شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

تعرف على أسرع طريقة تساعد في تنظيف الجسم من الترامادول


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
يد طبيب تُساعد في تنظيف الترامادول من الجسم
المقدمة

يبحث البعض عن كيفية تنظيف الجسم من الترامادول، وذلك لاجتياز اختبارات الكشف عن الترامادول في الجسم، هذا التنظيف يشير عمومًا إلى عملية إزالة الترامادول أو مكوناته من الجسم، قد يرغب الأشخاص في تنظيف جسمهم من هذا المخدر لعدة أسباب، مثل القلق بشأن الإدمان أو الرغبة في التخلص من المخدر بشكل عام، لذلك إليك هذا المقال لنتعرف على تنظيف الجسم من هذا الدواء المخدر، بالطريقة الصحيحة وبشكل آمن وفعّال.

أسرع طريقة للتخلص من الترامادول من الجسم والبول

معلومات مكتوبة مهمة عن أسرع طريقة لتنظيف الجسم من الترامادول

أسرع وأفضل طريقة لطرد الترامادول من الجسم هي تنظيف الجسم من السموم وهي الطريقة الطبية لتنظيف الجسم من السموم، تابع معنا لتعرف كيفية إخراج الترامادول من جسمك بطريقة مضمونة من خلال المراحل الآتية:

إجراء تقييم شامل لحالة المريض

يتم فحص المريض جيدًا من قِبل فريق طبي متخصص، لتقييم الحالة الجسدية والنفسية، والتاريخ المرضي للمريض، والاستعداد الوراثي لدى المدمن، ويمكن أن يطلب منك الطبيب بعض الاختبارات لعمل ذلكءء، فإذا كان المدمن يعاني من أي أمراض مزمنة، أو لديه تاريخ مرضي مع أي أمراض عقلية، فسيتم وضع ذلك في الاعتبار لتحديد أفضل طريقة لعلاجه، كما يتم اعتبار أي مخاوف لدى المتعاطي تجاه إخراج الترامادول من الجسم.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



استخدام أدوية التخلص من السموم

بعد ذلك يقوم الطبيب المختص بوصف الأدوية المناسبة، والتي تشمل أدوية لسحب السموم من الجسم، وأدوية لعلاج الأعراض الانسحابية للترامادول مثل القلق والاكتئاب، وأي أعراض جسدية مثل الغثيان والقيء، ومن أمثلة الأدوية المستخدمة:

  • دواء ميثادون.
  • الأدوية المهدئة.
  • مضادات الالتهاب غير الستيرويدية.
  • الأدوية المضادة للتشنج.
  • دواء نالتريكسون.

يتم تحديد الجرعات وطرق الاستخدام حسب حالة كل متعاطي، ويتم إيقاف تناول الترامادول والتعامل مع الأعراض الانسحابية، كما أنه إذا كان المريض استخدام المريض الترامادول بسيطًا، فقد لا يكون بحاجة للأدوية ويكفي متابعة أي أعراض تظهر عليه.

البقاء تحت إشراف طبي لإدارة أعراض الانسحاب

يظل المريض تحت الإشراف الطبي لمدة أسبوع تقريبًا لمراقبة أي أعراض انسحابية تظهر عليه، كما أنه يتلقى الدعم النفسي اللازم حتى لا يعود للتعاطي مرة أخرى أثناء إزالة السموم، والنصائح اللازمة لاستكمال حياته دون تعاطي.

وضع خطة للعلاج

إزالة السموم هي أول خطوة في طريق العلاج، لذلك بعد أن يتم الانتهاء من سحب السموم من الجسم، يتم وضع خطة شاملة لعلاج إدمان الترامادول، والتأهيل النفسي المدمن حتى يتعافى تماما ويعيش حياة طبيعية.

كانت هذه الطريقة الطبية التي تعتبر أسرع طريقة لتنظيف البول من الترامادول، والتي تجعلك تجتاز اختبار تحليل البول المخدرات بسهولة ولا يتم الكشف عن أي مخدر في الجسم بعدها، ولكن لا ينصح بمحاولة تنظيف الجسم من الترامادول بمفردك أو في المنزل نظرًا للمخاطر الشديدة التي تنتج عن ذلك، والتي ستجعلك تنتكس بسهولة ولكن تختلف مدة التنظيف من شخص لآخر حسب العوامل التالية

6  عوامل تؤثر علي مدة تنظيف الجسم من الترامادول

معلومات عن العوامل المؤثرة في مدة تنظيف الجسم من الترامادول

يظن البعض أن فترة تنظيف الجسم من الترامادول ثابته ولا تختلف من شخص إلى اخر، وهنا نوضح أبرز 6 عوامل تتجكم فيها:

جرعات التعاطي

تؤثر الجرعة التي يتناولها الشخص على مدة بقاء الترامادول في جسمه، حيث يأخذ الجسم وقتًا أطول للتخلص من الترامادول كلما زادت الجرعة المُتناولة، بالتبعية يؤثر أيضاً عدد مرات التعاطي اليومية، لأنه في كلا الحالتين (تَناول جرعات كبيرة أو تَناول الترامادول بصورة مُستمرة)، تقل قدرة الكبد والكلى على التخلص السموم، إذ يتخلص الجسم من الترامادول عن طريق تكسيره في الكبد وتنقية الدم منه من خلال الكلى، فبالتالي مع زيادة الجرعات تقل كفاءة هذه الأجهزة، ولا تستطيع مواكبة الجرعات العالية والمُتتابعة التي تدخل الجسم.

النوع وطريقة التناول

يتواجد الترامادول في صورة حبوب وقطرات وحقن، ويظهر تأثير الحقن والقطرات بصورة أسرع من الحبوب، بينما تستمر مدة تأثير حبوب الترامادول أكثر من القطرات والحقن، إذ أن امتصاص الحقن والقطرات أسرع من امتصاص وإخراج الحبوب، لذلك يكون تنظيف الجسم من الترامادول أسرع في حالة استخدام الحقن والقطرات، يصف الأطباء الترامادول في الصورة التي تُناسب حالة المريض، لكن بالطبع تعاطي الترامادول في أي صورة دون وصفة طبية يُعرض الشخص لخطر كبير.

صافي الوزن للمتعاطي

يُخزَن الترامادول في الجسم في الأنسجة الدهنية، لذلك كلما زاد وزن الجسم تكون مدة بقاء الترامادول في الجسم مدة أطول ويكون الوقت اللازم لتنظيف الجسم من الترامادول أطول، مُقارنةً بالأشخاص الذين لديهم وزن أقل.

الصحة العامة لوظائف الجسم

يتخلص الجسم من الترامادول عن طريق تكسير حوالي %70 منه في الكبد، وإخراج %30 منه عن طريق الكلى في البول، لذلك كلما ازدادت كفاءة الكبد والكلى، زادت سرعة تنظيف الجسم.

عمر المتعاطي

يؤثر العمر على مدة بقاء الترامادول في الجسم، إذ تكون مدة بقاء الترامادول في الجسم أطول مُقارنةً بصغار السن، وذلك لأن مُعدل التمثيل الغذائي أبطأ في كبار السن، نتيجة لضعف وظائف الجسم مع تقدم العمر.

تناول الترامادول مع مواد مخدرة اخري

يُؤدي تناول الترامادول مع بعض المُخدرات الأخرى أو الكحوليات إلى صعوبة تخلص الجسم من الترامادول، وبالتالي يستمر ظهور الترامادول في تحليل الترامادول مدة أطول مُقارنةً بمن يتناول الترامادول بمُفرده.

يُقبل كثير من الأشخاص الذين يتناولون الترامادول على البحث عن طريقة لتنظيف الجسم من الترامادول، وذلك لتأمين وظائفهم أو الحصول على تصريح سفر للعمل في بلد أخرى، وهذا ما ستناوله في الفقرة التالية وهو كيفية التنظيف.

شائعات حول طرق التخلص من الترامادول

تُجري بعض المؤسسات اختبارات تحليل المخدرات لتقييم وضع العاملين، ويحاول بعض الأشخاص المُتورطين في تناول الترامادول وغيره من المواد المُخدرة البحث عن وسيلة لتنظيف الجسم من الترامادول في أسرع وقت مُمكن، لتكون نتيجة تحليل الترامادول سلبية، ربما يحاولون ذلك بمُفردهم، لكن الطريقة الصحيحة للتخلص من الترامادول، هي الذهاب لمركز متخصص في علاج الإدمان كما في دار الهضبة لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي، حيث يوجد فريق من أمهر الأطباء والاستشاريين النفسيين لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي لمواجهة التحديات التي تواجه الأشخاص في أثناء التوقف عن تعاطي المخدرات.

 الإكثار من شرب الماء يطرد الترامادول من الجسم

هناك شائعة أن الإكثار من شرب الماء ينظف الجسم ولكن الحقيق أن كثرة شرب الماء تساعد علي التخلص من الترامادول بشكل أسرع، إذ تُساعد كثرة شرب الماء على زيادة مُعدل تنظيف الكلى من السموم، وبالتالي يزداد مُعدل إدارار الترامادول في البول، مما يؤدي إلى سرعة تنظيف الجسم.

تنظيف الجسم باستخدام الليمون

يساعد الليمون على تعزيز مناعة الجسم، وله عديد من الفوائد الصحية، لكن ما هي علاقة الليمون بتنظيف الجسم من الترامادول؟

الليمون له خصائص حمضية عالية، وله قدرة عالية على تنظيف الجسم من السموم، لذا يعتقد البعض أن الليمون يبطل مفعول الترامادول، ولكن في الحقيقة لا يُمكن الاعتماد على الليمون في تنظيف الجسم، فهو يُعد من المكملات الغذائية المُفيدة، لكن لا يُمكن استخدامه بطريقة علاجية نظرًا لأن تأثيره يكون ضعيف جدًا.

ملخص المقال

بعد أن تحدثنا عن تنظيف الجسم من الترامادول، تبين أن أهم طريقة هي الإقلاع عن تعاطي الترامادول، ويكون ذلك بالتوجه إلى مركز متخصص في علاج الإدمان، ويقدم مركز دار الهضبة لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي خدمة طبية شاملة لعلاج إدمان الترامادول وتخطي هذه الفترة بأمان وسرية تامة.

 للكاتبة: أ. دعاء صلاح.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول تنظيف الجسم من الترامادول

يتناول بعض المرضى الترامادول تحت إشراف الطبيب، لتسكين الألم بعد الجراحة أو أي نوع من الألم. في هذه الحالة لا توجد أعراض انسحاب الترامادول، وذلك لأن المريض يتناوله فترة قصيرة، وبالتالي يُمكن أن يوصي الطبيب المُعالج بتقليل الجرعة تدريجياً حتى يتم الشفاء، لتجنب أعراض انسحاب الترامادول، وبالتالي يُمكن تبطيل الترامادول في البيت. أما في حالة إدمان الترامادول، فإن ذلك يؤدي إلى تعود الجسم وتكيف الدماغ على الترامادول إذ يصبح الجسم مُعتمداً على الترامادول، فلا يُمكن في هذه الحالة تبطيل الترامادول في البيت، حيث تظهر اعراض انسحاب الترامادول بعد التوقف عن تناوله وهي اعراض شديدة وتحتاج إلى رعاية طبية مُتخصصة لتخطي هذه المرحلة الصعبة. 

ربما يحاول البعض التوقف عن تناول الترامادول، لكن عند ظهور الأعراض الانسحابية، يعود مرة أخرى الشخص إلى تناول الترامادول. لذلك لا ننصح أن يوقف الشخص تناول الترامادول بمُفرده، لكن عليه الاستعانة بطبيب مُتخصص لمُساعدته في تخطي هذه المرحلة الحرجة، وتجنب العودة مرة أخرى إلى تناول الترامادول.

اسرع طريقة لخروج الترامادول من الدم تتلخص في ايقاف تناول الترامادول لمدة تزيد عن 48 ساعة والذهاب الي مستشفى علاج إدمان ليتم علاج الأعراض الناتجه عن الإقلاع عن تعاطى الترامادول.

يُجرى تحليل الترامادول في معامل التحاليل الطبية بسعر 280 جنيهاً.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة