شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

استشارات نفسية الكويت: أفضل مركز للاستشارات النفسية


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
فتاه وشخص يحصول على استشارات نفسية بالكويت من قبل الطبيب النفسي
المقدمة

استشارات نفسية بالكويت هي أحد الكلمات الرائجة على مُحركات البحث عبر الانترنت، وهذا دليل واضح على زيادة حاجة المواطنين داخل الكويت الوصول إلى مراكز وعيادات، وأطباء مُتخصيين.

ويجب أن يعلم كُل مريض أن هُناك فرق واضح بين الاستشارة النفسية والعلاج النفسي بالرغم من الارتباط الوثيق في استخدام المُصطلحين، فالاستشارة تُركز على مُعالجة بعض المشاكل التي يتعرض لها الشخص، أو إيجاد حلول وتعلم تقنيات للتعامل مع الموقف لتجنب المُشكلة مثل الإدمان أو إدارة التوتر والإجهاد.

وهذا المقال سيكون بمثابة دليل أو نموذج لمواطني دولة الكويت لمعرفة كافة الإجابات عن التساؤلات التي تدور في أذهانهم بخصوص موضوع الاستشارات النفسيه داخل الكويت.

الاستشارات النفسيه بالكويت.. لماذا زاد الطلب عليها؟!

أسباب ارتفاع عدد المُصابين بالاضطرابات النفسية في الكويت

زاد الطلب على الاستشارات النفسيه بالكويت بسبب الارتفاع المُفاجئ في أعداد المرضى الذين يعانون من الاضطرابات النفسية والعقلية على اختلاف درجاتها، بجانب أن المريض النفسي في الكويت مازال لا يعلم إلى أين يتوجه تحديداً، ناهيك عن وجود بعض الثغرات في الاستشارة النفسية في الكويت نتيجة نقص الخبرات وقلة المراكز، ما جعل التوجه الأكبر إلى المواقع الأكثر خبرة في مصر عن بُعد مثل موقع دار الهضبة، أو التوجه مباشرة إلى مقرع في مصر لتلقي أعلى جودة في العلاج النفسي وضمان استجابة وتحسن الحالات، والجدير بالملاحظة أن الاضطرابات النفسية لم تعد تصيب جنس أو فئة عمرية معينة، بل زاد نسبة الإصابة بالأمراض النفسية بالكويت على اختلاف الأعمار على مستوى الجنسين.

أما عن الأسباب التي أدّت إلى ارتفاع عدد المُصابين بالاضطرابات النفسية في الكويت فهي مُتعددة منها على سبيل المثال:

  • عوامل وراثية بسبب حدوث طفرة جينية في المادة الوراثية تُورث عبر الأجيال.
  • عوامل بيئية وظروف المُجتمع القاسية التي يعيشها الشخص.
  • زيادة نسبة تعاطي وإدمان المواد المخدرة.
  • حداثة تخصص الطب النفسي في الكويت مما أدى إلى ارتفاع نسبة الانتكاسة بعد العلاج.

ويُمكن القول أن الإدمان من أكثر مسببات الأمراض النفسية في الكويت، لذا نلاحظ أن الجهات المسؤولة بدأت تهتم بإنشاء مراكز نفسية متخصصة، والجدير بالذكر أن من هناك العديد من المواطنين قد يعانون من مضاعفات الاضطراب النفسي لأنهم لم يتمكنوا من معرفة مدى احتياجهم في الوقت المناسب.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أعراض الاحتياج لاستشارة نفسية عاجلة

أعراض الاحتياج لاستشارة نفسية عاجلة

من أكثر العلامات الدالة على احتياج الشخص إلى استشارة نفسية بالكويت هي:

  • كثرة الشكوك وفقدان الثقة بالنفس.
  • تغيُّر ملحوظ في عادات الأكل والنوم.
  • فقدان الشغف والتوقف عن ممارسة الأنشطة المعتادة التي كانت تحقق السعادة لصاحبها.
  • ظهور صعوبات في التركيز أثناء الدراسة والعمل.
  • تقلُّب الحالة المزاجية بشكل مُبالغ فيه.
  • تجنب التجمُّعات والانسحاب الاجتماعي.
  • الشعور بالقلق بشكل مُستمر.
  • النظرة السلبية والسوداوية لكل مواقف الحياة.
  • الإحساس المستمر بالحزن والعجز.
  • الشعور بالإرهاق.
  • التوّرط في المشكلات والأزمات بشكل دائم.

خيارات علاج الاضطرابات النفسية في الكويت

تتعدد الخيارات المتاحة أمام المريض النفسي في الكويت للحصول على استشارة نفسية عبر:

  • مركز متخصص للعلاج النفسي.
  • عيادة طبيب نفسي.
  • استشارة نفسية أونلاين
  • استشارة نفسية عبر الهاتف أو الواتس آب.

الجدير بالذكر أن هناك ثقة في الاستشارات النفسية أونلاين عن لدى الكثير من المرضى النفسيين في الكويت، لتحقيق أعلى قدر من الخصوصية والوصول إلى خبراء متمرسين بسهولة بجانب سرعة تلقي الاستشارة.

كيف تحصل على أفضل استشارة نفسية في مركز متخصص؟

لكي تنجح في اختيار مركز استشارات نفسية في الكويت عليك تتأكد من:

الترخيص

أن يكون مركز الاستشارة النفسية بالكويت مُرخص ومُعتمد ومُعترف به دولياً.

الخبرة

الاطلاع والبحث عن جميع الحالات السابقة ومعرفة نسبة نجاح علاج الحالات التي حققها المركز من قبل.

نظافة المركز وحُسن استقباله

إن حُسن استقبال طاقم العمل داخل المركز مع الحالة من أولى الأشياء التي تؤثر بشكل كبير في تقبل الشخص للمكان والشعور بالتفاؤل والأمل في الشفاء والاحساس بالراحة النفسية.

موقع المركز

موقع المركز الخاص بالاستشارات النفسية في مكان شبة مُنعزل عن المناطق السكنية والضوضاء وإطلالة على المناظر الطبيعية الخلابة، عامل قوي في تحسين حالة الشخص وتقدم علاجه والتخلص من الاضطرابات التي يُعاني منها.

خبرة الاستشاري النفسي، أو الطبيب المسؤل عن الاستشارة النفسية

تواجد استشاري نفسي له خبرة كافية لعدة سنوات في التعامل مع جميع الاضطرابات النفسية ونجاحه في علاج العديد من الحالات من أقوى العوامل التي تجذب الشخص إلى الذهاب لمركز الاستشارة النفسية.

كيف تعرف أنك تتعامل مع دكتور نفسي خبير في الكويت؟

كيف تعرف أنك تتعامل مع دكتور نفسي خبير في الكويت؟

من السهل أن تجد عدد كبير من الاستشاريين والأخصائيين النفسيين ولكن من الصعب أن تعرف ما إذا كان اختيارك لأحدهم اختيار مُوفق أم لا.. لذا يجب عليك الأخذ في الاعتبار معايير اختيار أفضل استشاري نفسي بالكويت وهي:

الشعور بالأمان خلال التعامل معه

تواضع الإستشاري وثباته الانفعالي وسهولة التواصل معه وإجراء مُحادثات دون تكلف يُحفز الشخص لاستكمال مراحل العلاج وحل المُشكله التي يبحث عنها.

ترخيص الاستشاري

من الأولويات التي يبحث عنها الشخص في الاستشاري النفسي هو امتلاكه لرخصة مزاولة المهنة التي تُثبت مدى تخصصه في المجال، بالإضافة إلى شهادات الخبرات الحاصل عليها، ونوعية الاستشارات التي يُقدمها مثل .. مُتخصص في حل المُشكلات النفسية الأسرية والزوجية، المُراهقين، الأطفال..

التحلي بالتعاطف

من المُتعارف علية أنه لابد وأن يفيض الاستشاري أو الطبيب النفسي مشاعر التعاطف على الحالات حتى تشعر الحالات بالأمان والتحدث دون قلق أو توتر..

قوي المُلاحظة

ينبغي أن يكون لديهم قوة مُلاحظة للفروق الدقيقة في لغة الجسد ونبرة صوت الشخص، أي يتعرف على مابداخل الحالة من خلال التصرفات الصادرة منه.

الخبرة الكافية والقدرة على حل المُشكلات

الاستشاري الأكثر خبرة هو من يتجاهل غروره في التعجيل بتقديم المشورة والحل قبل الانتهاء من الاستماع إلى كافة تفاصيل المشكلة من الحالة، الاستشاري النفسي الخبير، من يصبر على الحالة وينصت جيداً إلى كافة ما يقولونه، ويحدد المشكلة ويعبر عن أسباب حدوثها.

أن يكون الاستشاري جدير بالثقة

من أهم الصفات التي يحتاجها المريض في الاستشاري أو المُتخصص النفسي هو أن يكون جدير بثقة الحالة ويُحافظ على خصوصيته و أسراره، ويُبلغ الحالة بالاستثناءات المُحتملة للإفصاح عنها.

الالتزام بوضع حدود بين الطبيب والحالة

إن حدود العلاقة العلاجية المهنية التي يضعها الاستشاري أو الطبيب النفسي، يُحذر على كُل منهما أن يتخطاها، فعندما تُعطى تعليمات للحالة بالتواصل بعد عدة ساعات لانشغال الطبيب عليه أن يحافظ على تلك المسافة الشخصية، بالإضافة إلى عدم النظر والاهتمام بالعلاقات الرومانسية مع الحالات.

استخدام العلاجات المُناسبة لك

الاطلاع على أنواع العلاجات التي يُقدمها الاستشاري النفسي للحالات السابقة ومعرفة هل سبق وثبت فاعليتها في التعامل مع حالات سابقة أم لا.

انخفاض مقياس رسوم الإستشاري النفسي

من الأمور الهامة التي يتوقف عليها أمر الحالة في استكمال الجلسات مع الإستشاري، فإذا كان السعر مُتوسط ويبعد عن التكاليف الباهظة يُحفز الحالة لاستكمال جميع الجلسات للوصول إلى حل المُشكلة بشكل تام.

ما يجب فعله عند التوجه إلى الطبيب النفسي

هناك عدة أمور هامة يجب الاهتمام بها حتى تُساعد نفسك أيضاً في تحديد المُشكلة ومساعدة الطبيب عند تلقي الاستشارة النفسية دون حدوث أي عواقب وهي كالتالي:

  • تفاصيل الأعراض المؤلمة التي تشعر بها، منذ متى ظهرت والوقت المُستغرق لإنتهاء ظهورها.
  • المواقف المُرتبطه بظهور تلك الأعراض.
  • مدى تأثير هذا الاضطراب على حياتك اليومية وعلاقاتك بالآخرين.
  • المواقف المؤلمة التي تعرضت لها مُنذ فترة الطفولة إلى الآن.
  • تاريخك المرضى والأدوية والتي كُنت تستخدمها ومازلت تستخدمها إلى الآن.
  • إخبار الطبيب ما إذا كانت هناك حالات في العائلة تعاني من أي اضطراب نفسي.
  • تدوين كافة الأسئلة التي تدور في رأسك لطرحها على الطبيب النفسي.

استشارات نفسية اونلاين الكويت

يُمكن الحصول على أفضل استشارات نفسية اون لاين الكويت عبر موقع دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، وتلك الخدمة تقدمها مستشفى دار الهضبة لمَنْ لا تسمح ظروفه للسفر من الكويت إلى مصر.

حيث يتم العلاج عن بُعد من خلال التواصل عبر الإنترنت، ويتضمن جلسات يحضرها المريض يُطبق فيها أعلى التقنيات العلاجية النفسية على يد أكفأ الأطباء على مستوى الوطن العربي من خلال الاشتراك في مُكالمة فيديو، غرفة الدردشة.

الاستشارات النفسية أونلاين مع مركز دار الهضبة، هي خدمة علاجية سهلة وتناسب احتياجات المريض في الكويت، كما أنه تقدم سير الخطة العلاجية عبر الموقع الخاص بالمستشفى يُمكن للشخص الإطلاع عليها قبل التسجيل، ويتصفح الملفات الشخصية الخاصة بكل استشاري أو طبيب نفسي ويختار من بينهما ليبدأ الاستشارة النفسية الخاصة به، ويمكنك القول أن افضل مركز استشارات نفسية في الكويت اون لاين هو مستشفى دار الهضبة للطب النفسي .

استشارات نفسية بالكويت عبر الواتس آب أو الهاتف

الاستشارة النفسية عبر الواتس آب بالكويت أو عن طريق الهاتف هي حل مناسب مبدئياً للحالات التي تجد صعوبة في الحديث أو الجلوس مباشرة مع الطبيب النفسي، وتتضمن التحدث مع الاستشاري عبر رسالة نصية عن طريق الواتس آب مُحدد لها ميعاد سابق، ويتميز ذلك النوع بتوفير الوقت والجهد وتجنب الازدحام وقوائم الانتظار في العيادات.

وترتب على جودة العلاج النفسي عن بُعد المُقدم من دار الهضبة تحقيق نتائج مُرضية لجميع الحالات، ومن هُنا زادت ثقة العمُلاء بدار الهضبة وقرر العديد منهم السفر إلى مصر لاستكمال مراحل العلاج النفسي داخل المُستشفى، خاصة في الحالات التي تحتاج إلى علاج نفسي طويل الأمد، أو تلك التي تُظهر أعراض خطيرة.

وعلى هذا الأساس ترسخ في عقول العديد من المرضى النفسيين داخل الكويت أن أفضل مركز استشارات نفسية في الكويت هو مركز دار الهضبة، وبالتالي تكون الأفضلية للأطباء النفسيين العاملين في مركز دار الهضبة.

ويمكنك التواصل مع مستشفى دار الهضبة عبر رقم الواتس آب 01154333341.

أفضل دكتور نفسي في الكويت

أفضل الأطباء الاستشاريون النفسيون في الوطن العربي هم التابعين للطاقم الطبي لمستشفى دار الهضبة، نظراً لنجاحهم في تحقيق أعلى نسبة شفاء للمرضى النفسيين بالكويت بالعلاج أون لاين (عن بُعد)، وتلك الاعتبارات كانت بتزكية من المرضى الكويتيين أنفسهم.

من ذلك المنطلق أفضل دكتور استشارات نفسية بالكويت عن بُعد هو:

  • د/ شيماء عثمان أحمد، استشاري الطب النفسي.
  • د/ أمجد العجرودي، إستشاري الطب النفسي و علاج الادمان.
  • د / هشام عبد الفتاح، طبيب نفسي.

وهناك متخصصين بارزين للإستشارات النفسية بالكويت منهم:

  • أ/ ميثم بدر الاستاد.
  • د/ فيصل العجمي.

أفضل 3 مراكز استشارات نفسية بالكويت

اسم المركز أو المستشفى العنوان معلومات الاتصال
مستشفى دار الهضبة للنقاهة، للطب النفسي وإعادة التأهيل عن بُعد (دار الهضبة) مبني 9603 ش طارق أبو النور الهضبة الوسطى المقطم القاهرة خلف محطة وطنية أمام كارفورالمعادي – الدائري

(مركز الهضبة) مبنى رقم ‘١’ حدائق اكتوبر على طريق الفيوم – منطقة ‘2 / 13’ – مدخل ‘3’ – مدينة السادس من أكتوبر

التواصل مع المركز عبر الإيميل التالي daralhadaba@gmail.com 

أو التواصل عن طريق الواتس اب الخاص بالرقم التالي 

00201154333341

مركز نجاحات للاستشارات النفسية والاجتماعية وعلاج الإدمان 11 شارع جابر بن حيان- السالمية- الكويت رقم الهاتف: 96525626060
مركز الكويت للصحة النفسية الكويت، شويخ الصناعية  الاتصال بالمركز عن طريق الاتصال بالرقم التالي.. 24843900

أنواع الاستشارات النفسية عبر مركز دار الهضبة للكويتيين

نظراً للتباين الكبير بين الاضطرابات النفسية والعقلية من شخص لآخر، اختلفت أيضاً أنواع العلاج المُستخدمة في الاستشارة النفسية المقدمة لمرضى الكويت عبر دار الهضبة كالتالي:

الاستشارة الفردية

طلب الشخص الاستشارة النفسية من قبل استشاري أو طبيب نفسي واحد ورؤيته وجهاً لوجه هو أكثر الأنواع استخداماَ، وهي عبارة عن مجموعة من الجلسات الفردية بين الحالة والاستشاري ويتم تحديد الوقت من قِبل الاستشاري، وهذا يكون لمجموعة من الاضطرابات التي يعاني منها مثل التوتر، والارتباك والتوتر في اختيار المهنة، المشاكل الزوجية، إدمان المُخدرات.

وتهدف الاستشارة النفسية الفردية إلى محاولة التأقلم مع المُشكلة وإيجاد حل لها، استكشاف أنماط مُختلفة وافكار إيجابية وتصحيح المُعتقدات الخاطئة، وزيادة الثقة بالنفس وفهم الذات، ويُفضلها العديد من الحالات للحفاظ على خصوصيتهم.

الاستشارة الجماعية

العلاج أو الاستشارة الجماعية طريقة مُستخدمة بكثرة لمُعالجة المخاوف الشخصية و محاولة فهم الآخرين، وقلة الألفة في العلاقات التي تربط بين الحالة والأشخاص المُحيطين به، صعوبة في تكوين صداقات.

وغالباً ما تكون الاستشارة الجماعية مُكونة من 5 أو 8 أشخاص أو أكثر من ذلك يعانون من مشاكل مُماثلة، يُشاركون مخاوفهم والاضطرابات التي يُعانوا منها مع مستشار نفسي أو أكثر.

أهم ما تتميز به مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان عن غيرها:

  • سهولة التواصل مع إدارة المستشفى لمعرفة كافة التفاصيل المُتعلقة بالاستشارة النفسية، مع إمكانية حجز مكان للحالات لحين وصولها إلى مصر.
  • توفر خدمة توصيل الحالة مجاني من المطار إلى المُستشفى.
  • مُرخصة ومُعتمدة من أكثر من مُنظمة، وزارة الصحة، المجلس القومي للصحة النفسية بمصر، العلاج الحر ونقابة الأطباء، وخاضعة للرقابة بشكل مُستمر، لمُتابعة مدى نجاح تلك الخدمة التي تُقدمها المُستشفى سواء كان داخلياً، خارجيًا أو عند بُعد عبر الإنترنت.
  • موقع مُتميز ومبنى حديث مؤمن جيداً، يحتوى على كافة وسائل الترفية، ناهيك عن المنتجع السياحي الخاص بالحالات.
  • قسم مُنفصل للرجال عن النساء، بالإضافة إلى تخصيص نخبة من الاستشاريين النساء للتعامل مع حالات النساء التي ترفض التعامل مع الرجال.
  • حققت أعلى نسبة تعافي لعدد كبير من أصحاب الاضطرابات النفسية بالكويت.
  • مُتخصصة في علاج جميع حالات الإدمان والاضطرابات النفسية والعقلية لجميع الفئات والأعمار، فكم من حالة تعافت من الفصام، والوسواس القهري، الاكتئاب والقلق… إلخ) بُمساعدة مستشفى دار الهضبة.
  • تُحافظ على خصوصية الحالات بأقصى درجة.
  • تمتلك نخبة من الأطباء والاستشاريين والأخصائيين وتمريض مُتخصص في الاستشارة النفسية والطب النفسي بجميع الأعمار لسهولة التواصل بين الحالة والاستشاري أثناء الاستشارة.
  • يتم تدريب المُعالجين النفسيين بشكل مُستمر على العديد من طُرق العلاج المختلفة مثل، العلاج الذي يُركزعلى حل المُشكلة، العلاج السلوكي المعرفي، العلاج الذي يعتمد على القوة، العلاج الموجز..
  • تستقبل عدد محدود من الحالات لمنع التزاحم وتوفير جو هادئ للحالات داخل المُستشفى..
  • أقل في التكلفة..

هذا بالإضافة إلى توفير خدمة الاستشارة عن بعد بواسطة الهاتف أو عبر الإنترنت (أون لاين) لمن يصعب عليهم السفر خارج الكويت.

ملخص المقال

مراكز وعيادات الاستشارات النفسية بالكويت لم تثبت كفائتها بعد في حل المشاكل النفسية للمواطنين، وهذا يدل على عدم الاهتمام بالبحث المُستمر عن طُرق العلاج الفعالة مع حالات الاضطراب النفسي، ومن هنا بدأ المواطنين بالسفر إلى الخارج لتلقي الاستشارات النفسية في الأماكن المُعتمدة والمُرخصة والتي لها العديد من سنوات الخبرة في التعامل مع جميع الحالات..

ومن خلال البحث والحصر وُجد أن مستشفى دار الهضبة من أكثر المراكز التي ينتسب العديد من حالات الاستشارات النفسية في الكويت، بالإضافة إلى هناك عدد كبير جداً يتواصلون معها عن بعد عبر الإنترنت، من خلال الاشتراك في خدمة الاستشارة النفسية أون لاين..

فإذا كان هناك من يهمك أمره يبحث عن استشارة نفسية بالكويت ما عليك إلا التواصل مع مُستشفى دار الهضبة بمصر عبر الواتس اب الخاص بالرقم التالي 01154333341، توفيراً لوقتك ومجهودك وأموالك..

للكاتبة / د. سحر يوسف

شارك المقال

تهدف مستشفي دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان إلى تحسين الحياة وبث باقة أمل للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات أو اضطرابات الصحة العقلية من خلال محتوى قائم على الحقائق حول طبيعة الظروف الصحية السلوكية وخيارات العلاج والنتائج ذات الصلة.

يقوم فريقنا بنشر المواد التي يتم البحث عنها ويتم تحريرها ومراجعتها بواسطة متخصصين طبيين مرخصين، ولا يُقصد من المعلومات التي نقدمها أن تكون بديلاً عن الاستشارة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، لذا لا ينبغي استخدامها بدلاً من نصيحة الطبيب المختص أو غيره من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة استشارات نفسية الكويت

تشعر بنجاح الاستشارة النفسية وحدوث تغير ملحوظ في أعراض الاضطراب الذي يعاني منه المريض، عندما تشعر بالمزيد من الثقة بالنفس والتفاؤل، ويطرأ ذلك على إنجاز الأعمال اليومية المُكلف بها، والتحكم في العديد من التصرفات والأحاسيس العاطفية، بجانب تعليق المُحيطين بالشخص عن مدى التغير الطارئ على تعاملة معهم.. وفي المُجمل قد تشعر برضى تام لم تشعر به من قبل.

لا يُمكن تحديد مدة الاستشارة النفسية بالكويت، لأن مُدة الاستشارة تختلف طبقاً لعدة عوامل هامه منها التالي: طول مُدة الجلسة الواحدة كُل مرة، وهذا يقوم بتحديدة الطبيب أو الاستشاري تبعاً لكُل حالة. درجة الاضطرابات النفسية التي يُعاني منها الشخص، شدة الأعراض تحتاج إلى المزيد من الوقت والجهد والعلاج للتحكم فيها تماماً. مُنذ متى والشخص يُعاني من عدم استقرار في الحالة النفسية، فكلما كان الشخص يعاني منذ فترة طويلة يستغرق وقت أطول في الاستشارة النفسية.

نعم، حيث أن هناك العديد من التجارب والأدلة تُشير إلى أن نتائجها فعاله ومُساوية للاستشارة التقليدية، والدليل على ذلك ما نشرته المجلة الطبية الرائدة لتثبت صحة الادعاءات الخاصة بفاعلية العلاج السلوكي المعرفي أون لاين، بشرط أن يكون الاستشاري لديه خبرة كافية للتعامل مع حالات الاضطراب النفسي عن بُعد..

يمكنك الحصول علي إستشارات أسرية الكويت عن طريق الاتصال علي 00201154333341.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة