شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

عيادات علاج الإدمان في الكويت: هل كافية للتخلص من الإدمان


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
عيادات علاج الإدمان في الكويت
المقدمة

ارتفعت نسبة إدمان المخدرات في الكويت بصورة مُرعبة، الأمر الذي استدعى فتح منافذ للتوعية ضد ذلك الخطر الداهم، كما عملت الدولة على إنشاء مراكز تُقدم العلاج السكني، بجانب العيادات الخارجية التابعة لها، ومع ارتفاع أعداد المُدمنين أصبحت قائمة الانتظار طويلة، لتسمح الدولة بإنشاء عيادات مع الاستعانة بالخبرات الخارجية لرفع درجة الكفاءة والخبرة لدى الأطباء، خاصة أن مجال علاج الإدمان هُناك لازال في طور التطوير.
والحقيقة أن أعقد ما يقف أمام فئة المدمنين في كافة دول الخليج العربي وليس الكويت فقط هو كيفية تحديد المرافق العلاجية الاي يمكنها تلبية كافة متطلباته وعلاجه
فإلى أين يتجه المدمن في الكويت للعلاج؟، وهل دكتور نفسي فقط يكفي لعلاجه؟. هذا ما سنعمل على تحديده للقارئ ليصبح أكثر قدرة ودراية بما يلزمه للخروج من نفق الإدمان المهلك له ولأسرته

الخيارات المتاحة لعلاج المدمن في الكويت

أمامك عدة خيارات لعلاج الإدمان إذا كُنت في الكويت، وتشمل مراكز ومستشفيات مُتخضصة للعلاج السكني، عيادات خارجية تابعة للمستشفيات، عيادات علاج الإدمان في الكويت الخاصة، عيادات العلاج عن بُعد فأيهم تختار؟.
الكويت تضم قلة قليلة من المراكز الحكومية لعلاج الإدمان والتي تنحصر في مركزين تقريباً أصبح من المستعصى الالتحاق بالعلاج فيها إلا بعد الانتظار طويلاً، وهذا بالطبع ينعكس بالسلب على المُدمن إذ أن الإدمان يُظهر مضاعفاته في أي لحظة، ناهيك عن ارتفاع نسبة الانتكاسة حتى بعد العلاج من الإدمان الداخلي في الكويت، ولعدة اعتبارات أخرى مثل الخوف من وصمة العار، حرص الأسرة على بقاء المُدمن بجوارها والمعالجة تحت أعينها، الأعباء المهنية والأسرية التي قد تمنع المُدمن من التغيب طويلاً للعلاج السكني وغيرها من العوائق الفردية وأنماط التفكير والعادات السائدة، ونظراً لكل ذلك أصبحت تلك الفئات توجه أنظارها لعلاج الإدمان عبر العيادات في الكويت فماذا ستُقدم لك العيادة؟.. هذا ما نود طرحه بالتفصيل فيما يلي.

ما تقدمه عيادة علاج الإدمان في الكويت وتقييم جودة الخدمات

ماذا ستُقدم لك عيادة علاج الإدمان في الكويت؟

عيادات علاج الإدمان في الكويت هو ذلك الخيار المُتاح أمام أولئك المُدمنين الذين لن يتمكنوا من العلاج الداخلي في المراكز والمستشفيات نتيجة ارتفاع التكلفة أو الظروف الأخرى الخاصة بالمُدمن والتي شرحناها أنفاً، أو أولئك الذين لم يستطيعوا حجز مكان في المركز المتخصص الموجود في منطقة الصباح التخصصية والذي يُعد المركز الوحيد الذي يُقدم خدمات علاجية المُتكاملة في الكويت بأكملها، رغم حداثة التخصص ونقص الخبرات.
وتُقدم عيادات علاج الإدمان في الكويت التابعة لمستشفيات علاج الإدمان للمُدمن ما يلي:

سحب سموم المخدرات من 3 إلى 7 أيام

خاصة منها عيادات علاج الإدمان التابعة للمستشفيات ومراكز علاج الإدمان المشهورة في الكويت مثل مركز علاج الإدمان في منطقة الصباح، وهُنا إذا اختار المُدمن العلاج الخارجي يجب أن يبقى في المركز في فترة تتراوح ما بين 3 إلى 7 أيام، من أجل إدارة أعراض الانسحاب وتخطي المرحلة الحرجة.

العلاج النفسي عبر الرعاية النهارية

بعد مرحلة سحب السموم، يبدأ الطبيب في وضع جدول يُشابه البرنامج اليومي لمدمنين العلاج الداخلي لعدد ساعات مُعين يومياً مع السماح له بالذهاب إلى المنزل، حيث يخضع لكافة أسس العلاج والتقنيات في دوام جزئي يتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات ويُسمى ذلك بالرعاية النهارية وقد يستمر لمُدة 21 يوماً.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



الطب المُجتمعي

بعد العلاج النفسي، ينتقل المريض إلى الخضوع لبرنامج الطب المُجتمعي الذي يكون عبارة عن انخراطه في مجموعات الدعم، وبعض الجلسات الفردية، من أجل إعادة تأهيله وزيادة تأقلمه مع المجتمع، حتى يكون فرداً عاملاً فعالاً يستطيع الاندماج دون الحاجة إلى تعاطي المخدرات.

ولعل ذلك البرنامج قد يكون جيداً ولكن هُناك عدة عوائق قد تعرقل المُدمن، وعوامل أخرى قد تكون سبباً أساسياً في الانتكاسة، وترجع تلك العراقيل إلى عدة أسباب نذكرها فيما يلي:

  • قوائم الانتظار الطويلة: وهُنا يصطدم المُدمن بقائمة من الانتظار طويلة حتى يحصل على الجلسة الأولى للعلاج نظراً لقلة تلك العيادات وهُنا إما يبحث عن دكتور نفسي لعلاج الإدمان، أو يتجه للعلاج عن بُعد.
  • قصر فترة إدارة أعراض الانسحاب: بالطبع وبسبب ارتفاع عدد المرضى المنتظرين، تضطر المستشفيات في تقليص فترة إدارة الانسحاب برغم إن الأعراض الحادة تمر خلال تلك الفترة بالفعل وهي 7 أيام، ولكن هُناك بعض أنواع المخدرات وخاصة المنتشرة في الكويت كالبتاجون والكريستال ميث وحتى الحشيش والكحول تظهر فيها أعراض انسحابية لفترة أطول، قد تصل إلى 10 أيام وحتى 14 يوماً، هي أعراض أقل حدة ولكنها تحتاج إلى استمرار الرعاية، ومع السماح للمُدمن بالعلاج الخارجي يتعرض لمحفزات الإدمان في البيئة الخارجية ويقع في الانتكاسة سريعاً.
  • قصر فترة التأهيل النفسي :بالتبعة مُدة التأهيل النفسي ليست بالكافية لتخليص المُدمن في الكويت من اضطرابات تعاطي المخدرات، وبالتالي لن تُعالج الاضطرابات النفسية بشكل عُميق وكذا الطب المجتمعي وحتى الرعاية اللاحقة التي يجب أن يحصل عليها المُدمن لسنوات غالباً لا تُقدم بالجودة المنتظرة.
  • التعرض المُستمر لمحفزات الإدمان: مع الانتقالات اليومية خلال العلاج في عيادات علاج الإدمان في الكويت يتعرض المُدمن لمغريات الإدمان ومحفزاته، مما يسرع من الانتكاسة العاطفية ومن ثم الوقوع في الانتكاسة الفعلية بشكل سريع، إذ أن الأفكار الإدمانية مازالت تُسيطر على المُدمن وتدفعه للتعاطي لذا لابد من تواجده في بيئة آمنة.
  • تفاقم إحساس المُدمن بوصمة العار: كثرة تردد المُدمن على عيادات علاج الإدمان في الكويت غالباً ما تُشعره بالخجل، وجلد الذات ووصمة العار، حيث أن المُجتمع الكويتي مازال ينظر للمُدمن على أنه مُذنب، وفي عشية وضحاها قد يتفاقم ذلك الشعور داخل المُدمن مما يُرجح وقوع الانتكاسة.

ولا ننفي إن هُنا كثير من المرضى استطاعوا التخلص من الإدمان من خلال عيادات تابعة لمراكز علاج الإدمان، ولكن ذلك لا يُخفى نسبة الانتكاسات المُرتفعة، وتفادياً لذلك أصبح المُدمنين يبحثون عن دكتور نفسي لعلاج الإدمان في الكويت فماذا سيُقدم لك، هذا ما سنستعرضه خلال الآتي.

حول خدمات دكتور نفسي لعلاج الإدمان في الكويت

إذا كُنت تبحث عن دكتور نفسي لعلاج الإدمان في الكويت فمن الممكن أن تجده بسهولة حيث سنعمل في فيما هو قادم من فقرات على ذكر أبرز وأشهر عيادات لعلاج الإدمان في الكويت، التابعة لمستشفى أو تلك الخاصة، مع ذكر أفضل عيادة تُقدم علاج الإدمان عن بُعد ذلك الخيار الأهم بالنسبة لك، ولكن قبل الاختيار عليك أولاً أن تعرف ماذا سيُقدم لك دكتور نفسي لعلاج الإدمان في الكويت، وإليك الخدمات القادر على تقديمها لك:

تشخيص حالة الإدمان

يبدأ الدكتور النفسي لعلاج الإدمان في الكويت بتشخيص حالتك أولاً، قد يطلب منك تحاليل الإدمان لمعرفة نسبة السموم ومدى الأضرار الواقعة عليك جراء التعاطي، لتشخيص حالتك ومعرفة مدى خطورتها، وهل هو قادر على علاجها بإمكانياته المحدودة في العيادة أم لا، ثم تشخيصك نفسياً ومعرفة مدى خطورة اضطرابات تعاطي المخدرات لديك.

التوجيه إلى مركز متخصص

إذا وجد الدكتور النفسي إن حالتك تحتاج إلى مستشفى أو مركز مُتخصص سيوجهك بذلك، وبعد إدارة أعراض الانسحاب في وحدات العلاج المتخصصة، سيستكمل معك العلاج النفسي.

المُتابعة لعلاج الاضطرابات النفسية

بعد تخطي أعراض الانسحاب، سيبدأ الطبيب على علاج الاضطرابات النفسية لديك سواء تلك الموجودة قبل الإدمان والتي أدت إلى لجوئك للتعاطي، أو الناتجة عن تعاطي المخدرات بسبب تشويه كيمياء المخ والأضرار الناجمة عن الاختلالات الحادثة في الجهاز العصبي، قد يستغرق الأمر حوالي 20 جلسة او يزيد.

التأهيل السلوكي

خلال العلاج النفسي يبدأ دكتور علاج الإدمان في الكويت ببدء تنفيذ تقنيات التأهيل السلوكي والطب المجتمعي لتعليم المُدمن كيفية منع الانتكاسة.

لا نعدك أن تطبق تلك الخطوات بشكل فعال، ناهيك إنك تتعرض لنفس المشكلات السابق ذكرها، مثل التعرض لمحفزات الإدمان، الإجهاد نتيجة كثرة التنقلات، صعوبة الحفاظ على سرية العلاج نتيجة كثرة ترددك على العيادة النفسية، وعوائق أخرى قد تخفض جودة العلاج لدى دكتور نفسي لعلاج الإدمان في الكويت نذكرها فيما يلي:

  • نقص الخبرة والكفاءة: رغم وجود كفاءات لعلاج الإدمان في الكويت، إلا أنها نادرة بسبب حداثة التخصص.
  • نقص الإمكانيات: العلاج القائم على طبيب قد لا يُسعف في تقديم كافة أنواع العلاجات الدقيقة، فعلاج الإدمان يحتاج إلى رعاية شاملة بوجود معالجين و مستشارين ومدربين، وذلك لا يُمكن توفيره في عيادة واحدة لعلاج الإدمان.
  • عدم تقديم الرعاية الكاملة للمُدمن: طبيب واحد في عيادة نفسية، يُعنى أنه يتعامل مع أكثر من مريض في اليوم الواحد، بينما علاج الإدمان يحتاج إلى التركيز ومراعاة احتياجات المُدمن بصورة دقيقة، وذلك ما لم يستطيع تقديمه وحده، خاصة تقديم الرعاية الممتدة للمريض في فترة التعافي المُبكر، إذ ليس من الممكن أن يقوم الطبيب بمتابعة مرضاه جميعهم لعدة سنوات.

وعلينا القول أن اختيار دكتور نفسي لعلاج الإدمان في الكويت قد يكون موفقاً في حالات التعاطي الخفيف، مع خلو المُدمن من اضطرابات تعاطي المخدرات الخطيرة.

متى يكون علاج المدمن لدى طبيب نفسي خيار ناجحا في الكويت؟

يُمكن للمُدمن أن يلجأ إلى دكتور نفسي لعلاج الإدمان في الكويت، إذا تم إتمام برنامج علاج الإدمان كاملاً وتعافي ووقع في الانتكاسة وتعاطي قدراً ضئيلاً من المخدرات حتى لا يضطر إلى سحب السموم مرة أخرى، لأن الدكتور النفسي يُركز على علاج مرض الإدمان من الناحية النفسية وحماية المُدمن من الانتكاسات وتصحيح مساره، ويُعد أشهر دكتور نفسي لعلاج الإدمان في الكويت هي د/ تفاؤل فوزي، التي تُقدم العلاج عن بُعد بأفضل الطُرق وأدق التقنيات، حيث تبلغ خبرتها في مجال الطب النفسى 24 عاماً، وتمتلك خبرة طويلة ومؤهلات عُليا أهمها الحصول على دبلوم الطب النفسي من جامعة كينجز بلندي، بجانب التدريب في أفضل المراكز الطبية في ألمانيا برلين، بجانب مجموعة منتقاة من الأخصائيين النفسيين كـ أ/ هبة مختار، أ/ نعيمة كرم، أ/ مي عادل، كخُبرات في العلاج النفسي للمُدمنين عن بُعد في دار الهضبة.

يُمكنك الوصول إلى أفضل دكتور نفسي علاج الإدمان بالكويت المتمثل في الدكتورة تفاؤل فوزي من خلال التواصل عبر رقم 02054333341.

لماذا خيار عيادات معالجة الإدمان في الكويت عن بُعد هو الأفضل لك؟

أصبح خيار علاج الإدمان في الكويت عبر العيادات التي تُقدم الخدمات العلاجية للمُدمن عن بُعد هو الخيار الأفضل للمُدمنين في الكويت لعدة أسباب أهمها ما يلي:

تحقيق أقصى درجات السرية لعلاج الإدمان

يستطيع المُدمن أو الأسرة الحفاظ على سرية العلاج، إذ يتم داخل المنزل، تحت أعين الأسرة.

تعرّض أقل للإجهاد ومحفزات الإدمان

تُعتبر عيادات علاج الإدمان في الكويت عن بُعد وجه من أوجه العلاج المنزلي، ولكنه بتوجيه الطبيب ومتابعته المُستمرة، مما يُعنى أن المُدمن لن يتعرض للإجهاد أو محفزات الإدمان الخارجية.

سهولة اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان

وأنت في الكويت يُمكنك اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان بسهولة عن بُعد عبر التأكد من مؤهلاته وخبراته وتقييمات المُدمنين له، وتقييم المركز أو المستشفى التي يعمل بها، والتأكد من توافر كافة الإمكانيات والسبل الحديثة لإنجاح العلاج، إذاً ستحصل على أعلى درجات الخبرة والكفاءة مما يُطمئنك خلال العلاج عن بُعد.

سهولة إقناع المُدمن وتواصله وارتفاع استجابته

سيتخلص المُدمن من خجله، وينفتح على التحدث مع الطبيب، مما يرفع استجابته للعلاج والتأهيل خاصة مع جلسات العلاج الفردية والجماعية.

سهولة إطلاع الطبيب على بيئة المُدمن

بالعلاج عن بُعد يستطيع الطبيب رؤية بيئة المُدمن المُحيطة، وتحديد كيفية تهيئتها لعلاجه، كما يُمكنه متابعة تناول الدواء، وتوجيه المدمن، وإدارة أعراض الانسحاب بشكل دوري نظراً لسهولة الاتصال.

إشراك الأسرة بشكل كامل في البرنامج العلاجي

يستطيع الطبيب بسهولة أن يجتمع مع أفراد الأسرة التي تُعد الداعم الأول للمدمن وجزء لا يتجزأ من أسس العلاج، حيث يقوم بجلسات فردية مع الأسرة حتى يتدربوا على كيفية معاملة مدمن المخدرات في الكويت أثناء العلاج، وتلبية احتياجاته، ومشاركته في خطوات العلاج بشكل فعال.

ارتفاع نسبة اقتناع المُدمن بالعلاج السكني في الخارج

غالباً عند التعامل مع أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت عن بُعد، يكون المركز أو المستشفى التابع لها خارج الكويت، وعندما يرى المُدمن كفاءة الطبيب، وإمكانيات المستشفى في الرعاية، والخدمات الفندقية، ونسبة التعافي العالية، والابتعاد عن المُجتمع ونظراته، ومميزات السياحة العلاجية، ودرجة الترفيه العالية، يقتنع بالعلاج خارج الكويت خاصة عندما يكون الطبيب تابع لأفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الكويت عن بُعد وهي مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان.

إذاً عيادات علاج الإدمان في الكويت عن بُعد تكاد تكون الخيار الأمثل للمُدمن لفعالية الكبيرة طالما ظروفه لا تسمح بالعلاج خارج الكويت، وهذا ما يقوله الواقع وتؤكده الإحصائيات، ولكن حتى نفتح باب الخيار أمام المُدمن، سنعرض كافة الخيارات أمامه، بالأسماء والعناوين للعيادات المتخصصة لعلاج الإدمان سواء تابعة لمراكز أو منفصلة او عن بُعد فيما يلي.

أفضل 4 عيادات لعلاج الإدمان في الكويت

كشفنا لك فيما سبق كل الحقائق حول الخيارات الفعلية لعلاج المدمن، وفيما هو تالي سنُكون دليلك لكافة الأماكن المتاحة لبدء العلاج، وأشهر عيادات لعلاج الإدمان في الكويت هي:

عيادات مستشفى دار الهضبة لعلاج الإدمان

تُعد عيادات مستشفى دار الهضبة لعلاج الإدمان هي أفضل عيادة علاج الإدمان في الكويت عن بُعد، لما تمتلكه من فريق مُتكامل خبير في علاج المُدمن أونلاين، مع توفير كافة الإمكانيات الحديثة لتحقيق.
دار الهضبة تتعامل مع المُدمن بواسطة فريق مُتكامل من أطباء ومعالجين ومُدربين وأخصائيين، لوضع الخطط الشاملة لإنجاح علاج الإدمان في الكويت داخل المنزل، وتعليم الأسرة والمُدمن كيفية مواصلة العلاج، وإتاحة الفرصة لاستكمال التعافي في المنتجع لديها إذا اختار المُدمن العلاج خارج الكويت، دار الهضبة استطاعت مساعدة كم هائل من المُدمنين للتعافي عبر العلاج أونلاين، بالطُرق العلاجية العالمية عبر الجلسات الفردية والجماعية، ويُمكنك التواصل مع أفضل عيادة لعلاج الإدمان في الكويت عن طريق تطبيق الواتس آب على رقم 02054333341.

عيادات مركز نجاحات لعلاج الإدمان

الشريك الرسمى لمستشفى دار الهضبة في الكويت، حيث تبادل الخبرات وتُعد عيادات مركز نجاحات من أشهر عيادات علاج الإدمان في الكويت، وتُقدم خدمات مُتميزة لعملائها، وتمتلك نسبة تعافي عالية بفضل توافر الخبرات والكوادر الطبية، وبرامج العلاج الشاملة والتي تعد الأحدث من بين نظائرها، خاصة برامج تأهيل المدمن والاستشارات السلوكية والتأهيلية الفعالة.

وعنوان عيادات مركز نجاحات لعلاج الإدمان في الكويت كالتالي : جابر بن حيان- سالمية- الكويت، كما يُمكنك التواصل مع عيادات مركز نجاحات لعلاج الإدمان الخارجي عبر رقمها التالي : 096525626060.

العيادات الخارجية لمركز علاج الادمان بالكويت الحكومي

يُعتبر المركز الحكومي الوحيد الذي يُقدم خدمات عيادة علاج الإدمان في الكويت مجاناً، وبأسعار رمزية للوافدين، لذلك قد يصطدم المدمن بقائمة انتظار طويلة مع باقي العوائق الأخرى التي تحدثنا عنها بالتفصيل في الفقرات السابقة، ولكن بالطبع عيادات المركز تُقدم خدمات متميزة كبرامج علاج الإدمان في العيادة الخارجية والرعاية النهارية والطب المجتمعي، ولكن هُناك نقص خارج عن الإرادة للخبرات المتوفرة وتعمل الحكومة جاهدة لرفع عدد الأسرّة وتدريب كادر الأطباء للوصول إلى أعلى مستويات للكفاءة الطبية وكل ذلك بسبب أن تخصص علاج الإدمان في الكويت مازال حديثاً، وعنوان عيادات مركز علاج الإدمان في الكويت هو منطقة الصباح الطبية- طريق جمال عبد الناصر- خلف مركز الراشد للحساسية- الكويت.
أما رقم هاتف عيادات مركز علاج الإدمان في الكويت هو 24970604 أو 96524844436.

عيادات مركز الكويت للصحة النفسية

من أبرز العيادات الحكومية التي تُقدم خدمات علاج الإدمان عبر عيادة واحدة داخلها في الكويت وتهتم بعلاج المُدمنين نفسياً وتأهيلهم سلوكياً مع تقديم خدمات الطب المجتمعي والإرشاد الأسرى، وعنوان عيادات مستشفى الطب النفسي بالكويت هو منطقة صباح الطبية في الكويت، بينما رقم هاتف عيادات مستشفى الطب النفسي في الكويت هو 96524643900.

تلك هي أفضل وأشهر عيادات لعلاج الإدمان في الكويت سواء عن بُعد أو العيادات التابعة للمراكز التخصصية، ولكن كيف تصل إلى أفضل دكتور، حيث من المتعارف أن داخل العيادات الخارجية لعلاج الإدمان في الكويت هُناك فريق كامل من الأطباء لعلاج الإدمان فمن هو أفضلهم.. الإجابة فيما يلي.

من هو أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت؟

من هو أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت؟

يُعتبر ميثم بدر أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت، بفضل تعاونه مع دار الهضبة وفريقها العلاجي المميز، ود/ ميثم حاصل على ماجستير في إدارة الأزمات من جامعة (AMA) الدولية، وهو معالج أول لسوء استخدام العقاقير بالكويت، لتفتح دار الهضبة جسر تعاون بين عيادات علاج الإدمان في الكويت لعلاج المُدمنين عن بُعد أو في مقرها في مصر، كما تُعد الدكتورة شيماء عُثمان من أفضل أطباء علاج الإدمان في الكويت عن بُعد، بجانب نُخبة منتقاة من أفضل الدكاترة والأطباء في الوطن العربي التي تفوق خبرتهم في علاج الإدمان في الكويت والدول العربية الـ 15 عاماً، بقيادة الدكتور / أحمد مصطفى.

ولعل ما سبق ذكره هم أطباء وأستاذة مُتخصصين في عيادات علاج الإدمان في الكويت تابعين لمراكز مُتخصصة، ولكن قد يحتاج البعض إلى طبيب نفسي فقط، ولكن اللجوء إلى طبيب نفسي فقط لهه عدة شروط حتى يمنح المُدمن في الكويت علاجااً ذا جودة فعالة.

ملخص المقال

جميع الخيارات مُتاحة أمامك للخضوع لعلاج الإدمان تحت إشراف أفضل عيادة لعلاج الإدمان في الكويت، ولكن شرحنا لك كافة الحيثيات المُتعلقة بتلك المرافق العلاجية، وكيف يتم العلاج فيها، ولماذا يلجأ المُدمن في الكويت إليها برغم أن الجودة العلاجية الأعلى تكون في مستشفيات علاج الإدمان، لكن على كل نسبة إلى النتائج، ومُعدلات الانتكاس أفضل خيار هو عيادات علاج الإدمان في الكويت عن بُعد إذا كان المُدمن لا يستطيع العلاج في الخارج، ولكن يظل خيار العلاج في الخارج خاصة مصر هو الأفضل، حيث البيئة الآمنة والخبرة والكفاءة التي تصل إلى أعلى المستويات العالمية.
لذا عليك بأفضل عيادات علاج الإدمان في الكويت عن بُعد وهي عيادات مستشفى دار الهضبة، وإذا سمح لك وضعك بالعلاج الخارجي فلا تتردد في الانتساب للمستشفى التي احتلت أرقى مكانة لعلاج الإدمان للراغبين في الكويت على مستوى الوطن العربي.

للكاتبة: أ.حياة.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول عيادات علاج الإدمان في الكويت

مراكز علاج الإدمان بمنطقة الصباح الطبية بالكويت هو مركز علاجي مُتخصص وحيد يُقدم برامج علاج الإدمان المُتكاملة، وقد تم إنشائه بتمويل من بيت المال الكويتي، ورقم تليفون مركز علاج الإدمان في الكويت هو 965248444436، ويُمكنك قراءة كافة التفاصيل عن العيادات في الكويت المتخصصة في علاج الإدمان من خلال قراءة تفاصيل المقال السابق.

إجراء التحاليل جزء لا يتجزأ من أول خطوة لعلاج المخدرات في العيادات داخل الكويت، ويُمكن أن تتعرف على أنك تتعامل مع عيادة تمتلك خبرة وكفاءة في علاج الإدمان من خلال عمل التحاليل اللازمة لمعرفة نسبة السموم داخل الجسم، من أجل اختيار الأدوية المناسبة والملائمة لحالة المُدمن. إذاً يُمكن عمل تحليل المخدرات في عيادات علاج الإدمان في الكويت، ولكن في العيادات التابعة لمستشفيات أو مراكز مُتكاملة، أما العيادات الخاصة المُنفصلة القائمة على دكتور نفسي لعلاج الإدمان، غالباً لا يتم فيها إجراء تحاليل المخدرات، إذ يوجهك المُختص النفسي لمخبر تحاليل خارجي من أجل إجراء اللازم.

يوجد دكتور لعلاج الإدمان مجاناً في الكويت داخل عيادات المرافق الطبية الحكومية، مثل مركز علاج الإدمان في الكويت، مستشفى الطب النفسي بالكويت، حيث يتم علاج المواطنين الكويتيين مجاناً، أما الوافدين فيكون سعر علاج دكتور لعلاج الإدمان رمزي، يُمكنك معرفة كيفية الوصول للأماكن التي تتيح دكتور لعلاج الإدمان مجاناً من خلال قراءة المقال. قبل اللجوء لدكتور لعلاج الإدمان مجاناً يجب أن تضع في الاعتبار قائمة الانتظار التي ستوضع فيها لأن العلاج المجاني للإدمان يكاد ينحصر في مكان واحد في الكويت، وقد يكون أمامك عدة بدائل ذات تكلفة منخفضة أفضلها عيادات علاج الإدمان في الكويت عن بُعد، ويمكنك المتابعة مع أفضل دكتور عن بُعد من خلال التواصل عبر الواتس آب 0201154333341.

من أكثر الأمور التي يجب أن يعمل عليها الجميع هو تقديم خطط مُناسبة لكل مُدمن على حدة للرعاية اللاحقة خلال مُدة التعافي المُبكر في عيادات الإدمان في الكويت. وعلينا القول أن تلك العيادات المختصة في علاج الإدمان في الكويت تُقدم بالفعل فترات رعاية لاحقة للمُدمن للوقاية من الانتكاس ولكن ما يعيبها إنها قصيرة المدى، ولا تناسب الكثير من المدمنين المتعافين المصابين باضطرابات تعاطي المخدرات التي تحتاج أعلى جودة من الرعاية اللاحقة ومجموعات الدعم والأنشطة الاجتماعية والمساعدة في الأزمات وغيرها، وذلك يرجع إلى نُدرة تلك العيادات وارتفاع نسبة المُدمنين، ولهذه الأسباب ترتفع نسبة الانتكاسة عند علاج الإدمان عبر عيادات علاج الإدمان في الكويت رغم المجهود المبذول لاحتواء المُدمنين، لذا يلجأ المعظم إلى عيادات عن بُعد، أو استئناف التعافي خارجياً في مستشفيات خارج الكويت ومن أفضل عيادات تُقدم تلك الخدمة هي عيادات مستشفى دار الهضبة حيث وجود منتجع سياحي مُتكامل نموذجي لذلك الغرض.

تستطيع أن تصل إلى دكتور لعلاج الإدمان في الكويت عن بُعد من خلال التواصل مع رقم الواتس آب مجاناً 0201154333341، حيث ستجد نخبة من الدكاترة والأطباء الأكفاء في معالجة الإدمان عن بُعد في الكويت، وتشمل القائمة دكتور أمجد العجرودي، صاحب الباع الطويل في علاج الإدمان عن بٌعد لراغبي علاج الإدمان في الكويت، ودكتور هشام عبد الفتاح الذي قاد الكثير من المُدمنين إلى طريق التعافي حتى اعتبره الكثيرون منهم الدكتور الأشهر لعلاج الإدمان في الكويت.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة