الشذوذ الجنسي اسبابه وعلاجه

الشذوذ الجنسي اسبابه وعلاجه

يعد الشذوذ الجنسي مشكلة خطيرة ظهرت في الآونة الأخيرة وسوف نذكر في هذا المقال الشذوذ الجنسي اسبابة وعلاجة وكيفية مواجهة هذه المشكلة في المجتمع عن طريق البحث في الأسباب ومعرفة طرق الحل وكيفية علاج هذه الظاهرة و كبحها عن طريق بعض الإجراءات التي سنحاول من خلالها تحويل المثليين إلى الوضع الطبيعي الجنسي لهم.

 

تعريف الشذوذ الجنسي اسبابه وعلاجه

 

تم تعريف الشذوذ الجنسي على أنه الانجذاب العاطفي أو الجنسي لنفس الجنس حيث يمكن أن يكون السبب وراثي جيني أو السبب الهرمونات أو البيئة ولكن العلماء يفضلون الأساس البيولوجي لهذه الظاهرة وهناك أسباب مختلفة ولكل سبب طريقته في العلاج ويعتمد العلاج في تلك الظاهرة الشائعة على العلاج النفسي بصورة كبيرة حيث تم إنشاء العديد من الأبحاث والدراسات على حالات مختلفة من أجل معرفة ظاهرة الشذوذ الجنسي اسبابة وعلاجة وكيفية القضاء عليها.

 

بعض أسباب الشذوذ الجنسي وكيفية العلاج

 

هناك العديد من الأسباب الاجتماعية التي ترجع إلى الأب والأم وتجارب الطفولة حيث يعتقد الكثير أن السلوك الجنسي المثلي غير طبيعي وهذا ما قامت أبحاث بتأكيده وتم اعتبار المثلية الجنسية اختلاف غير طبيعي ومرضى ناتج عن تأثيرات نفسية سلبية أدت لهذا السلوك.

ظاهرة الشذوذ الجنسي اسبابة وعلاجة تكمن في الأسباب الوراثية أو الجينية أو ظروف البيئية والأفكار وتم اعتماد مصطلح السحاقيات للإناث ليدل على المثليين أما الذكور فأصبح المصطلح لهم المثليين وذلك من المصطلحات الشائعة ويوجد طرق لعلاج هذه الظاهرة والقضاء عليها ولم يقتصر الأمر على وجود هذه الظاهرة بالنسبة للإنسان فقط بل يوجد في الحيوانات وهى تشير للعواطف والأفعال الجنسية لنفس الجنس وعدم الانحياز للجنس المغاير وتعتبر من المحرمات.

 

حقائق حول ظاهرة الشذوذ الجنسي 

 

هناك العديد من الآراء حول ظاهرة الشذوذ الجنسي والتي من ضمنها أنها تشير إلى خصائص موضوعية ثقافية  للأشخاص المثليين الذين يعتقدون أن التجارب هي نتائج العملية الثقافية ويحددها قوي البيولوجية والرغبات الجنسية يمكن تعلمها.

تعتبر ظاهرة الشذوذ الجنسي موجودة منذ القدم في العديد من الحضارات والثقافات وهي عبارة عن ممارسة رسمية للعلاقة مع نفس الجنس سواء رجل أو امرأة فقد أشاد أفلاطون بفوائدها في إحدى كتبه ثم بعد ذلك اقترحه حظرها و ورد أرسطو على افلاطون رافضا هذه الافكار.

وهناك بعض العلماء الذين يعطون أمثلة على الحب المثلي في الأدب القديم ومن أمثلة ذلك اخيل باتروكلوس.

توجد قصائد شعرية تركز على العاطفة والحب بين نفس الجنس وهي عن الحب والافتتان في جميع الأوصاف الفعلية الجسدية بين النساء للكاتب صافو.

كانت هناك علاقات شذوذ جنسي للمتحررين في القديم حتى جاء الإمبراطور المسيحي ثيودوسيوس و أصدر قرار في 6 اغسطس 390 بالقضاء على المثليين عن طريق حرقهم وبرغم هذه اللوائح استمر تحصيل الضرائب من بيوت الدعارة المليئة بالمثليين حتى عهد أناستاسيوس الأول  عام 518.

اشتهرت المثلية بشدة في شمال إيطاليا في عصر النهضة بين العديد من الذكور تحت رعاية ضباط المحكمة الليلية.

في النصف الثاني من القرن الثالث عشر صدر عقاب لحالات الشذوذ الجنسي من الذكور بالموت في أنحاء أوروبا.

 

أسباب الشذوذ الجنسي

 

ظهرت نماذج متعددة لحالات الشذوذ الجنسي أسبابة وعلاجة في العديد من بقاع العالم منذ القدم و تم عمل دراسات مختلفة من أجل معرفة الأسباب الحقيقية وراء ظاهرة الشذوذ الجنسي والذي أجمع العلماء على أنها أسباب بيولوجية ناتجة عن تفاعل عوامل بيئية في سن صغيرة كما أكدت العديد من العلماء على أن هناك أسباب اجتماعية وبيولوجية ثم توجها توجيه الجنسي مما أدى في النهاية لهذه الظاهرة وليس السبب الرئيسي هو الأم أو الأب في الطفولة.

أكدت الجمعية الأمريكية لعلم النفس و الرابطة الوطنية للاخصائيين الاجتماعيين بأمريكا عام 2006 بأنه لا يوجد إجماع حول العوامل التي تحدد التغيير الجنسي والوصول ظاهرة الشذوذ سواء كانت الآثار بيولوجية أو نفسية أو اجتماعية أو حتى ميول الوالدين.

 

مخاطر ظاهرة الشذوذ الجنسي

 

هناك العديد من المخاطر حول ظاهرة الشذوذ الجنسي حيث يؤدي ذلك إلى انتقال أمراض جنسية مختلفة وذلك عن طريق ملامسة دم الطمث للشريك أو أي فئات تناسلية أو العاب جنسيه أو واقي ذكرى.

هناك العديد من المخاطر لهذه الظاهرة ومن ضمنها الإصابة بالأمراض البكتيرية  والأمراض الجنسية المتعددة التي قد تصل في النهاية إلى الوفاة.

 

كيفية علاج ظاهرة الشذوذ الجنسي

 

أكد الأطباء النفسيين أن لتعديل هذا السلوك يجب المعالجة النفسية أولا لأن أصل الحالة المرضية هو الأفكار والظروف البيئية والأسباب البيولوجية كما ظهرت التقنيات لتعديل السلوك على الجنس المغاير عن طريق التعرض للكهرباء.

يجب معرفة الأسباب التي أدت إلى هذه الظاهرة سواء كانت أسباب جينية موروثة أو أسباب  وظروف حياتية أو اعتداء جنسي وعند معرفة السبب سيتم الحل عن طريق العلاج النفسي.

 

الرأي العام حول ظاهرة الشذوذ الجنسي 

 

تم عمل استطلاع للرأي لمعرفة مدى قبول العالم والمجتمع الفكرة المثالية وقد جاء من ضمن البيانات المجمعة أن الحد الأدنى للتوجيهات غير الجنسية كالمثلية هو الأدنى وموجود في آسيا وأفريقيا وشرق أوروبا بينما الحد الأعلى جاء في الأمريكتين وأستراليا وأوروبا الغربية و المجتمع الغربي يقبل المثلية بشكل كبير وذلك في التسعينات.

عام 2017 حدث اختلاف في القبول بسبب عدة عوامل وهي قوة المؤسسات الديمقراطية ومستوى التنمية الاقتصادية والسياق الديني.

ظهر العنف ضد المثليين في العديد من المناطق كما أنه تم رفض هذه الظاهرة في المغرب لأنها لا تتوافق مع الشريعة الإسلامية وأصبح فعل يعاقب عليه القانون إذا ما تم إثبات ازدواجية الميل الجنسي أو المثلية.

 

مصادر المقال:

شارك هذه المقالة
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
للحصول على أي معلومات لا تتردد في الاتصال بنا
00201154333341

اتصل بنا

فرع القاهرة

فرع القاهرة (دار الهضبة) مبني 9603 ش طارق أبو النور الهضبة الوسطي المقطم القاهرة خلف محطة وطنية أمام كارفورالمعادي – الدائري

فرع الجيزة

فرع الجيزة (مركز الهضبة) مبني ١ حدائق أكتوبر على طريق الفيون منطقة 2 / 13 مدخل 3 السادس من أكتوبر

نحن متواجدون 24/7
اشترك لتصلك اخر موضوعاتنا
احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل
مقالات ذات صلة