الرئيسية » البرامج العلاجية » علاج ادمان الترامادول
علاج ادمان الترامادولـ،علاج الادمان من الترامادول،معالجة الترامادول،علاج الترامادول بدون طبيب،علاج الترامادول
علاج ادمان الترامادول في دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان

علاج ادمان الترامادول

حديثنا عن علاج ادمان الترامادول العقار المخدر الاكثر انتشاراً في العديد من البلاد العربية اذ تعد مشكلة الادمان علي عقار الترامادول من اخطر المشاكل التي تتعرض لها المجتمعات العربية والمجتمع المصري بشكل خاص في ظل الاقبال الرهيب من قبل الشباب والمراهقين علي عقار الترامادول فقد سحب البساط من تحت الحشيش والهيروين ووصل الي ذروة سنام العقاقير المخدرة في مصر , وللأسف وقع العديد من الاشخاص في فخ الادمان علي الترامادول بسبب التوهم من عقار الترامادول يزيد من القدرة الجنسية والبعض الاخري يري في حبوب الترامادول ملجأً لللهروب من المشاكل التي يواجهها مع انخفاض سعره مقارنة بالمخدرات الاخري .

بعد ان يقع العديد من الاشخاص في فخ الادمان علي الترامادول الا ان البعض منهم يفيق حين يري حياته تسير الي الضياع فتتوالي الاسئلة الي دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان حول طرق علاج ادمان الترامادول ؟ وهل يمكن علاج ادمان الترامادول بدون طبيب ؟ وهل يعاني الشخص اعراض الترامادول الانسحابية ؟ وهل يمكن علاج الترامادول بالاعشاب ؟ وغيرها من الاسئلة التي توضح مدي رغبة الاشخاص في علاج ادمان الترامادول والخلاص من عالم الادمان عالم الظلام ونحن في دار الهضبة للطب النفسي و علاج الادمان نقدم ايدينا للمرضي المدمنين علي عقار الترامادول لتخليصهم من هذا العالم وبناء شخصية جديدة قادرة علي العطاء والبناء في المجتمع .

اشهر مكونات عقار الترامادول

عقار الترامادول من اقوي المسكنات التي تخفف الشعور بالالم يتم تصنيفه ضمن مسكنات الالم من النوع الثاني وفي الاصل عقار الترامادول قد صنع من اجل الاستخدامات الطبية ويتكون من المشتقات الافيونية مثل الهيروين والمورفين ولذا فان الترامادول له تأثير مباشر علي العقل .

ماذا تعرف عن الترامادول الصيني ؟

الترامادول الصيني احد اشهر انواع الترامادول التي ازاع صيتها في الاونة الاخيرة في بعض البلاد العربية وهي ارخص انواع الترامادول علي الاطلاق وقد دخلت هذه الانواع من الترامادول الي اسواق الادمان العربية من خلال بوابات التهريب وعلي الرغم من رخص سعره الا انه الاخطر من بين انواع ومسميات الترامادول المختلفة .

يتسبب الترامادول الصيني في حدوث حالة من التشنجات ومخاطر الترامادول الصيني تفوق مخاطر الترامادول والتامول بمراحل اذ يتسبب في حدوث التشنجات بسبب زيادة الكهرباء في الدماغ وانخفاض في مستوي التنفس واضطرابات في القلب مع التوترات العضلية والعصبية وعدم قدرة الاشخاص علي القيام بالاعمال المعقدة كالقيادة .

اما عن اعرض انسحاب الترامادول الصيني من الجسم فالاعراض الانسحابية قد تتسبب في انهيار تام في وظائف الجسم المختلفة , وللأسف بالرغم من ان هناك نسبة كبيرة من مدمني المخدرات تعرف جيدأ ان تعاطي الترامادول الصيني يحمل العديد من المخاطر والاضرار الصحية وان تناول جرعة زائدة من الترامادول الصيني قد يتسبب في حدوث الوفاة الا ويكأنهم يتلذذون بحدوث المخاطر.

الفرق بين التامول والترامادول

في حقيقة الامر لا يوجد ثمة فرق بين الترامادول والتامول لان التامول والترامادول لهم نفس المادة الفعالة المخدرة وهي مادة ” ترامادول هيدروكلوريد ” وليس هذا فقط بل ان جميع انواع الترامادول مثل ( الأمادول – ترامال – التراموندين – ألترادول – كونترامال –  علاج الترامادول 225  – علاج التامول 25 – كوسدول – تراموندين – تيدول – زامادول – تامول – كمنتالب – تراماكس –  تامول 200 – رامادول 225- حباية الفراولة – اكس – التفاح .. الخ  )  فكل هذه الانواع تحوي نفس المادة الفعالة ولها تأثير الترامادول مع اختلاف التركيز .

علاج ادمان التراماول في المنزل

الترامادول من اشهر مشتقات المورفين والادمان علي الترامادول يتسبب في ايقاف افراز مادة الاندروفين وهو مخدر طبيعي داخل الجسم يفرزه الدماغ , لذا فان الاعراض الانسحابية التي تنتج عن الادمان علي عقار الترامادول تكون قاتلة ولذا لابد ان يتم علاج ادمان الترامادول من خلال مراكز علاج الادمان وتحت الاشراف الطبي , اما عن علاج ادمان الترامادول في المنزل فكيف سيكون التعامل مع الاعراض الانسحابية للترامال من ارتفاع في ضغط الدم والتعرق الشديد واضطرابات النوم والارق الشديد واضطرابات القلق والخمول والارهاق مع الكوابيس واضطرابات في التركيز والاسلوب العنفواني والتقلصات العضلية اللاارادية مع حدوث اضطرابات في الذاكرة بشكل حاد والتشنجات والصرع مع الرهاب وغيرها من المشاكل النفسية التي تنتاب الشخص في رحلة علاج ادمان الترامادول خاصة الاكتئاب الذي يدفع الاشخاص الي الانتحار , فكل هذه الاعراض الانسحابية للترامادول تستلزم الرقابة المستمرة من خلال المختصصين .

الهدف من علاج الادمان علي الترامادول ليس علاج التوقف عن تعاطي الترامادول او علاج الاعراض الانسحابية فحسب لكن علاج ادمان الترامادول يحتاج الي مراكز علاج ادمان الترامادول حتي يتم تأهيل الشخص المدمن من الناحية النفسية والنواحي السلوكية والتخلص من السلوكيات الادمانية لذا مراكز علاج الادمان علي الترامادول هي انسب مكان من اجل علاج الترامادول بدون الم وفيها يتم علاج ادمان الترامادول بالادوية للقضاء علي اعراض الترامادول الانسحابية وتخفيف من حدة الاعراض بالاضافة الي تخفيف توق الشخص الي المخدر , ومن خلال العلاج النفسي والسلوكي لكن كيف يتم علاج ادمان الترامادول بدون طبيب في ظل تلك الصعوبات ؟

علاج الترامادول بالاعشاب

البحث عن طرق علاج ادمان الترامادول في المنزل او علاج الترامادول بالاعشاب وغيرها من الطرق التي قد يبتغيها الاشخاص المدمنين من اجل علاج ادمان الترامادول من اكبر الدلائل علي الرغبة الصادقة في علاج الادمان من قبل مدمني الترامادول وقد يكون الباعث علي رغبتهم تلك خارج علي الارادة كخشية التعرف علي وجود شخص مدمن في العائلة فيحاولون اخفاء الامر فيكون امامهم خيار العلاج من الادمان في المنزل او طرق علاج ادمان الترامادول بالاعشاب ظناً منهم ان العلاج بالاعشاب طريق لعلاج مدمني المخدرات .

في حقيقة الامر علاج الادمان بالاعشاب ثقافة وان كانت منتشرة في بعض البلاد الا انه تلك الثقافة تحتاج الي تعديل وتصحيح فعلاج الادمان لا يعني التوقف عن تعاطي المخدرات بل يحتاج المدمن الي العلاج السلوكي والنفسي من اجل الخلاص من هذا العالم والاعشاب وان كانت تساعد علي تخليص السموم من الجسم لكن هناك من الادوية التي تعمل علي ذلك وبشكل اكثر قوة من الاعشاب , اذاً الطريق الامثل لعلاج ادمان الترامادول من خلال العلاج النفسي والسلوكي ومن خلال علاج ادمان الترامادول بالادوية وهذه الطرق هي المتبعة في دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان.

ما هي علاقة الترامادول والجنس

الباب الاكبر لدخول الاشخاص الي عالم ادمان الترامادول هو ما يشاع حول العلاقة بين الترامادول والجنس فالكثير من الرجال بشكل خاص يقومون بتعاطي حبوب الترامادول المخدرة بحثاً عن وهم الفحولة الجنسية واللقاء الجنسي الحميم وطول مدة الجماع في العملية الجنسية مع الطرف الاخر وتأخير مدة القذف مما يجعل هناك متعة في اللقاء بين الرجل والمراة في العلاقة الجنسية الحميمة وهذا من اهم الاسباب التي تدفع الاشخاص الي تعاطي عقار الترامادول المخدر .

اما عن العلاقة بين عقار الترامادول الجنس من الناحية العلمية فقد اشارت الدراسات المختصة الي ان عقار الترامادول لايمكن استخدامه في الاصل كعلاج لسرعة القذف او اطالة اللقاء الجنسي وما يجري ما هو الا احد اعراض الترامادول ومن الاثار الجانبية لتعاطي الترامادول حيث يحدث تقليل من رد فعل الاعصاب اثناء العلاقة الزوجية الحميمة فيحدث ما يشبه تخدير لللاعضاء فيكون هناك تأخير في القذف وتأخير في الجماع الا ان هذا التأخير ليس طبيعياً مما يحدث حالة من قلة النشوة كالتي تحدث اثناء المعاشرة الطبيعية في اللقاء الحميم .

في حقيقة الامر العلاقة بين الترامادول والجنس اشبه بالسم في العسل فالاستمرار في تعاطي الترامادول لفترات طويلة يؤدي الي الضعف الجنسي مع عدم القدرة علي الانتصاب وقد يصل الامر الي عجز جنسي كامل , اذا علي المدي القريب قد يشعر الشخص بطول مدة الجماع وتأخير القذف , اما علي المدي البعيد فكفي بمخاطر الترامادول انه يسبب الادمان مع ما يحدثه ضرر علي النواحي الجنسية والتي قد تصل الي عجز جنسي كامل .

مدة علاج ادمان الترامادول

تختلف مدة علاج ادمان الترامادول من شخص لاخر بحسب عدة عوامل يمكننا حصرها فيما يلي

  • الحالة الصحية والنفسية للشخص المدمن ورغبته في علاج الادمان .
  • انتظام الشخص ببرامج علاج الادمان التي تتم في دار الهضبة للطب النفسي لعلاج مدمني الترامادول .
  • تناول الشخص اي ادوية تؤثر في علاج الادمان .
  • الدعم الذي يحصل عليه الشخص في رحلة علاج الادمان من الترامادول من قبل الوالدين والاصدقاء المقربين سواء الدعم النفسي او الدعم المادي فهذا لها دور كبير علاج الادمان.

كيف يتم علاج ادمان الترامادول ؟

حين يتسائل الاشخاص عن علاج الترامادول بدون الم يعني ان لديهم الرغبة في العلاج من ادمان الترامادول والخلاص من هذا العالم المظلم وفي الواقع رغبة المدمن في علاج ادمان الترامادول والقرار من نفسه بالرغبة في علاج الادمان يعد مرحلة متقدمة وايجابية للغاية من اجل العلاج من الادمان علي الترامادول , عالم الادمان والتعاطي لكن لعل سماعهم عن اعراض الترامادول الانسحابية جعلتهم يترددون في السعي قدماً من اجل علاج ادمان الترامادول لكن مع دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان سيتم علاج الترامادول بدون الم من خلال ادوية علاج التراماول التي تخفف من حدة الاعراض الانسحابية وتقلل من توق المدمن للمخدر والعلاج النفسي الذي يقوم به مختصون .

يتم علاج ادمان الترامادول في دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال مراحل خمسة   :-

أولاً :- مرحلة نزع السموم من الجسم وفي العادة يتم تخليص الجسم من سموم الترامادول من مدة 7 الي 15 يوم بحسب الحالة الصحية والنفسية للشخص المدمن ومدة الادمان علي الترامادول وكمية الجرعات التي يتعاطاها فكمية السموم الموجودة في الجسم تبني علي تلك الامور .

ثانياً :- مرحلة علاج الاعراض الانسحابية للترامادول وفي حقيقة الامر الاعراض الانسحابية الناتجة عن الترامادول ليست بالامر الهين وتحتاج الي العلاج من قبل المختصصين حتي لا يحدث اي مضاعفات للشخص المدمن , ولذا يعد علاج اعراض انسحاب الترامادول من اهم مراحل علاج الادمان ولذا من الضروري ان تمر بسلام دون حدوث انتكاسة ولذا ينبغي ان يتم علاج ادمان الترامادول في مراكز علاج الادمان المختصة .

ثالثاً :- مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي اذ يخضع الشخص المدمن الي برامج العلاج النفسي والسلوكي ويتم الاعتماد في دار الهضبة لعلاج الادمان  علي العلاج السلوكي المعرفي والذي يعد اشهر برامج علاج الادمان فقد اثبت العلاج فاعليته ونجاعته في علاج الاشخاص المدمنين وتصحيح سلوكياتهم .

رابعاً :- برامج المتابعة الدورية والمستمرة وتلك المرحلة من اهم مراحل علاج الادمان فليس علاج الادمان من الترامادول يعني حياة بلا ترامادول فمرض الادمان مرض مزمن وعودة الشخص للتعاطي من اخطر الامور التي يتعرض لها المدمن لذا من اهم برامجنا هي اعداد برنامج للمتابعة منعاً لحدوث الانتكاس .

حديثنا عن علاج ادمان الترامادول العقار المخدر الاكثر انتشاراً في العديد من البلاد العربية اذ تعد مشكلة الادمان علي عقار الترامادول من اخطر المشاكل التي تتعرض لها المجتمعات العربية والمجتمع المصري بشكل خاص في ظل الاقبال الرهيب من قبل الشباب والمراهقين علي عقار الترامادول فقد سحب البساط من تحت الحشيش والهيروين ووصل الي ذروة سنام العقاقير المخدرة في مصر , وللأسف وقع العديد من الاشخاص في فخ الادمان علي الترامادول بسبب التوهم من عقار الترامادول يزيد من القدرة الجنسية والبعض الاخري يري في حبوب الترامادول ملجأً لللهروب من المشاكل التي يواجهها مع انخفاض سعره مقارنة بالمخدرات الاخري . بعد ان…

عناصر المراجعه :

دكتور لعلاج ادمان الترامادول

الرأي العام : علاج ادمان الترامادول

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تواصل معنا الان

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow