شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

دواعي استعمال قطرة ميدرياسيل وماذا تفعل وهل هي مخدرات؟


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
شخص يستخدم قطرة فما هي دواعـــــــي استعمال قطرة ميدرياسيل
المقدمة

إن دواعي استعمال قطرة ميدرياسيل تقتصر على العين فقط، حيث أن لها استخدامات علاجية مهمة سواء لإجراء جراحة أو لعلاج بعض أمراض العين، ولكن مثل أي دواء يمكن أن يسيء الناس استخدامه لأغراض ترفيهية، فإن ميديرياسيل تم استخدامه من قبل مدمني المخدرات لأسباب غريبة، فهل تسبب قطرة ميدرياسيل الإدمان؟….هذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال فتابع معنا..

ما هي دواعي استعمال قطرة ميدرياسيل؟

دواعي استعمال قطرة ميدرياسيل

تقوم قطرة ميدرياسيل بمادتها الفعالة تروبيكاميد بإرخاء عضلات العينين، وذلك يؤدي إلى توسيع حدقة العين تلقائياً مما يساعد الطبيب في القيام بالعمليات الجراحية العينية، حيث يقوم بوضع قطرة العينين لمدة ما بين 15 إلى 20 دقيق مما يؤدي إلى عدم تحرك الحدقة، مما يسهل إجراء العملية بسهولة دون تحرك العين عند تسليط الضوء عليها، كما يتم استخدام القطرة قبل فحوصات العين ولعلاج بعض أمراض العين مثل:

  • التهاب القزحية.
  • التصاق القزحية.

ولا يمكن استخدام هذه القطرة خارج إطار هذه الاستخدامات المذكورة لأنها قد تسبب آثار جانبية مؤذية سواء للعين أو للرأس.

الآثار الجانبية لقطرة ميدرياسيل

من أبرز الأعراض الشائعة عند استخدام قطرة العين ميدرياسيل نذكر:

  • تشوش الرؤية.
  • حساسية العين تجاه الضوء.
  • الصداع الشديد.
  • حرقة العين عند استخدام القطرة.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



 

ما هو سعر قطرة ميدرياسيل في الصيدليات؟

يتراوح سعر قطرة العين ميدرياسيل في الصيدليات ما بين 8 جنيه و16 جنيه حسب حجم العبوة ومكانها في مصر، كما أن هناك بدائل من قطرة ميدرياسيل في الصيدليات في حال عدم توافرها ومن أشهر القطرات التي تصلح أن تكون بديل قطرة ميدرياسيل:

  • قطرة ميدرابيد للعين.
  • قطرة أوفتاديلات للعين.
  • قطرة ميدريثالم للعين.

وهذه البدائل تمتلك المادة الفعالة التي تحتويها قطرة ميدرياسيل للعين وتعطي نفس المفعول والنتيجة.

ماذا تفعل قطرة ميدرياسيل للمدمنين؟

يزعم متعاطي قطرة ميدرياسيل أنها تقوم بزيادة مفعول الهيروين المخدر، كما أنها تقوم بتقليل وتأخير أعراض انسحاب الهيروين مما جعل العديد من المدمنين يقومون بحقنها في الوريد مع الهيروين أو الكحول أو الأفيون، أو الإدمان عليها كنوع من المخدرات حيث يستمر مفعول الجرعة في الجسم ما بين 30 دقيقة وحتى 6 ساعات، ويؤدي إدمان حقن قطرة ميدرياسيل الوريدي في الدم للعديد من الأضرار ومن أبرزها:

  • فقدان الوعي.
  • الهلوسات السمعية والبصرية.
  • توسع الحدقة المستمر.
  • ارتفاع الحرارة.
  • تشنجات في العضلات.
  • تسارع ضربات القلب.
  • الرغبة في الانتحار.
  • اختلال النطق.
  • آلام في الكلى.

وفي حال الاستمرار في تعاطي هذه القطرة قد تتسبب بمخاطر كبيرة تصل إلى وفاة المتعاطي مباشرةً، لذلك ننصحك بعدم المخاطرة والاستخدام خارج دواعي استعمال قطرة ميدرياسيل المصنوعة لأجلها مهما كان الثمن.

هل يمكن علاج إدمان القطرة في مستشفى دار الهضبة؟

علاج إدمان القطرة ميدرياسيل

نعم بالتأكيد يمكن علاج إدمان قطرة ميدرياسيل في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، حيث يتم العلاج من خلال سحب سموم ميدرياسيل من الجسم وإعادة تأهيل المتعاطي لاستعادة صحته الجسدية والنفسية، وذلك تحت إشراف نخبة من أفضل أطباء علاج الإدمان في مصر، في مكان مريح وآمن، مع توفير الأدوية المناسبة وأفضل البرامج العلاجية المساعدة لضمان عدم حدوث انتكاسة والعلاج النهائي من إدمان قطرة ميدرياسيل.

ملخص المقال

لقد تعرفنا في هذا المقال على دواعي استعمال قطرة ميدرياسيل وآثارها الجانبية، وتعرفنا على أضرار تعاطيها كنوع من أنواع المخدرات، تبقى أن نخبرك بأن تعاطي أي نوع من أنواع الأدوية كمخدر وخاصةً الأدوية التي تؤثر على الأعصاب أو العضلات تأثيراً مثبطاً، يمكن أن يؤدي لأضرار جسيمة لا يفيد الندم بعد حدوثها، لذلك لا بد من الالتزام الصارم بعدم تناول أي دواء أو مادة كيميائية دون تصريح طبي، وخاصةً قطرات العيون والتأكد من قراءة دواعي الاستخدام لكافة الأدوية للحماية من التعاطي والإدمان

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول دواعي استعمال قطرة ميدرياسيل

يستمر مفعول القطرة ما بين نصف ساعة وحتى 6 ساعات في الجسم، وتزداد المدة حسب نوع المخدر الذي تم تعاطيه مع القطرة.

قد يحدث تسمم تروبيكاميد الحاد والذي يؤدي للإصابة بمتلازمة مضادات الكولين وتشنجات في العضلات وارتفاع في حرارة الجسم، كما قد تحدث أضرار خطيرة تشمل تسمم القلب والفشل الكلوي أو الكبدي ، والإصابة بالذهان بالإضافة لحدوث التهابات شديدة وخسارة الوزن بشكل مَرَضي.

بالطبع يمكن لأي قطرة عين تحتوي على مادة تروبيكاميد أو مادة فعالة مشابهة أن تسبب الإدمان على القطرة وتشكل خطر على حياة المتعاطي في حال إساءة الاستخدام.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة