شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

استشارات نفسية: أفضل استشارة نفسية عن طريق الواتساب أونلاين

فتاه تحصل على استشارات نفسية من الطبيب
المقدمة

يُواجه الكثير منّا العديد من المُشكلات النفسية والأسرية، والتي قد تُمثل عبء كبير إن لم يَتم تَداركها وحلّها، ومن هنا تأتي أهمية الحصول على استشارات نفسية، إذ يَقوم من يُعاني من المُشكلة بالتواصل مع المُختص النفسي، وطرح تفاصيل وأبعاد المُشكلة ثم يوافيه المُختص بالحلول الفعّالة للتغلب عليها، الأمر لم يَعُد يَتطلب الذهاب للمُختص، كما كان من قبل بل أصبحت هناك العديد من الطُرق التي يُمكن التواصل بها مع المُختص دون تَكبد عناء الذهاب، وفي هذا المقال سنتعرف بالتفصيل عن كل ما يَخص الاستشارات النفسية مفهومها وأنواعها وطرق الحصول عليها.

ما دلالة مُصطلح استشارات نفسية؟

مُصطلح استشارات نفسية يُشير إلى تَقديم المشورة أو الاستشارة من طبيب نفسي مُسجل، أو أخصائي نفسي سريري مُسجل من أجل الإدارة النفسية لاضطراب عقلي، سلوكي، أو نفسي على سبيل المثال لحصر:

وتَتَسم الاستشارة النفسية بأنها تعاون آمن وسري بين المؤهلين النفسيين والعملاء وذلك لتعزيز الصحة العقلية والرفاهية، وتعزيز فهم الذات،.و يُوجَد العديد من أنواع الاستشارات النفسية وهذا ما سنتعرف عليه في السياق التالي.

تعرف على أبرز 7 أنواع استشارات نفسية

أبرز أنواع استشارات نفسية

أبرز أنواع استشارات نفسية

يُوجَد العديد من أنواع الاستشارات النفسية، لعل أبرز هذه الأنواع مايلي:

أبرز أنواع الاستشارات النفسية  تعريف نوع الاستشارة النفسية
استشارات نفسية الزواج والأسرة  هي استشارات يَتم من خلالها تقديم استشارات العلاقات، واستشارات الأطفال، والاستشارات المُتعلقة بالانفصال والطلاق.
استشارات نفسية للمراهقين هي استشارات تَستهدف المراهقين لمُساعدتهم على فهم مشاعرهم، و سلوكياتهم ،وأفكارهم.
استشارات نفسية للتوجيه والإرشاد المهني  هي عبارة عن استشارات مُصممة للمُساعدة في اختيار مهنة أو تغييرها أو تركها، وهي مُتاحة في أي مرحلة من مراحل الحياة.
استشارات نفسية لإعادة التأهيل هي استشارات تَهدف نحو مُساعدة الأشخاص الذين يُعانون من إعاقات عاطفية وجسدية للتأقلم مع ظروف حياتهم، وذلك حتى يَتمكنوا من العيش بشكل أكثر استقلالية.
استشارات نفسية الصحة العقلية هي استشارات تَهدف إلى تقييم، وعلاج اضطرابات الصحة العقلية كالاكتئاب، والفصام، والاضطراب ثنائي القطب.
استشارات نفسية تعاطي المُخدرات هي استشارات تَهدف إلى مُساعدة الأفراد على التعافي من تعاطي، وإدمان المواد المُخدرة.
استشارات نفسية الإرشاد التربوي هي استشارات تهدف إلى مُساعدة الطلاب على تطوير خططهم التعليمية، واختيار الدورات المناسبة ،واختيار الكلية أو المدرسة.

هذه هي أشهر أنواع الاستشارات النفسية ،وإليك بعض النماذج التي سنتعرف عليها في السياق التالي.

أهم 3 نماذج استشارات نفسية

يُوجَد العديد من نماذج الاستشارات النفسية، ولعل أبرزها مايلي:

نموذج الديناميكية النفسية أو التحليل النفسي(Psychodynamic)

هي أحد نماذج الاستشارات النفسية التي تَقوم على:

نموذج الاستشارة السلوكية

وهو نموذج مُخصص للمرضى الذين يُعانون من سلوكيات غير مرغوب فيها مثل اضطرابات الأكل، أو نوبات القلق ويَقوم النموذج السلوكي للاستشارة على:

نموذج الإرشاد الإنساني

يَقوم هذا النموذج على بعض الحقائق وهي:

وبعد أن تعرفنا على أبرز نماذج استشارات نفسية، سنتعرف على أفضل طرق الحصول على استشارات نفسية، وذلك من خلال سياق الفقرة التالية.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



إليك أفضل أربعة طرق للحصول على استشارات نفسية

يُوجَد العديد من الطرق التي يُمكن من خلالها الحصول على استشارات نفسية، ومن أبرز هذه الطرق مايلي:

فيما يلي تفاصيل عن كيفية الوصول إلى أفضل استشارة نفسية عبر كُل طريقة.

أولاً كيف تحصل على استشارة نفسية أونلاين؟

يَتم الحصول على استشارة نفسية عن بعد، من خلال زيارة بعض المواقع المُتخصصة في العلاج النفسي، ومن ثم اختيار المتخصص النفسي الذي يَرغب فيه المريض، ثم تبدأ بعض ذلك جلسات العلاج النفسي عبر الإنترنت، من خلال التواصل المُباشر بين المريض والمُختص النفسي، وذلك من خلال بعض البرامج المُتخصصة في إجراء هذه المُحادثات،  إذ يَتم التحدث من خلال الفيديو أو الصوت فقط حسب رغبة المريض، ويَتم ذلك  بَعد اختيار المواعيد المُناسبة، تُعد هذه الطريقة من أسهل وأسرع الطرق للحصول على الاستشارات النفسية، فما هو أفضل موقع استشارات نفسية يُمكن التواصل معه هذا ما سنتعرف عليه في السياق التالي.

ما هو أفضل موقع استشارات نفسية؟

يُعتبر موقع دار الهضبة  هو أفضل موقع للاستشارات النفسية، نظراً لما يُقدمه من العديد من المُميزات والتي تَشمل على مايلي:

حرية اختيار المُعالج النفسي

إذ يُوفر موقع دار الهضبة عدد كبير من المُختصيين النفسيين في جميع فروع الطب النفسي، ثم يَقوم المريض باستشارة الطبيب النفسي الذي يرغب فيه، ما يَعطي المريض إحساس بالراحة النفسية، وتَقبل العلاج.

انخفاض التكلفة المادية

إذ أنه يَتم تَقديم الجلسات والاستشارات النفسية للعملاء، مُقابل تكلفة مادية مناسبة، مقارنة بتكلفة العلاج في حال الذهاب للعيادات الخارجية.

تَوفير الوقت والجهد

إذ يَتم إجراء الاستشارة النفسية عبر الإنترنت في الوقت الذي يُحدده المريض، دون أن يَتحمل مَشقة  الذهاب إلى العيادة أو المُستشفى، أو الانتظار بعض الوقت للدخول للطبيب.

السرية التامة والحفاظ على أسرار المرضى

إذ إن الموقع يَتعامل مع المريض في مُنتهي السرية والخصوصية، ما يُوفر عامل الأمان، والراحة للمرضى.

ثانياً الحصول على استشارة نفسية عن طريق الواتساب

تُعد هذه الطريقة من أسهل الطرق للحصول على استشارة نفسية، إذ يَقوم المريض بإرسال استشارته النفسية عبر الواتساب، ويَتم الرد عليها من قبل أحد المُختصيين النفسيين، وتُوفر مٌستشفى دار الهضبة للطب النفسي استشارات نفسية عن طريق الواتساب، يَتم فيها الرد من قبل مُختصيين نَفسيين على أعلى مُستوى من الخبرة والكفاءة العلمية، كما يَتم الرد والتواصل مع المريض في خلال فترة قصيرة جداً من إرسال الرسالة، لذا إذا كنت تَرغب في تقديم استشارات نفسية  بالواتساب، يُمكنك التواصل مع أطباء مُستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال رقم الواتس اب 01154333341،وسيَتم موافاتكم بكل الحلول والعلاجات المُناسبة لحالتكم في أسرع وقت مُمكن.

ثالثاً الحصول على استشارات نفسية عبر الهاتف

تُعدُ هذه الطريقة أيضاً من الطرق السهلة للحصول على استشارة نفسية ،إذ يَقوم المريض بالاتصال هاتفيياً بالأخصائي النفسي، ومن ثم عرض المُشكلة التي يُعاني منها، ثم يَقوم المُختص بتقديم الحلول  المُتاحة لحالة المريض.

أرقام استشارات نفسية مجانية

من أبرز أرقام استشارات نفسية مجانية 01154333341 وهو رقم مُستشفى دار الهضبة للطب النفسي.إذ تُوفر المُستشفى خدمة استشارات نفسية عبر الهاتف،  ومن بعدها تحديد موعد الجلسات، إذ يقدم دار الهضبة تسهيلات في الدفع، لذا إذا كنت تَرغب في الحصول على استشارة نفسية يُمكنك التواصل على هذا الرقم، وسيتم الرد في الحال من قبل مُختصيين نفسيين على كفاءة عالية في علاج الإضطرابات النفسية والسلوكية.
التواصل عبر خدمة الخط الساخن  لوزارة الصحة والسكان المصرية وذلك من خلال الرقمين 08008880700 ،0220816831.على مدار 24 ساعة يومياً.

رابعاً  الذهاب إلى مَركز استشارات نفسية

إذ يَقوم المريض بالتوجه إلى مركز مُتخصص في الإضطرابات النفسية، ثم يَلتقي بأحد المُختصيين النفسيين وجهاً لوجه ومن ثم يَقوم بعرض مُشكلته ليتلقى الحل المُناسب لحالته، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة قد تَتطلب بعض الوقت والجهد والمال، إلا أنها من أفضل طرق الحصول على استشارة نفسية، حيث يَستطيع المريض أن يَعرض مُشكلته بشكل أكثر دقة، كما يَتمكن المُختص النفسي من تسجيل بعض المُلاحظات الظاهرة على المريض التي قد تُساعده بشكل كبير في الحصول على تشخيص دقيق، ومن ثم تقديم استشارة نفسية دقيقة.

ما هو أفضل مركز استشارات أسرية ونفسية؟

أفضل مركز استشارات أسرية ونفسية هو دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان،  نظراً لما يَتمتع به من المُميزات التالية:

وبعد أن تعرفنا على طرق الحصول على استشارة نفسية، سنتعرف على مُيزات وعيوب الاستشارة المباشرة، والاستشارة عن بعد وذلك من خلال الجداول التالية.

استشارات نفسية عن بعد مقابل استشارات نفسية مباشرة.. مميزات وعيوب

وبعد أن تعرفنا على طرق الحصول على استشارة نفسية، سنتعرف على مُيزات وعيوب الاستشارة المباشرة، والاستشارة عن بعد وذلك من خلال الجداول التالية. 

مميزات الاستشارة عن بعد مُميزات الإستشارة المُباشرة
1.توفير الوقت والجهد. 1.مُقابلة المُختص النفسي وجهاً لوجه، ومن ثم يَستطيع المريض أن يَعرض مُشكلته بشكل أكثر دقة.
2.انخفاض التكلفة المادية. 2.يَستطيع الطبيب تَسجيل العلامات الظاهرية على المريض، ما يُساعده في تقديم استشارة طبية دقيقة.
3.الاستشارة عن بعد هي طريقة مُناسبة للأشخاص الذين يَشعرون بالخجل من الذهاب لمراكز، وعيادات العلاج النفسي  3.الإستشارة المُباشرة قد تَكون ضرورية، في الحالات المُتقدمة من الأمراض العقلية، والاضطرابات السلوكية.

ومن عيوب  ومميزات الاستشارة عن بعد ما يلي:

عيوب الاستشارة عن بعد عيوب الإستشارة النفسية المباشرة
1.يَجد البعض صعوبة في التعبير عن مَشاكلهم النفسية، إذ أنهم  يَجدون صعوبة في في وضع مشاعرهم وأفكارهم، في صورة كلمات مَكتوبة، الأمر الذي يُؤثر بشكل كبير على تقديم استشارة نفسية دقيقة. 1.الإستشارة المباشر تَتَطلب الذهاب إلى عيادة ،أو مركز علاجي مُتخصص الأمر الذي قد يُمثل صعوبة للأشخاص المُتواجدين بالأماكن النائية، كالأرياف والمناطق الصحراوية.
2.احتمالية التشخيص الخاطئ، إذ لا يَستطيع المُعالج الوصول بسهولة إلى مَعلومات لغة الجسد 2.الاستشارة المُباشرة قد تُمثل مَصدر قلق للأشخاص الذين يَرغبون في عدم الكشف عن هويتهم.
3.العلاج عبر الانترنت قد يُشكل خطراً أمنياً أكبر من الجلسات الشخصية، إذ يُمكن لأي شخص اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بالمريض، أو كمبيوتر المُعالج النفسي ما يُهدد خصوصية المريض بشكل كبير. 3.قد يَجد بعض الأشخاص صعوبة الذهاب للمراكز والعيادات المُتخصصة،وذلك بسبب ظروف العمل.
4.التعامل مع مُعالجيين غير مُتخصصيين قد يُمثل خطورة كبيرة نتيجة لما قد يُقدمونه من نصائح وأدوية غير صحيحة، وتُمثل خطورة على الصحة العقلية والنفسية إلى جانب أن التعامل مع هؤلاء الأشخاص يَتَسبب في إهدار الكثير من المال. 4.الاستشارة النفسية المُباشرة هي أعلى في التكلفة المادية، إذا ما قُرنت بالاستشارة النفسية عن بعد، لذا فهي قد تُمثل عبء مادي لدى البعض.

وبعد أن تعرفنا على طرق الحصول على استشارة نفسية، سنتعرف على الدور الذي يَقوم به الإستشاري النفسي، وذلك من خلال سياق الفقرة التالية.

تعرف على دور الاستشاري النفسي

يَقوم الاستشاري النفسي بتقديم العديد من الخدمات والاستشارات التي تُساعد بشكل كبير على دعم سلامة الصحة النفسية  ويَتَمثل دور الاستشاري النفسي فيما يلي:

هذه الأدوار السابقة قد يَقوم بها جميع المُتخصيين في الإستشارات النفسية، ولكن تَختلف كفاءة أدائها من استشاري لآخر، تبعاً لعاملي الخبرة والكفاءة ،فما هو أفضل دكتور استشارات نفسية يُمكن التعامل معه هذا ما سنتعرف عليه في السياق التالي.

من هو أفضل دكتور استشارات نفسية؟

أفضل دكتور نفسي للاستشارات، هو دكتور مستشفى دار الهضبة الدكتور أحمد مصطفى وباقي الأطباء الموجودين والعاملين تحت إشرافه مثل:

ويَرجع اختيار دكتور مُستشفى دار الهضبة، كأفضل دكتور استشارات نفسية للأسباب التالية:

كل هذه المُميزات وأكثر يَتمتع بها دكتور مستشفى دار الهضبة، لذا إذا كنت تَرغب في الحصول على استشارات دكتور نفسي، أو كنت تَرغب في الحصول على رقم دكتور نفسي للإستشارة، يُمكنك التواصل على الرقم التالي 01154333341، وسيَتم الرد من قبل أطباء مُتخصصيين في مجال الاستشارات النفسية والأسرية.

الخلاصة

لم يَعدُ الحصول على استشارات نفسية أمراً صعباً، كما كان من قبل، بل أصبح هناك العديد من الطرق التي يُمكن الحصول من خلالها على استشارة نفسية، لذا إذا كنت تُعاني من اضطراب نفسي، وتَخجل من الذهاب لمركز علاجي مُتخصص، أو كنت تَرغب في الحصول على استشارة نفسية، يُمكنك الآن تَصفح بعض المواقع الموثوقة، ولعل أبرزها موقع دار الهضبة، واختيار المعالج الذي تَرغب فيه، وذلك لتحقيق التعافي والسلام النفسي، كما يُمكنك أيضا إجراء مكالمة تليفونية مجانية، أو إرسال رسالة لن تَستغرق منك دقائق مَعدودة الأمر لم يَعد بصعوبته السابقة، فقد أصبح من اليسير الآن أن تُنقذ صحتك النفسية.

للكاتبة: د. ميادة.

تهدف مستشفي دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان إلى تحسين الحياة وبث باقة أمل للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات أو اضطرابات الصحة العقلية من خلال محتوى قائم على الحقائق حول طبيعة الظروف الصحية السلوكية وخيارات العلاج والنتائج ذات الصلة.

يقوم فريقنا بنشر المواد التي يتم البحث عنها ويتم تحريرها ومراجعتها بواسطة متخصصين طبيين مرخصين، ولا يُقصد من المعلومات التي نقدمها أن تكون بديلاً عن الاستشارة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، لذا لا ينبغي استخدامها بدلاً من نصيحة الطبيب المختص أو غيره من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

نعم وذلك في حالة تقديم هذه الإستشارة إلى مواقع طبية موثوقة كموقع دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، أما في حالة عدم التحري وتَقديم الإستشارة لمواقع غير موثوقة، فالأمر قد يُهدد خصوصية المريض بشكل كبير.

تكمن فائدة الاستشارة النفسية في الحصول على حلول فعالة للمشاكل النفسية والأسرية التي تواجهها، ومن ثم تقليل العبء والضغط النفسي، الذي قد يُسبب العديد من الأمراض النفسية والجسدية.

لا من الصعب التعامل مع الأشخاص الذين يُعانون من أزمات فورية ،أو أمراض نفسية خطيرة عبر الإنترنت وكذلك حالات الإدمان الشديدة ، إذ أن الأمر يَستلزم الذهاب لمركز علاجي مُتخصص، وذلك لأن هذه الحالات تَتَطلب رعاية ورقابة طبية مُشددة.

مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة