شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

اعراض انسحاب الحشيش: 10 اعراض جسدية أبرزها العجز الجنسي


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
شاب يدخن سيجارة باستمتاع مما يدل على معاناته من اعراض انسحاب الحشيش عند تاخره عن تعاطي الجرعه

المقدمة

تظهر اعراض انسحاب الحشيش عند التوقف عن تعاطي الحشيش وهي أعراض قوية تحتاج مساعدة طبية لتجاوزها،وذلك يكون نتيجة استخدام الحشيش لفترة طويلة فلا تستطيع أن توقفه بمُفردك، إذًا ما هي هذه الأعراض الانسحابية، وكيف يُمكن تجاوزها، هذا ما سوف نتناوله في هذا المقال.

لماذا تحدث اعراض انسحاب الحشيش؟

معلومات تخص كيفية حدوث اعراض انسحاب الحشيش

لماذا تحدث أعراض انسحاب الحشيش؟

الحشيش مادة ذات تأثير نفسي تُسبب تغيرات في وظائف المخ. عندما تدخن الحشيش، ينتقل THC العنصر النشط فى الحشيش عبر مجرى الدم إلى الدماغ، بعد امتصاصه من الرئتين.

وفي الدماغ، يعمل على مستقبلات الحشيش، مما يؤدي إلى سلسلة من ردود الفعل التي تؤدي إلى الإحساس بالمتعة والاسترخاء والنشوة المرتبطة بالعقار.

عندما تستمر في تناول الحشيش بشكل متكر، فإن عقلك سوف يعتاد عليه وسرعان ما سيعتمد على الدواء للحفاظ على الوظيفة الطبيعية. عندما تختار التوقف عن الاستخدام تمامًا أو على الأقل خفض استهلاكك فإن هذا سيؤدى إلى ظهور أعراض انسحاب الحشيش.

تعرف على اعراض انسحاب الحشيش 

معلومات تخص التعرف على اعراض انسحاب الحشيش بالتفصيل

أعراض انسحاب الحشيش؟

يُعانى المريض أثناء انسحاب الحشيش من الدم من أعراض نفسية وأعراض جسدية وفي الغالب فإن هذه الأعراض ليست مهددة للحياة، ولكن هناك احتمال أن يكون بعض الأشخاص عرضة لحوادث، وتطوير أفكار انتحارية بسبب الاكتئاب، لذا من المهم أن يتم التوقف عن التعاطي تحت إشراف طبي في مصحة متخصصة.

أبرز 5 اعراض انسحاب الحشيش النفسية:-

فبمجرد توقفك عن تعاطي الحشيش فسوف تواجه بعض الأعراض التي قد تختلف شدتها من شخص لآخر حسب طبيعة الفرد وتتمثل أعراض انسحاب الحشيش النفسية ما يلي:

  • الحالة المزاجية السيئة: يُمكن أن تتراوح شدتها من الانزعاج البسيط نسبيًا إلى الغضب المفرط التي قد يصل إلى العدوانية، وهو رد فعل طبيعي أثناء انسحاب الحشيش من الجسم.
  • القلق والتوتر.
  • الشعور بعدم الراحة.
  • الرغبة الشديدة عند التقليل من تناول أي عقار أو إيقافه: وعلى الرغم من أن العديد من متعاطي الحشيش لا يعتقدون أنهم مدمنون عليه، ولكن تُفيد الأبحاث أن الكثير من المتعاطين شعروا برغبة شديدة في التعاطي في الأيام الأولى من التوقف، وتختلف تجربة الرغبة الشديدة من شخص لآخر، ولكن في الغالب تكون رغبة في التعاطي المستمر.
  • زيادة الشعور بالإحباط: يُصاحب الاكتئاب أعراض أخرى مثل انخفاض الاهتمام بالأنشطة اليومية، وصعوبة التركيز، وهو عرض أساسي لانسحاب الحشيش، كما أنها عرض طبيعي.

أبرز 10 اعراض انسحاب الحشيش الجسدية:

إذا قمت بقطع أو إيقاف الحشيش ، فقد تواجه الكثير من اعراض انسحاب الحشيش الجسدية التي من بينها أيضًا:

  • مشاكل النوم مثل الأرق: وفقًا للدراسات فإن 46% من المتعاطي السابقين عانوا من مشاكل النوم، وأشهرها الأرق، بجانب رؤية الكوابيس، والتعرق الليلي، بجانب أن الأحلام المتكررة تبدأ عادة بعد أسبوع من التوقف عن التعاطي، ويُمكن أن تستمر لمدة شهر، وهناك بعض الأشخاص التي تستمر لديهم الأحلام المزعجة بعد سنوات من التوقف عن التعاطي.
  •  الصداع: هذا العرض لا يأتي لكل الأشخاص، ولكنه إذا جاء لأحدهم فسيكون صداع شديد جدًا، وخاصة في الأيام الأولى من التوقف عن التعاطي، وعندما يبدأ الصداع يستمر لمدة من يوم إلى 3 أيام، وتبلغ ذروته بعد يومين إلى 6 أيام بعد التوقف، وعادة ما يتلاشى بعد أسبوعين.
  • من أعراض الحشيش بعد تركه التهيج والغضب.
  • اعراض تشبه الانفلونزا مثل التعرق، الرعشة، الصداع وآلام العضلات.
  • تغيرات في شهيتك.
  • يُصاب بعض الناس بالغثيان وآلام في المعدة.
  • انسحاب النيكوتين ( إذا كنت تدخن الحشيش مع التبغ).
  • مشاكل في العين أو الرؤية.
  • مشاكل في الكلى.
  • العجز الجنسي.

بالطبع لا تظهر هذة العوامل للجميع كما انها لا تظهر بنفس الشدة لمعرفة العوامل التى تتوقف عليها شدة اعراض انسحاب الحشيش تابع القراءة

4 عوامل تتوقف عليها شدة اعراض انسحاب الحشيش

معلومات هامة تخص 4 عوامل يتوقف عليها شدة اعراض انسحاب الحشيش

4 عوامل تتوقف عليها شدة اعراض انسحاب الحشيش

قد يُلاحظ المدمن فى المجموعات التى قد ينضم إليها لـ علاج الادمان من يحكى أن أعراض انسحاب الحشيش قد مرت بسهولة وآخر عانى بشده ومن هو بين هذا وذاك. ذلك لأن هناك العديد من العوامل التى تتوقف عليها شدة أعراض الانسحاب. مثل:

  • كمية الحشيش المستهلكة.
  •  آخر مرة تم تعاطى الحشيش. 
  •  ما إذا كان قد تم استهلاكه مع مخدرات أخرى غير مشروعة. 
  •  مشاكل صحية موجودة مسبقًا.

لابد أنك تتسائل الآن إلى متى سوف تستمر اعراض انسحاب الحشيش لمعرفة الإجابة اقرأ الفقرة الآتية

متى تنتهى اعراض الانسحاب من الحشيش

عادة ما تبلغ اعراض انسحاب الحشيش من الدم  ذروتها بعد حوالي أربعة أيام من التوقف أو التقليل، ومن المحتمل أن تكون أكثر حدة إذا:

  • توقفت تمامًا بدلاً من الانقطاع تدريجيًا بدون مساعدة طبية.
  • كنت تدخن الحشيش كل يوم أو معظم الأيام.

اعراض انسحاب الحشيش مدتها 10 أيام و تتوقف معظم الأعراض ولكنها تستمر عند بعض الأشخاص لمدة تصل إلى أربعة أسابيع.

وذلك لأن المكونات النشطة في الحشيش يتم تخزينها في الخلايا الدهنية في جسمك، فتستغرق مدة التعافي من الحشيش ما يصل إلى أربعة أسابيع حتى تقوم الخلايا الدهنية بإطلاقها جميعًا.

فإذا كنت تسأل اعراض انسحاب الحشيش كم يوم؟ فكل شخص له تجربته المختلفة، فقد وجد أن الصعوبات المزاجية والجسدية للانسحاب ذروتها في الأسبوع الأول من الإقلاع ويمكن أن تستمر حتى أسبوعين.

تشير الأبحاث إلى أن مستقبلات الدماغ التي تسمى مستقبلات cannabinoid 1 تبدأ في العودة إلى وضعها الطبيعي بعد يومين بدون  الماريجوانا وتستعيد وظائفها الطبيعية في غضون 4 أسابيع، والآن هيا بينا نعرف كيفية التعامل مع اعراض انسحاب الحشيش.

كيفية التعامل مع اعراض انسحاب الحشيش

قد يكون من الصعب التعامل مع أعراض انسحاب الحشيش فى المنزل فهذا يؤثر عليك وعلى أسرتك لذلك يفضل الذهاب إلى أحد مراكز الادمان المتخصصة مثل مركز دار الهضبة. والآن سنعطيك بعض النصائح للتعامل مع اعراض انسحاب الحشيش.

نصائح للتعامل مع اعراض انسحاب الحشيش

طبيب يقوم نصائح هامة للتعامل مع اعراض انسحاب الحشيش

نصائح للتعامل مع أعراض انسحاب الحشيش

يُمكنك الآن إتباع هذه الخطوات التالية:-

لمشاكل النوم

يمكنك توقع بضع ليالٍ بلا نوم عندما تتخلى عن الحشيش ولمساعدتك على النوم بشكل أفضل:

  • استيقظ واخلد إلى الفراش في نفس الأوقات كل يوم، حيث يُساعد اتباع روتين نوم منتظم في تدريب جسمك على النوم في نفس الوقت كل ليلة.
  • احصل على روتين مهدئ لوقت النوم، اتباع نفس الروتين كل ليلة، يخبر جسمك أن الوقت قد حان للنوم، قم بتضمين أشياء مهدئة مثل الاستحمام الدافئ، القراءة أو مشاهدة التلفزيون في روتينك.
  • تجنب استخدام هاتفك قبل النوم مباشرة، فالضوء المنبعث من الشاشة يجعل من الصعب على عقلك أن ينطفئ وينام.
  • اخرج أثناء النهار، إن المشي ولو لمسافة قصيرة في ساعات النهار يُساعد فى تحسين مزاجك ونومك، وكذلك التخلص من القلق والتوتر.

الأحلام الغريبة 

يبدأ بعض الناس في رؤية أحلام غريبة أو مزعجة عندما يتوقفون عن تعاطي الحشيش، ولكن لا تقلق تبدأ هذه  الأحلام في التلاشي بعد حوالي أسبوع.

للقلق والأرق

من الشائع جدًا الشعور بالقلق عند التوقف عن تعاطي الحشيش، الحل هو إيجاد طرق جديدة للتعامل مع قلقك.

  • كتابة ما يقلقك، يمكن أن يُساعد. 
  • كما يمكنك استخدام تمارين التنفس البسيطة لتهدئة أنفاسك.
  • تجنب القهوة والمشروبات المحتوية على الكافيين أيضًا تحد من التأثيرات المهدئة، يمكن أن يجعلك الكافيين تشعر بالتوتر والقلق أكثر من المعتاد.

الانفعال والغضب

يقول بعض الناس إنهم يشعرون بالضيق والغضب عندما يتوقفون عن تعاطي الحشيش، فهذه المشاعر طبيعية وسوف تزول.

  • حاول أن تُقلل من التوتر في حياتك.
  • حاول أن تتبني المزيد من الأشياء التي تجدها مريحة، مثل ممارسة الألعاب أو الاستماع إلى الموسيقى.
  • يمكن أن يكون إخبار صديق مقرب أو أحد أفراد الأسرة عن مشاعرك، فهذا مصدرًا رائعًا للدعم.

تعرق وقشعريرة

قد تُصاب بأعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا مثل التعرق والقشعريرة والصداع وآلام العضلات عند الإقلاع عن الحشيش.

  • إذا حدث هذا، اعتني بنفسك كما لو كنت مصابًا بنزلة برد أو أنفلونزا.
  •  تأكد من شرب الكثير من السوائل وتناول الباراسيتامول أو الإيبوبروفين لتخفيف أي أوجاع وآلام، وهذا يكون بناءًا على استشارة طبية متخصصة.

تغيرات في شهيتك

قد يختلف مذاق الطعام عند الانسحاب من الحشيش، وقد تتغير شهيتك، إذا كنت لا ترغب في تناول الطعام ، فحاول تناول القليل من الطعام أو تناول العصائر بدلاً من ذلك، قد تساعد ممارسة بعض التمارين الرياضية والهواء النقي في بناء شهيتك أيضًا.

إذًا كيف يتم علاج انسحاب الحشيش من الجسم؟ إليك أهم المعلومات..

كيف يمكن علاج انسحاب الحشيش؟

طبيب يشرح للمريض علاج ادمان الحشيش

علاج إنسحاب الحشيش في دار الهضبة

أن علاج انسحاب الحشيش من الأفضل أن يكون فى المراكز المتخصصة فنحن فى مركز دار الهضبة نوفر لك كل ما تحتاج إليه حيث تتبع مستشفى دار الهضبة لعلاج الادمان والتأهيل النفسي بروتوكولاً خاصاً لعلاج أعراض انسحاب الحشيش خاضع بالكامل لرقابة وزارة الصحة المصرية سواء العلاج الدوائي أو التأهيلي فهي تُعد افضل مستشفي لعلاج الادمان وبها متخصصين لعلاج الادمان من الحشيش.

كما تقوم مستشفى دار الهضبة بعمل تقييم شامل واختبارات متعددة وفحوصات للمريض للتعرف على التاريخ المرضي وما إذا كان هناك أدوية يتناولها المريض أو حالة صحية تحول بينه وبين العلاج الدوائي المستخدم لعلاج أعراض الانسحاب.

وتلك المرحلة يشرف عليها نخبة من أفضل الأطباء النفسيين والمتخصصين في علاج الإدمان للوصول إلى أقصى درجات الشفاء دون وقوع ضرر صحي على المريض ومن العلاجات الدوائية المستخدمة.

اشهر 4 أدوية لسحب الحشيش من الجسم

من أشهر الأدوية التي تساعد على التخلص من اعراض الانسحاب من الحشيش ما يلي:-

    • دواء النالتريكسون.
    • دواء ريفوتريل.
    • دواء Seroquel / سيروكويل.
    • دواء الترازودون.

ثم يتبع تلك المرحلة والخروج منها بأمان مرحلة التأهيل النفسي والتي تلي مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب الحشيش الجسدية وهي من أهم المراحل العلاجية حيث أنها تُساعد بشكل كبير في علاج أعراض الانسحاب النفسية التي قد تطول قليلاً مع المريض مثل القلق والاكتئاب.

تنويه هام لا يجب استخدام أي من هذه الأدوية دون استشارة طبية متخصصة وذلك لخطورة ذلك، والجدير بالذكر أن مستشفى دار الهضبة لعلاج الادمان تتبع بروتوكول خاص بها مصرح به من وزارة الصحة المصرية، ويكون تبعا لحالة كل مدمن

هل يمكن علاج انسحاب الحشيش بدون ألم؟

نعم يمكن علاج انسحاب الحشيش بدون ألم على الرغم من أن أعراض انسحاب الحشيش ليست صعبة مثل انسحاب مواد مخدرة أخرى، ولكنها تنطوي على بعض الآلام الجسدية والنفسية التي تحتاج إلى رعاية طبية.

ويُمكنك أن تشعر بالأمان أكثر إذا قضيت فترة الانسحاب في  مصحة لعلاج الادمان مرخصة ومعتمدة ولها خبرة مثل مستشفى دار الهضبة.

فالرعاية الطبية عالية المستوى في المصحة ستوفر لك كل الاحتياجات الطبية والنفسية التي تُعينك على تمضية هذه المرحلة، وبدء برامج إعادة التأهيل.

إذن أثناء انسحاب السموم في المصحات النفسية يتسائل الكثير وخاصة أسر المرضى عن الزيارات:

هل يُمكن للمريض التواصل مع الأهل أثناء سحب السموم؟

لا يمكن التواصل مع الأهل أثناء سحب السموم نظرًا لكون مرحلة سحب السموم مرحلة حرجة وتحتاج إلى رعاية صحية مكثفة من الطاقم الطبي، فسيكون من الصعب على المريض التواصل مع الأهل في هذه المرحلة، حيث سيعاني، وخاصة في أول أسبوع من الانسحاب، من أعراض حادة وتقلبات مزاجية تحول دون قدرته على التواصل مع أهله بشكل سليم.

ولكن هذه فترة مؤقتة تزول بزوال أعراض الانسحاب الحادة، وتمكن المريض من التواصل بشكل جيد، حيث يتمكن بعدها من التواصل مع أهله بكل أريحية.

تتبع مستشفى دار الهضبة هذا النهج، حيث تسمح بالزيارات العائلية بشروط، ولكن في الغالب لا تسمح في أولى فترات سحب السموم، حتى تنتظم حالة المريض الصحية والنفسية.

تؤمن مستشفى دار الهضبة بأهمية دعم الأسرة أثناء  علاج ادمان المخدرات، لذا فهي تقدم استشارات أسرية تُساعد أسر المرضى وتعلمهم كيفية تقديم الدعم والتعامل مع المريض في المنزل.

 ما هي تكلفة علاج انسحاب السموم في المستشفى؟

من أهم الأسئلة التي يرغب في معرفتها المرضى وأسرهم، حيث مستشفى دار الهضبة تتبع خطة علاجية محكمة لتعين المريض على تخطي مرحلة سحب السموم بدون أي مشاكل صحية، وبشكل عام فإن متوسط أسعار سحب السموم في مصر 500 جنيهًا لليوم الواحد، في حالة رغبتك في معرفة الأسعار لدينا يمكنك الاتصال على الرقم التالي: 01154333341

كيف أعرف المستشفى النفسية غير المتخصصة أو غير المرخصة قبل علاج أعراض انسحاب الحشيش؟

معلومات تخص معرفة أفضل مستشفي والمقارنه بينها وبين المستشفي الغير مرخصة

كيف أعرف المستشفى النفسية غير المتخصصة أو غير المرخصة قبل علاج أعراض انسحاب الحشيش؟

قد يكون أصعب خطوة بعد اتخاذك قرار علاج الإدمان هو اختيار المصحة النفسية، فبسبب زيادة معدلات الإدمان ظهرت العديد من المصحات غير المرخصة أو المتخصصة التي تدعي قدرتها على علاج الإدمان بفعالية، ولكن في الحقيقة هدفها هو المكسب المادي، فكيف تحمي نفسك من خطر الوقوع ضحية لهؤلاء الأشخاص؟

1.اسأل عن الترخيص والاعتماد:

يجب أن تكون المستشفى النفسية مرخصة ومعتمدة من وزارة الصحة المصرية، ويمكنك معرفة المستشفيات غير المرخصة بكل سهولة، حيث تتبع أسعار رخيصة جدًا للعلاج، ولا يكون لها أي موقع رسمي على الإنترنت، كما أنها تختار أماكن متطرفة وعدد السكان بها قليل وتنشأ بها المصحة، ولا تضع إعلان خارج مبناها كونها مصحة نفسية.

2. أوراق الترخيص للكادر الطبي داخل المستشفى:

يمكنك بلا أي خجل أن تسأل المصحة عن ترخيص الأطباء وطاقم التمريض داخل المصحة، إذا رفضت المستشفى ذلك أو ماطلت فأنت بهذا الشكل تعرض نفسك أو ذويك للخطر إذا اخترت العلاج فيه هذه المصحة.

3. فريق طبي متعدد التخصصات:

كل المصحات النفسية عالية المستوى، والمصنفة تصنيفًا عاليًا تُوفر فريق طبي له تخصصات متعددة، بداية من أطباء نفسيين إلى أخصائيين تغذية، ومستشارين نفسيين، وغيرها من التخصصات ذات الصلة.

4. البرامج العلاجية:

معظم المصحات غير المرخصة تتبع برنامجًا علاجيًا موحدًا لكل المرضى، وهذا خاطئ جدًا، يجب أن تسأل المصحة عن البرامج العلاجية التي تعتمدها، ويجب أن تكون هذه البرامج متنوعة.

في المصحات غير المرخصة ستجد أنها لا تهتم بالدعم أو النفسي، أو برامج إعادة التأهيل، وتقوم فقط بسحب السموم بطرق غير صحية وغير طبية تعرض المريض للخطر.

5. خدمات الصحة العقلية:

يُعاني العديد من المدمنين مشاكل الصحة النفسية المتزامنة مع الإدمان مثل الاكتئاب والقلق والذهان، ومن أجل توفير علاج صحيح يجب أن تتم معالجة هذه الحالات علاجات مزدوجة ودقيقة، في المصحات غير المتخصصة أو غير المرخصة لن تجد هذه العلاجات.

6. معدلات النجاح:

احذر من المصحات التي تخبرك أن معدلات نجاحها 100%، لأنه في الحقيقة لا يمكن لأي مصحة مهما كانت عالية المستوى أن تضمن نجاح العلاج بنسبة 100%، وإنما تحاول أن تُساعد المرضى لإتمام النجاح بكل الطرق الممكنة، والنتائج تأتي مختلفة حسب حالة كل مريض.

كل العلامات السابقة يجب أن تلاحظها قبل أخذ قرار العلاج، وستجد في مستشفى دار الهضبة أنها تتبع كل الطرق العلمية للعلاج..

برامجنا العلاجيةحفلات وتكريمات دار الهضبةحجز موعد

لماذا تختار مستشفى دار الهضبة لعلاج أعراض انسحاب الحشيش؟

معلومات عن ما يميز مستشفي دار الهضبة يجعلها أفضل مستشفي لعلاج ادمان الحشيش

لماذا تختار مستشفى دار الهضبة لعلاج أعراض انسحاب الحشيش؟

ما الذي يُميز المستشفى الخاص بنا يجعلك تختارها بدلًا من بقية المستشفيات النفسية؟ إليك أهم ما يُميزنا..

  • مستشفى مرخص ومعتمد من وزارة الصحة بخبرة تزيد عن 15 عامًا في علاج الإدمان بمختلف أنواعه.
  • طاقم طبي محترف ومتخصص ومرخص ومتنوع بها العديد من التخصصات وطاقم تمريض مدرب على أعلى مستوى يتعامل مع المرضى وذويهم باحترافية عالية.
  • برامج علاجية ثنائية وشاملة وتكاملية ومتنوعة تساعد المريض التخلص من الإدمان.
  • برامج التخلص من السمومبطرق طبية وعلمية.
  • برامج الوقاية من الانتكاس والرعاية اللاحقة.
  • إقامة فندقية مريحة وعالية المستوى.
  • مرافق ترفيهية ونظيفة داخل المصحة تجعلك تشعل أنك في البيت، وبالتالي توفير بيئة سكنية مريحة وآمنة.
  • رحلات علاجية.
  • أسعار جيدة مقارنة ببقية المصحات الخاصة الأخرى.

يمكنك مراسلتنا على 01154333341

الخلاصة

يعد الحشيش من أكثر المواد القابلة للإدمان استخدامًا حول العالم لذلك من المهم معرفة لماذا يؤدي إلى الادمان، أعراض انسحاب الحشيش النفسية والجسدية، وكيفية التعامل مع اعراض انسحاب الحشيش.

للكاتبة/ أ. نهى المهدي

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين.

ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أوعلاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول اعراض انسحاب الحشيش

إذا لم تكن مدمنًا على الحشيش وكنت تتعاطيه فقط لمدة طويلة يمكنك أن تتخلص من السموم من خلال التوقف عن التعاطي، وممارسة الرياضة بانتظام، والانتظام على شرب المياه بكميات كافية، والابتعاد عن اللحوم الحمراء، قد يستغرق هذا بعض الوقت ولكن سترى نتائج فعالة. أما في حالة كنت مدمنًا بالفعل فكما حذرنا سابقًا لا يُفضل أن تتم عملية التخلص من السموم بمفردك، ويجب أن تتم تحت إشراف أخصائيي الصحة النفسية.

نعم يتم استقلاب الحشيش بسرعة من الجسم، ويعتمد الوقت على الكمية المستهلكة، وعدد مرات التعاطي، ويُمكن العثور على مستقلبات معينة في الجسم بعد 20 ساعة من التعاطي، وقد يبقى الحشيش في دهون الجسم لمدة تصل إلى 13 يومًا. أشياء ليست فعالة في التخلص من سموم الحشيش على الرغم من شهرتها بذلك.. فما هي؟ يتداول بعض الناس بعض المعلومات الطبية المغلوطة بشأن التخلص من السموم، وفي الحقيقة هذه الأساليب ما هي إلا خدع ولا تقوم بأي تأثير فعال، ومنها: استهلاك المياه بكميات كبيرة: استهلاك المياه بكثرة لن يُفيدك من التخلص من السموم بسرعة؛ لأن الماء ليس له تأثير على مادة رباعي هيدروكانابينول في الخلايا الدهنية. عصير التوت: سيجعلك تتبول أكثر، ولكنه لن يزيل بقايا الحشيش في جسدك. الخل: ليس حلًا سريعًا، كما أن شرب الخل على المدى الطويل يُسبب مخاطر صحية.

نعم إذا حاولت التخلص من السموم في البيت يُمكن أن يكون خطيرًا إذا كنت تُعاني من حالة إدمان مزمنة، حيث يمكن أن تعرض نفسك للخطر ولن تتمكن من رعاية نفسك بشكل كافٍ في هذه الفترة.

اختبار البول هو الاختبار التشخيصي الأكثر شيوعًا للحشيش. قد يكتشف الاختبار الحشيش لمدة 3 أيام بعد الاستخدام الفردي وأكثر من 30 يومًا بعد الاستخدام المكثف. اختبار الشعر يكتشف الحشيش حتى 90 يومًا فحص الدم يكشف الحشيش حتى 4 ساعات اختبار اللعاب يكشف الحشيش لمدة تصل إلى 72 ساعة العرق يكتشف الحشيش حتى (7:28) يوم لذلك اذا قال لك أحد مدمنى الحشيش انا احشش وعندى تحليل انصحه بالتوقف قبل التحليل بوقت مناسب حسب عدد مرات تناوله للحشيش ونوع الاختبار الذي سيجريه والتوجه بشكل سريع إلى افضل مستشفى لعلاج الادمان.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة