شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

اماكن علاج الادمان في الكويت

مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان
يد طبيب في اماكن علاج الادمان في الكويت

ما هي أفضل اماكن علاج الادمان في الكويت؟ إن إدمان الكحول والمخدرات مشكلة تُعاني منها كل الدول، بغض النظر عن القوانين التي تضعها تلك الدول لمحاربة الإدمان، والكويت واحدة من تلك الدول التي تشهد تصاعدًا مخيفًا في أعداد المُدمنين والمُتعاطيين وخاصة من فئة الشباب، وهذا يعني أهمية إعطاء الأولوية للمصحات والمستشفيات النفسية لتكون قادرة على استيعاب أعداد المُدمنين، فهل الكويت تمكنت من فعل ذلك؟ في هذا المقال نُلقي الضوء أكثر على مشكلة الإدمان في الكويت، وأهم  مراكز علاج الادمان في الكويت..

مشكلة الإدمان في الكويت

إن مشكلة الإدمان في الكويت من أخطر المشكلات التي تواجه الحكومة الكويتية، وهي من التحديات الصعبة التي تحاول الدولة بكل ما أوتيت من قوة مواجهتها والسيطرة عليها، لذا تحرص الكويت على وضع استراتيجيات لمكافحة المخدرات والإتجار. 

لذا تتُابع الدولة بشكل جاد إحصائيات الإدمان وتحاول حصر عدد المدمنين في الكويت لتكون قادرة على تقييم الوضع الحالي بكل موضوعية، وإيجاد الحلول الفعالة.

إحصائيات الإدمان في الكويت:

جهود الكويت لمواجهة الإدمان:

ما هي أسباب ازدياد الإدمان في الكويت؟

ما هي المخدرات الأكثر انتشارًا في الكويت؟

أوضحت دراسة حققت في نوع وكمية المخدرات والمؤثرات العقلية في الكويت ما بين عامي 2015 و2018، تمت مراجعة أكثر من 17 ألف حالة من مختبر الطب الشرعي للسموم، وتحليل أكثر من 6 آلاف حالة من مختبر المخدرات، وجاءت نتائج الدراسة كالتالي: 

نفهم من كل ذلك أن الإدمان في الكويت مشكلة خطيرة، لذا من المهم البحث عن اماكن علاج الادمان في الكويت عالية المستوى، وقادرة على تقديم الدعم النفسي والمعنوي الذي يحتاجه المريض، فهل توفر الكويت ذلك للمدمنين هناك؟ 

هل اماكن علاج الادمان في الكويت فعالة حقًا؟

جهود الكويت في مجابهة الإدمان قوية ولا شك في ذلك، ولكن على الرغم من تلك الجهود الدؤوبة إلا أن هناك مشكلات كثيرة تواجه المدمنين عند اتخاذهم قرار بدء العلاج في عيادات علاج الادمان في الكويت، وعلى رأس تلك المشكلات التالي:

ما هي أسعار عيادات علاج الادمان في الكويت؟

قد يكون من الصعب تحديد تكلفة موحدة لأسعار علاج الإدمان في أي دولة، إذ أن هناك العديد من العوامل التي تحدد التكلفة، ومن هذه العوامل التالي:

ولهذا السبب لا يمكن تحديد تكلفة موحدة للعلاج، ولكن كما ذكرنا سبقًا إن أسعار عيادات علاج الادمان في الكويت باهظة الثمن، حيث قد تصل إلى 1600 دينار شهريًا، وهو رقم كبير وتكلفة عالية.

إذا كانت خيارات العلاج في اماكن علاج الادمان في الكويت ليست مناسبة ومكلفة بالنسبة لك، فما هي الخيارات البديلة للعلاج؟ 

ما هي أفضل مستشفيات علاج الادمان في الكويت؟

نظرًا للمشكلات التي تُعاني منها المصحات في الكويت، فإن الكويتيين يبحثون عن خيارات بديلة تقدم لهم علاجًا فعالًا وبيئة علاجية وسكنية مريحة، ولعل أهم وأفضل مستشفى نفسية في الشرق الأوسط هي مستشفى دار الهضبة، فهي تعد أفضل خيار بدلًا من مستشفيات علاج الادمان في الكويت.

تُؤمِن مستشفى دار الهضبة بأن من حق كل مدمن أن يحظى بفرصة للعلاج مهما كانت حالته، أو ظروفه المادية، ومن هذا المنظور تحاول المستشفى تقديم أقصى درجات الدعم والمساعدة للمدمنين من كل أنحاء الدول العربية، وخاصة من دول الخليج العربي كدولة الكويت. 

لماذا دار الهضبة الخيار الأفضل من اماكن علاج الادمان في الكويت؟

ابدأ الآن علاجك معنا، فكل تأخير فيه ضرر على صحتك وحياتك، ابدأ علاج في مستشفى دار الهضبة في فرعيها في القاهرة أو في الجيزة.

اتصل الآن للتشخيص: 00201154333341

في حالة كان من الصعب عليك اختيار مستشفى خارج الكويت وترغب في العلاج في اماكن علاج الادمان في الكويت إليك أهم النصائح قبل اختيار مصحة نفسية هناك..

كيفية اختيار افضل مراكز علاج الادمان في الكويت 

عند التفكير في اماكن علاج الادمان في الكويت يجب أن تهتم بنوع العلاجات التي تقدمها المصحة للمرضى، ويجب أن تعرف نوع العلاج المناسب لك، وعلى أساسه تختار المصحة، وإليك كيفية اختيار افضل مراكز علاج الادمان في الكويت:

احصل على تقييم من طبيب نفسي أولًا:

قبل أن تتخذ قرار بدخول اماكن علاج الادمان في الكويت، احصل أولًا على تقييم معتمد من طبيب نفسي متخصص في علاج الإدمان، أو من أخصائي إكلينيكي مرخص، حتى تتمكن من معرفة حالتك بشكل كامل، وتعرف ما هي خيارات العلاج الأنسب لك. 

اعرف هل المصحة التي ستختارها توفر العلاج الذي ترغب فيه:

بعد أن تعرف العلاج المناسب لك من الطبيب النفسي الذي قمت بزيارته، ابحث عن المصحة التي توفر خيارات العلاج التي ترغب فيها، فإذا كنت تعاني من اضطراب تعاطي المخدرات، واضطراب نفسي آخر مثل الاكتئاب أو القلق، تحقق ما إذا كانت المصحة قادرة على توفير علاج ثنائي لك أم لا.

تحقق من الأدوية التي تستخدمها المصحة في العلاج:

هناك مصحات تعتمد على أدوية للتخلص من السموم وفي مرحلة إعادة التأهيل، إذا كنت ترغب في بدء علاج دوائي تحقق من الأدوية التي تصفها المصحة للمرضى، وهناك مصحات أخرى تقدم علاجات بدون استخدام الأدوية، لذا تحقق من نهج المصحة، واختر النهج الذي يُناسبك.

اختر مصحة لها خبرة طويلة:

لا تختر مصحة نفسية تقل خبرتها عن 5 سنوات في إعادة التأهيل وعلاج الإدمان، لأن إذا كانت المصحة لديها خبرة طويلة فهذا يعني أنها مرخصة ومعتمدة، وأنها تتبع ممارسات أخلاقية، لذا أنت تبعد نفسك عن دائرة اختيار مصحة غير قانونية. 

جودة المرافق لا تعني الجودة دائمًا:

هناك مصحات تقدم مرافق فندقية عالية الجودة، وتكلفة علاج عالية، ولكن هذا لا يعني الجودة العالية للعلاج في هذه المصحات، لذا لا تغتر بالمرافق داخل المصحة، وابحث عن مصحة تقدم علاجًا حقيقيًا وفعالًا قبل أن تبحث عن مرافق جيدة للإقامة فيها.

ابتعد عن المصحات التي تقول أن نسبة النجاح لديها 100%: 

من المستحيل لأي مصحة نفسية حول العالم أن تضمن لك كفاءة العلاج بنسبة 100%؛ لأنه من الصعب معرفة نتائج العلاج الخاصة بكل مريض؛ لأن الأمر متروك على الفرد واتباعه لخطة العلاج. 

من الأمور المهمة الأخرى هو البحث عن مصحة نفسية لها رقم مسجل، وموقع رسمي على الإنترنت، حتى تتأكد من أن المصحة مرخصة وقانونية، ومعتمدة من وزارة الصحة.

خبرة الطبيب وسمعته الطيبة لا تقل أهمية عن خبرة المصحة وتاريخها، وإليك أهم النصائح لكيف تختار الطبيب الجيد..

كيفية اختيار أفضل دكتور لعلاج الادمان في الكويت؟

قبل أن تحدد الطبيب الذي ترغب في تلقي العلاج لديه، عليك أن تفرق بين أنواع الأطباء والاستشاريين المتخصصين في علاج الإدمان، لأن معرفة الفرق مهم جدًا، إذ أن كل تخصص له دور مختلف في العلاج، ويُمكن أن يختلف تركيز كل طبيب بشكل كبير عن طبيب آخر.

طبيب نفسي إدمان:

هو طبيب متخصص في علاج الأمراض العقلية والإدمان من خلال الأدوية في المقام الأول، مثل مضادات الاكتئاب، أو الأدوية التي تُساعد على علاج الظروف النفسية، وليس كل الأطباء يُعالجون بالأدوية، ولكنهم في الغالب يعتمدون على الأدوية، ويعملون عن كثب مع المعالجين الآخرين لتقديم علاج متكامل للمريض.

من المهم عند اختيار طبيب نفسي أن تختار طبيب نفسي إدمان وليس طبيب نفسي عام، حيث يمكنه أن يُساعدك أيضًا في وصف الأدوية التي تقلل وتخفف من أعراض الانسحاب، ووصف الأدوية التي تجنبك الانتكاس.

أخصائي علم نفس الإدمان:

هم أخصائيون متدربون وليسوا أطباء، يمكنهم مساعدتك نفسيًا من خلال كشف دور الإدمان في حياتك، ويُساعدك لتصبح أكثر وعيًا بأفكارك وسلوكياتك، ويعلمك الطرق المختلفة للتعامل مع الإدمان من خلال العلاج السلوكي والمعرفي. 

يمكنك مع أخصائي علم نفس الإدمان أن تتحدث معه في جلسات علاجية جماعية أو فردية لوقت محدد قد يبلغ ساعة.

مهنيون آخرون:

الأخصائيون الاجتماعيون والمستشارون المهنيون المرخصون قادرون على علاج الإدمان في برامج إعادة التأهيل، ويجب أن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه.

إذا كيف تختار أفضل دكتور لعلاج الادمان في الكويت؟

 في دار الهضبة يمكنك أن تجد أفضل طاقم طبي متعدد التخصصات، ومن ضمن الطاقم الطبي للمستشفى:

من الأمور المهمة أيضًا أثناء البحث عن اماكن علاج الادمان في الكويت هي البحث عن رقم طبيب مرخص ومعتمد..

ما هو رقم تلفون مركز علاج الادمان بالكويت؟

يمكنك الآن أن تحصل على أفضل علاج للإدمان مع مستشفى دار الهضبة من خلال الطاقم الطبي المتنوع متعدد التخصصات، دار الهضبة تستقبل حالات الإدمان المختلفة من كل الدول العربية، وخاصة من دولة الكويت، فهي حاصلة على درع الكويت، وهي المصحة النفسية الوحيدة في مصر الحاصلة على هذا الدرع.

اتصل الآن من داخل وخارج مصر وابدأ علاجك مع دار الهضبة:

00201154333341

البحث عن اماكن علاج الادمان في الكويت ليس بالأمر السهل؛ نظرًا للعوائق التي تقف أمام المرضى هناك، مستشفى دار الهضبة في مصر هي خيارك الأمثل لعلاج الإدمان.

إخلاء المسئولية الطبية:

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين.

ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

المصادر:


75% drug addicts in Kuwait are under the age of 28; 220 in hospitals

KUNA _ Kuwait is exerting efforts in helping drug addicts recover – expert – Health – 25_06_2018

Snapshot of narcotic drugs and psychoactive substances in Kuwait_ analysis of illicit drugs use in Kuwait from 2015 to 2018 _ BMC Public Health _ Full Text

6 Tips for Finding a Good Drug and Alcohol Treatment Center _ Wellness _ US News

GoodTherapy _ How to Find and Choose the Right Addiction Therapist

بقلم: نهى المهدي.

يجب أن تسأل عن الشهادات والتراخيص الخاصة بالمستشفى قبل العلاج فيها، كما تسأل عن تراخيص الأطباء وطاقم التمريض الذي يعمل فيها.

 



أسعار العلاج في الكويت عالية جدًا، ولا يمكن حصر تكلفة العلاج بشكل محدد؛ نظرًا لوجود عوامل مختلفة تحدد السعر.