شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

لعلاج المدمنين … إليك أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الكويت


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
غرفة من افضل مستشفي لعلاج الادمان في الكويت
المقدمة

عندما يتعلق الأمر بتعاطي المخدرات، فنحن نتحدث عن تأثير بالغ على كيمياء المخ مما يسبب تغيير في شخصية المدمن وما يبدر منه من تصرفات وسلوك، ناهيك عن الاضطراب العقلي، ولا ينكر أحد تزايد نسبة المدمنين في الكويت والتي عادلت 1000 حالة إدمانية بشكل سنوي، ويكفي أن نذكر أن دراسة أجريت على 1300 مراهق فقط، اكتشف العاملبن عليها أن 90 في المائة منهم قد وقعوا في فخ اساءة استخدام العقاقير المخدرة من قبل.
في هذا المقال سنتعرف على أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الكويت والخدمات التي يمكن أن تقدمها وبعض نظائرها من المستشفيات الأخرى، حتى يتمكن المدمن من تلقي العلاج بصورة فعالة وآمنة.

ما هي أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الكويت؟

يعد التوجه العام للمدمنين في الكويت لتلقي العلاج منصبا على مستشفى علاج الادمان بالكويت، والتى تسمى بعدة مسميات أشهرها مستشفى الصباح لعلاج الإدمان نظرا لوجودها في منطقة الصباح الطبية المشهورة، وأيضا مركز بيت المال الكويتي لعلاج الإدمان لأنه جاء بتمويل مباشر من تلك الجهة.

ورغم أن المستشفى تقوم بتوفير كافة الإمكانيات لعلاج المدمن وتأهيله إلا أن نسب الانتكاسة مازالت مرتفعة لعدة أسباب منها: أن الحالة تعالج بالقرب من بيئة التعاطي، صغر سعة المستشفى خاصة أنها لا تحتوي إلا على ثلاثمائة سريرا تقريبا لعلاج الحالات المقيمة، بينما العيادات الخارجية تستقبل آلاف الحالات يوميا، هذا الوضع فرض عدم موازنة بين الكوادر الطبية والأعداد الكبيرة الراغبة في العلاج، بجانب حداثة التخصص في الكويت من الأساس.

للأسباب السابقة ظهرت مستشفيات أخرى استطاعت الظفر بثقة العملاء وتحقيق نسب شفاء عالية أبرزها مستشفى نجاحات لعلاج الإدمان والتي تعد هي الأفضل في الكويت كمركز خاص لتأهيل المدمنين وعلاج الاضطرابات العقلية لديهم، حيث استطاعت تطوير استراتيجيات العلاج لأفضل المستويات نتيجة شراكتها مع مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفى في مصر والشرق الأوسط لعلاج الإدمان. تواصل معنا عبر 002011543333341 لمعالجة المدمن في الكويت بسرية تامة وبفعالية لا مثيل لها عبر الطب المتخصص والمنتجعات السياحية للتعافي.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أكثر أنواع المخدرات انتشارًا في الكويت

حسب الجريدة الكويتية فإن أكثر أنواع المخدرات انتشارًا في الكويت هو الحشيش يليه كل من: الهيروين، الأفيون، الكوكايين، ويأتي من بعدهم إدمان العقاقير كاليريكا والكبتاجون.

وبحسب اخصائي علاج الإدمان فإن الاضطراب العقلي التي تسببه تلك المواد المخدر يصل إلى مراحل معقدة، لذا يحتاج المدمن في الكويت إلى خوض مراحل برنامج شامل يشتمل على مرحلة سحب السموم والتي تحتاج فيها الحالة إلى تشخيص دقيق وتحديد أدوية خاص بكل مدمن على حدة مع الإشباع العاطفي والرعاية، وهذا ما تقدمه مستشفيات علاج الإدمان في الكويت ومراكزها المتخصصة، أما بخصوص المراحل اللاحقة والتي تختص بالعلاج النفسي والتأهيل السلوكي والرعاية اللاحقة والتي تعد الخطوات الأهم لمعالجة الاضطراب العقلي لمنع الانتكاس نلحظ قصور في البرامج العلاجية في الكويت، ففترة تأهيل المدمن قصيرة، بجانب عدم وصول مستوى العلاج النفسي إلى مستويات تحتوي حالة الإدمان وأعراضه.

على هذا الأساس يفضل المدمنين وأسرهم التوجه للعلاج خارج الكويت عبر المستشفيات التي تمتلك باع طويل في علاج المدمنين خاصة نفسيا وسلوكيا، وتشتهر مستشفى دار الهضبة بأنها الحاضن الأول والأفضل لكل راغبي علاج الإدمان في الكويت، حيث الخبرة والكفاءة، الكادر المتميز، نسب التعافي العالية، الخدمات الفندقية، العلاج السياحي.

تكلفة علاج الإدمان في مستشفيات الكويت

تعتبر مستشفيات الكويت من أغلى الأماكن سعرا لعلاج الإدمان، إذ تبلغ تكلفة علاج المدمن شهريا من 1000 إلى 2000 دينار كويتي، وذلك رقم مبالغ فيه إذا ما قارناه بأسعار المراكز خارج الكويت والتي تقدم برامج أكثر شمولية وكفاءة وتوافر فريق متكامل من الأطباء والمستشارين والأخصائيين السلوكيين.

كيف تعرف أنك في أفضل مركز لإعادة تأهيل المدمنين بالكويت؟

مستشفى نجاحات وشريكها الرئيسي دار الهضبة توفر كافة المعايير العالمية التي تضمن للمدمن في الكويت العلاج في أفضل مكان، إليك مع أبرز المعايير التي يمكن الارتكان عليها لتتأكد أن تتعامل مع الأفضل:

  • امتلاك كافة الاعتمادات والتراخيص.
  • توافر جميع برامج علاج الإدمان الداخلية والخارجية.
  • وضع خطة علاجية منفردة خاصة بمل مريض على حدة.
  • تكاملية الطاقم الطبي من فريق التقييم، أطباء، أطباء نفسيين، معالجين سلوكيين، مستشارين في علاج الادمان، فريق تمريض.
  • مساحات خضراء للنقاهة.
  • برامج تعافي ممتد.
  • الخصوصية والسرية.
  • خدمات على أعلى مستوى.
  • مناسبة التكلفة والأسعار لجودة البرامج.

تَستمر أغلب برامج العلاج لمدة 30 أو 60 أو 90 يومًا، وفي الأغلب ما يُوصي الاطباء ببرامج 60 أو 90 يومًا.

تجربتي مع مصحة علاج إدمان بالكويت

مرحبًا أنا شاب كويتي عمري 23 عامًا الآن، بدأت قصتي مع إدمان الكحول منذ عامين كان إدماني فيهم تدريجيًا إلى أن وصلت إلى مراحل صعبة لا أستطيع فيها الاستغناء عن الكحول.

كنت مع أحد زملاء الجامعة في حفلة عرض عليا حضورها وألح، في هذه الفترة كنت أعاني من مشكلات كبيرة مع أهلي، هم لا يَستطعون تفهمي، وأنا لا أقبل تحكمك في، وفي هذه الحفلة وجدت مجموعة من الشباب يتناولون الخمر، وكانوا يَضحكون بصوت عالٍ وغير مدركين لما يَحدث حولهم.

صراحة أصابني الفضول نحو هذا الشعور، وعرض عليا أحدهم تناول كأس من الخمر لكي أشعر بلذته معهم، لم أتردد لحظة وشربت الكأس، وكان الشعور طعمه غريبًا لم أستطع تقبله في البداية، لكن شعرت بالراحة قليلًا بعدها.

وكان هذا اليوم هو بداية تجربتي مع إدمان الكحول التي لا أندم على شئ سواها. تعرفت على هذه الصحبة من الحفل وأصبحنا نلتقي كل مدة لنقيم حفل ونشرب فيه الكحول.

تدريجيًا لم أستطع أن أتمالك نفسي وبدأت اشتري الكحول واتناوله يوميًا معتقدًا أن أهلي لن يكتشفوا أمري، ولكن فُضح أمري في النهاية مع تغير طباعي وعصبيتي المفرطة، ورسوبي في الجامعة فأنا لم أتخرج حتى الآن.


بعد ما وجدت من والدي التفهم لحالتي على عكس ما توقعت، بدأ بحثهم عن المستشفيات المختار في الكويت لعلاج الإدمان، فتعالجت في مركز نجاحات ثم اتجهت لتكملة العلاج في الخارج عبر مستشفى دار الهضبة لاستكمال رحلة التعافي بعدما أوصى بها الأطباء كمركز رايد لاستقبال الجالية الكويتية الراغبة في معالجة الاضطراب الإدمانية وتحقيق الشفاء المتكامل.
وها أنا أُكمل خطة العلاج الموضوعة لي ولم يَتبقِ لي سوى القليل حتى أستطيع التخلص من هذا الإدمان، والعودة لحياتي الطبيعية مرة أخرى كإنسان سوي وسليم.

ملخص المقال

عندما تحصل على كافة الخيارات المتاحة من برامج الإقامة السكنية والعيادات الخارجية وما تشمله من مراحل سحب السموم والعلاج النفسي والتأهيلي تبعا لحالاتك، مع خدمات التعافي الأكثر تخصصا، ستعرف أن في أفضل مستشفيات متخصصة لعلاج الإدمان في الكويت والمتمثلة في مستشفى دار الهضبة وشريكها الرسمي مركز نجاحات للصحة النفسية والتأهيل.

للكاتبة: أ. إلهام عيسى.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول أفضل مستشفة لعلاج الإدمان في الكويت

يمكن الاتصال على رقم الطوارئ 1884141 للتبليغ عن المدمن في الكويت.

قد لا يستطيع المتخصص في الطب النفسي فقط التعامل مع المدمن في الكويت، إذ يحتاج لطبيب أكثر مهنية في تخصص علاج الإدمان يستطيع مساعدة في سحب السموم، معالجة الاضطرابات النفسية والسلوكية، ومن افضل اطباء علاج الإدمان في الكويت الدكتور أحمد مصطفى مدير مركز دار الهضبة.

يمنح مركز بيت المال الكويتي لعلاج الادمان الفرصة لجميع المواطنين لعلاج الإدمان مجانا.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة