شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

كيف تختار أفضل دكتور نفسي في حائل ؟ اليك بعض المعايير


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
كيف تختار دكتور نفسي في حائل

المقدمة

بدء العلاج مع دكتور نفسي في حائل قادر على تقديم جودة علاجية متكاملة أصبح مشكلة تؤرق أهل حائل الذين يعانون من اضطرابات نفسية ويبحثون عن الوصول إلى مستوى صحي نفسي أفضل. وتبرز تلك المشكلة لعدة أسباب أهمها أن الطب النفسي في السعودية في مرحلة تكوين إذ يعد من التخصصات التي فرضت وجودها منذ عهد قريب، مما يعني نقص في الكادر الطبي والمنشآت المتخصصة، ناهيك ان دكاترة الطب النفسي متمركزين في المدن الكبرى، مما يعني أن الوصول لأفضل طبيب نفسي في حائل ليس اختيار من متعدد وأوقات يكون اضطراريا بسبب ندرة الأطباء. والبحث عن عيادة نفسية بحائل يواجه نفس المشكل، لذا المريض النفسي في حائل يحتاج إلى دليل إرشادي يكشف عن دكتور نفسي شاطر، مع إبراز الأفضل خاصة عيادات الطب النفسي بحائل، مع ذكر الأرقام والعناوين وتقديم خيارات بديلة كدكتور نفسي عن بعد بحائل موثوق ومعتمد، وهذا المقال بمثابة الدليل الإرشادي الأكمل للمريض النفسي في حائل للحصول على علاج نفسي بجودة عالية وأمان مطلق.

حول وضع العلاج النفسي بحائل 

ككثير من المدن السعودية تفتقر حائل إلى وفرة المتخصصين في العلاج النفسي لعدة أسباب أهمها: 

  • احتكار المدن الكبرى للمنشآت العلاجية النفسية الكبري، مما يجعل المدن الأخرى في حاجة ماسة إلى توفير تلك المنشآت. 
  • نسبة التخصصات الدقيقة والمتشعبة لعلاج الأمراض النفسية لا تعادل نسب المرضى الذين يحتاجون إلى علاج. 
  • عدد الأسرة والغرف المخصصة للعلاج النفسي منخفضة مما يعني صعوبة الحصول على إقامة علاجية نفسية إلا بعد شهور. 
  • ليس كل دكتور نفسي في حائل خاص قادر على تقديم العلاج النفسي المتكامل والمتخصص إذ معظم الأطباء في الأماكن الخاصة يقدمون استشارة ودعم نفسي عام، وعند تشخيص المريض باضطراب شديد يحتاج إلى رعاية وعناية عالية وطويلة يتم تحويله إلى المستشفيات الكبرى وهنا يواجه شبح الانتظار والإجهاد. 
  • عدم وجود أماكن مخصصة للنقاهة ومنع الانتكاس إلا قليلا الأمر الذي يعيق المريض النفسي على الحفاظ على تعافيه بعد إتمام العلاج النفسي في حائل. 
  • العلاج النفسي بحائل قد يقتصر على فترات بسبطة من الرعاية الممتدة والتأهيل حتى يتيح الفرصة لجميع المرضى المنتظرين للعلاج. 
  • عدم توافر المعلومات لدى معظم المرضى النفسيين حول المكان الذي يجب التوجه إليه مما يجعلهم يلجؤون إلى علاجات تقليدية تضر بالمريض النفسي في الحائل. 
  • نظرة المجتمع للدكتور النفسي في الحائل على أنه متخصص فرع مهني غير مهم، الأمر الذي يضاعف من حالة المريض بسبب العزوف عن العلاج المهني بجانب الصعوبات التي يواجهها والتي تعزز فكرة عدم اللجوء للطبيب لديه. 
  • النظرة الغير داعمة للمجتمع للمريض النفسي حيث الحكم عليه بفقدان العقل، مما يجعل المريض يخجل من فكرة العلاج عند طبيب نفسي بحائل وهذا ما يضاعف الأزمة ويجعله يحتاج إلى تخصص أدق وإقامة سكنية عاجلة بعد تأخر الحالة، حينها قد لا يجد مكانة له في الأماكن المتاحة. 
  • عدم معرفة أهل الحائل للبدائل المتاحة.

ملخص الفقرة

يعاني وشع العلاج النفسي بحائل من عدة ثغرات أهمهما قلة عدد المستشفيات، نقص الكوادر، وعزوف المريض عن العلاج بسبب عدة عوامل مجتمعية لذا يبحث المريض بحائل غن كيفية الوصول إلى دكتور نفسي يلبي متطلباته الأساسية. من ذلك الواقع بدأ العديد من المرضى التفكير في البدائل خاصة دكتور نفسي في حائل عن بعد لتفادي تلك الصعوبات، فكيف يستطيع المريض بحائل الوصول إلى طبيب نفسي يمتلك الكفاءة.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



3 بدائل للحجز مع دكتور نفسي في حائل دون قوائم انتظار

نتيجة العوامل المعيقة السابقة التي تجعل الحصول على عيادة نفسية أو دكتور نفسي في حائل عبر المؤسسات الحكومية أمرا مرهقا، ناهيك عن قصر مدة المتابعة، كانت هناك 3 طرق أمام المرضى للحصول على دكتور نفسي في حائل وهي كالتالي: 

 عياده نفسيه خاصة بحائل 

بحثا عن تحقيق الخصوصية والحفاظ عن السرية، وتجنب قوائم طوابير الانتظار بعيادات الطب النفسي الحكومية بحائل، وتعقيد الوصول لأفضل دكتور نفسي فيها بسبب اكتمال الحجز، أصبح الاتجاه الأول لمعظم مرضى حائل النفسيين هو الحجز مع عيادة نفسيه خاصه بحائل، لكن يصطدم أهل حائل بعدة عوائق في العيادات الخاصة أبرزها:

ندرة الأطباء المتخصصين في فروع الطب النفسي

 إذ معظم العيادات الخاصة تقتصر على إتاحة خدمة الاستشارات والدعم والطب النفسي العام، ليجد المريض نفسه يحول من قبل دكتور نفسي في حائل في عيادة خاصة إذا ما تم تشخيصه بمرض نفسي مزمن إلى عيادات الطب النفسي بحائل الحكومية ليجد نفسه في قائمة انتظار مرة أخرى. 

ارتفاع أسعار العلاج النفسي الخاص بحائل

نظرا لعدم الوفرة وارتفاع الطلب، أصبح سعر الجلسة الواحدة للعلاج النفسي بحائل مرتفعة للغاية، ليحرم كثير من المرضى الخضوع للعلاج بشكل سريع، وهذا ما يضطرهم للرجوع مرة أخرى للعلاج المجاني عند دكتور نفسي في حائل تابع للعيادات الخارجية الحكومية والانتظار إلى ما يقرب من 3 أشهر لبدء الجلسة الأولى. 

كثرة التنقل والتعرض للإرهاق والضغط

إذا ما تخطى المريض النفسي العوائق السابقة عند العلاج مع دكتور نفسي في حائل في عياده نفسيه، لأن اصطرابه لا يحتاج إلى لاستشارة وعلاج سلوكي، ولديه المقدرة لسداد تكلفة الجلسات المتتالية التي فد تصل إلى 20 جلسة، سيجد نفسه معرض لكثرة التنقلات لإجراء التحاليل والمسح الطبي في مرحلة التشخيص، بخلاف انخفاض جودة العلاج، والضغط المجتمعي، والإحساس بالخجل ووصمة العار، الأمر الذي يعرض المريض للإجهاد النفسي والجسدي، وهذا في حد ذاته من أخطر العوامل التي تفاقم من أعراض المرض النفسي. 

طبيب نفسي بحائل أون لاين

الاتجاه الثاني كان إلى طبيب نفسي بحائل غن بعد عبر المواقع الإلكترونية، حيث يستطيع المريض بدء العلاج في ظرف وجيز، محققا أعلى مستويات الخصوصية والسرية بالعلاج في المنزل بعيدا عن ضغوطات المجتمع وبتكلفة مناسبة مع جودة العلاج المقدم، وحقق ذلك الاتجاه نجاحا منقطع النظير مع مرضى حائل واستطاعت عيادات الطب النفسي بحائل عن بعد تحقيق نسب شفاء عالية لأنها توفر متطلباتهم، وترفع الحرج عليهم، بجانب العديد من المميزات الأخرى أهمهما: 

وفرة التخصصات

من خلال عيادات نفسية بحائل عن بعد تستطيع الحصول على دكتور نفسي في التخصص الذي تحتاج إليه بسهولة، حيث أن هناك عيادات نفسية بحائل اونلاين عبر الانترنت وفرت جميع التخصصات الخاصة بالعلاج النفسي، مما سيوفر للمريض عناء البحث ويجنبه انخفاض الجودة أو أخطاء التشخيص. 

ارتفاع معدلات الخبرة والكفاءة

عند الخضوع للعلاج مع دكتور نفسي عن بعد ستجد نفسك أمام أطباء يملكون خبرات في علاج الاضطراب النفسي تفوق عدد سنوات دخول تخصص الطب النفسي في السعودية إذ أن ذلك التخصص بدأ في النهوض بمفهومه الحديث قبل حوالي 8 سنوات فقط في السعودية، بينما عياده نفسية بحائل عن بعد تقدم لك أطباء تفوق خبراتهم ال 20 عاما.. وهذا يضمن لك أعلى مستويات الكفاءة العلاجية، مع رفع درجة استجابة المريض النفسي بحائل للعلاج. 

وفرة الدعم 

يحقق العلاج أون لاين أعلى معايير الدعم النفسي للمريض، حيث ارتياحه في التواصل مع الطبيب نتيجة وجودة في المنزل، إحساسه بالاطمئنان لأنه يعالج وسط أسرته، تواصل الطبيب النفسي مع أهل المريض جميعا والإحاطة بطبيعة العلاقات الأسرية والتخطيط مع الأسرة لتقديم دعم نفسي صحيح يتلائم مع طرق العلاج المطبقة بإنشاء رابط عاطفي قوي بينهم، بجانب توافر الطبيب في وقت الأزمات، وهذا العنصر من أهم الشروط التي ترفع نسب الشفاء من المرض النفسي في أقصر فترة ممكنة. 

الحصول على مواعيد مناسبة لظروف المريض

من خلال دكتور نفسي في حائل عن بعد يمكنك بمشاورة الطبيب وضع مواعيد تناسب وتلائم ظروفك الاجتماعية والأسرية بشكل كبير، وهنا تنحي الضغط النفسي الذي قد يقع عليك بسبب إهدار الوقت في الانتظار أو تضارب مواعيد الحجز المتاحة في عيادات الطب النفسي بحائل مما ينعكس بالسلب على حياتك الأسرية والمهنية. 

العلاج النفسي في عيادات ومراكز نفسية بالخارج

وجد الكثير من المرضى النفسيين بحائل راحتهم ، والوصول إلى التعافي من الاضطراب النفسي بسبب توافر الجودة وأعلى مستويات الرعاية والإقامة الفاخرة والنزهة الروحية والمميزات العلاجية السياحية في العلاج النفسي في الخارج، حيث اعتبر الكثيرون أن أفضل عيادات الطب النفسي بحائل موجودة خارجها لتمكنها من توفير كافة متطلبات العلاج النفسي للمريض بحائل وتحقيق الرفاهية النفسية للمرضى، وهنا نتكلم عن مركز دار الهضبة للطب النفسي الذي اعتبره المرضى هناك أفضل بديل للعيادات النفسية المكتظة. 

وبعدما عرضنا لك واقع العلاج النفسي ووفرنا لك كافة الخيارات المتاحة أمامك سنكشف عن أهم وأبرز عيادات الطب النفسي، دكتور نفسي في حائل بوجه عام حتى تجد أمامك كل الخيارات المتاحة وتختار منها ما يناسبك، مع تزكية بالأفضل بينهم كنوع من الإرشاد حيث توفير كافة متطلبات العلاج النفسي ذي الجودة العالية. 

ملخص الفقرة

أبرز 3 بدائل للوصول إلى دكتور نفسي في حائل بعيدا عن العوائق هي دكتور نفسي خاص، دكتور نفسي عن بعد، العلاج النفسي الخارجي، وغالبا يتجه المريض تلى العلاج عن بعد أو العلاج في الخارج، نظرا لتعدد المميزات وانتفاء العوائق.

 

كيف تحجز عند أفضل دكتور نفسي في حائل؟ 

عند البحث عن البديل الأكثر جودة لعيادلت الطب النفسي بحائل سيكون الاتجاه لدكتور نفسي خاص، وهنا يبرز اسم دكتور أمجد العجرودي كأفضل طبيب نفسي بحائل عن بعد يمكنك اللجوء إليه حيث سرعة بدء العلاج بأعلى جودة وتوفير الخصوصية والسرية والاختصاص الدقيق في علاج الاضطرابات النفسية مع انخفاض التكلفة، يمكنك الحجز مع دكتور أمجد العجرودي عن طريق التواصل مع رقم الواتس آب 01154333341

مؤهلات وخبرات أفضل طبيب نفسي بحائل

الدكتور أمجد العجرودي هو طبيب استشاري في الطب النفسي يمتلك خبرة في علاج الاضطرابات النفسية تفوق ال25 عاما، يعمل لدى أفضل مركز للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر، من ضمن أعضاء الزمالة العربية للطب النفسي منذ 2009، يمارس الطب النفسي بدبلوم معتمد من جامعة لندن منذ عام 1996، حاصل على ماجستير الأمراض النفسية والعصبية منذ عام 1994.

لماذا يعد دكتور أمجد العجرودي أحسن دكتور نفسي في حائل؟ 

خلال فترة وجيزة استطاع دكتور أمجد العجرودي تكوين سمعة طبية لدى المرضى الباحثين عن أحسن دكتور نفسي في حائل، حيث تمكن من التعامل مع الحالات المصابة باضطرابات نفسية تحتاج إلى تخصصات دقيقة، وقد نجح في الوصول بهم إلى منطقة الاتزان، والحد من وطأة أعراض المرض، استطاع بمعاونة خبراء العلاج النفسي من أخصائيين ومعالجين في مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان إلى تحقيق نسب مرتفعة من الشفاء والمحافظة على التعافي لكثير من المرضى النفسيين الذين لجئوا إليه بحائل للعلاج عن بعد، مثل علاج حالات الوسواس القهري، الاكتئاب، نوبات الهلع، الرهاب الاجتماعي، الذهان والفصام، اضطرابات ثنائي القطب، اضطرابات القلق بأنواعها وغيرها، بجانب تقديم الاستشارات النفسية والإرشاد الأسري والطب المجتمعي. 

تلك الإنجازات جعلته الأعلى تقييما من قبل المرضى والعملاء بحائل، يمكنك أيضا زيارة الموقع الإلكتروني التالي للوصول إليه وبدء العلاج.

من جهة أخرى قد يكون البحث عن دكتور نفسي شاطر بحائل هو موضع اهتمام المريض، لأنه قد يحتاج إلى استشارة نفسية فقط، أو دعم وتوجيه، ولا يحتاج إلى تشخيص دقيق لاضطراب نفسي، هنا قد يكون اللجوء إلى طبيب نفسي في عيادات حائل الخاصة حلا مناسبا له، إذا ما تخطى المريض عوامل مثل ارتفاع تكلفة الجلسات، والضغط المجتمعي المرتبط بالإحساس بالخجل والوصم بالعار عند كثرة التردد على عياده نفسيه بحائل لأكثر من مرة أسبوعيا نسبة إلى ثقافة المجتمع هناك.. وفيما يلي عرض لأطباء يتصفون بالشطارة للعلاج النفسي بحائل. 

طبيب نفسي شاطر بحائل.. اختلاف المعايير ما بين مريض وآخر

تختلف معايير وصف الدكتور النفسي بشاطر خاصة بحائل وتتلخص في:  

تحقيق الارتياح النفسي من خلال كفاءة التعامل

 يفضل المريض الذي يبحث عن استشارة نفسية أو دعم الخبرة في التعامل النفسي حسب سمات الطبيب الشخصية، والحنكة في بث الطمأنينة في نفس المريض ورفع التقبل النفسي للعلاج، واعتبار الجلسة نزهة ترويحية مع صديق يفهمك ويعمل على دعمك وتوجيهك، ولكنه صديق مهني يقدم نصائح دقيقة على حسب حالتك الفردية الدقيقة. 

حسن إدارة الجلسة 

 قد يكون وصف الطبيب بدكتور نفسي شاطر بحائل يعود إلى إتقانه تطبيق استراتيجيات الطب النفسي وحسن إدارة الجلسات حيث يشعر المريض بالفائدة والاستمتاع في ذات الوقت دون الشعور بالملل أو الضيق. 

سرعة التشخيص وجودة الاستشارة 

قد يكون سرعة تشخيص دكتور نفسي في حائل للاضطراب الذي يعاني منه المريض، وتقديم استشارة نفسية قائمة على خطة ممتدة هي الأساس لوصفه بالشاطر أو حتى طبيب نفسي ممتاز بحائل، حيث ملأئمة الخطة العلاجية لشخصية المريض العميقة. 

وعلى هذا الأساس قد يكون الطبيب النفسي الممتاز بحائل عند البعض لا يلبي احتياجاتات البعض الآخر، وبالتالي هذا الطبيب الممتاز عند نسبة من المرضى النفسيين بحائل مجرد طبيب غير مميز، لذا يجب أن يجمع الطبيب النفسي بحائل الشاطر بين الثلاث معايير السابقة.. وفيما يلي اسم طبيب نفسي يجمع بين تلك المعايير. 

إليك أشهر دكتور نفسي شاطر بحائل

عليك بالدكتور هشام عبد الفتاح إذا كنت تبحث عن دكتور نفسي شاطر يجمع بين كل معايير الامتياز ليتفق على جودته جميع المرضى المتعاملين معه عبر العلاج أونلاين من خلال الموقع التالي: دار الهضبة

لماذا يعتبر الدكتور هشام عبد الفتاح طبيب نفسي شاطر بحائل؟

الدكتور هشام عبد الفتاح طبيب نفسي مختص في علاج الأمراض النفسية عن بعد ومن ضمن المحاضرين الدوليين، وعليه يمكنه تقديم العلاج المتكامل وليس الاستشارة النفسية والدعم وحسب، إذ وضعه المرضى في مصاف الأطباء النفسيين في حائل، بسبب قدرته الفائقة على التعامل مع المرضى بحائل، نتيجة إداركه للمزاج المجتمعي هناك، وذلك برز في ارتياح المريض معه وتكوين روابط قوية مما رفع من نجاحه في التخلص من الاضطرابات النفسي. 

حسن الإدارة لجلسة العلاج النفسي يجعله قادر على إيصال المريض إلى الاطمئنان والوثوق واعتبار الجلسات ساعات من النقاهة الروحية، ناهيك عن امتيازه في تطبيق العلاجات السلوكية حيث أنه من ضمن فريق علاجي متكامل في مركز متخصص في الطب النفسي. وفيما يلي أسماء دكاترة نفسيين أكثر بحائل.

أسماء أطباء نفسيين بحائل 

يمكنك اللجوء إلى دكتور نفسي في حائل بخلاف أفضل الأطباء النفسيين بحائل السابق ذكرهم من خلال الاختيار من الأسماء النالية: 

دكتور قرقس المطيري

دكتور قرقس المطيري طبيب للأمراض العقلية، ويقدم الاستشارات النفسية والدعم الأسري والإرشاد المجتمعي. 

العنوانالسويفلة- حائل- السعودية. 

دكتور حسن الشنقيطي

يمكن التوجه إلى دكتور حسن الشنقيطي في حالة الاحتياج لخدمات الصحة النفسية ودكتور نفسي في حائل للاستشارة النفسية، أذ يعتبر دكتور حسن متخصص في معالجة الاضطرابات النفسية. 

العنوانالزهراء- حائل- المملكة العربية السعودية. 

الدكتور عادل الجندي 

دكتور نفسي بمجمع سلامات متخصص في الطب النفسي وحاصل على درجة الماجستير في الأمراض النفسية والعصبية. 

العنوان: بوريادة- طريق الملك عبد العزيز- حائل. 

من الواضح ندرة الأطباء النفسيين بحائل بشكل عام، فهل هذا سيكون كائنا أيضا عند البحث عن دكتورة نفسية بحائل للعلاج النفسي للنساء؟. إليك الإجابة فيما يلي. 

هل يوجد طبيبة نفسية بحائل لعلاج السيدات؟ 

تشير الإحصائيات ان نسبة الاحتياج إلى دكتور نفسي عند النساء بحائل مرتفعة عن فئة الرجال، نتيجة المعاناة من اضطرابات القلق والاكتئاب خاصة بعد الولادة، وغالبا تبحث النساء عن دكتوره نفسيه بحائل لرفع الحرج تماشيا مع التقاليد المجتمعية، أو بسبب الارتياح النفسي للتعامل مع طبيبة نفسية لدى كثير من النساء.

أما واقع وجود دكتوره نفسيه بحائل فهو يكاد يكون منعدم، وقد يقتصر على بعض الإحصائيات غير المعروفات، وذلك انعكاس لواقع العلاج النفسي في السعودية بصفة عامة حيث تمركز الأطباء ومعظم الطبيبات النفسيات في المدن الكبرى مثل جدة والرياض، المدينة، مكة، الدمام وجازان، ورغم ذلك الكادر طبي يعاني نقص في العدد والتخصص. 

وعلى هذا الأساس اتجهت النساء الباحثات عد دكتورة نفسية في حائل كمعظم المرضى النفسيين بتلك المنطقة إلى العلاج عن بعد عبر الانترنت، لتبرز طبيبات متخصصات حازن على ثقة تلك الفئة من النساء وأعدهن الأفضل بحائل. 

أفضل دكتوره نفسيه بحائل

اعتبرت الكثيرات من النساء الدكتورة تفاؤل فوزي أفضل دكتوره نفسيه بحائل، نظرا لمساعدتهن في تخطي الاضطراب النفسي بدرجة عالية من السرية دون تكلفة التنقل والتعرض للإحراج المجتمعي، عبر إقامة الجلسات العلاجية أون لاين عبر النت أو من خلال الواتس آب، ووصفت الدكتورة تفاؤل فوزي بطبيبة ممتازة لعلاج الاضطراب النفسي فئة النساء بحائل، بعدما تعافى على يديها الكثيرات منهن وحافظن على ذلك التعافي لسنوات، مما رفع من جودة حياتهن بعدما تمتعن بصحة نفسية جيدة. 

مؤهلات دكتورة تفاؤل فوزي كأبرز طبيبة نفسية بحائل 

دكتورة تفاؤل فوزي طبيبة بدرجة استشاري الطب النفسي، وتعمل في مستشفى للطب النفسي من ضمن أفضل المستشفيات في الوطن العربي المعتمدة والمرخصة، حاصلة على دبلوم الطب النفسي من كينجز بلندن، خبرتها في الطب النفسي النسائي تفوق ال 20 عاما، كما أنها تمتلك مؤهل بكالوريوس طب وجراحة من جامعة بندي في باكستان، مما يجعلها قادرة على وصف العلاج الجسدي والنفسي المتكامل للمرضى النفسيين بحائل بمهنية تامة وتخصص دقيق. 

كيف تحجز مع أشهر دكتورة نفسية بحائل؟ 

يمكنك بدء العلاج أونلاين مع دكتورة تفاؤل فوزي من خلال التواصل عبر رقم: 01154333341، كما يمكنك الخضوع للعلاج مع الدكتورة المتميزة شيماء عثمان من نفس الرقم، بجانب الخبراء المتخصصين في علاج الأمراض النفسية للنساء مثل أ/ هبة مختار رئيسة قسم النساء بمركز الهضبة للطب النفسي فرع أكتوبر. 

ربما البعض يحتاج إلى العلاج المجاني من أجل تحقيق نسب تعافي مناسبة مع الأمراض المزمنة دون تكلفة عالية، هنا يكون الاتجاه إلى عيادات الطب النفسي بحائل الحكومية، ورغم ندرتها إلى أن العلاج الجسدي والنفسي للمرض النفسي متوفرا لذلك قوائم الانتظار أرقامها عالية.. وفيما يلي ذكر لأبرز عيادات الطب النفسي بحائل. 

أبرز 3 عيادات الطب النفسي بحائل 

تمتلك حائل 3 عيادات للطب النفسي فقط والتي يمكنها تحمل تكاليف العلاج ومنحه للمريض مجانا، ويتميز العلاج بأنه متكاملا يشمل التشخيص والعلاج الجسدي والسلوكي والتأهيل، بجانب وجود عيادات نفسية للرعاية النهارية للمريض إن لزم الأمر، وأشهر عيادات الطب النفسي الحكومية بحائل نذكرها كالتالي: 

  •  عيادات مجمع إرادة للصحة النفسية بحائل 
  • عيادات مجمع الصحة النفسية بحائل
  •  عيادات مستشفى الصحة النفسية والأمل بحائل. 

أولا : عيادة مجمع إرادة للصحة النفسية بحائل

مجمع إرادة بحائل يعتبر من أحد مشاريع مستشفيات الأمل الحكومية بالسعودية، ويترأسه بحائل الأخصائي عبد الله بن عوض السليمي، وبه عدد من أطباء العلاج النفسي يقدمون خدمة العيادات الخارجية بحائل، ويقدم المجمع عدة خدمات للمرضى النفسيين بحائل مجانا منها: 

  • العلاج السريري والنفسي عبر الجلسات الفردية والجماعية. 
  • الاستشارات النفسية. 
  • خدمات الإرشاد الأسري والتوجيه التربوي. 
  • خدمات التأهيل السلوكي. 
  • العلاج الترفيهي. 
  • جلسات التنمية والتطوير المجتمعي. 

بالنسبة لمواعيد العمل فتفتح عبادات مجمع إرادة أبوابها للمرضى 24 ساعة يوميا على مدار الأسبوع بسبب صفوف الانتظار. أما عنوان عيادات مجمع إرادة للطب النفسي بحائل فهو: حائل 52213- السعودية. 

ثانيا: عيادات مجمع الصحة النفسية بحائل 

عيادات مجمع الصحة النفسية بحائل من أبرز العيادات التي يمكن الوثوق بها بضمها دكتور نفسي في حائل يمتلك القدرة على تقديم العلاج المتكامل للمريض النفسي، وتقدم العيادات خدمات الطب النفسي، وعلاج الاضطرابات العقلية والرعاية الملائمة. أما عنوان عيادات مجمع الصحة النفسية بحائل فهو: الخرايمي- حائل 55426- السعودية.

ثالثا: عيادات مستشفى الصحة النفسية والأمل بحائل

تم نقل مستشفى الطب النفسي بحائل إلى مقر جديد في عام 2013 وتم بدء تشغيل العيادات الخارجية التابعة لها، حيث إلحق بها عيادات يعمل فيها أكثر من دكتور نفسي في حائل متخصص، بجانب الاستشاريين النفسيين، من أجل العلاج الفسيولوجي والنفسي للأمراض النفسية، وعيادات مستشفى الصحة النفسية بحائل تفتح أبوابها للمرضى طوال الأسبوع. وعنوان مستشفى الصحة النفسية بحائل هو:  منطقة 55213- حائل- المملكة العربية السعودية. 

وإذا كان هذا هو الواقع لعيادت الطب النفسي بحائل إذ تقتصر على 3 عيادات، مما يشكل أزمة بالنسبة للمريض النفسي إذ أكد الكثير من المسؤولين في أكثر من موضع أن المريض قد ينتظر شهور لبدء علاجه، بجانب صعوبة الخضوع للعلاج عند دكتور نفسي في حائل داخلها نظرا لسمعته الطبية وعدم وجود مواعيد لديه إلا بعد فترة طويلة، لذلك من الطبيعي أن يحاول البحث عن عياده نفسيه بحائل خاصة من أجل تفادي الانتظار وتتميز بالتكامل العلاجي.. وهذا ما نوضحه فيما يلي. 

هل يوجد عيادة نفسية حائل متكاملة لعلاج الاضطراب العقلي؟ 

البحث عيادة نفسية خاصة موجودة بحائل تقدم خدمات العلاج النفسي بشكل متكامل جسدي- نفسي خاصة مع الأمراض التي أسبابها الخلل الهرموني في الدماغ قد يطول دون جدوى، إذ أنه لا يوجد عيادة نفسية حائل بتلك المواصفات إلا فيما ندر، فجميع العيادات الخاصة هناك تقدم خدمات دكتور نفسي للطب النفسي العام المتعلق بالاستشارة النفسية، وتقديم الدعم بالجلسات السلوكية مع أخصائيين ومعالجين في الطب النفسي. وفيما يلي نوضح أبرز العيادات الخاصة الموجودة بحائل للطب النفسي العام. 

 عيادة نفسية للاستشارات والدعم حائل 

هناك عدد قليل من العيادات التي تقدم خدمات الصحة النفسية بحائل يمكنك اختيار عيادة نفسية منها لمتابعة حالتك، نذكرها لك فيما يلي: 

عيادة صحى شراف للصحة النفسية 

تقدم عيادة صحي شراف خدمات الاستشارة والدعم النفسي للمرضى بحائل، كما تقدم اختبارات الاضطرابات النفسية والعقلية، بجانب تقويم السلوك والتدريب على أنماط الصحة النفسية. 

العنوان:  الزبارة- الفاو- حائل. 

عيادة أفق للصحة النفسية 

عيادة أفق للصحة النفسية حائل، تقدم خدمة  دكتور نفسي المختص في علاج الأمراض النفسية غير المزمنة أو التي تحتاج إلى علاج ممتد سريري، لذا تستطيع تقديم العلاج النفسي قصير الأمد بجانب الدعم المتعلق بالطب المجتمعي وتأهيل السلوك. 

العنوان: حاتم الطائي- المنتزه الشرقي- حائل. 

عيادة مجمع مستشفى الصفا العام 

وهي مستشفى عامة تقدم الخدمات الطبية في أكثر تخصص، وتقدم خدمات عيادة نفسية لعلاج الأمراض النفسية والعصبية. 

العنوان:  طريق الملك عبد العزيز- المنتزة الشرقي- حائل. 

إذا كل ما لدى المرضى من أجل الوصول إلى دكتور نفسي في حائل 3 عيادات خارجية مجانية تتبع المستشفيات الحكومية، و بعض العيادات التي تقدم خدمات الصحة النفسية والمعروف منها 3 عيادات يمكن الوثوق في العلاج المقدم من خلالها، لذلك كان اللجوء إلى عيادات نفسية بحائل عن بعد هو الحل الأمثل، أما في حالة الأمراض النفسية التي تحتاج إلى علاج سكني، يتجه المريض غالبا إلى العلاج  في الخارج خاصة مع توازن تكاليف العلاج النفسي مع جودة الخدمات. 

أشهر عيادات في الخارج يلجأ إليها المرضى النفسيين بحائل 

من أبرز وأفضل العيادات التابعة لمؤسسة للطب النفسي متخصصة يلجأ إليها المرضى النفسيين في الخارج بعدما امتلكت أفضل دكتور نفسي في حائل عن بعد، وأبرز طبيبة نفسية لعلاج النساء هي عيادات مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان والنقاهة بفرعيها في المقطم وأكتوبر بمصر، بعدما استطاعت بفضل الله علاج معظم الحالات المصابة بأمراض نفسية القادمة من حائل وذلك يرجع إلى المميزات العديدة التي تقدمها دار الهضبة للجالية السعودية بشكل عام مما مكنها من تحقيق نسب تعافي عالية بينهم. 

العنوان: 

  • مبنى 9603- أمام كارفور المعادي- الطريق الدائري- المقطم- مصر. 
  • مبني 1- منطقة 13/2 طريق الفيوم الصحراوي- مدخل 3- حدائق اكتوبر- مدينة السادس من أكتوبر. 

وأنت غير مضطر لتتبع العنوان أإذ يمكنك التواصل مع المتخصصين لاستقبالك من المطار واصطحابك إلى مقر المركز لبدء علاجك دون انتظار، والتمتع بأفضل إمكانيات العلاج النفسي، تحت إشراف أكفأ الأطباء، ناهيك عن العلاج السياحي في أرقى منتجع علاجي راقي تابع للمركز. 

بعدما قدمنا إليك كل الخيارات المتاحة للوصول إلى دكتور نفسي في حائل داخليا وخارجيا وعن بعد إليك دليلك المختصر لرقم الأطباء النفسيين في الثلاث خيارات. 

دليلك المختصر للحصول على رقم دكتور نفسي بحائل 

قدمنا لك كل ما يمكن ان تقدم عليه لضمان الوصول إلى دكتور نفسي بحائل يقدم العلاج الأفضل، وبعد تحديد وجهتك يمكنك النظر إلى الدليل التالي المختصر للحصول على رقم دكتور نفسي بحائل وأفضلهم، لتبدأ أولى جلسات علاجك بعد الحجز: 

اسم دكتور الأمراض النفسية بمنطقة حائل  رقم الهاتف
  • دكتور أمجد العجرودي للعلاج عن بعد. 
  • دكتور هشام عبد الفتاح للعلاج أونلاين.
0201154333341.
  • دكتور عيادات إرادة للصحة النفسية بحائل 
966165327755.
  • دكتور عيادات مجمع الصحة النفسية بحائل. 
9200333360. 
  • دكتور حسن الشنقيطي.
966583359931.
  • دكتور عيادة صحي شراف.
966165325114.
  • دكتور جمعية أفق.
966165335575.
  • دكتور مستشفى صفا العام.
966165435556.
  • دكتورة تفاؤل فوزي.
0201154333341.

ملخص المقال

قد يعاني المريض عند البحث عن دكتور نفسي في حائل متخصص قادر على تقديم علاج متكامل للاضطرابات النفسية، إذا كان مرضا يحتاج إلى رعاية ممتدة وعلاج فسيولوجي ونفسي، حيث سيحوله الطبيب المعالج إلى عيادات المستشفيات الكبرى، وهنا قد ينتظر المريض عدد أشهر حتى يبدأ حتى التشخيص، بسبب قلة العيادات النفسية بحائل مقابل ارتفاع عدد المرضى. ومن ذلك الواقع اتجه المرضى إلى العلاج مع طبيب نفسي بحائل عن بعد ليبرز أفضل أطباء نفسيين في ذلك الاتجاه مثل دكتور أمجد العجرودي ودكتور هشام عبد الفتاح. وواقع خدمات العلاج النفسي للنساء لا يقل صعوبة، حيث ندرة وجود دكتوره نفسيه بحائل لتمركز معظمهن في جدة، الرياض، المدينة وغيرهم من المدن الكبرى هنا استعانت النساء بالعلاج النفسي عن بعد، ليبرز اسم دكتورة تفاؤل فوزي، ودكتورة شيماء عثمان. أما ٱذا استدعت حالة المريض النفسي بحائل الإقامة الطويلة فإما الانتظار للعلاج في مستشفيات الطب النفسي لعدة أشهر، أو اللجوء للخيار الأفضل للمعظم وهو العلاج الخارجي مع أفضل مستشفى للطب النفسي في مصر مستشفى دار الهضبة.. اذ يمكنك معرفة كافة تفاصيل العلاج من خلال رقم الواتس آب: 0201154333341.

 

للكاتبة / ا. الهام عيسي

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة عل  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول دكتور نفسي في حائل

الدكتور خالد أحمد متخصص في طب الأطفال واستشاري علاج الأمراض النفسية، وبعد أحد أطباء فريق المستشفى السعودي الألماني بحائل، ويمكنك التواصل مع دكتور خالد أحمد من خلال رقم 966920007997.  يجب ان يضع المتصل في الحسبان قوائم الانتظار وبعد ميعاد الحجز، نظرا لندرة العيادات النفسية للأطفال بحائل، كما يمكن الحصول على الاستشارة النفسية عن بعد للأطفال بحائل عن طريق رقم الواتس الخاص بمستشفى دار الهضبة 0201154333341.

هناك 3 مستشفيات مجانية بحائل للعلاج النفسي والتأهيل السلوكي بحائل يمكنك اللجوء إليها للعلاج مع دكتور للتأهيل السلوكي مميز ويمكنك الاطلاع على كل المعلومات وأرقام الهواتف في المقال أعلاه، كما يمكنك أيضا الحصول على علاج سلوكي عبر الانترنت عن بعد  بحائل مع أفضل أخصائيين في العلاج النفسي مثل أ/ هبة مختار، أ/ مي عادل على من ضمن فريق مركز دار الهضبة. 

يوجد أكثر من معالج نفسي في حائل وهو المتخصص الذي يستطيع تقديم استشارات نفسية وجلسات لتطبيق العلاج بالكلام السلوكي والمعرفي، لكنه ليس مؤهل لوصف الأدوية أو علاج أضطرابات نفسية تحتاج إلى علاج سريري، بينما دكتور نفسي بحائل لديه مؤهلات طبية تمكنه من علاج كافة الاضطرابات النفسية وتلك المتعلقة بخلل في وظائف المخ سواء بالأدوية أو باستراتيجيات العلاج النفسي، لذا يفضل اللجوء إلى دكتور نفسي بحائل، وعن أفضل دكتور نفسي وأشهر الأطباء النفسيين يمكنك معرفتهم من خلال أسطر المقال المعروضة أنفا. 
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة