شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

هل من فوائد حبوب الترامادول للرجال والنساء الفوائد الجنسية؟!


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
فوائد حبوب الترامادول على النساء والرجال
المقدمة

تعتقد فئة من الأشخاص أن فوائد حبوب الترامادول متعددة والتي من أهمها أنه مسكن للألم، يمكن استخدامه لعلاج أنواع الألم المتوسطة إلى الشديدة، ولكن ماذا عن فوائد الترامادول الجنسية وهل حقاً الترامادول هو الحل الأفضل لتحسين العلاقة الجنسية عند النساء؟ وهل الترامادول يؤخر القذف عند الرجال؟… هذا ما سنجيب عليه خلال أسطر هذا المقال… فتابع معنا

ما هي فوائد حبوب الترامادول؟

ما هي فوائد حبوب الترامادول؟

من فوائد حبوب الترامادول أنه يستخدم كدواء لعلاج الآلام العصبية الشديدة، ويركز تأثيره على الدماغ والجهاز العصبي، وبما أنه من الأدوية الأفيونية فإن تأثيره قوي جداً على الجسم وقد تكون له بعض التأثيرات التي تظهر على شكل فوائد مؤقتة ومنها نذكر:

  • تسكين الآلام.
  • تقليل الشعور بالغثيان
  • علاج التهاب المفاصل.

ولكن هذه الفوائد للترامادول تكون بجرعات معينة يصفها الطبيب للمريض ولفترة مؤقتة، ولا يتم الاعتماد على الترامادول لها كعلاج طويل الأمد لأنه يسبب الإدمان وعند التوقف عنه له العديد من الآثار الجانبية المزعجة كالأرق والإسهال وتشنجات العضلات وغيرها .. ولكن ماذا يحدث إذا تم استخدام الترامادول للجنس؟…وما هي المشكلات الجنسية التي يعالجها؟.

فوائده الجنسية المؤقتة

 أبرز فوائد حبوب الترامادول للجنس المؤقتة (النساء+ الرجال)

بسبب تأثيره على الرجال والنساء أثناء العلاقة الجنسية، اعتقد الكثير من الناس بأن الترامادول هو علاج فعال للمشاكل الجنسية، وأفضل من الفياجرا أيضاً ولكن في الحقيقة إن الأطباء حتى هذه اللحظة لم يوافقوا على الترامادول كدواء معالج للمشاكل الجنسية، إلا أنه ما زال هناك من يتناول الترامادول بهدف تحسين العلاقة الجنسية دون أي استشارة طبية.

للرجال

  • علاج سرعة القذف: حيث أن تناول الترامادول قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات من العلاقة يؤخر القذف ويحسن مدة العلاقة الجنسية.
  • علاج ضعف الانتصاب: حيث أن أحد أبرز الآثار الجانبية اللحظية للترامادول علاج ضعف الانتصاب بشكل مؤقت.
  • تعزيز الشعور بالرجولة: وذلك بسبب علاج المشاكل الجنسية أثناء العلاقة مما يجعل الرجل راضياً عن نفسه.

ولكن سرعان ما تختفي هذه الفوائد ليحل محلها مشاكل جديدة حيث يعتاد الجسم على جرعة الترامادول ويفقد القدرة على التأثير بالعضو التناسلي مما يسبب آثار سلبية منها ضعف الانتصاب وعودة سرعة القذف وغيرها من أضرار الترامادول على الرجال والتي لا يمكن التخلص منها بسهولة بسبب الإدمان.

للنساء

  • تخفيف آلام الدورة الشهرية: فيعتبر الترامادول أحد أفضل المسكنات للدورة الشهرية للمرأة.
  • تعديل مزاج المرأة: وذلك من خلال تهدئة أعصاب المرأة وإيصالها إلى حالة النشوة.
  • تحسين الأداء الجنسي: حيث يخفف الترامادول الآلام أثناء الجنس ويعزز الشعور بالنشوة الجنسية.

وعلى الرغم من كل هذه الفوائد فإنها لا تتعدى كونها آثار جانبية مؤقتة بسبب تأثير المواد الأفيونية في الترامادول، ثم تحدث أضرار الترامادول على النساء والتي من أبرزها انقطاع الدورة الشهرية لفترات طويلة مما يؤثر على الخصوبة، بالإضافة لاضطرابات المزاج الذي سببها الإدمان على الترامادول على المدى الطويل.

ما هو أفضل بديل للترامادول للجنس؟

أفضل بديل للترامادول لحل المشاكل الجنسية هو العلاج عند طبيب متخصص بوسائل وأدوية أكثر أماناً لعلاج سرعة القذف وآلام الدورة الشهرية وغيرها من المشاكل التي سيحلها الترامادول مؤقتاً ثم يتسبب بمضاعفات، وفي حال حدث إدمان على الترامادول بسبب تعاطيه للوصول للنشوة الجنسية أو لعلاج سرعة القذف، يمكنك التواصل مع مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان لطلب المساعدة في التخلص من الإدمان.

ملخص المقال

للكاتبة: أ. روان.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول فوائد الترامادول

لا توجد أي دراسات تثبت بأن الترامادول يسبب العقم ولكنه يمكن أن يسبب مشاكل في الخصوبة لأنه يسبب الضعف الجنسي وسرعة القذف على المدى البعيد.

نعم يتسبب الترامادول بتباعد الفترات بين الدورات الشهرية ولذلك فهو يضر بصحة المرأة، بالرغم من فوائده في تخفيف آلام الدورة الشهرية كما ذكرنا في المقال.

إذا كان ذلك دون استشارة طبية فهو غير آمن وخاصة في حال تم خلط الترامادول مع الفياجرا للحصول على فوائدها للجنس فقد يتسبب ذلك بآثار جانبية خطيرة.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة