شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

مدة بقاء الابتريل في الدم والبول وإبطاله


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
يد شخص بها حبوب بيضاء ويريد خطة حتي يُمكنه ابطال مفعول الابتريل

المقدمة

مفعول الابتريل قد يختلف من شخص لآخر من حيث استجابة الجسم و السمات البيولوجية، ولكن في كل الأحوال هناك مدة أدنى وأقصى لخروج الابتريل من الجسم، قد تتطابق مع حالتك أو تزيد ولكن ليست بالزيادة الطويلة. عندما يتعرض المتعاطي لتحليل المخدرات سيحتاج حتما لمعرفة هل ذلك الدواء يظهر في تحليل المخدرات، وكيف يُمكن إبطال مفعوله إذا كانت احتمالات كشفه مرتفعة. وتفاديا لأي اضطرابات أثناء محاولة فهم مفعول الدواء وكيفية تخليص الجسم سنعمل على تزويدك بكافة الاحتمالات الواردة لتكون آمنا. واصل القراءة.

مدة بقاء الابتريل في الدم والبول، اللعاب والشعر

المدة الأطول لبقاء الابتريل في الجسم بشكل عام مهما كانت العوامل الفردية ومدة التعاطي والجرعات تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع، وتتباين فيما بينها في أجزاء الجسم المختلفة كما يلي: 

في الدم 

تصل مدة بقاء الابتريل في الدم إلى 3 أو 4 أيام، إذ تمكن تحليل الدم من اكتشاف الدواء في أكثر من حالة لمدة تزيد عن 80 ساعة من تاريخ آخر جرعة.

في البول 

مستقلبات الدواء تظهر في تحليل البول لفترات طويلة خصوصا 7- أمينو كلونازيبام، وتتراوح مدة بقاء الابتريل في البول ما بين 21 إلى 30 يوما وربما تزيد المدة عن ذلك.

في الشعر 

يفرز الأبتريل في شعرك لمدة تبدأ من 21 يوما وتصل إلى عدة شهور، ويستطيع تحليل الشعر أن يكتشف الدواء خلال تلك الفترة.

في اللعاب

يبقى مفعول الابتريل في اللعاب عرضه للكشف عبر تحليل المسحة اللعابية لمدة 5 إلى 6 أيام تقريبا.

يعبر ما سبق عن المدة المتوسطة التي تم ملاحظتها على العديد من المستخدمين للدواء، بينما يؤكد المتخصصون أن مفعول الابتريل ومستقلياته قد يستمر لفترات أقل أو أكثر مع اختلاف الحالات والعوامل الفردية التي تم ذكرها انفا.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



إبطال مفعول الأبتريل 

إبطال مفعول الابتريل

لتخليص الجسم من الايتريل يتم بسحب السموم تدريجيا مع حماية الجسم اضطراب أعراض انسحاب الابتريل بالعناية الطبية حتى لا يعاني المتعاطي أو يتعرض للانتكاس، وأي طريقة أخرى قد يكون فيها معاناة شديدة أو مضاعفات خطيرة إذا حدث تداخل كيميائي غير ملائم لحالة الجسم. والطريقة الطبية الصحيحة لإبطال مفعول الابتريل هي: 

  • فحص المتعاطي وتشخيص حالته.
  • وضع بروتوكول دوائي ملائم ودقيق لتخفيف الأعراض الانسحابية للابتريل والحفاظ على الجسم وحمايته من أي اضطراب.
  • الاعتماد على نظام غذائي صحي قوي من أجل رفع كفاءة الجسم لطرد السموم وإحداث التوازن المطلوب.
  • مراقبة طبية مستمرة ودعم نفسي مكثف للحصول على الاسترخاء والراحة. 

بتلك الطريقة يستطيع جسمك القيام بعمله دون مشاكل أو اضطرابات وتصل إلى جسم حالي من الابتريل تماما. كما ينصح في حالات الإدمان الشديد على الابتريل استكمال البرنامج العلاجي النفسي والسلوكي تجنبا للانتكاس بعد تطهير الجسم وسحب السموم. 

بمكالمة واحدة لمتخصصي دار الهضبة عبر الواتس آب01154333341، ستتعرف على خيارات التخلص من الابتريل نهائيا في مدة وجيزة. 

ملخص المقال

مفعول الأبتريل يتميز بعمر نصفي طويل وقدرته على تهدئة نشاط المخ لذلك يستخدم لتخفيف معاناة مرضى نوبات الهلع. قد لا يخرج الابتريل من نظامك الداخلي إلا بعد 28 يوما، وتستمر إمكانية اكتشافه في تحليل البول خلال تلك الفترة. يحتاج المتعاطي إلى إعطاء جسمه فترة كافية لإبطال مفعول الابتريل نهائيا مع إدارة متلازمة انسحاب البنزوديازابينات عبر الإدارة الدوائية الطبية والمهنية، إذ يصعب على المتعاطي التعامل بمفرده لإزالة السموم لارتفاع نسبة الانتكاسة خلالها بسبب الاضطرابات الانسحابية.

للكاتبة / ا. حياة

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة عل  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مفعول الابتريل

لا يؤدي تناول الحليب أو مشنقاته إلى تغيير في نسبة وجود الابتريل في الجسم، كما أنه لا يؤدي إلى إحداث أي تغيير في نتيجة التحليل الإيجابية.

الحمضيات عموما ومنها الليمون قد تؤثر على درجة حموضة البول فقط، ولكن لا تعمل على التخلص من مفعول الابتريل أو حتى المساعدة في ذلك، كما أن تلك المحاولات أضحى من السهل اكتشافها عند تحليل العينة التي تحتاج إلى مقاييس خاصة من حيث درجة الحموضة، وبالتالي عند تناول الليمون قد يطلب من الخاضع لتحليل الابتريل عينه أخرى وستمسى الإجراءات حينها أشد صرامة.

الأعشاب لها مفعول بطئ عند التعامل مع سموم الابتريل، لذلك قد تستغرق عملية إبطال المفعول عدة أسابيع لأنها لا تعمل على إزالة السموم بل تتعامل مع بعض أعراض الانسحاب وتنشيط كفاءة الكبد بشكل جزئي، بينما يوصى المتخصصون بعدم استعمال أي نوع من الاعشاب دون استشارة طبية حتى لا يحدث تضررا إذا كانت تلك الأعشاب غير ملائمة للمستخدم. والملخص ها هنا أن الأعشاب غير فعالة بالمرة للمساعدة في إبطال مفعول الابتريل.

لا تستهدف الحجامة أبدا تسريع خروج الأبتريل من الجسم، بل تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وإعادة الاتزان لكيمياء الجسم بدرجات محددة، والتخلص من بعض السموم، لذلك لا ينصح بالحجامة كحل أساسي للتعامل مع مفعول الابتريل، ويجب سحب السموم في مركز متخصص. 

يظهر الابتريل في تحليل المخدرات القياسي مثل أنواع الأدوية الأخرى من فئة البنزوديازبينات، والتحليل قادر على إظهار النتيجة سلبية أو إيجابية لكنه لا يحدد كمية السموم الموجودة. في بعض الأحيان قد لا يظهر الابتريل في كارت تحليل البول الشائع لو كان الاستخدام قصير المدى. إذا كان استخدامك للابترايل لدواعي طبية يجب أن تبرز وصفتك الطبية قبل إجراء التحليل حتى لا تتعرض للمساءلة.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة