شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

علاج موداسوميل والجنس.. هل يؤخر القذف ويقوي الانتصاب؟


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
العلاقة بين علاج موداسوميل والجنس من خلال رجل يشعر بالخجل وتظهر زوجته بالخلف

المقدمة

يعتبر موداسوميل من الأدوية المنبهة التي تعالج فرط النوم والخدار والاكتئاب وغيرها من الأمراض العصبية، ولكن تم ربط علاج موداسوميل والجنس نتيجة اختبارات على هذا الدواء أثبتت أنه بالفعل أنه قد يحقق نتائج مُعالجة للأمراض الجنسية الخطيرة، فهل حقاً توجد علاقة بين علاج موداسوميل والإنتصاب وما هو تأثيره الحقيقي على الحياة الجنسية… سنجيب عن ذلك في هذا المقال فتابع معنا…

ما علاقة موداسوميل والانتصاب؟

تمت الملاحظة بين الأطباء أن هناك علاقة بين موداسوميل والانتصاب عندما وصفوا هذا الدواء لعلاج الأمراض النفسية والعصبية للمرضى، حيث أن المريض لم يكن يستجيب من الناحية النفسية والعصبية فقط بل أن هناك تحسناً ملحوظاً في علاج ضعف الانتصاب الذي يعد مشكلة مؤثرة على الحياة الجنسية بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى تحفيز الدوبامين بشكل كبيرفي منطقة ما تحت المهاد مما يحفز الرغبة الجنسية ويؤثر على الانتصاب، ولذلك فإن العديد من الأشخاص يعتبرون موداسوميل علاجاً لضعف الانتصاب ومنهم من يستخدم الدواء دون استشارة طبية، وهذا الأمر لاثر بالسلب عليهم فيما بعد، إذ انعكست التأثيرات وأثرت بالسلب على القدرات الجنسية والانتصاب خصوصا.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



هل موداسوميل يؤخر القذف؟

نعم يعتبر موداسوميل من الأدوية التي تؤثر على سرعة القذف بشكل كبير، حيث تم عمل دراسات على أشخاص تم إعطاؤهم دواء موداسوميل، ولوحظ أن الدواء بمادته الفعالة المودافينيل يؤخر القذف في بداية الاستخدام ويزيد من مدة العلاقة الجنسية مما يعالج مشاكل العلاقة، وذلك يعود إلى تأثير الدواء المنشط للجهاز العصبي لفترة طويلة مما يزيد من النشاط الجنسي ويؤثر على سرعة القذف بشكل ملحوظ.، مع الجرعات العالية قد يؤثر موداسوميل على القذف بشكل سلبي كليا.

هل يسبب موداسوميل مشاكل جنسية؟ (العلاقة بين علاج موداسوميل والجنس)

على عكس ما يظن الأشخاص الذين يقومون باستخدام موداسوميل لعلاج المشاكل الجنسية على اعتبار أنه البديل الآمن للأدوية الأخرى مثل الترامادول، إلا أن المشاكل الجنسية التي يسببها الدواء عديدة وخاصةً عند رفع جرعة الدواء ما بين 400 ملغ إلى 1000 ملغ، ومن أبرز الأضرار التي يسببها علاج موداسوميل أنه يسبب فرط النشاط الجنسي والذي هو عبارة عن سلوكيات وتخيلات جنسية قهرية، بالإضافة إلى أن إساءة استخدام دواء موداسوميل يسبب أعراض جانبية خطيرة تشمل:

  • الغثيان والقيء
  • الهوس
  • الأعراض الذهانية

بالإضافة إلى أن موداسوميل يسبب الإدمان عند إساءة الاستخدام والتعاطي المتكرر، لذلك لابد من استشارة طبيب متخصص بالأمراض الجنسية قبل تناول حبوب موداسوميل حتى وإن كان هناك ثقة بأن علاج موداسوميل مفيد لحل المشاكل الجنسية بسبب تجارب الآخرين.

هل يمكن علاج فرط النشاط الجنسي المتعلق بموداسوميل؟

نعم بالتأكيد يمكن علاج فرط النشاط الجنسي الناتج عن علاقة علاج موداسوميل والجنس، وذلك من خلال التوقف عن تناول الدواء وعلاج إدمانه على الفور مما يسهل التخلص من السلوكيات والأفكار الجنسية، ولذلك في حال كنت تعاني من إدمان حبوب موداسوميل وذلك يتسبب لك بأضرار جسدية أو نفسية فلا بد من استشارة أحد أطباء مستشفى دار الهضبة على الرقم 01154333341 وبدء علاج إدمان موداسوميل في المستشفى للشفاء من فرط النشاط الجنسي. 

ملخص المقال

إن ارتباط علاج موداسوميل والجنس لا يعني بالضرورة أن كل شخص يعاني من مشاكل جنسية يجب أن يستخدم هذا الدواء للعلاج، والعلاج الوحيد سواء لمشاكل الانتصاب أو سرعة القذف هو العلاج الطبي تحت اشراف طبيب مختص والالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب بالجرعات المناسبة، وذلك لحماية النفس من أي أضرار جانبية مؤذية أو أمراض ناتجة عن الاستخدام المتكرر لدواء موداسوميل.

للكاتبة/ ا. روان الوقاف

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة عل  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول علاج موداسوميل والجنس

توجد العديد من الأدوية المخصص لعلاج المشاكل الجنسية والتي تعتبر بديلاً لدواء موداسوميل ومن أبرزها: تادالافيل (أدسيركا، سياليس) السيلدينافيل (الفياجرا) أفانا فيل (ستيندرا) فاردينافيل (ليفيترا، ستاكسين) تنبيه! لا يمكن تناول هذه الأدوية دون استشارة طبية من أجل علاج المشاكل الجنسية وذلك لأنها قد تسبب آثار جانبية لا تقل خطورتها عن خطورة موداسوميل.

كلا لا يؤثر علاج موداسوميل على خصوبة الرجال ولا يؤدي للعقم أو الحرمان من الإنجاب، ولكنه يؤثر على المرأة الحامل وجنينها بالتأكيد.

لا توجد دراسات تثبت خطورة تناول موداسوميل مع الفياجرا ولكن عند تناول جرعة عالية من موداسوميل وخلطها مع الفياجرا لتحقيق نتائج مرضية في العلاقة الجنسية، قد يتسبب ذلك بأعراض جانبية خطيرة تختلف استجابتها حسب طبيعة الجسم، لذلك من الأفضل الابتعاد عن فكرة خلط موداسوميل مع الفياجرا.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة