شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم لإبطال مفعوله وتنظيفه


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
يد شخص بها كيس يحتوي على بودرة بيضاء فهو يحتاج إلى تنظيف الجسم من الهيروين

المقدمة

أسرع طريقة تنظيف الجسم من الهيروين هي الطريقة التي تتمكّن من رفع كفاءة الأعضاء الداخلية لطرد السموم بطريقة آمنة، بجانب أهمية استخدام وسائل من أجل إدارة أعراض انسحاب الهيروين، والتي إن لم يتم الاستعانة بها سيقع المُدمن في الانتكاسة، وهو طريق شاق لكنه ليس مُستحيل فالكثيرون استطاعوا اجتيازه ووصلوا إلى بر الأمان، لكن التحديات كثيرة تحتاج رفيق يدعم المريض ويُساعده ويهون عليه عقبات الطريق، حيث يُسبب انسحاب الهيروين ظهور أعراض شديدة قد تجعل المريض يعود مرة أخرى للتعاطي لذلك لن يستطيع المريض اجتياز هذه المحنة بمُفرده، دعونا نتعرف في هذا المقال على طريقة ابطال مفعول الهيروين وأسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم والعوامل المؤثرة في ذلك.

مفعول الهيروين

يبدأ مفعول الهيروين بعد 30 إلى 90 دقيقة من تعاطية ويستمر مفعوله لمدة 12 ساعة متواصلة، ويحتاج المُدمن إرادة قوية للتخلص من مفعوله نهائياً وليست لبضع ساعات كما يرغب بعض المُدمنين الذين يُستخدمون الأدوية والمواد الطبيعية الأخرى مثل الخل والملح واللبن لكي يتخطوا من تحليل المخدرات، ولكن أولاً يجب التعرف على مدة خروجه من الجسم سواء في الدم أو البول أو اللعاب والشعر.

تعرف على مدة خروج الهيروين من الجسم (الدم-البول-اللعاب-الشعر)

تختلف مدة خروج الهيروين من الدم والبول باختلاف الناتج المُستقلب من الهيروين، ومكان خروجه من الجسم، وفيما يلي نوضح مدة خروجه من الجسم:

مدة خروج الهيروين من الجسم

الدم

البول الشعر اللعاب
تتراوح من 6 ساعات إلى 48 ساعة. تتراوح بين 24 ساعة إلى 48 ساعة. 90 يوماً.

 

 

تتراوح بين 60 دقيقة إلى 24 ساعة.

من خلال ما سبق يمكن أن نستنتج كم مدته في الجسم دون الاعتبار للمدة الطويلة التي يخرج بها المخدر من الشعر، وهي من 4 إلى 7 أيام، وقد تزيد إلى 10 أيام بحد أقصى مع بعض الحالات التي لا تتميز بعوامل تسريع خروج الهيروين من الجسم وهي:

  • السن: كلما كان سن المُتعاطي كبير كلما قلت قُدرته على إزالة السموم.
  • الوزن: كلما ازداد وزن المُتعاطي احتاج جسده إلى وقت طويل حتى يتخلص من تأثير الهيروين على الجسم.
  • جرعة التعاطي: إن الأشخاص الذين اعتادوا على تعاطي الهيروين بكميات كبيرة تصبح عملية خروج مفعول الهيروين من الجسم أبطئ.
  • فترة الإدمان: كلما طالت مدة تعاطي البودرة كلما ازدادت الفترة التي يحتاجها الجسم حتى يعمل على ابطال مفعول الهيروين.
  • الحالة الصحية للمُتعاطي:
  • هناك بعض الأمراض التي تؤثر على ابطال مفعول البودرة مثل أمراض الكلى والكبد.

لذلك لا تكون أعراض انسحاب البودرة واحدة للجميع فكلما طالت مدة تعاطي الشخص للهيروين واختلفت كيفية إساءة استخدامه ومقدار ما تم تناوله في كل مرة طالت فترة مدة الخروج، فهي تختلف من شخص لآخر، كما أن هناك عوامل مٌؤثرة في مدى اعتماد الدماغ والجسم على المادة، لذلك ستختلف شدة ومدة الانسحاب أيضاً، ولذلك سوف نتعرف سوياً في السطور القادمة على طرق ابطال مفعول الهيروين التقليدية أكمل القراءة…

طرق إبطال مفعول الهيروين التقليدية

تتعدد طرق إبطال مفعول الهيروين منها تُساعد بالفعل على إزالة المفعول ومنها تكون مُجرد أقاويل كاذبة مثل :-

الحيل المُستخدمة في إبطال مفعول الهيروين

  • تناول مُستخلص النباتات العشبية بعد نقعها، مثل عشبة الهندباء، والكزبرة، والبرسيم الأحمر، والأرقطيون، والزنجبيل. 
  • تناول مشروب القرفة المُحلى بالعسل. 
  • خليط الليمون والنعناع. 
  • تناول اللبن. 
  • تناول السوائل المُدره للبول مثل الشاي أو القهوة. 
  • الأطعمة الغنية بالألياف. 
  • اللبن وفي الحقيقة هو لا يبطل مفعول الهيروين.

هكذا يخوض المُدمن التجربة بإستخدام إحدى الطرق السابقة، ولكن هل هي مُجدية حقًا في إبطال مفعول الهيروين من الجسم؟؟…. الجواب هو.. لا،  لا يوجد هناك ما يُسمى بحيل تعمل على إبطال مفعول مُخدر الهيروين، وكل ما يتم نشره من طُرق سريعة تُبطل المفعول دون اتخاذ إجراء طبي لإزالة سموم الهيروين، ما هي إلا أكاذيب خادعة لا ينجم عنها سوى تضييع الوقت ومُضاعفة مخاطر إدمان الهيروين. 

ولكن قد تُفيد المشروبات والأعشاب السابقة في مساعدة الجسم لمُقاومة، وتسكين آلام الأعراض الإنسحابية وتعويض الجسم بالعناصر الغذائية بجانب تناول الأدوية. 

فلا تتبع أي من هذه الطُرق بشكل أساسي من أجل تنظيف الجسم من الهيروين، لأنه لا يُوجد سوى طريق واحد فقط، يُبطل مفعول الهيروين تمامًا دون حدوث انتكاسة، ألا وهو مرحلة الديتوكس داخل مستشفى دار الهضبة. 

إليك أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم 

كمية من الهيروين التي يجب التخلص منها من خلال أسرع طريقة لخروج الهيروين

اسرع طريقة لتنظيف الجسم من الهيروين هي التوقف فوراً عن تعاطي الجرعات، لمنح أعضاء الجسم الفرصة لتسكير المخدر واستقلابه، ومن ثم تحفيز الأعضاء الداخلية على طرده وهذا يتم في مرحلة سحب السموم تحت الاضراف الطبي.

 وهي عملية حرق وتمثيل غذائي في المقام الأول ولها مدة مُعنية، لكن من الممكن أن يعاني المتعاطي من أعراض انسحاب الهيروين أثناء تلك الفترة، ومع شدتها قد يعود إلى إدخال تلك السموم مرة أخرى، وبالتالي تمتد مدة بقاء الهيروين في الجسم، لذا يجب أن يمتلك المدمن وسائل من أجل إدارة أعراض الانسحاب حتى لا يستغرق أكثر من 3 أو 4 أيام أثناء سحبه من الجسم، تلك الوسائل تختلف باختلاف الشدة الإدمانية للمُدمن للحماية من المضاعفات.

  • التوقف عن التعاطي.
  • التوجه إلى مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان.
  • الخضوع للتشخيص ومرحلة سحب السموم الهيروين لمدة أسبوع تقريباً لمنحك أقصى درجة متاحة من الارتياح والهدوء أثناء أعراض الانسحاب. (برنامج العلاج الجزئي).
  • الخضوع لتحليل مخدرات للتأكد من خلو الجسم من الهيروين، مع ملاحظة أن آثار الهيروين مازالت باقية في الشعر حيث مدة خروج الهيروين من الشعر هي 3 أشهر كما أشرنا أعلاه.

مرحلة ازالة سموم الهيروين (مرحلة الديتوكس) 

طبيب يحكي مع المريض مرحلة إزالة سموم الهيروين

إن مرحلة الديتوكس أو إزالة السموم هي أولى مراحل تنظيف البول من الهيروين داخل مستشفى دار الهضبة، وذلك بعد التوقف التام عن تناول الهيروين واستقبال المُدمن وعمل الفحص الشامل له وتسجيل تاريخه المرضي والتأكد بالتحاليل والفحوصات عن المواد المخدرة والكحوليات التي يتناولها. 

يبدأ الجسم في رحلة التعود على غياب الاعتماد على المواد الأفيونية الخارجية، ومن ثم يقوم الطبيب بتحديد البروتوكول الدوائي الخاص بحالته الصحية، والتي تُساعد في إزالة سموم الهيروين من الجسم، و تخفيف الأعراض الإنسحابية للهيروين.

الأدوية المستخدمة

يتم اعطاء المريض الأدوية التي تخفف من أعراض ترك الهيروين من الجسم وهي:

الأدوية المُستخدمة في تنظيف الجسم من الهيروين

  • الأدوية المُستخدمة في خفض درجة الحرارة. 
  • مُضادات الاكتئاب. 
  • ديسفلفرام. 
  • الميثادون. 
  • أسيتامينوفين. 
  • أكامبروسيت. 
  • الكلونيدين. 
  • لوبراميد. 

تنويه هام :- الأدوية السابقة لا يوجد لها أي صلة بالروشته الدوائية داخل مستشفى دار الهضبة، فقد تم ذكرها خلال هذا المقال كمعلومة للإطلاع فقط، وليس الغرض منها عرض روشتة علاجية لتنظيف الجسم من الهيروين، ونُحذر بشدة من تناول أي نوع من هذه الأدوية دون الرجوع إلى أحد الأطباء المُتخصصين، حتى لا تُلقي بنفسك إلى طريق الهلاك والموت، لأن كل حالة لها الدواء الأكثر فاعلية مع حالته الصحية

mmary title=”ملخص المقال”  content=”يستطيع مُتعاطي الهيروين التعافي التام والعودة إلى مُمارسة حياته بصورة طبيعية لكن يحتاج الشخص أثناء تنظيف الجسم من الهيروين وخرجه من الدم والبول الخضوع للرعاية الطبية الكاملة، والآن يُمكنك مُرسلتنا على الواتساب 01154333341 حيث يُسبب انسحاب الهيروين أعراض شديدة تحتاج إلى إجراءات خاصة مثل استخدام بعض الأدوية لتخفيف أعراض الانسحاب، كذلك يجب أن يخضع المريض بعد التعافي إلى إعادة التأهيل لمُساعدته على التواصل الصحي مع الآخرين وممارسة حياته بصورة طبيعية، كذلك لحمايته من العودة إلى الإدمان.”]

للكاتبة: د. رضوى نبيل

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول تنظيف الجسم من الهيروين

لا يُمكن تنظيف الجسم من الهيروين في المنزل حيث يسبب انسحاب الهيروين اعراض شديدة تحتاج إلى إجراءات خاصة تحت إشراف طبي كامل، لذلك تُقدم مستشفى دار الهضبة برنامج مُتطور لعلاج مُتعاطي الهيروين مع برنامج لإعادة التأهيل بعد التعافي.

في بعض الأحيان قد تحدث بعض المضاعفات أثناء التنظيف مثل: يؤدي الإسهال إلى فقد الكثير من سوائل و الكتروليتات الجسم قد تُسبب مشاكل في القلب والدورة الدموية. التقيؤ قد يؤدي إلى دخول مواد متقيئة بدون قصد أثناء التنفس مما يؤدي إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي التنفسي. لذلك يجب أن يكون المريض تحت الملاحظة الطبية باستمرار لتجنب حدوث أي مُضاعفات مُحتملة والتدخل السريع في حالة حدوث مُضاعفات حتى إكتمال التعافي.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة