شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

كونفنتين 400 لسرعة القذف والانتصاب…هل يستخدم للعلاقة الجنسية؟


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
زوجي يحكي قصته مع كونفنتين 400 لسرعة القذف
المقدمة

مع مزيد من الانتشار، أصبح تقديم معلومات دقيقة عن كونفنتين 400 لسرعة القذف واجبا طبيا، فكثير من الأدوية المؤثرة على النواقل العصبية مثل كونفنتين يتم استخدامها خارج نشرتها الآمنة من أجل رفع القدرات الجنسية، ومع الآثار الجانبية الأخرى قد يجد المستخدم نفسه أمام رد فعل عكسي يسبب له مزيد من المشكلات، ولأن كونفنتين له نشوة تخديرية قد يصبح الأمر اعتياد جسدي مما يجعله في الآخير يعاني من الأضرار المتلاحقة.

في ذلك المقال البحثي سنقدم كافة الاحتمالات القائمة على الفحص والتشخيص والتجارب السريرية لنفصل القول حول مدى صلاحية كونفنتين للقذف أو للجنس بصفة عامة.

هل يستخدم كونفنتين للجنس؟

الإجابة قولا واحدا اعتمادا على رؤية الأطباء والمتخصصين دواء كونفنتين لا يصلح للاعتماد عليه من أجل تحسين القدرات الجنسية.
عقار كونفنتين هو إحدى الأدوية التي تحتوي على مادة الجابابنتين التي تؤثر في النواقل العصبية إذ يعمل على زيادة مستويات السيروتونين وزيادة نسبة الأمينوبوتريك، تلك التأثيرات تساعد على تهدئة العقل وتخفيف نوبات الهلع لكن لها أيضا آثار جانبية من ضمن عملها قد تحد من القدرات الجسدية والهقلية مما يعيق نشاط المريض ومنها النشاط الجنسي.

بالنسبة لسرعة القذف وضعف الانتصاب يعتقد الأطباء أن أسباب انخفاض القدرات الحنسية يكمن في انخفاض نسبة السيروتونين، من تلك النقطة ولأن كونفنتين يرفع نسبة السيروتونين ظن البعض أنه يستخدم للجنس بدون استشارة طبيب غير آخذين في الاعتبار أنه يمكن أن يأتي الضعف الجنسي لعدة أسباب أخرى منها ارتفاع ضغط الدم، التصلب المتعدد، أمراض القلب والشرايين، ارتفاع مستوى السكر في الدم، اضطراب نفسي وغيرها من الأسباب، ضف إلى ذلك أن تأثير كونفنتين مؤقت ولا يدوم حتى إذ أظهر أعراض إيجابية جنسية لكنها تظل مؤقتة ومحدودة وقد تأتي بنتائج عكسية فيما بعد.. إليك مزيد من التفصيل حول كونفنتين 400 أكثر التركيزات المستخدمة لتلك الأغراض.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



كونفنتين 400 لسرعة القذف والانتصاب ما الحقيقة؟

من أجل أن تحظى بقدرة جنسية صحية يجب أن يعمل جهازك العصبي بشكل طبيعي، واستجابتك للإثارة الجنسية معتدلة مما يسمح بجريان الدم في أنحاء جسمك ومن ثم إلى قضيبك حتى تحظى بانتصاب قوي، بجانب اعتدال الحالة المزاجية ونسب كيمياء الجسم وخاصة السيروتونين.
بينما أنك تحتاج لذلك يعمل كونفنتين على تهدئة نشاط جهازك العصبي وتثبيطه من أجل تخفيف نشاط العقل واحتواء النوبات، وبذلك يتضح أن كونفنتين 400 لا يعمل على معالجة سرعة القذف أو ضعف الانتصاب، والنتائج تكون عكسية تماما.

ومن خلال تتبع الحالات كثيرا من المرضى المستخدمين لكونفنتين 400 ظهرت لديهم أعراض انخفاض الرغبة والشهوة الجنسية، ضعف واضح في قذف المني، بجانب ارتخاء العضو وعدم الانتصاب، إحدى الدراسات التي نشرت عامل 2016 أكدت أن استعمال كونفنتين يسبب اختلالات في قدرات الرجال الجنسية بشكل واضح، كما أنها تسببت عند بعض الرجال في انعدام اللذة عند الجماع وعدم الوصول للنشوة الجنسية من الأساس.

إذا لماذا يستخدم البعض كونفنتين فعليا للجنس برغم أضراره الموضحه أعلاه؟!.

من خلال بحثنا وجدنا أن بعض الأطباء يتجهون لاستخدام مضادات الاكتئاب لعلاج بعض حالات سرعة القذف أو ضعف الانتصاب، والتي يعتقد فيها انخفاض نسبة السيروتونين لأن تلك المضادات تمنع إعادة امتصاص السيروتونين مما يزيد نسبته، ولكن تستخدم تلك الأدوية بجرعات محددة جدا بما يتلاءم مع المريض وزنا وعمرا، بجانب الاعتبار لموانع الاستخدام لمدة قصيرة الأمد، ودواء كونفنتين في بداية استخدامه قد يسبب نشاط جنسي إيجابي ويؤخر القذف بصورة مؤقتة جدا، ولكن لا يحبذ استخدامه الأطباء بسبب الأعراض الجانبية المتعددة له.

أما من يستخدمه للجنس بدون إشراف طبيب سيعاني بعد ساعات قليلة من تلك الأعراض ومن المحتمل أن تتضاعف مع الوقت وتصل لدرجة الضرر، والجرعات الغير ملائمة تؤدي إلى النعاس والدوار والدوخة وغيرها، كما إنها تؤثر على الحالة النفسية، ومع الاختلال في عمل الجهاز العصبي يتأثر الرجل بمفعول كونفنتين سلبا. إذا المسألة برمتها عرض وقتي ينتهي بخلل جنسي عند إساءة الاستخدام.

هل يستمر الضعف الجنسي الذي يسببه كونفنتين؟

الضعف الجنسي الناتج عن تناول كونفنتين لا يدوم، ويتلاشى عند التوقف عن تناول الدواء عند معظم الحالات إن كان ذلك الضعف بسبب المفعول فقط. لكن هناك تحذيرات خاصة بشأن التوقف المفاجئ عن تناول كونفنتين، حيث أنه غالبا ما يسبب متلازمة انسحاب تستلزم تدخل طبي وبعض الخطوات الصحيحة تبعا لتعليمات الطبيب المعالج.

طريقة إدارة الاختلال الجنسي الناتج عن تناول كونفنتين

طريقة إدارة الاختلال الجنسي الناتج عن تناول كونفنتين

تقول إحداهن زوجي يستخدم كونفنتين وأصبح يعاني من انخفاض قدراته الجنسية، ماذا نفعل؟.
إحدى الأسئلة التي أصبحت عالقة في أذهان الكثير من الأزواج والزوجات، والحقيقة أنه من الممكن أن يكون الزوج قد اعتمد على مفعول كونفنتين 400 لسرعة القذف والانتصاب المؤقت والقصير المدى، وقد يسبب ذلك الاستخدام خلل وظيفي للقدرة الجنسية، ومع علمنا أن ذلك التأثير السلبي يزول بالإقلاع عن تناول العقار، وما يجب علمه أنه لا يجب التوقف عن كونفنتين بشكل مباشر من المريض دون اللجوء إلى مختص، وإذا كان تناول الزوج لكونفنتين بسبب داع طبي صحيح من الأساس من المحتمل أن يقوم الطبيب بالإجراءات التالية:

  • تغيير جرعة كونفنتين بما يتلاءم مع الحالة لتعطي مفعولا علاجيا افصل مع تخفيف الأثر الجانبي الخاص بضعف الانتصاب، ويجب أن يكون إجراء تعديل الجرعة حسب تعليمات الطبيب.
  • الاتجاه لاستخدام بديل كونفنتين معالج للصرع تقل معه احتمالات ظهور ضعفا في الوظيفة الجنسية ( ناقش طبيبك في ذلك الاحتمال ولا تتجه للبديل من تلقاء نفسك منعا لأي مخاطر).
  • قد يوجهك طبيبك لأحد الأدوية الآمنة لحالتك لعلاج ضعف الانتصاب الناتج عن تناول كونفنتين، وعلينا التحذير أن ذلك الإجراء لا يكون آمن إلا وفق توصيات طبية.

من جانب آخر قد لا يكون كونفنتين هو السبب الأساسي للمشاكل الجنسية لدى مستخدمه. ومن المحتمل أن يكون الضعف الجنسي بسبب اختلال عضوي، أو بسبب تناول بعض الادوية الأخرى، أو حتى بسبب عدم الاستقرار النفسي، وقد يكون الأمر مقتصرا على الحاجة للتنشيط البدني واتباع نظام صحي، لذا يمكنك القيام بالتمارين الرياضية واتباع غذاء متوازن، قد يساعدك ذلك على استعادة قدراتك، لكن عليك أولا استشارة طبيبك لمعرفة الأسباب.

أما إذا كان الاستخدام بدون إشراف طبيب يجب أن يتم إدارة سحب السموم والأعراض الاضطرابية المصاحبة لها في مركز لعلاج الإدمان، ومن ثم العمل على علاج الاضطرابات الخاصة بتعاطي المخدرات إذا وصلت الحالة لذلك المستوى، حتى يستعيد المدمن طبيعته العقلية والجسدية والجنسية.
يمكنك كزوجة استشارة متخصصي دار الهضبة بسرية تامة عبر الواتس آب على رقم 00201154333341، من أجل فهم خيارات العلاج الآمنة.

ملخص المقال

يسبب تناول كونفنتين ضعفا في القدرات الجنسية حتى مع الاستخدام الطبي، ولكن الأطباء يعرفون أن ذلك الضعف يتلاشى مع التوقف عن تناول الدواء، لذا قد يتخذون بعض الإجراءات لتفادي المشكلات الجنسية من أجل استخلاص فوائد كونفنتين لعلاج نوبات الصرع والهلع.
لا يصح استخدام كونفنتين بشكل ذاتي للجنس، لأن النتائج تأتي عكسية، وقد يصل الأمر إلى الاختلال التام في قدرات الرجل، وهنا قد يحتاج متناول كونفنتين إلى مرحلة سحب السموم من أجل التخلص من كونفنتين وأعراضه الضارة.

للكتابة: أ. حياة.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة عل البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول كونفنتين 400 لسرعة القذف

لا يوجد أي ورقة رسمية تشير إلى أن كونفنتين يمكن أن يسبب العقم أو ضعف الخصوبة لدى الرجال، لكن المعروف أنه مع الاستخدام طويل المدى قد تقل جودة الحيوانات المنوية نتيجة التأثيرات على أجزاء الجهاز التناسلي، ومع التوقف عن التناول وإزالة السموم تتلاشى تلك التأثيرات.

من غير المفضل تناول كونفنتين أثناء الحمل، فهناك دراسات تربط بين تعاطي كونفنتين أثناء الحمل خاصة في الشهور الأخيرة وبين حدوث مشاكل تنفسية أو وقوع مضاعفات على قلب الجنين، لذا إذا كانت المرأة تنوي الحمل أثناء استخدام الدواء يجب أن تناقش ذلك مع الطبيب المختص.

الأدوية التي لها تأثير على الهرمونات ومنها كونفنتين من الممكن أن تؤثر على الرحم وبطانته، وهناك احتمالات أن يتسبب كونفنتين في عدة تغييرات على الدورة الشهرية منها عدم انتظام مواعيدها، حدوث نزيف أعلى نسبة أو أقل نسبة على غير العادة، وفي بعض الحالات أدى كونفنتين إلى انقطاع الدورة الشهرية، ولكنها تعود مرة أخرى وتنتظم بعد التوقف عن تناول الدواء.

من أعراض كونفنتين الجانبية زيادة الشهوة الجنسية لدى النساء في بداية استخدامه وقد يتحول ذلك إلى انخفاض الرغبة والنفور من الجماع، قد يسبب كونفنتين أيضا تغييرا في الهرمونات الجنسية لدى المرأة مما يؤدي إلى تغير القدرة الجنسية لديها خاصة فيما يخص باللذة واستكمال العلاقة.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة