كيفية ابطال مفعول الترامادول

ابطال مفعول الترامادول

ابطال مفعول الترامادول بعدما يتطور اعتمادك عليه، ينتج عنه أعراض انسحاب شديدة، وقد وَصف الكثير من الأشخاص أن أعراض الانسحاب تُشبه إلى حد كبير أعراض الأنفلونزا، ولكن هُناك احتمال لحدوث آثار إنسحاب خطيرة مثل القلق ونوبات الهلع والهلوسة، لعلك تَبحث عن أسرع طريقة لخروج الترامادول من الدم لكي يتم تنظيف الجسم من الترامادول تماما، لا تقلق سوف نجيب على كل ما يدور في ذهنك بخصوص ايقاف مفعول الترامادول للعيش حياة بدون مخدرات، وإليك أهم التفاصيل في السطور القادمة.

كيفية ابطال مفعول الترامادول

عندما تُحاول البدء في تنظيف الجسم من الترامادول فإنه من الخطأ أن تبدأ في التعرف على  كيفية إخراج الترامادول من الجسم  من خلال تجربة أحد الأصدقاء أو من خلال أحد الاشخاص عديمي الخبرة الطبية حيث لا يمكنك التغلب على أعراض إنسحاب الترامادول بمفردك، وقد يتسبب ذلك في فشل تبطيل الترامادول، والعودة لاستخدامه مرة أخرى، ولذا يجب أن تلجأ إلى المختصين من الأطباء ذوي الخبرة في التعامل مع تلك الحالات لكي يمر الأمر بسهولة وتنجح في التخلص من إدمان الترامادول دون عودة

تُعد أسرع طريقة للتخلص من الترامادول بأمان هو من خلال اتباع إجراء يُسمى ” ديتوكس الترامادول السريع ” وتكون عن طريق إزالة السموم من الجسم والمريض تحت تأثير التخدير الخفيف وتحت المراقبة، حتى تَمُر عملية الانسحاب بهدوء، فتقل لديك أعراض الانسحاب النفسية والجسدية للترامادول، وتعد هذه الطريقة هي أسرع طريقة لخروج الترامادول من الدم وتتم على عدة خطوات سوف نذكرها لكم في السطور القادمة.

ما هي خطوات أسرع طريقة للتخلص من الترامادول ؟

يتم ابطال مفعول الترامادول في أسرع وقت من خلال عملية التخلص السريع من السموم فيما يلي:

اليوم الأول

اليوم الأول ويتم فيه فحص المريض بدنيا وإجراء التحاليل اللازمة له، وذلك بعد أن يتم استكمال الأوراق الخاصة به، ويتم قبول الحالة في غرفة خاصة به مجهزة لراحة المريض تحتوي على حمام وتلفاز وبإمكان المريض استخدام خدمات الإنترنت من خلال خدمة الواي فاي، ويسمح للمريض بتدخين السجائر إذا لزم الأمر، وذلك تشجيعا للمريض على مواصلة العلاج، حيث يشعر كأنه في منزله لا ينقصه شيء.

اليوم الثاني

اليوم الثاني يتم نقل المريض إلى غرفة العمليات حيث يقوم الطبيب المختص بالتخدير بتخدير المريض لتهدئته، والذي يجعل المريض ينام ثم تأتي خطوة تنظيف الجسم من الترامادول من خلال عملية سحب السموم تحت إشراف الأطباء المختصين ورقابة دائمة من طاقم التمريض المؤهل باحترافية للتعامل مع تلك الحالات.

يتم استخدام الأدوية التي تعكس تأثير المواد الافيونية، ثم يقوم الطبيب بإعطاء حقنة النالتريكسون والتي لها أسماء تجارية مختلفة مثل Vivitrol، وتأتي فعالية النالتريكسون من خلال ابطال مفعول الترامادول وتقليل الرغبة الشديدة والمُلِحة في التعاطي، وتقوم حقنة Vivitrol على الحد من الرغبة في تعاطي المواد الافيونية لمدة ٢٨ يوماً من أخذ الحقنة، كما أنها لا يمكن أن تتسبب في الإدمان، ولكن لا ننصح بأخذ تلك النوع من الحقن من تلقاء نفسك ولابد أن تكون تحت إشراف الطبيب والذي يرى الجرعة المناسبة لك في كل مرة.

اليوم الثالث

اليوم الثالث يعود المريض لغرفته مرة أخرى ويظل  تحت متابعة الأطباء الاختصاصيين بالحالة في مستشفى دار الهضبة، وتتم المتابعة على مدار ٢٤ ساعة من خلال الطاقم الطبي، للاطمئنان تماما على المريض بعد أن يسترد عافيته، وفي حالة إذا ما تعرض المريض لأعراض الانسحاب ما بعد الحاد فسوف يتم إعطاء المريض أدوية انتقالية لا تتسبب له في الإدمان.

اليوم الرابع

اليوم الرابع يتم فيه إعطاء أدوية يأخذها إلى المنزل لاستكمال ابطال مفعول الترامادول 1 تماماً إذا ما أراد المريض ذلك، ويتم التحدث معه بشأن البرامج العلاجية المستخدمة بعد التخلص من السموم، وهي برامج التأهيل السلوكي للمرضى التي تمنع من الانتكاسة، وبإمكان المريض المكوث في المنزل وتلقي تلك البرامج في أوقات محددة يأتي فيها أو أن يمكث في المستشفى فالأمر يرجع إليه وإلى الطبيب المختص، ولكن ننصح بإكمال العلاج تحت إشراف الأطباء في المصحة للخضوع إلى التأهيل السلوكي والتأكد من البعد عن أصدقاء السوء والضغوطات النفسية من حول المدمن التي أدت إلى تعاطيه الترامادول.

وبعد معرفة خطوات أسرع طريقة لخروج الترامادول من الدم،

أنت تُفكر الآن في أنك ستقوم بالتأكد من أنك تخلصت من مفعول الترامادول بالفعل أم ما زال في جسمك وهذا ما سوف تتأكد منه من خلال عمل تحليل الترامادول.

سعر تحليل الترامادول

يختلف سعر تحليل الترامادول من معمل لآخر بحسب استخدام خامات وتقنيات مختلفة في عمل تحليل الترامادول.

كما يختلف سعر تحليل الترامادول في اللعاب عن تحليل  الترامادول في البول أو الدم وأيضا عن سعر تحليل الترامادول في الشعر في نفس المعمل ويختلفون أيضا من معمل لآخر ومن تقنية لأخرى فلا يمكن تحديد سعر مُعَمم على جميع التحاليل.

مفعول الترامادول

يعد دواء الترامادول مماثلا لغيره من أنواع الأدوية المسكنة، مثل أدوية الكودايين والهيدروكينون والمورفين، حيث يعمل من خلال الارتباط بمستقبلات الأفيون، ولذا فهو يمنع الألم.

كما يساعد الترامادول في زيادة مستويات السِيروتونين والنورادرينالين، وهي رسائل كيميائية في الدماغ تساعد في إدراك الألم.

متى يبدأ مفعول الترامادول 50 ؟

  • يُعد الترامادول بجرعاته المختلفة التي تتراوح بين ٥٠ ملليجرام و ١٠٠ ملليجرام من الأنواع التي تُصنف على أنها سريعة المفعول.
  • يبدأ مفعول الترامادول 50 في غضون ٣٠ دقيقة إلي ساعة، ويزول مفعوله في خلال ٤ ساعات إلى ٦ ساعات، وذلك في الترامادول سريع المفعول.
  • يوصف دواء الترامادول من النوع سريع المفعول في حالة الألم الحاد قصير المدى.
  •  تأتي بعض أنواع من الترامادول في صورة ترامادول بطيء المفعول ولكنه يستمر لوقت أطول، ويأتي بجرعات تتراوح بين ١٠٠ ملليجرام و٣٠٠ ملليجرام وتستغرق وقتا أطول قبل أن يبدأ مفعولها ولكنها تستمر لمدة يوم إلى يومين وتُوصف للألم طويل الأمد.

متى يبدأ مفعول التامول الأبيض ؟

يبدأ مفعول التامول الأبيض بعد ساعة فقط من الاستخدام، ولكن نُحذر من استخدامه اعتقاداً بفوائده الجنسية، قد يُشعرك التامول الأبيض بالنشوة الجنسية وزيادة الرغبة في بداية الأمر ولكن سرعان ما يَضُر حياتك الجنسية ويدمرها تماماً.

ما هي مدة بقاء الترامادول في الدم والبول؟

تختلف مدة بقاء الترامادول في الدم والبول2 عن بعضهما البعض كما يختلفان عن بقائه في اللعاب وفي الشعر، ولكن يتساءل البعض هل يظهر الترامادول في تحليل المخدرات ؟، يمكن أن يظهر الترامادول في تحليل المخدرات في حالة إذا ما كنت تتعاطى الترامادول بانتظام، وليس فقط مجرد علاج سريع المفعول، ويتم معرفة وجود الترامادول في نظامك من خلال الآتي:

  • تحليل مدة بقاء الترامادول في الدم يُظهر وجود الترامادول في الدم بعد تناوله لمدة تصل إلى ٤٨ ساعة.
  • تحليل مدة بقاء الترامادول في البول يُوضح وجود الترامادول بعد التعاطي في مدة تتراوح بين ٢٤ ساعة إلى ٧٢ ساعة.
  • تحليل مدة بقاء الترامادول في اللعاب أيضاً يُوضح وجود الترامادول في اللعاب بعد أن يتم تناوله ب٤٨ ساعة.
  • تحليل مدة بقاء الترامادول في الشعر يُمَكنك من  اكتشاف الترامادول في الشعر في غضون شهر إلى ثلاثة أشهر.

 

ولكن هناك عوامل تؤثر في مدة بقاء الترامادول3 في نظامك لا يمكن تجاهلها وتتمثل فيما يلي:

  • ضعف عملية التمثيل الغذائي للترامادول بسبب انخفاض نشاط انزيم CYP2D6 ، ولذلك يستغرق الأمر وقتا أطول حتى يتم ابطال مفعول الترامادول في الجسم، كما أن هؤلاء الأشخاص يستغرقون وقتاً أطول أيضاً في أيض أدوية مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، ونتيجة لذلك فإن هؤلاء الأشخاص ممكن أن يبقى لديهم الترامادول لفترة أطول، كما أنهم معرضون للخطر نتيجة تناول أدوية تعمل على تقليل عمل الأنزيمات التي تعمل على تكسير الترامادول.
  • العمر يؤثر بشكل كبير في مدة بقاء الترامادول في الجسم، حيث أن كبار السن تكون لديهم عملية التمثيل الغذائي أبطأ منها في صغار السن، ولذا يبقى الترامادول في الجسم لفترة أطول.
  • تناول جرعة كبيرة من الترامادول  يجعل مدة بقاء الترامادول في الجسم تكون أكبر، حيث تختلف مدة بقاء الترامادول في جسم المدمن عن المتعاطي لأول مرة.
  • الإكثار من الجرعات جرعة تلو الأخرى دون وصفة طبيب، فإن ذلك يؤدي إلى استغراق الجسم فترة أطول في تكسير الترامادول.
  • تأثر وظائف الكلى والكبد، والذي ينتُج عنه ضعف الأعضاء في التخلص من النفايات ما يجعل الترامادول يبقى في الجسم لفترة أطول.

 

ويتساءل الكثير من الأشخاص ممن يتعاطون ربع الترامادول كنوع من أنواع المنشطات كما يُطلقون عليه ليُبعدون عن أنفسهم فكرة أنه مخدر، ومن كونه يظهر في تحليل المخدرات أم لا! وسوف نُجيبكم على هذا التساؤل في السطور القادمة.

هل ربع ترامادول يظهر في تحليل المخدرات ؟

يعتقد الأشخاص أن ربع ترامادول أو تامول هو كمية صغيرة جداً إذا ما تم تناولها كمنشط جنسي ولو لمرة واحدة في الأسبوع مثلا كما يحدث بين الكثير من الأشخاص الذين يشتهر بينهم عادة تناول البرشام يوم الخميس لزيادة القدرة الجنسية، ولكن ما يترتب عليه لا يَسُر، حيث إن تعاطي ربع تامول أو ترامادول دون إشراف طبي قد يؤدي إلى الإدمان فلا يوجد فرق بين تناول ربع أو قرص كامل فكلاهما خطر على الصحة.

الترامادول عند تناوله في البداية قد يعطيك تأثير منشط ولكن بمرور الوقت يزول التأثير ويجعلك تذهب لتعاطي المزيد حتى تَحصل على نفس التأثير فلو كنت اليوم تتناول ربع حبة تامول أو ترامادول فقد تزيدها إلى نصف حبة ثم إلى حبة كاملة إلى أن يصل الأمر إلى تعاطي شريط كامل وهكذا حتى تدور في دوامة إدمان التامول، ومن هنا يتضح أن ربع ترامادول  نعم يظهر في تحليل المخدرات، كما أنك لو حاولت ابطال مفعول الترامادول أو أي عقار طبي مشابهه فإنك تتعرض لتعب شديد ناتج عن الشعور بأعراض انسحاب الترامادول، والذي يظهر على هيئة وجع شديد في العظام، وتقلبات في المعدة، وقد تُصاب بالاسهال الشديد أو الإمساك واضطرابات في النوم، كما أنك قد تتعرض للهلاوس السمعية والبصرية.

إذا كنت تعاني من تلك الأعراض فنحن ننصحك بالتواصل مع أخصائيين دار الهضبة لمتابعة الحالة حتى لا يحدث لك تدهور في وظائف الكبد أو أنك تصل إلى مرحلة أخطر من ذلك.

خطورة ارتفاع نسبة حبوب الترامادول في البول

تأتي خطورة ارتفاع نسبة حبوب الترامادول في البول من ارتفاع نسبة الترامادول في الدم فعند فلترة الدم تزداد نسبة وجود الترامادول في البول، ولذا تأتي المشكلة من  خطورة ارتفاع نسبة الترامادول في دم المتعاطي في البداية الناتج عن كثرة تعاطي الترامادول، والخطورة بشكل عام تتمثل في حدوث المشاكل التالية:

  • اللامبالاة وعدم الثقة بالأشخاص من حولك وإن كانوا أقرب الناس إليك من الأهل أو الأصدقاء.
  • تأتي خطورة ارتفاع نسبة الترامادول في الدم والبول من خلال التأثير على أجهزة الجسم فقد يصاب مدمن الترامادول بفشل في وظائف الكبد والكلى.
  • ارتفاع نسبة حبوب الترامادول في البول يصاحبه اندفاع الشخص وتهوره وفشله في حياته الدراسية إذا كان طالب أو في حياته العملية إذا كان موظف، هذا بالإضافة إلى تدمير الحياة الجنسية في نهاية الأمر.

ضرورة الخضوع لبرامج إعادة التأهيل السلوكي في دار الهضبة

إذا كنت تحاول ابطال مفعول الترامادول بشكل نهائي وفعال وعدم  الانتكاسة مرة أخرى فإنك لابد أن تقوم بالتواصل مع الأطباء المختصين بعلاج ادمان الترامادول ولا تحاول تجربة ذلك من نفسك، ولا تخضع لما سمعته من إشاعات حول أنه بإمكانك التخلص من إدمان الترامادول في المنزل بمفردك، وهذا افضل لك ولمن حولك فلا تفكر كثيراً، نحن نضمن لك في دار الهضبة التخلص من إدمان الترامادول في أسرع وقت مع التعامل بشكل صحيح مع أعراض الانسحاب فلا تتعرض للألم الشديد الذي يعاني منه من يحاول ابطال مفعول الترامادول من تلقاء نفسه ثم يشعر بألم شديد لا يُحتمل فيعود مرة أخرى وينتكس بصورة أصعب من ذي قبل، ولذا فلا تحاول تجربة أمر لا تعرف خطورته.

بعد تنظيف الجسم من الترامادول تماماً نتعامل معك من خلال برامج التأهيل السلوكي لضمان عدم عودتك مرة أخرى للمخدر، لا تفكر كثيرا الأمر يستحق.

 

 

المصادر


1. مصدر 1

2. مصدر 2

3. مصدر 3

 

شارك هذه المقالة
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
اشترك لتصلك اخر موضوعاتنا
احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل
مقالات ذات صلة
مدة خروج الفودو من الجسم
ادمان الفودو

مدة خروج الفودو من الجسم

يُعد إدمان الفودو 1 مرض شباب هذا العصر فقد أثبتت الدراسات أن  في كل عشرة طلاب ثانوى يوجد طالب على الأقل مدمن على الفودو، وعند

قصص وتجارب

تجربتي مع ألبرازولام

سنتناول فى هذا المقال تجربتي مع ألبرازولام لشخص خاض تجربة صعبة مع ألبرازولام 1 اليجمع بين كونه أكثر البنزوديازبين استخداما ، وكذلك أكثر أدوية علاج