شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم: 6 أُسس تسرّع مدة خروج الهيروين


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
يد شخص بها سرنجة وبجانبه كيس يحتوي على بودرة بيضاء ويتسأل عن مدة خروج الهيروين من الجسم
المقدمة

اسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم هي الطريقة التي تتمكّن من رفع كفاءة الأعضاء الداخلية لطرد السموم بطريقة آمنة، بجانب أهمية استخدام وسائل من أجل إدارة أعراض انسحاب الهيروين، والتي إن لم يتم الاستعانة بها سيقع المُدمن في الانتكاسة وبالتالي تتعدد محاولته لإبطال مفعول الهيروين في البول والدم دون جدوى، بجانب حماية المُدمن من أي مضاعفات خطيرة أثناء مدة خروج الهيروين من الجسم.

واسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم الآمنة مرتبطة برمتها على عدة عوامل، تلك العوامل فارقة في تسريع التخلص من الهيروين في الجسم تبعاً للجدول الزمني المُحدد لعملية استقلاب الهيروين وطرده خارج الجسم، وفيما يلي كشف لأهم 6 عوامل تسرّع مدة خروج الهيروين من البول والدم، مع الكشف عن أسرع طريقة تطبيقية وفعلية للتخلص من سمومه طوال مدة خروج البودرة من الجسم، وفي نفس الوقت آمنة تقوم على أساس حالة المدمن وواقعه الصحي.

الرأي الطبي لاسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم

الرأي الطبي يؤكد أن أسرع طريقة لخروج الهيرين من الجسم هي طريقة مرتبطة ارتباط كُلي بمدة خروج الهيروين من الدم والبول وباقي أجزاء الجسم، إذ أن الهيروين له مدة متوسطة يخرج خلالها من الجسم بواسطة الأعضاء الداخلية، وخلال تلك المدة يجب تحقيق عدة شروط تضمن سلامة المدمن خلال تلك الفترة التي تتميز بالاضطرابات الشديدة الجسدية والنفسية، إذ أن بدونها لن يتمكن المُدمن من الصمود أمام أعراض التوقف عن تعاطي الهيروين لسحب سمومه، وستفشل المحاولة برمتها.

ويُمكن تنظيف الجسم من الهيروين خلال أيام، شريطة توافر شروط السلامة منعاً للانتكاس المُتكرر، إذ لا يُمكن بأي حال خفض فترة بقاء الهيروين في البول أو الدم، فهي مدة معروفة تقوم فيها بعض الأعضاء الداخلية بتحويل الهيروين إلى رواسب وسموم لتحفيز الكلى والأعضاء الأخرى على طردها من البول أو قنوات الإخراج الأخرى.

وهناك تأكيدات طبية موثوقة، تقر أن هناك عوامل تسرع مدة خروج الهيروين من الدم والبول، سنعمل على ذكرها، ولكن قبلاً دعونا نقف عند متوسط مدة خروج الهيروين من الجسم وأجزائه المختلفة بالنسبة للحالات الإدمانية.

أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم مقابل مدة خروج المخدر

معلومات مكتوبة عن أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم

أسرع طريقة لـ خروج الهيروين من الجسم خلال أيام

مدة خروج الهيروين من الجسم هي مدة تتسم بالطول إذا ما تم مقارنتها ببعض المواد المخدرة الأخرى كنظيرها الكوكايين مثلاً، من ناحية أخرى العُمر النصفي للهيروين بشكل عام هو دقائق معدودة، أما نواتج استقلابه فعمرها النصفى قد يصل لساعات خاصة المورفين.
أي أن مفعول الهيروين قد يزول بعد عدة ساعات، ونحن هنا نتحدث عن التعاطي لأول مرة،  بينما آثار الهيروين ونواتج استقلابه تظل لوقت أطول بالطبع قد تتراوح تلك المدة ما بين 5 إلى 6 ساعات، وأطول بساعات عند المتعاطي المستديم لذلك، يمكن لأنواع تحليل الهيروين أن يكشف وجود المخدر في مدة أكثر من المدة المذكورة.

في المقابل تتحكم في اسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم عوامل عدة أبرزها طول فترة التعاطي، حيث لنا حديث مع ذلك الأمر فيما بعد تفصيلياً، والآن علينا أولاً أن نعرف ما هي دورة خروج الهيروين من الجسم التي تجعل آثاره باقية أطول من المخدر نفسه، حيث تصبح عرضة للكشف عن طريق تحليل المخدرات، ثم نتجه للكشف عن مدة خروج البُودرة من الجسم وأجزائه المختلفة.

رحلة خروج الهيروين من الجسم من لحظة التعاطي وحتى الطرد

فهمنا مما سبق أن الجسم قادر على التخلص من المادة الفعالة  في الهيروين وحدها خلال ساعة تقريباً بينما تتم نواتج استقلابه باقية، هذا ما يُفسر أن لماذا درجات النشوة العليا تدوم لمدة 45 دقيقة تقريباً، بينما تظل بعض الآثار واعراض تعاطي الهيروين لمدة أقصاها 3 أو 5 ساعات، وفي نفس الوقت يبقى المتعاطي تحت التخدير الطفيف لوقت يستمر أكتر من ذلك، إلى أن يتم طرد جميع نواتج سموم الهيروين خارج الجسم.. ورحلة خروج الهيروين من الجسم من لحظة التعاطي وحتى الطرد هي: 

  • خلال دقائق معدودة (2 إلى 6) يتم استقلاب مخدر الهيروين داخل الجسم إلى مادتين هُما: سُداسي أستيل المورفين و المورفين.
  • عادة يؤثر  كُل من الهيروين و سدادسي أستيل المورفين على الدماغ بشكل سريع، وإليهما يعزى آثار ونشوة التعاطي الأولى، بينما يظهر تأثير المورفين فيما بعد وإليه يعزى الأثر التخديري طويل المُدة.
  • يقوم الجسم باستقلاب مادة سداسي استيل المورفين الذي يتميز بعمر نصفي أكبر من الهيروين قليلاً  ما بين 6 إلى 30 دقيقة، كما يتم العمل على استقلاب المورفين هو الآخر ولكن المورفين يتميز بطول مدة عمره النصفي التي تتراوح ما بين 90 دقيقة إلى عدة ساعات.
  • آثار المواد الكيميائية الناتجة من عمليات الاستقلاب تظل في الجسم إلى أن  تقوم الأعضاء الداخلية بعملها لطردها من المخارج المختلفة. 
  • خلال عملية الاستقلاب والطرد هناك عدة عوامل متعلقة بالمتعاطي والمخدر قد تسرّع أو تطيل مدة خروج الهيروين من الجسم، وتؤثر في أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم.

لذلك آثار الهيروين تبقى في البول والدم  فترة أطول من فترة العمر النصفي القصير للهيروين، وتختلف من متعاطي لآخر، لذلك العلماء يضعون فقط متوسط مدة خروج البودرة من الجسم ونواتجه.

تعرف على مدة خروج الهيروين من الجسم (الدم-البول-اللعاب-الشعر)

تختلف مدة خروج الهيروين من الدم والبول باختلاف الناتج المُستقلب من الهيروين كما رأينا، ومكان خروجه من الجسم، وفيما يلي سنجيب علي سؤال كم يستغرق خروج الهيروين من الجسم.

مدة خروج الهيروين من الجسم

الدم

البول الشعر اللعاب
تتراوح من 6 ساعات إلى 48 ساعة. تتراوح بين 24 ساعة إلى 48 ساعة. 90 يوماً.

 

 

تتراوح بين 60 دقيقة إلى 24 ساعة.

من خلال ما سبق يمكن أن نستنتج كم مدة خروج الهيروين من الجسم دون الاعتبار للمدة الطويلة التي يخرج بها المخدر من الشعر، وهي من 4 إلى 7 أيام، وقد تزيد إلى 10 أيام بحد أقصى مع بعض الحالات التي لا تتميز بعوامل تسريع خروج الهيروين من الجسم.

أهم 6 عوامل تسرع من مدة خروج الهيروين من الدم والبول 

معلومات هامة عن العوامل التي تثسرع من مدة خروج الهيروين

أهم 6 عوامل تسرع من مدة خروج الهيروين من الدم والبول

لاحظنا بشكل جلي رغم أن العمر النفسي للهيروين مُحدد ونواتج استقلابه، إلا إنه إذ تطرقناً “كم مدة خروج البودرة من الجسم؟” سنجدها أطول من ذلك كما ذكرنا سابقاً، وليس ذلك وحسب بل إن الفترة التي يستغرقها الجسم في إزالة مفعول آثار الهيروين من الجسم تختلف من مدمن إلى آخر، وقد تستمر إلى وقت أطول من المدة المتوسطة المحددة أعلاه لخروج الهيروين، ولكن لن تقل مدة بقاء الهيروين في الجسم عن الحد الأدنى للاستقلاب والطرد كما حددنا سابقاً.
ومن ذلك المُنطلق هناك عدة عوامل إن وُجدت تجعل مدة بقاء الهيروين في الجسم هي الحد الأدنى المُحدد من العلماء، وعليه أهم 6 عوامل تسرع من مدة خروج الهيروين من الدم هي: 

1. قصر مدة تعاطي المُدمن، وانخفاض كثافة الجرعات وعددها اليومي

أكبر عامل يُمكن أن يسرّع من مدة خروج الهيروين من الجسم هو قصر فترة التعاطي وانخفاض عدد الجرعات، مما يعني نسبة كثافة قليلة للهيروين، لذ نجد مع غير المُدمن يبقى الهيروين في الجسم فقد يومين تقريباً، بينما مدة كشف إيجابية نتيجة تحليل الهيروين في البول للمدمن قد تطول إلى أقصى فترة محددة وهي 7 أيام وأحياناً 10 أيام.

2. انخفاض تركيز الهيروين

يختلف نوع الهيروين الذي يتداوله المتعاطون، حيث تجد هيروين يتميز بنسبة خلط عالية، بودرة غير نقية تحتوي على مواد سامة، وبودرة تتميز بارتفاع نسبة الهيروين النقي والقوي، وهنا تطول مدة الخروج، أما انخفاض تركيز الهيروين قد يسرّع من خروج البودرة من الجسم، لكن من جهة أخرى وجود خليط سام في البوردة يؤدي إلى شدة الأعراض الانسحابية. 

3. عدم تعاطي مواد مخدرة أخرى مع الهيروين

عدم تعاطي مواد مخدرة أخرى يعطي فرصة كبيرة لأعضاء الجسم للتعامل مع سموم الهيروين فقط، وبالتالي تسريع مدة خروج الهيروين، بينما وجود مواد مخدرة أخرى وما تحدثه من تداخلات و تفاعلات يطيل فترة بقاء الهيروين في الجسم.

4. انخفاض كتلة الجسم، وسرعة التمثيل الغذائي

انخفاض كتلة الجسم، وقدرة الجسم على التمثيل الغذائي من أهم العوامل التي تعمل على تسريع مدة خروج الهيروين من الجسم وإيصالها إلى الحد الأدنى من متوسطها المُحدد.

5. انخفاض الدهون والوزن

إذا انخفضت الدهون وقل وزن المدمن، يتم طرد الهيروين ونواتجه من الجسم دون مشاكل حسب الآلية الطبيعية كما وضحنا، لذلك انخفاض نسبة الدهون عامل هام لتسريع خروج الهيروين، بينما ارتفاع نسبتها يؤدي إلى تعلق نواتج الهيروين وآثاره في الخلايا الدهنية، وذلك يفضى إلى طول فترة بقاء البودرة في الجسم.

6. تمتع الشخص بقدر مناسب من الصحة وخاصة كفاءة الكبد والكلى

إذا كان المتعاطي يتمتع بصحة جيدة، وأعضاءه الداخلية مازالت تقوم بوظائفها بكفاءة خاصة الكبد والكلى، يمكننا القول أن الهيروين سيخرج بشكل سريع، أما إذا كان المدمن يعاني داخلياً جراء التعاطي وسمومه على مستوى الأعضاء، فمن المرجح أن تطويل فترة خروج البودرة من الجسم.

وبالطبع إذا كان عكس تلك العوامل موجود أصبحت مدة خروج الهيروين من الجسم أطول، والأعراض المصاحبة لمدة خروج الهيروين أشد، لأننا سنكون أمام حالة إدمانية شديدة وما يصاحبها من عدم استقرار نفسي وسلوكي.

من ذلك المُنطلق فإن أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم تختلف باختلاف المُدمن، إذ مع التعاطي الخفيف يُمكننا القيام ببعض الخطوات ذاتياً، أما في الحالة الإدمانية الشديدة يجب طلب المساعدة المهنية.

إليك أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم قبل التحليل 

كمية من الهيروين التي يجب التخلص منها من خلال أسرع طريقة لخروج الهيروين

إليك أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم قبل التحليل

ما سبق يؤكد ولاريب أن اسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم هي التوقف فوراً عن تعاطي الجرعات، لمنح أعضاء الجسم  الفرصة لتسكير المخدر واستقلابه، ومن ثم تحفيز الأعضاء الداخلية على طرده.

 إنها عملية حرق وتمثيل غذائي في المقام الأول ولها مدة مُعنية، لكن من الممكن أن يعاني المتعاطي من أعراض انسحاب الهيروين أثناء تلك الفترة، ومع شدتها قد يعود إلى إدخال تلك السموم مرة أخرى، وبالتالي تمتد مدة بقاء الهيروين في الجسم، لذا يجب أن يمتلك المدمن وسائل من أجل إدارة أعراض الانسحاب حتى لا يستغرق أكثر من 3 أو 4 أيام أثناء خروج الهيروين من الجسم، تلك الوسائل تختلف باختلاف الشدة الإدمانية للمُدمن للحماية من المضاعفات.

الحفاظ على سرعة خروج الهيروين في حالة التعاطي الخفيف

يُمكن الحفاظ على التوقف عن التعاطي في حالة الإدمان الخفيف وبالتالي الحفاظ على الحد الأدنى لمدة خروج الهيروين من الجسم عن طريق تنفيذ عدة خطوات، ومع منع الانتكاسة للتعاطي الخفيف، وخطوات أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم مع حالة التعاطي الخفيف هي كالتالي: 

  • ضرورة الخضوع لتشخيص أولاً، حيث أن المدمن لديه فرصة بضع ساعات لتنفيذ ذلك بعد التوقف عن التعاطي، وقبل ظهور الأعراض الانسحابية الشديدة.
    و التشخيص ضروري للاطمئنان على المؤشرات الحيوية للجسم حتى نطمئن على عدم حدوث مضاعفات أثناء السحب، وبعد التشخيص يجب أن يحدد لك الطبيب مدى ملائمة حالتك لتخطي أعراض الانسحاب بشكل ذاتي، وعند السماح لك بذلك قد يمنحك بعض الأدوية التي يمكن الحصول عليها مثل المسكنات ومضادات التقيؤ مثلاُ من أجل مساعدتك، وغالباً سينصحك بما هو تالي من خطوات.
  • شرب كمية كبيرة من الماء من أجل تسهيل عملية التمثيل الغذائي.
  • ممارسة الرياضة بشكل مكثف خلال الـ3 أو الـ4 أيام الخاصيين بمدة خروج الهيروين من الجسم، من أجل الحفاظ على الاستقرار النفسي والجسدي.
  • الاعتماد على برنامج غذائي صحي يلائم حالتك، وغالباً ما تكون مأكولات معتمدة على الخضروات والفواكه ذات المحتوى الغذائي عالي القيمة كالفيتامينات والمعادن والألياف، من أجل رفع كفاء الجسم  لتقوم بطرد السموم بصورة آمنة… وننصح باستشارة الطبيب حول أنواع الأطعمة المناسبة بعد التشخيص.
  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم في مواعيد محددة بناء على جدول موضوع من قبل.
  • التعرض لأشعة الشمس الصباحية، التنزه لفترات مناسبة.

تلك بعض الخطوات التي تُمثل أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم بالنسبة لحالات التعاطي الخفيف، ولكن في حالة ظهور أي مضاعفات أو ضعف المُتعاطي أمام الجرعة، يجب فوراً أن يتصل بالمساعدة المهنية في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان عن طريق رقم الواتس آب 01154333341، من أجل حماية المدمن من تعاطي جرعة زائدة من الهيروين محتملة، والتي قد تكون قاتلة. 

الحفاظ على سرعة خروج الهيروين في الحالات الإدمانية الشديدة

معلومات هامة عن كيفية الحفاظ على سرعة خروج الهيروين في الحالات اللإدمانية الشديدة

الحفاظ على سرعة خروج الهيروين في الحالات الإدمانية الشديدة

من الناحية الطبية الأكيدة التي لا جدال فيها أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم هي الخضوع لمرحلة سحب سموم الهيروين من الجسم داخل مراكز علاجية مُتخصص قادر على إدارة أعراض الانسحاب ببروتوكول علاجي مكون من الأدوية المعتمدة، وبرنامج صحي غذائي، في بيئة مؤمنة تحت الإشراف الطبي المستمر لحماية المدمن من أي مخاطر محتملة.

وعن طريق ذلك فقط يُمكن الحفاظ على سرعة خروج الهيروين من الجسم في الحالات الإدمانية، حيث إدارة أعراض الانسحاب قد تتراوح ما بين 7 أيام إلى 10 أيام كحد أقصى إذا تمت في مركز موثوق وعلى يد أطباء يمتلكون خبرة وكفاءة، مثل مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان.. ومما سبق خطوات أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم هي: 

  • التوقف عن التعاطي.
  • التوجه إلى مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان.
  • الخضوع للتشخيص ومرحلة سحب السموم الهيروين لمدة أسبوع تقريباً لمنحك أقصى درجة متاحة من الارتياح والهدوء أثناء أعراض الانسحاب. (برنامج العلاج الجزئي).
  • الخضوع لتحليل مخدرات للتأكد من خلو الجسم من الهيروين، مع ملاحظة أن آثار الهيروين مازالت باقية في الشعر حيث مدة خروج الهيروين من الشعر هي 3 أشهر كما أشرنا أعلاه.

هل تطبيق أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم تُعالج الإدمان؟ 

شخص أثناء التخلص من الهيروين بأسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم

هل تطبيق أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم تُعالج الإدمان

الخضوع للعلاج الجزئي في مستشفى دار الهضبة لا يُعالج الإدمان بشكل نهائي، لأنه عبارة عن تطبيق مرحلة واحدة من مراحل برامج علاج الادمان الشاملة، وهو برنامج مطروح لأولئك الذين يريدون إزالة سموم الهيروين بشكل سريع، وغالباً لأنهم مقبلون على تحليل للمخدرات ويحاولون تفادي النتيجة الإيجابية.وأسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم ما هي إلا تأمين حالة المدمن وحمايته من المضاعفات الناتجة عن خروج الهيروين من الجسم بعد الاعتياد عليه لفترة طويلة، وبالتالي تطبيق تلك الوسائل هو طريقة إنقاذ للمدمن من زيادة نسبة السموم باستمرار التعاطي، وإن كان المدمن سيشعر بعد سحب السموم بحالة اتزان جسدي مقبولة تشعره بالانتعاش الفعلي، إلا أن آثار الهيروين مازالت باقية وتظهر على هيئة أعراض انسحابية طويلة المدى، وتظهر على فعله وسلوكياته وطريقة تفكيره الإدمانية التي ستدفعه ولا ريب إلى التعاطي مرة أخرى بعد فترة وجيزة، وكأنه لم يتوقف عن التعاطي يوماً، لذا تنظيف السموم لا تعني التعافي من الإدمان.

وقد تكون الانتكاسة بعد تنظيف الجسم من الهيروين خطيرة، نظراً لأننا نتوقع أن يتعاطي الشخص جرعات زائدة، وعليه إدمان الهيروين مرض عقلي لا يتم علاجه في أيام معدودات بل يمتد العلاج إلى شهور، حيث الخضوع إلى المعالجة النفسية والتأهيل السلوكي، للعمل على تقويم فكر وسلوكيات المدمن وضبط عاداته واستعادة وعيه وسيطرته على نفسه، ثم الخضوع لفترة رعاية لاحقة من أجل منع الانتكاسة بعد الخروج من مركز العلاج.

الخلاصة 

أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم هي الطريقة التي تؤمّن المدمن من المضاعفات والمخدرات أثناء خروج المخدر، وذلك لأن الهيروين له مدة استقلاب في الجسم لن تتغير إلا أنها تختلف من حالة لأخرى، وينطبق ذلك على نواتج استقلاب الهيروين كسدادسي أستيل المورفين والمورفين، وهذا يُعنى أن مدة خروج الهيروين من الجسم لها حد أدنى مع حالات التعاطي الخفيف وحد أقصى مع حالات الإدمان الشديدة من 4  أيام إلى 10 أيام.

 ولا يمكن أن نقلل مدة خروج الهيروين من الجسم باستخدام أي وسائل خارجية، وكل ما يمكن فعله للمُدمن هو إدارة وتخفيف شدة أعراض الانسحاب وحمايته من ظهور مضاعفات،  في المقابل هناك 6 عوامل تسرع مدة خروج الهيروين من الجسم متعلقة بالُمدمن والمخدر نفسه وطُرق التعاطي. 

لذا أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم هي الانتساب لمستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، وتخطي مرحلة السحب تحت إشراف أمر الأطباء والمتخصصين، وفي أكثر الأماكن خبرة في مصر لعلاج الإدمان.

شارك المقال

إخلاء المسؤولية الطبية: 

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار  الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين.

ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم

في حالة التعاطي الخفيف يُمكن تخطي مدة خروج الهيروين في المنزل باستشارة الطبيب، إذ يُمكن تحديد البروتوكول العلاجي من قِبله والإشراف عليه طول مدة خروج الهيروين من الجسم، لكن عندما تُشخّص الحالة على أنها حالة إدمانية شديدة لا يمكن تخطي مدة خروج البودرة من الجسم في المنزل بسبب شدة الأعراض الانسحابية المتوقعة التي قد تعرض المدمن لمضاعفات وكل من حوله.

نعم تساعد الأعشاب المدمن أثناء مدة خروج الهيروين من الجسم، حيث من الممكن الاستعانة ببعضها لتكون ضمن البرنامج الغذائي الصحي، لأن دورها لا يتعدى الدور التكميلي بجانب طرق العلاج الأخرى من ناحية رفع كفاء الجسم، والحصول على بعض الاسترخاء، لأن الأعشاب قدرتها ضعيفة في إدارة الأعراض الانسحابية، وبالتالي الاعتماد عليها وحدها يعني الانتكاسة لا محالة، ناهيك عن احتمال حدوث مضاعفات بسبب استخدام الأعشاب بدون إشراف طبي، حيث سيتعرض المدمن لآثار استخدامها الجانبية.

نعم استخدام الأدوية المخصصة لإدارة أعراض الانسحاب هي أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم، ولكن يجب تحديد تلك الأدوية ونوعها من قبل طبيب بعد التشخيص، واستخدامها تحت إشرافه، حتى لا ينقلب استخدامها إلى خطير جسيم، حيث أن استخدام أدوية علاج الادمان الهيروين بدون إشراف طبي يُعنى الوقوع في إدمانها، معاناة المدمن من مضاعفات، قد تحدث حالات إصابة بأمراض مزمنة، كما يجب استخدامها في بيئة آمنة بجانب استخدام الدعم النفسي في غرف تقدم أعلى مستويات الرعاية والعناية.

يخرج الهيرين من الجسم عن طريق البول أو العرق، لذا ينصح بشرب الكثير من السوائل وممارسة الرياضة لتسريع خروج الهيروين من الجسم.

يستغرق خروج الهيروين من الجسم وبالتحديد الدم والبول من 24 إلى 48 ساعة.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة