شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

يمكنك الآن علاج الإكتئاب في البحرين عبر أفضل مستشفى للطب النفسي


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
علاج الإكتئاب في البحرين
المقدمة

قد تعتقد أنّ إيجاد علاج الإكتئاب في البحرين أمر سهل يحتاج إلى بحث بسيط و سريع عن الأماكن والأطباء الذين يُقدمون هذه الخدمة، إلاّ أنّ الأمر أكبر من هذا، فالاكتئاب من الأمراض التي تحتاج إلى تخصص دقيق وخبرة في التعامل مع المريض، نظراً لخطورة مرض الاكتئاب خاصّةً فئة الشباب و النساء، الذين يعانون منه بكثرة حيث تعاني منه امرأة واحدة بين كل 6 نساء في البحرين، كما أنّه المسؤول عن زيادة معدلات الانتحار في العالم.

و بسبب الانتشار الكبير لهذا المرض النفسي في البحرين أيضاً تكمن أولويتنا في تقديم المعلومات التي تحتاجها عزيزي القارئ عن ماهية علاج الاكتئاب في البحرين لإيجاد أفضل دكتور لعلاج الاكتئاب في البحرين، ولماذا أطباء دار الهضبة هم أفضل خيار لك.

وقبل الحديث عن العلاج سنبدأ مقالنا أوّلاً بتعريف بسيط عمّا يجب توافره في دكاترة و مراكز علاج الاكتئاب في البحرين.

كيف تختار أفضل مركز لـ علاج الإكتئاب في البحرين؟

علاج الاكتئاب في البحرين يتطلب التوّجه إلى مراكز أوعيادات بها أطبّاء ذو كفاءة عالية وخبرة طويلة في التعامل مع مرضى الاكتئاب، حيث أنّ الاهتمام بالعامل النفسي للمريض و براحته يُساهم في التحسّن بشكل أسرع و أفضل، و هنا يكمن دور المراكز في علاج الاكتئاب في البحرين، حيث يُفضّل أن يتميّز المركز أو المستشفى بما يلي:

  • مركز مُرخّص و مُعتمد.
  • الحفاظ على السرية و خصوصية المرضى.
  • معاملة جيّدة من جميع أفراد المركز.
  • تطوير البرامج العلاجية باستمرار، و توفير مختلف الأدوية التي قد يحتاجها مريض الاكتئاب.
  • توفير الجو الهادئ و الممتع في نفس الوقت من خلال التصميم الجيد و المرافق التي يُمكن أن تُحسّن من مزاج المرضى.
  • أسعار في متناول المرضى.

بناء على تلك المُعطيات يُمنكك اختيار المركز الأفضل لعلاج حالات الاكتئاب في البحرين.

ما هو أفضل مركز لعلاج الإكتئاب في البحرين؟

ما هو أفضل مركز لعلاج الإكتئاب في البحرين؟

ما هو أفضل مركز لعلاج الإكتئاب في البحرين؟

يُعد  مركز دار الهضبة أفضل علاج الإكتئاب في البحرين عن بُعد، فبالإضافة إلى كونه من أفضل مراكز الطب النفسي في الوطن العربي بفضل طاقمه المميّز والمتُكامل الذي يُقدم خدمات علاجية ذات خدمة رفيعة وبنسب شفاء عالية أونلاين، فإنّ السفر إليه يُعتبر سياحةً و يُعطي أيضاً شعوراً بالحرية للمريض و يُخلّصه من الضغوطات، كما أنّ دار الهضبة كأفضل مُستشفى لعلاج الاكتئاب بها ثلاث ميزات أخرى ترفع تقييمها عن باقي المراكز الموجودة في البحرين:

  • توفير أقسام منفصلة للنساء و الرجال، بالإضافة إلى وجود عدّة مرافق ترفيهية كالصالة الرياضية و المنتجع الصحي، الذي نادراً ما يتم توفيرهم داخل مراكز الطب النفسي.
  • أسعار مناسبة مع إمكانية تقديم تسهيلات أثناء الدفع، ممّا يزيل الضغط المالي عن كاهل المريض.
  • توجّه مختلف الجاليات العربية للعلاج داخل مركز الهضبة بسبب الخدمات الممتازة التي يتم تقديمها فيه، و يُمكنكم الاستفسار و
  • التواصل مع المركز عبر رقم الواتس آب 00201154333341 أو تصفّح موقعنا على النت لمزيد من المعلومات.

ومن خلال تلك المميزات لم يعتبره المرضى في البحرين أفضل مركز عن بُعد وحسب، بل أكد البعض أن مستشفى دار الهضبة هي أفضل مركز لعلاج الاكتئاب في البحرين بصورة مُطلقة لأنه وفر جميع الإمكانيات والتسهيلات للسفر إليه، بجانب شفاء معظم المرضى الباحثين عن علاج الاكتئاب في البحرين بنسب عليه، إذاً مساهمته لا تقل أهمية عن المراكز المتواجدة في البحرين، بل وتفوقها بسبب تكاملية العلاج والخبرة والكفاءة التي يتميز بها.

بعض أنواع الاكتئاب قد تحتاج إلى طبيب فقط لاحتواء حالة المريض، فمن هو أفضل طبيب لعلاج الاكتئاب في البحرين يمكن اللجوء إليه، وكيف تتأكد أنه أفضلهم؟.. تلك المعلومات التي ستعرفها فيما يلي.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



ما مواصفات أفضل دكتور لعلاج الإكتئاب في البحرين ومن هو؟

بالتأكيد العلاج عند أفضل دكتور لعلاج الاكتئاب في البحرين يزيد من نسبة نجاح العلاج لديك، حيث أنّ حساسية هذا المرض و تعدّد أسبابه تفرض عدّة مواصفات يجب أن يمتلكها الطبيب الأفضل في البحرين لعلاج الاكتئاب، ومواصفات أفضل دكتور لعلاج الاكتئاب في البحرين تشمل الآتي:

  • أن يكون طبيباً نفسيًا مرخصًا و ليس مجرّد مُعالج، حيث أنّ الطبيب يكون أكثر كفاءة و له القدرة على وصف الأدوية في حالة احتياجك لها.
  • ينبغي أن يكون الطبيب قادرًا على تشخيص أصل الاكتئاب عند المريض بدقة و تحديد الخطة العلاجية المناسبة، ويأتي ذلك من خلال الخبرة الطويلة.
  • أن يكون على دراية بالمتغيّرات و التطورات في هذا المجال خاصةً  العلاج النفسي للاكتئاب.
  • المعاملة الطيّبة ومراعاة مشاعر المريض بصفة دائمة.

من خلال التدقيق في تلك المواصفات يُمكنك التأكد أنك تخضع للعلاج عند طبيب يمتلك الخبرة والكفاءة في علاج الاكتئاب في البحرين.. فمن هو أفضل دكتور لعلاج الاكتئاب في البحرين، فيما يلي سنكشف عن ذلك فتابع القراءة.

من هو أفضل دكتور لـ علاج الإكتئاب في البحرين؟

أفضل طبيب لعلاج الاكتئاب في البحرين هو القادر على اختيار أفضل طريقة لاحتواء حالة المريض، والخفض من حدة الأعراض في مدة العلاج الأولى أي بعد حوالي 10 جلسات، لذلك يُعتبر الدكتور هشام عبد الفتاح هو أفضل دكتور لعلاج الاكتئاب في البحرين عن بُعد أو بالمتابعة العلاجية المُباشرة في عيادات دار الهضبة، ولعله صُنف كأفضل دكتور نظراً لخبرته الطويلة في علاج الاكتئاب التي فاقت الـ 20 عاماً، وقدرته على علاج نسب مرتفعة جداً من مرضى الاكتئاب في البحرين، والجدير بالذكر أن دار الهضبة تمتلك فريق مُتكامل من الأطباء النفسيين الذين يمتلكون سيرة ذاتية عالية المقام، وتقييمات من المرضى مرتفعة للغاية، لذا يُمكنك في مكان واحد اختيار أفضل دكتور بالنسبة إليك لعلاج الاكتئاب من بين الأسماء التالية:

  • الدكتور أمجد العجرودي.
  • الدكتورة تفاؤل فوزي.
  • الدكتورة شيماء عثمان أحمد.

و يحظى كُل الأطباء في الهضبة بنسب شفاء عالية لمرضاهم، مع تقييمات جد ممتازة من حيث التعامل والحرص على فائدة المرضى دائماً، ويمكن التعرّف على المركز وأطبّاءه من خلال الموقع التالي https://www.daralhadabaegypt.com، من خلال زيارة الموقع يُمكنك التعرف على أفضل طبيب عن بُعد للتعامل معه لعلاج الاكتئاب في البحرين من خلال المقابلة أونلاين.

أساسيات علاج الاكتئاب في البحرين عبر أفضل مستشفى للطب النفسي

علاج الإكتئاب في البحرين يجب أن يتضمن عدّة أساليب و تقنيات خاصة في الطب النفسي و علاج الأعراض الجسدية كذلك، و ذلك لكون الاكتئاب مشكلة نفسية و عقلية تختلف أسبابها من شخص لآخر و تُؤثر على صحته الجسدية و على حياته الشخصية كذلك، ولهذا تختلف الطريقة المُتبعة للعلاج حسب أساس ظهور الاكتئاب لدى المريض، و لضمان أفضل النتائج يجب أن تختار مكان علاجك بشكل صحيح، إذن ماذا تتوقع خلال علاج الاكتئاب في البحرين.

1. التشخيص أوّل خطوة لعلاج الاكتئاب في البحرين

علاج الإكتئاب في البحرين يجب أن يبدأ من خلال التشخيص الصحيح من قبل طبيب مختص له خبرة، حيث أنّ الخطأ في تشخيص الاكتئاب أمر وارد الحدوث بكثرة إذا كان الدكتور لا يمتلك كفاءة عالية، و هذا يُمكن أن يودي بحياة الأفراد إلى التهلكة من خلال الانتحار خاصةً مَنْ يُعاني مِن الاكتئاب الحاد، حيث يتم تشخيص الاكتئاب عبر الإجابة عن أسئلة تخص المريض والتاريخ العائلي، بالإضافة إلى القيام بفحوصات طبية لاستبعاد أسباب أخرى لما يمرّ به مثل خمول الغدة الدرقية، ويساعد التشخيص المبكّر على التخلّص من الاكتئاب بشكل أسرع و بأقل الأضرار.

2. ثانياً اختيار الخطة العلاجية المناسبة لعلاج الاكتئاب في البحرين

علاج الاكتئاب في البحرين لا يتبع نهجاً واحداً بل عدّة طُرق وفقاً لما يحتاجه المريض و شدّة اكتئابه، حيث أنّ الاكتئاب يؤثر على الصحة النفسية و الجسدية أيضاً، فبالتالي نجد أنّ علاج الاكتئاب في البحرين هو مزيج بين العلاج النفسي و العلاج الجسدي، حيث يهدف العلاج النفسي إلى تعليم التعامل الصحيح مع المشاعر السلبية و يقوم العلاج الدوائي بتخفيف الأعراض الجسدية التي تنشأ بسبب الاكتئاب، و يتم تطبيقهما حسب حاجة المريض، ويهتم مركز دار الهضبة بتقديم أنواع علاج الاكتئاب في البحرين الأكثر تطوّراً وفعالية، و يمكن توضيح ذلك في ما يلي:

علاج الاكتئاب في البحرين عبر الأدوية

يرتكز العلاج الدوائي للاكتئاب في البحرين على مجموعات الأدوية المضادة للاكتئاب، من أشهرها استعمالاً هي مثبطات امتصاص السيروتونين بنوعيها (SSRI و SNRI)، و توجد أيضاً الأدوية المضادة للذهان، و الكيتامين في حالات الاكتئاب الحاد، وغيرها.

يعتمد اختيار الدواء المناسب و مدّة العلاج على شدّة حالة المريض و صحّته العامة، لتفادي حدوث مضاعفات أو رد فعل تحسسي، و يقوم بذلك الطبيب المختص بعد فحص و تفكير دقيق كما يقوم بمراقبة تطورات المريض أثناء تناول الدواء والقيام بالتغييرات المناسبة عند الحاجة، و يتم إيقاف الدواء تحت الإشراف الطبي بشكل تدريجي حرصاً على عدم حدوث أي مشكلة.

و تتم مرافقة العلاج الدوائي بالعلاج النفسي حيث انّ الأدوية تخفف من الأعراض الجسدية و تحسن الصحة الجسدية عامةً و لكنها لا تُغني عن العلاج النفسي الذي يركّز على فهم أصل الاكتئاب لدى المريض و معالجته داخلياً.

الطب النفسي لعلاج الاكتئاب في البحرين

علاج الاكتئاب في البحرين من الناحية النفسية هو العلاج بالكلام، و هو عدّة أنواع من العلاج النفسي التي تطبّق عن طريق الحوار بين المريض و الطبيب و انشاء علاقة ثقة بينهما ممّا يجعل الوصول إلى جذور الاكتئاب و أسبابه ممكناً وبالتالي إمكانية أن يتعلم المريض كيفية إدارة أفكاره و مشاعره السلبية و تقويمها و توجيهها للحصول على نتائج إيجابية والتأقلم مع الضغوطات و مواجهتها.

و يٌقدّم مركز دار الهضبة عدّة أنواع من العلاج النفسي للاكتئاب وهي:

و قد يكون العلاج عبر جلسات فردية بين المريض و الطبيب، أو جماعية مع مرضى آخرين لتحسين المهارات والاستفادة من تجارب بعضهم البعض، و يتم ذلك حسب تقدير الطبيب للوضع و مدى ارتياح المريض مع الفكرة.

كما يمكنك الحصول على جلسات اون لاين بسهولة مع أفضل دكتور لعلاج الاكتئاب في البحرين في حالات الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط، حيث يمكن التواصل مع فريق دار الهضبة على الواتس آب ورقمه 00201154333341،  و الحصول على المعلومات الكاملة لكيفية الحصول على جلسات عبر الانترنت، أما في حالات الاكتئاب الشديد فيُفضل الحضور للعلاج في مقر أفضل مركز لعلاج الاكتئاب في البحرين كما أطلق عليه المرضى المتعافين، مركز دار الهضبة، من أجل الشفاء من الاكتئاب بمنتهى الأمان، السرية، وعلى المدى الطويل.

الخلاصة

يحظى علاج الاكتئاب في البحرين بهذا الاهتمام الكبير بسبب خطورته ومدى حساسيته كما ذكرنا سابقاً، لذا وجب على كل من يرغب في العلاج البحث عن أفضل دكتور لعلاج الاكتئاب سواء في البحرين أو خارجها، لتفادي الوقوع في الأيدي الخطأ و زيادة الوضع سوءاً ممّا قد يؤدي إلى الانتحار أو حتى قتل الآخرين بسبب المشاعر السلبية التي تجتاح كيان المريض و اظطرابه.

تواصل معنا في دار الهضبة حيث ستجد الاحترافية في العلاج و التعامل والأمان، ولا ننسى فرصة سياحية جميلة، إذ تحظى بالعلاج والانتعاشة النفسية والرفاهية في نفس الوقت، تواصلوا معنا عبر الرقم التالي: 00201154333341.

للكاتبة: أ. كوثر.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول علاج الاكتئاب في البحرين

لا، حيث أنّ العودة إلى نفس نمط الحياة تعني بالضرورة عودة الاكتئاب من جديد، وبالتالي من أجل استمرار العلاج والنجاح الكامل يجب حدوث تغيير جذري في طريقة حياة الفرد من نمط نومه إلى نوعية الغذاء و ممارسة الرياضة، و تطبيق ما تعلمه أثناء العلاج النفسي من مهارات للتعامل مع مختلف الأوضاع و كيفية التأقلم الصحيح، و هكذا يمكن اعتبار العلاج كاملاً.

هل يمكن اعتماد الطب البديل لعلاج الاكتئاب في البحرين؟ نعم هناك من يلجأ إلى استخدام طُرق طبيعية لعلاج الاكتئاب في البحرين بدل الأدوية، و هذا ينفع في حالات الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط و لكنها لا تُغني أبداً عن العلاج النفسي، و يجب دائماً استشارة طبيبك المعالج قبل البدء في أي علاج بديل، ومن ضمن العلاجات البديلة المُستعملة للاكتئاب نجد: العلاج بالأعشاب. التدليك. الوخز بالإبر.

في المُجمل يتراوح سعر جلسة علاج الاكتئاب ما بين 350 ج إلى 500 ج، ويتعلّق سعر العلاج النفسي والدوائي الإجمالي بحالة المريض، حيث أنّ اختلاف نوع الاكتئاب وشدّة الحالة يؤدي إلى اختلاف العلاج النفسي والأدوية المستعملة وحتى مدّة العلاج، ومنه يُمكن تحديد سعر العلاج فقط بعد الحديث مع الطبيب المُعالج ومعرفة تفاصيل الحالة.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة