شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

عيادات علاج الإدمان في جدة..أفضل عيادة علاج الإدمان في جدة


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
المريض وأسرته أمام طبيب في عيادات علاج الإدمان في جدة
المقدمة

قد تجد الكثير من عيادات علاج الإدمان في جدة ما بين عيادة خارجية تابعة لمركز متخصص، وأخرى يديرها دكتور نفسي أو استشاري سلوكي، فأيهم يملك الإمكانيات والكفاءة التي تناسب متطلبات المدمن وتستطيع موائمة برنامج العلاج مع حالته الطبية للتعافي من الإدمان؟.
هذا بالضبط ما يثير قلق المدمن وأسرته عند البحث عن المكان الأفضل لعلاجه، وربما هناك الكثير من التحفظات لديهم منها كيفية الحفاظ على السرية وتحقيق الخصوصية، التكلفة واستراتيجيات العلاج المتبعة وكثيرا من التساؤلات التي تحتاج إلى إجابة وافية حتى نطمئن المدمن بأنه بيز أيدي أمينه تقدم له العلاج الصحيح وتشبعه عاطفيا وتتفهم أبعاد شخصيته حتى يصل للتعافي ويزيح من فوق كاهله كابوس الإدمان.
في هذا المقال سنلقي الضوء عن كل استفساراتكم عن العيادات المتخصصة التي تقدم خدمات علاج المدمنين في جدة حول كيفية العلاج، وماذا يحدث فيها وما الذي يمكنها تقديمه وكيفية الوصول إلى أفضلها وأكثرها خبرة.

ما هي عيادة علاج الإدمان؟

تختص عيادات علاج الإدمان في تقديم برنامج نفسي سلوكي للمدمن يعمل على فهم الاضطراب وأسبابه، وتطبيق استراتيجيات علاجية تمنح المدمن قدرة على إدارة عواطفه وأفكاره، مما يعينه على تعديل سلوكياته، بجانب مساعدة المدمن على حل المشكلات الأسرية والاجتماعية بطرق مهنية والتي قد يكون لها دخل بإقبال المدمن على التعاطي أو تسبب الانتكاس.

قد يدير عيادة علاج الإدمان طاقم طبي متشعب التخصصات أو دكتور نفسي أو استشاري سلوكي وتأهيلي مستخدمين تقنيات علاجية تركز عملها على الفرد من أجل الوصول إلى أفضل أداء على المستوى الجسدي والعقلي والنفسي والأسري والاجتماعي، بجانب تدريب المدمن على رفع درجات مقاومته لرغبة التعاطي والتغلب على العوائق التي تواجهه في طريق التعافي.

ما هي خدمات عيادة علاج الإدمان في جدة؟

خدمات عيادة علاج الإدمان في جدة

العيادات المتخصصة في جدة لا توجه خدماتها لمعالجة المدمنين فقط، لكنها تستهدف معالجة الأمراض النفسية وتعديل السلوك، وتقديم برامج لحل المشكلات الأسرية والزوجية، والحقيقة أن كل تلك الخدمات ضمنيا تصب في صلب معالجة الإدمان كونه اضطرابا تطول أضراره كافة مناحي الحياة، من جهة أخرى هناك عيادات أدق تخصصا تركز كافة جهودها لإعادة تأهيل المدمنين خصيصا.
وعندما يفكر المدمن في الالتحاق بعيادات علاج الإدمان في جدة سيجد الخدمات التالية:

  • جلسات العلاج الفردية.
  • العلاج النفسي.
  • مجموعات الدعم الجماعي.
  • الاستشارات السلوكية.
  • برامج الدعم الأسري.
  • استشارات المشاكل الزوجية.
  • كورس العلاج المنزلي.
  • جلسات التوعية والتثقيف.
  • برامج الوقاية من الانتكاسة بعد العلاج.
  • برامج الرعاية الخارجية الممتدة بعد علاج الإدمان.
  • الطب المجتمعي.
  • تطوير الذات ومهارات التواصل.

تلك الخدمات وما يتشعب منها من استراتيجيات علاجية قد لا تكون كافية لعلاج بعض الحالات والتي تحتاج إلى مستويات متقدمة من الرعاية المهنية، بجانب خطوة سحب سموم المخدرات، لذلك قد تكون العيادة غير مستعدة لاستقبال الحالات الإدمانية الشديدة وهنا يوصي الطبيب أو يحول المريض لمراكز علاج الإدمان المتخصصة التي تمنح الإمكانيات الملائمة لعلاجه.

متى تكون العيادات مناسبة لعلاج المدمن بدلا من المستشفى؟

متى تكون العيادات مناسبة لعلاج المدمن بدلا من المستشفى؟

العيادات المتخصصة لعلاج الإدمان خيار يقدم مستوى معين من الرعاية، يجب أن يتوقع معها استجابة من المدمن، وعلى هذا الأساس تتاح خيارات تمنح مستويات رعاية أعلى، لأن الإدمان مثل أي مرض، قد يدار ويعالج عبر عيادة إذا كانت الحالة تسمح بذلك، أو يستدعي مرفق يوفر الوسائل الطبية الأكثر دقة من أجل ضمان نجاح العلاج دون تهديد طارئ للصحة الجسدية والعقلية.

وحتى يكون على الإدمان مناسبا للمدمن عبر العيادات فقط يجب أن يكون تشخيص حالته المبدئي يتوافر فيه الشروط التالية:

  • عدم تضرر الحالة النفسية والعقلية للمُدمن بشكل كبير.
  • أهلية المُدمن للعلاج أثناء ممارسة أنماط الحياة.
  • قدرة المُدمن على استيعاب وتنفيذ البرنامج العلاجي.
  • عدم معاناة المُدمن من أعراض انسحابية خطيرة تحتاج إلى مراقبة دائمة ورعاية مستمرة.
  • عدم تشكيل المُدمن خطر على نفسه أو الآخرين.
  • توافر دعم أسرى مُناسب.
  • يستطيع التركيز على العلاج دون مُشتتات أو ضغط نفسي.
  • غير مُشخص باضطرابات تعاطي المٌخدرات المتزامنة.
  • تمُكن الأسرة من توفير بيئة آمنة ومشجعة أثناء فترة العلاج.

ورغم ذلك هناك عدة أسباب تجعل الأسرة في جدة تفضل العلاج من الإدمان في العيادات بدلا من المستشفى ومن تلك الأسباب:

  • تخفيف تكلفة علاج الإدمان عبر العلاج السكني في المستشفيات الخاصة جدة.
  • صعوبة الالتحاق بمراكز علاج الإدمان في جدة الحكومية بسبب قوائم الانتظار.
  • الانتكاسات المُتكررة بعد الخضوع لعلاج الإدمان في مستشفيات علاج الإدمان في جدة.
  • عدم قدرته على ترك عمله لفترات طويلة.
  • عدم قدرته على الابتعاد عن مسؤولياته الأسرية لعدة أشهر.
  • عدم تقبله فكرة العلاج وسط مجموعة من المُدمنين في مكان واحد.
  • ارتياحه وإظهار استجابة أفضل للعلاج الفردي.
  • احتياجه للدعم الأسرى المتواصل بالمبيت في منزله يومياً.
  • رغبته في الحفاظ على سرية العلاج باختيار العلاج في المنزل عبر عيادة علاج الإدمان عن بُعد في جدة.
  • صغر عُمر المُدمن.
  • جنس المُدمن خصوصاً النساء وكبار السن.
  • عدم تأقلم المُدمن مع العلاج السكني وزيادة اضطرابه النفسي.

كيفية معالجة المدمن داخل العيادات في جدة

معالجة المدمن في العيادات المصغرة في جدة تقوم على عدة جلسات فردية واجتماعية متتالية تستغرق من 3 إلى 7 أشهر تتضمن تلك الفترة 12 إلى 20 جلسة تقريبا، ويقوم الطبيب في أول جلسة بجمع المعلومات حول المريض فيما يتعلق بنوع المخدر والأعراض، بجانب الاطلاع على التقرير الطبي للمدمن لذا ننصح بأن يصطحب المدمن تقرير مفصل عن حالته عبر التحليل الطبيب، وبجمع المعلومات أدقها يضع الطبيب المختص تصور عن تشخيص الحالة لوضع البرنامج العلاجي.

الجلسات التالية ستكون مجموعة متنوعة من الاستراتجيات منها جلسات العلاج السلوكي المعرفي، جلسات الدعم الجماعية، الحلسات الأسرية، تطبيق تقنيات الاسترخاء، جلسات تعديل السلوك والوقاية من الانتكاس،وقد يصاحب ذلك وصف الطبيب- في حالة الحاجة- للأدوية النفسية.

أين يتم سحب سموم المخدرات في جدة؟

الاستشارات السلوكية عبر العيادات الخاصة بعلاج الإدمان قد لا تستطيع تقديم برامج سحب السموم، خاصة أن معظم القائمين تلى العلاج استشاريين سلوكيين لا يستطيعون وصف الأدوية لإدارة أعراض الانسحاب، لذلك سيتم تحويل المدمن من قبل العيادات إلى مراكز ومستشفيات علاج الإدمان المتخصصة القادرة على وضع برنامج سحب وإزالة السموم بأقصى درجة من الأمان والراحة، ومن ابرز مستشفيات علاج الإدمان في جدة لسحب سموم المخدرات مستشفى إرادة للطب النفسي وعلاج الإدمان.
ولكن ذلك لا يمنع وجود عيادات تمتلك خبرة وكفاء لعلاج الإدمان مع إدارة الأعراض الانسحابية، وهنا يوجد عدة خيارات منها الحصول على كورس العلاج المنزلي في جدة عن بعد أونلاين لتحقيق أقصى درجة من الخصوصية أو الالتحاق بالعيادة الملحقة للمراكز والمستشفيات لتطبيق العلاج الخارجي.

اقرأ أيضاً عن:

لماذا علاج الإدمان أونلاين في جدة خيار مناسب بجانب العلاج في الخارج؟

وفرت الجهات المسؤولة عن مكافحة تعاطي المخدرات الكثير من العيادات الخارجية التي تقدم خدمات إعادة التأهيل وعلاج الإدمان، ورغم ذلك النسبة الأكبر من المدمنين يفضلون خدمات العلاج غن بعد اونلاين، أو البحث غن مراكز في الخارج للخضوع للبرامج السكنية.
وهناك أسباب متمثلة في بعض الصعوبات التي يواجهها المدمن عند محاولة الالتحاق بعيادة متخصصة، جعلت علاج الإدمان عن بعد أو في الخارج هو الأنسب، ومن أبرز تلك الصعوبات:

  • الانتظار لفترة طويلة لبدء العلاج: وذلك يرجع إلى عدم وجود وفرة في عيادات علاج الإدمان في جدة مع ارتفاع عدد المُدمنين الراغبين في العلاج، لذلك يضطر المُدمن إلى الانتظار طويلاً من أجل الحصول على موعد لبدء علاجه.
  • قلة عدد الأطباء: هُنا قد لا يجد المُدمن ما يُناسب متطلباته بسبب كثرة عدد المُدمنين، إذ يضطر الطبيب إلى التعامل مع عدد كبير منهم يفوق طاقته، وهنا قد يقل التركيز على تطبيق خطط خاصة لكل مُدمن والاتجاه إلى التعميم من أجل تدارك الموقف، بجانب تقليص مدة العلاج مما يُقلل من الجودة العلاجية.
  • انخفاض جودة العلاج النفسي والتأهيل: يرجع انخفاض جودة العلاج النفسي والتأهيل السلوكي عند الانتساب لعيادات علاج الإدمان في جدة إلى سببين أولهما عدم تأمين بيئة آمنة كُلياً للمُدمن نظراً لإمكانية تعرضه لمحفزات الإدمان ومسسبات الانتكاسة، والسبب الثاني نُدرة الخبرات والكفاءات في جدة بسبب حداثة تخصص علاج الإدمان ونقص الكادر الطبي، لذا ترتفع نسب الانتكاسة حتى وصلت إلى 67 في المائة من المُدمنين المتعافين.

هُناك أسباب أخرى خاصة بالمُدمن تشكل عوائق أمامه لعلاج الإدمان عبر العيادات نذكر منها:

  • بسبب كثرة التردد على العيادات قد لا يستطيع الحفاظ على سرية العلاج.
  • التعرض للإرهاق بسبب كثرة التنقل، والإرهاق من إحدى مسببات الانتكاسة الرئيسية.
  • الخوف من وصمة العار المُجتمعية.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أشهر 5 عيادات علاج الإدمان في جدة

عيادات علاج الإدمان في جدة

عندما نوجه النظر إلى أبرز عيادات الإدمان في جدة، فنحن نخص بالذكر العيادات الخارجية التابعة للمراكز والمستشفيات، القادرة على تقديم برنامج مُتكامل تحت إشراف كادر طبي شامل، وأبرزها:

عيادات مستشفى دار الهضبة لعلاج الإدمان

احتلت عيادات مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان مكانة رفيعة وشهرة واسعة بين المُدمنين المتعافين في جدة، إذ يُنصح بها كُل من اختيار سبيل علاج الإدمان عن بُعد إو بالانتقال للعلاج في الخارج، حيث لديها خبرة ممتدة ، بجانب الكادر الطبي المُتكامل والمتميز ذائع الصيت على مستوى الوطن العربي، وقد استطاعت عيادات مستشفى دار الهضبة تحقيق المُعادلة الصعبة مع كثير من الحالات، وهي تطبيق أعلى جودة من العلاج بأمان وفعالية داخل المنزل، حيث يُشرف الفريق العلاجي على تطبيق المُدمن للخطة الموضوعة عن بُعد، بجانب إتاحة برامج مجموعات الدعم أونلاين والعلاج الأسرى في خطوة رائدة وغير مسبوقة لعيادة علاج الإدمان في جدة، لذلك تم اعتبار عيادات دار الهضبة أفضل عيادات لعلاج الإدمان في جدة عن بُعد.

كيف تتواصل مع عيادات دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان من جدة؟

تستطيع التواصل مع أفضل عيادة خاصة لعلاج الإدمان في جدة عن بُعد من خلال رقم الواتس آب مجاناً : 00201154333341، كما يُمكنك الدخول إلى موقع الخاص بالمركز التالي https://www.daralhadabaegypt.com/ وإرسال رسالة إلى المختصين بشكل مُباشر.

عيادات مستشفى الأمل للصحة النفسية وعلاج الإدمان

تُعد عيادات مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في جدة هي المرفق الوحيد الذي يُقدم العلاج عبر العيادات الخارجية بشكل مجاني، وتبذل الجهات المسؤولية مجهودات جبارة من أجل تلبية متطلبات المُدمنين مع تزايد الأعداد، لذا قد ينتظر المُدمن في جدة عدة أشهر حتى يحصل على موعده الأول لبدء، ورغم محاولات التطوير لازلت نسبة الانتكاسة مُرتفعة بسبب الثغرات السابق ذكرها.. ولكن أيضاً الكثير من المُدمنين استطاعوا النجاح في علاج الإدمان عبر عيادات مستشفى الأمل في جدة.. لذا هي تجربة تستحق المحاولة.
تقع عيادات مستشفى الأمل في جدة في حي النعيم شمال سوق حُراء، وكذا يُمكنك التواصل هاتفياً عبر رقم الهاتف: 966126544293.

عيادات مستشفى قويم لعلاج الإدمان في جدة

تُعتبر العيادات الخارجية لمُستشفى قويم لعلاج الإدمان من أبرز العيادات التي استطاعت أن تُقدم جودة علاجية مُناسبة للمُدمنين.
من خلال تتبع العنوان التالي يُمكنك الوصول إلى عيادات مستشفى قويم في جدة: الأمل- النعيم- جدة، ورقم الهاتف هو 966538580808.

عيادات سليمان فقيه لعلاج الإدمان

عيادات سليمان فقيه لعلاج الإدمان في جدة هي الأخرى تُعتبر من الأماكن البارزة، إذ تمكنت من مساعدة عدد من المُدمنين للتعافي من الإدمان.
تقع عيادات سليمان فقيه في فلسطين- الحمراء جدة، أما عن رقم التليفون فهو 9669002127777.

عيادات الاستشارات السلوكية في جدة

يوجد العديد من العيادات الخاصة لعلاج الإدمان في جدة، ولكن مُعظمها لا يُطبق برامج علاج الإدمان بشكل مُتكامل، بل تقتصر على تقديم المشورة والاستشارة السلوكية ومن أبرز تلك العيادات:

  • عيادات الهُجن للإرشاد الأسرى وعلاج الإدمان.
  • عيادات الأمان للأمراض النفسية وخدمات علاج اضطرابات الإدمان.
  • عيادات المدارك للطب النفسي والإرشاد في علاج الإدمان.
  • عيادات بايولايف لعلاج حالات الإدمان.

من هو أفضل دكتور لعلاج الإدمان في جدة؟

يُعد الدكتور أمجد العجرودي أفضل دكتور لعلاج الإدمان في جدة عن بُعد، الحاصل على دبلوم ممارسة الطب النفسي من جامعة لندن، وماجستير أمراض نفسية وعصبية جامعة القاهرة، والزمالة العربية للطب النفسي، يعمل لدى عيادات مركز الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، حيث استطاع أن يصل بكثير من المدمنين في جدة إلى التعافي النهائي من الإدمان، بفضل خبرته الطويلة وكفاءته العالية، وقدرته على إدارة علاج الإدمان في جدة اونلاين بمنتهى الاحترافية وتطبيق في مُنتهى الدقة في العلاج.

هذا بجانب أبرز أطباء علاج الإدمان في جدة عن بُعد وأشهرهم دكتورة تفاؤل فوزي، ودكتورة شيماء عثمان، بجانب الفريق المُتكامل الذي يعمل مع المُدمن مثل أ/ هبة مختار سليمان الاخصائية النفسية، أ/ غنيمة كرم خبيرة علاج الإدمان، وباقي فريق الهضبة، حيث يعمل مع المُدمن في جدة فريقاً مُتكاملاً من أجل تطبيق برامج علاج الإدمان الشاملة في المنزل أونلاين.. ويُمكنك التواصل مع أفضل فريق طبي لعلاج الإدمان في جدة عبر قم 00201154333341.

ملخص المقال

يوجد عدد محدود من عيادات علاج الإدمان في جدة، منها عيادات خارجية لمراكز علاج مُتخصصة، وعيادات خاصة يديرها طبيب واحد لعلاج الإدمان، وينصح الخبراء إذا كانت حالة الإدمان شديدة ولا يتمكن المُدمن من الإقامة السكنية الطويلة لعلاج الإدمان، اللجوء إلى العيادات التابعة لمراكز علاج الإدمان في جدة لأنها الأكثر قدرة على تطبيق برامج علاج الإدمان الناجحة والشمولية والتي تؤمن للمُدمن التعافي من الإدمان في نهاية المطاف.

للكاتبة: أ. حياة.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول عيادات علاج الإدمان في جدة

تُعتبر تكلفة علاج الإدمان في العيادة في جدة مُرتفعة مُقارنة بالخدمات المُقدمة، وتتراوح ما بين 250 ريال سعودي إلى 600 ريال سعودي، إي أن المُدمن يتكلف في الأسبوع من 1000 إلى 2000 ريال سعودي، وهكذا تبلغ أسعار علاج الإدمان شهرياً عبر عيادات الإدمان في جدة، ما بين 4000 إلى 8000 ألف ريال، وقد يصل هذا الرقم عند العلاج في عيادات خارجية لمركز مُتخصص يُقدم برنامج العلاج الشامل إلى مبلغ يتراوح ما بين 1000 إلى 1200 رياض سعودي في الجلسة لتبلغ القيمة الإجمالية لعلاج الإدمان في جدة خارجياً دون مبيت في المستشفى حوالي 16 ألف ريال سعودي، وتلك مبالغ طائلة مقارنة بانخفاض جودة العلاج، في حين أن المُدمن يستطيع بنفس التكلفة مع الخبرات والكفاءات، و الحصول على خدمات أعلى مستوى لعلاج الإدمان في الخارج، في مستشفى دار الهضبة.

يُمكنك التسجيل في عيادات مستشفى الأمل لعلاج الإدمان من خلال التواصل مع رقم المستشفى المذكور أعلاه في أجزاء المقال، كما يُمكنك معرفة الخيارات البديلة والأفضل لحالتك من خلال معرفة أشهر عيادات علاج الإدمان بجدة السابق ذكرها أعلاه.

ليس أي دكتور نفسي يمتلك الكفاءة لعلاج المُدمنين في جدة، حيث يجب أن يمتلك الطبيب النفسي مؤهلات علمية وكفاءة أكاديمية لذلك، لأن علاج الإدمان لا يقتصر فقط على المعالجة النفسية، بل يقوم على علاج عدة اضطرابات عقلية وسلوكية، بجانب تمكنه من توقع الاضطرابات الجسدية التي سببتها فترة التعاطي وإدراك سُبل علاجها، بجانب خبرته في الطب المجتمعي والأرشادات الأسرية، لذا نوجه بعدم الانتساب لأي عيادة في جدة لعلاج الإدمان، ويجب أن تكون خارجية تابعة لمركز مُتخصص.

يُعد الكبتاجون من المخدرات الخطيرة التي تُسبب مضاعفات جسدية ونفسية خطيرة، بجانب الكريستال ميث وأيضاً الكحول، لذا في تلك الحالات نوجه المُدمن للعلاج السكني في الخارج، بدلاً من اللجوء لعيادات علاج الإدمان في جدة، حيث التخصص الدقيق، والخبرات الطويلة، والمراكز ذات الباع الطويل في علاج الإدمان، ننصحك بعلاج إدمان الكبتاجون في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان.

الحشيش من المخدرات التي تُظهر أعراض انسحابية لمُدة طويلة، ولكنها ليست بالأعراض التي تُهدد حياة المُدمن، ولكن من الصعب التحكم في مغريات الإدمان، خاصة عندما يتنقل المدمن للعلاج في العيادات بشكل يومي، لذا يُمكن احتواء حالة المُدمن في المنزل، ومتابعة العلاج عبر عيادات علاج الإدمان عن بُعد، تواصل مع الرقم التالي 0201154333341، أو اقرأ أجزاء المقال حتى تتعرف على أفضل عيادة لعلاج الإدمان عن بُعد.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة