شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

إحجز الآن مع أفضل دكتور لعلاج الفصام في مصر والعالم العربي


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
فتاه تعاني من مرض الفصام وهي الآن أمام افضل دكتور لعلاج الفصام
المقدمة

أفضل دكتور لعلاج الفصام بالمعنى الحرفي هو الدكتور الذي يستطيع تخليص المريض من اضطرابات و آلام وأوجاع أعراض الفصام بأقصر مدة زمنية ممكنة، مع اتباع أفضل طريقة تعامُل مع المريض وبأقل التكاليف العلاجية ناهيك عن المعاملة الأخلاقية الطيبة التي تجعل المريض يشعر بالأمان والراحة خلال فترة العلاج.
حسناً جميع المرضى يريدون الوصول إلى ذلك الطبيب ولكن أين نجده؟ وكيف نستدل عليه بين مئات الأطباء الذين يحملون اسم دكتور لعلاج الفصام؟.. لا بد من وجود معايير لاختيار ذلك الدكتور تساعدنا على إيجاده، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن كل ما نحتاجه لنعرف من هو أفضل دكتور نفسي لعلاج مرض الفصام لمساعدتنا في العلاج…فتابع معنا.

ما هي أهمية اختيار أفضل دكتور لعلاج الفصام؟

أهمية اختيار أفضل دكتور لعلاج الفصام

أهمية اختيار أفضل دكتور لعلاج الفصام

أهمية العلاج عند أفضل دكتور نفسي ترجع إلى أن الفصام هو اضطراب عقلي مزمن وأعراضه الرئيسية هي أعراض ذهانية تشمل:

  • الهلوسة (السمعية والبصرية والحسية).
  • جنون العظمة.
  • الأوهام والأفكار المضللة.

لذلك فإن علاج هذا المرض يحتاج إلى طبيب يمتلك قدرة كبيرة على التحكم بهذه الأعراض والتعامل معها بالشكل الصحيح كون هذا المرض لا يتم علاجه بشكل نهائي إلا عند فئة صغيرة من المرضى الذين يتم تشخيصهم مبكراً، ولذلك فإن الطبيب النفسي في هذه الحالة له أهمية كبرى في حياة المريض، حيث أنه ولفترة طويلة سيكون جزءاً من حياته، ولا بد أن يكون شخصاً إيجابياً وله العديد من المميزات التي تطمئن المريض وعائلته أن الخطوات العلاجية التي يتبعها هذا الدكتور هي الخطوات الصحيحة التي ستؤدي إلى التحسن والشفاء، إذاً من يكون هذا الدكتور؟.

من هو أفضل دكتور لعلاج الفصام في مصر وفي العالم العربي؟

أفضل دكتور بشهادة الكثير من المرضى وارتكازاً على كفاءته وخبرته لعلاج الفصام في مصر هو الدكتور النفسي أمجد العجرودي الذي يعتبر واحداً من نخبة أطباء مصر في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، حاصل على:

  • شهادة الماجستير في الأمراض النفسية والعصبية في جامعة القاهرة لعام 1994.
  • دبلوم ممارسة الطب النفسي في جامعة لندن لعام 1996.
  • حاصل على شهادة الزمالة العربية لعام 2009.

وهو طبيب ذو خبرة طويلة في العلاج النفسي وقد تعافى على يديه العديد من المرضى المشخصين بمرض الفصام والاكتئاب والعديد من الأمراض العقلية والعصبية المستعصية، لذلك يمكن للمريض أن يثق به ويرتاح للتعامل معه في العلاج لكي يصل إلى الشفاء التام من مرض الفصام.

من هي أفضل دكتورة لعلاج الفصام في مصر؟

يسعنا ذكر اسم الدكتورة شيماء عثمان أحمد كأفضل دكتورة لعلاج الأمراض النفسية في مصر خاصة مرض الفصام، والتي تعتبر المديرة الفنية لمستشفى دار الهضبة والتي لديها خبرة طويلة في التعامل مع مرضى الفصام وعلاجهم وخاصةً إن كان الفصام ناتج عن تعاطي وسوء استخدام العقاقير والأدوية، وهي حاصلة على:

  • شهادات من معهد في فلوريدا في إتمام دراسات أساسية لعلاج سوء استخدام العقاقير.
  • شهادات من نقابة أطباء الإسكندرية.

ويمكنها مساعدة مرضى الفصام على التعافي خاصةً النساء منهم اللواتي يرتحن لوجود طبيبة نفسية تساعدهم في علاج الفصام.

وفي الحقيقة إن دولة مصر لديها نصيب الأسد من حيث نسبة عدد الأطباء النفسيين ذوي الخبرة والمهارة في التعامل مع المرضى النفسيين، كون دولة مصر تهتم بالمجال النفسي منذ مدة طويلة جداً، وقد تم علاج آلاف المرضى النفسيين في الوطن العربي والشرق الأوسط في دولة مصر كونها تعتبر الأفضل في العلاج.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



كيف تصل لأفضل دكتور في مصر لعلاج الفصام؟

يمكنك الوصول إلى الدكتور أمجد العجرودي والدكتورة شيماء عثمان أحمد عن طريق التواصل معهما عبر الرقم الخاص بمستشفى دار الهضبة وحجز استشارة في أحد أفرع مستشفى الهضبة الذين يتواجدان بهما و سنوضح رقم وعنوان مستشفى دار الهضبة في الجدول التالي:

عنوان مستشفى دار الهضبة الفرع الأول قسم المقطم، المبنى رقم 9603 شارع طارق أبو النور الهضبة الوسطى 
عنوان مستشفى دار الهضبة الفرع الثاني محافظة القاهرة، أمام كارفور المعادي، الطريق الدائري الحي الثامن.  
رقم مستشفى دار الهضبة 00201154333341 

يوجد عدد هائل من المرضى الذين يبحثون عن أسماء أفضل أطباء نفسيين في مصر لمساعدتهم في علاج الأمراض النفسية والمشكلات التي تواجههم في حياتهم، سواء عن طريق الجلسات الأونلاين أو عن طريق السفر إلى مصر لتلقي العلاج مما يستدعي الإجابة على تساؤلات نحو.. من هو أفضل دكتور لعلاج الفصام مصري على مستوى الدول العربية؟…وسنجيب على هذه التساؤلات في الفقرة التالية

أفضل دكتور لعلاج الفصام في الرياض

في حال كنت تبحث عن أفضل دكتور نفسي لعلاج مرض الفصام في الرياض، كونك تريد نتائج واضحة في التعافي من مرض الفصام سواء كنت أنت المريض أم كان المريض أحد ذويك، فإن هناك نخبة من أفضل الأطباء في مستشفى دار الهضبة يمكنهم مساعدتك مهما كان مكان إقامتك، وأما عن أفضل دكتور لعلاج الفصام في الرياض عن بُعد فهو الدكتور أحمد مصطفى المدير العام لمستشفى دار الهضبة ورئيس الإدارة، وهو يعتبر أفضل أطباء مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، حيث أنه حاصل على شهادات معتمدة في:

  • إتمام دراسات أساسية للعلاج النفسي وعلاج تعاطي المخدرات في ولاية فلوريدا.
  • حاصل على شهادة من نقابة أطباء الإسكندرية.
  • كما أنه مدرب للأطباء معتمد دولياً من جامعة القاهرة وجامعة ميسوري بأمريكا.

لذلك فهو أحد أفضل الأطباء المصريين الذين لديهم القدرة على التعامل مع المرضى من مختلف أنحاء الوطن العربي والإشراف على علاجهم بشكل كامل، سواء عن طريق جلسات العلاج النفسي أونلاين أو عن طريق زيارة مستشفى دار الهضبة في مصر، ويمكنك التواصل معه من خلال رقم المركز 00201154333341 وطلب استشارة أفضل دكتور لعلاج الفصام.

افضل دكتور لعلاج الفصام في الاردن

بما أن ثقافة الطب النفسي في المملكة الأردنية ما زالت تحتاج إلى الوقت لكي تتحسن، كون العديد من المرضى النفسيين يشتكون من عدم قدرتهم على استكمال العلاج النفسي دون أن يشعروا بالعار ممن حولهم وأحكامهم عليهم، فإن البحث عن أفضل دكتور لعلاج الفصام في الأردن هي مهمة معقدة لمريض الفصام من خلال الإنترنت لأن الطبيب الذي يبحث عنه يجب أن يضمن عنده:

  • الحصول على العلاج المتكامل بأقصر وقت ممكن.
  • الحصول على أفضل نتيجة في علاج الفصام.
  • التأكد من ضمان السرية التامة في العلاج.

لذلك فإن أفضل دكتور لعلاج الفصام في الأردن يمكنه تقديم المساعدة عن بُعد وهي الدكتورة تفاؤل فوزي أحد أفضل الأطباء الذين يكرسون خدماتهم لمساعدة اي مريض نفسي في أي مكان يحتاج للعلاج والدعم لذلك تعتبر أفضل دكتور لعلاج الفصام بشكل عام، ويمكنك طلب استشارته عبر الرقم المخصص لمستشفى دار الهضبة 00201154333341 لحجز استشارة نفسية وعلاج كامل عبر جلسات أونلاين من منزلك، كما يمكنك السفر إلى مصر كسياحة علاجية، واستكمال العلاج في مستشفى دار الهضبة لتلقي الرعاية الكاملة للتعافي من مرض الفصام في أقصر وقت ممكن وأفضل نتيجة، وبسرية تامة.

كيف أعرف أنني أتعامل مع أفضل دكتور لعلاج الفصام؟

من خلال مواصفات هذا الدكتور وطرق العلاج التي يتبعها مع المرضى يمكنك معرفة أنك تتعامل مع أفضل دكتور لعلاج الفصام، وسنتحدث عن كل من مواصفات الدكتور المثالي للعلاج والطرق التي يعالج بها مرضى الفصام بكل مهنية واحتراف فتابع معنا..

مواصفات أفضل دكتور لعلاج الفصام:

توجد عدة مواصفات لو توافرت في أي دكتور لعلاج الفصام ستجعل منه أفضل دكتور متخصص في العلاج وهي:

  • أن يكون الطبيب متمرساً في علاج الفصام ومتخصصاً فيه.
  • أن يكون حاصلاً على شهادات معتمدة من أفضل الجامعات التي تدرس الطب النفسي.
  • أن يكون ذو خبرة طويلة في التعامل مع مرضى الفصام ليس في عدد السنوات فقط بل وفي عدد المرضى المتعافين.
  • أن يكون ذو خبرة في العلاج السلوكي والعلاج المعرفي والتربية النفسية.
  • أن يستطيع كسب ثقة المريض بحيث يحصل منه على كل المعلومات ويساعده بناءً عليها.

هذه هي مواصفات أفضل دكتور لعلاج الفصام يمكن أن يثق به المريض ويخوض تجربة العلاج معه، ولكن ماذا عن الطريقة التي يتبعها أفضل دكتور لعلاج الفصام؟…سنكتشف ذلك في الفقرة القادمة.

طرق العلاج التي يتبعها أفضل دكتور لعلاج الفصام

تختلف كيفية علاج مريض الفصام من شخص لآخر حسب شخصية المريض و نوع المرض وشدته على المريض، والطبيب ذو الخبرة العالية لديه القدرة على تحديد الطريقة المناسبة لعلاج مريض الفصام، وأما عن الطريقة التي يتبعها بشكل عام أفضل دكتور لعلاج الفصام فهي كالتالي:

أولاً: يقوم بعمل تشخيص للمرض لمعرفة ما هي نوعية الهلاوس التي يختبرها مريض الفصام في حياته وما هي مشاعره وهل هو مكتئب لكي يحدد الطريقة المناسبة في العلاج.

ثانياً: يبدأ العلاج النفسي بالكلام، حيث يقوم الطبيب بعمل جلسات علاج بالكلام يساعد فيها المريض على تفريغ لأفكاره ثم تنظيمها وحلها، وفي هذه المرحلة يقوم الطبيب الناجح ببناء علاقة ثقة وتواصل جيد مع المريض لكي يصل معه لأفضل نتائج ممكنة، وينقسم العلاج النفسي المتبع عند افضل دكتور لعلاج الفصام إلى ثلاثة أقسام:

العلاج السلوكي المعرفي:

هو نوع من العلاج النفسي يساعد على:

  • تخفيف القلق تجاه التجارب الذهانية والهلاوس.
  • تخفف الاكتئاب والقلق والتوتر.
  • يساعد على علاج متعاطي الكحول والمخدرات الذي يعاني الفصام.
  • يتعامل مع الأفكار الانتحارية لتجنبها.
  • يخلص المريض من مشاعر اليأس والإحباط.

العلاج المعرفي:

في حال كان المريض يعاني من التفكير السلبي فتوجد برامج علاجية تساعد على تنظيم المهارات التالية:

  • الانتباه.
  • التركيز.
  • التنظيم.
  • الطريقة التي يتفاعل بها المريض مع المرض.

التثقيف النفسي:

التثقيف النفسي يقوم على مساعدة المصابين بمرض الفصام وعائلاتهم على فهم طبيعة المرض، وبرامج التثقيف النفسي تكون عبارة عن جلسات فردية أو جماعية، أو عن بعد على شكل معلومات إما مكتوبة أو على شكل مقاطع فيديو، وتشرح برامج التثقيف النفسي كلاً من التالي:

  • أعراض الفصام وكيفية التعامل معها.
  • خيارات العلاج.
  • كيفية التعافي.
  • الخدمات التي يمكن أن تساعد في العلاج.
  • طريقة تواصل العائلة مع مريض الفصام.
  • التثقيف النفسي للأسرة.

ثالثاً: يقوم بإعطاء الأدوية المناسبة للمريض والتي تساعده على علاج الأعراض السلبية والأعراض الإيجابية دون تأثير على المريض في حال كان يعاني من حساسيات معينة تجاه الأدوية.
رابعاً: يقوم بعمل علاج بالصدمات الكهربائية في حال اضطر المريض إلى هذا العلاج، ويتم هذا العلاج بشكل آمن وفعال كما يقوم أفضل دكتور لعلاج الفصام بشرح هذا العلاج ويساعد المريض على الشعور بالأمان تجاهه ويجيب على كل الأسئلة التي تتعلق به.

الخلاصة

إن البحث عن أفضل دكتور أو أخصائي لعلاج الفصام يحتاج إلى إدراك كيفية علاج مرض الفصام علاجاً متكاملاً، ثم التأكد من الحصول على طبيب يمكنه في نفس الوقت أن يكون صديقاً أميناً خلال رحلة العلاج، يساعد المريض ويحفزه على تقبل كل برامج العلاج المتاحة حتى يصل للشفاء التام من أعراض الفصام، والتأقلم على استمرار وجود المرض في بعض الأحيان دون التأثر به في حال التزم المريض بالعلاج النفسي والأدوية المناسبة، لذلك فإن أطباء مستشفى دار الهضبة تتوافر فيهم كل الصفات التي تريدها في أفضل دكتور لعلاج الفصام، حيث يقوم هؤلاء الأطباء بأخذ رحلة العلاج على محمل الجد والتعامل مع المريض كأنه المريض الوحيد من جهة الاهتمام والرعاية والالتزام ببرامج العلاج لبلوغ نتائج سريعة وملموسة، لذلك في حال التعامل مع أطباء مستشفى دار الهضبة، احرص على اتباع ارشاداتهم بشكل دقيق مع الصبر على خطوات العلاج لتلقي أفضل النتائج في رحلة الشفاء.

للكاتبة: أ. روان.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول أفضل دكتور لعلاج الفصام

دواء رياجيلا لعلاج الفصام الذي تم اعتماده في مصر كأفضل دواء جديد لعلاج الفصام يمكن استخدامه لعلاج الأعراض الذهانية دون التسبب بالاكتئاب والقلق للمريض.

نعم يمكن ذلك من خلال اختيار الطبيب الأعلى تقييماً وقراءة آراء ومشاركات المرضى الذين تم شفاؤهم على يد هذا الطبيب، مع التأكد من أن هذه الآراء صادقة في وصفها لمدى نجاح العلاج، كما يمكن معرفة أفضل دكتور لعلاج الفصام من خلال سؤال الأشخاص الذين مروا بتجربة علاج للفصام عن أفضل طبيب قاموا بالعلاج لديه ووجدوا نتائج تستحق التقييم الجيد.

ليس بالطريقة التي تبدو، فقد تكون أسعار الجلسات عالية نوعاً ما ولكن هذه الجلسات التي تكون محسومة بالعدد والمدة والتي تكون ذات نتائج ملموسة وتعافي أسرع، توفر عليك أموال طائلة في جلسات كثيرة أخرى عند طبيب آخر قد لا تستجيب للعلاج لديه ثم تتعرض لانتكاسة تستلزم اعادة العلاج مرة أخرى.

في حال كنت خارج مصر وتريد التواصل مع أفضل دكتور لعلاج الفصام في مصر، يمكنك التواصل مع مركز دار الهضبة عبر رقم الواتساب 00201154333341 وطلب استشارة أونلاين مع أحد أطباء مستشفى دار الهضبة المتميزين، وسيتم علاجك بالكامل عبر جلسات أونلاين، وفي حال أردت السفر إلى مصر للوصول لأطباء مستشفى الهضبة يمكنك الحصول على عنوان مستشفى دار الهضبة الموضح في المقال..

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة