شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

أهم 7 خطوات لعلاج ادمان الكريستال ميث بدون ألم أو خطر


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
يد تمسك كيس به حبوب الكريستال ميث وتطلب علاج ادمان الكريستال ميث
المقدمة

علاج ادمان الكريستال ميث يُعالج كافة مخاطر الإدمان التي يُعاني منها المٌدمن، فهو الطريق الوحيد لتستعيد طبيعتك وتتغلب على رغبة التعاطي المُتكررة ويبدأ جسدك في التعافي، ثم تسترد اتزانك النفسي و قدراتك العقلية، وبذلك يرجع وعيك بذاتك وتسيطر على حياتك دون أن تكون أسير المخدرات، وبناء على ذلك الهدف يجب أن يتم علاج المُدمن في مركز مُتخصص يوفر كافة المُتطلبات اللازمة عبر خطة علاجية مُكثفة وشاملة تسير مع المريض خطوة بخطوة حتى الشفاء نهائياً.

إدمان الكريستال ميث مقابل العلاج

يُسبب إدمان الكريستال الكثير من المخاطر والأضرار في فترة وجيزة، لذا يجب أن يشمل العلاج جميع الأضرار والمخاطر الواقعة على المدمن حتى يصل للشفاء الفعلي من الإدمان.

إدمان الكريستال ميث  يُسيطر على وظائف المُخ ليقع ذلك الأخير في الاعتماد على مفعوله، ويطلب المزيد منه حتى يصل للنشوة ويفقد المُدمن القدرة على التحكم في الجرعة، ومع تكرار الجرعات تزيد نسبة سموم الكريستال بدرجات عالية وتفقد الأعضاء الداخلية القدرة على أداء وظائفها، ويصيب بعضها التلف بصورة أسرع من الأخرى.

في المرحلة الإدمانية السابقة ستكون جرعة الميث هي منقذ المُتعاطي الوحيد من الألم والاضطراب النفسي لمدة دقائق معدودة، هُنا يُصبح المدمن أسير تلك الدقائق ولا يفكر إلا في النشوة، أما بين الجرعات فهو يُعاني من مخاطر ومضاعفات الإدمان لكنه لا يُبالي بسبب سيطرة الإدمان عليه، وكلما حاول ترك الشابو يواجه أعراض انسحابية شديدة في صورة ألم جسدي واضطراب نفسي ليُجبر على الرجوع للتعاطي.

على أساس فهم المتخصصين لإدمان الكريستال، أكدوا أن العلاج يجب أن يتم خلال عدة مراحل تُعالج اضطراب الإدمان تدريجياً، إذ تبدأ بالعلاج الجسدي، ثم العمل على إعادة اتزانه على المستوى النفسي والعقلي وتعليمه كيفية إدارة مشاعره وأفكاره، حينها يُمكن القول أن علاج مدمن الكريستال ميث مُمكناً.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



هل يعمل برنامج علاج ادمان الكريستال ميث على شفاء المُدمن نهائياً؟

مع وجود برامج العلاج التي توفر كافة مُتطلبات المُدمن الفردية يُمكن شفاء مُدمن الكريستال ميث نهائياً، وعودة الجسد والعقل والصحة النفسية إلى سابق عهدها وربما أفضل، ولكن ذلك كله يتوقف على شمولية علاج ادمان الكريستال ميث المُقدم، وجودة تطبيقه، وقدرة مدمن الكريستال ميث على مواصلة خطوات علاج الإدمان كافة بجانب العمل على تعديل سلوكه حتى يتأقلم مع الحياة ويسيطر على رغباته أمام محفزات الإدمان، ويصل إلى القدرة الذاتية على تنظيم أفكاره لبناء حياة إيجابية، دون أن يُسيطر عليه التفكير السلبي المؤدي للانتكاسة. وهل هذا الأساس للوصول إلى التخلص من إدمان الآيس الكريستال، يجب أن يتم الانتساب إلى مستشفيات علاج الإدمان المتخصصة التي تقدم أقوى البرامج العلاجية وتمتلك الخبرة والكفاءة لتنفيذها بأعلى دقة عن طريق 3 مراحل يتم تنفيذها عبر 6 خطوات.. وفي يلي سنتعرف كيف يتم ذلك.

3 مراحل رئيسية لعلاج ادمان الكريستال ميث والتخلص من آثاره

يجب أن يكون العلاج أقوى من المرض، لذلك من المهم أن يمر مدمن الكريستال ميث بـ 3 خطوات رئيسية ليضمن علاج ادمان الكريستال ميث بفعالية، ويتخلص من آثاره الممتدة ويقلع عن تعاطي الآيس على المدى البعيد، وتشمل تلك الخطوات الآتي:

اقتناع المدمن بقدرة البرنامج العلاجي

برغم أن كثير من المدمنين يقررون العلاج للتخلص من آثار وأعراض الإدمان، أو حتى خوفا على أحبائهم، إلا أنهم في منتصف الطريق قد ينتكسون بسبب عدم إدراكهم بأهمية تدُّرج العلاج الذي يأخذ وقتاً طويلاً نتيجة خطورة اضطراب الإدمان، لذا يجب ان يتم إقناع المدمن من الأسرة ثم داخل المراكز المتخصصة بشكل مهني واحترافي بأهمية كل مرحلة من مراحل علاج إدمان مخدر الآيس، ويفهم كيف يتماثل للشفاء  في كل خطوة علاجية، وما هي فوائد العلاج، وكيف يساعد نفسه لتحقيق أقصى استجابة لعلاجات المُقدمة.

علاج الاعتماد القهري الحاد للمخ والجسم على المخدر

المرحلة الرئيسية الثانية هي تخليص الجسم من الاعتماد على مفعول المخدر، ومساعدة المدمن على تخطي اضطرابات تنظيف الجسم من الكريستال ميث دون ألم والتي قد تستمر لعدة أسابيع، من أجل أن يخرج من حيز التعاطي القهري الحاد. بعد تنظيف الجسم، واستعادة الدماغ جزء من وظائفه يتم تخليص المدمن من الاعتماد النفسي على الكريستال لتحقيق مستوى مناسب من الاتزان ليسترد وعيه دون اضطراب عاطفي يؤثر على الاستمرار في التعافي من إدمان الكريستال ميث.

التخلص من آثار الادمان السلوكية وحماية المدمن خارجيا

المرحلة الثالثة في علاج ادمان الكريستال ميث هي القضاء على السلوكيات الإدمانية، لاسترجاع هوية وشخصية مدمن الكريستال ميث الطبيعية، وبناء عادات سلوكية صحية بديلة تبعده أكثر عن التعاطي وتشعره بجودة الحياة بدون مخدرات، كما يجب العمل على حماية المدمن المتعافي خاصة في أول 6 شهور حتى لا يضعف أمام مغريات الإدمان بعد العلاج.

تلك المراحل الرئيسية تتخللها.  خطوات من أجل تحقيق الشفاء دوم معاناة أو ألم.

7 خطوات لعلاج ادمان الكريستال ميث دون معاناة أو مخاطر

إبطال مفعول الشابو الآيس والإقلاع عن تعاطيه وتطبيق المراحل السابقة لتحقيق علاج ادمان الكريستال بشكل فعّال وآمن دون مخاطر مُحتملة أو معاناة يتم من خلال لجوء المدمن إلى مستشفى لعلاج الإدمان مُعتمدة وموثوقة تستطيع تسخير فريق علاجي محترف وخبير يوفر الرعاية التي تناسب الحالة الإدمانية، ويُمكن النجاح في ذلك من خلال 7 خطوات تتضمن ما يلي:

اختيار أفضل مركز لعلاج الميث موثوق ومتعمد

بداية العلاج الصحيحة تتم باختيار أفضل مركز لعلاج إدمان مخدر الآيس يتميز بما يلي:

  •  لديه كافة التراخيص اللازمة لضمان استخدام وسائل علاجية آمنة.
  •  وجود فريق طبي مُتكامل وخبير، استطاع بخبرته أن يُحقق التعافي والشفاء التام للمُدمنين بنسب عالية.
  •  يسخر  فريق طبي في كافة التخصصات بأسماء معروفة كأفضل أطباء لعلاج الإدمان.
  •  يُقدم جميع أنواع برامج علاج الإدمان والتأهيل وخيارات التعافي.
  • يوفر إقامة مريحة تُضاهي خدمة الـ 5 نجوم.
  •  توفر الحيز المكاني الطبيعي للنقاهة كالمساحات الخضراء وموقع متميز يتسم بالهدوء والبعد عن بيئة الإدمان.

برامجنا العلاجية حفلات وتكريمات دار الهضبة حجز موعد

اختيار البرنامج العلاجي المتوافق مع حالتك وظروفك

يجب أن يُقدم لك مرفق العلاج جميع خيارات علاج الإدمان ومعرفة مميزاتها كي تلائم حالتك وظروفك، لتكون أكثر تركيزاً على علاج ادمان الكريستال ميث دون مشتتات، إذ يتوافر العلاج السكني، وبرنامج علاج ادمان الكريستال الخارجي في المنزل، بينما يُفضل دائماً العلاج الداخلي بسبب خطورة إدمان الكريستال وما يحتاجه من مستويات عُليا من الرعايا مع المراقبة المستمرة للمدمن لسرعة إنهاء أي أزمة صحية أو نوبة نفسية قد تعرضه للخطر.

مسح جسدي ونفسي شامل لوضع تقرير طبي مُفصل

تلك الخطوة التنفيذية الأولى الفعلية في العلاج، إذ يتم إخضاع مدمن الكريستال لمسح جسدي شامل لتحديد نسبة السموم، ومدى اختلال الأعضاء الداخلية عن طريق التحاليل والأشعة الطبية. بجانب جمع كُل المعلومات عن فترة التعاطي وأعراض إدمان الكريستال التي عانى منها، بالإضافة إلى التقييم النفسي، وتحديد الاضطرابات العقلية التي أصيب بها، ثم يُقدم التقرير الطبي للاستشاري، ليضع أفضل برنامج علاجي يُساعد المدمن على التخلص من إدمان الكريستال دون معاناة.

سحب السموم وإدارة أعراض انسحاب الكريستال مع ضمان الراحة

طبيب تمارس خطة التخلص من السموم الكريستال ميث

تلك الخطوة هي خطوة إخراج المُدمن من الاستخدام القهري للمُخدر، وتتم من خلال برنامج علاجي مكون من الأدوية، البرنامج الغذائي، الدعم النفسي، المراقبة الطبية 24 على 24، من أجل ضمان سحب سموم الكريستال من الجسم دون أن يعاني المُدمن من ألم الانسحاب الجسدي والنفسي  أو أزمات صحية وإليك كيف تُدار تلك المرحلة لتحصل على الاسترخاء:

الدواء

يتم إعطاء المُدمن جرعات الأدوية طبقاً لجدول زمني مُحدد للانسحاب، وكل مجموعة تُعالج الأعراض حسب مرحلة ظهورها وشدتها. تمنح تلك الأدوية الاتزان الجسدي للمُدمن وتمنع تطور ما يحدث بعد ترك الشابو بساعات مثل أعراض الغثيان والقيء، الصداع الأرق، التشنجات العضلية، عدم استقرار نبضات القلب. كما أنها لا تسمح بمضاعفات الأعراض الانسحابية النفسية كالنوبات العصبية، القلق، الهلوسة والأوهام، وبذلك يضمن المدمن في أول خطوة تنفيذية لعلاج ادمان الكريستال أعلى درجة من الاسترخاء.

الغذاء

مد المُدمن بكل العناصر الغذائية اللازمة لإتزان الحالة الجسدية ومساعدة الكبد والكلى على طرد السموم، بجانب الحفاظ على الاستقرار النفسي بالاعتماد على معادن وفيتامينات دقيقة لها دور محوري في سلامة أجزاء المخ والجهاز العصبي.

الرعاية وإدارة الأزمات

يقوم الفريق الطبي المتخصص الذي يعمل على رعاية المُدمن ومراقبته بالتدخل في حالة وجود أي مضاعفات وإعادة الحالة إلى استقرارها في أسرع وقت دون السماح بتدهور الحالة.

الدعم النفسي

يحصل المُدمن على دعم نفسي مُحترف ليستمر في مقاومة رغبة التعاطي والتركيز على علاج ادمان الكريستال ميث.

مُراعاة المُدة و التشخيص المزدوج

تختلف مُدة الأعراض الانسحابية بين حالة وأخرى، وعلى المدى المتوسط يحتاج الجسم للتخلص من الكريستال وسمومه  ما بين أسبوع إلى 3 أسابيع وقد تستمر أعراض انسحاب الميث مع بعض الحالات حتى 30 يوماً، لذلك يُراعي الفريق الطبي تلك الاختلافات، ويتم تحديد غرفة العلاج بمنتهى الدقة، واختيار الفريق التمريضي المُرافق للحالة، بجانب علاج حالات التشخيص المزدوج التي تعاني اضطرابات نفسية شديدة في قسم خاص، للعلاج الجسدي والنفسي بشكل متزامن.

المعالجة النفسية لمُدمن الكريستال ميث

طبيب وامامه مدمن يعالج بالعلاج النفسي للتخلص من الكريستال ميث

بعد أن يتم التأكد من خلو الجسم من السموم، وفك سيطرة الاستخدام القهري الحاد للميث، ينتقل إلى خطوة علاج ادمان الكريستال الخامسة، وهي إدارة الأعراض النفسية التي سببها مفعول الكريستال ميث على الدماغ، وما قد تشمله من أمراض مثل الاكتئاب، الوسواس، الهلاوس، أعراض الفصام، اضطرابات القلق، ويتم العلاج النفسي لمُدمن الكريستال في تلك الخطوة عن طريق:

الخطة العلاجية المركّزة

من أجل إتمام العلاج النفسي لمُدمن الكريستال بصورة صحيحة يجب أن يُطبق البرنامج في بيئة مُهيئة لرفع استجابة المُدمن دون وجود أي مثيرات سلبية أو مشتتات تؤثر عليه، لذلك يجب أن يستكمل المريض برنامجه داخل المركز المتخصص، وهُنا يتم دمج الأدوية مع جلسات العلاج النفسي المعرفي الفردي والجماعي، وتطبيق الاستراتيجيات التي تُناسب اضطراب المدمن وشخصيته.

الدواء الجلسات الفردية مع الطبيب

تُعقد الجلسات الفردية والتي تضم الطبيب النفسي المتخصص في علاج اضطرابات الإدمان، وفيه يتم العمل على زيادة وعي المُدمن بحالته النفسية وفهم ما يمر به والأعراض التي يُعاني منها، ومنحه الأدوية اللازمة لاحتواء أعراض الاضطراب العقلي والنفسي، ثم العمل خلال الجلسات المتتابعة على تعديل الاستجابات العصبية، والوصول إلى قدر مناسب من الاتزان، بجانب اكتشاف المسببات الرئيسية النفسية التي أدت إلى الوقوع في الإدمان ومعالجتها بخطوات تدريجية.

الجلسات الجماعية العلاجية

يُجب أن يُدار الاضطراب النفسي أيضاً بصورة جماعية، من أجل أن يستعيد المُدمن مهاراته التواصلية، ويشعر بالاحتواء والإشباع العاطفي، ووجود أشخاص يفهمون ما يمر به عاطفياً وفكرياًَ، من أجل الاستماع إلى التجارب، وكيفية مقاومة الأعراض وتقديم التشجيع وتعزيز الرغبة في العلاج، وتلك الخطوة هامة من أجل تحفيز المدمن المتعافي.

تأهيل المُدمن سلوكياً واستعادة سيطرته على أفكاره

استعادة العافية الجسدية والنفسية تحدث تدريجياً كما ظهرت مضاعفات إدمان الكريستال تدريجياً، ومع التحسّن، يبدأ الطبيب في سادس مرحلة لعلاج الكريستال ميث بتمييز سلوكيات المُدمن الإدمانية والأفكار المسيطرة عليه ومعرفة أساسها النفسي وما ترتبط به من مثيرات، والعمل على معالجة كل ذلك من خلال:

  •  استبدال السلبيات بأنماط حياة إيجابية.
  •  كما يتم تدريب المُدمن على تحديد كل الأفكار الإدمانية لديه ومعرفة كيفية إدارتها ومنع سيطرتها، ليكون أكثر قدرة على التغلب على الرغبة الملحة التي تضغط عليه للرجوع للمخدرات.
  • تعزيز قُدرات المُدمن الشخصية واتزانه النفسي ليُدير مشاعره بشكل صحي أمام فترات الضغط والألم العاطفي عند مزاولته نشاطات الحياة، وكيف يعرف أن يتخلص من أي اضطراب دون التفكير في جرعة مخدرة.
  • تعليم المُدمن المتعافي كيف يُقاوم مُغريات الإدمان ويرفضها، بجانب مساعدته على إعادة تشكيل حياته الاجتماعية والأسرية بشكل صحيح.

خطة رعاية ممتدة للمحافظة على التعافي خارجياً

علاج ادمان الكريستال ميث يستمر حتى بعد خروج المُدمن من المركز المتخصص، فالإدمان مرض عقلي يسبب الانتكاسة سريعاً، وبالتالي التعرُّض لأي محفز للإدمان قد يستجيب له المُدمن المتعافي حتى بعد تدريبه الممتد طوال فترة العلاج، لذا يتم في تلك الخطوة ما يلي للحماية من الانتكاسة المحتملة:

  •  وضع خطة ممتدة تشمل جدول لتطبيق عادات صحية، ونشاطات اجتماعية، وزيارات للمركز.
  • توفير كافة سُبل المساعدة بتسهيل التواصل مع الطبيب المعالج في الأزمات، وحضور جلسات دعم التعافي، والتواصل مع أفراد المجموعة.
  •  توفير بعض الخيارات  الإضافية – حسب اختيار المُدمن- مثل مدرب التعافي، المُرافق، قضاء فترة التعافي في منتجع سياحي علاجي نموذجي، من أجل ضمان تطبيق أفضل لاستراتيجيات الوقاية من الانتكاسة، والمستشفيات الأكثر خبرة وتخصصاً في علاج الإدمان في مصر هي التي توفر تلك الخيارات الأعلى بجانب جودة العلاج المقدم كمستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان.. تواصل عبر الواتس آب 01154333341.

هكذا تستطيع أن تحقق الشفاء نهائياً من إدمان الكريستال ميث مع الالتزام بخطة التعافي وتوافر الدعم الأسري المُمتد، وحماية نفسك من العودة للإدمان بالعمل المستمر، وحضور جلسات الدعم وبناء حياة صحية.

ويحتاج كُل مُدمن أن يعرف ما هي المدة المتوقعة لعلاج ادمان الكريستال ميث، حتى يستطيع التحضير وتكييف ظروفه لتلك المرحلة الفاصلة في حياته والتي تعتمد عليها لإنقاذ صحته الجسدية من التهديد، وقدراته العقلية من الزوال، وحياته من الانتهاء.

ما هي مدة علاج إدمان مخدر الشابو الكريستال؟

تُقدر مُدة علاج إدمان مخدر الشابو الكريستال من قبل المتخصصين بفترة زمنية تتراوح ما بين 90 يوماً وحتى 180 يوماً، وذلك التقدير جاء بناء على اختلاف شدة الحالات الإدمانية، ودرجة استجابة المُدمن للعلاج، وقدرته على التركيز على نفسه في تلك المُدة، ويستطيع أطباء التقييم والتشخيص في أولى مراحل علاج إدمان الميث توقع المُدة الدقيقة للعلاج على حسب التقييم الطبي.

وبناء على ذلك تم تصميم برامج علاجية مُختلفة المُدة  تتمثل في برنامج 30 يوماً وحتى 180 يوماً، تسمح للعميل أن يختار بينها بما يتناسب مع مهامه الأسرية والوظيفية، وبخصوص برنامج الـ 30 يوماً فهو يركز على العلاج الجزئي وسحب السموم دون العلاج النفسي والسلوكي، أما برنامج الـ 60 يوماً يُضاف إلى التنظيف مرحلة للمعالجة النفسية والتأهيل المكثف.

لكن من جانب آخر يوصى المُتخصصون إلا تقل مُدة العلاج عن 90 يوماً لضمان تطبيق كافة المراحل والخطوات بشكل عميق واستعادة طبيعية المُدمن على مستوى وظائف المخ والجسد والتحكم الفكري والعاطفي بصورة تساعده على التأقلم مع الحياة وعدم الاستسلام للتعاطي بعد فترات قصيرة من الخروج للمركز.. ومُدة علاج الآيس في 180 يوم فيُنصح بها عند معاناة المُدمن من اضطرابات عقلية شديدة تحتاج إلى بعض الوقت لظهور نتائج العلاج.

ملخص المقال

علاج ادمان الكريستال ميث رحلة تمتد لبضعة أشهر، إذا خضعت فيها لخطوات العلاج الصحيحة، باختيار أفضل مركز لعلاج الإدمان، وتطبيق البرنامج الأنسب لحالتك. واستكمال الـ 7 خطوات المهنية في البرامج المتخصصة، نضمن لك الخروج من المركز محققاً انتعاشة جسدياً ونفسية أكيدة. في المقابل عليك ألا تعتمد على ما وصلت إليه من التعافي، فالإدمان مرض انتكاسي يحتاج إلى وقت للتخلص منه نهائيا، لذا يجب أن تواصل تطبيق الممارسات الصحية وما تعلمته داخل المركز لمقاومة الانتكاسة، ومستشفى دار الهضبة تُقدم لك كافة الخيارات لتحقيق ذلك أثناء العلاج وبعده، لضمان استقامتك وإدارة حياتك بشكل صحي ومنع الانتكاسة على المدى الطويل.. تواصل معنا لتحصل على ما تستحق.

للكاتبة / ا. حياة

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول علاج ادمان الكريستال ميث

يُمكن تحقيق ذلك من خلال الخيارات التي توفرها المراكز المتخصصة، ككورس علاج إدمان الميث في المنزل تحت إشراف طبيب، أو العلاج عبر العيادات الخارجية، لكن رغم ذلك لا ينصح الأطباء إلا بالعلاج السكني لإدمان الشابو بظراً للخطورة المحتملة أثناء الانسحاب وشدة الاضطراب العقلي مما يُسبب الانتكاسة السريعة، ووجوب توافر شروط معينة لتطبيق تلك الطُرق المتخصصة بالبيت.

غالباً ما يحتاج مفعول الكريستال ميث فترة تتراوح ما بين 8 إلى 24 ساعة لتنتهي أثار النشوة الخاصة به، بينما مدة بقاء الكريستال في دم المتعاطي قد لا تنتهي إلا بعد 48 ساعة، أما البول فمدة خروج الميث منه قد تصل إلى 72 ساعة وحتى 130 ساعة، والأعراض الانسحابية الناتجة عن تلاشي مفعول الميث تستمر لمدة 7 أيام وحتى 30 يوماً.

تكلفة علاج إدمان الكريستال وأسعار البرامج المُتخصصة تتباين حسب درجة الرعاية والجودة المقدمة للمُدمن، بجانب حالة المُدمن الصحية والنفسية ومدى دقة مُتطلباته إذ تُقدر تكلفة العلاج بـ 25 ألف جنية كحد أدنى إلى 60 أو 80 ألف جنية كحد أقصى وقد تزداد مع احتياجات المُدمن الإضافية.

يؤكد العلماء أن محاولة الإقلاع عن إدمان الكريستال ميث بشكل فردي صعبة للغاية خاصة مع ارتفاع خطورة ترك الشابو في مرحلة الانسحاب بدون وجود طبيب مشرف على الحالة.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة