة السمعة الطبية والازدهار فى علاج الادمان فى مصر مقارنة بـ مستشفيات علاج الادمان الخاصة والحكومية فهي الأفضل على الإطلاق، ومن أهم مميزات مستشفي دار الهضبة ما يلي:-

مميزات مستشفى دار الهضبة لعلاج الادمان

حققت مستشفي دار الهضبة  أعلى نسب معدلات الشفاء والتعافي التام وليس بمصر فقط بل على مستوى الوطن العربى بأكمله ومن أهم المزايا الأخرى التي تمتلكها مستشفي دار الهضبة ما يلي:-

  • توفير أحدث الإمكانات الطبية والعلاجية.
  • تمتلك طاقم طبي متخصص فى أعلى درجات الكفاءة الطبية.
  • خبرة طويلة في علاج الادمان من المخدرات.
  • تتميز بالدقة والتنوع في أساليب طرق العلاج.
  • تحقق أعلي فعالية في برامج العلاجات النفسية والسلوكية والاجتماعية كل هذا وأكثر فى مستشفى دار الهضبة لعلاج الادمان.
  •  إتباع أساليب علاج تمكن المريض إلى الوصول للتعافى التام بدون ألم.
  • وبهذا يتم اختيار طريقة علاج الادمان وبرنامجه لتحقيق أعلى نسبة نجاح للتعافي التام وعودة المريض لحياته الطبيعية.
  • كيفية تطبيق برامج طرق العلاج فى مستشفى دار الهضبة لعلاج الادمان.

نركز فى تطبيق هذه البرامج على نقاط القوة والمرونة لدى كل مريض فى تلبية احتياجاته العلاجية اللازمة، ومن أهم البرامج العلاجية ما يلي:-

برنامج إزالة السموم

بعد معرفة نسبة السموم في جسم المريض يتم سحب السموم عن طريق التوقف المُفاجئ عن تناول المخدر ويبلغ مدة برنامج إزالة السموم من 7 الي 10 أيام على المدى المتوسط، ويتم التعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدر بإستخدام أدوية علاج الادمان المُناسبة لحالة المريض مثل(الميثادون، البوبرينورفين، ديسفلفرام) من أجل التحكم فى أعراض الانسحاب وتخفيفها بدون ألم ومعاناة

      معالجة الأعراض الانسحابية

يعتبر الانسحاب من المواد الطبية أمرًا صعبًا للغاية ويسبب قدرًا كبيرًا من المُعاناة، حيث أن استخدام المواد المخدرة غالبًا ما يكون مُجرد وسيلة اسعافات أولية لجرح أكبر بكثير ونهدف الى المساعدة والتعافي من الشفاء تمامًا من خلال الطرق العلاجية المًناسبة.

        معالجة تأثير تعاطى المخدر على المخ

لاشك فى تأثر الجهاز العصبى بتعاطى المواد المخدرة على المخ  فيوجد طرق متميزة للعلاج لدى مستشفى دار الهضبة للتخلص من عادة الإدمان حتى يتأقلم المريض على حالته النفسية الجديدة.

        منع مسببات الانتكاسة

نظرا لان ادمان المخدرات هو عادة اضطراب مزمن يتسم بانتكاسات عرضية والتعامل معاها حال حدوثها، فإن العلاج قصير الأمد لمرة واحدة لا يكفي عادة بالنسبة للكثيرين، يعتبر العلاج عملية طويلة الأمد تتضمن تدخلات مُتعددة ومراقبة منتظمة، ومجموعة متنوعة من الأساليب القائمة على الأدلة لعلاج الادمان.

       دمج المريض فى بيئة اجتماعية

تعمل مستشفى دار الهضبة على برنامج احتواء المريض وادماجه في بيئة اجتماعية مكونة من أفراد تساعده على حل المشكلات الاجتماعية التي يُعاني منها مريض الإدمان من خلال الأسرة والأصدقاء.

    معالجة اسباب الادمان الأساسية

هنا تتمكن الخبرة الطبية والعلاجية من مساعدة المريض على النجاح بتواصل مع أطباء الطب النفسي للإدمان لمساعدة المريض فى تلبية احتياجاته فى إدارة الأدوية الخاصة به، بالاضافة الى المعالجين المرخصين المتخصصين الذين يقدمون علاجًا مزدوجًا للتشخيص.

عناوين وأرقام التواصل لمستشفى دار الهضبة لعلاج الادمان.

فرع القاهرة – المقطم – شارع طارق أبو النور بجوار محطة وطنية، أمام كارفور المعادي.

فرع اكتوبر مبنى 1 حدائق اكتوبر على طريق الفيوم 13/2 مدخل 3 السادس من أكتوبر.

يمكن التواصل عن طريق الرقم التالي 01154333341

تجربتي مع مصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر

بدأت تجربتي مع مصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر عندما اشتد علي التعب ذات يوم ولم استطيع تحمله وفقدت الوعي تمامًا، وعلى الفور أخذني والدي إلى الطبيب وهناك افتضح أمري بخصوص إدماني المُخدرات، ونصحنا الطبيب بالذهاب إلى أحد المصحات النفسية، لسرعة البدء في بروتوكول العلاج لتخفيف الأعراض التي تنجم عن انسحاب المخدر من الجسم.

توجهنا إلى مصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر لتلقي العلاج، ولكن كان استقبالهم غير لائق على الإطلاق، مما أثر علي حالتي النفسية خلال فترة العلاج بالسلب، بجانب عدم اهتمامهم بالحالات والمرور على فترات مُتباعده طوال اليوم، فكثيرًا كنت أشعر بالتعب الشديد ولم أجد أحد الأطباء أو الممرضات، وهذه المصحة لا توفر غُرف فردية منعزلة عن الحالات الأخرى بل هناك أكثر من حالة داخل الغرفة التي اُقيم فيها، بالإضافة إلى عدم توافر سُبل الراحة النفسية ووسائل الترفيه، مما أدى إلى عدم شعوري بتحسن في الأعراض مما دفع والدي لأخذ قرار الخروج من المستشفى وعدم استكمال مرحلة العلاج وفشلت تجربتي مع مركز لعلاج الإدمان بمدينة نصر.

قام والدي بالبحث عن مصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر تكون مهيئة ومميزة أكثر من المصحة الأولى، وقمنا بالاستفسار عن جميع الخدمات المُقدمة خلال فترة العلاج قبل الدخول، حيث كانت توفر المستشفى العديد من الخدمات مثل الغرفة المنعزلة َوسائل الترفيه، لكن الطاقم الطبي ليس بالخبرة الكافية لعلاج حالات الإدمان حيث استغرقت مدة كبيرة في العلاج ومع ذلك كنت أعاني من بعض الأمراض الجسدية والرغبة الشديدة في تناول المُخدر مرة أخرى ولم تنجح هذه المرة أيضًا في العلاج إلى أن أخبرنا أحد الأشخاص لديهم تجربة في العلاج من الإدمان داخل مستشفي الهضبة بمصر ، وأن العلاج بداخلها له مميزات عديدة منها التالي:

مميزات العلاج في مستشفى الهضبة خارج مدينة نصر
زيادة فرصة نجاح علاج حالات الإدمان، وانخفاض نسبة حدوث الانتكاسات.
الإبتعاد عن المكان الذي يُذكر المُدمن تناوله للمخدرات والعوامل المُسببة له، والنظرات السيئة من الأقارب والمجتمع الذي يعيش فيه.
مرحلة العلاج تتم في سرية تامة داخل المستشفى.
تكلفة العلاج داخل مستشفى الهضبة أقل من التكلفة داخل المصحات الأخرى، بالإضافة إلى التطور الهائل في برامج التأهيل والعلاج المُقدمة للمدمن بداخلها.

بعد التعرف على مواصفات العلاج داخل مصحة مدينة نصر، سوف نعرض الآن الفارق بينها وبين دار الهضبة في العلاج والبروتوكول المُقدم.

تجربتي في علاج الإدمان داخل مستشفي دار الهضبة  بالمقطم بدلا من مدينة نصر

بعد ما قام والدي بتكثيف البحث والاستفسار عن كافة المعلومات التي تدور حول علاج الإدمان داخل مستشفى الهضبة، على الفور اتجهنا إليها للإقامة بداخلها لتلقي بروتوكول العلاج الخاص بها والذي تم من خلال الخطوات التالية:

في البداية قام باستقبالي الطبيب النفسي وتحدث معي عن خطورة إدمان المواد المُخدرة على صحتي ومستقبلي، كما سألني عن الجرعة التي كنت أتناولها كل مرة، ومنذ متى بدأت بتناول هذا المُخدر، حتى يقوم بتحديد البروتوكول العلاجي الخاص بحالتي، خصوصًا بعد التعرض لمحاولة علاج الإدمان في مصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر والتي بائت بالفشل، وأخبرني أنني سوف أبدأ كورس علاجي خاص غير مُرتبط بالمحاولات السابقة.

تم تخصيص غرفة خاصة بي مزودة بوسائل الترفية لا يشاركني فيها أحد، وكنت أشعر براحة نفسية من المكان وتعامل الطاقم الطبي المتواجد به.

بعد ذلك بدأت الكورس العلاجي وتناول الأدوية والعقاقير التي تعمل على إزالة السموم من الجسم، وتخفيف من شدة الآلام الناتجة عن انسحاب المخدر من الجسم، ويتم ذلك تحت اشراف تام من الطبيب وطاقم التمريض على مدار ٢٤ ساعة لمتابعة الحالة لحظة بلحظة.

بعد مرحلة العلاج الدوائي بدأت مرحلة العلاج السلوكي، وذلك من أجل تصحيح العديد من الأفكار السيئة المُسيطرة على ذهني وتدريبي على كيفية التفكير السليم واتخاذ القرارات الصائبة عند حل المُشكلات.

تتم مرحلة العلاج السلوكي من خلال عمل اجتماعات وجلسات بشكل فردي يجمع الطبيب النفسي أو المتخصص مع المُدمن فقط، أوبشكل جماعي يضم عدد من المُدمنين مع طبيب أو أكثر، وذلك بهدف تبادل الخبرات والثقافات فيما بينهم، لكن كنت أفضل الجلسات الفردية في أكثر الأوقات.

هناك عدة أنواع من العلاج السلوكي مُتبعة داخل دار الهضبة منها، العلاج السلوكي المعرفي ويتم من خلال عمل جلسات سرية للمدمن فقط، وإدارة الطوارئ التي تعمل على تحفيز وتشجيع المُدمن عند القيام بأفعال إيجابية، والعلاج المُكون من ١٢ خطوة وأهم ما يُميزة هو الحث على المشاركة الجماعية في القيام بالانشطة، وعلاج السلوك العائلي والهدف منه هو تهيئة الجو الأسري وفض المنازعات فيما بينهم، والعلاج السلوكي الانفعالي العقلاني والذي يستهدف إزالة المشاعر المُزيفة السلبية بأخرى إيجابية.

وأهم ما يُميز دار الهضبة لعلاج الإدمان في مصر عن مصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر، هو أنها تقوم بمتابعة الحالة بعد الخروج من المستشفى ولا تقتصر على المتابعة الداخلية فقط وتساعد المُتعافي على تخطي المشاكل الأولى التي يواجهها، وتدربه على الطرق السليمة لحل المشكلات، وتكوين علاقات جديدة مع الأخيار من الأصدقاء، حيث خرجت شخص جديد من مستشفى الهضبة بعد الإنتهاء من هذا الكابوس المُزعج.

وأخيرًا قد انتهيت من سرد تجربتي مع مصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر، حتى يُفكر الشخص جيدًا قبل أخذ خطوة العلاج داخل أحد المصحات، وإذا أردت العلاج السريع دون مواجهة المشاكل والعقبات عليك التوجه لدار الهضبة لعلاج الإدمان والطب النفسي بمصر حيث كانت تجربتي في العلاج لديهم أكثر من رائعة، بجانب توفير كافة سبل الراحة والدعم النفسي الذي يكون المُدمن بحاجة إليه خلال مرحلة العلاج.

الخلاصة

بهذا نكون قدمنا لك عزيزي القارئ فى هذا المقال معايير اختيار مصحة لعلاج الإدمان بمدينة نصر ومنها مستشفى العباسية لعلاج الإدمان بمدينة نصر وكيفية تطبيق طرق العلاج واضرارها، وأين توجد مصحات ومراكز علاجية أفضل لعلاج الادمان فى مصر وافضل مستشفى لعلاج الإدمان على مستوى مصر وهى مستشفى دار الهضبة لعلاج الادمان تتعامل بمستوى عالِ ومكثف من العناية والرعاية الطبية حتى يستجيب مريض الإدمان وتتحسن حالته وإشباعه عاطفيا بما يتناسب مع حالته بأحدث أساليب العلاج.

الكاتبة / أ. دعاء سلامة

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر

العنوان: طريق صلاح سالم - مدينة نصر بالعباسية - القاهرة - مصر.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة