الرئيسية » البرامج العلاجية » علاج الترامادول

علاج الترامادول

من المصائب التي انتشرت في أيامنا هذه إدمان عقار يسمى الترامادول، والترامادول في الأساس دوء مسكن لألام الجسم الشديدة والمتوسطة فهو من المسكنات الأفيونية التي تستخلص مادتها الفعالة من الأفيون المخدر الموجود في عشب الحشيش، فهو مسكن قوي لألم العضلات والعظام والأعصاب، ولكن إنقلب الأمر فبعد كونه من أفضل المسكنات انتشر دمانه بين العامة وخاصةً الشباب بحجة إنه يعين على أداء الأعمال الشاقة ويحسن قدرة الشخص الجنسية وهي إعتقدات خاطئة بكل المقاييس، وأصبح له مخاطر شديدة توجب الحذر منه وهنا ننادي بأهمية علاج ادمان الترامادول أو البحث عن دكتور لعلاج ادمان الترمادول.

توصيات
الترامادول من أخطر أنواع المخدرات ومايشيع عنه من إنه يحسن القدرة الجنسية ما هو إلا إشاعات وسرعان ما يصاب المدمن بالعجز الجنسي.
الترامادول يهدد حياة الإنسان فهو يدمر خلايا مخ الإنسان ويسبب أمراض الكبد والفشل القلوي وقرحة المعدة ويدخل المدمن في حالة اكتئاب مستمرة.
لابد من المبادرة في علاج الترامادول والتوعية المستمرة من أخطاره الداهمة.

علاج الترامادول بالادوية

من الأمور التي ثبتت عدم وجود علاج يقضي على الإدمان لكن علاج ادمان الترامادول بالادوية يكمن في تقديم بعض الأدوية التي تساعد المريض في التخلص من الأعراض الانسحابية من ألم وقلق وانعدام النوم وغيرها وفي علاج ادمان الترامادول بإعطاء المدمن جرعات منشطة معينة لأن في مرحلة التوقف عن التعاطي يكون الجسم أيضًا متوقف عن فراز تلك المنشطات طبيعيًا فيشعر المدمن بإعياء شديد فيقدم له منشطات بنسب معينة دون إفراط ويتم منعها خلال أيام ليسترد الجسم طاقته الطبيعية في افرازها وكذلك مسكنات الألم ويكون بإشراف طبيبه المعالج وهذا ما نسميه علاج الترامادول بالادوية.

علاج الترامادول مجانًا

يتمثل علاج ادمان الترامادول مجانًا في الدافع الموجود لدى المريض والرغبة في العلاج والتي تكون أحيانا استفاقة من نفسه وشعور بالخطر أو بتشجيع الأهل والأصدقاء المحيطين به لترك الترامادول والخضوع لمراحل العلاج التي تتدرج من مرحلة الرغبة والإرادة القوية لمرحلة سحب سموم الترامادول من الجسم ومواجهة أعراض ترك المخدر وبعد ذلك تأهيل المدمن نفسيًا وإجتماعيا، وهناك مراكز طب نفسي وعلاج الإدمان تتيح فرصة علاج ادمان الترامادول مجانًا بوضع قواعد للمريض يتبعها للتخلص من الإدمان وإعطائه أدوية تعينه على الانسحاب وتعالج الأعراض وتقوم باحتجاز الحالات المستعصية أما الحالات المرنة فيمكن تقديم العلاج لها من المنزل فيصبح علاج ادمان الترامادول مجانًا.

علاج الترامادول 225

ويطلقون عليه التفاح أو التفاح الأحمر وذلك لأن حباته لونها أحمر، وهو أكثر أنواع الترامادول تركيز وبالتالي أشدها خطورة ومنها نوعين مختلفين في التركيز نوع يسميه الشباب التفاح وآخر يسمونه الفراولة.

علاج الترامادول 225 بالبدائل الطبيعية

لاشك أن لتناول الترامادول بإفراط أضرار كبيرة فهو يسبب قرحة المعدة والفشل الكلوي وإلتهاب الكبد ويدمر خلايا المخ، وكما يعتقد مستخدمينه أنه يحسن القدرة الجنسية ويعينهم على الأعمال الشاقة كعمال البناء والسائقين وغيرهم فنقدم بدائل طبيعية للترامادول تؤدي ما يعتقدون أن الترامادول يؤديه  وتكون علاج الترامادول 225.
– الكركم : مسكن ألم شهير في الطب ويمكن أن يستبدل ملح الطعام به.
– الزنجبيل: معالج جيد للإلتهبات ولأعراض الأمراض من غثيان وقي وألام الحيض وينشط الدورة الدموية للإنسان والتخلص من الإنفلونزا فإن كنت تستخدم الترمادول لعلاج الإلتهبات نقول لك الزنجبيل بديل جيد ويمكنك تناوله بإضافته للشاي.
– نبات الناردين: مهدئ للأعصاب يخفف أعراض الأرق والقلق والتوتر فهو بديل جيد للترامادول 225 ويمكن شرائه من العطار.
– ورق شجر اليوكوميا: تعالج ألام الظهر والعظام والمفاصل التي يستخدم الترامادول لعلاجها فهي بديل جد للترامادول وتباع لدى العطارين.
وتعتبر تلك الوصفات علاج مساعد في علاج الترامادول 225

علاج الترامادول بالاعشاب

من وسائل علاج ادمان الترامادول التي توصل إليها الباحثين والمختصين ضمن وسائل علاج الترامادول علاج الترامادول بالاعشاب والتي ثبتت فعاليتها بالتجارب فإن لم تكن علاج أساسي فهي عامل مساعد في التخلص من ادمان الترامادول مع خلوها من الأعراض الجانبية، وعلاج الترامادول بالاعشاب له مميزات متعددة منها:

  • هي من أرخص وسائل العلاج.
  • ليس لها آثار جانبية بخلاف العقاقير والأدوية المستخدمه في علاج ادمان الترامادول.
  • يمكن تلقي علاج الترامادول بالاعشاب في المنزل دون حاجة للإقامة في مستشفى أو مركز طبي.
  • هي عنصر مساعد وعلاج الترامادول بدون الم وليس علاجًا نهائيًا فلاتغني عن الأدوية ولا عن مراحل العلاج السابق ذكرها .
    ومن طرق علاج الترامادول بالاعشاب:
    – تناول الثوم يوميًا بكمية مناسبة يساعد في تخليص الجسم من سموم المخدر.
    – طحن حبوب الحلبة وتناولها كل يوم.
    – الحبة السوداء تساعد في علاج الأعراض الانسحابية وتحسن حالة التنفس ما يعاني منها مدمنين الترامادول وغيره عند سحب سموم الجسم.
    – الفجل ينظف الرئتين عند سحب سموم الجسم للمريض فينصح تناوله معصورًا أو ورقًا مع الطعام فتساعد تلك الوصفات على علاج ادمان الترامادول.
    – تناول فنجان قهوة في كل صباح وغيرها من المشروبات التي تطرد سموم الجسم.
    – أخذ ملينات طبيعية لتخلص من الإمساك الذي يسببه الترامادول
    – ممارسة الرياضة بشكل يومي وأهمها المشي.
    – يباع بالصيدليات أعشاب مخصصة لعلاج ادمان الترامادول لها تاثير جيد ولكن لابد من الحذر من تناول أعشاب غير مناسبه قد تزيد الأمر سوء فلابد من مراجعة الطيب قبل تناول الأعشاب.
ادوية علاج ادمان الترامادول

يتم منح المريض ادوية علاج ادمان الترامادول المتمثلة في بعض مسكنات الألام وأدوية تعالج أعراض سحب السموم من الجسم وكذلك منشطات مسموح بها وبجرعات قليلة لتعالج أثر التوقف عن تناول المخدر وتكون ادوية علاج ادمان الترامادول بأوامر الطبيب المشرف على الحالة وادوية علاج ادمان الترامادول ليست أدوية لمعالجة الإدمان نفسه إنما وسائل مساعدة في التخليص من الآثار المصاحبة لمراحل العلاج.

دكتور لعلاج ادمان الترامادول

عند الخضوع لعلاج الإدمان بمراحلة المتعددة لابد من اختيار دكتور لعلاج ادمان الترامادول فالدكتور لديه القدرة على رفع معنويات المريض وتحسين حالته النفسية وبالتالي تقوية قدرته على العلاج، وكذلك ليتمكن من وصف الأدوية المناسبة في علاج ادمان الترامادول وفي الحالات المتاخرة من الإدمان لاجدال فلابد من التوجة مباشرةً الى دكتورلعلاج ادمان الترامادول وفي مراكز الطب النفسي وعلاج الإدمان يتوفر دكتور لعلاج ادمان الترامادول على درجة عالية من الكفاءة يساعد المريض على تخطي مراحل العلاج بأمان.

علاج الترامادول بدون طبيب

ينصح المتخصصون في علاج ادمان الترامادول والأطباء بضرورة استعانة المريض بأحد المراكز الطبية المختصة في معالجة ادمان الترامادول، ولكن يفضل  بعض مرضى إدمان الترامادول علاج الترامادول بدون طبيب  لظروف خاصة بهم، فيخضعون لمراحل العلاج بالمنزل بالتوقف عن التعاطي ومحاولة تأهيل النفس والاعتماد على ذاته في علاج الترامادول بدون طبيب،  والتي سيأتي ذكرها بالتفصيل في الفقرة التالية،ولكن هناك حالات متاخرة أنهكها الإدمان لابد فيه من الاستعانة بالطبيب أما علاج الترامادول بدون طبيب يكون للحالات التي في أولها ويشير المعالجين إلى أن مدة معالجة الترامادول تختلف بإختلاف عدة معايير منها الدرجة التي وصل لها المريض من الإدمان، وكمية الترامادول التي كان يتناولها وحالة المريض الصحية والنفسية فقد تكون مدة العلاج شهور وقد تمتد لعام فأكثر حسب استعداد المريض ودرجة الإدمان.

علاج الترامادول بدون الم

– من أهم مراحل علاج إدمان الترامادول مرحلة التهيئة أو الاستعداد والرغبة الصادقة وقوة الإرادة من المريض في التخلص من ادمان الترامادول وعدم الانتكاسة والعودة مرة ثانية والقدرة والعزم على تحمل أعراض الانسحاب وعلاج مخدر الترامادول وذلك يحتاج لدعم من الأفراد المحيطين الأسرة والأصدقاء وتذكيره بحسن عاقبة العلاج والتخلص من ادمان الترامادول، ولابد للمريض هنا من إتباع عدة أمور منها:
– ترك رفقاء السوء والمدمنين والمروجين للعقاقير المخدرة.
– أخذ أجازة من جهة العمل أو الدراسة حتى يستطيع مواجهة أعراض الانسحاب وترك الترامادول.
– البحث عن دكتور لعلاج ادمان الترامادول يعينه على التخلص من الترامادول وعلاج ادمان الترامادول بالمنزل.

– مرحلة تأهيل المريض لتلقي علاج الترامادول، وذلك بمجانبة الأهل والأصدقاء له وتحذيره من خطورة الإدمان وعواقبه الوخيمة، ولابد للمريض هنا من العلم أنه سيواجه أعراض الانسحاب بمجرد ترك تناول المخدر فلابد من الثبات والعزيمة حتى يتخطى تلك المرحلة بأمان ومن هذه الأعراض:
القلق وقلة النوم والإصابة بالأرق
الإحساس بعدم الإرتياح
التوتر
ألم الظهر والمفاصل
التشنجات وكثرة العصبية التي قد تصل به لنوبات صرع
وتستمر هذه الأعراض لعدة أيام لا أكثر.
وعند التعرض لتلك الأعراض يمكن تناول ادوية علاج الترامادول التي يصفها له طبيبه المختص من مضادات للإكتئاب أو منومات دون إفراط في تناولها حتى لاتؤدي لإدمان جديد غير ادمان الترامادول وهي تدخل ضمن مرحلة علاج ادمان الترامادول بالادوية.

المراحل الفعلية في التخلص من ادمان الترامادول

المرحلة الاولى: المرحلة الانسحابية
ويتم في تلك المرحلة سحب السموم والمخدرات من جسم المدمن بالتوقف نهائيًا عن تناول الترمادول وتستغرق تلك المرحلة أسبوعين أو أكثر كما ذكرنا فهي تتوقف على كمية الجرعة التي كان يتناولها وعلى صحة المريض الجسدية والنفسية ومدة تعاطيه الترامادول، ويتم إعطاء المريض أدوية تعينه على تخطي أعراض الانسحاب علاج الترامادول بالادوية بعض المسكنات ومضادات الإكتئاب دون الإكثار منها أو من المهدئات حتى لايدمنها.
والكثير من حالات تعاطي الترامادول يمكنها علاج ادمان الترامادول مجانًا أو علاج ادمان الترامادول في المنزل ولكن بعض الحالات ينصح بتوجهها لمركز متخصص في علاج ادمان الترامادول للسيطرة على الأعراض الانسحابية وتقديم الأدوية المناسبة وإعانة المريض على ألايعود لتعاطي الترامادول مرة أخرى والحذر كل الحذر من الانتكاسة أو التوقف في تلك المرحلة فهي مرحلة عابرة وسيتم الشفاء نهائيًا بأمر الله وبالإرادة والعزيمة الصادقة.

المرحلة الثانية: علاج المريض سلوكيًا
وذلك بتعليمه حرفة أو مهارة يشغل بها وقته ويفرغ فيها طاقته ويتخلص من الفراغ الذي يدفع للإدمان وغيره من الشرور والإيمان بأن له دور في المجتمع.

المرحلة الثالثة: الاستشارات النفسية
يمنح للمريض جلسات علاج نفسي فردية أو جماعية فهو بحاجة ماسة لها يلتقي خلالها بالمدمنين الذين نجحوا في التخلص من شبح الإدمان ويحكي كلًا منهم الصعوبات التي واجهته ويحكي عن اضرار تناول الترامادول وعن الراحة والسعادة التي يشعر بها بعد الخضوع للعلاج والتخلص من ذلك البلاء لدعمه ومساعدته على تجاوز مرحلة العلاج ويعطى فرصة للتعبير عما يجول بخاطره من تناقضات وتقديم المساندة له ويستمر دعمه حتى بعد العلاج لكى لايعود مرة أخرى ويتم علاج ادمان الترامادول.

من المصائب التي انتشرت في أيامنا هذه إدمان عقار يسمى الترامادول، والترامادول في الأساس دوء مسكن لألام الجسم الشديدة والمتوسطة فهو من المسكنات الأفيونية التي تستخلص مادتها الفعالة من الأفيون المخدر الموجود في عشب الحشيش، فهو مسكن قوي لألم العضلات والعظام والأعصاب، ولكن إنقلب الأمر فبعد كونه من أفضل المسكنات انتشر دمانه بين العامة وخاصةً الشباب بحجة إنه يعين على أداء الأعمال الشاقة ويحسن قدرة الشخص الجنسية وهي إعتقدات خاطئة بكل المقاييس، وأصبح له مخاطر شديدة توجب الحذر منه وهنا ننادي بأهمية علاج ادمان الترامادول أو البحث عن دكتور لعلاج ادمان الترمادول. توصيات الترامادول من أخطر أنواع المخدرات ومايشيع عنه…

عناصر المراجعه :

علاج الترامادول

الرأي العام : العلاج من الترامادول

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow