الرئيسية » البرامج العلاجية » فوائد الهيروين
هل الكوكايين يسبب الادمان
توضيح لطرق تعاطي مخدر الكوكايين مع علاجها باستخدام الأعشاب والأدوية

فوائد الهيروين

من فوائد الهيروين إنه يستخدم كمادة طبية علاجية وكمسكن للألم يصفه طبيب ويصرح به القانون ويصنع في معامل دوائيه ليست على يدي عصابات وما دون ذلك من العبث الذي نسمعه في تصنيعه وتعاطيه فهو مادة إدمانيه مميته ليس لها أي علاقة بعبارة فوائد الهيروين كما سنتعرف.

اضرار الهيروين على المخ

الهيروين ليس كغيره من المخدرات يمكن لك أن تتعايش معه فترة طويلة بدون اعراض ومشاكل كبيرة، والتخلص منه ليس أمرًا سهلًا بل يحتاج لخطوات علاجية كبيرة ومكثفة، واضرار الهيروين على المخ معروفة بالبحث وبالأعراض الظاهرة على المدمن فلا تخفى على أحد، فيبدأ تأثير الهيروين على المخ والجسم منذ إرتشافه لأول مرة ومع بدأ فاعلية المادة الأفيونية، فيعمل على تعطيل وظائف جسم الإنسان، ويتبلد إحساس المتعاطي بالألم الجسدي أو بالألم العاطفي، وبعد مرور وقت يسير يذهب ذلك الشعور شيئًا فشيئًا فيبدأ المتعاطي في البحث مجددًا عن جرعة جديدة من الهيروين ليسترد هذا الشعور (شعور فقد الاحساس والامبالاة)، والبحث عن جرعات اكبر من السابقة للحصول على شعور مماثل ، والجرعة الزائدة من الهيروين قد تؤدي لتوقف عملية التنفس ويدخل المتعاطي في غيبوبة أو يحدث موت مفاجئ واللعياذوا بالله، ومن اضرار الهيروين على المخ التي تظهر على المدى البعيد إنه يسبب الإدمان الجسدي والنفسي، والخلاص من إدمانه أمر قاسي وتجربة مريرة، فبمرور الأيام يحدث للمدمن حالة إكتئاب تجعله يفكر في إيذاء نفسه أو الإنتحار، بالإضافة إلى الأضرار الكثيرة والمتعدده الناتجة عن ادمانه بجانب اضرار الهيروين على المخ التي ليس لها أي علاقة بما يسمى فوائد الهيروين ، فالهيروين مدمر خلايا المخ ومدمر الجهاز العصبي المركزي ولا منجى من ذلك إلا البحث عن العلاج فورًا.

توصيات
الهيروين مادة مخدرة خطرة سرعان ما يصل تأثيرها للمخ صدر عنها حالات موت مفاجئ كثيرة جدًا، ولم يكتف الهيروين بتأثيره الإدماني على الصحة والعقل بل ينتقل تأثيره لأمراض معدية ناتجة عن أدوات تعاطية فالحذر الحذر منه.

انواع الهيروين

للهيروين أنواع كثيرة منها ماهو مادة علاجية تصنع في معامل طبية على أيد متخصصون للعلاج على شكل أقراص أو حقن لها فوائد الهيروين أما الهيروين كمخدر منه ماهو مادة صلبة يمكن تفتيتها بالأصابع ولونها بين رمادي شاحب وبني غامق أو رمادي غامق، وتسمى ببعض مناطق جنوب شرق آسيا هيروين رقم 2 .
– هيروين رقم 3 وهو قاعدة جافة لونها مابين بني وبيج فاتح، ويشتهر بعدة أسماء مثل السكر البني وحجارة هونج كونج و لؤلؤة التنين الأبيض و الهيروين الصيني.
– الهيروين رقم 4 ويتميز بقلة إحتوائه على الشوائب عند شراء تجار المخدرات له، وعند بيعه للمتعاطيين يخفف بمادة اللاكتوز، ويتميز بلونه الأبيض النقي وقلة احتوائه على شوائب، وهو نوع من انواع الهيروين المعروفة.
– الهيروين الأسمر: أكثر انواع الهيروين انتشارًا في مصر يتميز باللون الأسود نتيجة خلطه بعدة شوائب كالكودالين والنشا والسكر لتزويد كميته، وهو في شكل قطع صلبه تميزه رائحة الخل الشديدة.
وهذه هي أنواع الهيروين كمخدر ليس لها علاقة بالهيروين كعلاج وفوائد الهيروين.

كيف اعرف الهيروين

يخلط الناس بين الهيروين والكوكايين ظنًا منهم أنهما شيئًا واحدًا ويرجع ذلك لتشابهما في الشكل فكلاهما عبارة عن مسحوق لونه أبيض، فاجابة عن سؤال كيف اعرف الهيروين؟ نقول ان الهيروين يختلف عن الكوكايين من حيث مصدره وبيئة تواجه ومدى تأثيره على المتعاطي، كيف اعرف الهيروين؟ نتطرق للمقارنة بين طريقة تعاطيهما فالهيروين والكوكايين يتم تعاطيهما بنفس الطريقة إما بالشم او إذابتهما وحقنهما في الوريد أو تدخينهما وربما حرقهما واستنشاق الدخان الذي يتصاعد منهما، وتأثير الكوكايين حاد جدًا على عملية التنفس ويحدث آلام صدرية حيث يسبب تدخينه جرح بالرئه.
أما عن تاثيرهما فالكوكايين تأثيره خطر جدًا حيث يصل تأثيره على المخ في خلال خمس دقائق من تدخينه وإن كان بواسطة الحقن يظهر تأثيره في خلال ربع ساعة إلى نصف ساعة وتزداد خطورته متى أضيف إليه مواد أخرى في الغش التجاري لتزويد كميته وتزويد الربح ومن المواد التي تضاف إليه مادة البروكين المستخدمه لعمليات التخدير الموضعي، أما الهيروين فيحدث نوع من الاسترخاء التام والخمول ذلك لأنه يتحول للمورفين المهدئ ما يعمل على توقيف الجهاز العصبي المركزي فضلًا عن تأثيره الإدماني القوي جدًا.
وبالنسبة لأضرارهما فالكوكين قد يحدث سرطان الرئه، يرفع ضغط الدم، يوقف ضربات القلب، الأدوات المستخدمة لتعاطيه تهدد بالفيرس الكبدي والإيدز ودون ذلك من الأمراض المعدية، والهيروين نفس الأضرار تقريبًا ويدفع المدمن لسلوك جنسي غير قويم، والتهاب الأوعية الدموية وضعف التنفس، ويسبب كلاهما الموت المفاجئ عند تعاطيه جرعة زائده ولإن سألنا عن أشدهما خطورة نقول أن كل المخدرات على درجة عالية من الخطورة ولكن الهيروين أشدها لأنه مادة مركبة تم اللعب بخواصها بخلاف الكوكايين الذي هو مادة طبيعية، ولعلنا عرفنا كيف اعرف الهيرويين؟ من خلال تلك الفقرات ومن خلال التعرف على أنواع الهيروين.

كيف يصنع الهيروين

تتوالى تنظيمات عصابية تلك الصناعة الشيطانية لهدف الربح والتجارة ولهدف تدمير المجتمعات وإفسادها، فعند التعرض لسؤال كيف يصنع الهيروين؟ ينبغي العلم أن الهيروين مادة مركبة مدمجة من مواد طبيعية وأخرى كيميائية وهو نتيجة لتفاعل المورفين المستخلص من نبات الخشخاش مع مادة كيميائية تسمى استيل كلوريد ويختلف ذلك تمامًا عن فوائد الهيروين كمادة علاجية مصنعة طبيًا في صورة أقراص أو حقن.
وفي ضوء الإجابة على سؤال كيف يصنع الهيروين؟ نتعرف كيف يستخرج المورفين؟
يستخلص المورفين من الأفيون الموجود بالخشخاش فيكشط الخشخاش ويستخرج الأفيون على هيئة مادة بيضاء سائلة على الفور تتحول للون البني بسبب تعرضها للهواء.
تترك تلك المادة لتتماسك ثم تسحق مكونة الأفيون.
يستخلص بعد ذلك المورفين من الأفيون ممثلًا من 8 إلى 15% من إجمالي وزنه في شكل بلورات بيضاء مع العلم أن المورفين كان سبب استخلاصه ليستخدم لتسكين الألم يحتوي فوائد الهيروين حتى أصبح يدخل في تلك الصناعة السيئة.
بعد ذلك يتم إضافة المورفين للاستيل كلوريد وينتج الهيروين المستخدم كعلاج والذي له فوائد الهيروين، أما كيف يصنع الهيروين؟ في بيئة المخدرات؟ فيكون ذلك حسب أنواع الهيروين.
فهناك الهيروين الحبيبي ويسمى تجاريًا الهيروين الصيني- السكر البني-  لؤلؤة التنين الأبيض( البازوكا) وفيه يخفف الهيروين بإضافة الكافيين.
والهيروين النقي ويستخدم كما صنع أول مرة للعلاج دون أي إضافات الهيروين النقي الذي له فوائد الهيروين.
والهيروين الأسمر ويضاف إليه عدة شوائب ويدخل الخل في تصنيعة ويتم تعاصيه بتدخين الشيشة عادةً.
معرفة كيف يصنع الهيروين؟ تهني معرفة أين يصنع الهيروين فيسهل على الجهات المعنية مكافحة تصنيعه.

اعراض تعاطي الهيروين

اعراض تعاطي الهيروين تظهر على المتعاطي منذ المرة الأولى لتعاطيه فقد سبق  وذكرنا إنه أشد أنواع المخدرات على الإطلاق وإدمانه لحظي وسريع قد يحدث من أول مرة يدخل فيها جوف الإنسان كما إنه يتسبب في حالات الموت المفاجئ،  فمن اعراض تعاطي الهيروين:
– اهمال الشخص لشكله ومظهره ويصبح كل اهتمامه البحث عن الهيروين.
– نزول الوزن باستمرار.
– بطئ التنفس فالهيروين يؤثر بشكل سئ على الجهاز التنفسي فلا يستقيم عدد مرات الشهيق والزفير فيصبح المتعاطي غير قادر على أسهل الأعمال نتيجة قلة وصول الأكسجين للدم.
– رشح بالأنف نتيجة التعاطي بواسطة الشم.
– احمرا الجلد والحك المستم فيه فيكون واضح للناس وهو جالس معهم.
– الإحساس بنوبات قئ ودوخة وصداع.
– زيادة في نبضات القلب في أول مشوار التعاطي ثم يأتي الأمرعلى النقيض فتقل نبضات القلب وينخفض الضغط.
وبعض الأعراض النفسية التي هي من اعراض تعاطي الهيروين أيضًا كالقلق والتوتر والإكتئاب والرغبة في الإنتحار والفصام.
ومن اعراض تعاطي الهيروين أيضًا تعرضه للإصابة بالأمراض المعدية الناتجة لكثرة الحقن في الأورده واستخدام إبر وادوات غير معقمة مثل الإيدز والإلتهاب الكبدي وتخثر أوعيته الدموية.

طريقة تعاطي الهيروين

طريقة تعاطي الهيروين بين الشباب تنتقل من شمه بالأنف بواسطة ورقة نقود جديدة أو أي ورقة قوية أو شمه بالأنف مباشرةً بتقسيمه لسطور وهي طريقة تعاطي الهيروين الشائعة إلى حقنه في الأورده وتحت الجلد وفي العضل بعد مزجه بالماء وهي أخطر طريقة لتعاطيه  أو تدخينه مع التبغ في سجارة أو وضعه على طرف السيجارة واستنشاق لهيبة وهي طريقة تعاطي الهيروين.

ماهو شكل الهيروين

لعل بتعرضنا لأنواع الهيروين وكيفية معرفته في مقالنا هذا وضح لنا ماهو شكل الهيروين؟
فسؤال ماهو شكل الهيروين؟ يجاب عليه من خلال أنواع الهيروين فلكل نوع شكل يميزه، منه ماهو على شكل قطع كبيرة نسبيًا أو حبيبات أو مسحوق ومنه الأبيض والأسمر والبني كما ذكرنا ماهو شكل الهيروين؟

مدة خروج الهيروين من الجسم

مدة خروج الهيروين من الجسم يأخد مخدر الهيروين أطول مدة ليتم التخلص منه وطرد سمومه من الجسم مقارنةً بالمخدرات الأخرى، فلا يتم التخلص منه بمجرد ترك تعاطيه كما يعتقد البعض خاطئًا، ومدة خروج الهيروين من الجسم والبول والدم لابد للمتعالج العلم بها حتى يستعد جيدًا لفترة العلاج، ويتم معرفة مدة خروج الهيروين من الجسم من خلال تحليل البول والدم وتختلف المدة باختلاف درجة التعاطي ومستوى الحالة الإدمانية وتأثير العلاج واستعداد المريض وتأهيله.

من فوائد الهيروين إنه يستخدم كمادة طبية علاجية وكمسكن للألم يصفه طبيب ويصرح به القانون ويصنع في معامل دوائيه ليست على يدي عصابات وما دون ذلك من العبث الذي نسمعه في تصنيعه وتعاطيه فهو مادة إدمانيه مميته ليس لها أي علاقة بعبارة فوائد الهيروين كما سنتعرف. اضرار الهيروين على المخ الهيروين ليس كغيره من المخدرات يمكن لك أن تتعايش معه فترة طويلة بدون اعراض ومشاكل كبيرة، والتخلص منه ليس أمرًا سهلًا بل يحتاج لخطوات علاجية كبيرة ومكثفة، واضرار الهيروين على المخ معروفة بالبحث وبالأعراض الظاهرة على المدمن فلا تخفى على أحد، فيبدأ تأثير الهيروين على المخ والجسم منذ إرتشافه لأول…

عناصر المراجعه :

علاج الهيروين

الرأي العام : ادمان تعاطي الهيروين

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow