اعراض انسحاب ليريكا

اعراض انسحاب ليريكا

حبوب ليريكا والتي تعتبر من المواد المخدرة المنتشرة بشكل كبير خاصة لاستخدامها كدواء والكثير من الشباب في الوقت الحالي يبحثون عن ليريكا للحصول عليها وتعاطيها كأي مادة من المواد المخدرة، ولأن الحكومات تعلم بمدى المخاطر التي تنجم عنها بالاستخدام المستمر تم جدولتها من ضمن الأدوية التي أصبحت من المواد المخدرة، ولهذا يجب الحرص والابتعاد عن مخدر ليريكا لما له من أضرار ولأنه يسبب الادمان، كما أن هناك اعراض انسحاب ليريكا إذا حاول البعض التخلص من ادمانه فما هي تلك الأعراض وكيف يستطيع الفرد أن يقوم بعلاج ادمان ليريكا دون أي عناء.

 

ما هي اعراض انسحاب ليريكا؟

هناك الكثير من مدمني حبوب ليريكا ولا يستطيعون التخلص منها فعند المحاولة في العلاج يفشلون ويعودون إلى نفس المشكلة وما السبب؟ السبب هي اعراض انسحاب ليريكا، حيث أن اعراض ليريكا سواء أكانت اعراض جسدية أو أعراض نفسية تجعله يتردد نتيجة الشعور بالمعاناة تجاهها فما هي تلك الاعراض؟

هناك بعض الأعراض الجسدية والنفسية المعروفة وهي:

  1. الشعور بالإرهاق والدوخة الشديدة بالإضافة إلى الصداع المستمر
  2. الخوف والقلق وازدياد التعرق
  3. الآلام في المعدة واسهال مستمر
  4. اضطرابات في النوم
  5. اضطرابات في ضربات القلب
  6. الشعور بالحزن الشديد وأحيانا يصاب الفرد بالاكتئاب ويميل إلى الأفكار الانتحارية
  7. التقلبات المزاجية والميل إلى العنف والانفعالات المستمرة

تلك هي أهم الأعراض الانسحابية بالإضافة إلى الشعور بآلام في الجهاز التنفسي والجهاز العصبي والشعور بالحاجة الشديدة إلى المخدر ولا يبتعد تفكيره عنه ولهذا يعود إلى ادمان ليريكا مرة أخرى.

هل يمكن علاج ادمان ليريكا في المنزل؟

ولأن الفرد يحاول ثم يفشل لن يحاول مرة أخرى ولن يفكر على الرغم من التفكير الصحيح والتصرف الخاطئ فهو لا يقوم بالعلاج بالطريقة الصحيحة ولهذا دائمًا يفضل الذهاب إلى مراكز الطب النفسي وعلاج الادمان والتي تحتوي على أطباء متخصصين قادرين على علاجك بالشكل الصحيح بدلًا من علاج نفسك والوقوع في الأخطاء ومن ثم العودة إلى الادمان والاستسلام له وعدم التفكير في علاج الادمان مرة أخرى، ولكن لمن يحاول الآن في تجربته الاولى في علاج ادمان ليريكا، هل يمكن ازالة اعراض انسحاب ليريكا وعلاج ادمان ليريكا في المنزل؟ يمكن ذلك، فعلى الرغم من ان علاج ادمان ليريكا في المراكز والمستشفيات المتخصصة هو الحل الأفضل، إلا أنه يمكن علاج ادمان ليريكا في المنزل ولكن تحت رعاية طبيب متخصص وبالأدوية المناسبة دون التوقف عنها إلا بعد الانتهاء من العلاج وبوجود شخص مصاحب للمدمن حتى لا يحاول العودة إلى ادمان ليريكا، وإلا فيجب الذهاب إلى المراكز والمستشفيات المتخصصة في علاج الادمان.

 

ما الفرق بين علاج ادمان ليريكا في المراكز والمنازل؟

هناك العديد من المراحل التي تتم في علاج ادمان ليريكا ويختلف علاج ادمان ليريكا في المراكز عن المنازل في العديد من الأشياء، والسؤال الهام لعدم حدوث الانتكاسه هو كيفية سحب ليريكا دون عناء وكيفية علاج ادمان ليركيا بالشكل الصحيح؟  إذا أراد الفرد أن يتخلص من الادمان فهناك العديد من الأشياء التي يفكر بها وهي :-

  1. السرية التامة: لا يوجد فرق بين المراكز الجيدة والمتخصصة في علاج الادمان عن المنازل مثل مركز الهضبة والذي يهتم بالسرية التامة للحفاظ على مكانة الشخص وابعاده عن أي مشكلات أخرى، وللتركيز في علاج ادمان ليريكا نهائيًا.
  2. العلاج دون عناء: هنا يوجد فرق بين المراكز والمنازل وهو ما يسمى بالبرنامج العلاجي أي خطوة بخطوة فبعد التحاليل لمعرفة الشخص بادمانه المواد المخدرة ينقسم البرنامج العلاجي إلى مرحلتين (مرحلة الديتوكس _ مرحلة العلاج النفسي السلوكي) فالأولى لعلاج الفرد جسديًا بالأدوية المناسبة والتي يحددها الطبيب المختص به والثانية لعلاج الفرد نفسيًا فبعد أن يتم التخلص من اعراض انسحاب ليريكا يبدأ المركز في تهذيب الشخص للوصول إلى نتائج هامة وهي عدم التفكير في حبوب ليريكا والابتعاد عن الطرق المؤدية لها وكيفية السير في الطريق المستقيم.

وبالتالي يصبح الفرد قادرًا على إزالة الاعراض الانسحابية لمخدر ليريكا وعلاجه التام دون أي ضرر مثلما يوفره المراكز الجيدة كمركز الهضبة المتخصص في الطب النفسي وعلاج الادمان.

هل يمكن استخدام ليريكا كدواء دون أي ضرر؟

دائما يجب البحث عن البدائل التي لا تسبب أي ضرر ولا تسبب الادمان وهناك بعض الأدوية التي تكون هي أكثر كفاءه وأهمها ولا يمكن الاستغناء عنها رغم الضرر الناتج عنها، فما الذي عليك فعله؟ حيث أن هناك فوائد لحبوب ليريكا وهي لعلاج الصرع  فهل استمر في تناول تلك الحبوب أم لا أقوم بعلاج المرض وابتعد عن استخدام الحبوب؟ إذا كان من الممكن الحصول على بديل فأحصل عليه، أما إذا كان من الضروري الحصول على حبوب ليريكا لعلاج الصرع فيجب أن يكون تحت رعاية طبيب متخصص ولا يجب استخدامه بكثرة ولا لفترات طويلة، وعند ذلك لن يتسبب ذلك في أي ضرر وحتى لا تصاب بالادمان وتحتاج إلى التخلص من اعراض انسحاب ليريكا للعودة مرة أخرى.

 

كم مدة سحب مخدر ليريكا من الجسم ؟

يتدرج سحب مخدر ليريكا من الجسم على حسب حالة الشخص إذا كان مدمنًا أو غير مدمن أو متعاطيًا لأول مرة، فكم مدة خروج ليريكا من الجسم لكلًا منهم؟ إذا كان الشخص مدمنًا يُسحب ليريكا من الجسم في عدة أيام بحد أقصى خمسة أيام، أما غير المدمن لمن يتعاطى فترة من الوقت تكون مدة اعراض انسحاب ليريكا من 24 ساعة ل 48 ساعة، أما المتعاطي لأول مرة تصل إلى نصف يوم وبحد أقصى يوم كامل، ومن الأفضل بعد أن يتخلص مدمن حبوب ليريكا من اعراضها الانسحابية يجب عليه أن يتم علاجها نهائيًا بفترة علاجية وبرنامج علاجي شامل كما في الكثير من المراكز كمركز الهضبة.

 

كم المدة التي يحتاجها المدمن للانتهاء من المراحل العلاجية؟

تختلف أيضًا مدة البرنامج العلاجي تبعًا لصفات المدمن وكمية تعاطيه حبوب ليريكا في اليوم الواحد والمدة التي تعاطى فيها ذلك المخدر، ففي البداية ينتهي الفرد من مدة اعراض الانسحاب  ثم يتم برنامجه العلاجي الشامل الذي يكون في عدة أشهر تبعًا للحالة، ويُفضل الذهاب إلى مراكز الطب النفسي وعلاج الادمان لازالة اعراض انسحاب ليريكا والعلاج نهائيًا دون أي عناء.

 

ما هي الأضرار الناتجة من ادمان مخدر ليريكا؟

استمرار الحصول على حبوب ليريكا يحول فوائده إلى أضرار ويحول استخدامه من حبوب للعلاج إلى حبوب للتعاطي والادمان ويحتاج الفرد إلى التخلص من اعراض انسحاب ليريكا والعلاج منها نهائيًا، وهناك العديد من الأضرار الجسدية والنفسية الناتجة عن ادمانه لمخدر ليريكا حيث أضرار في الجهاز العصبي والجهاز الهضمي وخلل في الوظائف الحيوية للجسم، ولهذا لا تنتظر أن يتم كشف أمرك وتبحث طوال اليوم حول متى يبدأ مفعول ليريكا وكيفية اخفاء الادمان ما دام بإمكانك الذهاب إلى مراكز علاج الادمان  والتخلص منه قبل أن تزداد الأضرار في جسدك.

 

العلاج يبدأ من الآن، حين تفكر حين تتخذ القرار، يصبح الجميع في عونك ومساعدتك، الفائدة للجسم تأتي عند الحصول على العلاج وليس الاستمرار في الادمان، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى مركز الهضبة لازالة اعراض انسحاب ليريكا والانتهاء منها نهائيًا.

 

مصادر المقال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *