شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

ابطال مفعول المنشطات


شخص يمسك ببعض الحبوب المنشطة ويحاول ابطال مفعول المنشطات

ابطال مفعول المنشطات هي رغبة طبيعية عندما يشعر الشخص بتأثيرات هذه المنشطات عليه دون قدرته على التحكم بها أو تحملها على الأقل، ويلجأ البعض إلى طرق قد يجدونها على الإنترنت أو من تجارُب الأصدقاء لمساعدتهم على العلاج، ولكن هذا ليس هو الحل الأفضل فلا بد من وجود أطباء متخصصين للمساعدة في علاج و ابطال مفعول المنشطات دون حدوث أي أذى على المتعاطي لها، وسنتحدث في هذا المقال عن كيفية ابطال مفعول المنشطات وخاصة إبطال مفعول المنشط الجنسي بالتفصيل: 

لماذا يستعمل الناس المُنشطات الجنسية رغم خطورتها؟ 

يستعمل الناس المنشطات بأنواعها لمساعدتهم على أداء أعمالهم بشكل أفضل بينما تتخصص المنشطات الجنسية كنوع من الأدوية التي تُستخدم لزيادة المتعة أثناء الجماع، حيث يحاول الرجل بها معالجة الضعف الجنسي والمشاكل المستمرة أو المتكررة التي تعيق الاستجابة الجنسية وتمنع الزوجين من الشعور بالرضا عن النشاط الجنسي، ويكثر استخدامها مع التقدم بالعمر عند الرجال والنساء كما يستعملها من لديهم ضعف في الانتصاب بكثرة، وهي منتشرة أيضاً بين الشباب كنوع من التجديد والمتعة ولا يتطلب شرائها وجود وصفة طبية، ولكن ضريبة تعاطي المنشطات الجنسية كبيرة جداً تجعل أي متعاطٍ لها يشعر بالندم الشديد ويبحث عن حل لابطال مفعول المنشطات فوراً. 

أعراض المنشط الجنسي الشائعة هي: 

  • انخفاض حاد في ضغط الدم. 
  • خفض مستوى السكر في الدم بشكل حاد. 
  • اضطرابات في المعدة. 
  • تشوش في الرؤية. 
  • صداع قوي. 
  • تلف في مجرى البول (لدى الرجال). 
  • صعوبة في المحافظة على الانتصاب. 
  • مشاكل دائمة في التبول. 
  • الغثيان والتقيؤ . 

كيفية ابطال مفعول المُنشط الجنسي: 

قد يلجأ بعض الأشخاص للانتظار إلى حين إبطال مفعول المنشط الجنسي من تلقاء نفسه ولكن هذه الطريقة قد لا تنجح مع الجميع لعدم قدرتهم على تحمل الأعراض ولاسيما المتعلقة بخفض السكر وضغط الدم، لذلك يلجأ الناس لبعض الأدوية الشائعة في إبطال مفعول المنشط الجنسي ويستخدمونها ومنها: 

  • تناول الأسبرين مع الفياجرا. 
  • استخدام دواء سودافيد الذي يحتوي على مادة سودوإيفيدرين حيث يعمل على تضييق الأوعية الدموية، أي عكس الفياجرا التي تقوم بتوسيع الأوعية الدموية. 
  • استخدام مضادات الأندروجين التي تقوم برفع ضغط الدم وتقليل تأثير هرمون التستوستيرون مما يُقلل من تأثير المُنشطات. 
  • استخدام كيتوكونازول الذي يوصف لمنع الانتصاب بعد العمليات الجراحية. 

تنويه هام

هذه الأدوية من شأنها إبطال مفعول الحُبوب المُنشطة، ولكن يجب استشارة الأطباء قبل تناول أي منها لتجنُب الأعراض الجانبية لها، وتجنباً لأي حساسية منها، كما يجب طلب الإسعاف فوراً عند الشعور بأعراض المُنشط الجنسي دون القدرة على التحكم بها. 

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



كم تستغرق مدة بقاء المنشطات بالجسم -البول-الدم 

يبدأ مفعول المنشطات بشكل عام بالظهور عادة بعد 30 إلى 60 دقيقةمن تناولها في شكل أقراص عن طريق الفم، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ساعتين لظهور مفعول المُنشط، بينما يستغرق ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل أن تبدأ آثارُه في التلاشي كُلياً. ويمكن أن تستمر مدة بقاء المنشطات في الجسم لمدة تصل إلى 5 ساعات أو أكثر حسب الجرعة المستهلكة، والتمثيل الغذائي في الجسم وتكوينه. 

اتصل بنا علي 01154333341

أما بالنسبة لمدة بقاء المنشطات في الدم -البول فإن: 

  • مدة بقاء المنشطات بالدم 12 ساعة فقط. 
  • مد بقاء المنشطات في البول من يوم إلى ثلاثة أيام. 

كيف يمكن تنظيف الجسم من الحبوب المنشطة؟ 

  • أولاً: يجب التوقف نهائياً عن تعاطي المنشطات، ولكن ليس بمفردك بل بمساعدة طبيب مختص أو زيارة مركز علاجي متخصص مثل مركز الهضبة والذي سيساعدك على سحب السموم الناتجة عن تعاطي المنشطات كلياً من الجسم. 
  • ثانياً: تغيير النظام الغذائي وجعله أكثر صحة وذلك بإضافة الفواكه والخضار وكافة العناصر المغذية. 
  • ثالثاً: شرب كميات جيدة من الماء لمساعدة الجسم على التخلص من السموم. 
  • رابعاً ممارسة الأنشطة الرياضية التي من شأنها هدر طاقة الجسم مما يخفف من تأثير المنشطات الجنسية ويساعد على تنظيف الجسم من الحبوب المنشطة

راسلنا علي 01154333341

هل يوجد بدائل صحية بعد ابطال مفعول المنشطات الجنسية؟ 

يوجد العديد من البدائل الطبيعية التي من شأنها حل محل المنشط الجنسي والتي يستخدمها الكثير من الناس وتعطي مفعولها بشكل جيد ومنها: 

  • الأطعمة البحرية الغنية بالعناصر المغذية مثل الكافيار والمحار. 
  • الشوكولاتة الداكنة. 
  • الأعشاب مثل الميرمية والقرنفل وعشبة الجينسينغ. 
  • التوابل الحارة والفلفل الحار من شأنها المساعدة في رفع حرارة الجسم وبالتالي المساعدة في التنشيط الجنسي بشكل طبيعي. 

 

الكاتبة / ا. روان الوقاف

هل يوجد مكان يساعد على إبطال مفعول المنشطات؟ 

بالطبع يمكن إبطال مفعول المنشطات والمساعدة في علاج إدمانها بشكل كامل في مراكز علاج الإدمان، وأشهر مركز علاج إدمان في مصر هو " مستشفى الهضبة لعلاج الإدمان" حيث يقوم بعمل الفحوصات اللازمة ومساعدة المريض على تنظيف جسمه من كل السموم والتخلص من تعاطي الحبوب المنشطة، بالإضافة للرعاية والعناية التي يحظى بها المريض حتى استكمال فترة العلاج، مع وجود أفضل البرامج العلاجية وأمهر الأطباء، وتحقيق أكبر نسب من الشفاء بإذن الله. 

إخلاء المسؤولية الطبية:

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.



اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *