شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

تحليل المخدرات

مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان
انبوبة اختبار لـ تحليل المخدرات بها عينة بول وقطارة

عندما يتم ذكر تحليل المخدرات في أي مكان تبدأ مشاعر القلق والتوتر تنتاب البعض بسبب توابع ذلك التحليل وما يمكن أن يتم مع الشخص من مُساءلة قانونية، أو فصل من العمل، أو غيرها الكثير من المشاكل ولكن يجب الاعتراف أن هذا التحليل له العديد من الفوائد والاستخدامات التي يُمكن أن تحل الكثير من الألغاز وتُساعد أيضاً على تحفيز متعاطي المخدرات للتوقف عن التعاطي والتخلص من السموم، دعونا نذهب في جولة نتعرف من خلالها على المقصود بتحليل المخدرات، وأسباب اللجوء لذلك التحليل، كما سنحاول توضيح كل الجوانب الخاصة بهذا التحليل مما يضع الصورة كاملة أمام القارئ.

كيفية تحليل المخدر؟

تحليل المخدر هو عبارة عن اختبار يتم عمله لكشف تعاطي أي مواد مُخدرة أو كحوليات ويتطلب إما عينة من البول،أو الدم، أو الشعر، أو اللعاب ويُعتبر تحليل البول هو الأكثر شيوعاً بين أنواع تحليل المخدرات، بينما يُعد تحليل الدم أكثر منه، تكلفة ويستلزم الذهاب إلى المعمل.

يُمكن أن يتم كشف عن العديد من الأدوية المُخدرة في التحليل ويعطي بالنهاية نتيجة عن تعاطي تلك المواد إما:

ولكن هناك بعض الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات وتجعل النتيجة إيجابية بنا نتعرف عليها في الفقرة التالية.

ما هي المواد التي تظهر في تحليل المخدرات

هناك الكثير من الأدوية والمواد التي تظهر بوضوح في تحليل المخدرات ويتم عمل الاختبار بشكل شائع لاكتشافها وتشمل:

ويُمكن اكتشاف كل تلك المواد المُخدرة بسهولة شديدة في تحليل المخدرات وخاصة عندما يتم عمل تحليل مخدرات مُفاجئ، مما يعني أن الشخص يكون  غير مُستعد ويتم اكتشاف أمر التعاطي، وكما ذكرنا يتم استخدام أو عمل ذلك التحليل في كثير من الأماكن والمصالح مما يضمن السلامة العامة للجميع، ولكن ما هي الأسباب التي تقف وراء عمل تحليل المخدرات.

ما هي الأسباب التي تقف وراء عمل تحليل المخدرات؟

يجب أن نعلم أنه أياً كانت الأسباب التي تقف وراء عمل تحليل المخدرات فهي في النهاية تعمل لصالح بناء المُجتمع ومُحاربة انتشار الإدمان، فكم نرى من مآسي تحدث بسبب أضرار الإدمان العديدة على الفرد والأسرة والمُجتمع مما يجعله في النهاية مُجتمع هش غير مُنتج أو نافع ولذلك تلجأ الدولة أوالمؤسسات لعمل تحليل المخدرات للعديد من الأسباب ومن أهمها:

كما أن هناك أقاويل عن اتجاه الدولة لعمل تحليل مخدرات عشوائي لجميع فئات الشعب..فما مدى صحة هذا الكلام؟ هذا ما نحاول التعرف عليه في الفقرة القادمة.

ما مدى صحة اتجاه الدولة لعمل تحليل مخدرات عشوائي؟

ترددت أنباء مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي عن اتجاه الدولة لعمل تحليل مخدرات عشوائي للمواطنين جميعاً وتم بالفعل التواصل مع بعض المسئولين بالدولة وتم نفي ذلك الخبر من الأساس وأكدوا على أن تحليل المخدرات سيتم عمله للعاملين فقط بالمصالح الحكومية للحفاظ على مؤسسات العمل خالية من الإدمان، كما يتم من خلاله الحفاظ على تحسين الإنتاج وفي حالة ثبوت أي حالة تعاطي إيجابية سيتعرض الشخص للمُساءلة القانونية والفصل من العمل.

وقد قامت الدولة من قبل بعمل تحليل مخدرات عشوائي لسائقي الشاحنات وسائقي الحافلات المدرسية وتم بالفعل اكتشاف حالات تعاطي كثيرة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ولكن لا صحة لما يتردد بعمل تحليل عشوائي لكل المواطنين فهو أمر من الصعب عمله كما يكلف الدولة أعباء مادية ثقيلة.

سوف نتعرف الآن على أهم الاختبارات الخاصة ببعض المواد المُخدرة ومدة بقاء تلك المواد داخل الجسم.

 كيفية عمل تحليل مخدر البودر؟

أصبح عمل تحليل مخدر البودر من الأمور الضرورية بسبب انتشار تعاطي ذلك المُخدر بطريقة مُخيفة بين الشباب وهو يتكون في الأساس من الكيتامين الذي يتم إضافة بعض المواد الخطرة له مثل الحشيش والأسيتون وعمل خليط في هيئة بودرة بيضاء اللون رخيصة تسمى بمخدر الشادو أو مخدر البودر، ويظهر الكيتامين بقوة في تحليل مخدر الشادو وذلك لبقائه فترة في الدم والبول فتستمر مدة بقاء مخدر البودر في البول في حالة التعاطي البسيط إلى 14 يوماً بعد تناول الجرعة الأخيرة أما في حالة إدمان البودر يبقى المخدر في البول إلى 30 يوماً وهي مدة طويلة يمكن اكتشاف أمر الإدمان خلال تلك الفترة بسهولة.

أما عن مدة بقاء البودر وظهوره في تحليل مخدر الشادو في الدم هي 24 ساعة بعد آخر جرعة في حالة التعاطي البسيط، وفي حالة الإدمان قد تستمر إلى بضعة أيام من بعد آخر جرعة.

وقد يستمر بقاء البودر في الشعر لمدة طويلة جدا قد تصل لعدة أشهر ولكن كما ذكرنا أن تحليل المخدرات عن طريق عينة الشعر غالباً لا يتم عمله إلا في حالات نادرة جداً مثل الحوادث. 

كيف يمكن إبطال مفعول البودر وعدم ظهوره في تحليل المخدرات؟

نسمع كثيراً عن وصفات لإبطال مفعول البودر، ولكن غالباً ما تنتهي بالفشل وتبقى الحقيقة الوحيدة ألا وهي ترك الإدمان وتنظيف الجسم من مخدر البودر وفي حالات الإدمان فلا خلاص من تحليل المخدر إلا سحب السموم وعلاج إدمان البودر وهذا هو الحل الأمثل.

موضوع قد يهمك:علاج الادمان من البودر

تعرف على تحليل مخدر الهيدرو

مخدر الهيدرو أو الهيدروكودون هو مسكن أفيوني المفعول يوصف لعلاج الآلام المُتوسطة والشديدة ويُسبب الإدمان بدرجة كبيرة كعادة المواد الأفيونية قوية المفعول ويُمكن الوصول لإدمان الهيدرو في خلال خمسة أيام فقط من سوء الاستخدام، مما يُؤثر على الجسم بشكل عام وعلى المخ بصفة خاصة، وخاصة بعد إضافة مخدر الهيدرو إلى خلطات أخرى تُزيد من فاعليته وخطورته أيضًا، وعادة ما يلجأ المدمن إلى سحق حبوب الهيدرو واستنشاقها أو حقنها بعد التخفيف.

يظهر هذا المخدر في تحليل مخدر الهيدرو سواء في البول أو الدم وتعتمد فترة ظهوره على المدة التي يبقى فيها داخل الجسم كما تعتمد على عدة عوامل أخرى منها:

ويستمر ظهور الهيدروكودون في تحليل مخدر الهيدرو في البول لمدة 2 إلى 4 أيام في حالة التعاطي، أما في حالة الإدمان قد يبقى إلى 7 أيام وأكثر.

وبالنسبة لمدة بقاء مخدر الهيدرو في عينة الدم فقد تستمر إلى 12 ساعة في حالة التعاطي وقد تُزيد إلى يوم ونصف في حالة الإدمان ولذلك لا يتم عمل تحليل مخدر الهيدرو في الدم بسبب اختفاء المخدر بسرعة شديدة.

يتجه البعض لـ إبطال مفعول الهيدرو وإخفاء تأثيره في الجسم للتحايل على التحليل ولكن للأسف كل تلك المحاولات تنتهي بنتيجة عكسية والأفضل حينها أن يقلع الشخص عن تعاطي المخدر وعلاج إدمان الهيدرو.

ماذا تعرف عن تحليل مخدر الترامادول؟

مخدر الترامادول أو حبوب الترامادول هي من أكثر أنواع المواد الأفيونية شيوعاً في التعاطي والإدمان وهي حبوب يتم سحقها ومضغها وكذلك يتم استنشاقها أو حقنها، ويُعد الترامادول من أشهر أدوية الجدول ويُحرم بيعه إلا للضرورة القصوى وعن طريق وصفة طبية مُوثقة لما يُسببه من إدمان بشكل سريع وقد انتشر بالفعل إدمانه بين الفئات العمرية المختلفة مما جعل الدولة تهتم بعمل تحليل مخدر الترامادول في كثير من المصالح الحكومية والشركات، وأيضاً في الطرق.

يُمكن أن يظهر مخدر الترامادول بشكل سريع في تحليل المخدرات ويستمر بقاءه في البول والدم على النحو التالي:

يتم إبطال مفعول الترامادول والتخلص منه نهائياً عن طريق تنظيف الجسم من المخدر والبدء فوراً في علاج إدمان الترامادول وذلك لتجنب أضراره الخطيرة على أجهزة الجسم المُختلفة حتى لا يتعرض الشخص للمشاكل القانونية أو الفصل من العمل بسبب تعاطي اكتشاف تعاطي ترامادول.

تعرف على تحليل مخدر الأيس

مخدر الأيس أو الشابو هو من أخطر أنواع مخدرات الميثامفيتامين ويتسبب في كثير من الآثار الجسدية والنفسية الضارة على المتعاطي لما له من تأثير النشوة والاسترخاء على الجسم مما يُسبب الاعتماد الجسدي ومن ثم الإدمان سريعاً.

هناك العديد من أنواع تحليل مخدر الشابو فمنها في الدم ومنها في البول وكما قلنا أكثرهم شيوعاً هو البول.

يُمكن إخفاء ظهور مخدر الأيس في التحليل عن طريق تطهير الجسم من السموم وتخليصه من آثارها الضارة وهذا هو أول خطوات علاج إدمان الشابو.

ما هو تحليل مخدر الهيروين؟

على الرغم من أن تأثير الهيروين يدوم لفترة أطول من الكوكايين والكريستال ميث إلا أن له نصف عمر قصير جداً، وعادة ما يتم تعاطي ذلك مخدر البودرة( الهيروين) عن طريق الاستنشاق أو الحقن المُباشر في العروق لما له من تأثير سريع على المخ وتم اكتشاف أنواع مُتعددة من تحليل مخدر الهيروين من قبل إدارة الغذاء والدواء وهي تشمل اختبار الدم، البول، اللعاب والشعر وتم تطوير تلك الاختبارات لتكتشف آثار الهيروين لفترة أطول وفيما يلي مدة اكتشاف الهيروين في تحليل المخدرات:

يُمكن لزيادة الوزن لدى مريض إدمان الهيروين أن تكون سبباً في كشف تعاطي الهيروين لمدة طويلة بسبب تخزين المادة المُخدرة بكثرة في الأنسجة الدهنية، مما يجعل من الصعب التخلص من الهيروين في الدم والبول بسهولة.

واتجاه الدولة لعمل تحليل مخدر الهيروين كان بسبب الانتشار الملحوظ في تعاطي مثل هذه المواد السامة والقاتلة في المُجتمع مما حتم على المسئولين اتخاذ قرار حاسم بشأن ذلك الأمر وضبطه بقدر المستطاع.

تعرف على تحليل مخدرات الكبتاجون

تُعد حبوب الكبتاجون من أدوية الأمفيتامين وهو منشط للجهاز العصبي المركزي مما يُزيد من البقاء متيقظاً لفترة طويلة كما يخلق شعوراً بزيادة الطاقة، مما يجعل بعض الرياضيين يلجأون إليه كمُحسن للأداء، ولكنه بالطبع مع الاستخدام المُفرط يخرج من كونه مُنشط إلى مادة خطيرة مُسببة للإدمان مُدمرة للخلايا العصبية.

يُمكن أن يتم اكتشاف تعاطي ذلك المخدر بسهولة في تحليل مخدرات الكبتاجون والذي يستمر بقاؤه في الجسم على النحو التالي:

كيفية التخلص من مفعول الكبتاجون في الجسم؟

يتم التخلص من مفعول الكبتاجون في الجسم عن طريق سحب السموم في المراكز المُتخصصة واستكمال رحلة علاج إدمان الكبتاجون والتي تتضمن بعض برامج العلاج السلوكي مع تقديم الدعم المُناسب للتخلص من تأثير الكبتاجون الضار على الجسم من خلال سحب السموم.

بعد أن علمنا مدة بقاء الكثير من المواد المخدرة في الجسم وظهورها في تحليل المخدرات نأتي الآن لأمر هام يخص بعض الأدوية العلاجية وهو..هل هناك تحليل مخدرات خاص بأدوية علاجية في الأساس أم لا؟

هل يتم اكتشاف حبوب ليريكا عند تحليل المخدرات؟

أحياناُ لا يُمكن اكتشاف حبوب ليريكا في تحليل المخدرات فليس هناك ما يسمى بتحليل حبوب ليريكا إلا بعض الاختبارات المعملية التي يتم عملها لتقييم نسبة مادة الـ بريجابالين في الدم والبول فهي تقوم في الأساس على التحقق من اختبار المُكون الرئيسي في عقار ليريكا للتأكد من عدم تناول الدواء بطريقة غير صحيحة لما له من أضرار مُتعددة ومضاعفات جسدية ونفسية، فكما نعلم أن المسئولين في وزارة الصحة قاموا بإدراج حبوب ليريكا تحت قوائم أدوية الجدول لما لها من قدرة عالية على التسبب في التعاطي والإدمان.

ما هي فترة بقاء ليريكا داخل الجسم؟

هناك العديد من أنواع تحليل المخدرات التي يتم اكتشافها باستمرار والتطوير منها للبحث عن مواد مخدرة جديدة ويُمكن أن نتفاجأ يوماً ما بعمل تحليل مخدر ليريكا بشكل خاص لتحديد ما إذا كان هناك خلل ما يحدث في الجسم ومُحاولة كشفه.

ما حقيقة تحليل مخدر ليرولين؟

ليرولين يُعد من الأدوية العلاجية مثل ليريكا والذي يتكون من نفس المادة الفعالة وهي مادة بريجابالين وهو أيضاً تم إدراجه من قبل وزارة الصحة تحت أدوية الجدول لما له من آثار سلبية على المخ ويسبب الاعتماد الجسدي بشكل خطير بسبب مكوناته، كما أن كان سبباً في ظهور العديد من حالات الإدمان، ولكن كما ذكرنا ليس هناك ما يسمى بتحليل مخدر ليرولين، ولكن يُمكن أن يتم عمل اختبارات في حالة الشك في تعاطي أحد الأشخاص لتلك الأدوية المخدرة ليتم الكشف عن مادة البريجابالين داخل نظام الجسم.

هل يمكن أن يظهر ليرولين عند تحليل المخدرات؟

يُمكن لمادة البرجابالين أن تظهر في بعض الاختبارات المعملية الخاصة مثل تلك التي يتم عملها في المراكز المتخصصة لعلاج الإدمان ولكن ليس من المؤكد ظهورها في تحليل المخدرات العشوائي ويستمر بقاء ليرولين داخل الجسم على النحو التالي:

ويبحث البعض عن طريقة لإبطال مفعول ليرولين خشية ظهور آثاره في الدم والبول ولكن الأفضل بالطبع هو تنظيف الجسم من السموم والخضوع لبرنامج علاج ادمان ليرولين للتخلص النهائي من آثار الإدمان المؤلمة.

ما هو تحليل مخدر جابابنتين؟

مادة الجابابنتين هي مادة خاضعة للرقابة وأدويتها قد أدرجت حديثاً تحت أدوية الجدول لاكتشاف بعض الأضرار التي قد تحدثها للمخ وأنها أيضاً مادة مُسببة للإدمان ولذلك هناك تشديد واسع على جميع الصيدليات المصرية لمنع صرف تلك الأدوية الخطيرة دون وصفة طبية موثقة من قبل الطبيب المُعالج.

ولمن يسأل عن هل الجابابنتين تطلع في التحليل؟…هناك تحليل مخدر جابابنتين يتم عمله في المختبرات ومراكز علاج الإدمان المُعتمدة للتعرف على نسبة المادة الفعالة جابابنتين داخل الدم والبول والتي تستمر مدة بقائها على النحو التالي:

بالطبع يُمكن للمدة أن تطول مُعتمدة على كثير من العوامل منها السن، الوزن، كثرة الدهون في الجسم، الجرعة التي تم تناولها، مدى تكرار تعاطي جابابنتين، وظائف الكلى، ومدى التمثيل الغذائي في الجسم.

ولكن يبقى في النهاية التخلص من السموم وتنظيف الجسم من جابابنتين هو الحل الأمثل للتخلص من آثار وأضرار التعاطي ولكن لجوء البعض لعمل حيل في تحليل المخدرات فهذا بالطبع لن يجدي نفعاً ولا يُمكن أبداً أن يكون هو الحل.

كيف يمكن التحايل على تحليل المخدرات في البول؟

يتجه البعض وخاصة في المصالح الحكومية والشركات إلى التحايل على تحليل المخدرات في البول ظناً منهم أن ذلك سوف يخرجهم من المأزق ولن يتم اكتشاف أمرهم فما هي تلك الحيل المُستخدمة؟

دور مستشفى دار الهضبة في تنظيف الجسم من السموم وتجاوز تحليل المخدرات

مستشفى دار الهضبة تُعد أفضل مستشفى لعلاج الإدمان من المخدرات وهي تعمل جاهدة على مُحاربة الإدمان بكل أنواعه وذلك نابع من شعورها الدائم بالمسئولية تجاه أبناء وطنها، فهي تريد أن تنأى بهم عن الوقوع تحت طائلة القانون والذي يُمكن أن يؤدي إلى خسارة حياتهم المُستقبلية بسبب الإدمان، ولذلك فهي تقدم برنامج علاجي ناجح في التخلص من السموم وتنظيف الجسم من المخدرات بشكل فعال وآمن، مما يضمن لمريض الإدمان عدم تعرض حياته للخطر ويزيل عنه المخاوف التي تراوده كثيراً في انكشاف أمره في تحليل المخدرات.

عندما يتم التواصل مع مستشفى دار الهضبة وإخبارها بتاريخ التعاطي بكل شفافية يتم عمل تقييم شامل وفحص المريض لمعرفة البرنامج المُناسب لبدء علاج ادمان المخدرات، والذي يبدأ أولاً بسحب السموم من الجسم وتطهيره من تأثير المخدر مع علاج أعراض انسحاب المخدرات وتتم تلك المرحلة في سرية تامة، مما يضمن سلامة وخصوصية المريض.

ثم تبدأ بعدها المستشفى في طرح البرامج العلاجية المُختلفة بما يناسب الحالة الصحية والاجتماعية للمريض وبما يحقق له الخصوصية التامة مع عدم تُعرضه لانكشاف أمره في مكان العمل أو الدراسة.

يخرج الشخص من مستشفى دار الهضبة بعد استكمال العلاج الدوائي والسلوكي وقد تخلص تماماً من شبح الإدمان الذي ظل يطارده طويلاً فيخرج للنور دون الشعور الدائم بالقلق والخوف، مما قد يحدث له فهي بالفعل قد ساهمت في مُساعدة الآلاف من حالات الإدمان واستطاعت بفضل الله أن ترسم البسمة على وجوههم مرة أخرى فهي بالفعل تُعد أفضل مستشفى لعلاج ادمان المخدرات.

الخلاصة:

تحليل المخدرات هو أمر حتمي وضروري لضبط كثير من الخلل المُجتمعي وخاصة في أماكن العمل وفي الطرق للحفاظ على سلامة المُجتمع وعدم انتشار الجريمة والإيذاء داخل الأسر والمُجتمعات، ولذلك حاولنا تسليط الضوء على ذلك الأمر الهام وحاولنا من خلاله تقديم نصيحة بضرورة الخضوع للعلاج للتخلص من تعاطي المخدرات والعيش في أمان دون الشعور الدائم بالخوف، مما قد يحدث نتيجة اكتشاف أمر التعاطي، لعلنا نكون قد فعلنا جرس إنذار للجميع لتحفيز من هم لا زالوا سائرين في طريق الإدمان ولا يشعرون بمدى الخطر الذي ينتظرهم..فقد حان الوقت ليفيقوا من غفلتهم ويرجعوا عن ذلك الطريق المليء بالأشواك.

إخلاء المسئولية الطبية

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

المراجع:


  1. Drug Testing Resources _ SAMHSA
  2. Ketamine How Long Does It Stay In Your System_ _ The Recovery Village Drug and Alcohol Rehab
  3. How Long Do Opiates Stay in Your System_ Oxycodone & Hydrocodone
  4. Tramadol Half Life & How Long it Stays in Your System _ The Recovery Village
  5. How Long Does Meth (Methamphetamine) Stay in Your System_
  6. How Long Does Lyrica Stay in Your System_ – Bedrock

الكاتبة: د.مروة عبد المنعم.

متى يلجأ أصحاب الشركات الخاصة لعمل تحليل مخدرات مُفاجئ؟

يلجا اصحاب الشركات الخاصة لعمل تحليل مخدرات مفاجئ عند الشعور بالضعف الدائم في أداء الموظفين، عدم زيادة إنتاجية الشركة وخسارتها المُستمرة، أيضاً عند اتجاه البعض للتغيب المُستمر من العمل مع إثارة الشكوك حولهم مما يجعل أصحاب تلك الشركات يلجأون لمثل هذه الأفعال للتأكد من خلو الشركة من حالات الإدمان.

ما هي الأدوية التي يُمكن أن تظهر نتيجة إيجابية في تحليل المخدرات عن طريق الخطأ؟

هناك الأدوية التي قد تعطي نتيجة كاذبة فهي ليست مخدرات ولكن تظهر نتيجة إيجابية في تحليل المخدرات وتشمل:

  • المُسكنات أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل الايبوبروفين.
  • بعض المُضادات الحيوية مثل ليفلوكساسين و سيبروفلوكساسين.
  • مُضادات الاكتئاب مثل فلوكستين، دواء ايفيكسور، و ترازودون.
  • مُضادات الهيستامين مثل بينادريل.
  • مُنشطات الجهاز العصبي المركزي مثل دواء اديرال.
  • أدوية علاج السعال المُكونة من مادة الديكسترومورفان.
  • أدوية مزيلات الاحتقان مثل سودافيد.

وغيرها من الأدوية العلاجية وفي حالة تناول تلك الأدوية بوصفة طبية يجب إخبار صاحب مكان العمل بذلك قبل الخضوع لتحليل المخدرات لرفع الحرج.

هل يُمكن عمل تحليل مخدرات في المنزل؟

نعم، يُمكن عمل تحليل المخدرات في المنزل وهناك أنواع عديدة بالفعل يتم بيعها عن طريق الإنترنت يُمكن أن تكشف عن وجود مخدر مُعينة في البول مثل كشف تعاطي الماريجوانا، الأفيون، الميثامفيتامين، الاكستاسي، البنزوديازيبينات، والاكسيكودون، وهو بمثابة اختبار سريع داخل المنزل في حالة الشك في أحد أفراد الأسرة وخاصة المُراهقين.

هي بالطبع ليست كافية وحدها لتشخيص الإدمان بل يجب عند ملاحظة أي أعراض على المدمن وتأكدت من أنها أعراض التعاطي مع ظهور نتيجة إيجابية في الاختبار المنزلي إذا يجب التوجه فوراً لعمل عينة في المختبر وإنقاذ الحالة.

هل هناك ما يؤثر على اختبار البول في المنزل؟

نعم بالطبع هناك ما يؤثر على اختبار البول في المنزل ويُمكن أن يُقلل من دقته مثل:

  • الطريقة التي أجريت بها الاختبار.
  • طريقة تخزين عينة البول أو تخزين الاختبار
  • بعض الأكل أو المشروبات التي تم تناولها قبل الاختبار.
  • أي عقاقير تناولها الشخص قبل الاختبار وأعطت نتيجة كاذبة.