شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

4 أنواع استشارات نفسية بجدة و أرقام مراكز استشارات نفسية بجدة


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
مجموعة من الأشخاص جلسين يسمعون إلى استشارات نفسية بجدة
المقدمة

وجود خدمات استشارات نفسية بجدة أصبح من الضروريات في الوقت الحالي، حيث أصبح الاهتمام بالصحة النفسية و العقلية أمراً مهماً في الآونة الأخيرة، بسبب تزايد التنافس في المجتمعات وارتفاع سقف التوقّعات بين الأفراد ممّا ينتج عنه ضغوطات نفسية و جسدية متفاقمة.

كما أنّ انتشار الأمراض و الأوبئة زاد احتياج الأشخاص إلى الرعاية العاطفية و النفسية، و هذا جعل العديد يحتاجون إلى استشارات نفسية بجدة لأسباب عديدة و مختلفة، و لأهمية الموضوع بالتأكيد ستحتاج إلى معرفة أنواع الاستشارات النفسية المتوفّرة في جدة و أبرز أماكن تواجدها، و كيف تجد مركز استشارات نفسية جدة الأنسب لك؟

تابعي معنا المقال التالي حيث ستجد الأجوبة لأسئلتك بدءاً بالأنواع التي ستجدها عند بحثك عن استشارات نفسية في جدة في الفقرة التالية.

أنواع الاستشارات النفسية بجدة

أنواع الاستشارات النفسية بجدة

أنواع الاستشارات النفسية بجدة

الكثير يبحث عن استشارات نفسية بجدة و لكن من دون علم بمعنى الاستشارة النفسية و أنواع الاستشارات التي تقدّمها المراكز الموجودة في المنطقة تلبيةً لاحتياجات المواطنين المختلفة، حيث أنّ الاستشارة النفسية والإرشاد النفسي هو خدمة صحية تساعد الناس على تحسين الحالة النفسية و العقلية و تخفيف التوتر، كما تعمل على مساعدتهم في حل الأزمات من قبل مستشار نفسي مرخّص و ذو خبرة، كما تساعد الاستشارات النفسية في معرفة خطورة الوضع و التوجيه إلى العلاج النفسي الكامل إذا تطلّب الأمر ذلك، و نجد فيها عدّة أنواع حسب المشكلة المطروحة و يتوفر طلب استشارات نفسية في جدة على الأنواع التالية:

استشارات نفسية للأطفال بجدة

يبحث العديد من الآباء عن استشارات نفسية للأطفال بجدة و للمراهقين كذلك، حيث تمنح الاستشارة للأطفال مساحة آمنة للتعبير عن أنفسهم و فهم عواطفهم من دون خوف أو حواجز لمناقشة أي مشكلة يعانون منها و العمل على تخطيها بشكل صحيح من قبل متخصصين في الصحة العقلية للطفل، و من ضمن الأمور التي تحتاج لاستشارة نجد الضغوطات الدراسية، تأثير المشاكل الأسرية على الطفل، الاضطرابات السلوكية و العقلية و كذلك إيذاء النفس، و القيام باستشارات نفسية بجدة يساعد الآباء على فهم أبنائهم والتواصل معهم بشكل أفضل وبالتالي حمايتهم وتحقيق السعادة.

ومن خلال استطلاع الآراء لنتائج الشفاء، وُجد أن أفضل استشارة نفسية للأطفال بجدة يُمكن الحصول عليها عن بُعد بواسطة التواصل مع أفضل مركز استشارة نفسية بجدة أونلاين عن طريق رقم الواتس آب 01154333341.

استشارات نفسية بجدة للإرشاد الأسري

يواجه العديد من الناس مشاكل في حياتهم الأسرية و علاقتهم كأزواج أو العلاقة بين الآباء والأبناء، ممّا يدفعهم إلى البحث عن استشارات نفسية في جدة وغيرها لإيجاد حلول لهذه الاختلافات، التي تعمل على التركيز على تحليل الأنماط الخاطئة في العلاقة و تصحيحها و خلق فرصة للحديث والتواصل بوجود طرف ثالث غير متحيّز ممّا يؤدي إلى توطيد وتقوية العلاقات.

يُمكن تفادي عوامل الخجل بالحصول على استشارات نفسية بجدة عن بُعد والتواصل مع أفضل دكتور يُقدم استشارات نفسية لمرضى جدة من خلال زيارة الموقع التالي: daralhadaba@gmail.com

استشارات نفسية بجدة لعلاج الإدمان

أكثر ما يبحث عنه الناس في استشارات نفسية بجدة هو الإدمان وكيفية التعرّف عليه و ما هو العلاج المناسب، و يشمل هذا جميع أنواع الإدمان حيث أنّه يوجد استشارات نفسية لإدمان المخدّرات، إدمان الإنترنت، إدمان التسوّق، و غيرها، حيث يساعد المستشار النفسي على تحديد جذور المشكلة و وضع التدابير اللازمة للعلاج و أنواعه مثل العلاج السلوكي و الجماعي، خاصّة في حالة استشارات نفسية بجدة لإدمان المخدّرات أين يتم توجيهك للقيام بالتشخيص و تحديد مستوى الرعاية و علاج الإدمان الذي تحتاجه (طرد السموم، العلاج المعرفي السلوكي…).

يُمكنك معرفة افضل مركز للاستشارات النفسية بجدة لعلاج الادمان من هنا، حيث يفضل كل من يبحث عن استشارات نفسية بجد لـ علاج الادمان العلاج الخارجي أو عن بُعد تفادياً لعوائق العلاج في جدة وقلة عدد المراكز المتخصصة.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



استشارات نفسية بجدة للاضطرابات النفسية و العقلية

استشارات نفسية في جدة لها دور كبير في التعرّف على الاضطرابات العقلية و النفسية و تقييمها مثل الاكتئاب، اضطراب ثنائي القطب، اضطراب ما بعد الصدمة، الوسواس القهري و متلازمة القلق و غيرها، لذا يتوجه سكان المنطقة إلى مراكز الاستشارات النفسية في جدة من أجل فهم ما يحدث معهم و كيف يُمكنهم التعامل مع الأمر، حيث تُوفر الاستشارة النفسية الفرصة للتعبير و الحديث بشكل صريح من دون ضغوطات وتوجيهات للعلاج و كيفية التعامل مع هذه الاضطرابات.

كانت هذه أكثر الأنواع التي يُبحث عنها في استشارات نفسية بجدة و يوجد غيرها بالإضافة إلى تفاصيل أكثر يمكنك التعرّف عليها في مقال استشارات نفسية، و الآن دعنا نتعرّف على بعضٍ من مراكز استشارات نفسية في جدة و حتى خارجها أي الاستشارة عن بُعد حتى يسهل عليك طلب المساعدة.

ادوات وجرعات علاج الادمان في جدة
اقرأ أيضاً عن:علاج الادمان في جدة

لماذا يلجأ البعض للبحث عن استشارات نفسية بجدة عن بُعد؟

الحصول على استشارات نفسية بجدة عن بُعد من أكثر طُرق طلب الاستشارات انتشارا، حيث أنّ هناك مراكز أكثر خبرة وتخصص وكفاءة تقدم الاستشارة النفسية وتحقق نسب شفاء عالية، وفيما يلي أبرز مراكز استشارات نفسية بجدة يُمكن اللجوء إليها.

مراكز استشارات نفسية في جدة

يتم تقديم استشارات نفسية بجدة داخل مراكز وعيادات منتشرة في جميع أنحاء جدة وخارجها بشكل كبير بسبب الأهمية الكبيرة للاستشارات النفسية في المجتمع حالياً، و على سبيل المثال نجد مراكز استشارات نفسية في جدة التالية:

مركز استشارات نفسية -جدة- العنوان رقم الهاتف
دار الهضبة للطب النفسي و علاج الإدمان يُقدّم خدمات الاستشارة عن بُعد (أونلاين) واتس اب 00201154333341
مركز مدارك للعلاج النفسي شارع الأمير سلطان 966560830180+
مركز ذات للإستشارات النفسية والاسرية و التدريب حي البغدادية الغربية. 966502398587+
مركز التعلم المستقل حي النعيم جدة 966545903555+
مركز سكون النفس للإرشاد الأسري والنفسي حي الحمراء 966544058387+
مركز إرشادات للإستشارات طريق أبو بكر الصديق  966551554818+
بيت الخبرة للاستشارات النفسية العصبية شارع الملاعب  966500321650+

أما عن المستشفيات التي تقدّم استشارات نفسية بجدة فقد وفرت وزارة الصحة مستشفى الصحة النفسية بجدة، وهو من أشهر الأماكن التي يقصدها المواطنون، ويقع المستشفى في حي المحجر، و من أجل الاستفسار يتوفر رقم الهاتف التالي 96612631078+.
أما عن سلبيات مستشفى الصحة النفسية بجدة فنجد ما يلي:

  • مبنى قديم ومتهالك.
  • الانتظار لوقت طويل من أجل الحصول على الاستشارة.
  • ضرورة الذهاب للمشفى من أجل الحجز.
  • عدم توفّر خدمات أونلاين.

ومن منطلق تلك السلبيات أصبحت مستشفى دار الهضبة قبلة كُل من يبحث عن استشارات نفسية بجدة، حيث ذاع صيتها بين المرضى، نظراً لتلبية كافة احتياجاتهم، والوصول بهم إلى درجات عالية من الاتزان النفسي، وفرض نظام السرية التامة، ناهيك عن جودة العلاج العالية والتقنيات المتنوعة التي تُطبق والامتيازات التي يحصل عليها الباحث عن استشارات نفسية بجدة، خاصة إذا تم العلاج داخل مقر مستشفى دار الهضبة في مصر، و لكن كيف تختار مركز استشارات نفسية جدة مناسب لك؟

كيف تختار مركز استشارات النفسية في جدة

اختيار مركز استشارات نفسية في جدة أمر مهم لنجاح التجربة و الحصول على نتائج مُرضية، حيث يجب أن يكون لدى المركز والأطباء العاملين فيه بعض الخصائص و المزايا كالتالي:

  • الترخيص.
  • الكفاءة الطبية والخبرة.
  • وجود عدّة تخصّصات و منها التخصّص الذي تُريده.
  • وجود عدد كافٍ من الأطباء.
  • التعامل الجيد مع المرضى.
  • سهولة الحصول على الاستشارات و وجود برامج علاجية جيّدة.
  • مكان آمن وهادئ مع تصميم مُريح.
  • توفّر معلومات حول المركز عبر الانترنت و السمعة الجيّدة عند السؤال عنه.
  • توفّر برامج تأمين صحي، و أسعار مناسبة.

إنّ حصولك على هذه المعلومات تضمن لك الحصول على استشارات نفسية بجدة مناسبة لوضعك معنويًا و مادياً، كما تُبعد عنك خطر الوقوع في شرك المراكز والأطباء المُزيفين الذين يبحثون عن الرّبح السهل في مقابل خداع المرضى.
و لكن يوجد العديد من سكان جدّة يبحثون عن استشارات نفسية خارج جدّة لعدّة أسباب، هذا يدفعنا للسؤال لماذا؟ و ما هو أفضل مركز استشارات نفسية بجدة؟

أفضل مركز استشارات نفسية بجدة: هل يقع داخلها أم خارجها؟

الخضوع لاستشارات نفسية بجدة يبدو سهلاً و سريعاً للبعض و لكن قد يكون الأمر مُحرجاً في مجتمعاتنا العربية التي لم تتعوّد بعد على كون العلاج النفسي أمر طبيعي و قد يحتاجه الكثير في ظل التغيّرات و التطوّرات التي تحدث في المجتمع.
و ما سبق يدفع العديد إلى البحث عن حل خارج جدة للابتعاد عن المعارف و تجنّب الأسئلة الشخصية من قبلهم، كما أنّ موضوع الصحة النفسية و العقلية مازال جديداً في المملكة السعودية عكس بعض الدول العربية الأخرى التي تهتم بهذا المجال منذ سنين، لذا فإنّ التوجه لمراكز خارج السعودية بحثاً عن الخبرة و الكفاءة أيضاً من الأسباب التي جعلت أفضل مركز استشارات نفسية بجدة يكون في الواقع خارجها عبر تقديم خدماتهم أونلاين، و غالباً ما يتم التوجّه لمصر لكونها رائدة في مجال العلاج النفسي والصحة العقلية في الوطن العربي، و يتوفّر بها عدد كبير من المراكز الممتازة بكفاءات عالية، وأفضل هذه المراكز هو مستشفى دار الهضبة للطب النفسي و علاج الإدمان، قد تطرح السؤال لماذا؟ والإجابة في فقرتنا التالية.

لماذا مستشفى دار الهضبة للاستشارات النفسية بجدة؟

تُقدّم مستشفى دار الهضبة استشارات نفسية بجدة عن بُعد ذات جودة عالية و بمعايير عالمية، حيث أنّ المركز مُرخّص و حاصل على عدّة جوائز لخدماته الرفيعة، حيث يحتوي على المميّزات التالية:

  • خبرة سنوات، حيث أنّ أطباء مركز دار الهضبة يتمتعون بكفاءة عالية و لهم وقت طويل في هذا المجال ممّا يرفع سقف خبراتهم عالياً.
  • يّقدّم مركز دار الهضبة الاستشارات النفسية و العلاج في جميع المجالات مع مُعالجين مُختصين في مجالهم.
  • برامج علاجية متطوّرة و مُتنوعة تُناسب جميع الحالات والأعمار.
  • سهولة تحديد موعد حيث أنّ المركز يُقدم خدماته أونلاين بشكل سهل و سريع.
  • معاملة ممتازة.
  • إمكانية الخضوع للعلاج داخل المركز ممّا يُتيح الفرصة للسفر و تغيير البيئة.
  • رفاهية عالية يتم تقديمها من قبل المركز سواءاً من ناحية الغذاء المتكامل و الصحي، الأثاث العالي الجودة و المرافق الترفيهية.

يمكنكم التواصل مع مستشفى دار الهضبة للحصول على موعد للاستشارة من خلال رقم الواتس آب التالي 01154333341.

الخلاصة

وجود خدمات استشارات نفسية بجدة ساهم في مساعدة العديد من الأشخاص على التعرّف على أنفسهم من جديد، و التغلّب على العقبات التي قد تواجههم في علاقاتهم و في حياتهم المهنية و الدراسية، وتحسين وضعهم في وقت قصير، و هذا يجعل وجود استشارات نفسية بجدة ذات جودة عالية ومواكبة للتطوّرات في مجال الصحّة العقلية و النفسية له أهمية كبيرة جدّاً لفوائدها المتعددة، وهذا ما نقدّمه في مستشفى دار الهضبة لذا لا تتردد في الاتصال بنا عند مواجهتك لأي صعوبات في طريقك، على الرقم التالي 01154333341.

للكاتبة: أ. كوثر

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول استشارات نفسية بجدة

يُمكنك التواصل مع مستشفى دار الهضبة كأفضل مستشفى تُقدم استشارات نفسية بجدة عن بُعد، وبعد التواصل وعرض حالتك يُمكنك أن تختار طبيب من بين أبرز وأفضل أطباء الوطن العربي للاستشارة النفسيةّ، لوضع الخطة العلاجية وتحديد عدد الجلسات أونلاين.

نعم يوجد فرق بينهما، حيث أنّ الاستشارة النفسية تُركّز على معالجة مشكلة محددة مثل الإدمان أو القلق، من خلال تعلّم تقنيات معيّنة أو ما شابه ذلك، أمّا العلاج النفسي فهو أوسع من ذلك و يهتم بعلاج المشكلة من خلال التركيز على جميع نواحي حياة المريض و علاج أي مشكلات أخرى متزامنة و يعمل من خلال التعرّف على أنماط تفكير الشخص و سلوكه، و هذا يجعل مدّة العلاج أطول مقارنة مع الاستشارة.

الخضوع لاستشارات نفسية بجدة مهما كان نوعها يبدأ عادة بالتعريف بالمشكلة و كيفية سير الجلسات، كما يطرح المُختص عدّة أسئلة تساهم في التعرّف على المريض بشكل أكبر و التعمّق في المشكلة، و يُتيح لك الفرصة للسؤال عن العلاج أو المُعالج نفسه للحصول على الصورة الكاملة لِما ستجده خلال الجلسات.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة