شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

جابتين 400 وسرعة القذف: إعرف 3 مفاهيم خاطئة حول جابتين والجنس


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
صورة لاقراص جابتين 400 وسرعة القذف

المقدمة

جابتين 400 وسرعة القذف ما هي الا علاقة وهمية لربط البعض بهما كعلاج لبعض المشاكل الجنسية الوظيفية، الأمر الذي يوضح سبب إدخال دواء الجابتين في دائرة الأدوية المخدرة؛ لأنه له تأثيرات تُسبب الإحساس بالنشوة؛ مما أرجحه البعض على أنه علاج لسرعة القذف، ولم يُثبت أن هناك إفادة حقيقية دائمة من قدرته على تحسين الأوضاع الجنسية المرضية كما هو شائع، بل إن الإفراط في تناوله يؤدي إلى الإدمان أكثر ما يكون حلًا لعلاج مشكلة ضعف الأداء الجنسي، ونستكمل في هذا المقال ما يُطرح حول دواء جابتين وسرعة القذف.

سر العلاقة بين جابتين 400 وسرعة القذف

جابابنتين يُسبب الادمان لأن الأشخاص الذين يتناولونه يمكن أن يطوروا الاعتماد الكيميائي عليه حيث أنه يعمل بشكل مشابه للناقل العصبي  GABA مما يشعرهم بالراحة والسعادة؛ لهذا يسعى الكثير من الأشخاص إلى تناول دواء جابتين 400 وسرعة القذف وذلك لفاعليته في التأثير على الناقلات العصبية التي تسبب الألم والأخرى التي تنتج الشعور بالراحة، مما قد يقوي الاعتقاد في صحة علاقة جابتين 400 وسرعة القذف ولكن هذا غير صحيح فعلى المدى الطويل تحدث آثار سلبية مدمرة لمتناوليه، وتم التعرف آنفًا أن تناول جابابنتين بشكل متكرر خارج نطاقات استخدامه لعلاج الاضطرابات النفسية والألم، يتسبب في اختلال وظيفي جنسي؛ حيث فقدان الرغبة الجنسية، عند تناوله بجرعة يومية إجمالية لا تقل عن 900  مجم.

رأي الأطباء في جابتين 400 وسرعة القذف

وغني عن القول أن سرعة القذف أمر محبط، فكثير من الرجال الذين يعانون من سرعة القذف لديهم الدافع الجنسي الطبيعي؛ لذلك قد يكون الأمر محرجًا ومقلقًا ومحبطًا عندما يكون الأداء الجنسي محدودًا أو ضعيف بسبب مشكلة سرعة القذف، وفي كثير من الأحيان يحاول الرجال حل المشكلة بأنفسهم، وقد لا يطلبون المساعدة حيث يُقدر أن 78٪ من هؤلاء الرجال لا يسعون للحصول على رأي الطبيب للمساعدة على الإطلاق؛ ويلجأون إلى العلاج الذاتي بالاعتماد على جابتين.

ويري الأطباء أن جابتين لعلاج سرعة القذف يمكن أن تخفض مستويات هرمون التستوستيرون؛ مما قد يثبط الرغبة ويتداخل مع الإثارة( مشاكل الانتصاب لدى الرجال، مشاكل الترطيب عند النساء). كما أنها يُمكن أن تضعف القدرة على الحصول على الأداء المناسب.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



 ما مدى تأثير تعاطي جابتين لعلاج سرعة القذف؟

يمكن أن يؤدي استخدام الجابابنتين المنتظم، سواء كان سوء الاستخدام أو الاستخدام المناسب إلى الاعتماد؛ حيث  يحدث الاعتماد الجسدي عندما يتكيف الجسم مع دواء ما، وبالتالي لن يعمل بشكل طبيعي إلا إذا كان موجودًا، إذا توقف الدواء فجأة أو انخفض بشكل كبير؛ فسوف يمر الشخص بالانسحاب ويُعاني من أعراض غير سارة، وقد يكون انسحاب الدواء من الجسم بعد الاعتماد عليه لفترة طويلة مهددًا لحياة الشخص، التسامح هو عندما تحتاج إلى جرعات أعلى وأعلى من الدواء لتحقيق التأثيرات التي كان يمكن تحقيقها بجرعات أقل. هناك حالات لأفراد أبلغوا عن أعراض الانسحاب بعد التوقف المفاجئ عن عقار جابابنتين.

هل يمكن إساءة استخدام جابابنتين؟

على الرغم من أنه أحد الأدوية التي يتم وصفها لعلاج بعض الحالات المرضية إلا أنه شائع سوء استخدامه بين الشباب؛ حيث أنه يؤثر على الناقل العصبي جابا المسئول عن التحكم الحركي، والرؤية، وتنظيم القلق؛ مما يؤدي إلى الشعور بالسعادة، وطبقًا لاستخدامه كمهدئ خفيف للقلق لدى بعض الناس؛ فإنهم  يشعرون بالنشوة مثل تلك التي يحصلون عليها بعد تعاطي مخدر القنب.

3 مفاهيم خاطئة حول جابتين 400 والجنس وسرعة القذف

3 مفاهيم خاطئة حول جابتين 400 والجنس وسرعة القذف

المفهوم الأول: اعتبار أن جابتين آمن؛ فهو ليس مادة أفيونية.

لا يعتبر جابابنتين عقارًا قويًا. ومع ذلك ، فإنه ينتج مجموعة من الآثار الجانبية. تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا النعاس وفقدان الذاكرة والرعشة وزيادة الوزن. بعض الآثار الجانبية الأكثر خطورة هي الاكتئاب والقلق ونوبات الهلع والسلوك العنيف والعدوانية والأفكار أو السلوكيات الانتحارية.

المفهوم الخاطئ الثاني: لا يحدث تأثيرات عالية من بعد تناول الجابابنتين.

ينتج جابابنتين نفس نسبة إنتاج القنب، وغالبًا ما يتم مزجه مع مواد أفيونية أخرى لتكثيف التأثير. على الرغم من أنه ليس عقارًا قويًا للغاية إلا أن دمجه مع مثبط للجهاز العصبي المركزي مثل الكحول يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع تأثيره أو حتى الموت.

المفهوم الخاطئ الثالث: الجابابنتين لا يُسبب الإدمان.

غالبًا ما يوصف الجابابنتين كبديل للمواد الأفيونية. ومع ذلك فقد أظهرت العديد من الدراسات أن الناس يسيئون استخدام الدواء، وذلك يرجع إلى توفر الدواء وانخفاض سعره والذي لا يختلف كثيراً عن سعر علاج جابتين 100، ويُصاب بعض الأشخاص بأعراض الانسحاب؛ مما يشير إلى أن الاعتماد يمكن أن يتطور.
ويسبب سوء الاستخدام أعراض جسدية مثل الصداع والغثيان والتعب، و يمكن أن يتسبب أيضًا في ظهور أعراض نفسية مثل القلق والتفكير في الانتحار، من المرجح أن يحدث الإدمان لدى الأشخاص الذين يعانون بالفعل من إدمان المواد الأفيونية والمخدرات الأخرى.

اتصل بنا علي 01154333341

اضرار تناول جرعة زائدة من جابتين 400

عند إساءة استخدام دواء مثل جابابنتين، بسبب ما يتم الترويج له حول علاقة جابتين 400 وسرعة القذف – غالبًا ما يتم تناوله بجرعات عليه ليتم الوصول إلى التأثير المطلوب في كل مرة، وغالبًا ما يتم مزجه مع مواد أخرى في مثل هذه الحالات،يمكن أن يؤدي هذا لأثار سلبية والتي قد تصل للموت المفاجئ.

وتشمل بعض علامات الجرعة الزائدة من جابتين 400 وسرعة القذف إلى ما يلي:

  • النعاس.
  • ضعف العضلات.
  • خمول.
  • تدلي الجفون.
  • إسهال.
  • التخدير.

الأضرار الجنسية التي يُسببها ربط جابتين 400 وسرعة القذف

هناك استخدام خاطئ للأدوية منه ربط جابتين 400 وسرعة القذف، وهذا الاتجاه يذهب إليه الكثيرون من أجل حل مشاكلهم الجنسية بسرية بعيداً عن اللجوء للمساعدة الطبية المتخصصة، وما ساعد على انتشار ذلك الاعتقاد هو ظهور آثار جانبية مؤقتة جداً تشجع على استخدام جابتين 400 للجنس، ولكن الجانب السيئ أن أي عرض إيجابي ناتج عن استخدام جابتين 400 للجنس سينعكس بعد فترة وجيزة على قدرات المستخدم الجنسية مُسبباً خلل جنسي ليس بالهين.

أولاً ما هي الاعراض الجنسية الأولية لجابتين 400

أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول جابتين 400 ينتج عنه بعض التغييرات المؤقتة على القدرة الجنسية للرجال والنساء على حد سواء، وذلك لأنه يؤثر بصورة ما عن الهرمون المسؤول عن الجنس، ولكنها كما أوضحنا تغييرات ليست ثابتة مما يُثبت أن جابتين400 لا علاقة له بتحسين الأداء الجنسي، بل كل ما يحدث هو عبارة عن آثر جانبي للعقار، ومن أبرز التغييرات المؤقتة التي تحدث عن ربط جابتين 400 وسرعة القذف هي:

  • تأخير القذف للرجال مما يؤدي إلى زيادة مدة الجماع.
  • الحفاظ على الانتصاب لفترة أكثر من الطبيعية.
  • زيادة الرغبة الجنسية للرجال والنساء.
  • تقليل ألم الجماع المهبلي بالنسبة للنساء.

من الواضح إنها تغيرات مُغرية خاصة لأولئك الذين يعانون من خلل ومشكلات مع القذف والانتصاب، سواء عدم الانتصاب، أو عدم المحافظة عليه لإقامة علاقة جنسية مرضية للطرفين، ولكن ماذا بعد ذلك الإغراء؟.

ثانياً أضرار جابتين 400 على القدرات الجنسية

أكدت الدراسات أن معظم الذين يستخدمون جابتين 400 للجنس يستلذون بالتجربة الأولى، مما يغريهم على تكرارها بسبب سعر عقار جابتين المنخفض، نظراً للمس تحسُّن في قدراتهم الجنسية، ولكن الأمر الذي يغفلون عنه أن كل تلك الأعراض الجانبية ستنقلب رأساً على عقب، وتؤدي إلى أضرار وخيمة على القدرات الجنسية، خاصة مع ارتفاع احتمالية الوقوع في الاعتماد النفسي ، ثم التوغل في التعاطي ليتحول الأمر إلى إدمان، وأضرار جابتين 400 على الجنس هي:

  • فرط النشاط الجنسي في بداية التعاطي، الأمر الذي يؤدي إلى انتهاج سلوكيات جنسية مُحرمة، أو توتر العلاقة بين الزوجين.
  • التعب والإرهاق وعدم القدرة من الأساس على أقامة علاقة جنسية بعد تكرار التعاطي.
  • البرود الجنسي وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة لفترات طويلة.
  • عدم التمكُّن من الحصول على انتصاب تحت إي ظرف.
  • ضعف القدرة على القذف.
  • غياب المتعة والنشوة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.
  • يؤثر جابتين على مواعيد الدورة الشهرية للنساء، مما يرفع تعرضهن لأعراض الاكتئاب.
  • قد يُقلل إدمان جابتين من خصوبة الرجال والمرأة، مما يقلل فرصة الإنجاب عند تعاطي المخدر لفترات طويلة، وتلك الأخيرة متوقعة بعد الوقوع في إدمانه.

ثالثاً دراسات موثقة عن أضرار جابتين 400 وسرعة القذف

تلك التأكيدات السابقة عن اضرار جابتين 400 وسرعة القذف نتاج الكثير من الدراسات على فئات مختلفة من المرضى والمتعاطين، وأهم الدراسات عن أضرار جابتين 400 على الجنس هي:

  • في دراسة أجريت مؤخراً على مريض يبلغ من العُمر خمسين عاماً اكتشف العلماء إنه يعاني من فقدان المتعة الخاصة بالعلاقة الجنسية بعدما استمر في تعاطي جرعة من جابتين 400 يومياً لمدة ليست بالطويلة.
  • في دراسة أخرى على النساء، أثبتت أن امرأة تناولت جابتين 400 يومياً بمقدار ثلاث جرعات، وقد أدى ذلك الأمر بها إلى البرود الجنسي وفقدان الرغبة تماماً.
  • وجدت دراسة أن معظم مستخدمي جابتين 400 بمقدار جرعتين ونصف يومياً ينتهي بهم الحال إلى ضعف الانتصاب والقذف.

والسؤال المُهم هُنا هل يُمكن علاج الخلل الجنسي الذي يُسببه تعاطي جابتين؟.. إليك الإجابة.

هل يُمكن علاج اضرار جابتين 400 الجنسية؟

الخبر الجيد في كل ذلك أنه قد يُمكن علاج أضرار جابتين 400 الجنسية إذا لم يصل الأمر إلى خلل وتشوّه مستديم في آلية عمل الهرمونات المسؤولة عن العملية الجنسية، أو إصابة أجزاء المخ المسؤولة عن ذلك، لأن الوصول إلى ذلك الأمر يتطلب تدخُّل طبيب مختص بالأمراض الجنسية وتقديم العلاج حسب متطلبات الحالة بعد تشخيصها.
ولكن من خلال بعض الحالات أكد المتخصصون أنه يُمكن التخلص من أضرار جابتين 400 الجنسية من خلال:

  • الاتصال بطبيبك الخاص المتابع لحالتك في حالة استخدام العقار لداعي طبي صحيح عند ظهور خلل جنسي، حينها قد يوصي بتقليل الجرعة المستخدمة، أو يصف لك عقار آخر يُعالج نفس حالتك المرضية.
  • التوقف عن تعاطي جابتين 400 وطلب المساعدة المهنية من مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل مساعدتك على الإقلاع عن تعاطي جابتين 400 بدون المعاناة مع أعراض الانسحاب، ومساعدتك على منع الانتكاسة المحتملة على المدى الطويل من خلال العلاج النفسي والتأهيل السلوكي.

وأكدت بعض الدراسات بناء على مراقبة بعض الحالات أنه يُمكن التخلص من اضرار جابتين 400 الجنسية، بعد حوالي شهرين عند تلقي العلاج الصحيح والمهني، وهناك حالات عديدة استطاعت التخلص بالفعل من الأضرار الجنسية بسبب استخدام جابتين للجنس، لذا ننصحك بالتواصل مع متخصصي مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، لبدء العلاج بصورة آمنة، فعالة وسرية.

برامجنا العلاجية حفلات وتكريمات دار الهضبة حجز موعد

ارشادات لعلاج سرعة القذف بدون الإدمان على جابتين

  • الابتعاد عن الإجهاد في العمل.
  • تناول طعام صحي متوازن القيمة الغذائية.
  • تنظيم العلاقة مع الشريك.
  • الابتعاد عن التوتر.
  • علاج الأمراض المزمنة التي تؤثر على الوظيفة الجنسية.
  • توفر بيئة مريحة في المنزل؛ أن يكون هناك تناغم داخل المنزل أو عند التواصل مع الشريك الجنسي.
  • التخلص من المخاوف.
  • اكتساب الثقة بالنفس.
  • تحسين المزاج التخلص من الاكتئاب.
  • الحد من الإجهاد النفسي والجسدي.
  • استشر الطبيب في الوقت المناسب؛ للتعرف على الخلل الذي تسبب في العجز الجنسي( سرعة القذف)، والابتعاد عن التطرق لفكرة جابتين 400 وسرعة القذف لحل المشكلة المرضية التي تعاني منها، كما أنه لا يكون هناك قلقًا أو إحراجًا حينما تتوجه إلى الطبيب بل إن سيكون أكثر إفادة لك.

الخلاصة

وضع علاقة بين جابتين 400 وسرعة القذف هو أمر غير آمن وخطير للغاية على كافة المستويات، فعقار جابتين 400 عقار يؤثر على كيمياء المخ وآلية اتصاله بالجهاز العصبي، لذلك يُستخدم لعلاج حالات الصرع، وتسكين ألم اختلالات الجهاز العصبي وكذا بعض الأمراض الأخرى، وأي استخدام خارج الدواعي الطبية يؤدي إلى المعاناة من آثار جانبية خطيرة ومن ضمنها إحداث خلل جنسي للرجال والنساء على حد سواء.
ناهيك عن أن استخدام جابتين 400 للجنس يؤدي إلى الإدمان، وفي ذلك خطر ما بعده خطر، فعلى الحالة الجنسية قد يُحدث ضعف جنسي متمثل في البرود الجنسي، ضعف الانتصاب والقذف، كما يُحدث تأثير ملحوظ على الخصوبة، ولذلك يمنع استخدام جابتين 400 لسرعة القذف.
عند وجود أي مشاكل جنسية من ذلك النوع، ولتجنب المضاعفات يجب اللجوء إلى طبيب مختص لعلاج الحالة من أجل الحصول على تغييرات إيجابية بسبب التمكن من معالجة السبب الأصلي للضعف الجنسي، أما اللجوء لربط لجابتين  400 وسرعة القذف فيؤدي إلى أثر إيجابي مؤقت ينتهي عاجلاً باضطرابات شديدة أسوأ من الاضطرابات التي أستخدم من أجلها.

للكاتبة / أ. امل ابو زيد

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول جابتين 400 وسرغة القذف

قلق. كآبة. الإثارة أو الأرق. نوبات ذعر. سلوك متهور وخطير. السلوك العدواني أو العنيف. هوس. الانسحاب من الآخرين. الانشغال بالموت. أفكار انتحارية. استخدام المزيد من المخدرات والكحول. يرتبط الخلل الوظيفي الجنسي  بالأدوية التي تُساهم في علاج الصرع أو مضادات القلق، ويتسبب جابتين في حدوث العجز الجنسي عند الإفراط في تناوله، وفقدان الرغبة الجنسية.

لا يوجد بحث علمي يثبت أن الجابابنتين يؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف، الاختلاف الوحيد يتعلق بالعجز الجنسي؛ فقد يؤثر الدواء على قدرة كل من الرجال والنساء على بلوغ النشوة الجنسية. في دراسة أجرتها جامعة روتجرز بينت أن جابابنتين يعمل على تحسين الإثارة والرضا لدى النساء إلا أنه في حالات أخرى تسبب في وجود مشاكل لدى النساء، وقد يسبب أيضًا انخفاض الرغبة الجنسية؛ فكانت التحسينات في الرغبة الجنسية منخفضة وغير مهمة تقريبًا. في الرجال؛ يرتبط جابابنتين بالضعف الجنسي؛ الرجال الذين يستخدمون الدواء لديهم نسبة عالية من فقدان النشوة الجنسية أو صعوبة في تحقيق النشوة الجنسية، ويُعد الخلل الوظيفي الجنسي الناجم عن الجابابنتين شائعًا لدى الرجال الأكبر سنًا.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة