حبوب الفيل الازرق

كتب بواسطة : amr

أبريل 16, 2020

حبوب الفيل الازرق
حبوب الفيل الازرق

كتب بواسطة : amr

أبريل 16, 2020

ينتشر بشكل كبير في البلاد العربية حبوب مخدرة تسبب الإدمان، فأولئك الشباب في الفترة الحالية أصبحوا يدمنون حبوب مخدرة تسمى حبوب الفيل الأزرق، حبوب النهاية حبوب الخيال عقار الشيطان كثير من الأسماء التي سمعناها سابقًا عن حبوب الفيل الأزرق، ولهذا يجب على الفرد أن يأخذ الحذر منها بل ويتخلص منها كل مدمن بالذهاب إلى مراكز علاج الإدمان مثل مركز الهضبة.

 

ما هي حبوب الفيل الازرق؟

عقار الفيل الازرق ذلك العقار الذي يضر بالفرد وينتشر بين الجميع، ولا يدري البعض المخاطر والأضرار التي قد يسببها له، وتنتقل هذه السموم بين يد شخص إلى آخر مسببه له الهلاك، فما هي حبوب الفيل الازرق؟ حبوب انتشرت بين الجميع كحبوب للهلوسة، والكثير من الناس أصبحوا يتداولونها خصوصًا محبي المغامرات في عالم الإدمان، ولا يشعرون بما يسببه لهم حتى يصابوا بتلك السموم في أجسادهم والأضرار في عقولهم، حبوب كيميائية أصبحت تقتل البشر وتقضي عليهم يعتقد البعض أنهم يشعرونهم بالفترة بين الحياة والموت، وإنما هي حبوب الموت قبل الحياة، حبوب الهلاك قبل السعادة، حبوب تبدأ تأثيراتها مباشرة على العقل وتتصل بالحواس العصبية والحسية، ولهذا على الجميع أن يبتعد من حبوب الفيل الأزرق التي يعتقدها البعض بأنها حبوب تساعدهم في الهروب من الواقع، بل وعليهم الذهاب إلى طبيب نفسي متخصص للتخلص من المشكلات بدلا من الهروب من الواقع بمواد مخدرة تضر بالجسد، وإذا كنت تدمن حبوب الفيل الازرق فهناك مركز الهضبة الذي يوفر أفضل الحلول للتخلص من الإدمان نهائيًا.

ما هي الطرق الشائعة لتعاطى حبوب الفيل الأزرق؟

انتشرت عدة طرق لتناول حبة الفيل الأزرق بعد أن كانت طريقة واحدة وهي البلع، لكنها تطورت لتشمل؛ طحنها و تناولها عن طريق الاستنشاق  أو خلطها بالماء وحقنها عبر الوريد ولكنها طريقة نادرة الحدوث.

أعراض تعاطي حبوب الفيل الأزرق:

  • الشعور بالسعادة والنشوة الزائفة.
    تعطي حباية  الفيل الأزرق احساس بالسعادة والنشوة بمجرد تناولها، وقد يرجع ذلك  إلى زيادة في إفراز هرمون السيروتونين وهو المسؤول عن السعادة في المخ.
  • حدوث هلاوس سمعية وبصرية خطيرة.
    من أبرز الأعراض التي يسببها تعاطي حبوب الفيل الأزرق هي ظهور الهلاوس السمعية والبصرية ورؤية أشخاص غير موجودين، أو سماع أصوات غريبة غير موجودة.
  • أعراض الإكتئاب الحاد.
     عند تعاطي حبوب الفيل الأزرق لفترة طويلة يظهر على متعاطيها آثار الاكتئاب الحاد مما  يدفعه إلى التفكير في الانتحار وإيذاء الآخرين.
  • الانفصال عن الواقع وعدم تقدير الوقت.
    يشعر متعاطي حبة الفيل الأزرق بانفصاله تماما وعدم تقديره للزمن وانتقاله بين الأماكن وهو مازال في مكانه.
  • الارتباك والتوتر طوال الوقت.
    يشعر متعاطي الفيل الأزرق  بالارتباك والقلق طول الوقت ولا يستطيع التحكم في مشاعر .
  • اتساع حدقة العين:
    يميز مدمن الفيل الأزرق اتساع حدقة عينيه مع عدم القدرة على النظر إلى الضوء مباشرة.
  • شعور مستمر برغبة في القيء والغثيان:
    بسبب اضطرابات المعدة التي يسببها الفيل الأزرق يشعر دائما مدمنها بأنه لديه رغبة دائمه في القيء والشعور بالغثيان طوال الوقت.
  • خطر الإصابة بمتلازمة السيروتونين:
    وهي متلازمة تتسبب في زيادة إفراز هرمون السيروتونين ولكنها تمنع الجسم من امتصاصه وذلك يسبب في  خطورة بالغة على المتعاطي تهدد حياته.

ما هي مدة تأثير حبوب الفيل الأزرق على المتعاطي

يعتبر تأثير حبوب الفيل الأزرق من أسرع التأثيرات المخدرة التي تحدث لمدمني المخدرات،  حيث يبدأ التأثير في غضون  20 ثانية – 3 دقائق وقد يستمر مفعوله لعدة ساعات.

أسعار حبة الفيل الأزرق في مصر

بعد أن تزايدت نسب البحث عن أسعار حبوب الفيل الأزرق، وأصبحت مواقع التواصل السلبية التي تروح لانتشار المخدرات والتي تهدف لتخريب عقول الشباب مليئة بعبارات التشجيع التي تحث الشباب على خوض تجربة تعاطي حبة الفيل الأزرق التي تنقلهم إلى عالم آخر كما يزعمون، بل وأصبحت تعرض حبة الفيل الأزرق للبيع، وتعلن أن سعرها يتراوح ما بين 40 دولار إلى 100 دولار.

كيف يقي الإنسان نفسه من حبوب الفيل الازرق؟

إذا كان الفرد يريد أن يقي نفسه من السموم، فكيف يقي نفسه من حبوب الفيل الازرق، على الفرد أن يبتعد كل البعد من المواد المخدرة عليه أن يعرف أن حبوب الفيل الازرق ما هي إلا مادة مخدرة تسبب الأضرار وقد تؤدي بالفرد إلى الوفاة، ولهذا يحتاج الفرد إلى أن يبتعد عن مدمني المواد المخدرة الذين يصرون على الادمان، فهم من يجرون الفرد إلى تلك المواد المخدرة وقد يعتقد البعض أنها حبوب تساعد على التهدئة وإنما هي حبوب تساعد على الهلاك، وعندها يكون الفرد قادر على العيش في حياة أفضل بعيدًا عن تلك السموم والأعراض، وإذا أراد أحدهم أن يبدأ في العلاج ولكن لا يعلم ماذا يفعل؟ فعليك بنصحه بالذهاب إلى المراكز ومصحات الطب النفسي وعلاج الادمان مثل مركز الهضبة.

ما هي اضرار ادمان حبوب الفيل الازرق؟

حبوب الشيطان حبوب تسبب الأضرار والسموم، فما هي الأضرار التي يؤثر بها حبوب الفيل الأزرق على الآخرين؟ مدمن الفيل الازرق يعتقد أن حبوب الفيل الازرق كغيره من الحبوب الأخرى التي تسبب الهلاوس السمعية والهلاوس البصرية ولكن لا يعلم البعض أن الفيل الازرق له أضرار شديدة فما هي أضرار حبوب الفيل الأزرق على الفرد؟ أضرار جسدية شديدة خلل في الوظائف الحيوية للجسم تأثيرات في الجهاز العصبي وخاصة المخ، وأضرار نفسية شديدة كالقلق والاكتئاب بل والتفكير في الانتحار، جميع تلك الأضرار تؤدي بالفرد إلى نهاية طريق الحياة، تؤدي به إلى الهلاك الحتمي ولهذا يحتاج الجميع أن يبتعدوا عن ادمان حبوب الفيل الأزرق أو إدمان أي مادة من المواد المخدرة، كما على مدمني المواد المخدرة الذهاب إلى مراكز الطب النفسي وعلاج الإدمان الذي يوفر لهم أفضل الحلول لعلاج دون أي معاناة، ودون أي ضرر.

هل يستطيع المدمن علاج ادمان حبوب الفيل الازرق؟

هناك الكثير من المراكز والمستشفيات التي توفر أفضل الطرق للتخلص من سموم أي مادة مخدرة وخاصة للتخلص من ادمان حبوب الفيل الأزرق، فما هي تلك المراحل؟ هناك مرحلتين أساسيتين لعلاج الإدمان وبالتالي لن يحتاج الفرد إلى العودة إلى تلك الأضرار مرة أخرى، مرحلة الديتوكس التي يقوم بها الفرد بإزالة أعراض الانسحاب والتخلص من أي الآلام جسدية، حيث يقوم الأطباء بإعطاء المدمن الأدوية المناسبة التي توفر له أفضل راحة أثناء أعراض الانسحاب، حيث تظهر على الفرد آلام وأعراض شديدة أثناء العلاج تسمى أعراض الانسحاب ولا يتم علاجها إلا باستخدام الأدوية، والفترة المناسبة لحالة المريض يصبح الفرد قادر على التخلص من جميع السموم والأضرار الجسمانية.

ما هي المرحلة الأخيرة من علاج الإدمان؟

المرحلة الأخيرة هي المرحلة النفسية والسلوكية، تلك المرحلة هي مرحلة هامة حيث تقوم بعلاج الفرد علاجًا نفسيًا ليتخلص الفرد من جميع أضرار العقل، ففي تلك المرحلة يقوم الطبيب المتخصص في الطب النفسي بمساعدة الفرد على التخلص من تلك الأزمة، والعيش في حياة أفضل مبتعدًا عن تلك السموم والأضرار، حيث يوضح له مدى الأخطار والأضرار التي يسهلها الفرد على نفسه بتناول حبوب الفيل الازرق، وعن أيضًا الأضرار التي قد يصاب بها إذا تعاطى أي نوع من أنواع المواد المخدرة الأخرى، ويوفر له المساعدة في حل جميع المشكلات، ليصبح الفرد مؤهلًا للعيش في حياة أفضل ودون الحاجة إلى حبوب الفيل الازرق.

هل يستطيع الفرد علاج الادمان في المنزل؟

يستطيع الفرد أن يعالج من ادمان حبوب الفيل الازرق في المنزل، ولكن من الصعب العلاج في المنزل حيث هناك العقبات والمشكلات التي تواجه الفرد أثناء العلاج في المنزل، فأول العقبات التي تمنع الأسرة من  علاج المدمن في المنزل هو أن يكون له الامان من عدم محاولته للهروب للحصول على حبوب الفيل الازرق، وأما عن العقبة الأخرى فهو حاجة المدمن أن يكون تحت رعاية طبيب متخصص في علاج الادمان لتوفير له أفضل الأدوية المناسبة لحالته وأن يكون مراعيًا له طوال فترة العلاج، فعلاج الادمان في المنزل يلزم أن يكون المدمن تحت رعاية طبيب، ولكن العلاج في المراكز يكون الطبيب تحت رعايته في تلك الفترة، ويحتاج الأسرة أن تعلم الدواء المناسب حيث أن الأعشاب ليست وحدها تساعد على العلاج وإنما تساعد على تهدئة المريض فقط، ولهذا لا يجب أن تعتمد الأسرة على الأعشاب للمساعدة في علاج ادمان حبوب الفيل الازرق، ولهذا يُفضل الذهاب إلى مراكز الطب النفسي وعلاج الادمان عن العلاج في المنزل.

هل من الممكن عودة الفرد إلى ادمان الفيل الازرق؟

قد يعود المدمن إلى ادمان حبوب الفيل الازرق مرة أخرى، ولهذا يجب على الجميع أن يأخذ الحذر الشديد من حدوث ذلك لأن ذلك قد يؤدي به إلى أضرار مضاعفة تسبب له الوفاة، ومراكز ومستشفيات الطب النفسي وعلاج الادمان توفر العلاج التام ولفترة من الوقت حتى يتحسن ويبتعد عن تلك السموم نهائيًا، ولهذا إذا قامت الأسرة بعلاج المدمن في المنزل فعليها أن تهتم الأسرة جيدًا بالعلاج النفسي السلوكي ومساعدته في تغيير فكره وعقله من ادمان المواد المخدرة إلى التطوير في الحياة دون المعاناة بتلك السموم والأضرار.لذا على الفرد أن يتخذ العزيمة والإصرار سلاحه في العلاج من تلك السموم والأضرار وأطباء مركز الهضبة سيوفرون له الدعم الكامل باستخدام الادوية المناسبة للتخلص من إدمانها نهائيًا.

 

مصادر المقال:

ربما يعجبك أيضا…

افضل طرق علاج ادمان المخدرات

افضل طرق علاج ادمان المخدرات

لماذا يحتاج المدمن إلى علاج ادمان المخدرات ؟ سؤال يهم الكثير من الناس، فالمعاناة التي يعانون منها يجب أن يتخلصوا منها...

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان