هل علاج الإدمان على الترامادول من المشاكل الصعبة؟

كتب بواسطة : admini

سبتمبر 19, 2020

علاج ادمان الترامادول
علاج ادمان الترامادول

كتب بواسطة : admini

سبتمبر 19, 2020

لا زال هناك من يعتقد بان علاج الادمان من الترامادول من المشاكل العويصة التي قد تبدو لأول وهلة من المشاكل العصبية التي لا حل لها لكل شخص وقع في فخ ادمان الترامادول وحاول مراراً وتكراراً في طريق التعافي إلا أن الانتكاسة كانت رفيق دربه في كثير من الأحيان , ولكن لعل هذا الشخص قد سعي في طرق وهمية في طريق علاج ادمان الترامادول بأن سعي في طريق علاج الترامادول بالاعشاب وهذه الأفكار وهمية ولا ينتج عنها أي ثمار في طريق التعافي من الادمان , ولكن معنا بإذن الله ومن خلال خبراء علاج الادمان في مستشفي الهضبة فسوف تكون فترة اعراض انسحاب الترامادول من الجسم من أهون المراحل العلاجية ولن يكون هناك قلق من معاناة الأعراض الانسحابية للترامادول فمع اقوي روشتة دكتور لعلاج ادمان الترامادول سوف تكون مراحل العلاج هينة ولن يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر في طريق التعافي من الادمان .

علاج ادمان الترامادول ذاك الشبح الكاسر الذي قد عمت به البلوي في مجتمعاتنا العربية , فضلاً عن انتشار الترامادول في المجتمعات الغربية , وهو أكثر انواع المخدرات انتشاراً في مصر بالرغم من الجهود الأمنية من أجل العمل علي منع انتشار الترامادول , وبالرغم من كون الترامادول من مسكنات الآلام , ولكن في ظل اساءة استعمال العقار فحينها يقع الشخص في طريق الإدمان علي الترامادول وغيرها من الأضرار الناجمة عن تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات , وعلينا أن ندرك بأن الترويج للعلاقة بين الترامادول والجنس ما هي إلا أوهام في سبيل الحصول علي النشوة ولكن في واقع الأمر تلك لا حقيقة لها بالمرة ,بل إن تعاطي الترامادول يتسبب في حدوث ضعف في القدرة الجنسية ومخاطر صحية علي الصحة الجنسية بشكل عام .

ما هو مخدر الترامادول ؟

يتم استعمال حبوب الترامادول في علاج الآلام المتوسطة والشديدة حيث أنه يقلل من إشارات الألم الصادة من المخ إلي أعضاء وأجهزة المخ المختلفة , إلا أن للعقار وجه قبيح , حيث أن الترامادول من العقاقير المخدرة التي تسبب الإدمان في حال إساءة استعمال العقار بجرعات أكبر من التي تم وصفها من خلال المختصين , او تناول العقار بدون الرجوع إلي المختصين بقصد إساءة الاستعمال وأغراض غير صحية .

تم تصنيع الترامادول لأول مرة من إحدي الشركات الألمانية في عام 1962 علي شكل حقن ولبوس , ولكن تم تصنيع أقراص الترامادول لأول مرة في عام 1982 وقد كان يباع الترامادول كغيره من العقاقير والأدوية الطبية التي يتم بيعها كغيره من المسكنات الأخري , ولكن مع مرور الوقت وسوء استعمال الكثيريين له لأغراض غير طبية فمن هنا قد تم ضع الترامادول في الجدول الثالث من المخدرات , ولكن هذا لم يقلل من استعمال المخدر لأغراض غير طبية , وهذا الأمر جعل الحكومات تنقل الترامادول من الجدول الثالث إلي الجدول الأول واعبتاره من أنواع المخدرات التي يعاقب عليها القانون ما لم يتم الحصول عليه من خلال وصفة طبية .

ما هي استخدمات عقار الترامادول ؟

يتم استعمال الترامادول في علاج العديد من الآلام الشديدة والمتوسطة , ومن هنا يتم الاعتماد عليه في تسكين آلام الأشخاص المرضي وخاصة مرضي السرطان , وكذلك يتم استعمال الترامادول في علاج حالات الحوادث والحروق , وكما أن هناك من يعتمد علي علاج إدمان الهيروين من خلال استعمال الترامادول لكي يساعدهم علي التوقف عن تعاطي الهيروين وإن كان هذا ليس الطريق الصحيح من أجل التعافي والعلاج من الإدمان , حيث أنهم يتحولوا من مدمني هيروين إلي مدمني الترامادول , بل إن المشكلة الكبري تكمن في أن بعضهم أصبح مدمناً علي كلا من الترامادول والهيروين وصارت المشكلة حينئذ عويصة , خاصة في ظل صعوبة علاج إدمان الترامادول والهيروين .

لقد عرف الترامادول بين متعاطي تلك العقاقير من المخدرات بانها تساعد علي زيادة القدرة الجنسية , حيث أنه يطيل من مدة الجماع , ويعمل علي تأخير القذف ويزيد من الشعور بالنشوة وحالة من السعادة , ولكن لا يستمر هذا المفعول طويلاً حيث أنه في ظل الاستمرار في تعاطي الترامادول يصاب الشخص المدمن بحالة من العجز الجنسي ويفقد الشخص المدمن القدرة علي الانتصاب تماماً , ومن هنا فإننا نؤكد بأن علاج سرعة القذف والتخلص من المشاكل الجنسية لن يكون من خلال استعمال الترامادول حيث انه ليس من أنواع المنشطات الجنسية .

لقد أساء الكثير من الأشخاص استعمال الترامادول في تسكين الآلام واستعمال العقار في تحسين القدرة الجنسية لديهم , ولكن قد تغيرت الأمور تماماً وانقلبت الطاولة عليهم , وأصبحت جرعتهم التي يستخدمونها في تسكين ألامهم ليست كافية مما زاد من تعقيد الأمور بشكل اكبر حيث قد أصيب العديد منهم بحالة من العجز الجنسي , ووبالفعل قد تحولوا مع مرور الوقت إلي مدمني مخدرات كحال مدمني الهيروين أو الكوكايين .

ما هي أشكال حبوب الترامادول ؟

هناك العديد من ألوان حبوب الترامادول وأشكاله والتي تنم علي مدي تفشي تلك المخدرات بين أفراد المجتمع , حيث أن هناك أربع أنواع من تلك المخدرات :-

  1. الترامادول الأبيض وهو ما يعرف التامول وهي أعلي أنواع الترامادول من حيث التركيز , حيث يصل تركيز التامول إلي 200 أو 225 وكثيراً ما تستعمل تلك العقاقير في العمل علي زيادة القدرة الجنسية .
  2. الترامادول الأحمر او الفراولة وهو الترامادول العادي ويكون بتركيز 200, وقد أطلق علي مثل تلك الأنواع من الترامادول اسم الفراولة حيث أن حبة الترامادول تكون أصغر من التامول وتشبه حبة الفراولة .
  3. التفاح وهو الترامادول بتركيز أعلي من 225 ولا يتم استعمال تلك الأنواع من الترامادول في الاستعمال الطبي , وهي لونها أحمر وحجمها صغير .
  4. تي دول , ولون الحباية احمر ومنها الفاتح والغامق ولها صيت كبير بين الاوساط الادمانية .

ما هي طرق تعاطي الترامادول ؟

بالرغم من انتشار حبوب الترامادول علي شكل أقراص ولكن يتفنن الأشخاص في تعاطي المخدر فلا تقتصر طرق التعاطي فقط علي البلع من خلال الفم بشكل مباشر , ولكن يتم تعاطي الترامادول من خلال سحق حبوب الترامادول ومن ثم استنشاقه , أما عن الطريقة الثالثة وهي من الخطورة بمكان حيث يتم تعاطي الترامادول من خلال الحقن الوريدي مثل تعاطي الهيروين وقد يتم اضافة الترامادول إلي قطرة الميدرابيد أو ميدراسيل وحينها ستكون المخاطر والأضرار الصحية وخيمة .

ما هي أضرار ادمان الترامادول ؟

بالرغم من أن الترامادول من أشهر أنواع الافيونات الأضعف إلا أنه يمكن أن يتسبب في الكثير من الآثار الجانبية غير السارة والخطيرة والتي قد تؤدي الي الاكتئاب الدافع الأكبر للانتحار ومن ثم فان علاج اكتئاب الترامادول يتطلب مختصين في المراكز العلاجية , وبسبب خصائص الترامادول الفريدية فانه يحمل بعض المخاطر التي لا تحملها غيره من أنواع الأفيونات .
يعد مستوي الإعتمادية علي عقار الترامادول مساهماً أساسياً في مدة وشدة أعراض انسحاب الترامادول , حيث ان الدماغ الذي يعتمد بصورة أساسية وبشكل كبير علي الترامادول .
قد يحتاج الشخص الي وقت اضافي من أجل استعادة واسترداد التوازن الذي قد يكون قد تعطل بسبب الاستعمال علي المدي الطويل وتعاطي المخدرات المزمن , ومن هنا فإن الأشخاص الذين يتناولون عقار الترامادول فترات طويلة وخاصة بجرعات كبيرة وبتركيز أعلي فانهم يكونوا أكثر اعتمادية علي المخدر عن غيرهم , ومن هنا فان علاج الترامادول 225 يختلف عن علاج الترامادول الصيني فهناك اختلاف بالطبع في مدة علاج ادمان الترامادول علي حسب تأثيره علي الشخص المدمن ومدي اضرار الترامادول الحاصلة بسبب التعاطي .

ما هي أعراض تعاطي الترامادول ؟

أما عن أعراض الإدمان علي الترامادول فهناك العديد من الأعراض التي تشير إلي وقوع الشخص في طريق الإدمان علي الترامادول خاصة أعراض ادمان الترامادول الأحمر في ظل انتشاره وتفشيه بصورة مروعة في المجتمع المصري وهو ما يعرف بالفراولة , حيث أن الترامادول ليس من المواد شديدة الإدمانية لكن مفعول الترامادول علي الأشخاص المدمنين يظهر بقوة في شكل اعراض نفسية وجسدية ومن هنا يمكننا التعرف علي مدمن الترامادول من خلال الأعراض التالية .

  • الأرق وعدم القدرة علي النوم بشكل طبيعي .
  • العصبية الشديدة  في التعامل مع الأمور .
  • اضطرابات في النوم .
  • نقص الوزن بسبب فقدان الشهية .
  • زيادة في معدل تدخين السجائر .
  • تغيرات في الحالة المزاجية .
  • عدم قدرة الشخص علي أداء العمل بشكل صحيح .
  • الهلاوس والتهيؤات .
  • ضيق في حدقة العين .
  • السهر لفترات طويلة .
  • احمرار في العينين وهي تشبه أعراض تعاطي الحشيش إلا أن تحليل المخدرات هو ما سوف يكشف لنا نوعية المخدرات التي يتعاطاها الشخص .
  • التأتأة في الكلام .
  • العزلة وعدم الرغبة  في حضور اللقاءات الأسرية .
  • تدني مستوي التحصيل الدراسي .
  • التصرفات الغريبة مثل البكاء فجاة .
  • الترنح أثناء المشي .

وفي حال التعرف علي الشخص مدمن الترامادول من خلال الأعراض التي قد أشرنا إليها فعلينا أن نسعي في طريق علاج إدمان الترامادول من خلال المصحات والمراكز العلاجية وهي البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي ولا نترك الشخص المدمن يضيع في ظلمات هذا الطريق الوعر والعالم المظلم , وعلينا ألا نستهين بالأمر فإن علاج إدمان الترامادول ليس بالأمر الهين ولذا يتطلب المدمن اللجوء إلي المصحات العلاجية ومراكز علاج ادمان الترامادول .

أسباب انتشار الترامادول ؟

هناك العديد من العوامل والأسباب التي قد أدت إلي انتشار حبوب الترامادول في المجتمع حيث انه من أرخص انواع المخدرات إذا ما  قورن بغيره من المخدرات كالهيروين او الكوكايين ومن ثم يقبل الأشخاص خاصة من الفقراء علي تعاطي حبوب التراماول من اجل عمل دماغ فهو ليس من انواع مخدرات اولاد الذوات كالكريستال ميث أو الكوكايين .

سهولة الحصول علي الترامادول بخلاف غيره من أنواع المخدرات والتي من الصعوبة الحصول عليها , فعلي الرغم من أن الترامادول من المخدرات التي قد تم ادراجها في جدول المخدرات لكن في حقيقة الأمر يسهل الحصول عليه بخلاف مخدرات البودرة .

العلاقة الموهومة بين حبوب الترامادول والجنس كانت من أكبر الأسباب التي قد ساعدت علي انتشار حبوب الترامادول في المجتمع , حيث يتم الترويج من قبل تجار المخدرات بأن حبوب الترامادول تساعد علي زيادة الانتصاب وطول مدة الجماع وهذا الأمر قد تم الترويج له من قبل تجار المخدرات من أجل الايقاع بالباحثين عن وهم الفحولة الجنسية من أجل شراء حبوب الترامادول والتربح المادي في ظل الاتجار في تلك السموم علي الرغم من أضرار الترامادول الصحية فضلاً عن الأضرار الأسرية والإجتماعية التي يتسبب فيها الإدمان علي الترامادول .

ما هي ادوية علاج ادمان الترامادول ؟

لا زال العلماء يطورون من أدوية علاج الأفيونات وخاصة أدوية علاج ادمان الترامادول حيث أنه من أشهر أنواع الإدمان التي قد زاع صيتها في المجتمع وهو أكثر أنواع المخدرات في مصر , وتستعمل أدوية علاج إدمان الترامادول خاصة في مراحل سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الترامادول من أجل التخلص من تلك الأعراض الانسحابية للترامادول بدون مضاعفات وبلا ألم يذكر , فاننا ندرك مدي المخاوف التي تنتاب الأشخاص المقبلين علي علاج الادمان وما قد أحدثه السينما والدراما من خوف وفزع في قلوبهم من مراحل علاج الاعراض الانسحابية للمخدرات , ومن هنا فإننا من خلال مستشفي الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان فان لدينا بروتوكولات لأقوي ادوية علاج ادمان الترامادول من خلال مختصين وخبراء العلاج والتي تم الموافقة عليها من قبل هيئات الصحة العالمية .

التوقف المفاجيء عن الترامادول ؟

هناك العديد من الأعراض الانسحابية التي تظهر علي الأشخاص مدمني الترامادول في ظل التوقف عن تعاطي الترامادول أو التقليل من الجرعات التي قد إعتادها الشخص من المخدر بعد الوصول إلي مرحلة الإعتمادية عليه , وعلينا أن ندرك مدي خطورة تلك الأعراض ولا نستهين بالأمر ومن ثم فإن فكرة علاج إدمان الترامادول في المنزل ليست الطريقة الصحيحة للتعافي والعلاج من الإدمان ولابد ان يخضع الشخص المدمن إلي المراقبة طيلة هذه المرحلة ومن ثم فعلينا أن نلحق المدمن بأحد مراكز علاج إدمان الترامادول المختصة وصولاً به إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

هناك نوعين من أعراض انسحاب الترامادول من الجسم والتي تظهر علي الشخص المدمن وهي إما أعراض نفسية أو أعراض جسدية , وتتمثل أعراض انسحاب الترامادول فيما يلي :-

  • وجود آلام مبرحة بالظهر .
  • الشعور بحالة من الإرهاق والتعب الشديد .
  • الإسهال .
  • الصداع الشديد وهو ما يعرف صداع الترامادول .
  • اضطرابات في النوم .
  • نوبات من الصرع والتشنجات .
  • تلعثم في اللسان أثناء الكلام .
  • عدم الرغبة في تناول الطعام مع فقدان الشهية

فترة أعراض انسحاب الترامادول ؟

لا شك ان مدة علاج ادمان الترامادول تختلف من شخص لأخر كما أن مرحلة سحب السموم من الجسم الديتوكس تختلف ما بين الأشخاص المرضي , وقد يكون الاعتماد الجسدي علي انسحاب الترامادول يشبه بصورة كبيرة أعراض الانفلونزا , ومن المحتمل أن تصل ذروتها في غضون أيام قليلة وتقلص في حين قد تستمر الآثار الجانبية للانسحاب النفسي فترة طويلة قليلاً .
كما أن الشخص المدمن سوف يواجه انسحاباً مختلفاً وقد تؤثر العديد من العوامل علي فترة انسحاب الترامادول من الجسم كذلك شدة تلك الأعراض والمضاعفات التي قد تحدث في تلك المرحلة .
تعد فترة الادمان والاعتماد علي الترامادول من الأمور المساهمة بشدة في مدة وشدة أعراض الانسحاب ,اذ أن الدماغ يعتمد بشكل كبير علي الترامادول وقد تحتاج الي الوقت الاضافي من أجل استعادة التوازن والذي قد يكون قد تسبب في حدوث تعطل بسبب المدة الكبيرة في التعاطي والادمان لتلك السموم من المخدرات .
ومن هنا فإن الأفراد ممن يتعاطي حبوب الترامادول فترات طويلة خاصة من يتعاطي الترامادول بجرعات كبيرة وبتركيز أعلي مثل حبوب الترامادول 225 أو حبوب الترامادول الصيني الأحمر فانهم يكونوا أكثر اعتمادية علي الدواء من غيرهم .
في واقع الأمر فان مدة علاج ادمان الترامادول تختلف بشكل كبير علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات كرغبة الشخص في التعافي ومساعدة الأسرة ودعمها مع اختيار أفضل مراكز علاج ادمان الترامادول والاستجابة للفريق العلاجي وعدم السعي في تهريب المخدرات الي المصحة العلاجية .

المخاطر والأضرار الصحية وخيمة .

ما هي العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء الترامادول في الجسم ؟

في واقع الأمر هناك العديد من المتغيرات التي تؤثر علي مدو بقاء الترامادول في الجسم , حيث تقل نسبة الترامادول في جسم الشخص المدمن إلي النصف بعد مرور 6 ساعات من زمن أخر جرعة , ومن ثم ينتهي مفعول الجرعة بشكل تام بعد مدة تتراوح من يوم إلي يومين , ولكن تعتمد مدة بقاء الترامادول في الجسم علي تلك العوامل :-

  1. وزن الشخص المدمن ومدي انتشار الدهون في الجسم .
  2. تناول الترامادول بكميات كبيرة ولفترة زمنية طويلة .
  3. نوعية تعاطي الترامادول .
  4. المرحلة العمرية والحالة الصحية وخاصة قدرة جهازي الكبد والكلي علي التخلص من سموم المخدرات .
  5. استعمال أدوية أخري مع الترامادول .
  6. اختلاف مدة بقاء الترامادول في الجسم في الدم عنه في البول عن مدة بقائه في الشعر .

كيفية علاج إدمان الترامادول في المنزل بدون طبيب ؟

هناك العديد من الطرق التي يسعي من خلالها الأشخاص المرضي من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي والخلاص من شراك وعبودية الإدمان علي المخدرات ومن بين تلك الأفكار هي فكرة علاج إدمان الترامادول في المنزل خاصة في ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان , وفي إطار العمل علي مقاومة الظاهرة وتقديم بدائل تتيح لكل الراغبين في التعافي ممن يعانون من هول الخلاص من تلك المخدرات الفتاكة , والخوف من طلب المساعدة بسبب سمعتهم ومكانتهم الإجتماعية أو معرفة أبنائهم أو أولياء الأمور بحقيقة وقوعهم في طريق الإدمان .

كما أن أماكن علاج الإدمان والتأهيل النفسي الأنظمة الجديدة والمبتكرة والتي يطلق عليها أفكار علاج إدمان الترامادول في المنزل , ولعل هذا الإقبال علي تلك الأفكار وجود العديد من مراكز علاج الإدمان غير المرخصة والتي تؤدي إلي خلق سمعة سيئة للمراكز والمصحات العلاجية بشكل عام , ومن ثم يتم اللجوء إلي تلك الأفكار من خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين حتي لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر في رحلة العلاج من الإدمان .

ما هي خطوات علاج إدمان الترامادول ؟

أما عن مراحل علاج إدمان الترامادول , فان الشخص المريض يمر بمراحل ثلاث أساسية من أجل اتمام البرنامج العلاجي والوصول إلي أقصي درجات التعافي لأجل القدرة علي العودة إلي ممارسة حياته بصورة طبيعية بعيدأ عن طريق الإدمان وشبك وعبودية المخدرات , وتتمثل مراحل علاج ادمان الترامادول فيما يلي :-

  • أولاً :- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات وتلك المرحلة تتراوح ما بين 4 أيام الي 15 يوم علي حسب جرعات المخدرات التي كان يتناولها الشخص المدمن في السابق ومدة استخدام المخدرات , أما عن ادمان الترامادول فان الشخص يحتاج الي التواصل مع مصحة من مصحات علاج الادمان من أجل السيطرة علي الأعراض الانسحابية للترامادول وعدم حدوث أي مضاعفات أو مخاطر .
    يتم علاج ادمان الترامادول في تلك المرحلة الهامة من خلال إعطاء الشخص المريض أدوية علاج الادمان التي تساعد علي تخفيف حدة أعراض انسحاب المخدرات من العقاقير التي تساعد علي النوم باستخدام مضادات الاكتئاب أو المضادات الذهانية ويفضل الابتعاد عن استعمال المهدئات الصغري كي لا يقع الشخص في طريق الادمان علي الترامادول , كما يمكن اعطاء المرضي الأدوية التي تساعد علي التقليل من التوق الي المخدرات .
  • ثانياً:- مرحلة التشجيع وزيادة الدافعية لدي المريض من أجل الاستمرار في طريق العلاج وعدم العودة مرة أخري الي طريق الادمان علي المخدرات , وتتم تلك المرحلة من خلال الطبيب النفسي أو الأخصائي النفسي ويكون وقتها بعد الانتهار من مرحلة تنقية الجسم من السموم مباشرة .
  • ثالثاً :-مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي المعرفي من أجل العمل علي تغير المعتقدات والأفكار الخاطئة المتعلقة باستعمال المخدرات والنظرة تجاه النفس والمجتمع بشكل عام .
    كذلك يتم علاج الاضطرابات النفسية التي قد تكون سبب في حدوث الادمان مثل الاكتئاب أو القلق وغيرها من الاضطرابات النفسية المصاحبة للادمان ومن هنا يحتاج الشخص الي التواصل مع مراكز علاج الادمان من أجل علاج التشخيص المزدوج .

علاج ادمان الترامادول بالاعشاب

لم يثبت من الناحية العلمية وجود اعشاب تساعد علي علاج ادمان الترامادول وكل ما يتم تداوله وسائل التواصل والانترنت وما يتم تداوله ليس علي أي أساس علمي وليس أي اساس أو اثبات علمي , فما هو الا دجل فحسب , اما عن الطريق الصحيح من أجل علاج ادمان الترامادول فان تلك الأعشاب ليس لها اي دور في التخفيف من حدة الأعراض الانسحابية لعقار الترامادول بل انها ليس لها أي تأثير علي مراكز المخ أو الجهاز العصبي والمسؤل عن احداث حالة من الادمان كما أن الاعشاب ليس لها أي دور في تغير سلوكيات الأشخاص المرضي في الأفكار السلبية .

علاج ادمان الترامادول في البيت

فكرة علاج ادمان الترامادول في البيت كأنه مرض عادي فكرة مرفوضة تماماً بل يحتاج الشخص المدمن الي برامج علاجية متخصصة فإن المراحل العلاجية لا تتوقف علي سحب المخدرات من الجسم , ومن ثم فاننا في مستشفي الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا أحدث طرق علاج إدمان الترامادول من خلال مجتمع علاجي متكامل وتحت الإشراف الطبي للمختصين .

روشتة لعلاج إدمان الترامادول في البيت 

قد يرغب الأشخاص في التفكير في علاج إدمان الترامادول في البيت ولعله الخيار الاوحد أمهامهم ولكنه ليس المفضل لدي المختصين , ومن هنا يكون الإعتماد بشكل أساسي علي أدوية علاج الترامادول والتي لها دور أساسي في تلك المراحل العلاجية , أما عن أشهر أدوية علاج إدمان الترامادول فهناك العديد من أدوية علاج الترامادول فهي مجموعة من الأدوية العلاجية والتي لها دور كبير في طريق التعافي خاصتي في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض إنسحاب الترامادول والتي تتمثل فيما يلي :-

  1. الميثاون وهو من أشهر أدوية علاج الترامادول والتي قد أثبتت نجاعتها في علاجأشخاص المرضي ولكن لا يتم استعمال تلك العقاقير من الأدوية إلا بعد الرجوع إلي الطبيب المعالج حتي لا يقع الشخص المريض في فخ إدمان الترامادول .
  2. البوبرينورفين وهو من أشهر الأدوية والعقاقير التي تساعد في التخلص من الترامادول , وكما هو الحاصل في في استعمال الميثادون لعلاج الترامادول فالأمر كذلك في استعمال البوبرينورفين حتي لا يقع الشخص في إدمان العقاقير والأدوية حتي ولو تم استعمال روشتة  لعلاج الترامادول في المنزل فلابد أن تكون من خلال المختصين في المراكز العلاجية وتحت الاشراف الطبي للمختصين .
  3. النالتريسكون وهو من أشهر الأدوية التي تستعمل في علاج الأفيونات وهو له فاعلية كبيرة في علاج إدمان الترامادول وكذلك علاج إدمان الترامادول .

وتلك الأدوية العلاجية تعمل من خلال آليات منافسة عمل الترامادول علي المستقبلات العصبية ومن ثم فهي لها دور كبير في تخفيف اعراض انسحاب الترامادول من الجسم بالإضافة إلي منع تأثير الترامادول والتقليل من الرغبة في التعاطي للمخدر .

مراكز علاج إدمان الترامادول مجاناً

في ظل وجود الجماهير الغفيرة من الأشخاص الفقراء غير القادرين علي توفير أسعار مصحات علاج الإدمان فمن ثم فإنهم يبحثون عن مراكز علاج الإدمان من الترامادول بالمجان والتي تعد طريقهم الاوحد إلي التعافي من الإدمان في ظل عدم تمكنهم من توفير تكلفة علاج الإدمان في المراكز العلاجية الخاصة , فضلاً عن السفر للخارج والتكلفة الباهظة التي سوف تتكبدها الأسرة في علاج مدمني المخدرات بالمجان ومن هنا فقد تم توفير الخط الساخن لعلاج الإدمان مجاناً في مصر ونحن في مستشفي دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات في بيئة علاجية تساعد علي التعافي من خلال الخبراء والمختصين علي أعلي مستوي من الخبرة فهدفنا الأول التعافي قبل الربح من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان وإعادته إلي ممارسة حياته بصورة طبيعية بعيداً عن شراك وعبودية الإدمان وبإذن الله سوف يتم علاج إدمان الترامادول في أسرع وقت وبدون أي معاناة في طريق العلاج .

ربما يعجبك أيضا…

اعراض الادمان

اعراض الادمان

أعراض مرض الإدمان إذا كنت سالت نفسك هذة الأسئلة ومازلت تبحث عن الأعراض، فهذه هي بشيء من التفصيل , وهي مجموعة من...

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *