شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

حقيقة العلاقة المدمرة بين حبوب الروش والجنس ..احذرها


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
أمراة ورجال يتحدثان عن حبوب الروش والجنس والزوجة تقوم بأنصح زوجها
المقدمة

تتمحور العلاقة بين حبوب الروش والجنس في الأضرار الجنسية التي يسببها هذا العقار، فحبوب الروش المادة الفعالة بها هي مادة الكلونازيبام، وتلك المادة من عائلة البنزوديازيبين، ويتم وصف حبوب الروش لعلاج أنواع معينة من مرض الصرع عند الأطفال والكبار، كما يُستخدم فى علاج مرض الهلع النفسي panic disorder، في هذا المقال سنتعرف على تأثير هذه الحبوب على القدرة الجنسية وما تسببه من أضرار على المدى البعيد.

حقيقة العلاقة بين حبوب الروش والجنس

العلاقة بين حبوب الروش والجنس

يجب التأكيد أن تأثير حبوب الروش على الجنس لا يظهر فى حالة استخدامها بالجرعة السليمة، لكن إدمان حبوب الروش أو مادة الكلونازيبام يُظهر التأثير السلبي لها على الجنس كما يأتي:

ضعف الرغبة الجنسية

أي فقدان المتعاطي الشعور بالنشوة الجنسية، وصعوبة إكمال العلاقة.

تأخر القذف

وقد يُسبب ذلك مشاكل بالإنجاب، لكن نؤكد أنه سرعان ما تختفى تلك المشكلة بمجرد علاج إدمان حبوب الروش.

ضعف الانتصاب

وتلك من المشاكل الكبرى التى يشعر بها مدمن حبوب الروش، فقد يصل الأمر للعجز الجنسي لكن تلك المشكلة مؤقتة، وسرعان ما تختفي بعد الشفاء من إدمان حبوب الروش، وإذا لم تختفٍ، فيجب التأكد من عدم وجود عوامل وراثية أو عوامل أُخري تُسبب ضعف الانتصاب مثل مرض السكرى.
والسبب الرئيسي أن مشاكل حبوب الروش والجنس لا تظهر إلا في حالة إدمان حبوب الروش، أما من يتعاطى حبوب الروش يأخذ جرعات كبيرة منه ليظهر مفعولها، ولأن جسمه يعتاد على تلك الحبوب بمرور الوقت، فيضطر المدمن لزيادة الجرعة للشعور بتأثير حبوب الروش كما اعتاد..
وكلما ازدادت جرعة حبوب الروش، كلما ظهرت مشاكل الجنس بشكل واضح، أما إذا كنت تأخذ الحبوب لعلاج حالة صحية ما، وظهرت الآثار السلبية لتلك الحبوب، عندها سيقوم طبيبك بتغيير الدواء أو إعطائك دواء آخر للتغلب على تلك الآثار.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أضرار حبوب الروش مع الشراب

قبل أن نتعرف على أضرار حبوب الروش مع الشراب، يجب أن نعرف أن سبب تلك الأضرار أن كلاً من حبوب الروش، والشراب أو الكحول يعملان على تثبيط الجهاز العصبي المركزي، مما يُسبب الآتى:

  • صعوبة التنفس.
  • انخفاض مُعدل ضربات القلب.
  • الشعور بالدوخة.
  • فقدان الوعي مما قد يُسبب سقوط المُتعاطى وكسر عظامه أو إصابة بارتجاج المخ.
  • صعوبة التركيز، أو اتخاذ قرار.
  • فقدان الذاكرة.
  • زيادة احتمالية حدوث نوبات صرع.
  • صعوبة الحركة.
  • التأثير بشدة على وظائف الكبد.
  • الأفكار الانتحارية.
  • الغيبوبة، وقد يصل الأمر للوفاة.

كما أن الشراب يُضعف من القدرة الجنسية، بالإضافة للعلاقة السلبية بين حبوب الروش والجنس كما ذكرنا،فيُصبح التأثير مُضاعفاً.

ملخص المقال

العلاقة السلبية بين حبوب الروش والجنس تتضمن ضعف القدرة الجنسية، وتأخر القذف، وضعف الانتصاب لدي الرجال، كما أن تعاطي حبوب الروش مع الشراب أو الحشيش له آثار جانبية خطيرة مثل الفشل التنفسي، وفقدان الوعي، والغيبوبة التي قد تصل للوفاة..
كما أن مدة بقاء حبوب الروش تختلف من جهاز لآخر من أجهزة الجسم وتتراوح تلك المدة ما بين 80 ساعة فى الدم حتى أكثر من شهر فى الشعر لدى من يتعاطى حبوب الروش..
فإذا كنت تواجه مشكلة إدمان حبوب الروش، وتريد أن تُقلع عن إدمانها، أو كان أحد أحبائك من مدمنين حبوب الروش، فلا تتردد فى التواصل مع مستشفى دار الهضبة للاستفسار عما يجول بخاطرك على رقم الواتس آب الخاص بنا 01145333341.

للكاتبة: أ. بسنت.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول جبوب الروش والجنس

تظهر خطورة تعاطي حبوب الروش مع الحشيش أن كليهما لهم تأثير مهدئ شديد على عقل وجسم المدمن، فقد يُسببان حدوث أزمة قلبية أو فشل فى التنفس، وقد يصل الأمر للوفاة.. كما أن تعاطى حبوب الروش مع الحشيش يُخفض من دفاعاتك لأنه يُغيب القل تماماً، مما قد يتسبب فى تعرضك للنصب أو السرقة.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة