00201154333341 info@daralhadabaegypt.com

المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم

كتب بواسطة : Eman

نوفمبر 16, 2020

المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم
المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم

كتب بواسطة : Eman

نوفمبر 16, 2020

المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم

يجب أن تعلم أن هنالك عدد من المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم بكل أمان، ولكن لا بد وأن تعرف أن هذه المخدرات لا تخلص الجسم من المواد المخدرة بالكامل دون مساعدة طبيب يشرف على شرب هذه المشروبات والتي لا يمكن أن تحقق الفائدة المرجوة دون متابعة طبية كي نتأكد أن هذه المشروبات ذات فائدة وليس لها أي آثار جانبية قد تزيد من تفاقم الحالة المرضية لمدمن المخدرات.

 

ما المقصود بـ علاج المخدرات بالمشروبات ؟

إذ أن التعافي من إدمان المخدرات بالمشروبات يتم عن طريق استعمال وصفات علاجية من الطبيعة والتي يعتبرها  الطب القديم أحد أهم بدائل المواد المخدرة في علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات.بل وبعض المشروبات تساعد علي رفع مستوي تنظيف جسم المدمن من هذه السموم المخدرة.

 

أهم المشروبات التي تساعد على التخلص من المخدرات:

  • مشروب الكركم: حيث يُعد الكركم من أشهر المواد المهدئة للأعصاب ومن أشهر مسكنات الألم والتي تم استخدامها علي مدار السنين .وذلك يتم تصنيف الكركم كأحد أشهر البدائل الطبيعية والعشبية لعلاج المخدرات.
  • عصير الليمون يُعد من أكثر المشروبات فائدة وسهولةً من ناحية التحضير، وينصح به الأطباء حيث أن شرب عصير الليمون كل يوم يساعد علي تخليص الجسم من سموم المخدرات ويُفضل شربه دافئاً.
  • مشروب  الشاى بالنعناع :  إن مشروب الشاى بالنعناع يُعد  مشروب صحى يزيد من كفائة الجهاز الهضمي بشكلٍ خاص أثناء فترة انسحاب المخدرات من الجسم.
  • مشروب الزنجبيل بالشاى والليمون: الزنجبيل والليمون والشاى كل منهم له أثر كبير علي زيادة مستوي الصحة الجسدية، إذ أن الزنجبيل بالشاى والليمون يتضمن كمية وفيرة من فيتامين C ومضادات الأكسدة  التى تزيد من تحسين معدل التمثيل الغذائى، يالإضافة إلي ذلك يقوم هذا المشروب برفع درجة حرارة جسم الانسان مما يزيد من كفائة طرد السموم.
  • مشروب  الشوفان بالعسل : هذا المشروب يُعد من أكثر المشروبات فائدة وسهولةً من ناحية التحضير، وينصح به الأطباء حيث أن شرب هذا المشروب كل يوم يساعد على تخليص الجسم من سموم المواد المخدرة ويساعد على زيادة كفاءة الكبد والأمعاء.
  • طريقة التحضير :  عن طريق إضافة ملعقة  من  الشوفان فى كوب  الماء وتركه لحوالي 7 ساعات، ثم قم بتصفيته وإضافة العسل عليه ويُفضل شربه حوالي  ثلاث مرات كل أسبوع ليلاً.
  • مشروب الناردين: يُستخدم نبات الناردين كأحد أشهر البدائل العشبية لتنظيف الجسم من سموم المخدرات.حيث أن هذا النبات يُستخدم كمهدئ للأعصاب ويُستخدم أيضااً للتخلص من الشعور بالتوتر واضطرابات النوم ولذلك يتم وصفه دوائياً بواسطة الأطباء وذلك للتغلب على اضطرابات النوم.
  • الثوم: والذي يُعتبر واحد من أشهر العناصر الغذائية والذي يعين جسم المريض علي زيادة مستوي مناعته وبالإضافة إلى ذلك يتم إستعمال الثوم لتنظيف الجسم البشري من كافة السموم  ويتم تناوله بالطريقة التي تناسب المريض .
  • غلي الفجل: إن الفجل له اهمية علاجية كبرى في التخلص من المخدرات و التعافي التام من هذا السم المخدر.
  • مشروبات الزعتر: تُعد هذه المواد العشبية من أهم المشروبات والتي يتم الاعتماد عليها طوال فترة سحب السموم من جسم المريض ويصف الأطباء بشرب   مشروبات الزعتر لأكثر من مرة كل يوم.
  • خلطة الزعتر: يعتمد الزعتر في تكوينه على استخدام كوب ماء يُضاف إله الزعتر ويُترك الخليط ليغلي وذلك لحوالي خمس دقائق وبعد أن يكون الخليط جاهز.قُم بتصفيته وشربه مباشرةً.
  • مشروب الزنجبيل:يمكن استعمال الزنجبيل كأحد البدائل التي تساعد في علاج المخدرات ، إذ  أن الزنجبيل له قدرة  في شفاء الالتهابات كما أنه له دورا هائلاً في شفاء بعض الأعراض الأخرى المصاحبة لبعض الأمراض مثل القيء، والغثيان، وتشنجات الحيض. بالإضافة إلي  أن الزنجبيل يساعد  بشكل كبير في تحفيز  الدورة الدموية، وخصوصاً  بالنسبة إلى الرياضيين، وممارسة الألعاب المتنوعة، و يصفه الأطباء كثيراً ليتم استعماله  لعلاج  بعض  حالات نزلات البرد والإنفلونزا طوال  موسم الشتاء، الزنجبيل يعد  أحد المشروبات الرائعة ، والتي تُستعمل  كبديل  في علاج حالات  المخدرات.

طريقة تجهيز خلطة مشروب الزنجبيل:

عن طرق استعمال  الزنجبيل  ومن السهل  أن تقوم بإعداده من خلال خلطه مع الشاي، وذلك بتقطيع جذور الزنجبيل، ثم بعد ذلك نقوم بغليها لمدة 10 دقائق، ثم تقوم بشرب الماء المنقوع وسوف يأتي إليك بنتائج جيدة.

  • الجنسنج : من المعروف أن أحد الأعراض الانسحابية لإدمان المخدرات هو الاكتئاب الشديد الذي قد يصل ببعض الأفراد إلى ارتكاب الأذي الجسدي أو الانتحار في بعض الأحيان.إلا أن الجنسنج يقلل من الاحساس بالاكتئاب.وقد تم اثبات ذلك بشكلٍ علمي.
  • مشروب نبتة سانت چون: لهذه النبتة أثر فعال في التخفيف من حدة مستويات القلق ونوبات الحزن المفاجئة والتي تُعد من أعراض انسحاب المخدرات. 
  • مشروبات الحبة السوداء: أثبتت الدراسات البحثية التي قامت العديد من المؤسسات الطبية بإجرائها للتأكد من مدى فعاليتها في المساعدة على تخطي مرحلة الأعراض الانسحابية المخدرات. تقلل الحبة السوداء من الشعور بالأعراض المصاحبة لخروج السموم من جسم المدمن كما تساعد الحبة السوداء على معالجة صعوبة التنفس .
  • مشروب الحلبة:  يُعد كل من  الفشل الكبدي والالتهاب الكبدي الوبائي من ضمن أشهر تاثيرات المخدرات على جسم الإنسان وبالتالي تقوم الحلبة بتنظيف جسم المدمن وبشكل خاص الكبد من سموم المخدرات. وبعد الاستمرار في شرب الحلبة سيظهر التغير الكبير في صحة المريض وسوف يتمكن من تخطي مرحلة الأعراض الانسحابية لتعاطي المخدرات. من أشهر المشروبات التي تم إجراء عدة  أبحاث لها والتي  تدعم استخدامها في علاج انسحاب المواد الأفيونية (والتي منها المخدرات) وهي اتفاقية التنوع البيولوجي ، فيما يُعرف زهرة العاطفة ، والكورد اليس. وذلك من أجل  جعل تناقص المواد الأفيونية أسهل.

 

أسهل وصفة مشروبات لعلاج المخدرات:

تتكون وصفة المشروبات من عدة مواد عشبية أثبتت فعاليتها في علاج أعراض انسحاب المخدرات والتي من أشهر هذه المشروبات والتي تُستخدم بكميات دقيقة كالتالي:

مكونات وصفة علاج المخدرات والمشروبات:

  1. أضف 100 جرام من نبات الحبة السوداء.
  2. قم بإضافة 50 جرام من حصا البان ( يمكنك الحصول عليه من العطار)
  3. أضف 100 جرام من كل من (حرمل شمر.والحلبة)
  4. وفي النهاية قم بإضافة 100 جرام من كل من(العرقسوس وأوراق إكليل الجبل والحبة السوداء)

 

خطوات صنع وصفة المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم:
  1. قم بطحن كل المكونات السابقة مع ضرورة الالتزام بالكميات المكتوبة.
  2. قم بتجميع كل المكونات في زجاجة محكمة الغلق
  3. في حالة احتياجك لتناول الجرعة العشبية من هذه الوصفة فسوف تقوم بأخذ كمية معلقة كبيرة
  4.  وقم بترك الوصفة لكي تتماسك في كوب من الماء والذي يتم تركه من حوالي ساعتين إلى 3 ساعات حتى تتخمر الوصفة بالكامل وتمتزج كل مكوناتها.
  5. يمكن إضافة السكر كوسيلة للتحلية ويمكن أيضاً استعمال عسل النحل مع هذه الوصفة العشبية.
  6. يتم تناول هذه الجرعة العشبية مرتين يومياً لمدة شهر كامل.
  7. يجب الاهتمام بنظام التغذية والإكثار من تناول المواد التي تحتوي على ألياف طبيعية ويجب تناول الخضروات والفاكهة بشكل مستمر كل يوم خلال رحلة العلاج من المخدرات.

 

أضرار تبطيل المخدرات والمشروبات:

علي الرغم من فوائد المشروبات إلا أنه حتي وقتنا الحالي لم تثبت المشروبات فعاليتها في القضاء على إدمان المخدرات بشكل نهائي ولا تؤدي إلى إنهاء الأعراض الانسحابية المخدرات وأيضاً بالإضافة إلى عدم فعاليتها في علاج المخدرات إلا أنها قد تؤدي إلي الاصابة بالتسمم في بعض الحالات.

يؤدي استعمال المشروبات لعلاج المخدرات إلى العديد من التأثيرات السلبية والتي منها ما يلي:

  • قد تؤدي إلي إصابة المريض بالتسمم وذلك إذا تم تناول هذه المشروبات بدون إشراف طبيب معالج.
  •  قد تؤدي هذه المشروبات إلى إحداث أذى على الكبد وقد تسبب المشروبات تثبيط وظائف الكبد فيصعب التخلص من سموم المخدرات.
  • عند التوقف عن تعاطي المخدرات فإنه تظهر أعراض انسحاب سموم المخدرات من جسم المريض وهذه المشروبات غير فعالة في التصدي لهذه الأعراض الخطيرة وهذا يسبب في كثير من الأحيان إلى شعور المريض بالعنف و حالة من الانفعال النفسي لأبسط الأسباب والذي قد يصل به إلى نوبة اكتئاب حادة ورغبة ملحة على الانتحار.
  • تأخير الخطة العلاجية التي يجب الإسراع في تلقيها عند علاج إدمان  المخدرات ولكن استعمال المشروبات في علاج المخدرات يسبب تأخير واضح في تلقي المريض للخطة العلاجية وكل ذلك يزيد من صعوبة عملية العلاج.

 

نصيحة لمن يود التخلص من إدمان المخدرات باستعمال المشروبات الطبيعية:

بالتأكيد لم يتم إثبات أي فعالية علاجية للمشروبات الطبيعية في التخلص من إدمان المخدرات وبالتالي يجب التوقف عن تناول هذه المشروبات أو أي مواد خطرة أخري وذلك من أجل سلامة صحتك وأيضاً من أجل الوصول إلي إنهاء رحلة شفائك بسلامة وبأسرع وقت ويجب عليك التوجه إلى مستشفى علاجي يختص بعلاج حالات الإدمان المختلفة بما فيهم ادمان الالمخدرات وأرشح لك مستشفي الهضبة الذي يرسم خطة علاجية متكاملة تحت إشراف  فريق من أمهر الأطباء.

 

مصادر المقال:

ربما يعجبك أيضا…

مدة علاج مدمن الحشيش

مدة علاج مدمن الحشيش

مدة علاج مدمن الحشيش تختلف من فرد لآخر تبعاً لعدة عوامل سوف نذكرها خلال سطور هذه المقالة، ولكن يجب أن يعلم الجميع أن...

سعر حبوب الكبتاجون

سعر حبوب الكبتاجون

أسعار حبوب الكبتاجون ينتشر الكبتاجون في البلاد العربية انتشارًا كبيرًا نتيجة انخفاض سعر حبوب الكبتاجون ولفوائد...

أبسط الطرق لعلاج ادمان جابتين

أبسط الطرق لعلاج ادمان جابتين

الإدمان أصبح ينتشر بين الجميع، سموم أصبحت تنتشر في أجسادهم، وما المقابل؟ فوائد قليلة يعتقد بها البعض أنه هذا علاج...

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *